المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدارويني

المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدارويني


11-24-2015, 07:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=480&msg=1448388872&rn=47


Post: #1
Title: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدارويني
Author: خالد المبارك
Date: 11-24-2015, 07:14 PM
Parent: #0

06:14 PM Nov, 24 2015

سودانيز اون لاين
خالد المبارك-
مكتبتى
رابط مختصر

قردة منقرضة لا يوجد من بقاياها سوى 40 % وجدت رواجا اعلاميا جعل منها نجمة تنافس نجمات هوليوود !

هولاء التطوريون متورطون حتى النخاع بسبب العهر الفكري الذي احدثوه و عدم مقدرتهم من تقديمه بصورة عقلانية و تسويقه ، فصاروا ينقبون عن المستحاثات في اقاصي الدنيا
و ينبشون القبور و لم يتركوا عظما الا و نظفوه و وضعوه تحت مجاهرهم و دون جدوى
قد لا يعلم انصار نظرية التطور بأنها لو كانت علما حقيقيا لما وجدت هذه الحماية و هذا التمويل الضخم بغرض ابقاءها مشتعلة و بغرض محاربة منتقديها و تصفيتهم ، هذه النظرية تتبناها منظمات
سياسية و اجتماعية و اقتصادية و ليسوا علماء ، هذه النظرية مفروضة بقوة السلاح في بعض الدول ، لقد ماتت هذه النظرية علميا و لم يجد العلماء بدا من التخلى عنها ، اذ لا يوجد عالم يضيع وقته الثمين في دراسة نظرية مبنية على سيناريوهات مستحيلة من الصدف و الخرافات , و الضربة القاضية بالنسبة لهذه النظرية جاءت من نظرية اخرى موازية لها و لكنها اكثر عقلانية و هي نظرية التصميم الذكي التي سحبت البساط من تحت اقدام نظرية التطور التي تتبناها الاوساط السياسية و الاقتصادية و الذين لم يقفوا مكتوفي الايدي و هم يشاهدون نظريتهم تتبخر امام اعينهم ، اذ ان القضية لم تعد سوى بزنس و استثمار معرفي يدر دخلا عظيما اكثر من كونها علمية. و في تقديري هذا ما دعى قوقل للاحتفاء بهذه القردة المنقرضة !!

الفلم الوثائقي القادم مطرودون: لا يُسمح بالذكاء ......... يبين القمع الذي يواجهه انصار نظرية التصميم الذكي
اتمنى لكم مشاهدة ممتعة .






يتبع >>














Post: #2
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: أيمن محمود
Date: 11-24-2015, 09:50 PM
Parent: #1

Quote: ولاء التطوريون متورطون حتى النخاع بسبب العهر الفكري

Quote: لم يتركوا عظما الا و نظفوه و وضعوه تحت مجاهرهم و دون جدوى

Quote: قد لا يعلم انصار نظرية التطور بأنها لو كانت علما حقيقيا لما وجدت هذه الحماية و هذا التمويل الضخم بغرض ابقاءها مشتعلة و بغرض محاربة منتقديها و تصفيتهم

Quote: ذه النظرية تتبناها منظمات سياسية و اجتماعية و اقتصادية و ليسوا علماء

Quote: ذه النظرية مفروضة بقوة السلاح في بعض الدول

Quote: د ماتت هذه النظرية علميا و لم يجد العلماء بدا من التخلى عنها

Quote: يوجد عالم يضيع وقته الثمين في دراسة نظرية مبنية على سيناريوهات مستحيلة من الصدف و الخرافات

Quote: الضربة القاضية بالنسبة لهذه النظرية جاءت من نظرية اخرى موازية لها و لكنها اكثر عقلانية و هي نظرية التصميم الذكي

Quote: ذ ان القضية لم تعد سوى بزنس و استثمار معرفي يدر دخلا عظيما اكثر من كونها علمية. و في تقديري هذا ما دعى قوقل للاحتفاء بهذه القردة المنقرضة !!


دكتور عبد العظيم حسن نصر رئيس قسم الفيزياء في جامعة الخرطوم سابقاً - درسنا فيزيا الضوء - كان لما زول يرمي جملة او تعبير ما مضبوط ومحكم من الناحية العلمية بقول ليه كلامك ده كلام حبوبات ساي!
كلامك ده ذكرني الراجل العظيم ده وتعبيره المحبب البليغ
كلامك ده كلام حبوبات ساي خالد - بمناسبة السيرة بتاعة دكتور عبد العظيم

Post: #3
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-24-2015, 10:18 PM
Parent: #2

Quote: قد لا يعلم انصار نظرية التطور بأنها لو كانت علما حقيقيا لما وجدت هذه الحماية و هذا التمويل الضخم بغرض ابقاءها مشتعلة و بغرض محاربة منتقديها و تصفيتهم

المصدر؟...citation needed

Quote: هذه النظرية تتبناها منظمات سياسية و اجتماعية و اقتصادية و ليسوا علماء

المصدر؟....citation needed

Quote: هذه النظرية مفروضة بقوة السلاح في بعض الدول

المصدر؟...citation needed

Quote: ماتت هذه النظرية علميا و لم يجد العلماء بدا من التخلى عنها

Reference؟....citation needed
و هكذا دواليك حتى لا تصبح الحكاية كلام حبوبات ساي على راي دكتور عبد العظيم.

Post: #4
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-24-2015, 10:59 PM
Parent: #3

كلام الحبوبات ده امسكو فيهو قوي لانو ياهو و مافي غيرو

لم انتج هذا الفلم الوثائقي و لم اكن مشاركا فيه و لا احدى حبوباتي .... فما هو رأيكم فيه؟ هل شاهدتموه ام لا ؟
ما هو نوع الكلام المحكم علميا الذي تريدون مني ان اورده لكم ؟ الا يعد التحقيق الذي يحويه الفلم سند علمي ؟؟!!!
الا يعد دليل على صدق كلامي بأن هناك جهات تفرض سياج حديدي على نظرية التطور في دول كان من المفترض ان تمارس حرية الرأي ؟؟

و كأن نظرية التطور لها اساس علمي !!!
اليست هي نتاج حبوبات القرن التاسع عشر ؟؟ بل على العكس تنفيها كل الاكتشافات العلمية الحديثة الفيزيائية و الاحيائية و الكيميائية و حتى الحفريات و المستحاثات!!!


بعض الاخوة هنا طبعا مولعون بالمقعر من الحديث !! و هم معذورون
يعني ان لم تتحدث بلغة الفلاسفة المقعرة و تنتقي اكثر العبارات تعقيدا و هلامية لا ينظرون الى ما تقول و يعدونه من سقط القول و كلام حبوبات !!

كيف تعرف المثقفاتية من سيماهم ... هذا سيكون موضوعي القادم
ولكن الان دعونا نفرد هذه المساحة لكلام الحبوبات هذا





Post: #5
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Abureesh
Date: 11-24-2015, 11:52 PM
Parent: #4


قصـة التطور في القران أبلغ منها في نظرية داروون.. فلا تمارى في الحق يا خالد المبارك.
نزلت الاية *... من قبل ان نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها.. الاية*

لغةً ما معنى كلمة "نردها".. تعنى نرجعها الى من حيث أتت.. وكمان القران حدد ذلك عشان ما يكون في لف ودوران، فقال "على أدبارها"
(خبر عادى من الإنترنت: ما كان من أبا متعب إلا أن عاد أدباره إلى المملكة وتحديداً إلى جازان الأبية.. وكان يتضح على
محياه هو ومن معه وعثاء السفر" يعنى رجع من حيث أتى.

بس ما تجيب لينا تفسير فقيه وتعلب القران داخله.. وعلى بن ابى طالب قال لا تنقضى عجائبه ولا يشبع منه العلماء.. يعنى معانيه لا يمكن ان تحد بفهم اعلم العلماء.

طيب حتى الفقهاء من قال:
قال السدي : ( فنردها على أدبارها ) فنمنعها عن الحق ، قال : نرجعها كفارا ونردهم قردة .
والقران لم يعطه فرصة لتفكير طويل فقد حسم الموضوع: *من قبل ان نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها او نلعنهم كما لعنا أصحاب السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين*

من كل هذا يتضح ان عبارة نردها على أدبارها يعنى تتدهور في سلم التطور من الإنسان للحيوان. وبالمناسبة فإن مرحلة القرد تعتبر متطورة جدا من مراحل تطور الإنسان.
وإن نزول ادم من السماء لم يكن ببرشوت، وإنما كان إنحطاط في القيمة.. من الإنسان الى ابسط صور المادة غير العضوية.. ثم برزت المادة العضوية من المادة غير العضوية
بعد ملايين السنين من صهر العناصر حتى برزت المادة العضوية في شكل الخلية الواحدة ثم ظهرت النباتات.. ولقد كانت الأعاصير والرعود والزلازل هي رسل الله التي حفزت المادة
غير العضوية وأخرجت منها المادة العضوية الحية.. ثم أدارت تطور المادة العضوية **(وارسلنا) الرياح لواقح...الاية**

وأنا أقول، ليست نظرية التطور فحسب، وإنما كل النظريات الحديثة بما فيها لغة البرمجة العصبيـة، ونظريات الإدارة، مسروقة من القران والفلسفـة الإسلامية، حين نام عنها اصحابها، لفها الغربيون في ورق سلوفان
جديد ليبيعوها على انها بضاعتهم.


Post: #6
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 00:16 AM
Parent: #5

الفيلم الوثائقي ده يا خالد لا يعتد به لان منتجوه هم اصحاب "نظرية" التصميم الذكي Intelligent Design
هذه "النظرية" سقطت تماما بقرار محكمة استمعت لعدد كبير من العلماء و الخبراء و انتهت إلى انها مادة دينية
متنكرة في شكل علمي. هي ليست نظرية معترف بها و لا تدرس في اي جامعة و لا حتى مدرسة ابتدائية لأنها لا تتوفر
على ابسط شروط النظرية العلمية بعكس نظرية التطور التي تعتبر عماد علم الاحياء في عالم اليوم و لم تنجح اي نظرية
غيرها في تفسير التنوع الاحيائي على كوكب الأرض.
رجع القضية هنا https://en.wikipedia.org/wiki/Kitzmiller_v._Dover_Area_School_District
و اقرا المزيد هنا http://www.huffingtonpost.com/john-farrell/dover-decision-intelligent-design_b_738119.html
و في الحقيقة مجمل القضايا التي انتهت بان نظرية التطور هي النظرية العلمية الوحيدة المعتمدة لتدريس
مادة الاحياء في المدارس الامريكية بلغت عشرة قضايا انتهت جميعها بفوز ساحق للتطور.

Post: #7
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 00:47 AM
Parent: #6

هل يمكن أن نقارن بعض ما جاء في الفيلم باستاذ في قسم الشريعة في جامعة اسلامية
ينشر اوراقا عن القانون الفرنسي يشير فيها إلى امكانية أن يكون هذا القانون هو الطريق
لتقديم عدالة افضل و اشمل للمجتمع او أن يذكر ذلك لطلبته اثناء تدريسه الشريعة لهم؟
هل يمكن لهذا الاستاذ أن يبقى في وظيفته في الجامعة الاسلامية؟
هل ناس معهد دسكفري يسمحوا لمن يعمل معهم بنشر اوراق علمية في مصلحة نظرية التطور او ان
يستغل معهدهم للترويج لها؟
هذا مع انو نظرية التطور علم راسخ تدعمه الادلة و الابحاث و التصميم الذكي عبارة عن تلفيق و ترقيع
و لكن برضو لا يتصور من ناس دسكفري انستيتيوت أن يسمحوا بتدريسها.
كل مؤسسة له قوانينها و ضوابطها و الحرية الاكاديمية التي يدعو لها اليمين المسيحي في امريكا هي حرية في اتجاه
واحد يسمح بها للترويج لايدلوجيتهم و لا يسمح بها لتعليم العلوم الحقيقية .

Post: #8
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 01:37 AM
Parent: #6

(فنردها على ادبارها ) يعني نردهم قردة ؟
و هل هذا يعني بأن آدم عليه السلام كان كما تظن و هو نبي من انبياء الله ؟ و هل ابناء آدم عليه السلام كانوا كما تعتقد ؟؟ !!!!
اي حديث هذا الذي تقول يا أخي
مع قول السدي هذا هناك عشرة اقوال لم يقولو بما قال فلماذا كانت حجتك بالسدي دون غيره ؟
اكمل الاية اذا لتعلم ماذا فعل الله بأصحاب السبت و هل كانوا قردة قبل ذلك ؟

Quote: وإن نزول ادم من السماء لم يكن ببرشوت، وإنما كان إنحطاط في القيمة.. من الإنسان الى ابسط صور المادة غير العضوية.. ثم برزت المادة العضوية من المادة غير العضوية


كلام غريب !!

من اين اتيت بهذا الكلام ؟ و هل هبط آدم عليه السلام الى الارض و هو مادة غيرعضوية هو و زوجه حواء ثم بعد ملايين السنين تمت اعادتهما من المادة الغير عضوية ؟
من اي الكتب نقلت هذا الحديث ؟ و ما الحكمة في ذلك ؟ و هل ذلك يعني ان آدم عليه السلام تطور من تلك المادة الغير عضوية الى ان وصل الى مرحلة القرود و منها عاد بشرا كما كان ؟
و هل لاقت زوجه حواء نفس المصير ؟
يا صديق حديثك هذا و لا اكثر المتشائمات من الحبوبات لا يقلنه و لا يصدقنه !!

الزمن اتأخر لكن سأعود حتما


Post: #9
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Abureesh
Date: 11-25-2015, 02:03 AM
Parent: #8

**من اين اتيت بهذا الكلام ؟**

فجأة يا اخ خالد رجعت لمنهجك (النقل).. وتخليت عن محاولات النقاش الموضوعى والفكرى.. ردك كله علامات استفهام واستغراب.. ما في ولا جملة واحدة في الرد الموضوعى، فكيف نناقشك؟

Post: #10
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Haytham Ghaly
Date: 11-25-2015, 05:17 AM
Parent: #9

Quote: و هل هذا يعني بأن آدم عليه السلام كان كما تظن و هو نبي من انبياء الله ؟ و هل ابناء آدم عليه السلام كانوا كما تعتقد ؟؟ !!!!
اي حديث هذا الذي تقول يا أخي



على ما اعتقد ان الانسان تطور من تفاعلات العناصر الأولية حتى اصبح في طور من اطواره يشبه القرد وليس اصل الانسان القرد

انما اصل كل المخلوقات هو الماء بدليل الاية ( وجعلنا من الماء كل شيء حي) وقوله ( والله انبتكم من الأرض نباتا ثم يعيدكم فيها ويخرجكم اخراجا)

وفي القران أيضا اية تشير الى خلق الانسان في اطوار ( ما لكم لا ترجون لله وقارا وقد خلقكم أطوارا )


سؤال يا خالد: في رأيك هل تظهر قدرة الله اكثر في خلق الانسان من تفاعلات عناصر أولية ثم تتطور هذه العناصر الى ان تصير انساناً

ام بناء تمثال في شكل الانسان ونفخ الروح فيه؟

سؤال تاني : ما هو التفسير المنطقي للاية: ( هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )

اذا كان الانسان خليفة الله في الأرض فكيف يمر عليه دهر وهو شيئ لا يذكر وليس له دور ولا أهمية






* فكرة المداخلة ككل مأخوذة من نظرية آذان الانعام


Post: #11
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: يحي قباني
Date: 11-25-2015, 05:23 AM
Parent: #10

د. مصطفى محمود مرة قال لو الانسان اصله قرد ...

طيب ليه القرد داك اخوانه موجودين لحد الآن و ما بقوا كلهم بني آدميين ؟

Post: #12
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: حاتم إبراهيم
Date: 11-25-2015, 05:37 AM
Parent: #1

Quote: هذه النظرية تتبناها منظمات سياسية و اجتماعية و اقتصادية و ليسوا علماء
طيب مالو ما كويس! انت عايز النظرية تظل "نظرية" للأبد؟
وأضيف ممكن برضو تتبناها منظمات دينية وشعبية طوعية.

شوف مثلاً واحد زي فون براون عندو نظريات في الصواريخ، بدأت في الأربعينات وكادت أن تندثر بهزيمة ألمانيا، النظام السياسي في أمريكا قرر خطفه والنظام الاقتصادي الأمريكي وفر ليهو الجواز والدعم اللازم عشان نصل مرحلة إطلاق الأقمار الصناعية، العلاقة شنو؟

مافي علاقة، باستثناء إنو تعليقي دا ما كان حيصلك لولا التآمر بين النظرية والسياسة والاقتصاد.

_____
مجرد مثال.


Post: #13
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 06:12 AM
Parent: #12

الغريبة يا حاتم انو العكس هو الصحيح التطور هو شغل العلماء و الجامعات و التصميم الذكي و قبلها الخلق الخاص
هي شغل المنظمات السياسية و الايدلوجية و الدينية.
بس برضو نقول معاك: طيب و مالو؟

Post: #14
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: أيمن محمود
Date: 11-25-2015, 06:31 AM
Parent: #12

Quote: د. مصطفى محمود مرة قال لو الانسان اصله قرد ...
طيب ليه القرد داك اخوانه موجودين لحد الآن و ما بقوا كلهم بني آدميين ؟

لو قال ذلك - يكون ما فاهم نظرية التطور او دغمسها عشان يخم بيها العوام الزينا

ود قباني ضع علامة صح او خطأ امام ما تقول به نظرية التطور:
1. نظرية التطور تقول بان الانسان اصله قرد
2. نظرية التطور تقول بان الانسان والقرد اصلهم واحد
3. نظرية التطور تقول بأن كل الكائنات الحية أصلها واح
4. غير ذلك


Post: #15
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Abureesh
Date: 11-25-2015, 08:00 AM
Parent: #14

أكبر دليل على ان الإنسان اصله قرد هو داروين ذاته:

Darwin.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


Post: #16
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: هشام المجمر
Date: 11-25-2015, 10:13 AM
Parent: #15



نظرية النشوء و الارتقاء لصاحبها دارون لا يمكن نقدها هكذا خبط لزق و لا الحديث عنها بمثل هذا المستوى ...نظرية دارون لها نقادها من العلماء المتمكنين و كذلك انصارها ......
خلو الكلام للناس القدرو يا خالد المبارك......ما اى حاجة ممكن نقول فيها اى كلام و السلام

Post: #17
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Elawad Ahmed
Date: 11-25-2015, 12:19 PM
Parent: #1

سلامات لمفترع البوست والمتداخلين

من هذا الفيلم الوثائقي نستنتج ذلك؛ التصميم الذكي لا يعني الخلق أو يشير إلى وجود خالق واحد (الله)!

إذا كنت تعتقد في التصميم الذكي ، فمن قام بذاك التصميم يحتاج أن نجد له مصمم ذكي قبله!

العلم والغيب خطان متوازيان.

نظرية داروين لا تحتاج إلى وجود خالق، كما إن الله لا يحتاج نظرية التطور " كن فيكون "!

الحياة هي لك عشها كما هي، وما وراء معرفتك هو من الغيبيات التي لن تجد لها منفذاً، لك أن تؤمن بها أو تتجاهلها.

Post: #18
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 11-25-2015, 01:16 PM
Parent: #17

بالاضافة لخياراك يا باشمهندس أيمن حبيت أشارك بالفيديو أعلاه عسي ولعل الغشاوة الى فى عيون البعض تزول :
درس مبسط عن مفهوم الطور كما جاء فى نظرية النشوء والطور عن طريق الإنتخاب الطبيعى.



--------------------------------------------------------------



Post: #19
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 03:13 PM
Parent: #18

Quote: بعد ملايين السنين من صهر العناصر حتى برزت المادة العضوية في شكل الخلية الواحدة ثم ظهرت النباتات.. ولقد كانت الأعاصير والرعود والزلازل هي رسل الله التي حفزت المادة
غير العضوية وأخرجت منها المادة العضوية الحية.. ثم أدارت تطور المادة العضوية **(وارسلنا) الرياح لواقح...الاية**

وأنا أقول، ليست نظرية التطور فحسب، وإنما كل النظريات الحديثة بما فيها لغة البرمجة العصبيـة، ونظريات الإدارة، مسروقة من القران والفلسفـة الإسلامية، حين نام عنها اصحابها، لفها الغربيون في ورق سلوفان
جديد ليبيعوها على انها بضاعتهم.


للاسف الفقرة الاولى من حديثك لا تسندها اي اسانيد علمية و لا عقائدية و في نظري هو كلام و السلام مع احترامي لمبدأ حرية الرأي

Quote: الفيلم الوثائقي ده يا خالد لا يعتد به لان منتجوه هم اصحاب "نظرية" التصميم الذكي Intelligent Design
هذه "النظرية" سقطت تماما بقرار محكمة استمعت لعدد كبير من العلماء و الخبراء و انتهت إلى انها مادة دينية
متنكرة في شكل علمي. هي ليست نظرية معترف بها و لا تدرس في اي جامعة و لا حتى مدرسة ابتدائية ل


اخي سيف النصر من وقائع الفلم الوثائقي يبدو جليا سبب منع اعتماد نظرية التصميم الذكي و هو انها نظرية مرتبطة بالاديان في نظرهم و ان العلم يجب الا يمتزج بالدين و هذا هو السبب الرئيس الذي يمنعهم من الاعتراف بها و ليست كما تفضلت من ان نظرية التطور
اكثر عقلانية و وضوح اكثر منها و عنوان الفلم الوثائقي يبين ذلك بجلاء
ريتشارد دوكينز نفسه اعترف بامكانية حدوث التصميم الذي في الخلايا الحية بغض النظر عن من هو المصمم ، الا يفهم من هذا الاعتراف السبب الحقيقي لعدم تبني نظرية التصميم الذكي من قبل الملاحدة ؟؟
كل الاشكال يا سيدي هو انهم لا يريدون الاعتراف بوجود إله و هذا ما دعا دوكينز للقول بأن المصمم من وجهة نظره لن يخرج عن كونه كائنات فضائية !!! --- استمتع بالفيديو يا صديقي سيف

Quote: هل يمكن أن نقارن بعض ما جاء في الفيلم باستاذ في قسم الشريعة في جامعة اسلامية
ينشر اوراقا عن القانون الفرنسي يشير فيها إلى امكانية أن يكون هذا القانون هو الطريق
لتقديم عدالة افضل و اشمل للمجتمع او أن يذكر ذلك لطلبته اثناء تدريسه الشريعة لهم؟
هل يمكن لهذا الاستاذ أن يبقى في وظيفته في الجامعة الاسلامية؟


انت هنا تدلل على ان المسألة لا تتعلق بالعلم بقدر ما هي اجنده خاصة يا صديقي انا اتحدث عن دولة تتمشدق بالحريات و احترام الرأي الاخر و انها وصية على العالم في هذا المجال
هذا المثال في غير محله

Quote: كل مؤسسة له قوانينها و ضوابطها و الحرية الاكاديمية التي يدعو لها اليمين المسيحي في امريكا هي حرية في اتجاه
واحد يسمح بها للترويج لايدلوجيتهم و لا يسمح بها لتعليم العلوم الحقيقية .


جميل انك تتفق معي في هذا ، اذا فان نظرية التصميم الذكي لا يراد لها ان تلقى حظها من الانتشار ليس لانها غير علمية و لكن لان من يتحكمون في صنع القرار لا يريدون لها ان تنتشر لانها لا تتوافق مع ما يريدون

Post: #20
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 11-25-2015, 03:47 PM
Parent: #19

يا خالد المبارك نظرية التطور هى ام النظريات فى البيولوجيا وعلي أسسها نشات قاعدة كبيرة من الصناعات التى افادت وتفيد البشرية ,مثلا إنتاج الإنسولين البشرى من الباكتريا او حتى إنتاج الديزل من الباكتيريا, إكتشاف طرق مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية
حتى فى المجال الصناعى فان تطبيق مبدا التطور فى التصميم لكثير من الآلات والاجهزة الفائقة الدقة اثبتت ان هذه النظرية هى اساس النظريات للعلوم الاحيائية جميعا
من متابعتى لمداخلاتك,أظن انك لا تمتلك اى منهج علمى نقدى لنقد نظرية تتبناها اغلب جامعات العالم العريقة .واضح انك تنطلق من منطلقات غيبية والدليل جلبك لترهات بعض انصاف العلماء القاطنيين فى الحزام الإنجيلى بالولايات المتحدة.
كنت اتمنى ان ارى بديلا من تراثك بدل نقل الفيديوهات مايسمى بالscience of stupid .
jpdhjn

Post: #21
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 03:59 PM
Parent: #19

Quote:
فجأة يا اخ خالد رجعت لمنهجك (النقل).. وتخليت عن محاولات النقاش الموضوعى والفكرى.. ردك كله علامات استفهام واستغراب.. ما في ولا جملة واحدة في الرد الموضوعى، فكيف نناقشك؟


الاخ ابو الريش

اقرأ الموضوع من البداية و شاهد الفيديو بعدها ستعرف كيف تناقشني
لا تمسك العصا من منتصفها

Post: #22
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 04:50 PM
Parent: #21

الاخ هيثم الغالي

Quote: على ما اعتقد ان الانسان تطور من تفاعلات العناصر الأولية حتى اصبح في طور من اطواره يشبه القرد وليس اصل الانسان القرد


اذا كان ذلك كما تقول فلماذا لا نجد هذا الانسان في احد مراحلة الوسيطة ما بين العناصر الاولية و الانسان
يعني مش مفروض يكون هذا التطور مستمر و لسه في انسان بشبه القرود او انسان غير مكتمل التطور في شكل عناصر اولية و وحدات تحت الانتاج ؟ Work under process
و السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تخلى الانسان في اطار حفظ نوعه لماذا تخلى عن ممارسة التطور و اصبح يعتمد على التزاوج و الحمل و الولادة ؟ مش كان اسرع و اكثر انتاج انو تكون هناك مزارع للبني آدمين تنتهج مبدأ التطور مع اتباع الحزم التقنية فيها !

Quote: انما اصل كل المخلوقات هو الماء بدليل الاية ( وجعلنا من الماء كل شيء حي) وقوله ( والله انبتكم من الأرض نباتا ثم يعيدكم فيها ويخرجكم اخراجا)

وفي القران أيضا اية تشير الى خلق الانسان في اطوار ( ما لكم لا ترجون لله وقارا وقد خلقكم أطوارا )

الانبات هنا يشير الى اصل الانسان فهو مخلوق من مكونات الارض مثل النبات و لأن اصل الانسان هو آدم و آدم من تراب
و الاطوار هي اطوار الجنين في بطن امه مضغة فعلقة الى آخره كما جاء في اية اخرى و ليس المقصود بها التطور الدارويني


Quote: سؤال يا خالد: في رأيك هل تظهر قدرة الله اكثر في خلق الانسان من تفاعلات عناصر أولية ثم تتطور هذه العناصر الى ان تصير انساناً

ام بناء تمثال في شكل الانسان ونفخ الروح فيه؟

سؤال تاني : ما هو التفسير المنطقي للاية: ( هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا )

اذا كان الانسان خليفة الله في الأرض فكيف يمر عليه دهر وهو شيئ لا يذكر وليس له دور ولا أهمية


قدرة الله لا تحتاج الى سيناريو معين لتظهر و نحن مأمورون بأن نؤمن بها غض النظر عن كونها جاءت بتفاعلات عناصر اولية ام لم تجئ فقدرة الله تعالى تتجلى في كل الوجود من حولنا
و قضية نفخ الروح في الانسان اتى بها القرآن فهل لنا ان نتشكك فيها او نرفضا بحجة انها لا تظهر قدرة الله او شئ من هذا القبيل ؟
و بالنسبة لسؤالك الثاني فأنا لم اجد تفسيرا يؤيد وجه نظرك فيها

Post: #23
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 04:54 PM
Parent: #21

Quote: د. مصطفى محمود مرة قال لو الانسان اصله قرد ...

طيب ليه القرد داك اخوانه موجودين لحد الآن و ما بقوا كلهم بني آدميين ؟


مرحبا الاخ قباني


سؤال يحتاج ان يملأ انصار التطور رئاتهم من الهواء النقي و بعض الانفراد حتى يفهموه

Post: #24
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مجدى محمد عبد الله
Date: 11-25-2015, 05:37 PM
Parent: #23

Quote: 1. نظرية التطور تقول بان الانسان اصله قرد
ممكنويعتقد العلماء انه القرد الجنوبي
Quote: 2. نظرية التطور تقول بان الانسان والقرد اصلهم واحد
صاح
وممكن يكون ياهو نفس القرد الجنوبي القرض وعدم الحبة قبل كم دشليون سنةوممكن حيوان تاني مامعروف لكن المرجح انو القرد الجنوبي لكن العدمو نفاخ النار شنو مامعروف
Quote: 3. نظرية التطور تقول بأن كل الكائنات الحية أصلها واحد
ممكن برضولكن مافي زول ورانا لي خلية واحدةطالما الظروف مواتية لي مابقن خليتين ولا تلاته ولا خلايا بعدد الاحتمالات الممكنة
Quote: 4. غير ذلك
ممكن برضو رتشارد دوكنز ولا دونكيز ماعارف قال ممكن يكون الشغلة دي عملوها فضائيينممكن تقول Alienian evolution واظن النوبلي فرانسيس كريج برضو قال كداوالكلام دا كلو بعد كوبرنيكوس موش بعد كوبرنيكوس بس بل في القرن العشرين كمان.يتبع >>---------------------------------الفيديو مابظهر عندي لو ماظاهر زول يرفعوا من الرابط داhttps://www.youtube.com/watch؟v=zVEBEqt5rUUhttps://www.youtube.com/watch؟v=zVEBEqt5rUUhttps://www.youtube.com/watch؟v=zVEBEqt5rUUhttps://www.youtube.com/watch؟v=zVEBEqt5rUU

Post: #25
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Hatim Alhwary
Date: 11-25-2015, 05:47 PM
Parent: #24

القرد دا الا ينطط
لووول
توضيح مهم الداروينية لم تقل ان اصل الانسان قرد ولكن بتقول انو الانسان والرئيسيات بينحدروا من سلف واحد

Post: #26
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مجدى محمد عبد الله
Date: 11-25-2015, 05:56 PM
Parent: #25



Quote: القرد دا الا ينطط
لووول

توضيح مهم

الداروينية لم تقل ان اصل الانسان قرد
ولكن بتقول
انو الانسان والقرد بينحدروا من سلف واحد

وبس


الكز ناس الويكبيديا


Quote: أسترالوبيثِكُس أو القردة الجنوبية هو جنس من أشباه البشر
ويعتبر أول من مشى على الأرض بقدمين أثنين قبل 4.2 مليون سنة. ا
نقرضت بصورة غريبة جميع فصائلها قبل ما يزيد على مليوني سنة.
أي عاشت ما يقارب المليوني سنة.
ويعتقد العلماء أيضًا بأن مجموعة هومو قد تفرعت عن هذا الجنس.
والعلاقة التي تربط بين جنس أسترالوبيثكس وأوائل أشباه البشر
من جنس هومو مهمه للغاية لفهم اين يأتي الإنسان الحديث بين هذه الأجناس كلها


ويكبيديا





Post: #48
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Hatim Alhwary
Date: 11-26-2015, 08:35 AM
Parent: #26

يا مجدي دي هى صورة لوسي التقريبية...


Post: #27
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 05:59 PM
Parent: #23

اعتقد بأنه بات من الواضح لماذا تتبنى اعتى الجامعات التي تتحدثون عنها لنظرية التطور من خلال الفلم الوثائقي اعلاه ، فلا جدوى اذا من استخدام هذا التبني كحجة علمية
Quote: يا خالد المبارك نظرية التطور هى ام النظريات فى البيولوجيا وعلي أسسها نشات قاعدة كبيرة من الصناعات التى افادت وتفيد البشرية ,مثلا إنتاج الإنسولين البشرى من الباكتريا او حتى إنتاج الديزل من الباكتيريا, إكتشاف طرق مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية
حتى فى المجال الصناعى فان تطبيق مبدا التطور فى التصميم لكثير من الآلات والاجهزة الفائقة الدقة اثبتت ان هذه النظرية هى اساس النظريات للعلوم الاحيائية جميعا
من متابعتى لمداخلاتك,أظن انك لا تمتلك اى منهج علمى نقدى لنقد نظرية


و كأنك قد اتيت بمنهج علمي بدل المنطلقات الغيبية التي انتهجها ، و هل الصناعات التي تتحدث عنها جاءت نتيجة لتطور طبيعي ام عن طريق الهندسة الوراثية و التدخل المباشر و التلاعب بالخلايا
يا سيدي ان حجتك مردودة عليك ، فالمقصود بنظرية التطور هو التطور الطبيعي دون تدخل الانسان و توجيه المورثات المنتجة للانسولين و غيرها عن طريق الهندسة الوراثية الذي يعد امر مخطط له و لا علاقة له بالصدفة او الانتخاب الطبيعي
هل ممكن تشرح لينا علاقة نظرية التطور بالآلات و الاجهزة ؟؟



Post: #28
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 06:07 PM
Parent: #27

حاتم

Quote: طيب مالو ما كويس! انت عايز النظرية تظل "نظرية" للأبد؟


الموضوع لا علاقة له بكون النظرية قابله للتبني ام لا
الموضوع يناقش مبدأ حرية الرأي و لماذا لا يفسح المجال لنظريات اخرى
هناك توجه مقصود لابعاد نظرية التصميم الذكي من الساحة يناقشه الفلم الوثائقي

Post: #29
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: هشام آدم
Date: 11-25-2015, 06:11 PM
Parent: #28

خالد المبارك ... صدقني موضوع "التطور" ده شعرًا ما عندك ليهو رقبة كلو كلو ---------ليس أسوأ من كلام خالد المبارك إلا كلام أبو الريش

Post: #31
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 06:22 PM
Parent: #28

مجدي محمد عبد الله

مقطع اليوتيوب الذي احضرته يجعل من انصار التطور مثيرين للشفقة و يجعلنا نتساءل كيف لعقول ان تصدق مثل هذا الوهم ثم يطلقون عليه علم و نظرية و هم لا يستطيعون الاجابة و لو على ابسط الاسئلة .... ياله من شئ عجيب !!!





Post: #30
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Abureesh
Date: 11-25-2015, 06:17 PM
Parent: #23

**سؤال يحتاج ان يملأ انصار التطور رئاتهم من الهواء النقي و بعض الانفراد حتى يفهموه**

بعد ملينا رئتينا بالهواء النقى نقول لك.. ان جميع الكائنات وجميع مراحل التطور ما زاللت موجود.. وكونه تكون هناك طفرة في التطور لا يعنى إختفاء المرحلة السابقة.. الانسان خلق من الماء
لماذا كل الماء لا يكون انساناً بمنطق عالمك هذا.. جميع المراحل.. من ذرة الهايدروجين الى الماء الى حيوان الخلية الواحدة والبكتيريا والرخويات والحيوات البدائية من النباتات التي تشترك
مع الحيوانات في بعض الخصائص.. كل هذه المراحل ما زالت موجودة حتى الان... فقط طلائع المرحلة المعينة التي ابلت بلاء حسنا هي التي تقفز للمرحلة التالية في سلم التطور.

يللا الحين الدور عليك تملا رئتيك

Post: #32
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: Abureesh
Date: 11-25-2015, 06:24 PM
Parent: #30

**ليس أسوأ من كلام خالد المبارك إلا كلام أبو الريش **



كلام هشام ادم سيئ للغاية.

كلام الأخ داك جيـد جداً

اها رأيك شنو يا هشام؟ قايل نفسك الوحيد البيناقش بموضوعية وعلمية؟

Post: #33
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: هشام آدم
Date: 11-25-2015, 06:36 PM
Parent: #32

Quote: قصـة التطور في القران أبلغ منها في نظرية داروون.. فلا تمارى في الحق يا خالد المبارك.
نزلت الاية *... من قبل ان نطمس وجوهاً فنردها على أدبارها.. الاية*
هذا هو كلامك الأسوأ من كلام خالد المبارك .. وما عنده علاقة بالعلم أصلًا .. قرآن شنو الاتكلم عن التطور يا أبو الريش؟ مش ياها قصة آدم الطيني الخرافية ولا حاجة تانية؟

Post: #34
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 11-25-2015, 06:50 PM
Parent: #33

Quote: هل ممكن تشرح لينا علاقة نظرية التطور بالآلات و الاجهزة ؟؟


يا خالد شكلك بعيد جدا من موضوع التطور دا ,خليك من الاجهزة والالات ,شوف الفيديو دا مثال بسيط عن تطور اللوقوس logos على مر السنيين و حاول تانى العلاقة واضحة


تحياتى

Post: #35
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 07:00 PM
Parent: #30

مرحبا هشام المجمر
و هشام آدم ..... نفس التوارد في الخواطر و برضو ارقام التذاكر ؟!!

نظرية التطور اتى بها اجهل رجل على مر التاريخ
الا يزيدها جهلي شرف على شرف ؟
الا لا يجهلن احدا علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا ؟

الحديث عن نظرية النشوء و الارتقاء الزائفة بهذا التضخيم يجعل منكم مجرد طفرات سالبة و ندبة تشوه سحنة البشرية السليمة ...

المقام مقام علم فهاتوا بضاعتكم و الا فالتزموا القراءة اذ لا داعي للمزايده ،،

شاكرين للمرور

Post: #36
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 07:04 PM
Parent: #35

مرتضى عبد الجليل

Quote: يا خالد شكلك بعيد جدا من موضوع التطور دا ,خليك من الاجهزة والالات ,شوف الفيديو دا مثال بسيط عن تطور اللوقوس logos على مر السنيين و حاول تانى العلاقة واضحة



ياخ انت تحفة هههههههههههههه
قلت لي تطور على مر السنين ؟ !!!

مع انو المقام مقام جد و علم لكن و الله الضحكة انجبرت عليها و هههههههههههههه

Post: #37
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 08:11 PM
Parent: #36

يقدم التطوريون نظريتهم للرأي العام و الاوساط العلمية على اساس انها نظرية مسلم بها و موثقة علميا و ان الحديث بشأنها يعتبر مضيعة للزمن في حين انها عجزت تماما عن اثبات فرضيتها و فشلت كل محاولات اضفاء صفة العلمية عليها و تجاوزتها كل النظريات العلمية في الحديثة في الفيزياء و الرياضيات و الاحصاء و الاحياء و الكيمياء - قوانين الديناميكا و الجينوم و الوراثة و سجل الحفريات .
فمتى سيثبت انصار النظرية صحة هذه الاوهام التي يتداولونها اذا ؟

في تقديري ان اثبات النظرية من عدمه لم يعد ذو اهمية بعد ان ضمن انصارها بقاءها ككتاب مقدس للملاحدة يدافعون عنها و ينافحون عن خرافاتها ، فهاهم الملحدين يخرجون عن صمتهم الروحاني
فيجدون في النظرية ما يروون به ظمأهم و يسلمون عقولهم المنهكة للغيبيات بعد ان اضناها التعب .

اضاءة:

في المشاركات القادمة سنستعرض النظرية التي جعلت من الصدفة علم يدرس و انسان يمشي على رجلين !!
و كيف تطورت نظرية التطور نفسها من الداروينية القديمة الى الانتخاب الطبيعي الى التطور بالطفرات
الناس ديل يمسكوهم من هنا يطلعو من هنا ، اصلا ما عايزين يسلمو الراية
يسلموها كيف و وين يمشو الملحدين هم عندهم مكان تاني يمشو ليهو ؟؟ !!!



Post: #39
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 08:52 PM
Parent: #37

ابو الريش

Quote:
بعد ملينا رئتينا بالهواء النقى نقول لك.. ان جميع الكائنات وجميع مراحل التطور ما زاللت موجود.. وكونه تكون هناك طفرة في التطور لا يعنى إختفاء المرحلة السابقة.. الانسان خلق من الماء
لماذا كل الماء لا يكون انساناً بمنطق عالمك هذا.. جميع المراحل.. من ذرة الهايدروجين الى الماء الى حيوان الخلية الواحدة والبكتيريا والرخويات والحيوات البدائية من النباتات التي تشترك
مع الحيوانات في بعض الخصائص.. كل هذه المراحل ما زالت موجودة حتى الان... فقط طلائع المرحلة المعينة التي ابلت بلاء حسنا هي التي تقفز للمرحلة التالية في سلم التطور.


هذا التنوع الاحيائي موجود منذ ملايين السنين و لم يجد العلماء حتى اليوم ما يشير الى سلف مشترك بين هذه الانواع جميعها ، هذه الانواع لا علاقة لها ببعضها البعض
اذا هل بامكانك ان تصور لنا مراحل نشوء الانسان منذ ان كان خلية واحدة ، بمعنى ما هي المراحل التي مر بها الانسان ليصل الى شكله الحالي
خلية واحدة ثم ماذا بعد ؟
يا صديقي اذا كان ما تقول صحيح فانه من الضروري ان يوجد انسان في مراحله الوسطى ما بين الخلية الواحد الى ان يكتمل بشرا سويا ، يعني انسان في شكل معزة مثلا او في شكل حلوف
او في شكل قرد او دجاجة ، لماذا لا نجد مسخ يعيش بيننا في مرحلة التطور لماذا كل البني ادمين مكتملي التطور
هل تقصد ان التطور اقتصر على مرحلة معينة فقط ثم توقف و استعيض عنه بالتزاوج المعروف ام ماذا ؟ و لماذا توقف التطور في مرحلة معينة ؟
جميع مراحل التطور موجودة كما اسلفت و لكن اين التطور الان ، ارني شكلا من اشكال التطور يحدث الان

هل شفت ليك زول في شكل قصب سكر و لا زول في شكل حسكنيتة ؟
التطور ده بيكون بالليل بعد الناس ينومو و لا شنو ؟

Post: #38
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: أيمن محمود
Date: 11-25-2015, 08:13 PM
Parent: #36

خالد المبارك
كنت عايز تطمن نفسك لكن الناس ديل ما طمنوك كلو كلو
سلوكك في البوست ما سلوك زول عارف او عايز يعرف
سلوك زول عايز يطمن نفسه انو النظرية غلط حتى بالشكل وخايف يكتشف انها صاح
قاتل الله الكسل المعشش

Post: #40
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-25-2015, 09:00 PM
Parent: #38

لم افهم قصدك يا ايمن

Quote: كنت عايز تطمن نفسك لكن الناس ديل ما طمنوك كلو كلو
سلوكك في البوست ما سلوك زول عارف او عايز يعرف


اول مره اعرف انو من خلال النقاش ممكن تعرف سلوك زول

ده ما اسمو سلوك اسمو منهج او طريقة
ثم انو البوست مفتوح للنقاش و لم استجد احد كي يطمئنني او ما شابه
اطمن نفسي دي زاتو ما واقعة لي على الاطلاق

كدي طمني لو عارف !!

Post: #41
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 09:01 PM
Parent: #38

في الحقيقة البشر ليسو قردة...
هم قردة عليا ههههههههه
وضعنا في المملكة الحيوانية هو كالتالي: ثديات>>>رئيسيات>>>>قردة عليا
نشترك مع اقاربنا من القردة العليا و هم الاورانج اوتان و الغوريلا و البنوبو و الشمبانزي في التالي:
- حجم المخ اكبر منه لدى بقية الرئيسيات.
- تكوين الذراع و الكتف بشكل يسمح للطرف العلوي بالحركة الحرة عند مفصل الكتف.
- نشترك في شكل الاضراس.
- نشترك في وجود الزائدة الدودية.
- نشترك في عدم وجود ذيل بالرغم من وجود البنية التحتية اللازمة.
- الطابع الاجتماعي لنمط الحياة.
نقترب اكثر من الشمبانزي و البنوبو في التفاعل الاجتماعي الظاهر بين افراد المجموعة و تعقد النظام الاجتماعي
و في نمط التغذية المختلط (نباتي/لاحم) و في استخدام الادوات مع تفوقنا طبعا في معظم هذه الجوانب.
اما التشابه الجيني فبصراحة حاجة تعقد عديل.

Post: #42
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 09:16 PM
Parent: #41


Post: #43
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 11-25-2015, 09:22 PM
Parent: #42

ملخص اكثر من رائع للدليل من الــDNA على موقعنا قربا و بعدا من مختلف الكائانت و قربنا
من الشمبانزي و البنوبو و بعدنا نحن و الشمبانزي و البنوبو قليلا عن الغوريلا بنفس النسبة
و بعدنا غن القرود ايضا بنفس النسبة. و متى كان اخر سلف مشترك:
http://humanorigins.si.edu/evidence/geneticshttp://humanorigins.si.edu/evidence/genetics

Post: #44
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 11-25-2015, 09:46 PM
Parent: #43

يا سيف الكلام دا تقولو لى زول إندو هديدة ياخ......
الزول دا من العنوان قال عمك داروين ضلالى هه ه هه.

Post: #45
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: ود الخليفه
Date: 11-26-2015, 07:20 AM
Parent: #44



محمد قرشي عباس

السبت، 29 أغسطس، 2015
نقد لفيديو منتشر حول أن التطور مجرد إيمان أعمى لا علم


تلقيت عددا من الطلبات للتعليق على هذا الفيديو الذي شاهدته قبل سنوات و رغم أنني لا أكاد أذكره لكني إستغربت جدا من إفتتان الناس به لسبب ما، و حين شاهدته قبل قليل عرفت لم راودني ذلك الشعور المزعج لأنه كاد يسبب لي القياء أول مرة من إبتذاله و سخفه !
و لكن رب ضارة نافعه، ففعلا لابد من وضع النقاط فوق الحروف حول أسباب التحير و التلاعب التي يمرر عبرها المنتج البارع رسالته المغلوطة وسط الناس، و باديء ذي بدء لابد من القول بأن إستجابات المشاركين في الفيديو تتراوح بين سذاجة الرد و المفاجأة بسخف الأسئلة لدرجة الذهول الذي يعرض كوجوم العاجز بالإضافة لتقنيات التقطيع و إبتسار الإجابات حتى تقول ما يريده المنتج لا ما قاله حقا المشاركين في اللقائات !
عموما هناك ثلاثة مغالطات أساسية تقوم عليها حجج الفيديو:
1) التغير بالإنتخاب الطبيعي هو مجرد "تكيف" و ليس تطورا داروينيا
2) التغير التدريجي بين الأنواع species لا يعتبر تطورا داروينيا بل هو التغير بين الفصائل فقط between kinds
3) الطريقة العلمية تقوم على المشاهدة و الرصد في الحاضر حصرا
و لنقم بالتفصيل في كل محور من هذه المحاور الثلاث ..

1) التكيف و التطور و الإنتخاب الطبيعي:
هذه الحجة هي أهم نقطة أود التركيز عليها لأنها حقا جوهرية في كل ما يرفضه المعارضون عادة عن التطور، فالأمثلة "المشهودة" الواضحة للتكيف adaptation بواسطة الإنتخاب الطبيعي natural selection تعرض أو تفهم من قبل الكثيرين كما حاول هذا الفيديو تسويقه بالضبط : قدرة طبيعية للتكيف مع البيئة يملكها الكائن الحي و لا تعلق لها بالتطور الدارويني !
الحقيقة هي أن التكيف _الذي نعرف له آلاف الأمثلة حرفيا في الطبيعة و في المختبر_ إنما هو تطور دارويني بإمتياز يقوم حصرا على ثلاثة أعمدة : التباين الوراثي genetic variation الناتج عن الطفرات العشوائية، الإنتخاب الطبيعي للجينات التي تنتج صفات تزيد من النجاح التكاثري ، سيادة الصفات المتكيفة عبر أجيال عدة في مجموعة population من الكائنات و ليس في فرد واحد.
المثال الكلاسيكي هو عنق الزرافة، فالتكيف _كما تقول به الحجة الداحضة_ يفترض أن محاولة الزرافة للوصول للأغصان العالية سببت تمددا طفيفا في عنقها و أن هذا التمدد تم توريثه للأبناء الذين أضافوا تمددا طفيفا بدورهم حتى وصلنا للطول الحالي للزرافة و كذا نفسر كل التكيفات للكائنات في بيئاتها !! هذا بالطبع هو التطور اللاماركي (المنسوب للعالم لامارك) الذي أثبت العلم خطئه البائن فالصفات المكتسبة لا تورث عبر الجينات ! و بغض النظر عن أي تصور آخر لآلية التكيف المزعوم فالواقع العملي و العلمي قد أوضح بما لا يدع مجالا للشك في أن التكيفات البسيطة هذه تحدث عبر آليات التطور الدارويني لا غيرها من تصورات.
السيناريو التطوري يعمل كالآتي : في مجموعة من الزراف يكون هناك تباين عشوائي في جينات طول العنق بحيث يكون هناك أعناق أطول و أقصر من المتوسط، و بطبيعة الحال يكون للزراف الأطول عنقا ميزة نسبية في الوصول للغذاء الشيء الذي يجعلها أنجح في التكاثر و توريث هذا الطول النسبي لأبنائها بينما يقل عدد أبناء ذوات العنق القصير لنقص الموارد الغذائية المتاحة لها عبر التنافس، ثم عبر أجيال عديدة يتم "إنتخاب" ذوات الأعناق الأطول فالأطول عبر الزمن و تسود جيناتها في المجموعة لينتج الزراف الحالي طويل العنق في نهاية المطاف.
كما هو واضح فإن هذا "التكيف" يحمل كل خصائص التطور الدارويني بإمتياز ! و لا يمكن عزوه إلى "مجرد تكيف" غير دارويني إطلاقا بل و هو يتميز بإسم هو التطور الصغري microevolution و الأدلة عليه لا حصر لها فعلا ! لذا فمن المهم أن يدرك الجميع أن ما يثير السخط عادة في نظرية التطور (العشوائية و الإنتخاب) هو شيء مثبت فعلا كحقيقة علمية مشاهدة كما يريد أصحاب الفيديو بغض النظر عن موضوع أصل الأنواع و إستلالها من بعضها البعض عبر الزمن الجيولوجي الطويل.

2) الإستنواع Speciation و التطور الكبير MacroEvolution:
هنا يبدع منتجو الفيدو في إعداد مغالطة ماهرة لا فكاك منها ! حيث يعيدون تعريف المفاهيم بما يناسب غرضهم الذي هو ليس الحقيقة على كل حال ! فبالتعريف يستغرق حدث الإستنواع أي ظهور نوع جديد من نوع آخر آلاف بل مئات الآلاف لملايين السنين ! و بالتعريف يكون التغير بين نوع و آخر طفيفا جدا فلا يمكن خروج إنسان من سمكة مثلا بخطوة واحدة بل يكون النوع الناتج قريب الشبه بالنوع السابق له بحيث ينتميان لنفس الفصيلة ولابد !
فإذا أخذنا هاتين الحقيقتين بالإعتبار نجد أن هناك طلبا متكررا بالفيديو لا يمكن فهمه أبدا إلا كفخ لصيد الجاهلين بما تقوله النظرية حقا (من المشاهدين) و هو : إذكر مثالا مشاهدا للتطور بين فصيلة و آخرى؟ فكيف يمكن أن يشير المرء لحدث مشاهد في الـ 150 سنة التي هي عمر النظرية لشيء يستغرق ملايين السنين ليحدث بالتعريف؟ أيكون العجز عن الإشارة لمثال كهذا إفحاما للمسئول أم أنه مجرد مغالطة سخيفة ستتضح في الجزء الثالث من نقدي هذا حين أوضح لم كان السائل يقاطع المتحدثين و يحجب شرحهم للطريقة العلمية حقا ! و من ناحية أخرى كيف يمكن أن يتجاهل السائل أمثلة الإستنواع speciation التي ذكرها المتحدثون حقا بحجه غريبة و هي أن السمك بقى سمكا و الطيور بقيت طيورا !! التطور الدارويني بالإنتخاب الطبيعي تدريجي بالتعريف أي أن النوع المنبثق عن سابقه سيكون من نفس فصيلته قطعا و لن تظهر الفروقات الكبيرة إلا عبر ملايين السنين كالفرق بين الإنسان و الشمبانزي مثلا ! السائل يفرض تعريفا من عنده للتطور يقول بأن التطور يتم بخطوة واحدة يمكن مشاهدتها بين فصائل متباعده و يطالب المسئولين بذكر أمثلة لو أنها موجوده فستهدم النظرية من أساسها ! و حين يستغربون من طلبه هذا يقطع الفيديو ليوحي بالباطل بعجزهم عن الإجابة عن سؤال لا إجابة له أصلا و لا يصح !! فغاية ما يمكن ذكره هو أدلتنا غير المباشرة على التطور الكبير و الأمثلة التي نشاهدها اليوم لأنواع قريبة الشبه من بعضها نظن أنها تفرعت لتوها من بعضها و هذا بالضبط ما يرفضه أصحاب الفيديو دون منطق علمي يبرر هذا الموقف العجيب !

3) الطريقة العلمية و كيف نعرف عبر العلم:
هناك رسالة خبيثه بالفيديو مفادها أن العلم هو رأي العين فقط ! أن الطريقة العلمية تقوم حصرا على المشاهدة و الملاحظة للحقائق لا غير و أن ما لا يمكن رصده و هو يحدث غير علمي بل إيمان غيبي فقط !!
باديء ذي بدء لابد من ملاحظة أن المشاهدة و الرصد كانا لآلاف السنين يدعمان تماما نظرية أن الأرض ثابته و تدور حولها الشمس و أنها مسطحه بلا لبس و أن السماء فوقها كالقبة الزجاجية !! فمن أبجديات فلسفة العلوم أن الإستنتاج من المشاهدات هو العلم و ليس للملاحظات في حد ذاتها مجرده من إطارها التفسيري أبدا !
فمثلا حين ينقل لك مئات الأشخاص نفس الوصف بالذات لحفل حدث في الماضي بحيث لا يكون أيا منهم قد إلتقى أبدا بالآخرين ثم أن تجد آثارا متوافقه تماما مع حفل قد تم في نفس المكان بنفس الحجم الذي وصفه جمع الأشخاص ثم تجد ملصقات قديمة تعلن عن ذلك الحفل في الماضي فأنت هنا في موقع تأكد من حدث الحفل بأكثر مما لو شاهدته بأم عينك لأنك قد تكون متوهما في تلكم الحالة !!
بإختصار الأدلة على التطور الكبير التي يحاول الأشخاص بالفيديو شرحها للسائل تماثل محاولة شرح أدلة الحفل أعلاه و تخيل لو قاطعك السائل حينها بسخافة ليسئلك : و لكن الحفل كان في الماضي و لم تشاهده أنت أليس كذلك ؟ و حين تجيب بالطبع تجده يعلن إنتصاره عليك بأنك لا تملك دليلا موضوعيا (علميا) للإعتقاد بحدوث الحفل ما دام الحال كذلك !!
الأدلة الإحفورية و الجينات و التوزع الجغرافي و التشريح المقارن و علم النمو و غيرها تتآزر لتحكي حدث التطور الكبير و كونه بالتعريف مما لا يمكن رصده مباشرة لن يخرج به من العلوم و لا من الطريقة العلمية لأن هناك العديد و العديد من التنبؤات و التوقعات التي تتطلب الإتساق تماما مثل الأشخاص بقصة الحفلة و آثارها و ملصقاتها بحيث أن أي إختلاف في الرواية ستشكك علميا في حدوثها ! و حين تتسق القصة التي تحكيها الأدلة بجمال فمن المبرر تماما أن تبصم على أن الحفل قد حدث فعلا و إن لم تحضره أنت شخصيا !!
كيف عرفنا تكون الأرض و الشمس من السدم الغازية و كيف عرفنا التاريخ في خطوطه العريضة و كيف نعرف الجزء الأكبر من معارفنا العلمية إن لم يكن عبر الطريقة العلمية التي يستحيل معها الرصد المباشر كما يطالبنا بصفاقة أصحاب الفيديو لحاجه في نفس يعقوب ؟؟ من المثير تقبل الناس لهذا الهراء في كنس تام لكل المعارف البسيطة حول طريقة عمل العلم و تصديق التعريف المبتسر الذي تم تقديمه في الفيديو السخيف !!!

ملحوظات ختامية:
- أكاد أجزم بأن هناك طلابا لم تعرض مشاركاتهم قد قالوا نفس كلامي هذا و بأن الأساتذه قد قالوه بلا ريب و لم يظهر في النسخة النهائية التي عرضت فيها فقط مجموعة لا شغف لها فعلا بما تدرسه من علوم بحيث تعجز عن الإجابة عن أسئلة سهلة كهذه.

- الثقة في الخبراء ليست تصديقا أعمى بل هو ثقة في الطريقة العلمية عبر النشر و النقد في المجلات العلمية و تمحيص الدليل من قبل مجموعات مختلفة لا علاقة لها ببعض بل تتنافس بشراسه فيما بينها، و تؤكده التكنولوجيا التي تقوم على نتائج هذه البحوث فلا يمكن أن تنجح إن لم تقم على أساس موضوعي و يكفي أن بروتوكولات علاج الإيدز مثلا تقوم على مباديء البيولوجيا التطورية !



Post: #46
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-26-2015, 08:11 AM
Parent: #45

يا سيف يا صديق

هذا التنميط او التفصيل للانواع لا علاقة له بالتطور
يعني العلماء عملو خريطة للكائنات و وضعوها في كاتيقيورز او مجموعات ليسهل دراستها و تكوين فكرة عنها

وفعلا الانسان يشترك مع القردة في كثير من الصفات لكن هذا لا يعني بأن القردة هي احد المراحل التي يمر بها الانسان
كل زول بي دربو و كل قرد بي شجرتو

Quote: في الحقيقة البشر ليسو قردة...
هم قردة عليا ههههههههه
وضعنا في المملكة الحيوانية هو كالتالي: ثديات>>>رئيسيات>>>>قردة عليا
نشترك مع اقاربنا من القردة العليا و هم الاورانج اوتان و الغوريلا و البنوبو و الشمبانزي

Post: #47
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: خالد المبارك
Date: 11-26-2015, 08:27 AM
Parent: #45

شكرا ود الخليفة لاثراء البوست


و يبدو انه مقال لاحد التطوريين ينتقد فيه الفلم الذي نشره الاخ مجدي محمد عبد الله سابقا في هذا البوست

هكذا هم فقط يجيدون المراوغة و لا يقنعوك باي شي

يقال لهم هاتوا مثالا واحد لعملية التطور ماثلة امامنا يقولون ان عملية التطور بطيئة للغاية و لا تحدث الا في غضون ملايين السنين و لا يمكن رصدها او مشاهدتها !!

بالله ده كلام ده يعني نقعد ننتظر مليون سنة عشان يطلع لينا انسان من قرد او حوت من طائر
قمة العجز و المكابرة

Post: #49
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مجدى محمد عبد الله
Date: 11-27-2015, 08:32 PM

Quote: يا مجدي دي هى صورة لوسي التقريبية...


دي لوسي الانا بعرفا


Post: #50
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مجدى محمد عبد الله
Date: 11-27-2015, 08:38 PM
Parent: #49


Quote:
ملخص اكثر من رائع للدليل من الــDNA على موقعنا قربا و بعدا من مختلف الكائانت و قربنا
من الشمبانزي و البنوبو و بعدنا نحن و الشمبانزي و البنوبو قليلا عن الغوريلا بنفس النسبة
و بعدنا غن القرود ايضا بنفس النسبة. و متى كان اخر سلف مشترك:


يادكتور سيف
رايك شنو في كلام كريغ فنتر لاسلف مشترك ولاشجرة حياة


Post: #52
Title: Re: المستحاثة لوسي حلقة في مسلسل الضلال الدار
Author: مجدى محمد عبد الله
Date: 11-29-2015, 04:11 PM
Parent: #51


مداخلة د سيف دي كتبا بالحبر السري ولا شنو

Quote: انفجار الكامبري

1- انفجار الكامبري :- عصر الكامبري هو العصر الذي ظهرت فيه الحياة على سطح الأرض وحدث فيه انفجار بتعبير علماء الحفريات
أي ظهور كميات رهيبة من الكائنات الحية في وقت واحد وقام العالم والكوت بهذا الكشف في الاسكا لكنه اخفى ابحاثه التي استغرقت اربع سنوات
وشملت 80 الف حفرية ويعلق جيرالد سكرويدر Gerald Schroeder على هذا الموضوع قائلاً:”لو أراد ولكوت ذلك لجاء بجيش من الطلاب
من أجل بحث الحفريات ودراستها، لكنه فضل ألا يتسبب في إغراق سفينة التطور. أما اليوم فقد اكتشفت حفريات تعود إلى العصر الكمبري في الصين
و أفريقيا و الجزر الأنجليزية و السويد بالإضافة إلى جرين لاند. وصار الانفجار (الذي حدث في العصر الكمبري) قضية مُعاشة في العالم بأسره.
ولكن المعلومات تم لإخفاؤها قبل أن يكون ممكناً مناقشة طبيعة هذا الانفجار الخارق للعادة“.
Gerald Schroeder, "Evolution: Rationality vs. Randomness
http://www.geraldschroeder.com/evolution.htmhttp://www.geraldschroeder.com/evolution.htm


2-الأجهزة و الأعضاء في كل الكائنات الحية التي ظهرت دفعة واحدة في تلك الفترة تتمتع بقدر عال من التعقيد،
وهو الأمر الذي تفتقده تماماً الكائنات الحية أحادية الخلية وكثير من الكائنات كثيرة الخلايا. وقد أُعلنت هذه المعلومات
في إحدى المقالات التي نُشرت في مجلة العلم بتاريخ 2002:وقد تحدثت مجلةTrends in Genetics العلمية الشهيرة
في عددها الصادر في شهر شباط عام 1999 عن استحالة تفسير الاكتشافات الحفرية في "بورجيس"
وفقاً لآراء نظرية التطور وأن الأطروحات المزعومة في هذا الموضوع لم تكن مقنعة بأي حال من الأحوال


3-"لقد أصبحت الفكرة التي تقول بأن تاريخ تطور الكائنات الحياة عبارة عن مسألة أو قضية استكشافية أصبحت مجرد خرافة.
فلو كان بهذا الشكل ووجدنا حفريات كثيرة لكائنات شبيهة بالإنسان لكان من الضروري أن تتحول حكاية التطور إلى شكل أكثر وضوحاً.
غير أنّ الحقيقة هي أنه عندما كان يحدث شيء كان يحدث شيء آخر على النقيض تماما من الأول".
Niles Eldredge, Ian Tattersall, The Myths of Human Evolution, ss.126-127


4- تعرض هنري جي في إحدي كتاباته في جريدة الجارديان The Guardian إلى النقاشات الدائرة بخصوص الحفرية
على هذا النحو: "ليكن ما يكن في النهاية، إنني أوضح مرة أخرى وبشكل قاطع أن هذه الجمجمة التي تمثل
فكرة "الحلقة المفقودة" (الموجودة بين القرد و الإنسان) والتي زعم أنصار التّطور منذ القديم أنها موجودة ما هي إلا خرافة
لا وجود لها في الحقيقة... و قد أصبح الآن و أكثر من أيّ وقت مضى أن فكرة الحلقة المفقودة تلك والتي ظلت مشوشة و مهتزة
في أذهاننا في كل وقت قد انتهت تماما و تمزقت".
Face of Yesterday: Henry Gee on the dramatic discovery of a seven-million-year-old hominid", The Guardian, 11 Temmuz 2002


يقول التطوري "Stephen Gould" : :- ( الظهور المفاجئ : مهما كانت المنطقة الموضعية، فالأنواع لا تظهر تدريجيا تَبَعاً لتحولات ثابتة لأسلافها
و لكن بالأحرى تظهر فجأة و كاملة التركيب .)

وقام عالم الحيوان، ريتشارد داوكنز من جامعة أكسفورد، وهو أحد أكبر أنصار الفكر التطوري في العالم، بالتعليق على هذه الحقيقة التي تبطل الجذور
الأساسية لكل الحجج التي كان يدافع عنها بقوله: على سبيل المثال، تعتبر طبقات الصخور الكامبرية (التي يبلغ عمرها حوالي 600 مليون سنة) أقدم الطبقات
التي وجدنا فيها معظم مجموعات اللافقاريات الأساسية. ولقد عثرنا على العديد منها في شكل متقدم من التطور في أول مرة ظهرت فيها. ويبدو الأمر
وكأنها زُرعت لتوها هناك دون أن تمر بأي تاريخ تطوري. وغني عن القول أن مظهر عملية الزرع المفاجئ هذا قد أسعد المؤمنين بالخلق.
Richard Dawkins, The Blind Watchmaker, London: W. W. Norton 1986, p. 229

في زمن داروين قال أرنست هيكل ernest haeckel داعم داروين الأكبر :- ( الخلية هي مجرد بالون بسيط ممتليء بمادة هلامية. ) هكذا كان هؤلاء ينظرون للخلية
يقول مايكل دانتون الأستاذ المعاصر وعالم الأحياء يقول :- ( كي نفهم حقيقة الحياة على النحو الذي كشفه علم الاحياء الجزيئية علينا ان نكبر الخلية ألف مليون ضعف
وبهذا ستبدو الخلية كمنطاد عملاق بحيث يستطيع أن يغطي مدينة كبيرة مثل نيويروك أو لندن واذا اقتربنا من الخلية وتفحصناها نجد عليها ملايين البوابات الصغيرة
واذا تسنى لنا دخول أحد هذه البوابات سنجد أنفسنا في عالم من التكنولوجيا المدهشة والتعقيد الفائق )
Michael Denton atheory in crisis 1985 p.242

ولذا جاءت نظرية التصميم الذكي من تطوريين سابقين وليس من علماء متدينين جاءت ليصححوا الخلل القاتل في الداروينية
وجاءت بديلا عنها التصميم الذكي والتصميم الذكي يَدرس ما يسمونه علامات الذكاء:- وهي الخصائص الفيزيائية
في الشيء التي تدل على مصممه. يستشهد مؤيدو النظرية بما يسمى "علامات الذكاء"
وهي تتضمن التعقيد غير القابل للاختزال (irreducible complexity)
آليات الإعلام (information mechanisms) والتعقيد المخصص (specified complexity).

ويجادل هؤلاء بأن الأنظمة الحية تُظهر واحداً أو أكثر من هذه العلامات؛ ومنها يستنتجون أن الحياة قد صُمّمت.
يقول ديمبسكي أنه عندما يبدي شيء ما تعقيداً متخصصاً (أي عندما يكون معقداً و متخصصاً بنفس الوقت)
فإننا نستطيع أن نقول أنه قد أُُنتج من قبل مسبب ذكي.

فعضلة الشرج كأحد صمامات الجهاز الهضمي تقوم فقط بالسيطرة علي خروج الفضلات خارج الجسم
وهي الوحيده شبه الإرادية في الجهاز الهضمي فإن حصل عطب فيها (صمام الشرج) كل ما سيحصل هو أن الكائن
لن يتحكم في خروج الفضلات ولكنة لن يموت ووفق فرضية العفوية في الانتخاب حسب النوع الأصلح فكائن ذو صمام
شرجي معطوب لن يفني لأن العطب في هذا الصمام غير قاتل للكائن مقارنة بالعطب في صمام أخر في الجهاز الهضمي
ومن هنا كان يتوجب علي هذه الآلية العفوية أن تجعل هناك كائنات بدون هذا الصمام أو العضلة الشرجية
فلماذا هي حريصة هكذا أن تجعل الخلق في أحسن تقويم.