واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!

واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!


03-17-2009, 06:27 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=44&msg=1307907007&rn=25


Post: #1
Title: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 06:27 PM
Parent: #0

*.*

Post: #2
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 06:30 PM
Parent: #1

الاسلام العربي، اي السياسي، في تقديرنا، غير الاسلام الكوشي، او السوداني "التصوف" في تقديرنا.

Post: #3
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 06:31 PM
Parent: #2

نعم ببساطة نفهم الاعتقاد، كمنشط ثقافي، بالفهم الغربي، المادي، للمفردة، والثقافة، كاسلوب حياة المجموعة البشرية، المحددة، الذي تراكم، كنتاج لحراك مفهوم، "التحدي والاستجابة" في اطار بيئة جغرافية محددة.

دليلنا، علي نازية الاسلام السياسي، مستنبط من واقع الحال، المعاش في السودان، كاكبر مسرح علي سطح الكرة الارضية، لاكبر كارثة انسانية، تشهدها الان، البشرية!

Post: #4
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 06:33 PM
Parent: #3

هذا المسرح، منتجه، ومخرجه، هو الاسلام العربي، اي السياسي. اليست هذه حقائق؟ استنتاجنا اعلاه، مؤسس علي هذه الحقيقة.

Post: #5
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Zakaria Joseph
Date: 03-17-2009, 06:44 PM
Parent: #1

بشاشا,
سلامات.
نعم. و فى حالة السودان فهذه العقيدة مودلت على اسس القومية العربية و التى نقلت حرفيا من النازية الالمانية و تعاليم الاخوان المسلمين و هى حركةارهابية بكل معانى الكلمة. تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله? و بما ان الاسلام هو دين الدارفورين, فاتجهوا الى العروبة و نجحت هذه العقيدة نجاحا باهرا فى ابادة ربع سكان الجنوب و دى تطبيق الوحيد الانجح فى تاريخ العروبة من حيث عدد القتلى .

Post: #6
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 06:51 PM
Parent: #5

المفارقة الاولي، ان نموذج الاستعلاء العرقي المندغم في طرح الاسلام السياسي "العربي" برز للوجود ليس داخل العالم العربي، وانما، في احدي مستعمراته، الافريقية، الذنجية، الخالصة، وهذا علي العكس يثبت مدي تجذر النزعة الشوفونية في مسام الثقافة العربية، وتحديدا، حتي بعدها الروحي، المتمثل في الدين، الابعد "نسبيا" عن التعالي العرقي، والثقافي.

تجربة السودان غنية، ومعبرة بي صورة فعلا عبقرية، لانو، "الغير" اي "الغير عربي"، هنا، مجرد افتراض ووهم حقيقة!

نعم في العالم العربي، كقاعدة، لاوجود يذكر، للاخر المغاير، الغير عربي، وهذا بدوره لم يساعد علي بروز هذه النزعة المتاصلة في الثقافة العربية، البدوية.

مصداقا لهذا، نجد تجربة الاكراد في العراق، باعتبارهم يمثلون الاخر المغاير، في محيط عربي مهمين، وماتعرضو له من ابادة، بالكيماوي، علي يدي نظام علماني لا اسلاموي!

Post: #7
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: احمد سردوب
Date: 03-17-2009, 06:59 PM
Parent: #5

Quote:
بشاشا,
سلامات.
نعم. و فى حالة السودان فهذه العقيدة مودلت على اسس القومية العربية و التى نقلت حرفيا من النازية الالمانية و تعاليم الاخوان المسلمين و هى حركةارهابية بكل معانى الكلمة. تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله? و بما ان الاسلام هو دين الدارفورين, فاتجهوا الى العروبة و نجحت هذه العقيدة نجاحا باهرا فى ابادة ربع سكان الجنوب و دى تطبيق الوحيد الانجح فى تاريخ العروبة من حيث عدد القتلى .



رغم تشدقهم بلا فرق لعربي علي عجمي الا بالتقوي
استخدموا اداة الدين والكفر يلهبوا بها مشاعر البسطاء لتقتييل مواطنيينا في الجنوب ولما لن تجدي هذه الاداة في دارفور استخدموا العرقية ( العرب والزرقة ) والقبلية
باسم الله يفعلوا ما يحلوا لهم

Post: #8
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 07:15 PM
Parent: #7

Quote: تم تطبيق العقيدة على الكفر الافارقة فى الجنوب و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق , تذكر ايام هى لله?


سلام يا ZACK

بل الابلغ من هذا، هو تجربة الابادة في دارفور، "لحفظة االقران" وفق مفرداتم ذاتها!

نعم اسلام هؤلاء الضحايا، اصبح فجأة زي "كفر" اخوانم المسحيين، في الجنوب، وهذا عجيب بحق!

نعم، الاساس هنا، هو العروبة كعرق!

نعم اسلامك من عدمو، لو كنت غير عربي، لايعني شئ البتة، في عيون هؤلاء النازيين، او برضو رساليين!

قد يبدو هذا جنون، ولكنو عين منطوق عقيدة الاستعلاء!

Post: #9
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-17-2009, 09:33 PM
Parent: #8


Post: #10
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: حمور زيادة
Date: 03-17-2009, 09:37 PM
Parent: #8

الزميل بشاشا ..
هل هذا الموضوع قابل للنقاش الهادئ ؟

Post: #11
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-17-2009, 10:23 PM
Parent: #10


Post: #12
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 10:24 PM
Parent: #10

Quote: رغم تشدقهم بلا فرق لعربي علي عجمي الا بالتقوي
استخدموا اداة الدين والكفر يلهبوا بها مشاعر البسطاء لتقتييل مواطنيينا في الجنوب ولما لن تجدي هذه الاداة في دارفور استخدموا العرقية ( العرب والزرقة ) والقبلية
باسم الله يفعلوا ما يحلوا لهم


احمد سردوب مرحب بيك.

طبعا في الجنوب كان من السهل تسويق خطاب، "كفار" او "اسرائيل" بغرض التعبئة، دفاعا عن "العمق العربي"، حسب الصياغة العبقرية، للاحتلال الثنائي، القسم البلد او ناسا، لي عرب في مقابل افارقة.

في دارفور، البعد العنصري الاستعلائي المركوز في الاسلام السياسي، برز بي وضوح حقيقة، فاق الخيال العريض! الواحد لايكاد يصدق، كيف دولة لا اله الا الله، تمارس الابادة، ضد مسليمين، فقط لانهم، "زرقة"!

منو الحيصدق واقع معاش كهذا، عشرة سنين من اليوم، لو عم السلام؟

Post: #13
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: عبدالوهاب علي الحاج
Date: 03-17-2009, 10:27 PM
Parent: #10

Quote: السيد بشاشا
هل يمكن للكلب بدر الدين اسحاق احمد ان يتداخل فى هــذا البوســت ؟
Quote: الزميل بشاشا ..
هل هذا الموضوع قابل للنقاش الهادئ ؟
الاخوان بدرالدين اسحاق وحمور زيادة
تحياتي
الزميل المحترم بشاشا انسان جاد في نقاشاتو وحواراتو ولا اعتقد انه طرح هذا الموضوع الكبير الا للنقاش الهادئ والجاد فاظن اننا سنستمتع بحوار دسم ومفيد يلا ارموا بياضكم.
فلكم التحية جميعا

Post: #14
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 10:31 PM
Parent: #13

Quote: السيد بشاشا


هل يمكن للكلب بدر الدين اسحاق احمد ان يتداخــل فى هذا البوســت


بدر الدين مرحب بيك.

باقي لي انت جديد.

شعارنا، من دخل دار بشاشا، فهو امن!

خد راحتك.

Post: #15
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-17-2009, 10:52 PM
Parent: #14

Quote: الزميل بشاشا ..
هل هذا الموضوع قابل للنقاش الهادئ ؟


حمور زيادة مرحب بيك.

علي غير العادة، الاجابة نعم!

"الحوار الحـــــــــــادي" علي قول اهلي المابيعرفو عربي كويس، عادة مدخور للبينا او بينم، ارضية مشتركة!

ولكنك الان في دارنا! علي كده، انا الضيف وانت رب البوست!

Post: #16
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 00:18 AM
Parent: #15

عبدالوهاب مرحب.

Post: #17
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: حمور زيادة
Date: 03-18-2009, 00:30 AM
Parent: #16

شكرا يا بشاشا ..
و قبل موضوع البوست بس عاوز اقول لعبد الوهاب عنك أنو بشاشا يا وهبة أنا لاحظت ليو لما تجيو في بوستو بيكون رايق لكن لو لحق هو جاك .. نار الله جاتك .
فبما أنو سبق ليو تشريفي بزيارة من عينة "سجم أمكم يا الهنا بشاشا جااااكم " في احد بوستاتي فانا جيت استمتع هنا بروقتو دي عشان اكون لقيت منو الهبوب و النسيم ..


نجي للنسيم يا بشاشا .. و اسف للتاخير بعد ترحيبك اللطيف بس كنت في بوست تاني غرقان شوية

اول شي استوقفني بالطبع هو معلومتك الاوردتها بصورة مسلم بيها رغم انها هي اساس البوست ..
الاسلام العربي أي السياسي ..
و فرقت بينو و بين الاسلام الكوشي
طبعا مع اعتراضي على " الاسلام الكوشي " لكنها نقطة ما مهمة في الموضوع هنا في تقديري فعشان كده عاوز افهم التطابق السريع العملتو في انو الاسلام السياسي هو الاسلام العربي.
و سبب عدم فهمي للمقابلة انو الاسلام السياسي كمصطلح هو مصطلح لتيار معين يعلي الخطاب الديني في منهجه السياسي و يعمل على الوصول الى واقع الدولة الدينية الحاكمة وفق اليات معينة ( معينة من حكم الواقع العملي لجماعات الاسلام السياسي و الا فان برامجها تتحدث عن الديموقراطية و الدعوة و خلافه )
فكيف جعلت الاسلام السياسي الذي هو تيار ديني سياسي هو نفسه ما اسميته الاسلام العربي ؟
تيارات الاسلام السياسي متعمقه في بلاد عجمية ( عجمية بواقع التعريفات الحالية حتى لو كانت مختله ) كباكستان مثلا و افغانستان.

وقع لي الحته دي لأنها غلبتني

Post: #18
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 00:49 AM
Parent: #17

نواصل..
في مصر مثلا، معقل اكبر فقاسة لتفريخ دجاج الاسلام السياسي، ممثل في الازهر، اقلية السود، ممثلة في اهلنا، سوداني مصر، اي النوبة، مهمشة، مضطهدة، مهضومة الحقوق، رغم انف الاسلام والاخوة المفترضة في ظله!

مع الاخذ في الاعتبار، النظام القابض هناك، علماني، او بالتالي اكثر "تقدمية" افتراضا، مقارنة بظلامية الاسلام السياسي الشاطحة!

Post: #19
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 00:52 AM
Parent: #18

مؤسسة الاسلام السياسي، دخلت بلادنا رسميا، علي ظهور جياد، جيوش الغزو العربي، في 1821م، الذي حول السودان الي اكبر مزرعة محصول ادمي، اي العبودية بطول وعرض القارة!

بل جيوش خلافة الاسلام السياسي، استباحت ارض السودان، وكرامة مسليمه، بغرض قنصهم كما الارانب، وبيعهم كاي سلعة، بهدف الربح التجاري، حتي يتم تسديد مديونية، حفر قناة السويس!

اذن لفهم طبيعة النظام النازي الحالي، علينا استحضار تاريخ والده، ممثل في دولة الخلافة العربية، المعروف مجازا، وكتمويه، بالتركية السابقة، للتفريق بينها، وبين التركية اللاحقة، ثم التركية الحالية، الماثلة.

الاسلام السياسي، لعب الدور الاساسي، ولايزال في تمرير وتبرير مشروع الاستعباد العربي للسودانيين.

الي هذا التاريخ العبودية الممارسة في اقصي الشمال وجنوب كردفان، مستندة الي، ومبنية علي تعاليم الاسلام السياسي، عقيدة النازية العربية!

Post: #21
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 01:13 AM
Parent: #19

Quote: الاسلام العربي أي السياسي ..
و فرقت بينو و بين الاسلام الكوشي


حمور تحياتي.

هذا التمييز علي اساس ثقافي، هو حقيقة، عماد هذا البوست. مهم للغاية نفهم الدين او الاديان، علي اساس المرجعية الثقافية، للمجموعة الثقافية المحددة، لانو ده واقع معاش لاسبيل لتجاوزو، تحت اي مسمي او القفز فوقو! كمثال، نحن كثقافة كوشية، اي افريقية، موجودين، كوجود مادي منذ عشرات الالاف من السنين، قبل ميلاد الثقافة العربية، ومرجعية فهمها وتعاطيها، للدين!

فاين سنهرب من هذه الحقيقة؟

التراكم التاريخي لاسلوب حياتنا، كمجموعة بشرية، سوداء واقع معاش نتنفسه كما الهواء، ولاسبيل لايا كان الغاء هذا الواقع بجرة قلم!

تعامي ورفض مستلبي الاسلام السياسي، لهذا الواقع لايلغيه علي الاطلاق، لانو كوجود سابق لظهور الثقافة العربية، نفسها، بل كان من روافدا، والعكس غير صحيح!

هل الجزئية دي وقعت ليك، كخلفية؟

Post: #20
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Al-Shaygi
Date: 03-18-2009, 01:05 AM
Parent: #14


شباشا الرعي
Quote:
شعارنا، من دخل دار بشاشا، فهو امن!



هو يا خرابي بقى ليك دار تضيف فيها الرجال؟؟؟

أهه يا خرابي ماشي تعوسلهم بيتسا ولا تضبحلهم خنزير؟؟؟؟
...

الشايقي

http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

فاوضني بلا زعل

[email protected]
http://alkatwah.com

Post: #22
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: حمور زيادة
Date: 03-18-2009, 01:25 AM
Parent: #20

يعني ممكن افهم انك بتستعمل مصطلح الاسلام السياسي كناتج طبيعي للاسلام العربي الفيو استعلاء عرقي على حين انو الاسلام الصحيح او السلام في نسختو الكوشية ( حسب تقسيمك ) متسامح و يقبل الاخر ؟
يعني اخطاء حركات الاسلام السياسي سببا الخلفية العرقية الثقافية العربية ؟

Post: #23
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 03-18-2009, 01:31 AM
Parent: #22

Quote: شعارنا، من دخل دار بشاشا، فهو امن!


يعنى: من دخل دار بشاشا، حيتبستف لمّن يآمن ....













... المهم ...

Post: #24
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: حمور زيادة
Date: 03-18-2009, 01:47 AM
Parent: #23

Quote: يعنى: من دخل دار بشاشا، حيتبستف لمّن يآمن


يعني اشتت يا تبارك ؟


Post: #25
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 02:09 AM
Parent: #23

Quote: يعني ممكن افهم انك بتستعمل مصطلح الاسلام السياسي كناتج طبيعي للاسلام العربي الفيو استعلاء عرقي على حين انو الاسلام الصحيح او السلام في نسختو الكوشية ( حسب تقسيمك ) متسامح و يقبل الاخر ؟
يعني اخطاء حركات الاسلام السياسي سببا الخلفية العرقية الثقافية العربية





حمور تحياتي،

ماغرضنا المقارنة مابين الثقافتين، بقدرما ما غرضنا، محاولة فهم ظاهرة الابادة الجماعية علي اساس عرقي، حسب المتوهم، في ظل دولة عربية، اسلامية، يحكمها "شرع الله"!

واضح تماما، ان الاسلام السياسي اي اسلام الثقافة العربية، حاضن لمكروب الاستعلاء العرقي، داخله، بالعدم دايريين زول يفسر ظاهرة محارق التطهير، في ظل رايات "الشريعة"!

كما اثبتنا، الي هذا التاريخ مرجعية العبودية الممارسة حتي اليوم، هو الاسلام السياسي!

مئات الالوف، وربما ملايين المسلمين اباحت وبررت استرقاقم، شريعة الاسلام السياسي، وبواسطة دولة الخلافة "الاسلامية" نفسها، علي مستوي الدولة!

Post: #26
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: حمور زيادة
Date: 03-18-2009, 02:31 AM

Quote: ماغرضنا المقارنة مابين الثقافتين، بقدرما ما غرضنا، محاولة فهم ظاهرة الابادة الجماعية علي اساس عرقي، حسب المتوهم، في ظل دولة عربية، اسلامية، يحكمها "شرع الله"!

واضح تماما، ان الاسلام السياسي اي اسلام الثقافة العربية، حاضن لمكروب الاستعلاء العرقي، داخله، بالعدم دايريين زول يفسر ظاهرة محارق التطهير، في ظل رايات "الشريعة"!

كما اثبتنا، الي هذا التاريخ مرجعية العبودية الممارسة حتي اليوم، هو الاسلام السياسي!

مئات الالوف، وربما ملايين المسلمين اباحت وبررت استرقاقم، شريعة الاسلام السياسي، وبواسطة دولة الخلافة "الاسلامية" نفسها، علي مستوي الدولة


بشاشا ..
تحياتي ..
معليش لو انا كنت فهمت انو القصد المقارنة بين ثقافتين ..
بس لأنو عنوان البوست هو الاسلام السياسي عقيدة استعلاء عرقي . و طوالي انت ساويتو مع الاسلام العربي فانا ظنيت انو انت تريد اثبات ان الاسلام السياسي هو ابن لبيئة عربية استعلائية في الاساس . و بكده يكون مقارنة بين الاسلام السياسي العربي ده و الاسلام الكوشي الصوفي .
اسف لو كان ده ما قصدك .

اما اذا كان الغرض فهم ظاهرة الابادة الجماعية على اساس عرقي في دولة ذات توجه اسلامي عروبي فدي حاجه تانية .
بس اول شي انت اخدت طوالي حادثة الابادة الجماعية ( هل من الممكن الكلام عنها رغم انها لم تثبت بالمحكمة بعد ؟ ده سؤال عرضي ما سؤال نفي لجرائم وقعت ) و اعتبرتهاظاهرة .
وفرق بين الحادث و الظاهرة .
لاعتبر ان الاسلام السياسي العربي يقوم على الاستعلاء العرقي و يمارس جرائم الابادة ضد الاخر يحتاج الباحث لأكثر من حادثة واحدة لتصبح ظاهرة.
اما اذا كان الحادث واحدا كما هو حال المعروض في البوست فالاسباب كثيرة .
يمكن ان يكون من اسهلها العقلية العسكرية المسيطرة.
و هذه منتشرة في بلدان العالم الثالث.
اي نزاع او تمرد مطلبي يتم التعامل معه بافراط في العنف الشرعي حتى يتحول الى جريمة.
هذه احد الاسباب و غيرها كثير لو حاولنا ان نحلل مشكلة دارفور.

و حتى لو سلمنا ان هذه الجرائم حدثت نتيجة لعقلية عنصرية استعلائية فده ما معناهو الحكم على الاسلام السياسي العربي ككل لأن اتباعه في السودان نفذوا جرائم ضد الانسانية باسمه.

يمكنك ادانة نظام الخرطوم بكل سهولة بجرائم دارفور
لكن من الصعب اعتبار ان جرائم نظام الخرطوم ادانة لفكر او عقلية كاملة تتجاوز البشير و اتباعه


عموما اظني حاقيف هنا
و شكرا للنسيم الهادئ
و بالله لو ربنا سهل و زرتنا تاني تعال رايق

مع تحياتي

Post: #27
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 03:38 PM
Parent: #26

.*.

Post: #28
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: وليد محمد المبارك
Date: 03-18-2009, 05:04 PM
Parent: #27

Quote: الاسلام العربي، اي السياسي، في تقديرنا، غير الاسلام الكوشي، او السوداني "التصوف" في تقديرنا.




قلت لي اسلام كوشي !
والاسلام السوداني = التصوف !!


قر قر قر قر قر قر قر قر قر قر

قر قر قر قر قر

والله انت متعه

Post: #29
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Badreldin Ahmed Musa
Date: 03-18-2009, 06:19 PM
Parent: #28

Quote: مؤسسة الاسلام السياسي، دخلت بلادنا رسميا، علي ظهور جياد، جيوش الغزو العربي، في 1821م، الذي حول السودان الي اكبر مزرعة محصول ادمي، اي العبودية بطول وعرض القارة!


قح قح قح قح قح قح قح قح قاااااااااااااااااااح
ادوني دوا الازمة يا بنات!

بشاشا بتاع كان ابي و الذي وصفني بالتخلف، طلع ما عارف تاريخ
بالله اتاريهو اسماعيل باشا كنعاني ولا قحطاني؟

بعدين لاحظ انه يحمل نصف اسمك يا ابو شعر سبيبي يا افريقاني؟

بالله يا بشاشا اطلع من جلدنا!


-------------------
سلامات يا بشاشا
بس كنت عايز ارد ليك الجميل و كدة،
ما بيناتنا زعل كويس!

Post: #37
Title: Re: واقع ام خيال: الاسلام السياسي، عقيدة استعلاء عرقي!
Author: Bashasha
Date: 03-26-2009, 08:01 PM
Parent: #29

.*.

Post: #30
Title: .
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 03-18-2009, 07:00 PM
Parent: #1

سلام يا أمير..

Post: #31
Title: Re: .
Author: Bashasha
Date: 03-18-2009, 09:09 PM
Parent: #30

Quote: سلام يا أمير..


الفين سلام، اميرتنا المروية، امنة مختار سليلة الكنداكا، هلت الانور!

Post: #32
Title: Re: .
Author: Bashasha
Date: 03-19-2009, 11:44 PM
Parent: #31

Quote: بس لأنو عنوان البوست هو الاسلام السياسي عقيدة استعلاء عرقي . و طوالي انت ساويتو مع الاسلام العربي


حمور سلام،

نعم الاسلام السياسي، هو اسلام الثقافة العربية!

تذكر ان لكل ثقافة دينها، او سلامها.

تعبير "اسلام سياسي" حقيقة غاية في الدقة!

ولهذا من قبل كتبنا عن "علمانية الاسلام السياسي" حيث الفصل التام، مابين الشعار والممارسة، الي درجة اختزال مفهوم الدين، الاصلا معاملة، ممارسة، وسلوك، في حفنة نصوص، فقط تحفظ وتسمع!

هكذا تحول الدين، والتعبير مستلف من معجم مفردات الاسلام السياسي، الي مجموعة طقوس، جنائزية، روتينية، احالته، الي جثة هامدة، ملقية علي قارعة الطريق منذ اكثر من الف، عام!

منذ "مقتل" الخليفة الراشد، الرابع كقاعدة، لم تقم للدين قائمة، "نكرر المفردة مستعارة"!

في عصرنا، ارهاب القاعدة، ظلامية طالبان، دموية الانغاذ، هي اعلي مراحل نصوصية، طقوسية، وجنائزية دين الاسلام السياسي، علي نحو لم نشهده حتي في عصر طغيان، امبراطورية المادية، البحتة، الجدلية، الالحادية!

فعلا دين واسلام هؤلاء، سياسي فقط!

ولهذا ماصدفة، كيف اجتماعيا في نموذج السعودية، مثلا، معقل الوهابية، عتاة الاسلام السياسي، نجد الشذوذ الجنسي، والعنف الجنسي ضد النساء هو الاساس!

في نموذج السودان نجد ذات فساد التركية السابقة، المشهور في السودان، وهذه التركية السابقة كما ذكرنا، هي القصت شريط، دولة الاسلام السياسي في السودان! التفسخ والانحلال والانهيار الاخلاقي، الذي نجم عن "المشروع الحضاري" حقيقة لامثيل له علي الاطلاق، بطول وعرض نصف القرن الماضي!

والسبب الاساسي، هو ذاك الفصل التام، مابين النص، والممارسة!

النصوصية المفرطة ادت الي جدب روحي مفرط، لان الروحانية في الاساسة ممارسة وعمل شاق، نجده في اسلام التصوف او الاسلام الكوشي، كاساس للعقيدة كلها!

لايمكن تعلم السباحة مثلا، بتلاوة بعض النصوص!

لابد من الممارسة كشرط اولي لتعلم السباحة، وهكذا تتم تربية الفرد المترع روحانية، اي بالرياضة الروحية الشاقة، لابحفظ وتسميع بعض النصوص!

لهذا، قيام الليل في مرجعية اسلامنا الكوشي، يعود تاريخه الي ماقبل عصر الاهرامات، بالالاف السنين!

ده خلاصة رمزية درس، تمثال ابو الهول، اولي عجائب هذا الكون!

Post: #33
Title: Re: .
Author: بدر الدين الأمير
Date: 03-20-2009, 00:35 AM
Parent: #32

Quote: شعارنا، من دخل دار بشاشا، فهو امن!


طبعا قولك عطفا على مقولة النبى ص (ومن دخل دار ابو سفيان كان آمن)
باشاشة الغريب في الامر انه لم يدخل أى احد دار ابوسفيان ابن حرب
وبعبقرية ابوسفيان نجا بالعير وسلمت تجارته من موقعة (بدر) وزوجته هند
بنت عتبة أوآكلة الأكباد كما توصف لمضغها كبد سيدنا حمزة وحين سألها
النبى الكريم كيف وجدتى كبد حمزه ردت بقولها( نبى وحقود) ومن صلب ابو سفيان
ورحم هند خرج معاوية الذى حول الخلافة الاسلامية لمُلك دنيوى ناهيك من نقلها إلى
الشام.. وولخ.
بشاشة هل انت بشاشة صاحبى العجمى المتعوير أم هو الهكر
المهم كلاكما لو جاهزين لهكذا حوار يارحبا يامرحبا


تنهدات: ساقت هند ولدها معاوية الى العراف فقال لها ابنك هذا سوف يسود قومه
صفعت هند ابنها على خده وقالت للعراف سكلته امه لولم يسد سوى قومه ... وساد
معاوية قومه وغيرهم ...

Post: #34
Title: Re: .
Author: Bashasha
Date: 03-20-2009, 00:52 AM
Parent: #33

Quote: بشاشة هل انت بشاشة صاحبى العجمى المتعوير أم هو الهكر
المهم كلاكما لو جاهزين لهكذا حوار يارحبا يامرحبا


قرقرقرقر!

بدر الامير، ليك وحشة!

اها، ده بشاشا صاحبك زاتو!

مرحب بيك، عارفك مجضم تاريخ الثقافة العربية.

زيك تماما اجد منعة لاتحدها حدود في قراءة تاريخ العرب، ولكن طريقة مافي!

عهدي بالحاجات دي، الثانوي العام!

العالي حقيقة قريت معظمو من منازلهم!

منازلنا حينها كانت مكتبة الاداب والفنون، ايام عمر قيلي عليه الرحمة!

امضيت ثلاث سنوات، ساكن في المكتبة دي من 8 ص وحتي 7م!

كنت مسجل كطالب، في القديمة!

كتا مهووس بالفلسفة!

والله ايام!

Post: #35
Title: Re: .
Author: بدر الدين الأمير
Date: 03-20-2009, 01:17 AM
Parent: #34

Quote: اها، ده بشاشا صاحبك زاتو!

يعني وقعت في شر اصحابى
بشاشة لو تعلم قدر ايه انا معجب
بابوسفيان وهند ومعاوية وكل منهم
عبقرى وصعلوق على طريقته ...

تنهدات: لو قلت ليك ان هند كانت صاحبة سيدنا عمر قبل الاسلام
وفي بيعة النساء قال لهن النبى ص من ضمن ماقال ان لايزنين
فردت هند اوتزنى الحرة يارسول الله التفت النبى الى سيدنا عمر
وابتسم

Post: #36
Title: Re: .
Author: Bashasha
Date: 03-20-2009, 04:06 AM
Parent: #35

Quote: فردت هند اوتزنى الحرة يارسول الله التفت النبى الى سيدنا عمر
وابتسم


يابدر،

شوف الناس دييك، في الزمن داااك، تمتعو بقدر هائل من "حرية التعبير" بي لغة اليوم كيف!

قارن زي التلقائية دي والبساطة، بي تزمت وحوش الوهابية اليوم!

Post: #38
Title: Re: .
Author: بدر الدين الأمير
Date: 03-26-2009, 11:37 PM
Parent: #36

بشاشة
لك التقدير
ولى عودة حول معاوية ابن ابوسفيان ناقل الخلافة الاسلامية من مكانها
ومحولها لمك دنيوى .. الداهية حيا وميتا بشاهدة عمر ابن العاص ...