الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###

الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###


01-22-2014, 02:46 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=460&msg=1390398364&rn=0


Post: #1
Title: الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###
Author: زهير عثمان حمد
Date: 01-22-2014, 02:46 PM

(الحاج وراق) وآخرون .. ما لهم مأوى كآلاف الكلاب


الأمس كتب (الحاج وراق) مسيئاً لشخصي في صحيفته الإلكترونية (المزبلة) وعلى (راكوبة) السفهاء والكذابين والمحتالين
01-22-2014 03:31 PM
كعادته دائماً، لا يقوى "الحاج وراق" الشيوعي التائب، والكادر (الرخو) المستقيل من رئاسة أحد جناحي حركة القوى الجديدة (حق)، على المواجهات الساخنة، فإما أن يفر هارباً مخلياً ساحة العراك، أو أن يتوارى خلف (أراذل) وصراصير تقتات من بقايا طرفين (هنا) و(هناك)، تحت لافتات النضال الكذوب وحريات العهر السياسي والإعلامي الرخيص.
} "الحاج وراق" الذي قدم استقالته من الحزب الشيوعي السوداني في ديسمبر عام 1995م، لتكون استقالته تذكرة خروجه من مخبئه في أحد أزقة "بحري" القديمة، التحق بركب القيادي الشيوعي (المنشق) الراحل "الخاتم عدلان" في العام 1996م، وتم تكليفه برئاسة حركة (حق) فرع (الداخل)، على أن يقود "الخاتم" - وهو مؤسس حركة القوى الجديدة (حق) - نشاط (الخارج).
} بعد عام واحد، وفي العام 1997م، بدأ "وراق" بسلوكه الانتهازي، وشخصيته المضطربة، وقيادته المهتزة، إثارة المشاكل مع زعيم الحركة الراحل "الخاتم عدلان"، فانشق على قيادة (الخارج)، واستأجر منزلاً بحي (العباسية) بشارع (الأربعين) ليكون داراً يرتاده هو وعضوية لا تتجاوز عدد أصابع اليدين!!
} أثار "وراق" حرباً للكراهية ضد "عدلان" لسنوات، مستخدماً ذات (الأقزام) والأوهام والمرضى النفسيين، عبر الشبكات العنكبوتية، بينما يتوارى هو جبناً وخبثاً في مكتب من زجاج (معتم) بمباني جريدة (الصحافة) التي كان يديرها (من الباطن) في العام 2005م، مستغلاً صداقته القديمة بناشرها عضو البرلمان عن دوائر (المؤتمر الوطني) الأستاذ المحترم "عبد الرحمن اسحق".
} مارس "الحاج وراق" كل أساليب الإقصاء القبيحة عندما كان (المستشار) والمدير الفعلي في جريدة (الصحافة)، وكان يحدد الكتاب، وأجورهم، ويختار منهم من يظن أنه يمثل (الحزب الحاكم)، لإدارة (عملية توازن) مختلة في نفسه (المهجسة) بالمؤامرات!
} في العام 2001م وكنت مديراً لمكتب صحيفة وقناة (المستقلة) اللندنية بالسودان، أرسلت مخرجاً فنياً طلب مساعدته في التوصية لدى (مدير عام) صحيفة (الحرية) آنئذ "الحاج وراق سيد أحمد"، الذي تقلد الإدارات العامة أكثر من مرة في عهد (الإنقاذ) مرضياً عنه، ومأذوناً له، رغم أكذوبة النضال المرسومة على مياه (الخيران). أرسلت الشاب وكان (ملتحياً) إلى جناب السيد "وراق" لإيجاد وظيفة بصحيفة (المناضل المزعوم)، فضربته حالة التوجس المرضية، واستراب من هيئة (الملتحي)، ثم تشجع ليسأله بصوت مرتجف: (إنت شغال في الأمن؟!)، تعجب صاحبنا الذي لا علاقة له بالسياسة، ولا المؤتمر الوطني، ولا حزب (الخُضر)!! وغادر مبتئساً راثياً لحال من يسميه بعض الواهمين (زعيماً) و(مفكراً)!!
} بالأمس، كتب "الحاج وراق" مسيئاً لشخصي في صحيفته الإلكترونية (المزبلة)، وعلى (راكوبة) السفهاء والكذابين والمحتالين و(المصادر)، كتب متخفياً وراء اسم أحد ندمائه و(أخلائه) المشوهين المدعو "عبد المنعم سليمان"، المعروف سابقاً في أوساط (ستات الشاي) بالخرطوم، ومقاهي (وسط البلد) بالقاهرة، بلقب (بيجو)!!
} والذين يعرفون هذا (البيجو)، يعرفون أنه لا يعرف الفرق بين (السين) و(الشين)، ولا يميز بين (الصاد) و(الضاد)، فكيف لهذا الساذج الأمي رخيص الثمن أن يكتب مقالاً عن "الهندي عز الدين"، يؤكد فيه أن "أمل دنقل" (ذكر) وليس (أنثى)؟!!
} يتجابن "الحاج وراق"، كعادته، مرة أخرى، كما تجابن عند تقديمه استقالته الثانية من رئاسة حركة (حق) بعد موت "الخاتم عدلان"، موضحاً في بيان هزيل أنه يستقيل لأنه (كان طرفاً في صراع، وقد غيب الموت الطرف الآخر في الصراع، ولأسباب إنسانية وأخلاقية لا يمكن أن نكسب ميزة بالموت)!!
} يقول الهزيل "وراق" في خطاب استقالته للصحف، وليس لمؤسسات الحزب: (كان المرحوم الخاتم عدلان باتفاقنا واختلافنا معه، جزءاً عزيزاً من وجودنا وذاكرتنا ووجداننا، ولا نستطيع نفسياً وأخلاقياً أن نستمر في أوضاع تذكرنا باختلافنا معه أكثر من حزننا على رحيله)!!!
} هذا الرعديد يوهمنا بأنه يستقيل لأن "الخاتم" (مات)، وأنه (أخلاقياً) يستقيل لأن خصمه مات!! بالله عليكم هل من (هيافة) سياسية وفكرية أكثر من هذا الخطل؟!
} كيف تترك فكرتك ومشروعك السياسي - إذا كنت حقاً مفكراً وزعيماً - فقط لأن من خرجت عليه وكونت حركة (مستقلة) عنه، مات..؟!!
} لكن ما لا يستطيع أن يذكره هذا المتواري - الآن - في إحدى الشقق الباردة بمدينة (المهندسين) بالقاهرة، أن الحرس القديم في (الحزب الشيوعي السوداني) بعث له برسالة وعيد واضحة وصارمة، أن غادِر ساحتنا و(ميداننا) عاجلاً وإلا ...!! فهرول المرتعب خوفاً من تهديد من علمه السحر والخسة وفن الاختباء.
} هروب "الحاج وراق" الأخير إلى "القاهرة" و"كمبالا"، ليس بسبب مطاردات (أمنية) ولا يحزنون، فقد سافر عبر مطار الخرطوم، وليس عبر الحدود مع إريتريا أو أفريقيا الوسطى، بعد أن أدى كل الأدوار (القذرة) للحركة الشعبية - قطاع الشمال، ومهد مع جوقة (مرتزقة) عبر واجهة (القطاع) وصحيفة (أجراس الكنائس)، لجريمة (انفصال) جنوب السودان، ماسحاً أحذية "باقان"، مصفقاً للعنصريين الانفصاليين في (الجنوب)، مسبحاً بحمد "عرمان"، إلى أن تم منعه بواسطة (الحركة الشعبية)، (لا) جهاز الأمن، من الكتابة بصحيفة (الأجراس)!!
} الهروب الأخير كان بسبب استدعاء (محكمة) في قضية نشر، مثلنا أمامها عشرات المرات في قضايا مشابهة، فلم نرتعب، أو نولي فراراً.
} ما لا يعلمه "وراق" أن هذا (البيجو) تم شراؤه (من الباطن) - أيضاً - لمكاتب معلومات (المؤتمر الوطني) قبل سنوات، وأنه (بيجو فالصو).. تجميع سوداني!!
} وإن عدتم عدنا لنكشف تفاصيل دعوات محررة (ملف السودان) من "الخرطوم" إلى "القاهرة".
} أما سفهاء (الراكوبة) فقد دعوا ومن بينهم منافسون مستترون جبناء إلى مقاطعة صحيفة (المجهر)، وأنا أتحداهم لأنهم لن يحتملوا مفارقة هذا (العمود) ساعة، كما أن الآلاف الذين صادقوا هذا المنبر الشريف منذ سنوات طويلة لا يرتادون مواقع السفه والإباحية السياسية.
} بالله عليكم كيف تصمت الهيئة القومية للاتصالات على الإساءات اليومية البشعة للرئيس "البشير" وأسرته الكريمة في موقع (الراكوبة) ووصفه المستمر بكل خبر بـ(السفاح) ؟!! استمرأوا إطلاق هذه الأوصاف لتصبح اعتياداً في الأسافير والجهات المسؤولة تتفرج على (الشتيمة) اليومية وعلى مدار الساعة لرموز الدولة وكبار البلد، بيوتهم، ونسائهم، وأولادهم!! لماذا تحظرون إذن مواقع تسمونها (فاضحة) وهل من فضائح أسوأ وأضرّ بسمعة البلاد والعباد مما يرد في (راكوبة) الجبناء؟!
} سقطت للمرة الخمسين عذريتهم..
يبست فيهم عروق الكبرياء..
يجلسون الآن على الأرض الخراب..
وهم - كما قال "نزار" - ما لهم مأوى كآلاف الكلاب!!



Post: #2
Title: Re: الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###
Author: malik_aljack
Date: 01-22-2014, 03:05 PM
Parent: #1

Quote: تعجب صاحبنا الذي لا علاقة له بالسياسة، ولا المؤتمر الوطني، ولا حزب (الخُضر)!!


يا زهير بالله كلم آمنه مختار و تبارك و حتى فتحي البحيري قول ليهم الهندي قبل على الخضر

Post: #3
Title: Re: الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 01-23-2014, 08:24 PM
Parent: #2

كان تنادي قيقراوي يا مالك .

قيقيراوي هو البيعرف كويس لمتصحيفي الإنقاذ ديل .
إضافة إلى أنه أخضر أصيل ، ومخلص للحزب .

صحبك البحيري كان لقانا فى النار بيزيدنا حطب ..:)
أضف إلى ذلك أنه مشغول لشوشته بالعراك فى الفيسبوك مع الأخت إشتياق خضر !!

Post: #4
Title: Re: الهندي عزالدين في أبشع مقال يصف( الحاج وراق بالرخو وعبدالمنعم بيجو بالعميل المزدوج) ###
Author: معتز يوسف نجم
Date: 01-25-2014, 07:21 AM
Parent: #3

Quote: صلاح الدين عووضة
لا يا الهندي..!!!
لا يا الهندي..!!!
01-23-2014 09:23 AM


* والهندي الذي نعنيه هنا ليس هو الهندي (بتاع شركة كنانة!!) الذي ضجت بأخباره الصحف والأسافير و (الجلسات) خلال الأيام الفائتة..
* وليس هو الهندي (بتاع التوالي!!) الذي حين سأله صاحب هذه الزاوية عن (سر تواليه العجيب) أجاب ضاحكاً: (السر تجده في أغنية: برضي ليك المولى الموالي فيك لازم الصبر الجميل!!)..
* والشيء (العجيب) أكثر من عجب تواليه هذا أن أتباعه (المتوالين) مازالوا يتحلون بـ (صبر جميل!!) إلى يومنا هذا يجبرهم عليه عدم القدرة على (الفطام!!)..
* وليس هو ــ أيضاً ــ الهندي (بتاع التحليل الاستراتيجي!!) الذي يتميز قليلاً عن تحليل الكوميديان سمير غانم حين أشار بعصاه نحو خريطة خلفه وهو يغمغم:( همَّا لو كانوا دخلوا من هنا وخرجوا من هنا كان خلاص!!)..
* إنه صديقي ــ وبعض الصداقة من بعد عداوة ــ (بتاع) الزميلة «المجهر السياسي» الهندي عز الدين..
* ومخاطبتنا للأستاذ الهندي هنا هي على خلفية هجومه على الأخ العزيز الحاج وراق إثر نشر الزميل عبد المنعم سليمان مقالاً (إسفيرياً) فيه الكثير من النقد اللاذع لناشر «المجهر»..
* ونحن هنا لسنا بصدد الحديث عن هجوم (بيجو) على الهندي بقدر أن الذي يهمنا ــ من منطلق إحقاق الحق ــ هو هجوم الهندي هذا على وراق..
* ولكن في سياق الإشارة إلى الهجوم الأول يمكننا أن نقول للأخ الهندي ــ «على جنبة كده» ــ (راجع موقف حكومة عبد الله خليل من قضية حلايب لتعرف الفرق بين «العزة» و «الخنوع!!»)..
* ولا نعني بالخنوع هنا موقفه الشخصي ــ أى الهندي ــ وإنما الموقف (الرسمي!!)..
* ونأتي ــ الآن ــ لموضوع كلمتنا هذه ونقول للزميل الهندي إن تجنيه على وراق لا يستند إلى (معرفة عن كثب!!) بالرجل..
* وبما أن (المعرفة) هذه من نصيبنا نحن فليسمح لنا الهندي أن نحكي له جانباً مما يجهله عن وراق بحكم (معايشتنا) له..
* يتهم الهندي الحاج ــ مثلاً ــ بأنه كان صاحب الكلمة العليا في (الصحافة) وهو لا يعلم أن وراقاً هذا (عجز!!) عن رد استهداف على (صديقه) كاتب هذه السطور من تلقاء بعضٍ ممن (يدَّعون النضال!!)..
* فـ (ديمقراطيون!!) يا الهندي ــ أو يفترض أنهم كذلك ــ (حاربوا) صاحب هذه الزاوية كثيراً بدافع من الغيرة والحسد والكُره حتى اُضطر إلى أن (يترك لهم!!) عدداً من الصحف التي (تمكنوا!!) فيها..
* ومن الصحف هذه صحيفة (الصحافة) ــ يا الهندي ــ التي تقول إن الحاج كان (يُمكِّن) فيها من يشاء و(يبعد) عنها من يشاء..
* و (مناضلو) صحيفتنا هذه ــ بالمناسبة يا الهندي ــ ظلوا على (سطوتهم الدكتاتورية!!) تلك إلى ما قبل (عهد قريب جداً)..
* ثم أزيدك من الشعر بيتاً يا صديقنا الهندي وأقول لك إن (الأذى) الذي لحق بصاحب هذه الزاوية من قِبَل (المقراطيين !!) أكثر من الذي أصابه من (الإنقاذيين)..
* وهذه حكاية أخرى ــ يا الهندي ــ ذات صلة بمساجلاتنا الشهيرة مع ( جندريات) صحيفة «أجراس الحرية» التي تنسب لوراق هيمنةً عليها كذلك..
* فما سمعته من زملاء ــ آنذاك ــ أن الهجوم (النسوي) المذكور على شخصنا كان بتدبير (شخصي!!) من الحاج وراق..
* ثم تشاء الظروف أن أستمع إلى وراق هذا ــ إبان جلسة مصالحة ــ وهو يعاتب إحداهن أمامي قائلاً:(ألم أقل لك لا تهاجمي صاحب «بالمنطق»؟!)..
* أما موقفه (الأخلاقي) من مسألة الراحل الخاتم عدلان ــ يا الهندي ــ فلا يمكن أن يفهمه إلا من شاهد الحاج وراق في لحظة (خصوصية!!) يحرص على أن يكون فيها وحيداً..
* ولولا رفقة جمعت بين وراق وصاحب هذه الزاوية ــ بغرفة أحد فنادق القاهرة ــ لما أمكن للثاني هذا أن يشير إليها (عن معايشة)..
* إنها اللحظة التي يناجي فيها ربه و (يبكي!!!!!!).


الصحافة