أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!

أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!


06-25-2013, 11:03 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=430&msg=1372154631&rn=0


Post: #1
Title: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 11:03 AM


Post: #2
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الفاضل يسن عثمان
Date: 06-25-2013, 01:08 PM
Parent: #1

ودالبشاري يا حبيب

اكشفهم افضحهم هؤلاء الدجالون, حتي يعرفهم الناس علي حقيقتهم.
اي اسلوب هذا يناقش , يا الله كم من الجرائم ترتكب باسمك. معاركنا مع هؤلاء اقتربت حتي تحقق الاستناره الحقيقية
ينفر ولايجذب لكن سننفرهم من بلادنا عما قريب

Post: #3
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: معاوية المدير
Date: 06-25-2013, 01:12 PM
Parent: #2

سلآمات يا دفعة.

كدي قبل أسمع الشريط والذي قطعاً سيكون فرايحي
داير أسعلك سُعال.

إنت الصبغة حرام واللآ حلآل ؟؟؟

كان غلبك تجاوب حوّل السُعال لشيخي،
والسلآم...

Post: #4
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: وضاحة
Date: 06-25-2013, 01:57 PM
Parent: #3

أيمون هههههههههههههههههههههههههههههههههه
وحات الله الزول دا ما نصيح
الزول دا شوفوا ليه مستشفى تستروا

شكيك على الله ايمنوف ضحكت لما الشاى شرقنى انت بتجيب المصايب دي من وين
ياخى يوم بتكتل ليك زول


الصوفية ديل فيهم الشيخ الامين بتاع الجكس داك

Post: #5
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: حامد بدري
Date: 06-25-2013, 02:01 PM
Parent: #4

كاااااااااااااااااااااااااااااااااااك هندسه مسا الخير
ولاي صحي
اسمع ده موش بتاع تشوت منو وتخلي منو قوليو شوت بكانن بتعرفو اتا ياصعلوووووووووك العرب

Post: #6
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: معاوية المدير
Date: 06-25-2013, 02:04 PM
Parent: #5

Quote: وحات الله الزول دا ما نصيح


وضاحة المطموسة،
تاني ما أشوفك حايمة بجاي...

Post: #7
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 02:47 PM
Parent: #6


Post: #8
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: عثمان جاد الله بخيت
Date: 06-25-2013, 02:51 PM
Parent: #7

هههههههههههههههههههه ود البشاري يو ميد مي دي يااااااااخ .... تحيات يا أصيل ... أكتر حاجه عجبتني طبعن قفلة شيخنا دا لامن يقول والله صحي

Post: #37
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 07:35 AM
Parent: #8

Quote: ود البشاري يو ميد مي دي يااااااااخ .... تحيات يا أصيل ... أكتر حاجه عجبتني طبعن قفلة شيخنا دا لامن يقول والله صحي



عثمان حبيبنا... تحياتي
الزول دا ممكن يعمل ميد لديهات حلتك زاتو
والله صحي

Post: #13
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: محمد حمزة الحسين
Date: 06-25-2013, 03:33 PM
Parent: #7

الفكرة اشنووو ياللمين البشارى
يعنى الزول دا بى يفتكر انو الصوفية منهم من يفعل تلك المنكرات والموبقات الموثقه
وهو حلالاً عليه مافى زول يقول ليهـو البى تعمل فيهو دا غلط والله كيف!!!
والله دا منطق غريب فى الدفاع عما اتهموهـ به
:
:
:
:
:
:
مع التحيات لله الزاكيات

Post: #38
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 07:39 AM
Parent: #13

Quote: الفكرة اشنووو ياللمين البشارى
يعنى الزول دا بى يفتكر انو الصوفية منهم من يفعل تلك المنكرات والموبقات الموثقه
وهو حلالاً عليه مافى زول يقول ليهـو البى تعمل فيهو دا غلط والله كيف!!!
والله دا منطق غريب فى الدفاع عما اتهموهـ به


محمد حمزة

تحياتي .. وكاني به لم يسمع بقوله تعالى " ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة "
يمكن دا اسمو علاج بالنكته ... والله صحي :)
أو إنه يسعى لمسك الناس للاستماع اليه بهذه الاضحوكات والنكات التي يطلقها

Post: #11
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 03:10 PM
Parent: #4

Quote: شكيك على الله ايمنوف ضحكت لما الشاى شرقنى انت بتجيب المصايب دي من وين
ياخى يوم بتكتل ليك زول

الصوفية ديل فيهم الشيخ الامين بتاع الجكس داك


وضااااااحة .. تحياتي

قصدك شيخ الجكسي المحايتو بيبســــي
خليك انا هنا مته من الضحك يعلم الله ياخ

Post: #10
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 03:06 PM
Parent: #3

Quote: سلآمات يا دفعة.

كدي قبل أسمع الشريط والذي قطعاً سيكون فرايحي
داير أسعلك سُعال.

إنت الصبغة حرام واللآ حلآل ؟؟؟

كان غلبك تجاوب حوّل السُعال لشيخي،
والسلآم...


مرحب يا دفعة

و تم تحويل السؤال ....

Post: #9
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 03:04 PM
Parent: #2

Quote: ودالبشاري يا حبيب

اكشفهم افضحهم هؤلاء الدجالون, حتي يعرفهم الناس علي حقيقتهم.
اي اسلوب هذا يناقش , يا الله كم من الجرائم ترتكب باسمك. معاركنا مع هؤلاء اقتربت حتي تحقق الاستناره الحقيقية
ينفر ولايجذب لكن سننفرهم من بلادنا عما قريب


الفاضل يسن

تحياتي .. استغرب لمثل هذا التعصب وهذا النوع من الدعوة
يدعون لقتل الشيعة وهناك ما هو اولــى بان يفعل انظر الفيديو ادناه
مسلمون لا يعرفون قراءة الفاتحة ويقتلون من يقرأ الفاتحة


دم بخير

Post: #12
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-25-2013, 03:18 PM
Parent: #9

لمن فاتتهم الحلقة الأولــى ابو الزفت!! رشـاهم رش صاح.. والله صحي!!

Post: #15
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 04:07 PM
Parent: #12

سبحان الله وقاحة فاية الحدود
هذا القذر لساناَ وهيئة نسرد عليه وعلى أي جاهل حقود
بما ييبن بجلاء كذبهم و بهتانهم
أولاَ الشيخ الامام الشعراني في حياته ذكر انه دسوا
في كتبه ما ليس منها
فكيف يكون الحال بعد قرابة الخمسة قرون ...من موته

gr]لقد ذكر الامام عبد الوهاب الشعراني الذي يتطاول
عليه اهذا الغر الجاهل الحاقد
ذكر في حياته

في كتابه لطائف المنن والأخلاق ما يوضح كذب نسبة هذا الكتاب اليه:
(ومما مَنَّ الله تبارك وتعالى به عليَّ، صبري على الحسدة والأعداء، لما دسوا
في كتبي كلاماً يخالف ظاهر الشريعة، وصاروا يستفتون عليَّ زوراً وبهتاناً،
ومكاتبتهم فيَّ لِبابِ السلطان، ونحو ذلك.


Post: #14
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: عمر نملة
Date: 06-25-2013, 03:45 PM
Parent: #9

سلام

Post: #16
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: عمر نملة
Date: 06-25-2013, 04:13 PM
Parent: #14

من يقول ان التصوف شرك جاهل مع احترامي للكثير. لان هذا الكلام لم يقله من يعتد به.
لامن اهل السنه والجماعه من اهل المذاهب الاربعه ولاحتى من اخوننا الذين يرون انهم
على مذهب السلف الصالح. كبارهم لم يقولوا ذلك الشيخ بن تيميه كما ذكرنا بالامس
انتقد بعض الاشياء اختلف فيها مع بعض اهل التصوف.ولكنه في المجلد مجلد التصوف
مجلد التصوف الجزء التاسع والعاشر له مجلدان عن الكلام عن التصوف ذكر ان من الصوفيه
هم صديقي هذه الامه وذكر ان الذي يتصوف على مسلك الفضيل بن عياض ومعروف الكرخي
فهم صوفية اهل السنه وصوفية اهل الحديث. والامام بن القيم الجوزي عليه رحمة الله الف مدارج
السالكين هذا الكتاب الفه في شرح كتاب في التصوف . ولا يوجد عاقل يقول ان التصوف برمته خارج
عن اهل السنه فضلا عن يكون خارج عن الاسلام .هناك بعض النقاط قد يختلف فيها بعض العلماء مع البعض فيها
مسائل هي ليست من مسائل التصوف مسائل الفقه مسائل الحلال والحرام فطبعا هذا بسبب الجهل المنتشر من جهه
ومن جهه اخرى اكرر ماذكرته البارحه انه بسبب كثير من السلوكيات التي يمارسها عوام من يدعون انهم
ينتسبون الي التصوف او بعض العوام الذين تصدروا المشيخه في طرق التصوف وهم ليس باهل ذلك فيرتكبون
الكثير من المنكرات فيعطون مثل هذا الانطباع.

Post: #19
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: Mutaz Hussien
Date: 06-25-2013, 04:33 PM
Parent: #16

هههههههههه
ليه بقى سوبر مان
هههههههههههههه

Post: #17
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 04:22 PM
Parent: #14

.أما التدليس الذي قام به هذا الغر الحاقد فيما ذكره الشيخ عبد المحود تفسيرا
لكلام الامام الجنيد في جوابه لما قالوا له وهل يزني العارف؟ فقال :
إن أمر الله قدراَ مقدورا ...
صاغ هذا الكذاب المدلس الكلام بطريقة توحي أن الشيخ عبد المحمود برر
الزنا معاذ الله والشيخ في ذات الكتاب يقول لم يحل الله لولي ما حرمه على الناس
مضمون الكلام فقط هو عدم العصمة الشرعية لأحد غير الأنبياء ...
ولكن لا يعني هذا أنهم يفعلون الفاحشة أو يقرونها معاذ الله هذا بهتان عظيم
أما قول الشيخ عبد المحمود في كتاب النصرة أن الفرق بين زنا الولي لو حدث
وزنا الفاسق أن الولي يرى كشفاَ قبل حدوث الزنا ليس ليبرر الجريمة إنما ليفرق
والجرم واحد ...
وليس ينبغي لولي أن يزني ولكن ليس الأمر من المستحيلات
والشيخ يتحدث عن اماكنية حدوث هذا نظرياَ فقط
وهذا قمة الأمانة أنهم لا يزكون أنفسهم وإن كانت سيرتهم أصفى من الذهب والفضة

Post: #18
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 04:31 PM
Parent: #17

هؤلاء الأفاكون شيخهم الالباني قال :
حدوث الزنا في امهات المؤمنين جائز نظرياَ
طيب أفضل الأولياء في زماننا هذا أم أمهات المؤمنين
يا جاهل يا حقود يا غر ؟!

Post: #22
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: صلاح عباس فقير
Date: 06-25-2013, 06:16 PM
Parent: #9

حيا الله البشاري،
لسان حال الزول ده بقول للكثيرين:
يا أهل العقول، اعتبروني كيف ما تعتبروني!
هزءوني بما تشاءون!
لكن بعد ده كلو عاوز منكم حاجة واحدة بس:
الكلام الأنا بحكيهو ده، وبقراه ليكم من كتب هؤلاء القوم،
الكلام البثير فيكم الضحك حتى الثمالة ده:
رأيكم فيو شنو!

أنا بالتأكيد لا أؤيد أسلوب هذا الرجل!

وأيضاً لا أقول: أن الصوفية كلها كدة!
طبعاً لا!

لكن حقيقة معظم صوفيتنا في السودان، أو كل صوفيتنا في السودان:
لا أبصر فيها اتجاهاً رشيداً!

أبصر خامات سودانية أصيلة وجميلة على الجملة، منتشرة بين كل الأحزاب
والاتجاهات والجماعات، هؤلاء أصلحوا ذواتهم، ووظفوا رصيدهم الصوفي
بصورة عاقلة!

لكن الصوفية الهائمة تفعل فعلها السلبي في كل تاريخنا!


ثم ثانياً ولا ثالثاً ما عارف:
هل تشعرون بالعلاقة ا########دة بين بعض الحكايات التي سمعناها وأضحكتنا هنا،
والتي يزعم أصحابها أنهم يمارسونها من أجل الدين،
وبين ما تفعله حكومة الإنقاذ!؟
هل تصدقون أن حكومة الإنقاذ ورموزها الذين يهللون ويكبرون في كل محفل،
ثم لا يُبالون بما تقترفه أيديهم من ظلم وغيره،
هل تصدقون أنهم يتصرفون بحسب الوعي الصوفي الكامن في الشخصية السودانية؟

لعلمكم: المكوّن الصوفي في شخصيتنا السودانية قوي جداً جداً!

وهل تعلمون لماذا لا يكلف هذا الرجل الداعية، العارف بكتاب الله وسنة رسوله،
هل تعلمون لماذا لا يكلف نفسه باتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم
في الدعوة، وفي محاربته للصوفية!؟

السبب في نظري واضح جداً:
إنه بوعي أو بلا وعي منه، يتصرّف بحسب الموروث الصوفي الكامن في نفسه،
باعتباره (مواطن سوداني كريم)!

الموروث الصوفي عبارة عن عواطف هائمة في بيداء المحبة والخير والأخلاق والعمل الصالح!
دونما ضابط أو لجام!
وعندئذ، وبسبب أن منطق الواقع حاسم لا يقبل بمثل هذه الترهات،
فسوف يُضطر كثير منا إلى الاستغراق في الزهد الصوفي البريء!
ويُضطر آخرون إلى الانكسار: فيقعون إما في هوّة النفاق،
أو في حضيض الكفر!

عفواً ما كنت أريد سوى كتابة الفقرة الأولى، فكان ما كان!
فهل تجدوني كذلك موجهاً بالريموت كونترول المختزن في دواخلنا؛
لأقول ما أقول!؟

Post: #20
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: Mutaz Hussien
Date: 06-25-2013, 05:01 PM
Parent: #1

لكن الشيخ دا عنده ضحكه



بالذات الدقيقة 29 ههههه برهتية 2 طوران قندهوت نبوشنا برق انقلير شماهر هور قيطل هههههههههههه

Post: #21
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: طارق جبريل
Date: 06-25-2013, 05:06 PM
Parent: #20

والله عمك دة شكله قاعد في انداية ما جامع

Post: #23
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: أيمن التوم حسن
Date: 06-25-2013, 06:26 PM
Parent: #21

ود البشارى ,,, سلامات وعوافى

ياخى كان تكتبلنا ( يمنع دخول من هم دون ال18) ,,, عشان مانفتح النصايب دى جم الشفّع ,,,عمك دا فتح البلف للنهايه

Post: #24
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: أيمن التوم حسن
Date: 06-25-2013, 06:28 PM
Parent: #23

قت لى البيجى يخطب ولحده داك بعمل فرش متاع قبل اى حاجه ؟ هههه
شكيت محنك يا ود البشارى ياخ

Post: #25
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: محمد عمر الفكي
Date: 06-25-2013, 06:44 PM
Parent: #21

سؤال بسيط
القاله شيخ محمد مصطفى دا صحيح ولا كذب وبس؟
الزول دا لو مشى على طبقات ود ضيف الله بوستيك دا بمشي الخور

Post: #26
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: علاء سيداحمد
Date: 06-25-2013, 08:58 PM
Parent: #25

الهوس الجنسي لدى السلفية .. الطيور على اشكالها تقع !!

من الملاحظ ان السلفية يركزون وبشكل كبير وملفت على موضوع الجنس ومتعلقاته وليس لديهم موضوع سوى الحديث فى امور الجنس والحيض وكأنّ المواضيع انتهت
ولم يبقى سوى الكلام فى الجنس ..
والملاحظ ان المجتمعات السلفية هى اكثر المجتمعات المنحرفة عن جادة الطريق والمليئة برذائل الاعمال وبأشكال والوان الانحلال الاخلاقى التى يشيب لها الولدان من
اغتصاب وزنا (وخاصة زنا المحارم ) وسحاق ولواط ( مع الاطفال ) ... ووساخة ورذالة وعفانة تندى لها الجبين ..
لاتسمع لخطيبهم أو تقرأ كتابهم الا وكان الموضوع له علاقة بالجنس !! بمعنى انهم مصابون بالهوس الجنسي ..

خطباء اخر الزمان :

هذا الدعى والله انا استحى ان ارد عليه بمثل كلامه لانه ومن الظاهر ومن خلال كلامه انه قادم من بيئة ########ه مثل تفاهته واكاد اجزم انه كان فى صباه سكيراً عربيداً ومن
مرتادى الاندايات : والدليل انه يقول اقوالاً ياخ حتى المرأة غير المحترمة لا تتجرأ ان تقولها فهو يقول :
- شـــراميط د 6.14
- دعارة د 6.34
- ناكها د 6.31
- جعبات الولاد د 23.10
- انداية 24.10
قل لى بربك هل هذا معلم وقدوة ؟؟؟
والله فعلاً اخر الزمان طالما ان امثال هؤلاء هم من يقودون الامة الاسلامية !!! وفعلاً الطيور على اشكالها تقع ..
وهنا دليل بسيط ولو اننا نملك ادلة ووثائق اكثر :
وهنا احد السلفية يهرب من الاجابة على سؤال لواط مشايخهم استمع الى السائل عند د 1.40


Post: #27
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 10:40 PM
Parent: #26

يقول هذا الغر الحقير : أن الشيخ عبد الوهاب الشعراني رضي الله عنه
( قليل أدب ووسـ خ) ! هو القليل أدب ؟!
وسـ خ يا وسـ خ ؟!
الشيخ الشعراني من كرم الله عليه أن هؤلاء الأوغاد
عندهم كرم عجيب أنهم يتفضلون بالمنح على هؤلاء الأولياء الصالحين
منح لم ينالوا مثلها من مريدي التصوف ...هذه المنح هي حسنات
أمثال هذا الأحمق الذي يقذف من لا يعرف ...
قد ذكرنا تبري الشيخ الشعراني مما نسب اليه مما هو مخالف لشرعة ذكر هذا في كتاب
معروف من كتبه ...
أما اهداء المغتابين والباهتين لحسناتهم لمن وقعوا فيهم ..
ذكر أن الحسن البصري رضي الله عنه قيل له أن فلان يقول فيك كذا وكذا
مما في طعن في الحسن ...فما كان من الحسن إلا أن ارسل بحلوى لمن قال فيه
ما قال وبلغه بأن هذه الحلوى جزاء ما اهديت فقد اهديت لنا حسناتك فنحن نهدى لك هذه الحلوى

Post: #29
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 10:51 PM
Parent: #27

هذا المعتتوه
قد أثبتنا له رد الشيخ الشعراني نفسه لهذا الكلام وتبرئته منه
وهذا كافي لبراءته ...
بقي أن ينفي هذا المعتوه مما نسب له
بحسب ما قال هو نفسه
بأنه متهم بالاغتصاب ....

Post: #39
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: ذواليد سليمان مصطفى
Date: 06-26-2013, 08:56 AM
Parent: #29

شيوخ الصوفية ديل ود دبرك
يطبقون بيت شعر ابو نواس:
لا تعلم .............الكسل........................؟
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اهدنا الى سوأ السبيل وجنبنا الفتن ما ظهر منه وما بطن

Post: #40
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: ذواليد سليمان مصطفى
Date: 06-26-2013, 08:56 AM
Parent: #29

شيوخ الصوفية ديل ود دبرك
يطبقون بيت شعر ابو نواس:
لا تعلم .............الكسل........................؟
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اهدنا الى سوأ السبيل وجنبنا الفتن ما ظهر منه وما بطن

Post: #47
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 08:11 PM
Parent: #29

الاخوان

اعلاء سيد احمد
ذو اليد سليمان
عبد الباقي الفكي


شكرا للاضافة والمرور

Post: #52
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 09:03 PM
Parent: #29










Post: #61
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-30-2013, 07:52 PM
Parent: #29




تحايا للفسابكه ...

Post: #28
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: عبد الباقى الفكى
Date: 06-25-2013, 10:44 PM
Parent: #26

المضحك فيهو انو بدخل اقتباس من الدعايات التلفزيونية ، زي ما بقولوا المصريين الراجل دا انتيكا

Post: #30
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 11:16 PM
Parent: #28

. يقول هذا المعتوه : ان الصوفية يتقربون لله بالفواحش !!!!!!!!!!!!
هل قال الشيخ عبد المحمود ود نور الدائم هذا يا أفاك يا منافق ؟!
هل في كتابه النصر قال أنهم يتقربون إلى الله بالزنا هل هذا المعتوه
قرأء للشيخ ما يفيد هذا المعنى ؟!
يا للعجب من هذا البهتان والكذب
الشيخ ذكر أن شيخاَ مارس الزنا فقط
رغم أن هذه الرواية
التي رواها الشيخ قد روية بطريقة أخرى فيها أن الشيخ لم يزني أصلاَ
ولكن كان يختبر مريده ...
الرسول صلى الله عليه وسلم في قصة زنا رجل من الصحابة اسمه ماعز
فقال للرجل الذي حرضه على أن يذهب للنبي ضلى الله عليه وسلم ويخبره بما فعل
قال له : لو أنك سترته بثوبك لكان خيرا َ لك
Quote:
يروي يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب: أن رجلاً من أسلم جاء إلى أبي بكر الصديق فقال: إن الآخر زنى! فقال له أبو بكر:
هل ذكرت هذا لأحدٍ غيري؟ فقال: لا. فقال له أبو بكر: فتب إلى الله واستتر بستر الله، فإن الله يقبل التوبة عن عباده، فلم تقرره
نفسه حتى أتى عمر بن الخطاب فقال له مثل ما قال لأبي بكر. فقال له عمر مثل ما قال له أبو بكر. قال: فلم تقرره نفسه حتى
جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إن الآخر زنى: فقال سعيدٌ: فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مراتٍ،
كل ذلك يعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كثر عليه بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهله، فقال: "أيشتكي
أم به جنة"؟ فقالوا: يا رسول الله إنه لصحيحٌ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أبكرٌ أم ثيبٌ"؟ فقالوا: بل ثيبٌ يا رسول الله. فأم
ر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجم.

- ولما صلوا على ماعز بن مالك ودفنوه, مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على موضعه مع بعض أصحابه, فسمع النبي صلى الله عليه وسلم
رجلين يقول أحدهم لصاحبه: انظر; إلى هذا الذي ستر الله عليه ولم تدعه نفسه حتى رجم رجم الكلاب, فسكت النبي صلى الله عليه وسلم
ثم سار ساعة, حتى مر بجيفة حمار قد أحرقته الشمس حتى انتفخ وارتفعت رجلاه, فقال صلى الله عليه وسلم: "أين فلان وفلان؟", قالا:
نحن ذان يا رسول الله, قال: "انزلا, فكلا من جيفة هذا الحمار"، قال: يا نبي الله!! غفر الله لك.. من يأكل من هذا؟ فقال صلى الله عليه وسلم:
"ما نلتما من عرض أخيكما آنفًا أشد من أكل الميتة, لقد تاب توبة لو قسمت على أمة لوسِعتهم والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهار الجنة
ينغمس فيها"

Post: #31
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 11:36 PM
Parent: #30

قال الشيخ الامام المحدث عبد الرؤوف المناوي في طبقاته :

هو شيخنا الإمام العامل العابد الزاهد الفقيه المحدث الأصولي الصوفي المربي المسلك من ذرية محمد بن الحنفية ، ولد ببلده ونشأ بها ومات أبوه وهو طفل
،ومع ذلك ظهرت فيه علامة النجابة ومخايل الرياسة والولاية، فحفظ القرآن وأبا شجاع والأجرومية وهو ابن نحو سبع أو ثمان ثم انتقل إلى مصر سنة
إحدى عشرة وتسعمائة وهو مراهق فقطن بجامع الغمري وجد واجتهد فحفظ عدة متون منها المنهاج والألفية والتوضيح والتلخيص والشاطبية وقواعد ابن هشام ،
بل حفظ الروض إلى القضاء وذلك من كراماته ،وعرض ما حفظ على علماء عصره ثم شرع في القراءة فأخذ عن الشيخ أمين الدين إمام جامع الغمري قرأ عليه
ما لا يحصى كثرة منها الكتب الستة ،وقرأ على الشمس الدوخلي والنور المحلي والنور الجارحي ومنلا على العجمي وعلى القسطلاني والاشموني والقاضي
زكريا والشهاب الرملي ما لا يحصى أيضا.

ثم قال :

{ هو فقيه النظر صوفي الخبر له دراية بأقوال السلف ومذاهب الخلف }

إلى أن قال :

{ أقبل على الاشتغال بالطريق فجاهد نفسه مدة وقطع العلائق الدنيوية ومكث سنين لا يضطجع على الأرض ليلا ولا نهارا}

ثم قال:

{ أخذ عن مشايخ الطريق فصحب الخواص والمرصفي والشناوي فتسلـّك بهم ثم تصدى للتصنيف فألف كتبا...}

منها:
الأنوار القدسية في معرفة قواعد الصوفية
مختصر الفتوحات وسنن البيهقي الكبرى
ومختصر تذكرة القرطبي والميزان
والبحر المورود في المواثيق والعهود
وكشف الغمة عن جميع الأمة
والمنهج المبين في أدلة المجتهدين
والبدر المنير في غريب أحاديث البشير النذير
ومشارق الأنوار القدسية في العهود المحمدية
ولواقح الأنوار
واليواقيت والجواهر في عقائد الأكابر
والجوهر المصون في علوم الكتاب المكنون
وطبقات ثلاثة
ومفحم الأكباد في مواد الاجتهاد
ولوائح الخذلان على من لم يعمل بالقرآن
وحد الحسام على من أوجب العمل بالإلهام
والبراق الخاطف لبصر من عمل بالهواتف
ورسالة الأنوار في آداب العبودية
وكشف الران عن أسئلة الجان
وفرائد القلائد في علم العقائد
والجواهر والدرر
والكبريب الأحمر في علوم الكشف الأكبر
والاقتباس في القياس
وفتاوي الخواص
والعهود ثلاثة
وغير ذلك مما لا يعد ولا يحصى ...

وحسده طوائف فدسوا عليه كلمات يخالف ظاهرها الشرع وعقائد زائغة ومسائل تخالف الإجماع وأقاموا عليه القيامة وشنعوا
وسبوا ورموه بكل عظيمة فخذلهم الله واظهره عليهم وكان مواظباً على السنة مبالغا في الورع مؤثرا لذوي الفاقة على نفسه
حتى بملبوسه متحمل للأذى موزع أوقاته على العبادة ما بين تصنيف وتسليك وإفادة، واجتمع بزاويته من
العميان وغيرهم نحوه مائة فكان يقوم بهم نفقة وكسوة، وكان عظيم الهيبة وافر الجاه والحرمة تأتي إلى بابه الأمراء ،
وكان يسمع لزاويته كدوي النحل ليلا ونهارا ، وكان يحي ليلة الجمعة بالصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم
،ولم يزل مقيماً على ذلك مُعظـَماً في صدور الصدور إلى أن نقله الله تعالى إلى دار كرامته .

انتهى من كتاب " شذرات الذهب " .

من أقواله رضي الله عنه :

1. إن الطاعة إذا لم تكن خالصة فأنها تورث صاحبها الجفاء وقساوة القلب .
2. لا يتجسس على العورات إلا فاسق ، فان القلب المطهر من السوء لا يظن في الناس إلاّ خيراً.
3. دوروا مع الشرع كيف كان .
4. إياك يا أخي إذا عرفت العلم أن تتخذه سلاحا تقاتل به كل من له عليك حق ، فان ذلك حق أُريد به باطل.
5. اعلم يا أخي إن كل ما حصل لك بواسطة مجالسته إثم فهو جليس سوء .
6. اعلم يا أخي انه كلما كثر علم العبد كثر حسابه، وكذلك القول في المال والعمر ، فيسأل العالم عن كل
مسألة تعلمها هل عمل بها أم لا، وعن كل درهم اكتسبه هل فتش
عليه من حيث الحل أم لا وهكذا .

Post: #32
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-25-2013, 11:44 PM
Parent: #31

وهذه ترجمة الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم حياته وآثاره
نسبه :
هو الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم بن القطب الشيخ أحمد الطيب بن الشيخ البشير بن مالك بن الفقيه محمد بن سرور ، الهاشمي ، العباسي ، الجعلي ، الجموعي .
ميلاده :
ولد رضي الله عنه في قرية ( أم طريفي ) شمال الخرطوم لسنة 1261هـ - 1845 م .
حفظه القرآن ودراسته العلم :
نشأ في حجر عناية وآلده حيث ألحقه بخلوته لحفظ القرآن عند سن السادسة ، وفي السابعة من عمره لسنة 1268 هـ توفي وآلده الشيخ نور الدائم ، حيث وآصل حفظ القرآن على أخيه الشيخ الصديق بن الشيخ نور الدائم ، وأتم حفظه على سيدي الشيخ القرشي بن الزين . ثم تلقى علوم اللغة العربية والفقه والعقيدة على الشيخ محمد ود زروق ، وبعد ذلك سلك الطريق السماني على يد الشيخ القرشي ود الزين خليفة سيدي أحمد الطيب بن البشير في ( طيبة ) منطقة الجزيرة .
مؤلفاته :يعتبر الأستاذ الشيخ عبد المحمود أول من أرخ ووثق للطريقة السمانية في السودان ، وبفضل مؤلفاته بقيت سيَرُ أعلام الطريقة ومؤسسيها محفوظة ٌ تتناقلها الأجيالُ جيلاً بعد جيل ، كما أن الأستاذ قام بجمع وتنقيح وتحقيق وتحليل وشرح وحفظ مؤلفات هؤلاء الأعلام في الطريق السماني ، وزاد عليها من تأليفه وتلخيصاته ومختصراته وتشطيراته وتخميساته مما جعلها في غاية الروعة والوضوح يهنأ بها كلُ طالب علم وباحث .
هـو حـجـة الإسـلام في تـدويـنه **** ولمنهج الإسلام خيرُ عـماد
علَمُ الـسـُـلوكِ خـبـيرُه ودلـيـلُه **** سل عنه أهلَ الذكر والأوراد
طابت بـه ( طابت ) وطاب أريـجُها **** كالمسك طيباً أو شذى الأعواد
وهذا تفصيل بعناوين بعض الآثار العلمية للإستاذ رضي الله عنه في مختلف جوانب علوم الشريعة الإسلامية ، فمن تلكم الآثار العلمية الباهرة :
في السنة النبوية :
1- رياض الشقائق في حديث أشرف الخلائق .
2- نشر الفضائل في نظم الشمائل .
في العقيدة الإسلامية :
3- الدرة اليتيمة في علم الملة العظيمة .
4- تحفة الطالب وكنز المطالب .
5- ثلاث قصائد في التوحيد .
6- منظومة في العقيدة .
في الفقه الإسلامي :
7- الأحكام الفقهية من مذهب إمام دار الهجرة النبوية .
8- نظم مختصر خليل .
9- حديقة الأثمار ونزهة القلوب والأبصار .
10- المنهل المورود من فتاوي الشيخ عبد المحمود .
آثاره في كتابة الحِكَم :
11- كتاب مطية المُريد إلى حضرة القادر المريد .
12- الأنفاس القدسية ، شرح الحكم الطيبية ..
13- قلائد الذهب في شرح جالية الكرب .
14- نشر رياض العرفان في شرح حزب الأمان .
15- روح القرب في شرح جالية الكرب .
16- روض المعاني ، شرح الحكم الطيبية : الجزء الأول ، والجزء الثاني : طبع حديثاً .
17- شهد الإفادة في شرح راتب السعادة .
18- منحة الرحمن في شرح حزب الأمان .
19- نفيس القصب وشفاء الوصب في شرح جالية الكرب .
20- نهاية الطلب في شرح جالية الكرب .
21- مجالي القرب في شرح جالية الكرب .
22- الفتوحات الإلهية في شرح الصلاة اللاهوتية .
23- النفحات التوأمية لشرح القصيدة التائية للشيخ التوم ود بانقا .
24- شرح الزهر الفائح : لشرح قصيدة الشيخ التوم ود بانقا .
25- الكئوس الخمرية لرجال السير والألفية ، لشرح قصيدة للشيخ التوم ود بانقا .
26- شرح على تخميسه لبيتي الشيخ موسى أبوقُصة .
آثاره في مجال التراجم :
27- أزاهير الرياض ، في مناقب جده الشيخ أحمد الطيب .
28- الكؤوس المترعة في مناقب السادة الأربعة .
* الشيخ مصطفى بن كمال الدين البكري .
* الشيخ محمد بن عبد الكريم السمان .
* الشيخ أحمد الطيب بن البشير .
* الشيخ نور الدائم بن الشيخ أحمد الطيب .
29- المناقب الصغرى .
30- الضياء اللائح .
آثاره في الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم :
31- رياض جنة الشهود في الصلاة على روح الوجود .
32- المورد الأحلى والفيض الأجلى في الصلاة على ذي الشرف الأعلى .
33- صلاة الحروف الكاملة والوصوف .
34- الإنسان الكامل .
35- النفحات المحمدية والفيوضات الأحمدية في ذكر الصلاة على خير البرية .
آثاره في المولد النبوي الكريم :
36- رياض الخيرات في مولد سيد السادات .
37- الفيض السحري والبيان السحري .
آثاره في فقه الطريقة :
38- شذى رياض الأنفاس فيما يتعلق بالطريقة السمانية من إفتتاح وأساس .
39- سند الطريقة السمانية .
40- النصرة العلمية لأهل الطريقة الصوفية .
41- نسيم البواكر في أدب الذاكر .
42- نزهة الأبضار ورياض الأفكار .
آثاره في أدب الرحلات :
43- كتاب الدرة الثمينة في أخبار الرحلة إلى مكة والمدينة .
آثاره في التوسل والدعاء :
44- الجيش المنصور .
45- الوسيلة الفرجية للرجال السودانية .
46- إغاثة الملهوف .
47- الحصون المانعة والسيوف القاطعة .
48- دعاء ختم القرآن .
49- نُجُبُ الأوراد ومواهب الإمداد .
آثاره في النحو العربي :
50- ألفية النحو .
51- منظومة متن الأجرومية .
52- توجيه الرائد في ما في شرح إبن عقيل للألفية من الفوائد .
آثاره في الشعر :
أ‌- شعره في السير والسلوك والعرفان :
53- شرب الكأس في حانة الأكياس .
ب- شعره في المدح النبوي :
54- الروض البهيج في مدح جناب نبي الرحمة والتفريج .
55- العرف العطير والروض المطير في مدح جناب النذير البشير .
56- نفخ الروح في جسم الفتوح .
ج- شعره في مدح الصالحين من آبائه :
57- ما مدح به جده القطب أحمد الطيب .
58- ما مدح به وآلده الشيخ نور الدائم .
59- ما مدح به أهله من الشعر .
د- شعرُ المعالم والمنازل :
60- شعره في الكعبة المشرفة .
61- شعره في المدينة المنورة وأهلها .
62- شعره في منازل حجته .
63- شعره في مواجهة الحجرة الشريفة .
64- شعره وقد زار سيد الشهداء في اُحد .
65- شعره في أهل البقيع .
66- شعره في أدب الحجاج والزوار .
67- شعره أمام ضريح جده القطب أحمد الطيب حين عودته من الحج .
68 - شعره في وصف مناسك الحج .

آثاره في الإرشاد :
لم تقتصر آثار الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم على الأنظار السديدة والأفكار النيرة التي قيد شواردها ونظم درها في خطاب مأثور طُبع بعضه وتداوله الناس ، ولا يزال البعض ينتظر الطبع ، وإنما إتسعت دائرة تأثير الأستاذ في المجتمع الإسلامي في السودان وخارج السودان ، ويتجلى هذا التأثير الكبير في ذلك الكم الهائل من مشائخ الطريق السماني الذين تمت إجازتهم بواسطة الأستاذ الشيخ عبد المحمود ، ذلك أن الباحث في هذا المجال أينما إلتفت في مناطق الجغرافيا الصوفية في السودان فإنه لابد أن يجد تلميذاً من تلاميذ هذا الأستاذ المرشد ، ولست في معرض الإحصاء لمن أجازهم الأستاذ في الطريق السماني وتلاميذهم ، وتلاميذ تلاميذهم ، لأنهم من السعة كماً والتنوع كيفاً ما يقف معلماً بارزاً ودليلاً بيناً على ما إستقر عند الباحثين من أن الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم يعتبر أقوى شخصيات الطريقة السمانية تجديداً وتأصيلاً للمنهج الصوفي وأكثرها عطاءً علمياً ، إلى جانب نشره للطريقة السمانية في كافة أنحاء السودان من خلال تلاميذه وأبنائه وتلاميذهم الذين يشكلون غالب المنتمين إلى الطريقة الطيبية السمانية ، وهذا مقامٌ ومكانةٌ ألزمت أيناء الأستاذ وذريته من الخلفاء وغيرهم أن يلتزموا العلم رواية ، ودراية ، ورعاية ، ونشراً ، مما مكنهم بعد توفيق الله وعونه من مواصلة رسالة الأستاذ الشيخ عبد المحمود متمثلة في الدعوة إلى الله والإرشاد إلى طريق الحق مع المحافظة والحرص على العطاء العلمي في مختلف مجالات علوم الإسلام ، إلى جانب تفرد غريب بملكات قوية تنظم الشعر وتُجود النثر وتُصرف البيان في مضمار اللغة العربية وآدابها بكم ونوع قل أن يوجد له نظير في السودان .

المشائخ الذين نهلوا من معينه :
تخرج في مدرسة الأستاذ الشيخ عبد المحمود ، مشائخ أدلاء أجلاء كثر وكلهم بفضل الله قد تركوا ميراثاً باهراً من البركة والإرشاد ولهم آثار حية باقية يتوارثها الأبناء عن الآباء جيلاً بعد جيل ، ولا نستطيع حصرهم ولا إحصاءهم إلا أننا نذكر منهم :
مشائخ الطريقة السمانية في الحجاز :ح -ذهب الأستاذ الشيخ عبد المحمود رضي الله عنه إلى الحجاز لأداء فريضة الحج عام 13241هـ الموافق 1906م ولقد وثق رحلته تلك بكتاب قيم سماه ( الدرة الثمينة في أخبار مكة والمدينة ) وقد طبع بحمد الله ، ونحن الآن بصدد طباعته .
وقد ذكر في كتابه ذلك أنه دخل المدينة المنورة يوم الجمعة 16 محرم 1325هـ الموافق 1/3/1907م ونزل بالزاوية السمانية في ضيافة شيخ الطريقة الشيخ محمد حسن بن الشيخ أبي الحسن بن الشيخ محمد بن الشيخ أبي الحسن بن الشيخ عبد الكريم بن شيخ الطريقة سيدي الشيخ محمد بن عبد الكريم المدني السمان .
وقد وثق الأستاذ رحلته تلك بالرصد الدقيق وذكر بعض من أخذوا عليه الطريقة من الأجلاء أهل المدينة فقال :
وقد أخذ علينا الطريقة جماعة لا يحصون عددا ، وقد خلفنا فيها خلفاء وهم على علم ونور من ربهم منهم :
1- الفاضل سيدي الشيخ أحمد بن سيدي الشيخ محمد حسن السمان .( وهو حفيد سيدي الشيخ محمد بن عبد الكريم السمان المدني شيخ الطريقة ، وكان هو الخليفة من بعد وآلده سيدي محمد الحسن السمان .
2- الفاضل الشيخ محمود بن عبد القادر بن عبد الجواد .
3- العالم العلامة الشيخ أحمد بن محمد خير السناري .
4- الفاضل الشيخ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي الحنفي .
5- الفاضل الشيخ محمد نور الجبرتي .
6- الشيخ عثمان بن محمد المصوعي المالكي .
7- الشيخ جعفر بن سعيد المصوعي الحنفي .
8- الخوجة الشيخ بشير بن محمد المدرس عند الباب المجيدي ، والمذكور من سكان المدينة ورؤساء المؤذنين في الحرم الشريف .
9- الشيخ محمد السلاوي المشيشي .
10- الشيخ محمد أمين بن حسين الكابلي .
11- الشيخ محمد العابد ، وهو من أهل الجزائر ومحله منها مدينة عقبة .
12- الشيخ محمد حسن الأسيوطي ، وغيرهم .
تلاميذه من أحفاد القطب الشيخ أحمد الطيب :
13- إبن عمه سيدي الشيخ البشير بن الشيخ عبد الرحمن البكري .
14- إبن عمه سيدي العارف بالله الشيخ قريب الله بن الشيخ أبي صالح .
15- إبن عمه سيدي الشيخ زين العابدين بن الشيخ أبي صالح .
16- إبن عمه سيدى الشيخ الحسن بن الشيخ عبد الرحمن .
17- إبن عمه سيدي الشيخ السماني بن الشيخ عبد الرحمن .
18- إبن عمه سيدي الشيخ محمد بن الشيخ عبد الرحمن بن القطب سيدي أحمد الطيب .
19- إبن عمه سيدي الشيخ الطيب بن الشيخ عبد الجبار بن القطب سيدي أحمد الطيب .
20- سيدي الشيخ محمد شريف بن محمد عبد الجبار بن الشيخ أحمد الطيب .
21- إبن أخيه سيدي الشيخ نور الدائم بن الشيخ الصديق بن الشيخ نور الدائم .
22- إبن أخيه سيدي الشيخ يوسف بن الشيخ أحمد بن الشيخ مطيع .
23- إبن أخيه سيدي الشيخ القرشي بن الشيخ الصديق بن الشيخ أحمد الرفاعي بن سيدي القطب الشيخ أحمد الطيب .
تلاميذه ممن أجيزوا للمشيخة على ضفتي النيل الأبيض :
24- الشيخ محمد بن الحاج صغيرون العودي .
25- الشيخ عبد المجيد الحاج محمد .
26- الشيخ عثمان الحاج محمد .
27- الشيخ النور بن عبد القادر .
28- الشيخ عبد القادر ولد محمد مضوي ( هزاز النائم )
29- الشيخ عبد الدافع ود مضوي بن محمد الأغبش .
30- الشيخ محمد بن علي بن سليمان ( الخيران )
31- الشيخ حامد بن عطا الله ( جبل أولياء )
32- الشيخ العباس بن الشيخ حامد بن عطا الله .
33- الشيخ محمد أحمد كبيش .
34- الشيخ علي بساطي .
35- الشيخ فضل المولى خليفة ( غرب جبل أولياء .
36- الشيخ محمد بن الشيخ مضوي بن المدني ( الوادي الرقيق )
37- الشيخ الطاهر ود مضوي بن المدني .
38- الشيخ محمد أحمد الداقريس المقدابي .
39- الشيخ إبراهيم بن عبد الدافع الأغبش .
40- الشيخ الحسين بن إبراهيم محمد الأغبش .
41- الشيخ محمد عبد الدافع الأغبش .
42- الشيخ عبد الله بن مساعد بن عبد الدافع .
43- الشيخ عبد الماجد بن الشيخ الطيب الفكي عبد الله .
44- الشيخ أحمد محمد الكمن .
45- الشيخ حامد محمد العباس .
46- الشيخ محمد الحسن زهران .
47- الشيخ أحمد زهران .
48- الشيخ نور الدائم زهران .
المشائخ من تلاميذه من ساكني الجزيرة والنيل الأزرق :
49- الشيخ علي بن سيدي الشيخ القرشي ود الزين .
50- الشيخ محمد الشيخ أحمد المقابلي بالعيلفون .
51- الشيخ إدريس ( الغرقان ) بن الشيخ محمد الأزيرق بالعيلفون ( أم قحف )
52- الشيخ محمد ( أبنزعة ) بن الشيخ إدريس ( الغرقان ) بالعيلفون .
53- الشيخ مصطفى الحفيان بن إبراهيم العامري ( أم دقرسي )
54- الشيخ قسم السيد بن الشيخ محمد بن الشيخ سالم بن الشيخ محمد الماجدي .
55- الشيخ سعيد محمد المسلمي .
56- الشيخ محمد إبراهيم الروف .
57- الشيخ محمد طيب الأسماء .
58- الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم العامري ( مهلة )
59- الشيخ محمد سعيد الخضر الحلاوي .
60- الشيخ محمد أحمد بن قيامة ( ود قيامة ) منطقة الحوش .
61- الشيخ محمد بن على بن سليمان .
62- الشيخ الفكي العباس ( ود بتروا )
63- الشيخ إبراهيم بن محمد الوديع ( الشبيراب ).
64- الشيخ الصديق بن دفع الله .
65- الشيخ نور الدائم الكرنكي ( مدني )
66- الشيخ الحسين بن الشيخ أحمد ( العزازي )
67- الشيخ عثمان الفكي عمر ( النويلة )
68- الشيخ إبراهيم أحمد عبد الله الجليلابي ( وادي شعير )
مشائخ على نهر النيل والبقعة :
69- الشيخ أحمد أفندي ميرف ( كبوشية )
70- الشيخ عبد الباقي الرضي ( مسيكتاب )
71- الشيخ نور المدينة حسن ( مسيكتاب )
72- الشيخ محمد عبد الحميد ( السقاي شمال الخرطوم )
73- الشيخ محمد مقبول بن أحمد الولي ( السروراب )
74- الشيخ النور عبد القادر .
75- الشيخ صالح الكنزي ( أم درمان )
76- الشيخ العاقب نعيم الكنزي .
77- الشيخ علي محمد الكناني ( بُري )
78- الشيخ خوجلي بن أحمد سليمان ( المحسي ( بُري )
79- الشيخ محمد الأمين بن محمد بن عمار .
80- الشيخ الحسن بن الشيخ عبد الله بن الشيخ الأمين ود أم حقين .
81- الشيخ محمد عوض السيد السرورابي ( أم طريفي )
82- الشيخ الصديق بن الشيخ محمد عوض السيد ( السقاي )
83- الشيخ الريح بن الحاج أحمد السنهوري .
84- الشيخ محمد بن الحاج صغيرون .
85- الشيخ يحيي بن أحمد .
86- الشيخ محمد ود توم الصاوي .
87- الشيخ عوض محمد الكردي .
تلاميذه ممن أجيزوا للمشيخة بكردفان :
88- الشيخ مركز الدين بن الشيخ مضوي ( الشوق ) شمال غرب الأبيض .
89- الشيخ الفاضل الشيخ سليمان بقرية ( فضلية ) بمنطقة جبرة الشيخ .
90- الشيخ يحيي بن الشيخ جالب بقرية ( مشي ) منطقة جبرة الشيخ .
91- الشيخ النور الشيخ جالب ، بمنطقة ( مشي )
92- الشيخ إسماعيل محمد الجعلي بلدة ( البنية ) منطقة أم سيالة .
93- الشيخ نافع بن الشيخ محمد أبو نويرة بلدة ( ود البولاد ) بمنطقة أم سيالة ، ومسجده بقرية ( أم القُرى )
94- الشيخ محمد عبد الله موسى ، بلدة ( أم سدر ) منطقة أم سيالة وضريحه بقرية ( الغُبشان )
95- الشيخ البانُور نور الدين في منطقة شمال كردفان بالقرب من ( الشوق )
وغير هؤلاء ممن لم نستطيع إحصاءهم من المشائخ رضي الله عنهم أجمعين .

صفته :
قال إبنه العارف بالله تعالى : سيدي الشيخ عبد القادر الجيلي : وأما أوصاف حِليته الظاهرة : فهو معتدل القامة ، يميل إلى الطول ، أخضر اللون ، نحيف الجسم ، خفيف اللحية ، والعارضين ، وسيع الصدر
باين العنق واسع الجبين ، معتدل اليدين ، لين الكفين ، جميل الصورة والهيئة ، طيب الرائحة ، عذب المنطق ، فصيح إذا تكلم أخذ بمجامع القلوب .
همته العزلة عن الناس وإشتغاله بصلاح آخرته مع عدم الميل إلى أحد أو الأنس بالناس أو التكلم فيما لا يعني ، مُعمراً لأوقاته بالذكر وتلاوة القرآن .
وكان رضي الله عنه مهيب الطلعة مُعظماً في الصدور ، تخضع الملوك لهيبته ، ما قصده أحد بسوء إلا كبته الله وأذله ، وما رآه متكبر أو متجبر إلا ذل وخضع وتأدب ،
وذلك لما يُرى عليه من أنوار الهيبة والجلال والعزة والكمال .
وكان رضي الله عنه جواداً سخياً ، وكان لا يقابل السيئة إلا بالحسنة ، ويعفو عمن ظلمه ويصل من قطعه ويعطي من حرمه ، حسن الخُلُق لا يشبع جليسه من مجالسته ،
فمن خالطه لا يصبر على فراق مجلسه ، ومجلسه مجلس وقارٍ وسكينة ، تتنزل فيه الرحمات ، وتتواتر فيه البشارات والنفحات ، ويتنزل فيه الفيض الرحماني على
قلوب جلسائه الصادقين ، وما رآه أحد إلا ذكر الله لأنه من عباد الله الصالحين المقربين الذين قال فيهم سيد الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام : ( أولياء الله إذا رؤوا ذُكر الله ) .
وفاته :
وكانت وفاته رضي الله عنه بطابت من أرض الجزيرة بالسودان ، ظهر الأربعاء 14 ربيع الثاني 1333هـ 3 مارس 1915م ، وصلى على جثمانه الطاهر إبنه وخليفته العارف بالله الشيخ
عبد القادر الجيلي قدس الله سره في الساعة العاشرة من ليلة الخميس في رحبة المسجد من الجهة الشرقية ، ودفن في خلوته ....

Post: #33
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-26-2013, 00:12 AM
Parent: #32

أما الكلمات االغريبة هذه فهي كلمات سريانية
وهذه من الأذكار المأثورة للأنبياء السابقين بلغة عجمية
أي بنفس اللغة التي كان يتكلم بها موسى عليه السلام أو يونس عليه السلام
وهي الأذكار المعروفة ....كالتي كان يرددها ويسبح بها يونس عليه السلام (سبحانك ربي إني كنت من الظالمين)
فعندهم موجودة باللغة التي كان يدعوا بها النبي يونس وهكذا ....تبركاَ بهذه الالفاظ التي دعا بها ذاك النبي عليه السلام
فهذه الالفاظ ترد عندهم بنسبة قليلة بغرض التبرك بهذه الالفاط ....والمهم القصد والمعنى ...الذين يثقون فيهم
وفي مقصدهم منها هم من يرددونها ....والأمور لا توخذ بالشبهة وكل ما نجهله تعتبره كفر !
على الأقل هي ألفاظ مجهولة والحكم على المجهول جهل وصفاقة

Post: #34
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-26-2013, 00:54 AM
Parent: #33

الشيخ عبد المحمود في كتابه النصرة العلمية لأهل الطرق الصوفية صفحة 153ـ154
قال الشيخ عبد المحمود نور الدائم الذي يدعي عليه هذا الغر ما يدعي في ذات الكتاب الذي عرضه في مقطع الفيديو هذا
: وأما العارفين الذين هم قدوة للناس فيجب عليهم حفظ ظاهرهم وإلا عدم الناس بهم النفع فعلم أن الله تعالى لا يحرم شيئاً أو يوجبه على ألسنة رسله
ثم يبيحه لأحد من أوليائه أبداً لأن الله تعالى قد راعى شرعه الظاهر وجعله مرداً للناس كلهم فلا ينسخ الشريعة إلا من جا ء بعده من الرسل ، ونبينا آخر الرسل ، وليس لشرعنا ناسخ
وقد ذكر الشيخ محي الدين أنه ، لا يجوز لولي قط المبادرة إلى فعل معصية اطلع من طريق كشفه على تقديرها عليه كما أنه لا يجوز لمن كشف له

أنه يمرض في اليوم الفلاني من رمضان أن يبادر للفطر في ذلك اليوم ، بل يجب عليه الصبر حتى يتلبس بالمرض لأن الله تعالى ما شرع له الفطر إلا مع التلبس بالمرض أو
غيره ، من الأعذار ، قال وهذا مذهبنا ومذهب المتحققين . سئل الإمام أبو القاسم الجنيد رضي الله تعالى عنه عن قوم يقولون باسقاط التكاليف ويزعمون أن التكاليف إنما كانت
وسيلة إلى الوصول فقال رضي الله عنه : صدقوا في الوصول ولكن إلى سقر، والذي يزني ويسرق خير ممن يعتقد ذلك : ولو أني بقيت ألف عام ما نقصت من أورادي شيئاً
إلا بعذر شرعي ..أهـ من كتاب النصرة العلمية صفحة 153ـ 154

Post: #35
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-26-2013, 01:05 AM
Parent: #34


نقلت لكم قول الحافظ المناوي في الشيخ الشعراني الذي يصفه هذا الصفيق بأنه وسـ خ نعوذ بالله من الضلال المبين يقول في الشيخ الشعراني أنه
:

واجتمع بزاويته من العميان وغيرهم نحوه مائة فكان
يقوم بهم نفقة وكسوة، وكان عظيم الهيبة وافر الجاه والحرمة


Post: #36
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: جمال الباقر
Date: 06-26-2013, 02:01 AM
Parent: #35

الفديو ده كان يتكتب جنبو +18
فيهو كمية من الكلمات البذيئة لو كانت مكتوبة كان سلالم بكري ديك ودتو ناطحة سحاب

معقول بس ؟

Post: #48
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 08:14 PM
Parent: #36

Quote: الفديو ده كان يتكتب جنبو +18
فيهو كمية من الكلمات البذيئة لو كانت مكتوبة كان سلالم بكري ديك ودتو ناطحة سحاب


الكلام دا اتقال في جامع وقبل الصلاة خليهو منبر بكري

Post: #41
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-26-2013, 10:12 AM
Parent: #1

ونقول لود البشاري ما هو موقعك مما نقلت لنا ؟

Post: #42
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 11:23 AM
Parent: #41

Quote: ونقول لود البشاري ما هو موقعك مما نقلت لنا ؟


يا منتصر دا زول قبيح ويفضح نفسه بنفسه
أي دعوة تلك التي يمارسها هذا الشيخ
قلنا فوق قول الله تعالى( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين )
تجريم الناس وتسفيههم والسخرية منهم ليس من طرق الدعوة الى الله

Post: #43
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الجنيد حمد
Date: 06-26-2013, 12:55 PM
Parent: #42

انا لله

طيب ما يفهم مما يحدث اليوم

الشيعة فجرة كفرة ووووو (كما يصفهم السنة)

السنة مزوراتية كذابين زناديق ( كما يصفهم الشيعة)

وفي السنة

الصوفية مجرمون زناة كفرة مشركون (كما وصفهم هذا الرجل)

السلف دجالون كذابون كما يصفهم الاخرون


خلاصة

كل الجماعات تتدعى انها الفئة الناجية (حسب نص الحديث لدى السنة)

وكلهم يكفرون بعضهم مما جعلهم جميعهم كذلك


للناس الساي زي كده


لا سنة ولا شيعة

لا صوفية ولا سلفية

مسلم وكيلك الله ورزقك على الله وبين الناس مقامك باحترامك ليهم

البحصل ده مقرف جداً


.............................................

تحياتي

Post: #44
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: امير طمبل
Date: 06-26-2013, 01:36 PM
Parent: #43

والله يا هندسة كتلتنا بالضحك ياخي حكاية غريبة فعلا
أنا حيرني الزول القال عاوز يطلع المركب ده بالأبيض
ده ذكرني زمان مادبو الدفر القطر برجلو هههههههههههههههههه

Post: #45
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: وضاح عبدالرحمن جابر
Date: 06-26-2013, 03:00 PM
Parent: #44

الزول ده ما لو داير يبقى حسن شحاته بتاع السودان










...............

لكن يا الصوفية رشاكم رش جد

Post: #46
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: وضاح عبدالرحمن جابر
Date: 06-26-2013, 03:00 PM
Parent: #44

الزول ده ما لو داير يبقى حسن شحاته بتاع السودان










...............

لكن يا الصوفية رشاكم رش جد

Post: #49
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: ABUHUSSEIN
Date: 06-26-2013, 08:17 PM
Parent: #46

دا زول قليل أدب و دا الكلام اللي بجيب التطرف و الإرهاب و القتل و الكلام الفارغ....

Post: #51
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 08:27 PM
Parent: #44

Quote: والله يا هندسة كتلتنا بالضحك ياخي حكاية غريبة فعلا
أنا حيرني الزول القال عاوز يطلع المركب ده بالأبيض
ده ذكرني زمان مادبو الدفر القطر برجلو هههههههههههههههههه



أميرنا ياخ ما (تلخبت) !
انا ولا الشيخ من ضحكك وابرز سنيناتك
عمك غايتو فكه آخــرو في كلامو دا .. والله صحي
حيرتني ليك جرة القطر دي ياخ

Post: #50
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الامين موسى البشاري
Date: 06-26-2013, 08:21 PM
Parent: #43

الجنيد حمد

خليك سوداني .. قصدي خليك رمادي وماسك العصاية من النص
اذا كان الخلاف بهذا المستوى ...
عارف كان عندنا في الحلة عمك صوفي امام الجامع بتاع الجمعة
وفي صلاة الجمعة يقرأ خطبته من ورقه ..
يمجد الأولياء الصالحين وما الى ذلك الى أن يصل لحتة السلفية دي
بدخل ورقتو في جيبو وبقعد ينجر لينا خطبه ويسب ويلعن فيهم
ويمطنا ليك ساعة كنا بنخلص صلاة الجمعة الساعة 2:30 ومرات 3
المهم بعد فترة المصليين بقوا بالعدد ... والله صحي

تحياتي

Post: #53
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-27-2013, 00:19 AM
Parent: #50

Quote: مجد الأولياء الصالحين وما الى ذلك الى أن يصل لحتة السلفية دي
بدخل ورقتو في جيبو وبقعد ينجر لينا خطبه ويسب ويلعن فيهم
ويمطنا ليك ساعة كنا بنخلص صلاة الجمعة الساعة 2:30

أنا يا أخونا ود البشاري ما بكذبك
لكن قصتك التي ترويها غريبة وشاذه ...
لأن الصوفية لم يعرف عنهم السب واللعن
وهسع الجيت جايبو وفرحان بيهو دا منو البشتم فيهو وبلعن؟!
وأسأل عمك قوقل قوليهو منو الكرهك اليوم الولدوك فيهو
من الشتائم واللعن يمين وشمال والتكفير والتفسبق والتبديع
والفتاوي التي لا تنتهي فيما يعلمون ولا يعلمون والأحكام
على الخلق بعلم وبغير علم
كرهوكم الصوفية بالشتائم ؟!
مصادفة غريبة أن يكون مسجدكم فيه هذا النوع النادر ممن ينتسب
للصوفية ...
منهج التصوف لم يبنى على الإنتصار للذات
أنه منهج إخلاص لله وحده
أغرب شي أنك لم تتلفظ بكلمة وهابية وعلاقتهم بالسب واللعن والتعرض
لاعراض الناس في جميع مساجدهم في السودان ...
عندنا في طابت
في مسجده العتيق مسجد الشيخ عبد المحمود ود نو الدائم
نصلى الجمعة خلف الشيخ الجيلي بن الشيخ المحمود الحفيان
خطبة للجمعة دائماَ لا يذكر فيها لا صوفية ولا وهابية
وكذلك كل المساجد التي يرعاها القوم لا تجد فيها من يخوض في هذه
المخاضات ....ولو حدث فهو نادر اما هؤلاء فهو شغلهم الشاغل
صلاة الوهابية السمحة ومظبطة دي مروحنا ومروحين أجورهم
في سب هذا ولعن هذا والصوفية صامين خشمن يشيلوا ويصروا حتى الميتين منهم
لهم حسنات جارية ...تأتيه كالسيل من الوهابية
أو كما قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم :( أتدرون ما المفلِسُ ؟
قالوا : المفلِسُ فينا من لا درهمَ له ولا متاعَ . فقال : إنَّ المفلسَ من أمَّتي ،
يأتي يومَ القيامةِ بصلاةٍ وصيامٍ وزكاةٍ ،
ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ،


وأكل مالَ هذا ، وسفك دمَ هذا ، وضرب هذا . فيُعطَى هذا من حسناتِه
وهذا من حسناتِه . فإن فَنِيَتْ حسناتُه ، قبل أن يقضيَ ما عليه ، أخذ من
خطاياهم فطُرِحت عليه . ثمَّ طُرِح في النَّارِ ) صحيح مسلم 2581

Post: #54
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-27-2013, 00:39 AM
Parent: #53

يقول الأستاذ الشيخ عبد المحمود بن الشيخ نور الدائم (الشمائل المحمدية)والكتاب يحوي نحو:355صفحة بالفهارس...ويحوي الكتاب نحو 350 حديثا وأثر نبوي منها ماهو من الصحيحين ومنها ما هو في غيرهمامن الست أو بقية السنن والأسانيد
فلناخذ قليلا مما يتيسر من هذا السفر القيم...الذي يذكر بعض شمائل سيدنا المصطفى عليه وآله وصحبه من الله الصلاة والسلام.
فلنبدأ بأواخر الكتاب لنبين عقيدته في ترتيب الصحابه بالتفضيل بما يوافق جمهور أو إجماع أهل السنة...في صفحة
272.
يقول رضي الله عنه:وفي تاريخ الخلفاء أجمع أهل السنة على أفضل الناس بعد النبي صلى الله عليه وسلم :
أبو بكر رضي الله عنه
ثم عمر رضي الله عنه
ثم عثمان رضي الله عنه
ثم علي رضي الله عنه
ثم سائر العشرة رضي الله عنهم
ثم باقي أهل بدر رضي الله عنهم
ثم باقي أهل أحد رضي الله عنهم
ثم باقي أهل بيعة الرضوان رضي الله عنهم
ثم باقي الصحابة رضي الله عنهم
هكذا حكى الإجماع عليه أبو منصور البغدادي
وروى ابن ماجة عن رافع ابن خديج رضي الله عنه ، قال جاء جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم فقال ما تعدون أهل بدر فيكم ؟ ، قال: (خيارنا)،قال : كذلك هم عندنا خيار الملائكة . وقد أختلف في السابقين الأولين . قال النووي في التقريب :
هم من صلى القبلتين في قول سعيد ابن المسيب وطائفة.
وفي قول الشعبي أهل بيعة الرضوان.
وفي قول محمد ابن كعب القرظي : أهل بدر
وقال النووي في التقريب أكثرهم حديثا أبو هريرة رضي الله عنه روى خمسة ألاف وثلاثمائةوأربعة وسبعون حديثا. ثم عبد الله ابن عمر رضي الله عنهما : روى له ألفان وستمائة وثلاثون حديثا . وابن عباس رضي الله عنهما : روى له ألفان ومئتان وستة وثمانون حديثا. وعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها : روي لها ألفان ومئتان وعشرة .
وليس في الصحابة من يزيد حديثه على ألف غير هؤلاء إلا أبا سعيد الخدري فإنه روي له ألف حديث ومائة وسبعون حديثا..اه قدس الله سره

Post: #55
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-27-2013, 01:03 AM
Parent: #54

. هذا المفتري يقول أن هؤلاء الشيوخ يدعون انهم أولياء صالحون
وها هو الشيخ عبد المحمود الذي كان يرى مواضع العظام من جسده من كثرة الصيام
ولا ينام ليلة من اليالي أنظر ماذا يقول عن نفسه وهم أسس المساجد مدارس القرأن وعلموا الناس الفقه
والحديث وجميع علوم الدين علماَ وتربية
يقول رضي الله عنه :
قد شبت في الاسلام لكني علي***جهل عظيم في طريقة ديني
والنفس وهي تقول لك الهنا***بوراثة مع كامل التمكين
وانا عليم في الزمان بقولها***في حالة التحريك والتسكين
خداعة مكارة غرارة***فتانة بحديثها الملحـــــــون
امارة بالسؤ كم بسهامها***قتلت لجمع في الطريق مبين
وكذا لاخيار بسم ناقع***في كوبة الافتاء بالتحسين
قد افسدت اقوال اقوام بما***تبديه وهي لهم من التزيين
لم يظفرن احد بدين خالص***في اى وقت في الزمان وحين
الا بذبح من فؤاد هداية***لمرادها بشجاعة ويقين
ياحسرتي ضاع الزمان وانني***لازلت في سجن الهوي بظنون
اهملت وقت شبيبتي وكهولتي***شيخوختي بتلاعبي في الدين
ما صمت ماقمت الليالي بخشية***بمدامع من باطني وجفوني
كلا ولا قيدت نفسي بالشريعة***والطريقة في جميع سنيني
لم اتعظ بكلام مولائي ولا ***بمقال خيرالانبياء ياسين
كلا ولا الاموات من آبائنا*** وسواهمو وصحابنا وبنوني
اقسي من الاحجارقلبي ياله***من قلب سوء مفتن بجنون
ياربنا قرب الرحيل وما لنا*** عمل لدي يوم التلاقي يقيني
الا رجائي فيك يا رحمن يا*** حنان يا منان يا باريني
ومحبتي في احمد وشهادتي***له بالرسالة مع قوي يقيني
صلي الله عليه ما سجعت علي***قضب الاراك حمامة وغصون
قوم يا ود المصطفى يا كذاب

Post: #56
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: منتصر عبد الباسط
Date: 06-27-2013, 01:20 AM
Parent: #55

.الغريب هو ذكر هذا الغر لحديث (كذب النسابون ) في غير مناسبته
ليشكك في الانساب ....والامام مالك رضي الله عنه ...يقول الناس مصدقون في أنسابهم
والنبي صلى الله عليه وسلم يحذر من تكذيب النسب وكذلك يحذر من إدعائه
بالكذب ..
المهم حديث كذب النسابون ...في امر لا علاقة له بانساب الناس
هاوهو في سياغه :، ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وعَنْ رِجَالٍ سَمَّاهُمْ ، كُلٌّ يُحَدِّثُ عَنْ قِصَّةِ هُودٍ ، كَيْفَ بَعَثَهُ اللَّهُ مِنْ بَعْدِ نُوحٍ ؟
قَالَ : وعَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : كَذَبَ النَّسَّابُونَ ، كَذَبَ النَّسَّابُونَ ، كَذَبَ النَّسَّابُونَ
ثُمَّ قَرَأَ هَذِهِ الآيَةَ : " أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَبَأُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ لا يَعْلَمُهُمْ إِلا اللَّهُ سورة إبراهيم آية 9
يعني المقصود بالنسب المكذوب هو ما يتعلق بقصص الأولين من الأنبيا بعد نوح كهود عليه السلام
شفتو اللخبته كيف؟!!!

Post: #57
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: اسلام عبد الرحمن عمر
Date: 06-27-2013, 07:45 AM
Parent: #56


اخونا منتصر عبدالباسط

ربنا يخدر ضراعك يارب اوفيت وجزيت والله

وما تنسونا بى صالح الدعوات

______________________________________________________

كدى يا اخوانا لو فى زول بحااااات كدى فى قوقل يجيب لينا فيدوا واحد بس

فيهو صوفى بتلفظ ذى الكلام البيقول فيهو الراجل دا ..

ياخ نحنا من ماقمنا وشفنا شيوخ الصوفية وجالسناهم وتابعناهم يشهد الله ملاقانا صوفى خلى يسوى

البيقول فيهو الشيخ دا ,, كلام سااااى مابقولوا ولا حول ولاقوة الا بالله

ترفع الصوفية وشيوخ الصوفية وانشغالهم عن الدنيا ومثل هذه التفاهات خلا الناس تشيل وتلصق

فى الصوفية

ياخ هو زول قال ليك انا صوفى وطلق الدنيا ومباهجه وشال لالوبتوا وكمشة قرض فى ايدو وابريق

ودخل الكركور يذكر فى الله ممكن يسوى متل سوات زلكم دا

نسأل الله السلامة ونسالة الهداية والصراط المستقيم صراط اللذين انعمت عليهم ,, غير المغضوب عليهم

Post: #58
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: الصادق الخالدى
Date: 06-27-2013, 08:50 AM
Parent: #57


الملاحظ اللمبى ود البشارى مما انعصر
بلجأ للحركات دى

* الشيخ محمد المصفى عبدالقادر داعية لا يشق له غبار
وبفضل الله ثم كثير من جهوده وكثير من الفضلاء
وعلى قرابة الاربعين سنة و زيادة كشف كثير من الشرك والجهل والخرافة فى كتب الجهل والخرافة والتى كانت مراجع القوم الاولى
وعندها كان يعشعش الشرك والخرافة والبدعة والضلالة فى كثير من الناس بسببها
وما يستغربه الناس الآن كان عندهم مسلمات لعهد قريب عند الغالبية
فبفضل امثال هؤلاء الدعاة انكشف مستور من يدعون للجهل والخرافة والشرك
فجزاهم الله خير وسددهم للحق والفضل
ولا يمنع ان يحصل الخطأ والخطل
وليس هنالك معصوم غير الرسول عليه وآله وصحبه افضل الصلاة واتم التسليم

وقضية تسويق مثل هكذا كلام وتكراره مبتوتا عن سياقه وظروفه
غالبا ما يكون هدفه غرض ولا يخدم الوعى ولا ينتصر للفضيلة
وقديما قيل
اذا كان لا يعظ البرية من هو مذنب ** فمن يعظ العاصين بعد محمد
ونتمنى للشيخ محمد المصطفى عبدالقادر التوفيق مع تمام الحكمة والحجة


سسب التعديل تصحيح

Post: #59
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: محمد عثمان الحاج
Date: 06-27-2013, 06:12 PM
Parent: #58

ياله من تفسير عجيب، ربط مركب بالببيضة! لكلمة البيضة معاني عديدة اختار منها المتحدث ما يوافق هواه وترك الاحتمالات الأخرى، ولكنه لم يفسر لنا كيفية ربط المركب بالبيضة التي يعنيها!
لم يخطر بباله أن البيضة تعني الخوذة التي تلبس في الرأس، وهو التفسير الأقرب للمنطق!

على كل، في رياضة اليوغا فرع يتريض أصحابه بربط أثقال هائلة بالعضو التناسلي، ويعرض كهنته إنجازاتهم وهم عراة تماما أمام الجمهور واليوتيوب لا تخلو من عروضهم لكن أحدا منهم لم يقم بربط ثقل على الجزء الذي تكلم عنه هذا الشيخ ولا أريد أن أضع فيديوهاتهم هنا!

شر البلية ما يضحك!

Post: #60
Title: Re: أممممممممك رشاهم تاني .... والله صحي!
Author: يوسف محمود
Date: 06-28-2013, 11:26 AM
Parent: #1

كنت ف السوق وشغلت الخطبة دى فى الموبايل
وققققررررررررر قررر
خلت الهنود يعاينو لى ويسوو كده
يقولو المجنون البضحط براه ده شنو
ياخى فكيت اكتئابى غايتو مضمونها ليس مهما المهم علاج بالضحك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااااااااااههاااهاا
جزاك الله خيريالبشارى ماعلى الفيديو على الضحكه