عادل القصاص .. يا له من لاذع!

عادل القصاص .. يا له من لاذع!


01-09-2013, 08:34 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1357716876&rn=0


Post: #1
Title: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 08:34 AM

فقد كتب – محقاً - قاصداً "عطبرواي":

Quote: "يا التجريبي الأعظم"،
ما عندك علاقة بالكتابة، ده ما فيهو شك. كمان ما بتعرف قراية؟.

Post: #2
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 01-09-2013, 08:39 AM
Parent: #1

تحياتي حسين
-----------
يعني نشوف الفور أوول؟

Post: #3
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 08:40 AM
Parent: #1

أما المدهش فهو ردة فعل ياسر عرمان تجاه المخازي التي ألصقها به عادل القصاص؛ إذ لم يكتفي
بمخاطبة إدارة الموقع الإسفيري الذي وردت فيه تلك المخازي بل أتبع ذلك ببيان للصحف .. فتأمل!

Post: #4
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 08:43 AM
Parent: #3

والأكثر إدهاشاً أن البيان الصحفي لم ينف تلك المخازي بل رد على القصاص ب(انت دا)!

Post: #5
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 08:46 AM
Parent: #4

Quote: يعني نشوف الفور أوول؟.

لو بديت ب(السوداني) الصادرة اليوم 9 يناير 2013 يكون أحسن.

Post: #6
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: اساسي
Date: 01-09-2013, 08:51 AM
Parent: #5

ممكن تمدنا بمقال السوداني الصادرة اليوم يا سحس !

Post: #7
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 01-09-2013, 09:24 AM
Parent: #6

Quote: الكتابة الحقيقية تستأصل الخوف


صدق القال .





سلام يا حسين

Post: #8
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 09:32 AM
Parent: #7

Quote: ممكن تمدنا بمقال السوداني الصادرة اليوم يا سحس !.

ليس مقالاً بل تقرير .. ويصعب نقله بواسطة الماسحة الضوئية لأنه أتى في نصف صفحة؛
فلننتظر قليلاً حتى تحديث الموقع الالكتروني .. ولكن .. هاك الجزء الأخير دا اتصبر بيهو:

"من جهة أخرى عبر عرمان عن شكره لإدارة موقع السودان للجميع على مؤازرته ولكنه عبر عن اعتراضه
على سحب المقال من صفحة الموقع وقال إن رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين
وتقدم عرمان بشكره وتقديره للمناضلين عبد الله أحمد البشير بولا والدكتور حسن محمد موسى غبراهيم والدكتورة
نجاة محمد علي على مواقفهم الثورية المؤازرة للسودان الجديد سودان الحرية والعدالة والمساواة".


_______
1- وخلي بالك من "رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين".
2- ياسر عرمان .. يا له من لاذع

Post: #9
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-09-2013, 09:38 AM
Parent: #8

Quote: ممكن تمدنا بمقال السوداني الصادرة اليوم يا سحس !.

ليس مقالاً بل تقرير .. ويصعب نقله بواسطة الماسحة الضوئية لأنه أتى في نصف صفحة؛
فلننتظر قليلاً حتى تحديث الموقع الالكتروني .. ولكن .. هاك الجزء الأخير دا اتصبر بيهو:

"من جهة أخرى عبر عرمان عن شكره لإدارة موقع السودان للجميع على مؤازرته ولكنه عبر عن اعتراضه
على سحب المقال من صفحة الموقع وقال إن رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين
وتقدم عرمان بشكره وتقديره للمناضلين عبد الله أحمد البشير بولا والدكتور حسن محمد موسى إبراهيم والدكتورة
نجاة محمد علي على مواقفهم الثورية المؤازرة للسودان الجديد سودان الحرية والعدالة والمساواة".


_______
1- وخلي بالك من "رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين".
2- ياسر عرمان .. يا له من لاذع

Post: #10
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-10-2013, 08:55 AM
Parent: #9

كامل التقرير:

عرمان والقصاص... ضرب تحت الحزام
المعركة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ووصل الأمر حد المحرمات
عرمان اعترض على سحب إدارة الموقع للبوست
القصاص: عرمان نرجسي ومستبد
عرمان: القصاص ماجن عض اليد التي مدت له
تقرير: القسم السياسي
تقرير: السوداني
شهدت المواقع الإسفيرية مواجهة ساخنة بين الكاتب القاص عادل القصاص والقيادي بالحركة الشعبية ياسر عرمان، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة اللغوية ووصل الأمر حد المحرم منها، مستعينين بخلفية انتمائهما المشترك للحركة الشعبية وحسهما الأدبي.
المعركة التي بدأت بموقع (Sudan for all) عبر (بوست) نشره القصاص الذي نصب مدفعيته اللفظية، قبل أن يعتذر ويعدل من وضعية النيران ليتحدث برمزية مكشوفة أشبه (يذبح فى العيد ويقول باع)!، في المقابل لم يصمت عرمان وإعاد الكرة لمرسلها بشكل أعنف.
بعد أن تدخلت إدارة الموقع تم سحب البوست بموافقة القصاص قبل أن يعتذر ويعدل من وضعية النيران ليتحدث برمزية مكشوفة أشبه بـ(يذبح فى العيد ويقول باع)!، ويقول القصاص في آخر مداخلاته بالموقع في السادس من الشهر الجاري إنه:"توصل على إثر مناقشة رصينة مع إدارة (سودان فور أول)، إلى أنّ هذا الخيط قد بلغ مرحلة تهدد بمزيد من الانفراط. وعليه، فإنني قمت بالموافقة على سحب الخيط إلى حين أتوفّر على الأدلة المرغوبة فيما أثرت من دعاوى في حق "الشخصية القيادية" في الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال". والخيط المشار إليه هو عنوان البوست المحذوف.
صليل الصمت
وعادل القصاص لمن لا يعرفونه هو كاتب شاعر وقاص صدرت له في عام 2002 مجموعة قصصية تحت عنوان "لهذا الصمت صليل غيابك"، من الدار العالمية للطباعة والنشر، ويقيم بأستراليا، حيث يقوم بإعداد دبلوم في العمل الاجتماعي بجامعة فكتوريا بمدينة ملبورن هو من القيادات الثقافية للواء السودان الجديد الذي تمثل في ما بعد في قطاع الشمال، وهو من الأصدقاء المقربين لعرمان في سنوات العمل المشترك في الجبهة الشرقية وتزاملا في إصدار مجلة مسارات التي عبرت عن الرؤية الفكرية والثقافية للواء السودان الجديد.
وقد أشار القصاص إلى أن محور خلافه مع الشخصية القيادية -عرمان- يرجع بشكل أساسي للممارسات الاستبدادية لتلك الشخصية ونظرتها العجفاء المتعالية تجاه دور المثقف في مهمة التغيير السياسي الثوري في السودان. ويمضي القصاص ويقول إن تلك الشخصية كانت وما تزال ترى أن على المثقف/الفنان إن لم يرد حمل البندقية أن يتحلّى بمكانة تقنية آلية واكسسوارية فحسب في مشروع التغيير السياسي الثوري. ويشرح القصاص ذلك بقوله:"بمعنى أنّ واجبه الأسمى لا يتعدى تفصيل ملابس ثقافية وإبداعية على مقاس الإرادة، الآمال والأهواء السياسية للسياسي".
ويشير القصاص إلى "أنّ نوع المثقف/الفنان، المرغوب فيه هنا، لا يجب أن يكون موسوماً بالوجدان الطليق وبالنظر النقدي حيث لا مكان هنا، سوى لمثقف/فنان يحترف الامتثال، يحسن التصفيق، يجيد الهتاف، ويتقن المديح".
ذخيرة مركزة
وينحو القصاص للتسديد على هدفه مباشرة وهو يقول إن ذلك الرأي بني بموجب رائه في ذلك القيادي ويقول إنه سيلخص ذلك في نقاط بعينها أبرزها الشخصية الاستبدادية التي تسعي للمنصب القيادي المطلق والذي يعد بالنسبة لها غاية في حد ذاته وليس وسيلة لتحقيق هدف أو غايات. ويعضد القصاص حديثه بأن تلك الشخصية –عرمان- ترى أن الشعوب المتخلفة لابد أن تحكم بأنظمة استبدادية فهي غير مهيأة للديمقراطية ووفقاً لذلك فهو معجب بنظامين مجاورين على هذه الشاكلة. ويمضي القصاص لنقطة أخرى فهو يشكك في إيمان -عرمان- بمساواة الجنسين (الرجل والمرأة)، وهو يعتبر أنه يظهر خلاف ما يبطن في هذه النقطة.
ويصف القصاص -عرمان- بأنه شخصية نرجسية وينقل عن أحد أقربائه أنه كان يوصف فيما مضى بـ(خالق روحو).
لم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل مضى القصاص بذات صيغته الرمزية المكشوفة ليلقي باتهامات ذات طابع أخلاقي، ويتهم -عرمان- باستغلال موقعه السياسي فى سبيل ذلك.
ويختم القصاص ذخيرته بالإشارة إلى أن -عرمان- قام في الماضي بإخفاء ومنع توزيع عشرات النسخ من عددين من صحيفة (بيارق) ومجلة (مسارات جديدة) التي كانتا تصدران عن مكتب إعلام لواء السودان الجديد بأسمرا، بسبب أنه اعتبرها مبادرة خرجت عن طوعه. قبل أن يقوم بتصفية المكتب وإغلاقه.
وليس ذلك فحسب بل أنه قام بالتدخل التحريري بشطب بضع كلمات تحتوي على كلمات (شيوعي) أو (شيوعية) في العدد الوحيد من (مسارات جديدة) دون الرجوع إلى أي واحد من محرري المجلة الذين كانوا في القاهرة. وأضاف القصاص أنه لدى مساءلته فيما بعد رد بأنه فعل ذلك لئلا يثير حفيظة السلطات الأمريكية.
وينوه القصاص إلى أن ذات السلوك تكرر في إقصاء بعض الكفاءات عن الإشراف على أو العمل الإداري والصحفي المباشر في صحيفة (أجراس الحرية) التي كانت تصدرها الحركة الشعبية بالخرطوم، بعد أن رفضت تلك الكوادر لعب دور البوق.
وختم القصاص حديثه بالإشارة إلى أن -عرمان- استخدم العديد من الاستراتيجيات للحيلولة دون حصول كثير من المبادرات (المستقلة عنه) على دعم زعيم الحركة الشعبية الراحل جون قرنق عبر تحكمه في كثير من الوسائل التي يمكن عبرها الوصول إليه. وأشار إلى أنه قال بفخر لرفيق وصديق: "إنني أتحكم في كل شاردة وواردة من وإلى د. جون. أقول له ما أشاء وأنقل عنه ما أشاء. بل أنني أحياناً أقوّله ما لم يقله". وأشار إلى أن هناك العديد من الأساليب التي يتم استخدامها لمواجهة الخصوم ومن هم خارجون عن الطوع عبر الاغتيال المعنوي والإقصاء. وخلص القصاص إلى أن تلك الأمراض لم تبرأ منها الشعبية حتى الآن بل قال إنها تفاقمت.
في المقابل رد القيادي بالحركة الشعبية ياسر عرمان على تلك الدعاوى عبر بيان صحفي تلقت (السوداني) نسخة منه لم يتحرج فيه من استخدام ذخيرة لفظية، غلفها بتحية الاستقلال وأتى عنوانها (عرمان: في ذكرى تحرير الأرض من المستعمر البريطاني..لا تحتاج لأحد من الناس ليقول لك من أنت فأنت من أنت) وبعد إشاراته حول دلالات الاستقلال ومعانيه وربطها بالوضع الحالي، أشار إلى إغلاق مراكز الدراسات واعتبر أنه وفي سياق هذا الأمر درجت بعض العناصر بالهجوم عليه واستهدافه، وقال عرمان :" إنه يسخر من الحملة الإعلامية التي يقودها ضده أفراد النظام وأذياله من الباحثين عن دور جديد بعد أن غربت الشمس عنهم"، وأشار إلى أن من يقود الحملة الحالية ضده في الأسافير شخص ماجن انضم للحركة الشعبية في مرحلة ما من تاريخها معتقداً أنها ستوفر له غطاءً وملاذاً لممارسة الرذيلة والمجون موضحاً أنه كانت له الكثير من الأيادي البيضاء على ذلك الشخص وأنه وقف معه وسانده ووفر له المأوى والسند والعون والنصح لكنه قرر الآن أن يعض اليد التي امتدت له بالخير في موقف غريب لا يشبه الشعب السوداني وتقاليده.
وكشف عرمان عن أن الشخص المذكور غير مؤهل فنيا وأخلاقياً ونضالياً للحكم على الشرفاء بعد أن استخدم أموال الحركة في خدمة ملذاته وملذات عشيقته الأجنبية التي حاول ضمها لصفوف الحركة الشعبية.
ونفى عرمان أنه يعد لفضح ذلك الشخص ومن هم خلفه معلناً أن بصيرة الشعب السوداني قادرة على التبصير بين الخيار والفقوس وليس لديه سوى عبارة المغني الخالد جون لينون:
You don't need anybody to tell you who you are or what you are. You are what you are!
من جهة أخرى عبر عرمان عن شكرة لإدارة موقع السودان للجميع على مؤازرته لكنه عبر عن اعتراضه على سحب المقال من صفحة الموقع وقال إن رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين وتقدم عرمان بشكره وتقديره للمناضلين الدكتور عبدالله أحمد البشير بولا والدكتور حسن محمد موسى إبراهيم والدكتورة نجاة محمد علي على مواقفهم الثورية المؤازرة للسودان الجديد سودان الحرية والعدالة والمساواة.

http://www.alsudani.sd/news/index.php?option=...-18-30-59andItemid=112

Post: #11
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Hussein Mallasi
Date: 01-17-2013, 10:50 AM
Parent: #10

كتب القصاص تعقيباً على تقرير (السوداني) ما يلي:


ورد في مقدمة تقرير بعنوان "عرمان والقصاص... ضرب تحت الحزام"، الذي نشر بتاريخ 9 يناير 2013 في صحيفة "السوداني" ما معناه أنني قمت بالاعتذار عن مقالي الموسوم "الى كل من يهمه-يهمها الأمر"، الذي نشر في "المنبر الديموقراطي" لموقع "سودانفورأول"، والذي تم سحبه لاحقا بموافقتي. أود أوضح هنا انّني لم أقدم اعتذارا عن ما كتبت ونشرت، وانما قمت بالموافقة على سحب ذلك البوست، الى حين أعود بأدلة ملموسة تعضد دعاويّ. أي انّ ذلك السحب انما هو اجراء اداري مؤقت تم باتفاق كل من كاتب المقال أو مفترع الخيط وادارة "سودانفورأول". قصدت الى التركيز على أنني لم أعتذر لأن الاعتذار يتضمن تنصّلا أو تراجعا عن ما أوردته من دعاوي في حق تلك "الشخصية القيادية" في الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال، وهو موقف أؤكد عدم صحته. فأنا ما زلت على ايماني بأن كل ما أوردته في ذلك المقال عبارة حقائق سأتمكن من التدليل عليها في وقت لاحق. وتأكيدي هذا يقع على النقيض من الدعاوى التي فبركها ضدي ذلك "القائد"، والتي لم يورد لها – ولن يجد لها – سندا ملموسا لأنها – ىببساطة – غير حقيقية.
سؤال لذوي وذوات العقول: هل الحركة الشعبية ناد ليلي متخصص أم "عوّامة" حتي ينشدها من يبحث عن المجون؟!

Post: #12
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: عبد الفتاح عرمان
Date: 01-17-2013, 04:01 PM
Parent: #11

غياب المهنية وحضور أخلاقيات مدفوعة الأجر

في حيلة لا تنطي على أحد ومدفوعة الأجر أخذ ضياء الدين بلال (البوست) المشار إليه و الذي نُشر في (سودان فور أوول)، والذي تم سحبه من قبل إدارة الموقع لأسباب معلومة، والذي أعاد نشره ضياء الدين ولأسباب معلومة أيضاً، ولكن المدهش إن ضياء الدين أضاف من خياله أو من الخيال الذي يمر عبر جيبه دون مهنية أو وازع من ضمير نظراً لأن البيان الذي أدعي أن ياسر عرمان أرسله له رداً على ما نُشر في (سودان فور أوول) ما هو إلا كذبة بلغاء من تأليف وإخراج ضياء الدين لمصلحة آخرين يعمل معهم.. ولا فرق بينه وبين الآخرين.

ما أود تأكيده حول ما اسماه ضياء الدين ببيان صادر من ياسر عرمان رداً على الترهات التي قيلت في الموقع المشار إليه، كالأتي:

إن ياسر عرمان لم يصدر بيان مطلقاً ولا علاقة له بما يهرف به ضياء الدين، ولا شيء يدعوه لإصدار بيان. وهذه كذبة بلغاء من ضياء الدين، وعديمة المهنية. وإن كان ياسر عرمان يُصدر بيانات لمثل تلك الترهات لقضى وقته كله في الرد على أكاذيب (الإنتباهة) وأجهزة الأمن ومن يمتون لها بصلة القرابة، ولكن يكرس وقته في ما ينفع الناس ولا عزاء لضياء الدين بلال.
وليعلم ضياء الدين أن نظام (الإنقاذ) سيمضي وليس يوم الحساب ببعيد لكل من إرتكب جرم في حق الشعب السوداني.

أسئلة موجهة لضياء الدين:

1. صاحب البوست المشار إليه لم يذكر ياسر عرمان بالإسم وإنما فعل ذلك ضياء الدين لأسباب معلومة. لكن فليخبر القارىء لماذا فعل ذلك؟ وهل لذلك إرتباط بزنقة الإنقاذ وتوحد قوي المعارضة؟

2. هل نشر "التقرير" في (سودانيزون لاين) الان عبر أشخاص يسخرهم ضياء الدين علاقة بزيارة وفد الحركة لواشنطن؟

3. هل يمكن التشويش على القضايا الكبرى بالاعيب صغيرة من ضياء الدين بلال؟ وغيرها من أسئلة عديدة.

فتاح

Post: #13
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: عوض محمد احمد
Date: 01-17-2013, 07:12 PM
Parent: #12

نشر ما كتبه القصاص فى السودانى يصيب حياد و مهنية السودانى بالاذى
فلا يوجد اى دليل على مزاعم القصاص
و من جهة اخرى هل تجرؤ السودانية على نشر مواد يمتلى بها الاسفير تنال من اهل الانقاذ بالحق و بالباطل

Post: #14
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: قاسم المهداوى
Date: 01-19-2013, 10:27 AM
Parent: #10

Quote: كامل التقرير:

عرمان والقصاص... ضرب تحت الحزام
المعركة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ووصل الأمر حد المحرمات
عرمان اعترض على سحب إدارة الموقع للبوست
القصاص: عرمان نرجسي ومستبد
عرمان: القصاص ماجن عض اليد التي مدت له
تقرير: القسم السياسي
تقرير: السوداني
شهدت المواقع الإسفيرية مواجهة ساخنة بين الكاتب القاص عادل القصاص والقيادي بالحركة الشعبية ياسر عرمان، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة اللغوية ووصل الأمر حد المحرم منها، مستعينين بخلفية انتمائهما المشترك للحركة الشعبية وحسهما الأدبي.
المعركة التي بدأت بموقع (Sudan for all) عبر (بوست) نشره القصاص الذي نصب مدفعيته اللفظية، قبل أن يعتذر ويعدل من وضعية النيران ليتحدث برمزية مكشوفة أشبه (يذبح فى العيد ويقول باع)!، في المقابل لم يصمت عرمان وإعاد الكرة لمرسلها بشكل أعنف.
بعد أن تدخلت إدارة الموقع تم سحب البوست بموافقة القصاص قبل أن يعتذر ويعدل من وضعية النيران ليتحدث برمزية مكشوفة أشبه بـ(يذبح فى العيد ويقول باع)!، ويقول القصاص في آخر مداخلاته بالموقع في السادس من الشهر الجاري إنه:"توصل على إثر مناقشة رصينة مع إدارة (سودان فور أول)، إلى أنّ هذا الخيط قد بلغ مرحلة تهدد بمزيد من الانفراط. وعليه، فإنني قمت بالموافقة على سحب الخيط إلى حين أتوفّر على الأدلة المرغوبة فيما أثرت من دعاوى في حق "الشخصية القيادية" في الحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال". والخيط المشار إليه هو عنوان البوست المحذوف.
صليل الصمت
وعادل القصاص لمن لا يعرفونه هو كاتب شاعر وقاص صدرت له في عام 2002 مجموعة قصصية تحت عنوان "لهذا الصمت صليل غيابك"، من الدار العالمية للطباعة والنشر، ويقيم بأستراليا، حيث يقوم بإعداد دبلوم في العمل الاجتماعي بجامعة فكتوريا بمدينة ملبورن هو من القيادات الثقافية للواء السودان الجديد الذي تمثل في ما بعد في قطاع الشمال، وهو من الأصدقاء المقربين لعرمان في سنوات العمل المشترك في الجبهة الشرقية وتزاملا في إصدار مجلة مسارات التي عبرت عن الرؤية الفكرية والثقافية للواء السودان الجديد.
وقد أشار القصاص إلى أن محور خلافه مع الشخصية القيادية -عرمان- يرجع بشكل أساسي للممارسات الاستبدادية لتلك الشخصية ونظرتها العجفاء المتعالية تجاه دور المثقف في مهمة التغيير السياسي الثوري في السودان. ويمضي القصاص ويقول إن تلك الشخصية كانت وما تزال ترى أن على المثقف/الفنان إن لم يرد حمل البندقية أن يتحلّى بمكانة تقنية آلية واكسسوارية فحسب في مشروع التغيير السياسي الثوري. ويشرح القصاص ذلك بقوله:"بمعنى أنّ واجبه الأسمى لا يتعدى تفصيل ملابس ثقافية وإبداعية على مقاس الإرادة، الآمال والأهواء السياسية للسياسي".
ويشير القصاص إلى "أنّ نوع المثقف/الفنان، المرغوب فيه هنا، لا يجب أن يكون موسوماً بالوجدان الطليق وبالنظر النقدي حيث لا مكان هنا، سوى لمثقف/فنان يحترف الامتثال، يحسن التصفيق، يجيد الهتاف، ويتقن المديح".
ذخيرة مركزة
وينحو القصاص للتسديد على هدفه مباشرة وهو يقول إن ذلك الرأي بني بموجب رائه في ذلك القيادي ويقول إنه سيلخص ذلك في نقاط بعينها أبرزها الشخصية الاستبدادية التي تسعي للمنصب القيادي المطلق والذي يعد بالنسبة لها غاية في حد ذاته وليس وسيلة لتحقيق هدف أو غايات. ويعضد القصاص حديثه بأن تلك الشخصية –عرمان- ترى أن الشعوب المتخلفة لابد أن تحكم بأنظمة استبدادية فهي غير مهيأة للديمقراطية ووفقاً لذلك فهو معجب بنظامين مجاورين على هذه الشاكلة. ويمضي القصاص لنقطة أخرى فهو يشكك في إيمان -عرمان- بمساواة الجنسين (الرجل والمرأة)، وهو يعتبر أنه يظهر خلاف ما يبطن في هذه النقطة.
ويصف القصاص -عرمان- بأنه شخصية نرجسية وينقل عن أحد أقربائه أنه كان يوصف فيما مضى بـ(خالق روحو).
لم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل مضى القصاص بذات صيغته الرمزية المكشوفة ليلقي باتهامات ذات طابع أخلاقي، ويتهم -عرمان- باستغلال موقعه السياسي فى سبيل ذلك.
ويختم القصاص ذخيرته بالإشارة إلى أن -عرمان- قام في الماضي بإخفاء ومنع توزيع عشرات النسخ من عددين من صحيفة (بيارق) ومجلة (مسارات جديدة) التي كانتا تصدران عن مكتب إعلام لواء السودان الجديد بأسمرا، بسبب أنه اعتبرها مبادرة خرجت عن طوعه. قبل أن يقوم بتصفية المكتب وإغلاقه.
وليس ذلك فحسب بل أنه قام بالتدخل التحريري بشطب بضع كلمات تحتوي على كلمات (شيوعي) أو (شيوعية) في العدد الوحيد من (مسارات جديدة) دون الرجوع إلى أي واحد من محرري المجلة الذين كانوا في القاهرة. وأضاف القصاص أنه لدى مساءلته فيما بعد رد بأنه فعل ذلك لئلا يثير حفيظة السلطات الأمريكية.
وينوه القصاص إلى أن ذات السلوك تكرر في إقصاء بعض الكفاءات عن الإشراف على أو العمل الإداري والصحفي المباشر في صحيفة (أجراس الحرية) التي كانت تصدرها الحركة الشعبية بالخرطوم، بعد أن رفضت تلك الكوادر لعب دور البوق.
وختم القصاص حديثه بالإشارة إلى أن -عرمان- استخدم العديد من الاستراتيجيات للحيلولة دون حصول كثير من المبادرات (المستقلة عنه) على دعم زعيم الحركة الشعبية الراحل جون قرنق عبر تحكمه في كثير من الوسائل التي يمكن عبرها الوصول إليه. وأشار إلى أنه قال بفخر لرفيق وصديق: "إنني أتحكم في كل شاردة وواردة من وإلى د. جون. أقول له ما أشاء وأنقل عنه ما أشاء. بل أنني أحياناً أقوّله ما لم يقله". وأشار إلى أن هناك العديد من الأساليب التي يتم استخدامها لمواجهة الخصوم ومن هم خارجون عن الطوع عبر الاغتيال المعنوي والإقصاء. وخلص القصاص إلى أن تلك الأمراض لم تبرأ منها الشعبية حتى الآن بل قال إنها تفاقمت.
في المقابل رد القيادي بالحركة الشعبية ياسر عرمان على تلك الدعاوى عبر بيان صحفي تلقت (السوداني) نسخة منه لم يتحرج فيه من استخدام ذخيرة لفظية، غلفها بتحية الاستقلال وأتى عنوانها (عرمان: في ذكرى تحرير الأرض من المستعمر البريطاني..لا تحتاج لأحد من الناس ليقول لك من أنت فأنت من أنت) وبعد إشاراته حول دلالات الاستقلال ومعانيه وربطها بالوضع الحالي، أشار إلى إغلاق مراكز الدراسات واعتبر أنه وفي سياق هذا الأمر درجت بعض العناصر بالهجوم عليه واستهدافه، وقال عرمان :" إنه يسخر من الحملة الإعلامية التي يقودها ضده أفراد النظام وأذياله من الباحثين عن دور جديد بعد أن غربت الشمس عنهم"، وأشار إلى أن من يقود الحملة الحالية ضده في الأسافير شخص ماجن انضم للحركة الشعبية في مرحلة ما من تاريخها معتقداً أنها ستوفر له غطاءً وملاذاً لممارسة الرذيلة والمجون موضحاً أنه كانت له الكثير من الأيادي البيضاء على ذلك الشخص وأنه وقف معه وسانده ووفر له المأوى والسند والعون والنصح لكنه قرر الآن أن يعض اليد التي امتدت له بالخير في موقف غريب لا يشبه الشعب السوداني وتقاليده.
وكشف عرمان عن أن الشخص المذكور غير مؤهل فنيا وأخلاقياً ونضالياً للحكم على الشرفاء بعد أن استخدم أموال الحركة في خدمة ملذاته وملذات عشيقته الأجنبية التي حاول ضمها لصفوف الحركة الشعبية.
ونفى عرمان أنه يعد لفضح ذلك الشخص ومن هم خلفه معلناً أن بصيرة الشعب السوداني قادرة على التبصير بين الخيار والفقوس وليس لديه سوى عبارة المغني الخالد جون لينون:
You don't need anybody to tell you who you are or what you are. You are what you are!
من جهة أخرى عبر عرمان عن شكرة لإدارة موقع السودان للجميع على مؤازرته لكنه عبر عن اعتراضه على سحب المقال من صفحة الموقع وقال إن رفضنا للرقابة والحجر على حرية التعبير لا يقبل القسمة على اثنين وتقدم عرمان بشكره وتقديره للمناضلين الدكتور عبدالله أحمد البشير بولا والدكتور حسن محمد موسى إبراهيم والدكتورة نجاة محمد علي على مواقفهم الثورية المؤازرة للسودان الجديد سودان الحرية والعدالة والمساواة.


القصاص قدما نقدا بغرض التقويم والتصويب
والاخر تجريح ليس إلا ــ فهل نطمع فى ديمقراطية وحرية تعبير دون نقد وراى مخالف ؟؟؟


قاسم المهداوى

Post: #15
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: Tragie Mustafa
Date: 01-19-2013, 10:45 AM
Parent: #14

شوف يا عرمان الوهم

عادل القصاص رجلا لا له في الدنيا غير اسمه.....ويحمد الله انه يحمل اسما لا يربطه ايا من معارفه غير بالنقاء و الطهر و العفه والوطنيه.....
وما كتبته من هراء مردود عليك.... لان الجميع يعرف من هو عادل القصاص و الجميع يعرف من هو (ياسر عمرمان):

Quote: وقال عرمان :" إنه يسخر من الحملة الإعلامية التي يقودها ضده أفراد النظام وأذياله من الباحثين عن دور جديد بعد أن غربت الشمس عنهم"، وأشار إلى أن من يقود الحملة الحالية ضده في الأسافير شخص ماجن انضم للحركة الشعبية في مرحلة ما من تاريخها معتقداً أنها ستوفر له غطاءً وملاذاً لممارسة الرذيلة والمجون موضحاً أنه كانت له الكثير من الأيادي البيضاء على ذلك الشخص وأنه وقف معه وسانده ووفر له المأوى والسند والعون والنصح لكنه قرر الآن أن يعض اليد التي امتدت له بالخير في موقف غريب لا يشبه الشعب السوداني وتقاليده.
وكشف عرمان عن أن الشخص المذكور غير مؤهل فنيا وأخلاقياً ونضالياً للحكم على الشرفاء بعد أن استخدم أموال الحركة في خدمة ملذاته وملذات عشيقته الأجنبية التي حاول ضمها لصفوف الحركة الشعبية.


القصاص حاشاهو المجون....وحاشاهو استخدام اموال الحركه في ملذاته.....
ولكن البعض يعرف من كان يملك عشيقاته سيارات من اموال الحركه؟!

Post: #16
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 01-19-2013, 11:07 AM
Parent: #15

لا فرق من حيث الانتهازية والاستهبال الغبى بين البلال وملاسى الا ..فى (الحبرتجة )
ليكم يوم ..اكان انت اكان هو ...بلاش ..استهبال يا ملاسى كولوووو مرصود ومعروف
ما تستعجل .يا متسلق ....

Post: #17
Title: Re: عادل القصاص .. يا له من لاذع!
Author: رشا سالم
Date: 01-19-2013, 11:29 AM
Parent: #15

يا تراجي ازيك والله مشتاقين،،
ياخي انتي اقري البوست بعد داك ردي.. الاستاذ عبد الفتاح عرمان قال الكلام دا كله كذبة من جريدة السوداني..
دمتي بخير وسلامي للأولاد