الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام

الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام


12-14-2015, 01:31 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=490&msg=1450053091&rn=8


Post: #1
Title: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: أبوبكر عباس
Date: 12-14-2015, 01:31 AM
Parent: #0

00:31 AM Dec, 14 2015

سودانيز اون لاين
أبوبكر عباس-الإمارات
مكتبتى
رابط مختصر

فهي لا تفرق بين قيادي انقاذي أو معارض قي انزال هذا القانون.
لله درك يا عمر، حكمت فعدلت

بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام؛ نبارك لثو رة الانقاذ الوطني هذا الوفاء والعدل.

اضربوا المتفلتين بيد القانون دون فرق

Post: #2
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: عمر دهب
Date: 12-14-2015, 02:16 AM
Parent: #1

سلام ابوبكر
العبره فى العقاب
هكذا تقول المعارضه
غايتو انت مرشح من جادات
مافى كلام


Post: #3
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Yasir Elsharif
Date: 12-14-2015, 02:20 AM
Parent: #1

سلامات يا أبا بكر
Quote: بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام؛ نبارك لثو رة الانقاذ الوطني هذا الوفاء والعدل.


أفتكر أن الموضوع لا يتعلق بقانون النظام العام وإنما بالقانون الجنائي لعام 1991 الموروث من قوانين سبتمبر، وهي القوانين التي ابتدعت جريمة اسمها "الشروع في الزنا".. لم أجد عبارة "الشروع في الزنا" في قانون 1991 ولكن هناك إثبات لمسألة الشروع في أي جريمة:



Quote: الشروع والاشتراك الجنائي
الفصل الأول
الشروع


تعريف الشروع.
19ـ الشروع هو إتيان فعل يدل دلالة ظاهرة على قصد إرتكاب جريمة إذا لم تتم الجريمة بسبب خارج عن إرادة الفاعل .

العقوبة على الشروع .
20ـ (1) من يشرع في ارتكاب جريمة , يعاقب بما لا يجاوز نصف الحد الأقصى للعقوبة المقررة لها , فإذا كان فعل الشروع يشكل جريمة مستقلة يعاقب الجاني بالعقوبة المقررة لها.
(2) إذا كانت عقوبة جريمة هي الإعدام أو القطع تكون عقوبة الشروع فيها السجن مدة لاتجاوز سبع سنوات .


أما عن عقوبة الزنا نفسها فقد جاءت هكذا في قانون 1991:

Quote: عقوبة الزنا.
146ـ (1) من يرتكب جريمة الزنا يعاقب :
(أ ) بالإعدام رجماً إذا كان محصناً ,
(ب) بالجلد مائة جلدة إذا كان غير محصن .
(2) يجوز أن يعاقب غير المحصن الذكر ، بالإضافة إلي الجلد بالتغريب لمدة سنة .
(3) يقصد بالإحصان قيام الزوجية الصحيحة وقت ارتكاب الزنا على أن يكون قد تم فيها الدخول .
(4) من يرتكب جريمة الزنا في الولايات الجنوبية , يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سنة أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً , فإذا كان الجاني متزوجاً فبالسجن مدة لا تجاوز ثلاث سنوات أو بالغرامة أو بالعقوبتين معاً .


وفي القضية موضوع المنبر اليوم "مدير الحج" فقد جاء الخبر بالعقوبة هكذا، على ذمة بوست هنا في منبر سودانيز أونلاين:



Quote: ثم أصدرت المحكمة قرارها بالإدانة بتهمة الشروع في الزنا بحق القيادي بالحزب الحاكم الشيخ المجاهد ابراهيم حمدي مدير الحج والعمرة بولاية سنار، وأصدرت بحقه العقوبة التالية:
1. الغرامة (ألف جنيه) وفي حال عدم الدفع السجن (3 أشهر).
2. الجلد (30 جلدة).
* هذا وقد استأنف المدان ضد عقوبة الجلد بحجة أنه مصاب بداء السّكّري فتم تحويله الى المستشفى للكشف عليه لإسقاطها إن ثبتت صحة ادعائه..
* من ناحية أخرى تم شطب بلاغ الرشوة بحقه..

Post: #4
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Yasir Elsharif
Date: 12-14-2015, 02:28 AM
Parent: #3

يبدو أن المحكمة قد حكمت على مدير الحج بتهمة الفاحشة وهي دون الزنا.
Quote: الأفعال الفاحشة .
151ـ (1) يعد مرتكباً جريمة الأفعال الفاحشة من يأتى فعلاً مخلاً بالحياء لدى شخص آخر أو يأتى ممارسة جنسية مع شخص آخر ، لا تبلغ درجة الزنا أو اللواط ، ويعاقب بالجلد بما لا يجاوز أربعين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنة أو بالغرامة .
(2) إذا ارتكبت جريمة الأفعال الفاحشة في مكان عام أو بغير رضا المجني عليه ، يعاقب الجاني بالجلد بما لا يجاوز ثمانين جلدة كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنتين أو بالغرامة .


ولكن حتى الآن لا يمكنك القول بأن الإنقاذ تساوي بين الناس في تنفيذ القوانين، فالعقوبة لم تنفذ حتى الآن. ولذلك قولك التالي أرجو تأجيله إلى أن يتضح الأمر.

Quote: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام

00:31 AM Dec, 14 2015


فهي لا تفرق بين قيادي انقاذي أو معارض قي انزال هذا القانون.
لله درك يا عمر، حكمت فعدلت

بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام؛ نبارك لثو رة الانقاذ الوطني هذا الوفاء والعدل.

Post: #5
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Hafiz Bashir
Date: 12-14-2015, 04:07 AM
Parent: #4



عزيزنا بكور

نحييكم تحية مستنير لمستنير

بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام لا يسعنا إلا أن نقول أن قانون النظام العام اصبح جزءاً من المكتسبات الوطنية التي يلتف حولها جميع أبناء الوطن لا يفرقهم في ذلك إنتماءاتهم الفكرية و لا الحزبية.

و بعد أن قامت مجموعات من المعارضين بإنتقاد القضاء على تهاونه في تطبيق قانون النظام العام أتوقع أن تصدر حكومة الإنقاذ بياناً تشكر فيه أبناء المعارضة على حرصهم الشديد على تنفيذ قانون النظام العام.



Post: #6
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: كمال عباس
Date: 12-14-2015, 04:59 AM
Parent: #5

تحياتي أخ أبوبكر عباس
Quote: بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام؛ نبارك لثو رة الانقاذ الوطني هذا الوفاء والعدل.

بعد الاشادة الكبيرة من قوى المعارضة بمحاكمة قيادي سنجة بقانون التظام العام؛ نبارك لثو رة الانقاذ الوطني هذا الوفاء والعدل.
لا وفاء ولاعدل ولايحزنون ،، غض النظر عن صحة الحادثة ـ فإني إعتقد أن التشهير بالرجل وإعلان قضيته ـ قد تكون مرتبطة بتصفية حسابات بين تيارات إنقاذية متناحرة ـ أو أن الرجل بلا ضهرأو قوي نافذة تحميه أو إنه مجرد كبش فداء يزر الرماد في الأعين !
**ماهي قوي المعارضة التي أشادت بهذا؟ أحزاب ؟ تجمعات إم مجرد إفراد؟
*قوانين النظام والقوانين المقيدة للحريات والمهينة للإنسان مرفوضة من حيث المبدأ ، إي تجاوز أو جرم" حقيقي" يجب أن يعالج وفق قانون إنساني ـ

Post: #7
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Khalid Elmahdi
Date: 12-14-2015, 07:31 AM
Parent: #6

سلام يا كرام...صرنا نفتقر للفكر يا دكتور وتحركنا العاطفه..
Quote: ((أنا أعلنت رأي مرارا ، في قوانين سبتمبر 1983م ، من أنها مخالفة للشريعة وللإسلام .. أكثر من ذلك ، فإنها شوهت الشريعة ، وشوهت الإسلام ، ونفرت عنه .. يضاف إلي ذلك أنها وضعت ، واستغلت ، لإرهاب الشعب ، وسوقه إلي الاستكانة ، عن طريق إذلاله .. ثم إنها هددت وحدة البلاد .. هذا من حيث التنظير ..و أما من حيث التطبيق ، فإن القضاة الذين يتولون المحاكمة تحتها ، غير مؤهلين فنيا ، وضعفوا أخلاقيا ، عن أن يمتنعوا عن أن يضعوا أنفسهم تحت سيطرة السلطة التنفيذية ، تستعملهم لإضاعة الحقوق وإذلال الشعب ، وتشويه الإسلام ، وإهانة الفكر والمفكرين ، وإذلال المعارضين السياسيين .. ومن أجل ذلك ، فإني غير مستعد للتعاون ، مع أي محكمة تنكرت لحرمة القضاء المستقل ، ورضيت أن تكون أداة من أدوات إذلال الشعب وإهانة الفكر الحر ، والتنكيل بالمعارضين السياسيين))
الكلمات الخالدات للأستاذ محمود محمد طه في يوم 7 يناير 1985

Post: #8
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: أبوبكر عباس
Date: 12-14-2015, 11:02 AM
Parent: #7

سلام ياسر،
العقوبة المهمة في هذا الموضوع وقعت وهي التشهير، والانقاذ بارك الله فيها ساوت بين أولادها والمعارضين

Post: #9
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: أبوبكر عباس
Date: 12-14-2015, 11:06 AM

يا عمر دهب، صاحبك الكوز جادات بكون هسع مبسوط بسطة شديدة
غايتو ناس جادات ديل لمان يمسكوا، ح يبتدعوا قانون:
التفكير في الفاحشة
سبعتاشر جلدة

Post: #10
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Yasir Elsharif
Date: 12-14-2015, 11:14 AM

Quote: سلام ياسر،
العقوبة المهمة في هذا الموضوع وقعت وهي التشهير، والانقاذ بارك الله فيها ساوت بين أولادها والمعارضين


أفتكر أن كشف هذه الجريمة بالكمين والترصد حدث في إطار صراع بين مراكز قوى داخل النظام في تلك المنطقة أو من جهة تعرضت للظلم وتريد الانتقام منه، ولا علاقة له بين مساواة "الإنقاذ" بين أولادها والمعارضين.

بالفعل الفضيحة أشد من العقوبة البدنية، حتى لو وقعت، وأشد من الغرامة البسيطة بتاعة الألف جنيه.. أرجو أن تصحح العنوان فالقضية ليست قانون نظام عام.

ياسر

Post: #11
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: أبوبكر عباس
Date: 12-14-2015, 11:28 AM
Parent: #10

بتذكر يا حافظ يا مستنير، زمان أيام الديمقراطية، كان جنبنا في مدني سرابات البحوث الزراعية وهي كانت وكر للأحبة، أها شباب الفريق كانوا بمشوا يفتشوا الأحبة ديل ولمان يمسكوهم أخير يمسكوك ناس النظام العام!!
المهم يا حافظ، مشوار الاستنارة دا طويل والبلد متروسة كيزان والمشوار طويل

المهم لو سألوني في القبر عملت شنو؟ بقول ليهم: شذرات من الاستنارة، لكن ما في أمل
لو دايرين تقوموا قيامتكم؛ قوموها
كلو كلو ما في أمل

Post: #12
Title: Re: الانقاذ عادلة في تطبيق قانون النظام العام
Author: Yasir Elsharif
Date: 12-14-2015, 02:37 PM
Parent: #11

Quote: بتذكر يا حافظ يا مستنير، زمان أيام الديمقراطية، كان جنبنا في مدني سرابات البحوث الزراعية وهي كانت وكر للأحبة، أها شباب الفريق كانوا بمشوا يفتشوا الأحبة ديل ولمان يمسكوهم أخير يمسكوك ناس النظام العام!!المهم يا حافظ، مشوار الاستنارة دا طويل والبلد متروسة كيزان والمشوار طويل
أكيد أكيد أنت تقصد الديمقراطية البعد النميري الإمام و "لا ولاء لغير الله ولا تبديل لشرع الله" التي سادت منذ ذلك الوقت.