يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور

يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور


04-01-2014, 05:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=460&msg=1396326833&rn=0


Post: #1
Title: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 05:33 AM

Quote:
قال رئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي فى تصريحات صحفية امس ان دارفور لا يمكن ان تعيش مع بقية السودان بهذا الاسلوب الذي تدار به البلاد الا ن الا في اطار حكم ذاتي كامل وهذا اقل شئ يمكن ان نطالب به
وذكر ان ان ملتقى ( ام جرس ) واحدة من حلقات التآمر على دارفور وان الاقليم مشكلته سياسية وليست قبلية ، واضاف ان المشاكل القبلية في الاقليم صنعها الرئيس السوداني عمر البشير ،
وقال مناوى لصحيفة الشرق الاوسط ان توقيت الملتقى مع المجازر التي تشهدها مناطق شمال دارفور وعلى بعد كيلومترات من ام جرس تم بتدبير دقيق وهي رسالة استفزازية للضحايا ولمن احرقت قراهم ) ، وتابع ( ليس هناك سلام يفرض بالقوة كما يدعي البشير وهو الان يقوم بعمليات قتل منهجية وابادة اسوأ مما شهده الاقليم في العام 2003 )
، مشيراً الى ان حركته ليست طرفاً في مخرجات الملتقى وغير ملزمة به ، ووصف الملتقى بالتآمر والانتهازية السياسية ظلت ممارسة في السودان لاكثر من (60 ) عاماً ، وقال ( هذه دعوة حق اريد بها باطل لان الحرائق على مقربة من الذين شاركوا في الملتقى ) .



المصدر: http://www.afrigatenews.net/content/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF...B1%D9%81%D9%88%D8%B1

Post: #2
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 05:37 AM
Parent: #1

كتبت في 6 أغسْطُس 2010م تحت عنوان [جنوب السودان قد فرِغنا منهُ ، ماذا هُناك بعد؟ نعم .. هُناك غرب السودان ... فاليكُن إذن]

جنوب السودان قد فرِغنا منهُ ، ماذا هُناك بعد؟ نعم .. هُناك ...ودان ... فاليكُن إذن

وكِده

Post: #3
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 05:38 AM
Parent: #2

ما تبقى مِن بترول السودان موجود في غربه.. فلِما لا ينفصِلون
ما تبقى مِن بترول السودان موجود في غربه.. فلِما لا ينفصِلون

Post: #4
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عبد الله شم
Date: 04-01-2014, 06:03 AM
Parent: #3

الاخ عزام تحياتي
الخبر غير مفرح اطلاقاً ومناوي لا يمثل كل دارفور بل يمثل حركته فقط
دارفور ليست مثل الجنوب اثنياً ومتداخلة اكثر مع بقيىة اقاليم السودان
فالحديث عن الانفصال غير مجدي للطرفين

Post: #5
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 08:10 AM
Parent: #4

عبدالله شم
كيف حالك؟ علك طَيِب

Quote: ومتداخلة اكثر مع بقيىة اقاليم السودان

مُتداخلين أكتر مِن العراقيين ولا السورِيين.. خليهو ده، الشِمال النيلي مُتداخِل مع الغرابا أكتر مِن قبائِل غرب السودان فيما بينها، ما أهو القتل والإسْتباحات الحاصلة بيناتُم بتفيد إنو "التداخُل" مُش هو البِكَوِن إسْتقرار أو وحدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: ومناوي لا يمثل كل دارفور بل يمثل حركته فقط

يا خوي ديل أكتر مِن 30 حركة مُسلحة وبِتنقسِم مِتْل الأميبا، وشغالين في قُرى غرب السودان فسادًا وتقتيلاً، البشر ديل ما جايين مِن هندوراس، يعني في 29 حركة زي حركة مناوي بتقول بِقولو!

Post: #6
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عبدالكريم الاحمر
Date: 04-01-2014, 09:13 AM
Parent: #5

عزام
تحية طيبة

اذا انفصلت دارفور وثرواتها المالها حد و انفصلت جنوب كردفان بما تبقى من بترول السودان وانفصل جنوب النيل الازرق .. اذا دا حصل ما على اهل المثلث الا الشحده و الوقوف على الابواب - لا قدر الله - من اجل لقمة العيش .. كردفان ودارفور لوحدهم يمثلون 80% من الدخل القومي كل هذه الاموال تذهب صرة في خيط لخزينة الدولة وعلى الولايات المنتجة اذا احتاجت شئ من هذا الاموال لا يحق لها اقتطاع ذلك قبل ارسال كل الاموال لخزينة الدولة بالخرطوم وعليها ان تقدم طلب تتم الموافقة عليه ويتم ارسال الاموال اللازمة من الخرطوم لهذا المشروع حتى لو كان ذلك شارع اسفلت طوله 5 ك .. وهذا الطلب تجري وراهو الولاية سنين وكانها تستجدي امرا او مكرمة من المركز ... ليست من مصلحة اهل المثلث التفريط في اي جزء من السودان وعليهم مضاعفة جهودهم لانهم هم المتضررين اما اهل الهامش وخاصة غرب السودان العندهم بكفيهم ويزيد وما حا تسمع في مشكلة بين قبيلة واخرى لان الغرب ليس كجنوب السودان ناس مسلمين وبالجودية بيحلو مشاكلهم بطريقة افضل من الحكومة حينما تتدخل ... اتحمل اخوي مشاكل الهامش وساهم بطريقة امريكية حينما احست ان الارهاب الذي نشأ بعيدا في بلاد الشرق سيلحق بها الضرر ذهبت اليه في مكانه لتجففه و دفعت الاموال والنفوس و جندت الاعلام الذي كان يقول في السابق لماذا نضحي باموالنا و ابنائنا وزج انفسنا في مشاكل الغير ... اقنعوا الاعلام بما ورد اعلاه لانه واقع يؤيده المنطق .

عبدالكريم الاحمر

Post: #7
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عبد الله شم
Date: 04-01-2014, 10:32 AM
Parent: #6

Quote: اذا انفصلت دارفور وثرواتها المالها حد و انفصلت جنوب كردفان بما تبقى من بترول السودان وانفصل جنوب النيل الازرق .. اذا دا حصل ما على اهل المثلث الا الشحده و الوقوف على الابواب - لا قدر الله - من اجل لقمة العيش .. كردفان ودارفور لوحدهم يمثلون 80% من الدخل القومي كل هذه الاموال تذهب صرة في خيط لخزينة الدولة وعلى الولايات المنتجة اذا احتاجت شئ من هذا الاموال لا يحق لها اقتطاع ذلك قبل ارسال كل الاموال لخزينة الدولة بالخرطوم وعليها ان تقدم طلب تتم الموافقة عليه ويتم ارسال الاموال اللازمة من الخرطوم لهذا المشروع حتى لو كان ذلك شارع اسفلت طوله 5 ك .. وهذا الطلب تجري وراهو الولاية سنين وكانها تستجدي امرا او مكرمة من المركز ... ليست من مصلحة اهل المثلث التفريط في اي جزء من السودان وعليهم مضاعفة جهودهم لانهم هم المتضررين اما اهل الهامش وخاصة غرب السودان العندهم بكفيهم ويزيد وما حا تسمع في مشكلة بين قبيلة واخرى لان الغرب ليس كجنوب السودان ناس مسلمين وبالجودية بيحلو مشاكلهم بطريقة افضل من الحكومة حينما تتدخل ... اتحمل اخوي مشاكل الهامش وساهم بطريقة امريكية حينما احست ان الارهاب الذي نشأ بعيدا في بلاد الشرق سيلحق بها الضرر ذهبت اليه في مكانه لتجففه و دفعت الاموال والنفوس و جندت الاعلام الذي كان يقول في السابق لماذا نضحي باموالنا و ابنائنا وزج انفسنا في مشاكل الغير ... اقنعوا الاعلام بما ورد اعلاه لانه واقع يؤيده المنطق


الاخ عبد الكريم
انت مخطئ تماماً فيما ذهبت اليه فكردفان ودارفور لا يصل منها للمركز منتج قومي باستثناء بترول كردفان الباهظ التكلفة والشحيح كذلك
(طبعا اذا استبعدنا الثروة الحيوانية المتذبذبة بفعل الحرب والصمغ العربي )
علما بان تكلفة الحرب في الاقاليم المذكورة تقدر بحوالي 8 مليون دولار مناصفة بين الحكومة والحركات ( غير الارواح)
فالثروة المعدنية في كل من دارفور وكردفان النيل الازرق متوقفة تماماً بفعل عدم استقرار الاحوال الامنية بالمنطقة
والبترول نفسه يأتي بتكلفة عالية جدا ومخاطر كذلك بفعل التهديدات المستمرة وهو لا يغطي حوجة السوق المحلي
مما جعل الحكومة تشتريه بالدولار لسد النقص ناهيك من دخولة خزينة الدولة .
الثروة الحيوانية والزراعية في الشمال مستقرة تماماً وفوق ذلك الثروة المعدنية التي تقوم بحمل عبء الميزانية
تاتي من ولاية النيل والشمالية والبحر الاحمر وذهب الاقاليم المذكورة لا يستطيع احد ينقب عنه ما عدا طبعا عقار وزوجته
كما جاء في الاخبار امس
اخي نحن اقتصادياً لا نحتاج لاقليم اخر ولكن لا ننظر لدارفور بالمنظار الاقتصادي المصلحي المؤقت
بل ننظر لها بأنها جزء اصيل من السودان يهمنا ان يعش مواطنة في أمن وسلام وان يحظى بحياة كريمة

Post: #8
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: محمد على طه الملك
Date: 04-01-2014, 11:06 AM
Parent: #6

سلامات ياعزام ..
إنت لسه فكرة الإنفصال دي معشعشة عندك على الرغم من نتائجها السالبة ؟..
مع احترامي دي نظرة ما استراتيجية ولن تحقق الاستقرار وما يجري في الجنوب مثال ..
الانفصال لن ينجح إلا في حال يكون الهدف الانضمام لكيان دولة مستقرة أخرى ..
وعشان أكون أكثر وضوح حتى ما يسم بمثلث حمدي إذا انفصل أو انفصلت عنه بقية الأقاليم ..
لن يكون أمامه خيار استراتيجي سوى الانضمام لمصر ..
وبالمناسبة حكاية مثلث حمدي دي كانت ضمن الخطط الاستراتيجية لتنظيم الإخوان..
في حال نجاحهم في حكم مصر ..
لتتم وحدة سياسية استراتيجية تتشكل بموجبها دولة حوض النيل ..
يحكمها الإخوان تحت راية خلافة إسلامية ..
تكون هي مدخلهم نحو بقية الدول الإسلامية وحكمها ..
إنت فاكر جقلبة محور السيسي السعودية والخليج جات من فراغ؟
نفس الشيء إذا انفصل الشمال الشرقي خياره إرتريا ..
والجنوب الشرقي خياره إثيوبيا أو دولة الجنوب ..
وإذا انفصل الشمال الغربي خياره تشاد ..
وإذا انفصل الجنوب الغربي خياره يا دولة الجنوب أو أي دولة حدودية ..
دي الخيارات الاستراتيجية المتاحة حال حدوث أي انفصال ..
معلوم من ناحية استراتيجية أي دولة ما عندها منفذ بحري ..
بتخسر الكثير من مواردها من أجل الاتصال مع العالم الخارجي والأمثلة حاضرة أمامكم..
عشان كدا الناس لازم تكون واعية وفاهمه هي بتقول شنو .

Post: #9
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: حسن ادم محمد العالم
Date: 04-01-2014, 01:08 PM
Parent: #8

أخونا عزام تحياتي
ليس من حق مناوي وحده ان يدعو لحكم ذاتي لاقليم دارفور بل من حق الجميع ان يدعوا لحكم ذاتي فهنالك سابقة في السودان ادت لانفضال الجنوب ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل دارفور مجتمع متماسك علي نسق اخوتنا في جنوب السودان وعلي قلب رجل واحد حتي يصوت للانفصال اوالحكم الذاتي اذا قبلنا دعوة مناوي فالان انباء دارفور يتقاتلون فيما بينهم .و هنالك صراع العرب والزرقة وداخل هذا الصراع يوجد صراع القبيلة اعتقد في ظل ثقافة الاقصاء السائده في دارفور والتي يروج لها بعض ابناء دارفور في هذا المنبر تجعل من انفصال دارفو او الحكم الذاتي ضربا من المستحيل عليه نحن ندعو مناوي وكل ابناء دارفور للحوار والتعايش والقبول بالاخر واي طرح غير هذا سيقصي علي ما تبقي من دارفور فمهلا مناوي فان دارفور منهكة ولاتحتمل مثل هذا الحديث

Post: #10
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 01:18 PM
Parent: #9

محمد على طه الملك
كيف حالك؟ علك طَيِب

Quote: الانفصال لن ينجح إلا في حال يكون الهدف الانضمام لكيان دولة مستقرة أخرى ..

(...)

(...) إذا انفصل الشمال الشرقي خياره إرتريا ..
والجنوب الشرقي خياره إثيوبيا أو دولة الجنوب ..
وإذا انفصل الشمال الغربي خياره تشاد ..
وإذا انفصل الجنوب الغربي خياره يا دولة الجنوب أو أي دولة حدودية ..

يعني مُمْكِن نصنِف أريتريا وأثْيوبيا وتشاد ودَولة جنوب السودان، دُول مُسْتقِرة؟

Post: #11
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 04-01-2014, 01:27 PM
Parent: #10

إثيوبيا وارتريا مستقرات غايتو ... المشكلة نحن ...

تاني حا نضيع فرصة وحدة طوعية مع دارفو بى سبب الشريعة ... وبعد انفصال دارفور برضو حا نرفض الشريعة ..






... المهم ....

Post: #12
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 01:46 PM
Parent: #10

حسن آدم محمد العالِم
كيف حالك؟ علك طَيِب

Quote: ليس من حق مناوي وحده ان يدعو لحكم ذاتي لاقليم دارفور بل من حق الجميع ان يدعوا لحكم ذاتي فهنالك سابقة في السودان ادت لانفضال الجنوب

يا حسن آدم أنا بتكلم بِلُغة الواقِع.. برضو ما كان مِن حق عُمر البشير يِقْلِب على ديمُقراطِي الصادِق العرجاء، بس حصل وقلب وحاكِم ليهو 25 سنة، وما كان مِن حق جون قرنق يِنْفصِل، بس ده حصل، الما مِن حقهُم كُتار، خلينا في الحصل والبِيحْصل في الأرض ياخ، الغرابا الشايلين السِلاح شايلينو عبر أكتر مِن 30 إسم/جسم/تنظيم/حركة... إلخ ياخ لو قُلنا تِحِت كُل إسم في 500 غرباوي أضربُمْ في 30، كيف تقول لي ما مِن حقهم، مِن حقهم طالما إنهم غرابا وعِنْدهُم القُوة البِترغِم ناسُم يتْبعوهُم، زي ما الجنوبِيين تِبِعو جون قرنق، أصلو ما عِنْدك خِيار
(1) إما الناس تِبعو جون قرنق غصبًا عنهُم، وهِنا ماف زول تاني يِقول جون قرنق بني آدم.
(2) إما الناس تبعو جون قرنق عن رِضى، وهِنا ماف زول يِقول لِجِنوبيبعد ده "كيف حالك".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل دارفور مجتمع متماسك علي نسق اخوتنا في جنوب السودان وعلي قلب رجل واحد حتي يصوت للانفصال اوالحكم الذاتي اذا قبلنا دعوة مناوي فالان انباء دارفور يتقاتلون فيما بينهم . و هنالك صراع العرب والزرقة وداخل هذا الصراع يوجد صراع القبيلة

دي أسْئِلة ما بتهِم الشِمال النيلي، الغرابا بِقو يِنادو بالإنْفِصال، أنا ما حيكون قلبي عليهُم أكتر مِن روحُمْ.. التنظير ده أنا ما عِنْدي بيهو شغله، أنا شغلتي الناس ما قِدرت تحقِق التعارُف البِسببو رب العالمين سوا البشر شُعوب وقبايِل، يبقى نِنْفصِل، أها بعدين تقوم الكبسيبا بين الغرابا دي ما شغلتي لا مِن قريب ولا مِن بعيد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: ندعو مناوي وكل ابناء دارفور للحوار والتعايش والقبول بالاخر واي طرح غير هذا سيقصي علي ما تبقي من دارفور فمهلا مناوي فان دارفور منهكة ولاتحتمل مثل هذا الحديث

أها نوع الإنشاء دي هي المُطلِعه أيْمان البلد.. هسِع عليك الله يا حسن آدم قولك: [ندعو مناوي وكل ابناء دارفور للحوار والتعايش والقبول بالاخر...] ده طعمو شنو؟
خلاص يعني مناوي وأبناء دارفور راجِينك وهُم ليهُم كمين سنة في محاصه، تجي تقول: [ندعو مناوي وكل ابناء دارفور للحوار والتعايش والقبول بالاخر...] . يا زول بطِل أوهام عليك الله، المنبر ده حدو 3 أو 4 مُدن في السودان الفضل، والأغلبِية ما بتعرِف الكمبيوتر ده شنو، خليهو الإنْترنت، وفي كُتار الما سمِع حتى بالكُمْبِيوتر، وإنت، أنا ده البكتِب معاك ما بعرفك، خليهو الماسِك سِلاح وبِرمي لِقِدام في نواحي الدلنج.. نحنا هِنا بنتْونس ونفرِغ الجُوانا، حرّم ما نُحْدِث فرق في فهم نفرين

غايتو أنا جِني وجِن التنظير والإنشاء في الأمور السِياسِية

معليش يا حسن آدم بس إنت بتْبالِغ ياخ!

Post: #13
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: معاوية الأرباب
Date: 04-01-2014, 03:26 PM
Parent: #12

يبدو لي يا عزام انك تسعى لنيل رضاء إنفصاليي الغرابا دون أن تضطرلأكل الكول. سؤال يلح علي كثيرا : لماذا تتصور أنك الاصل والاغلبية وبالتالي تعرض على الآخرين منحهم حق الإنفصال ؟

محسوبك ينتمي جغرافيا وعرقيا للشمال وتحديدا شندي والمتمة , هاجر أجدادنا جنوبا صوب الجزيرة حيث الزراعة وسعة الاراضي والرعي , ومنذ أن وعيت على الدنيا أسمع معارفي وأقاربي

يهاجرون شرقا وغربا وجنوبا طلبا للرزق , ولم اسمع قط ان أحدهم يمم وجهه شطر الشمال حيث ضاقت الارض الزراعية لتسع بالكاد أهله بفعل تآمر الجغرافيا والهدام . لذا فمصالح جميع أقاليم السودان

متداخلة ومتكاملة , ويسهل عليها جدا إنفصال الشمال دون أن يتأثر باقي اليلاد , يللا عليكم يسهل وعلينا يمهل, وحلال عليكم السيسي. والوصية بالمهلة ما تنسى تشيل معاك المتحف القومي.

بيني وبينك لو ما عارف إنك راجل مرتين كنتا قلتا ليك بلا يخمك .

Post: #14
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 04:21 PM
Parent: #13

ود الأرباب
Quote: يبدو لي يا عزام انك تسعى لنيل رضاء إنفصاليي الغرابا دون أن تضطرلأكل الكول

طبعًا.. ودي دايرا كلام.. إنفِصاليي الغرابا بِحقِقو مُرادي.. وأنا بغني أغنيتُم [دارفور بلدنا نبني ونعمر ونعلي شانها]. والكَول حرّم ماني ماكلو أكان بِقى آخر زاد.. لو بِداوي الحانكُلو وبِداوي الكوك والطِلع الأموت بِمرضي سااااي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: سؤال يلح علي كثيرا : لماذا تتصور أنك الاصل والاغلبية وبالتالي تعرض على الآخرين منحهم حق الإنفصال ؟ .

لأني أنا الأصل.. أنا عمري 5000 سنة مِما تعِدون.. إنت عُمرك كم؟. والإنْفِصال مِتْل الطلاق ما أبغض الحلال، حتو إنْفِصال جزء مِن كُل أحسن الأوضاع.. أحسن مِن إسْتمرار أعمال القتل، وفي النِهاية نصل لِنيفاشا 2 بعد ما يِكون الكُل يدو إتْعطنت في الدِما
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: محسوبك ينتمي جغرافيا وعرقيا للشمال وتحديدا شندي والمتمة .

حبابك والله.. ناس بعرفو الناس وأنا ليك عين شمِش حرّم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: ولم اسمع قط ان أحدهم يمم وجهه شطر الشمال

عتامير المحس مخلوقة للمحس، طاردا لِلكُل إلا أولادا، ظنك أكان خيرونا البوش من الصعيد لِلسافِل ينْدفِر، ظنك بنقبل!
فعلاً ماف زول مِن السافِل وصلنا، إلا واحد وإتْنين.. بس نحنا المحس أكان قريت طبقات ود ضيف الله وصلنا كُل الشِمال النيلي، وأُسْتاذ مادة التاريخ في جامعة الخُرطوم ومُديرها السابِق/ يوسُف فضل، قال في كِتابو [تاريخ السودان] إنو الشِمال النيلي كلو مِن الرِحم النوبي.. أها أنا وِكْتين بِقيت خال كُل القبائِل الفي الشِمال النيلي، شِنْ هاميني أولاد أخواتي يِصلو داري ولا ما يِصلو؟!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: والوصية بالمهلة ما تنسى تشيل معاك المتحف القومي

المتحف حِمْلو بعطِل المسير.. حُجار كتيرا ساااي يعلم الله.. أكان حصل الفي بالك، سبنا ليكُم إن شاءالله تسندو بِحُجارو أبواب بِيوتاتكُم.. المتحف نحنا شايلِنو في دِماءنا.. شايلِينو جينات بأكِدا فحص نووي في أي معمل مُطرِف في نواحي العواصِم.. المتحف أنـــــــــــــــــــا ما غيري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: بيني وبينك لو ما عارف إنك راجل مرتين كنتا قلتا ليك بلا يخمك

يا إنتو ما بتعرِفو تعِدو ولا حقارين سااااي ودايرين تظلمو نسواني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: لو ما عارف إنك راجل مرتين كنتا قلتا ليك بلا يخمك

يعني يجوز أقول لأب مرا واحدة.. بلا يِخُمك.. سمِح قُلْتها

Post: #15
Title: Re: يا سلالالام يا سلام.. بدأ العد التنازُلي لِنيفاشا2/مناوي ينادى بحكم ذاتى فى دارفور
Author: عزام حسن فرح
Date: 04-01-2014, 04:42 PM
Parent: #14

السادة الأفاضِل المُحْترمين المُتداخلين في هامِش العمود -أو أي عمود لي- ليهُم كامِل التقدير والإحتِرام..

لكِن


البِقِل أدبو بشوتو وبحظِرو.. وده مِن حق صاحب العمود والحيطة الفي بيت ناس الفيس ود عم بووك.. بلا قِله حيا معاكم.. بتكون إسْتفِدت شنو غير إنك وريت لِلناس بِالمجان إنت مارِق مِن ياتو بيئة وإتربيت كيف، وصوتك ورأيك ما وصل وفلقتك بدُراب الإلغاء والحظر.. خليك بتشبة ناس أبوك يا وِليد، بطِل عولاق الله لا تاجرك