إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السودانية

إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السودانية


03-08-2013, 11:04 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1362737094&rn=25


Post: #1
Title: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السودانية
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 11:04 AM
Parent: #0

Quote: أنا لن أرحم أي واحد يخرج عن الإطار العام للقيم الاسلامية والتقاليد السودانية ..



د. صلاح البندر

جاء المقتبس اعلاه فى معرض البوســت الذى سطرته بعنوان صلاح آل بندر ... يغادر بريطانيا الى جهة غير معروفة

ومن سياق الحديث تم توجيه اتهام مباشر وغير مباشر لبعض قيادات واعضاء بالحزب الشيوعى السودانى فى بريطنيا ( العظمى زمان ) بأن لهم دور / نهج / سياسة / فى المساس بالهوية السودانوية
بمكونتها الاسلامية / الافريقية / العربية واستهداف المهاجرين / اللاجئين السودانيين لخلع عباءة الانتماء الى القيم الاسلامية والتقاليد السودانية كمدخل لتحقيق مكاسب ذاتية للافراد تتمثل فى اللجوء / دعم المنظمات /......

________

مدخــل ...
* أنت معلوم بالانتماء الفكرى للماركسية وللحزب الشيوعــى السودانى..
* لك كثير عداء ومأخذ على العمل التنظيمى فى الحزب الشيوعى السودانى..
* قمت بفتح كثير من الملفات الشائكة فى الحراك السياسي والمنظمات ..
* قضية الابنة نهلــه هيجت فيك اشجان الانتماء للمكونات القيمية لاسلامية والتقاليد السودانية .
_________

كيف تنظر فى رأيك الى ( المفارقة / المقاربة / الحياد ) بين الدين الاسلامى والتقاليد السودانية وبين الماركسية ( التى يتبناها الحزب الشيوعى السودانى )
فى اطار الوعى الماركســـى هل تعتقد ان هناك مكونات قيمية / تقاليد سودانية يجب المحافظة عليها والزود عنها
الحرية وحدودهــا ( ليبرالية اشتراكية / ليبرالية اجتماعية / ليبرالية / .....) فى الاعتقاد ( عندك )




__________

اسعدنى غضبتك السودانية وحرصك على شبابنــا

Post: #2
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 11:23 AM
Parent: #1

غيب وتعال يا د. البندر
البحرين .... اوسلو ... حى العرب .... برمنجهام ... ام دفسو لا يهم






___________

انا لست بطالب لدماء البندر فى الاسافير

Post: #3
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: Alshafea Ibrahim
Date: 03-08-2013, 11:35 AM
Parent: #2

جمعة مباركة يافكي بدر
بركة الجيت بصلاح البندر
سؤال مهم
أخبار قمح الشمال شنو ؟ قالوا في آفة جراد وكده ... قالوا ماشي بسياسية هارون مولاكم أكسح أمسح ؟
الشفيع

Post: #4
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: سعد مدني
Date: 03-08-2013, 11:52 AM
Parent: #3

Quote:
أولاً: من هو الممول لهذه الصحيفة، حيث يقدر عدد من الخبراء انها قد كلفت الى الآن حوالي مليار جنية سوداني؟
ثانياً: ما هي ارقام التوزيع لصحيفة تدعي بأنها هي "صوت المهمشين والديمقراطيين والمجتمع المدني" ؟
ثالثاً: ما هي نسبة دخل الاعلان من التكلفة الكلية لاصدار أجراس الحرية؟
رابعاً: ما هي حقيقة الخلاف الذي دفع بعدد من الاقلام للتوقف عن الكتابة فيها أو الصمت عن الحديث عن أوضاع أجراس الحرية أو الخروج منها؟
خامساً: ما هي حقيقة الشائعة التي تتحدث عن استلام رئيس تحريرها لأموال منتظمة من جهة حكومية تابعة لأشراف سعادة الوزير كمال عبد اللطيف؟


دايرين نعرف برضو علاقة كمال عبد اللطيف بصحيفة اجراس الحرية
رسالة مفتوحة الى رئيس تحرير أجراس احرية: الدكتور مرتضى الجبلابي
يتم اطلاق التهم مجاناً، و الحط من قدر الكُرماء و الشرفاء،و معاها جوطة و تحذير و زيطة و زنبريطة، و زعيط و نهيق، و شتيمة و سبْ، و فى النهاية يطلع الكلام كلو "جوطة اسفيرية"، لا يساوى ثمن حبر (الكيبورد) الذى كتب به..

Post: #5
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: Yassir Tayfour
Date: 03-08-2013, 12:07 PM
Parent: #3

Quote: أخبار قمح الشمال شنو ؟ قالوا في آفة جراد وكده
يا الشفيع كمان ما تبالغ أونكل توم ما عندو خبر من أهلو في دارفور القتلتهم الحكومة بمئات الآلاف وشردتهم بالملايين، دايرو يجيب ليك خبر الجراد الضرب الشمالية!؟

Post: #6
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 12:56 PM
Parent: #5

كل الصحافة فى العالم بتمارس العلف ..
.........فى السودان يمارسون العلف ..
كل الصحافة بتمارس العلف من الحكومات



________________

يا قوووووووووووووووووم
موضوعنا البندر ومفارقة الشيوعيين للقيم الاسلامية والتقاليد السودانية

Post: #7
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 03-08-2013, 01:10 PM
Parent: #6

كدي يا شيخ بدر الدين حدد لينا القيم الاسلامية دي و التقاليد السودانية . يعني بنفس طريقتك؛
قيم اسلامية:
1-
2-
3-
تقاليد سودانية:
1-
2-
الخ
عشان نشوف معاك الجماعة ديل فارقوها و للا ما فارقوها!
-------------------------------------------------------
غايتو لو القيم الاسلامية هي نفسها القيم الشغالين بيها الكيزان فانا انصح بمفارقتها
فراق الاخ الطريفي لي جملو.

Post: #8
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 01:14 PM
Parent: #6

Quote: بركة الجيت بصلاح البندر



الشفيع تحيات يا مــــان

جابنى رائحة مشروع الاوبـــة الفكرية فى ثنايا البوست

Post: #9
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 01:31 PM
Parent: #8

Quote: قيم اسلامية:
1-
2-
3-
تقاليد سودانية:
1-
2-
الخ
عشان نشوف معاك الجماعة ديل فارقوها و للا ما فارقوها!



يا دكتور تشكر على ارجاع البوست لمساره
بــس انت عايز تعريفى انا ..
وانا عايز تعريف د. البندر لهذه القيم والتقاليد ...
انت برض ممكن ترفد البوست بمفهومك للقيم والتقاليد لاعداد المسرح لعودة د. البندر

وبرضو خليك حريص .. خليك سودانى

Post: #10
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-08-2013, 02:33 PM
Parent: #9

Quote: كيف تنظر فى رأيك الى ( المفارقة / المقاربة / الحياد ) بين الدين الاسلامى والتقاليد السودانية وبين الماركسية ( التى يتبناها الحزب الشيوعى السودانى )




منذ وقت ليس بالقريب عندى قناعة بأن هناك ماركسية سودانية تسعى للتوافق مع المكونات القيمية والتقاليد السودانية
والفرصة متاحة لدكتور البندر ان يرفدنا بها فهو من اهلها ( بجملة المصدرة فى اعلى البوست )

Post: #11
Title: Re: إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السوداني
Author: wadalzain
Date: 03-08-2013, 03:19 PM
Parent: #10

عايزين نعرف برضو

هل

1 - اغتصاب البنات فى بيوت الأمن

2 - حلق شعر البنات فى بيوت الأمن

3 - قتل النفس التى حرم الله الا بالحق ( مثل عوضية )

4 - اختلاس أموال هيئة الحج والعمرة

5 - اكل أموال منظمة الشهيد

6 -ضرب الناس المدنيين الآمنين بالطائرات

7 - سب الناس وايذاءهم فى الصحف والندوات الحكومية ( زى نافع )

8 - التجسس على الناس وتسور البيوت والحوائط

9 - حبس الناس بدون تهم وبدون محاكمة

10 - كذبة الامير البلقاء

هل هذه وغيرها كثير مثلها واشنع - هل هذه من قيم الاسلام والتقاليد السودانية ؟

Post: #12
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-08-2013, 06:07 PM
Parent: #6


أنا لم اتهم الشيوعيين كلهم ....
ولكن للدقة "بعض الشيوعيين" ... هذا اولاً ومهم التأكيد عليه...
حتى لا يندرج البوست تحت بند "الاصطياد في الماء العكر" ...
...
....
اذا وافقت على هذا التوضيح الضروري والمهم أنا مستعد اواصل معاك في الموضوع...
....
....
سأصل الى كيمبردج غداً السبت ... وقول يا باسط !

Post: #13
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: محمد المسلمي
Date: 03-08-2013, 06:14 PM
Parent: #12

الشيخ بدر الدين وضيوفه سلام بوست مهم ولو سمحت نرجو منك تحويله الربع الجديد

كما اشكر الدكتور صلاح البندر لحضوره ووعده بالرد حين وصوله بالسلامة غداً ان شاءالله

ومنتظرين ونطلب من الاخوة عدم الخوض في غير مسار البوست




---------
وخليك حريص خليك سوداني

Post: #14
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-08-2013, 06:34 PM
Parent: #13

http://www.ibtimes.co.uk/articles/441955/2013...-hijab-stockholm.htm


دي للقزقزة لحدي ما أوصل بيتي ..... !!

Post: #15
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Mustafa Muckhtar
Date: 03-09-2013, 03:43 AM
Parent: #14

Salah Bandar
Let me believe you are a Dr.

Post: #16
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 04:50 AM
Parent: #14

Quote: ومن سياق الحديث تم توجيه اتهام مباشر وغير مباشر لبعض قيادات واعضاء بالحزب الشيوعى السودانى فى بريطنيا




حتى بعض القيادات (انا غير مهتم بهم كثيراً)

ان مهتم بغضبتك كشخص ماركســـى ســــودانى غيور على سودانوية شبابنا وتمسكهم بقيمنا الاسلامية وتقاليدنا









شكراً على الحضور ...

Post: #17
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 05:53 AM
Parent: #16

Quote: قيم اسلامية:
1-
2-
3-
تقاليد سودانية:
1-
2-
الخ
عشان نشوف معاك الجماعة ديل فارقوها و للا ما فارقوها!




بعض الجماعة يا سيف النصر ....






د. البندر ..
حقيقى عايز اعرف من وجه نظر علمية العلاقة بين القيم الاسلامية التقاليد السودانية والماركسية لدى الحزب الشيوعى السودانى
ثــــم
خلينا نعمل المقاربة بين الرؤية الرسمية وبين المباعدة التى يختلقها بعض قادة الحزب الشيوعى لجـــر الحزب الى منازلة المجتمع
السدانى فى مكوناته القيمية والعرفية

Post: #18
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 06:01 AM
Parent: #17

Quote:
Salah Bandar
Let me believe you are a Dr.



لم يشكك اشد اعداء د. البندر فى كسبه الاكاديمى ابداً ...
منح الدرجات الاكاديمية يهتدى بمعايير إنطبقت على صلاح البندر فصبح د. صلاح البندر

Post: #19
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 06:33 AM
Parent: #18

Quote: Sami Mohy Eldeen · المقرن الثانوية
طبعا صلاح البندر متمسك جدا بالتقاليد السودانية والدليل المشاط (السودان قفل وكدا )




رأى برضو قائم على فهم ان التراث المادي جزء من التقاليد

Post: #20
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 07:38 AM
Parent: #19

المسلمي كيف حالك ...

ان اعتقد ان البندر ان كان صادقاً ولم يكن يقصد المماحكات السياسية فهو يقود مبادرة سياسية طيبة جداً فى الدعوة الى اخراج
المكونات العقدية والتقاليد السودانية الراسخة خارج اطار الكسب السياسي اليومى والمصالح الذاتية .

Post: #21
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: أيمن محمود
Date: 03-09-2013, 07:46 AM
Parent: #20

Quote: حقيقى عايز اعرف من وجه نظر علمية العلاقة بين القيم الاسلامية التقاليد السودانية والماركسية لدى الحزب الشيوعى السودانى

انا برضو يا بدر الدين حقيقي عايز اعرف وجه نظر علمية العلاقة بين القيم الاسلامية التقاليد السودانية والسرقة لدى بدر الدين اسحاق . بهذه المناسبة

Post: #22
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 08:35 AM
Parent: #21

افتح بوست وأسأل وستجدنى حاضراً

Post: #23
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Yassir Tayfour
Date: 03-09-2013, 09:30 AM
Parent: #22

كتب أيمّن:
Quote: انا برضو يا بدر الدين حقيقي عايز اعرف وجه نظر علمية العلاقة بين القيم الاسلامية التقاليد السودانية والسرقة لدى بدر الدين اسحاق . بهذه المناسبة

وردّ بيدرو حرامي النت:
Quote: افتح بوست وأسأل وستجدنى حاضراً

__

Post: #24
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 10:34 PM
Parent: #23

Quote:

.... نلخص الموضوع ...
الكافرة نهلة بت وديعة .. من سكان بري ... وجدها الشيخ محمد الخير سرور كان من الذين أشرفوا لسنوات على "مسجد الخرطوم العتيق" ....
وجدها محمود من أعيان كمير العوضية في ريفي شندي ... وهو رجل صلاح ومقام وخير كبير ...
وبتأكيد عائلتها نهلة كانت مع "الاتجاه الاسلامي" طوال حياتها، ومحجبة ....
....


هل للحزب الشيوعى / قيادات للحزب الشيوعى فى بريطانيا يد فى اعلان نهلة عن خروجها عن الاسلام والاديان ؟

Post: #25
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Zakaria Joseph
Date: 03-09-2013, 10:39 PM
Parent: #24

شكيتك على الله يا ود طيفور.
الفكى ود إسحق, "العم توماس بحسب ود طيفور," طنش ليك من إمبارح.

Post: #26
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-09-2013, 11:39 PM

كمان جابت ليها دل جوار

حكم ...

Post: #27
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-09-2013, 11:46 PM
Parent: #26


الأخ بدر الدين ...
أنا والحمد لله رجعت الى كيمبردج بالسلامة ...
وسأوفي وعدي لك بالكتابة عن الموضوع ...
وبالجدية والمسؤولية الواجبة ...
....
....
وأنا متمسك بمسألة "بعض الشيوعيين" للدقة ...
اذا أنت موافق على ذلك ... سأواصل التواصل معاك ...

Post: #28
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-09-2013, 11:58 PM
Parent: #27


ولحدي ما نسمع منك يا شيخ بدرالدين...
هذه مداخلة من الاستاذ مصطفي البطل ...

لم يسبق لي التعرف على الدكتور محمد أحمد محمود، الاستاذ السابق بجامعة الخرطوم ورئيس قسم الأديان المقارنة بجامعة تافتس الأمريكية سابقاً،
والمتفرغ حاليا للبحث الأكاديمي بالمملكة المتحدة. ولكنني وقعت علي عدد من كراسات (اليقظة) التي كان يصدرها في زمان قديم،
كما وقفت على كم آخر من إنتاجه الفكري. وهو – للحق – مثقف صلد، مثل حجر الصوّان، وقد جعل من نقد الأديان ميداناً لتخصصه.
إنجازات محمد محمود الفكرية الصفوية، تحدث عن نفسها، ولو أنك أردت انت تعرف ظنه بالأديان والعقائد السماوية، فلن يُعييك الأمر!
أنا شخصياً اقدر إسهاماته الفكرية حق قدرها، كما أفهم خياراته العقدية وأحترمها تماماً. ولم لا؟ فأنا رجل تضم قائمة أصدقائه الشخصيين
عدداً من الإسرائيليين، كما تضم– ولا فخر - الدكتور كامل النجار، شيخ الملاحدة العرب، الذي أهداني كل كتبه، مزينة بتقديم وتوقيع كريمين!
شئ واحد، في سيرة الدكتور محمد محمود، لم يقع مني موقعا حسناً، وهو سفوره أخيرا وإفراطه في تمجيد وتسويق فتاة صغيرة السن،
تخرجت قبل عام او عامين من جامعة الخرطوم، وأعلنت من خلال شبكة تلفزيونية بريطانية انها (مسلمة سابقة)، حتي لا نقول: مرتدة.
بدا لي محمد محمود في دوره الجديد الذى اختاره لنفسه أشبه بالـ (ريجيسير) الذي يجلس في المقاهي ويتمشي في الطرقات،
يتصيد صاحبات المواهب من الفتيات الواعدات ليقدمهن الى منتجي الافلام السينمائية. كما أن منظر الشيخ الستيني وهو يهتز ويتقافز طرباً
في منتصف الدائرة لـ (يبشّر) ويأخذ الشبَّال، من ضفائر فتاة في عمر أحفاده لم يبدُ لائقاً.
ثم أنه ليس من مكارم الأخلاق – والدكتور ينهد الي تصعيد دوره الجديد الى آفاق أوسع– أن يفتعل المواقف،
ويتكلف الروايات،ويزيد (المحلبية) فيزعم أن أسرة الفتاة داخل السودان تتعرض للمضايقات والابتزاز، ويوحي بأن أهل النظام من الإسلامويين
وراء تلك المضايقات وذلك الإبتزاز. ثم يخرج لقرائه بعبارات درامية ملتهبة من شاكلة (أرفعوا أيديكم عن أسرة نهلة)،
حتى ليكاد المرء يقع في الوهم أن الأسرة نفسها أعلنت ردتها عن الاسلام، وأنه هو حامي حماها والوصي عليها!
وأحسب أن تلك الأسرة الكريمة، التي تربط كاتب هذه الكلمات بها آصرة نسب وثيقة، لو اتيح لها ان تعبر عن ضيقها من أحد،
لكان هو الدكتور محمد محمود نفسه، الذي يريد ان يجعل من فتاة صغيرة في عمر أحفاده سلماً ومطية لطرح نفسه
في أوساط الدياسبورا السودانية مدافعاً ومنافحاً عن الحريات والحقوق. وكأن الساحة ليست مكتظة أصلاً بناشطي الحقوق والحريات،
حتي صارت في زماننا الحاضر شغل من لا شغل له،
ومهنة أرتال من التائهين، ممن أعياهم الحصول علي عمل في متاهات المدن الغربية!
أعلى نقطة بلغتها المقالات التي أخذ الدكتور محمد محمود يدفع بها تباعاً،
هي مناشدته أحزاب المعارضة وقادة الرأي أن (يرفعوا صوتهم ضد قهر حرية الفكر وإن يطالبوا بإلغاء المادة 126 من القانون الجنائي) أو كما قال.
وتلك هي المادة التي تجرم الردة. وهي دعوة جوفاء، من قبيل تحصيل الحاصل، يطلقها صاحبها وكأنه أمسك الثور من قرنيه.
الذي يعرف الساحة السودانية يعرف لزوماً أن غالبية الاحزاب والقوى السياسية ظلت تطالب، بعزم وتصميم نادرين،
ليس بإلغاء المادة 126 وحسب، بل بإلغاء القانون الجنائي برمته. وقد دفع عدد من أبرز السياسيين والمفكرين السودانيين،
مثل الامام الصادق المهدي، أثماناً غالية وهم يجاهرون بهذا الرأى علي مدي الحقب الممتدة منذ سبتمير 1983م وحتي يومنا هذا،
فعلي من يزايد صاحبنا؟
الواقع الذي نعيشه يؤكد أن هناك نفراً من الناس داخل مجتمعاتنا السودانية ولدوا في بيئات مسلمة،
ثم اختاروا لأنفسهم حياةً ومماتاً غير محيا الاسلام ومعاده، وذلك شأنهم. ومهما ارتفعت ترسانة التشريعات،
فليس للدولة من يد علي أحد اختار في خويصة نفسه أن يهجر الاسلام ويخلي طرفه من عقيدة آبائه.
ولكن القضية كما تبدو لي ليست هي الحرص على حرية التفكير والضمير والاختيار، ولا هي تمكين الذين يرغبون في مغادرة الاسلام من غايتهم،
بل هي تلك الشهوة العارمة الجامحة عند البعض في المجاهرة بالخروج من الاسلام، مصحوباً بأكبر قدر من الضوضاء والهرج و(دق الصفائح).
الهدف هو إشهار التحدي ومصادمة الشعور العام وتغذية نزعة التميز.
وذلك بالضبط ما يفعله الدكتور محمد محمود– هداه الله - وهو ينفخ المزامير في أعالي الأسافير،
فرحةً وابتهاجاً بردة الفتاة ذات الاثنين وعشرين ربيعاً، التي كتب عنها زملاؤها السابقون في جامعة الخرطوم أنها فتاة بريئة تائهة،
مرتبكة عقلياً ومشوشة فكرياً، حتي صدعنا تصديعاً وحرمنا نعمة النوم.
وجد الدكتورضالته، أو قل فرصته، فاهتبلها.
ولا تثريب عليه، فالحكمة الشعبية تقول: "الزول بونسو غرضو"!

نقلاً عن صحيفة (الخرطوم)

Post: #29
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-10-2013, 00:02 AM
Parent: #27

Quote: وأنا متمسك بمسألة "بعض الشيوعيين" للدقة ...
اذا أنت موافق على ذلك ... سأواصل التواصل معاك ...



يا دكتور .. بعض وفى البعض بعض الشواذ فكرياً من الذين يريدن جعل الحزب الشيوعى بوابة لنشر الالحاد

Post: #30
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: د.نجاة محمود
Date: 03-10-2013, 00:05 AM
Parent: #27

عينك على الكرة فقط
اي زول يخرمج ويخش بسؤال او مداخلة لا تعني الموضوع الاصلي
تعمل ليها اقنورد
الانبياء الكذبة دائما في حالة تشتيت كور
التحية ليك يا البدري

Post: #31
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-10-2013, 00:19 AM
Parent: #30

Quote: هذه مداخلة من الاستاذ مصطفي البطل ...

لم يسبق لي التعرف على الدكتور محمد أحمد محمود، الاستاذ السابق بجامعة الخرطوم ورئيس قسم الأديان المقارنة بجامعة تافتس الأمريكية سابقاً،
والمتفرغ حاليا للبحث الأكاديمي بالمملكة المتحدة. ولكنني وقعت علي عدد من كراسات (اليقظة) التي كان يصدرها في زمان قديم،
كما وقفت على كم آخر من إنتاجه الفكري. وهو – للحق – مثقف صلد، مثل حجر الصوّان، وقد جعل من نقد الأديان ميداناً لتخصصه.
إنجازات محمد محمود الفكرية الصفوية، تحدث عن نفسها، ولو أنك أردت انت تعرف ظنه بالأديان والعقائد السماوية، فلن يُعييك الأمر!
أنا شخصياً اقدر إسهاماته الفكرية حق قدرها، كما أفهم خياراته العقدية وأحترمها تماماً. ولم لا؟ فأنا رجل تضم قائمة أصدقائه الشخصيين
عدداً من الإسرائيليين، كما تضم– ولا فخر - الدكتور كامل النجار، شيخ الملاحدة العرب، الذي أهداني كل كتبه، مزينة بتقديم وتوقيع كريمين!
شئ واحد، في سيرة الدكتور محمد محمود، لم يقع مني موقعا حسناً، وهو سفوره أخيرا وإفراطه في تمجيد وتسويق فتاة صغيرة السن،
تخرجت قبل عام او عامين من جامعة الخرطوم، وأعلنت من خلال شبكة تلفزيونية بريطانية انها (مسلمة سابقة)، حتي لا نقول: مرتدة.
بدا لي محمد محمود في دوره الجديد الذى اختاره لنفسه أشبه بالـ (ريجيسير) الذي يجلس في المقاهي ويتمشي في الطرقات،
يتصيد صاحبات المواهب من الفتيات الواعدات ليقدمهن الى منتجي الافلام السينمائية. كما أن منظر الشيخ الستيني وهو يهتز ويتقافز طرباً
في منتصف الدائرة لـ (يبشّر) ويأخذ الشبَّال، من ضفائر فتاة في عمر أحفاده لم يبدُ لائقاً.
ثم أنه ليس من مكارم الأخلاق – والدكتور ينهد الي تصعيد دوره الجديد الى آفاق أوسع– أن يفتعل المواقف،
ويتكلف الروايات،ويزيد (المحلبية) فيزعم أن أسرة الفتاة داخل السودان تتعرض للمضايقات والابتزاز، ويوحي بأن أهل النظام من الإسلامويين
وراء تلك المضايقات وذلك الإبتزاز. ثم يخرج لقرائه بعبارات درامية ملتهبة من شاكلة (أرفعوا أيديكم عن أسرة نهلة)،
حتى ليكاد المرء يقع في الوهم أن الأسرة نفسها أعلنت ردتها عن الاسلام، وأنه هو حامي حماها والوصي عليها!
وأحسب أن تلك الأسرة الكريمة، التي تربط كاتب هذه الكلمات بها آصرة نسب وثيقة، لو اتيح لها ان تعبر عن ضيقها من أحد،
لكان هو الدكتور محمد محمود نفسه، الذي يريد ان يجعل من فتاة صغيرة في عمر أحفاده سلماً ومطية لطرح نفسه
في أوساط الدياسبورا السودانية مدافعاً ومنافحاً عن الحريات والحقوق. وكأن الساحة ليست مكتظة أصلاً بناشطي الحقوق والحريات،
حتي صارت في زماننا الحاضر شغل من لا شغل له،
ومهنة أرتال من التائهين، ممن أعياهم الحصول علي عمل في متاهات المدن الغربية!
أعلى نقطة بلغتها المقالات التي أخذ الدكتور محمد محمود يدفع بها تباعاً،
هي مناشدته أحزاب المعارضة وقادة الرأي أن (يرفعوا صوتهم ضد قهر حرية الفكر وإن يطالبوا بإلغاء المادة 126 من القانون الجنائي) أو كما قال.
وتلك هي المادة التي تجرم الردة. وهي دعوة جوفاء، من قبيل تحصيل الحاصل، يطلقها صاحبها وكأنه أمسك الثور من قرنيه.
الذي يعرف الساحة السودانية يعرف لزوماً أن غالبية الاحزاب والقوى السياسية ظلت تطالب، بعزم وتصميم نادرين،
ليس بإلغاء المادة 126 وحسب، بل بإلغاء القانون الجنائي برمته. وقد دفع عدد من أبرز السياسيين والمفكرين السودانيين،
مثل الامام الصادق المهدي، أثماناً غالية وهم يجاهرون بهذا الرأى علي مدي الحقب الممتدة منذ سبتمير 1983م وحتي يومنا هذا،
فعلي من يزايد صاحبنا؟
الواقع الذي نعيشه يؤكد أن هناك نفراً من الناس داخل مجتمعاتنا السودانية ولدوا في بيئات مسلمة،
ثم اختاروا لأنفسهم حياةً ومماتاً غير محيا الاسلام ومعاده، وذلك شأنهم. ومهما ارتفعت ترسانة التشريعات،
فليس للدولة من يد علي أحد اختار في خويصة نفسه أن يهجر الاسلام ويخلي طرفه من عقيدة آبائه.
ولكن القضية كما تبدو لي ليست هي الحرص على حرية التفكير والضمير والاختيار، ولا هي تمكين الذين يرغبون في مغادرة الاسلام من غايتهم،
بل هي تلك الشهوة العارمة الجامحة عند البعض في المجاهرة بالخروج من الاسلام، مصحوباً بأكبر قدر من الضوضاء والهرج و(دق الصفائح).
الهدف هو إشهار التحدي ومصادمة الشعور العام وتغذية نزعة التميز.
وذلك بالضبط ما يفعله الدكتور محمد محمود– هداه الله - وهو ينفخ المزامير في أعالي الأسافير،
فرحةً وابتهاجاً بردة الفتاة ذات الاثنين وعشرين ربيعاً، التي كتب عنها زملاؤها السابقون في جامعة الخرطوم أنها فتاة بريئة تائهة،
مرتبكة عقلياً ومشوشة فكرياً، حتي صدعنا تصديعاً وحرمنا نعمة النوم.
وجد الدكتورضالته، أو قل فرصته، فاهتبلها.
ولا تثريب عليه، فالحكمة الشعبية تقول: "الزول بونسو غرضو"!

نقلاً عن صحيفة (الخرطوم)



السؤال للكل ...

ما هى علاقة الدكتور محمد أحمد محمود، بالحزب الشيوعى السودانى ..؟

Post: #32
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-10-2013, 00:24 AM
Parent: #31

Quote: عينك على الكرة فقط
اي زول يخرمج ويخش بسؤال او مداخلة لا تعني الموضوع الاصلي
تعمل ليها اقنورد
الانبياء الكذبة دائما في حالة تشتيت كور




و فى الكورة فى ( محل النفخ )




________

حالك والاسرة الكريمة لعلك / لعلهم بخير

Post: #33
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Zakaria Joseph
Date: 03-10-2013, 00:50 AM
Parent: #32

Quote: كمان جابت ليها دل جوار
اهلا بك قى دولتنا الجارة لكم و سنرحب بك و لن تجد من يناديك بعم توماس.

Post: #34
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 03-10-2013, 01:07 AM
Parent: #33

والله هانت زلابية العادات السودانية!!الفكي الامنجي ناكر آهلو بدر الدين حرامي القوقل بقي يتكلم عن الأخلاق والعادات والتقاليد؟؟؟؟،

ياخي انت زول حرامي؟أخلاق شنو وعادات شنو البتتكلم عنها انت وصلاح البندر المنفصم!؟؟؟

Post: #35
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Zakaria Joseph
Date: 03-10-2013, 03:36 AM
Parent: #34

bd.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

يا للسخرية!!!
انت متهم بسرقة ادبية هنا و لك صورة مع الروب الاكاديمى, رمز النخبية و العمل الفكرى. كدى انشر اطروحك هنا لنعرف كيف حصلت على التنصيف الذى تتاجر به هنا.

Post: #36
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: حمد عبد الغفار عمر
Date: 03-10-2013, 10:08 AM
Parent: #35

سلام يا بدر الدين

العادات والتقاليد السودانية دي ثوب فضفاض

مثلا خد عندك
أنصار السنة الثوب السوداني عندهم سفور وتبرج وخروج عن التقاليد
أهل الريف بنطلون الجنز والتي شيرت عندهم سفور وتبرج وخروج عن التقاليد
وفي قبائل سودانية إلى الآن تمشي النساء وصدرهن مكشوف تماما كوضع الإيرانية المحتجة

اختلاط النساء بالرجال في الجامعات وحفلات الزواج (شفتها ؟) البعض يراه خروج عن التقاليد


ودي كلها مكونات المجتمع السوداني

أما التقاليد الإسلامية يكفيك فقط ما يمارسه البعض من سرقة للمال العام في وضح النهار ومن جنوح سلوكي طال شريحة كبيرة من المجتمع سواء مخدرات ، جنس، قتل، نهب ، سرقة

ايهما الأولى بإهتمام صلاح البندر؟ الفتاة الإيرانية أم المجتمع ككل

ليه ما يبدأ بالقيادة السياسية ونقدها قبل الحزب الشيوعي أليست هي المسئولة عن بغال السودان؟

Post: #37
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-10-2013, 12:01 PM
Parent: #36

الثوب الفضفاض يفصل البندر ...

Post: #38
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: عبدالله احيمر
Date: 03-10-2013, 01:03 PM
Parent: #37

Quote: السؤال للكل ...

ما هى علاقة الدكتور محمد أحمد محمود، بالحزب الشيوعى السودانى ..؟




بدرالدين ازيك

دا ســؤال مهــم , لكن للضمان كـدا ورينا ح تعمل شــنو في البوســـت دا لو جاتك
الاجابة ( ما عندو علاقة بأي حــزب ســياســي لا شــيوعي ولا غيـرو )

Post: #39
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-10-2013, 11:10 PM
Parent: #38

Quote: دا ســؤال مهــم , لكن للضمان كـدا ورينا ح تعمل شــنو في البوســـت دا لو جاتك
الاجابة ( ما عندو علاقة بأي حــزب ســياســي لا شــيوعي ولا غيـرو )



بيصبح البندر محتاج الى مساكه تانيــه ...

Post: #40
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: Dr Salah Al Bander
Date: 03-11-2013, 07:12 PM
Parent: #39

vvv5.jpg

Post: #41
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: عبدالله احيمر
Date: 03-11-2013, 08:32 PM
Parent: #40

Quote: بيصبح البندر محتاج الى مساكه تانيــه ...



يا بدرالدين
البنـدر على نفســـه بصيـرا و ما بعـدم و بجيب لبهو مســاكة

البوســت دا حقـك انت و جايب في العنوان ان البندر بيتهم الشــيوعيين,
اها جا البندر قال ليك القصـة فيها تبعـيض , اهـا لو طلع البعض ما شــــيوعي

غايتـو انت شــوف ليك ( زواغة ) و اكل معاك البندر لأنو دو الهارت بيشـبكها فيك

Post: #42
Title: Re: إتهام البندر لبعض الشيوعيين للدقة !
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 03-11-2013, 08:49 PM
Parent: #41

Quote: البوســت دا حقـك انت و جايب في العنوان ان البندر بيتهم الشــيوعيين,
اها جا البندر قال ليك القصـة فيها تبعـيض , اهـا لو طلع البعض ما شــــيوعي



إنت نسيت عنوان البوســـت

إتهام البندر للشيوعيين بمفارقة القيم الاسلامية والتقاليد السودانية ....