ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ياسر دا اقامة في السعودية..

ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ياسر دا اقامة في السعودية..


02-22-2016, 09:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1456130031&rn=0


Post: #1
Title: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ياسر دا اقامة في السعودية..
Author: Mohd Ibrahim
Date: 02-22-2016, 09:33 AM

08:33 AM February, 22 2016

سودانيز اون لاين
Mohd Ibrahim-مغترب by default
مكتبتى
رابط مختصر

شنو يادكتور من الصباح السعودية سوت والسعودية عملت .... ليس دفاعا عن السعودية ولكن زيارة للسعودية ستجعلك تفهم ان كثير من الاشياء المبثوثة في الاعلام عن السعودية تختلف تمام عن الواقع اهم شئ الامان والرخاء المعيشي الموجود في هذة البقعة من الارض ..كثير من المغتربين هنا اتو من اجل هدف محدد وهو تحسين مستواهم المعيشي وهو ماتحقق للكثير منهم وساعدو الاسر في السودان علي النهوض والعيش رغم شظف الحالة في السودان ورغم الضرايب والاهانات والجباايات المتكررة من حكومتنا الموقرة ..الا ان السعودية باهلها وشعبها وحكومتها يتعاملون معانا افضل معاملة ومادمت تحترم القوانين هنا فانت بامان تام ..وهي قاعدة حياتية لانجدها حتي في اوطاننا ...فلذلك نقترح عليك الحضور هنا وربماالعمل ومعايشة الحياة اليومية لتجد ان حملتك علي هذا البلد فيها كثير من التجني ....واعتقد انة الافضل توجية الاهتمام لبلدنا الذي يحتاج منا جميعا توجية كل الاقلام والجهود للخروج بة من هذا النفق المظلم الذي نعيشة منذ الاستقلال ...

ملاحظة مهمة انا طبعا لايخفي علي اختلافك الايدولجي مع السعودية ولكن في يقيني ان هذا شان داخلي سعودي اما قولك بان السعودية تنشر فكرها فهذا الكلام صحيح لفترة من الزمن ولكن الان هي تعاني مثلها مثل الاخرين من هذا التطرف الديني وبدات في مراجعة كثير من القوانين واللوائح التعليمية لتحل هذة المشكلات ......وشكرا

Post: #2
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 10:51 AM
Parent: #1

سلام يا محمد ابراهيم
Quote: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ياسر دا اقامة في السعودية..

كدا أنت أسأت للسعودية كونها بلد يمكن أن تشترى فيها الإقامات بالقروش، وأسأت للسودانيين كونهم يشترون الإقامات، وأسأت للسعوديين كونهم يبيعون السودانيين وغيرهم الإقامات للعمل في السعودية..
ياسر

Post: #3
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Mohd Ibrahim
Date: 02-22-2016, 12:04 PM
Parent: #2

العنوان قبيح ولكن هو الواقع بكل تجلياتو ...
المعم يعني ماعندك اعتراض علي الفكرة بتاعت انك تشوف البلد من جوة..

Post: #5
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: قصي محمد عبدالله
Date: 02-22-2016, 12:49 PM
Parent: #3

د. ياسر يمكنه أن يدخل السعودية مجانا،
فالفيز خشوم بيوت..
تبقى المشكلة في خروجه من السعودية ،
فهذه أيضا خشوم بيوت..
فالدكتور قد هاجمها كثيرا ومن حقها استيضاح الأمر ..
إذا مكوثه لفترة أمر حتمي حال دخوله للسعودية،
وهذه أيضا خشوم بيوت..

Post: #9
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 09:21 PM
Parent: #5

Quote: د. ياسر يمكنه أن يدخل السعودية مجانا،
فالفيز خشوم بيوت..
تبقى المشكلة في خروجه من السعودية ،
فهذه أيضا خشوم بيوت..
فالدكتور قد هاجمها كثيرا ومن حقها استيضاح الأمر ..
إذا مكوثه لفترة أمر حتمي حال دخوله للسعودية،
وهذه أيضا خشوم بيوت..


أعمل حسابك إنت يا قصي..
أنا ما في سبب بجيبني السعودية
الكلام إنت دا، القاعد جنب جحر الدابي.
شوف في ناس سلفيين وهابية زي الترتيب وحصل ليهم إيه في السجون السعودية؟؟



Post: #4
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-22-2016, 12:44 PM
Parent: #2

غايتو يا دكتور ياسر دي زاتها عين الرضا وعين السخط
العالم فيه دول تبيع الجنسية عديل و بشكل شرعي و تنظمها الحكومات اتسلف
وهذا بالطبع لا يقارن بشراء الإقامة أو عقد العمل من الأفراد وبشكل سري فهي ممارسة مجرمة وممنوعة بالقانون من الحكومات الخليجية عامة و السعودية على وجه التحديد

Post: #6
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: الهادي الشغيل
Date: 02-22-2016, 12:53 PM
Parent: #4

ياسر الشريف :

بالله أترك السعودية في حالها واهتم بفكرة محمودكم المهترئة فأنت بطريقتك هذه بتحرث في الماء وبتدهن الهواء فلن يضير السعودية قولا قلته أو بهتان ذكرىه في كتاباتك :

قبل كده في بوست سابق
على الرابط التالي :
http://sudaneseonline.com/board/490/msg/-1453535645.html

دخل معي ياسر في جدال وكذبني حينما قلت الآتي :

Quote: معروف أن محمودكم الذي وصل لمرحلة إنكار الشهادتين معتبراً أنهما مرحلة التقليد التي من الواجب التخلص منهما


فعب وهو يجهل جهالة عمياء عن فكره الذي يتبناه بالآتي :

Quote: ليس معروفا عن الأستاذ إنكار الشهادتين معتبرا أنهما من مرحلة التقليد التي من الواجب التخلص منهما. لذا أنتظر منك إيراد يدلل على ما تقول
في انتظارك أيضا
ياسر


فألقم هذا الحجر من كتاب محمودهم حيث رددت عليه بالآتي نقلاً من كتاب الاستاذ كما يقولون

Quote: والله يا ياسر أثبت لي أنك جمهوري وماناقش عن الفكر الجمهوري حاجة ... كيف تكون جمهوري وماعارف مذمومكم المرتد بيقول شنو .. تبع الجوقة بس الظاهر عليك .

خد الدليل على انكاد المذموم للشهادتين ذكر الهالك في كتابه (الرسالة الثانية من الاسلام ) ص 154 ، 165 مايلي :

فهو حين يدخل من مدخل شهادة (( ألا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله )) يجاهد ليرقى بإتقان تقليد المعصوم إلى مرتبة (( فاعلم أنه لا إله إلا الله )) ثم يجاهد بإتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ، ولا يرى إلا أن الشاهد هـو المشهود ، ويطالع بقوله تعالى (( شهد الله أنه لا إله إلا هو ، والملائكة ، وأولو العلم ، قائما بالقسط ، لا إله إلا هو ، العزيز الحكيم )) وعندئذ يقف على الأعتاب ، ويخاطب كفاحا ، بغير حجاب (( قل الله ! ثم ذرهم في خوضهم يلعبون )) ، و (( قل )) هنا تعني (( كن )) وههنا مقام الشرائع الفردية .الشاهد ( حتى يرقى بشهادة التوجيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة) كلام واضح لا غموض فيه ...كسرة :إنت أخدت الجزئية دي وتركت باقي البنود في حين أنا أوردت 11 بند من أباطيل المذموم .أفهم إنك بتقر بباقي البنود كسرة 2 أنت تتمنى أن تحشر مع محمود ( قبلك وحدك وبراك ) زي ما بيقولوا كبارنا والله ينعم عليك بالهداية قبل الموت .. والله إني مشفق عليك


تأملوا ما ذكر في السياق أعلاه ما يلي :
1. حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة
2. حتى يرقى بشهادة التوجيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة

كسرة :
حسب فهمي أن الشاهد هو المشهود يعني الانسان شاهد يشهد بألوهية الله والله هو المشهود من قبل الشاهد ..
كيف يكون الشاهد هو المشهود .



Post: #7
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 09:07 PM
Parent: #6

محمد ابراهيم
سلامات مرة تانية



Quote: شنو يادكتور من الصباح السعودية سوت والسعودية عملت .... ليس دفاعا عن السعودية ولكن زيارة للسعودية ستجعلك تفهم ان كثير من الاشياء المبثوثة في الاعلام عن السعودية تختلف تمام عن الواقع اهم شئ الامان والرخاء المعيشي الموجود في هذة البقعة من الارض ..

كدي واحدة واحدة. أرجو أن تتمكن من قراءة هذا البوست
مستقبل الخطاب.. مستقبل الدولة السعودية
في الرابط هنا

http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d8%ab%d9%8a%d9%86..-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84...9%8a-1456123632.html

وسآتيك بنموذجين من تصريحات مسئولين وأمراء كبار وأرجو أن تخبرني كيف تختلف تمام عن الواقع..
Quote: في المستوى السياسي، ثمة متغيّر غير مسبوق في عهد الملك سلمان، إذ يشارك أمراء في الردح الطائفي وبشكل مبتذل. ونحن أمام مثالين فاقعين جرى تعمّد إبرازهما إعلامياً.
ـ الأول: نص كلمة لأمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بتاريخ 8 إبريل 2015 ينال فيها من الشيعة ويصمهم بأنهم أحفاد عبد الله بن سبأ. وقد نقلت أكثر الجرائد المحلية اليومية نص الكلمة، فيما انفردت صحيفتا (اليوم) التي تصدر في المنطقة الشرقية و(المدينة) التي تصدر في المدينة المنورة، وفيهما تقطن الغالبية الشيعية، بمانشيت شبه موحّد يذكر فيه إسم عبد الله بن سبأ في إشارة استفزازية للشيعة في المملكة(7).
ولعل الفقرة الأكثر استفزازاً في كلمة سعود بن نايف هي التالي: «..فهناك حثالة شر وهؤلاء في الوقت الذي بلادهم تتعرض إلى ما تتعرض إليه وتقف صفاً واحداً خلف قيادتها نجد أحفاد عبدالله بن سبأ المتلوّن الصفوي من يخرج بوجهه البشع، محاولين شق الصف..».

الهامش رقم 7 بعد كلمة "المملكة" يمكن مشاهدته في هذه الصحيفة السعودية "اليوم" وهي ليست إعلام خارجي معادي طبعا. فما هو رأيك عندما يصف الأمير أبناء وطنه بأنهم أحفاد عبد الله بن سبأ






Quote: ـ المثال الثاني: مقالة كتبها أمير القصيم فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود بعنوان (الأبعاد التاريخية للعداء على السلفية.. والتهجم على النهج السلفي السعودي لماذا؟)، تمّ نشره في جريدة (الجزيرة) بتاريخ 10 سبتمبر 2015، ونال فيها من الشيعة والصوفية وكتب:
«لاشك أننا نرى أن للغرب عذره وللأيدلوجيا المضادة لمذهب السنة والجماعة من المانويين والشيعة الباطنية عذرها كذلك في أن تحارب وتعادي كل ما هو سني، ولكن كيف نجد العذر والمبرر للآخرين ممن يصنفون ضمن المذهب السني..». وفي التفاصيل كتب: «ونتيجة للصراع التاريخي الذي كان قائماً قبل الإسلام بين العرب والفرس فقد ظهرت الدعوة للشعوبية التي قادها المانويون الوثنيون في فارس وما حولها من بلاد خراسان للقضاء على الإسلام ممثلاً في النهج النبوي السني حتى ظهور المذهب الشيعي الباطني الهرمسي «والهرمسية عبارة عن فلسفات وعقائد وثنية»، ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا وهذه الطوائف المنحرفة عن الحق تحارب الإسلام السني وبكل الوسائل المتاحة الفكري منها والثقافي». ثم نال من المذهب الشيعي وقال عنه بأنه متأثر «بالعقائد الوثنية المانوية والهرمسية التي كانت سائدة في بلاد فارس..» وختم بأن المملكة السعودية هي «الآن رأس الرمح في الدفاع عن عقيدة المسلمين القائمة على التوحيد ومذهب أهل السنة والجماعة»(8).
إن ما يخلص إليه القارىء للمقالة أن المذهب الشيعي يمثل خصماً لعقيدة أهل السنة والجماعة التي تدافع المملكة عنها، ومن شأن هكذا خلاصة حين تندمج في بنية الخطاب الرسمي أن تجعل من الشيعة ومكوّنات أخرى خصوماً للدولة، وأن المملكة هي رأس الرمح في الدفاع عن عقيدة المسلمين التي يمثّل الشيعة مصدر خصومة لها..
مهما يكن، فقد أثارت المقالة تعليقات نقدية، كون ربط مشروعية الدولة السعودية بالسلفية يفقد تمثيل الأخير للأغلبية السكانية، وينزع مشروعيتها، فضلاً عن ارتباط السلفية في نسختها الوهابية بالإرهاب. في تعليقه على مقالة الأمير، كتب أحمد عدنان:
«ربط شرعية النظام السعودي بالسلفية يحرج الدولة لالتصاق الارهاب بالسلفية لا بالسنة، ويضعف كيان الدولة ويهدّد مستقبله بسبب انتهاك المواطنة وتضييق شريحة الموالين بحصرها في الوهابيين وحدهم وتحقير غيرهم»(9).

الهامش 8 في المقتبس أعلاه عبارة عن مرجع هو جريدة الجزيرة وهي طبعا جريدة سعودية يمكنك مشاهدة المقال كاملا هنا:



يعني بعد الأمثلة الصارخة دي أظنك تتفق معي بأن الدولة السعودية وعلى لسان مسئولين وأمراء فيها لا يختلفون عن تفكير الدواعش في معاداة طائفة من المواطنين. يعني الدولة تعتبر بعض مواطنيها أعداء.
أقترح عليك وعلى المتداخلين القراءة بدون أحكام مسبقة، فربما تتضح الحقائق لمن يبحث عنها. لذلك لا حاجة بي للمجيء للسعودية حتى أعرف ما يحدث فيها، فالأمثلة وشرائح اليوتيوب على قفا من يشيل. وإليك آخر ما جاءت به الأخبار منها:
رجل من الهيئه يسحل فتاة امام اخاها و المارة

وأزيدك من الشعر بيت، فإني قرأت تغريدات سعوديين وسعوديات على ما حدث في هذا المقتبس:

Quote: # فتاة النخيل مول

مرة أخرى، وبسبب تجاوزات هيئة المنكر بحق المواطنين، في عهد الملك سلمان بالذات، حيث أنه أفسح لهم المجال بالحركة والعمل، لحاجته اليهم في معركته الداخلية بالذات.. قام أعضاء من هيئة المنكر بالإعتداء على فتاة بالضرب المبرح، وجرّها أمام مرأى من الناس، وسط استغاثتها، فيما دعوات المواطنين ـ كما يكشف فيديو الاعتداء ـ بالكف عن ضربها تذهب ادراج الرياح. فقد توسل احد الحضور الى عضو هيئة المنكر قائلاً: (ل تقتل البنت. ستموت)، لكنه أجابه: (ل تقلق. نحن حريصون عليه أكثر منك).
كانت فتاتان قد خرجتا من مجمع تجاري هو النخيل مول، لإيقاف سيارة أجرة، ورأى رجال هيئة المنكر مجموعة شباب يحومون حولهما، فما كان منها الا اعتقالهما، وتركت المتحرشين من الشباب. قيل ان احداهن هربت من قبضة الهيئة، اما الأخرى، فتم ضربها وجرجرتها بما يشبه السحل، وشارك شاب في ضربها، زعمت الهيئة أنه أخوها، ثم تبيّن انه لا علاقة له بها، وانه يعمل مع رجال الهيئة، وحين تمكنت الفتاة من الإفلات، تعرضت لركلة أسقطتها أرضاً.

هذه الحادثة تشبه حوادث أخرى ادت الى قتل مواطنين، وهتك أعراض، وإهانة كرامة.. ولكن الأوباش لا يابهون، خاصة في هذا الوقت، ويعلمون ان الملك وراءهم يدعمهم في تصرفاتهم، مقابل خدماتهم.
الهيئة قالت انها ستحقق في الأمر، وفي التحقيق ألقت باللائمة على الفتاة وعلى رجال منكرها، بغية تخفيف حدّة الغضب الذي طفح في اربعة هاشتاقات على تويتر تناقش الحادثة وتعبر عن مواقف متألمة.
دعت الصحفية حليمة مظفر الى محاسبة المعتدي ووضع حد للهمجية فما جرى يمس كرامة كل مواطن. ووصفت ما قام به المطاوعة بالبشاعة والتصرف الوضيع امام الناس. الناشطة خلود الفهد استبشرت من أن تجاوزات رجال المنكر ستكتب نهايتهم. مغردة أخرى تقول أنه لو كانت الفتاة في دولة محترمة تتبع قانونا محترما ما تجرأ عليها سلتوح صايع يضربها ويهينها في الشارع.

الناشطة سعاد الشمري، قالت انها لاترى في الحادثة سوى الخزي والمهزلة وعَوَار القلبْ. ورأت الحاجة الى حزمة قوانين تحمي الأضعف وتحفظ الكرامة التي تُداس على الأرصفة. وتساءل الصحفي والأديب عبده خال: (أي بشاعة وقسوة يحملها هذا الرجل ـ يقصد المطوع الذي يضرب الفتاة؛ وأي نخوة وشهامة يحملها المشاهدون)؟ ومن جانبه تساءل الدوسري: الى متى سيستمر عبث هذه العصابة الإرهابية الآمرة بالمنكر، الناهية عن المعروف، التي تسمي رجالها بحراس الفضيلة؟. وألقت المغردة شهودي بغضبها على الرجال: (ما عاد بالبلد ذي رجال، يوقفون الدواعش عند حدهم. يتعاملون مع الفتاة كسَبِيّة حرب). وأكملت: (وين قاعدين؟ بدولة البغدادي؟ لعنة الله على هالوجيه خريجي السجون). ونصح الحربي: (بدل أن تفكروا في ارسال قوات برية لمحاربة داعش في الخارج، ابدأوا بدواعش الداخل).
ويسأل فيصل بشأن رجال الحسبة المطاوعة رجال الهيئة: (متأكدين أنْ هذولا ما هم دواعش؟ اقصد دواعش بتفويض رسمي). وكوكا الشمّري تسأل: اهكذا تُسحب النساء وتهان ببلادنا تحت مظلة الإسلام؟ والدكتورة الطبيبة الهام ابو الجدايل تخاطب شعبها المسعود: (أستغرب إنسانيتكم؛ تُسحلُ امرأة، وتُعرّى أمام الناس والعالم. ولكنْ، تُعتق رقبة قاتل ويُناصَحُ إرهابي. خافوا الله).

Post: #8
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 09:10 PM
Parent: #7


Post: #10
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 09:33 PM
Parent: #8

شوف هنا يا شيخ قصي وأرجو أن تكمل المشاهدة.



Post: #12
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 11:08 PM
Parent: #6

لا إله إلا الله محمد رسول الله

للتعريف

http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%D9%84%D8%A7-%D8%A5%D9%84%D9%87-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF...87..-1455387271.html

Post: #11
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-22-2016, 09:59 PM
Parent: #4

Quote: غايتو يا دكتور ياسر دي زاتها عين الرضا وعين السخط
العالم فيه دول تبيع الجنسية عديل و بشكل شرعي و تنظمها الحكومات اتسلف
وهذا بالطبع لا يقارن بشراء الإقامة أو عقد العمل من الأفراد وبشكل سري فهي ممارسة مجرمة وممنوعة بالقانون من الحكومات الخليجية عامة و السعودية على وجه التحديد


سلامات يا ود البشرى
أنا لا أعرف هذه الدول التي تبيع الجنسية وبشكل شرعي كمان. نرجو أن تفصل وتنورنا.
وما هي الفائدة التي تجدها الدولة ببيع الجنسية؟؟ هناك دول طبعا تدفع لبعض الأفراد وتعطيهم جنسيتها مثلا لاعبي الكرة أو الرياضيين.
ـــــ
ونعم أنا أعرف أن بيع الإقامة وشراءها مسألة غير قانونية ولذلك عتبت على محمد ابراهيم أن يذكرها كوسيلة لكي أجيء إلى السعودية واعتبرتها إساءة للسعودية وللسودانيين.

ياسر


Post: #13
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: Abureesh
Date: 02-23-2016, 01:46 AM
Parent: #11


يا محمد إبراهيم د. ياسـر طبيب أخصائى امراض نفسيــة وفعلا الوهابية محتاجينلو.. ولا يحتاج يشترى تأشيرة لو أراد العمل في السعودية.

أنا شخصياً ملوك وأمراء السعودية لا شأن لى بهم، فهذا نظام دولة لست من رعاياها ولا يحق لى التدخل في شؤونها الداخلية، أما الوهابية فهم
تنظيم عالمى موجود حتى في السودان، لذلك اعارضهم في اى بلد.

Post: #14
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 02-23-2016, 06:02 AM
Parent: #11

وعليكم السلام دكتور ياسر
راجع الرابط التالي لبوست كتبه أبو الزهور عن دول يمكن شراء أو الحصول على جنسيتها بمقابل مادي

دول يمكن الحصول على جنسيتها لو عندك قرشين حلوين

Post: #15
Title: Re: ياشباب يدكم معانا نلم قروش نشتري لدكتور ي�
Author: عثمان الأمام
Date: 02-23-2016, 06:23 AM
Parent: #14

سلامات

د. ياسر عندو نظرة تجاه السعودية وسياساتها ومايحدث فيها وحسب مافهمتو انو بيعزي
ما يحدث في السعودية نتيجة لسيطرة الفكر الوهابي ومن حقو كل دقيقة يفتح بوست وينتقد
ويحلل كل البيحصل فيها. كل عضو في البورد ده له اهتمامات معينة وكونو في مغتربين في
السعودية لا يعطي الحق ولا المبرر إنو مافي سوداني يتكلم في السعودية!!
وبنفس المبرر مافي واحد يتكلم في البشير لانو رمز السيادة ومافي واحد يدعو لي مظاهرات
لانو عندنا اهلنا في السودان ممكن ناس الأمن يفتكوا بيهم ومافي واحد يجي ينتقد لينا السودان
لانو ده بلدنا وعاجبنا والخ الخ