يحلنا الحله بله

يحلنا الحله بله


10-23-2012, 10:02 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1351026153&rn=0


Post: #1
Title: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-23-2012, 10:02 PM

ماشافناه
ولم تجمعنا علائق دراسة
او شائج الاثنية والجهة ووووووووو
ونعي تماما فروق الاختلاف في الموقف العام
والاختلاف لا يعني المصادرة او تفويض بالتصفية
بل يدفع لتجويد الطرح وتقبل الاخر المختلف ....
لذلك اري في د/بله تجسيد وصورة ذهنية لدكتور محمد بادي العكودابي

Post: #2
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-23-2012, 10:15 PM
Parent: #1

هل حلم العالم الافتراضي (سودانيز اون لاين ) يجاز فيه الذبح الكيري
ام اختلط حلمنا بالكوابيس ....؟
والحلم في واقع التعدد والتنوع له الف لبؤس ولبؤس
لبس قومي وجهوي ومناطقي واقليمي ولبس موقف وانتماء فكري وعقائدي (لا نتفق معه ) لكن لا نجرمه او نشيد له المشانق

Post: #3
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: Balla Musa
Date: 10-23-2012, 10:31 PM
Parent: #2

يا محجوب

السودان فى مستوييه الطبيعى والسايبرى مخنوق بمن يعتقدون أنه صفوة وخواص..

الدكتاتورية هى الدكتاتورية والحرية لاتتجزأ
قلنا هذا الكلام منذ 2005

هذه الصفوة المزعومة هى من أوصلتنا ولازالت لما نحن فيه..

فالسودان بكل معانيه واحلامه وأمانيه رهينة فى أيدى تزعم بأنها تدرى وهى لاتدرى أنها لاتدرى.

شكرا ياذوق

Post: #4
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: Nazik Eltayeb
Date: 10-23-2012, 11:06 PM
Parent: #3

Quote: فالسودان بكل معانيه واحلامه وأمانيه رهينة فى أيدى تزعم بأنها تدرى وهى لاتدرى أنها لاتدرى.

اعجبني جداً
شكرا صاحب البوست

Post: #5
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-24-2012, 00:34 AM
Parent: #4

كل ماتهب طراوة .... نارنا تزيد ضراوة
اذا كان تراث ود الرضي وابوصلاح ... مدرك لتزاوج هبوب الطرواة مع لهب الضراوه
فهل يعجز (الصفوة ) و (المثقفيين ) و (الطلعية) و (الرواد) والـــ...............
عن ادراك ان التنوع والاختلاف نعمه لا نغمه !!!!؟

Post: #6
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-24-2012, 01:29 AM
Parent: #5

Nazik Eltayeb

عاد اقول ليك شنو ؟
ليس لي الا ان اخيرك بين (مصلحة تشخيص النظام الايرانية ) وبين تراث ود الرضي (تيه واتاكا )....
بين واقع السلطة وامتدادات الحلم !!!!!

Post: #7
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-24-2012, 02:25 AM
Parent: #6

اذا لم يكن بمقدور الفرد (في عالم افتراضي ) ان يسمع صوته (الفردي ) دون ان يتكئ علي سلطة
اوجهاز امن قمعي . بذلك نحيل الافتراض الي فرض عين ..!!!!!

Post: #8
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 10-24-2012, 02:41 AM
Parent: #7

Quote: وبين تراث ود الرضي (تيه واتاكا )....

هسى كان ما ساي ... في زول نصيح بيجاري "وصف الخنتيلة" بعد جنون ابوصلاح الرشاهو فيها؟













... المهم ....

Post: #9
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 10-24-2012, 03:49 AM
Parent: #8

ولأن إدارة المنبر تعمل وفق آليات عرجاء تجاه الانحطاط ..
ولأن الرهان دوما يكون على الفهلوة والكلام المزيف ..
ولأن الرجال يعرفون بالحق ..
ولان الحق أبلج ..
نورد الرابط المعنى بالاشارة..

http://يادكتور معز .......

ويمكن الاشارة هنا الى أن الكلام الاتى متعلق بالبوست أعلاه !!!

Quote: هل حلم العالم الافتراضي (سودانيز اون لاين ) يجاز فيه الذبح الكيري
ام اختلط حلمنا بالكوابيس ....؟
والحلم في واقع التعدد والتنوع له الف لبؤس ولبؤس
لبس قومي وجهوي ومناطقي واقليمي ولبس موقف وانتماء فكري وعقائدي (لا نتفق معه ) لكن لا نجرمه او نشيد له المشانق


Quote: اذا لم يكن بمقدور الفرد (في عالم افتراضي ) ان يسمع صوته (الفردي ) دون ان يتكئ علي سلطة
اوجهاز امن قمعي . بذلك نحيل الافتراض الي فرض عين ..!!!!!


يبدو أن الاخ محجوب على من أصحاب الرؤي المتجاوزة منطق الاشياء البسيط جدا ..
والمتجاوزة منطق الاشياء المعقد ..
والمتجاوزة الادراك البشري للمعنى المباشر لكلمات مثل البذاءة و التفاهة والتهافت بما يكفى بأن تدل هذه الكلمات على معكوساتها ..
يبقى أن أقول ..
عندما أكتب كلمة مثل "البذاءة" مثلا ..
أنا ملزم بايراد شواهدها ..
فالمسألة ليست "فهلوة"
وليست قدرتى على رص الكلام ..
فكتابة كلمة واحدة تُلزِم المرء بدلالاتها ..
ولاسيما عند أخذ مرجعية "حدثا كانت او زول او موقف "
ومن ثم التداعى من تلك المرجعية نحو عوالم الكلام الكثيف من شاكلة التنوع وإحالة الافتراضات والحال العام..

سنقارب "يا د. معز .."
واحداثه وما دار فيه باحلامنا فى التنوع وذكر ما جرى من مذابح واتكاءات على مناكب السلطة وأجهزة القمع الامنى ومنها نحو واللبس القومى والجهوى والاقاليمى ونختم ان شاء الله بالكوابيس !

Post: #10
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-24-2012, 08:33 PM
Parent: #9

صيدلي ياصيدلي البي عم يغلي غلي
الامر لا علاقة لم بمنطق الاشياء البسيط
اومناطق التعقيد...
كان هناك بوست للاخ بله يدعو رفاق المنبر لنقده ولومه وتوجيه
وانه سوف يكون مازوشيا لتقبل سياط النقد ، بمعني ان لاحدود للنقد
ولكن مصلحة تشخيص النظام بالمنبر نحرت البوست قبل ان يتشهد ....
وبث ... فلااشارة او سلاح ذخيرة او يرموك (باالعامي )

Post: #11
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 10-24-2012, 09:59 PM
Parent: #10

يا محجوب على ..
السلام عليكم ..

ياخى وبذلك لا أرى ما يمنع تناول بوست "يا د. معز .." هنا ..
وليركز من يشاء للسياط فإنا راكزون ..
ويقينا لقد مررت أنت بذلك البوست وتداخلت مبسوطا كما أذكر جيدا ..
وبالتالى تتوافر على خلفية جيدة حول الأمر ..
وأما المازوخية ونحوها من حالات الشبق المأذوم وغيرها فلا أفهمها جيدا يا محجوب ..
وأما الغليان فرد فعل طبيعى لمحاولة إدخالى بالايحاء الماجن فى ذلك الطقس الداعر ما بين شريف نيجيريا وتلك الارداف التهتز شبقا و .. المازوخية !
ثم ولماذا لا يدخل ذلك الغليان فى باب التنوع والملابس القومية ؟!
اذا كانت الماسوشية دخلت ..
المانع دخول الغليان شنو بالتحديد ؟!

Post: #12
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: MAHJOOP ALI
Date: 10-24-2012, 11:04 PM
Parent: #11

المشرف
عليكم السلام
يحق لك ان تري ماتري
ورغم ان البوست المحذوف كان استدراك ومراجعة ...
وتري في المازوشية حالات مازؤمه ....!!!
فردي لك :
خايلا الملكة فوق مختار
ادرج يااخوي


Post: #13
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 10-26-2012, 02:53 PM
Parent: #12

الاخ محجوب ..
كل عام وانت بخير ..

ليست لى خلفية عن استدراك أو مراجعة تمت فى هذا الامر ولا بالبوست المشار إليه ..
وسأكون سعيدا لو إنتهى هذا الخلاف بطريقة صحيحة ..


هذا جانب ..
الجانب الآخر أن مدخلى هنا كان وضوح اللغة المستعملة هنا فى الإشارة نحو بوست " يا د. معز "
الأمر الذى نفيت أن يكون واحدا من المقاصد هنا ..
ولك عندى مصداقية عالية ويسعدنى أن أحتفظ بها ..

من جانبك أرجو أن تتفهم كليات المسألة ..
إذ لا يفيد التبعيض كثيرا ..
ولا إنسراب الاحتقان السياسي بين الناس نحو ودًهم وتراحمهم الانسانى الجميل عبر هذا المنبر ..
وفى نهاية الامر يبقى بيننا الاحترام كزملاء يلمنا هذا المكان ..

كل عام وانت بخير ..

Post: #14
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 10-26-2012, 03:10 PM
Parent: #13

Quote: الجانب الآخر أن مدخلى هنا كان وضوح اللغة المستعملة هنا فى الإشارة نحو بوست " يا د. معز "
الأمر الذى نفيت أن يكون واحدا من المقاصد هنا ..

يااااا صيدلي يا صيدالي ... بدّي دوا إلها ... وي داوا إلي ...

الراجل دا نفى وين؟

بل قال أن البوست المقصود نُحِر قبل ان يتشهّد ...














... المهم ....

Post: #15
Title: Re: يحلنا الحله بله
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 10-26-2012, 07:59 PM
Parent: #14

تبارك "من أعيان سودانيزاونلاين"

Quote: الامر لا علاقة لم بمنطق الاشياء البسيط
اومناطق التعقيد...
كان هناك بوست للاخ بله يدعو رفاق المنبر لنقده ولومه وتوجيه
وانه سوف يكون مازوشيا لتقبل سياط النقد ، بمعني ان لاحدود للنقد
ولكن مصلحة تشخيص النظام بالمنبر نحرت البوست قبل ان يتشهد ....
وبث ... فلااشارة او سلاح ذخيرة او يرموك (باالعامي )


فلا إشارة أو سلاح ذخيرة أو يرموك بالعامى ,,
والاخيرة تفيد المصنع حديث الساعة ..
لكن بالعامى الاخيرة دى قد تفيد كلامك والله أعلم ..
وفى الحالين ما فى مشكلة يا رفيق ..
بِدَك دوا ؟!