رد الإداره الاهلية لقبيلة الزيادية على الشكوى المقدمة من ملك البرتي

رد الإداره الاهلية لقبيلة الزيادية على الشكوى المقدمة من ملك البرتي


09-27-2012, 06:41 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1348771278&rn=0


Post: #1
Title: رد الإداره الاهلية لقبيلة الزيادية على الشكوى المقدمة من ملك البرتي
Author: محمد الامين محمد
Date: 09-27-2012, 06:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية شمال دارفور
الإداره الاهلية لقبيلة الزيادية
الموضوع : رد على الشكوى المقدمة من ملك البرتي بتاريخ 18/9/2012
يقول الله تعالى في محكم التنزيل (( واوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا)) صدق الله العظيم
إنطلاقاَ من الأية الكريمة أعلاه وحرصا منا على إستمرار الحياة الطبيعية التي كانت قائمة بهذه المنطقه (مليط) بين قبيلتي الزيادية والبرتي فإننا قد فوجئنا بهذه الشكوة الغريبة منشورة بأجهزة الإعلام وهي دعوة حقيقية للفتنة والبلبة وتأليب النفوس وعليه فإننا نود أن نشير إلى الاتي :
أولا : هذا الحادث الذي وقع بتاريخ 15/9/2012 بنادي حي الوحدة بمليط فوجئنا به وسمعنا عنه كأي فرد في المدينة وأسفنا لحدوثه في هذا الوقت الحرج وعلمنا بتحرك اللجنة الامنية المكونة من القبيلتين لإحتواء الموقف . والغريب أن ما جاء في الشكوى نسب لقبيلة الزيادية علما بأن اللجنة الامنية حتى كتابة هذا الرد المتواضع لم توجه التهمة لإي جهة لان الجاني مازال مجهولا ونحن ندين هذا العمل الإجرامي الذي يتنافا والقيم الدينية و أن القبيلة تتبرء منه.
ثانيا : ان القذائف التي اطلقت تجاه النادي وأدت إلى إستشهاد ثلاثة أشخاص أبرياء فإن المعلومات المتوفرة لدينا تشير إلى ان إنفجار قد حدث بسبب قنبلة (قرنيت) كانت بيد الصبية وعلى اثرها أطلقت اثنين (دانه ار بي جي ) من حرس السوق وعلى كل حال تظل حيثيات هذه الجريمة غامضة ولابد من إجراء تحريات دقيقة بواسطة أجهزة أمنية مختصة لفك طلاسم هذه الجريمة , هذا مع العلم أن لجنة الأمن المحليه لم توجه التهمة لأي جهة حتى كتابة هذه السطور فكيف يجوز لملك البرتي أن يصدر أحكامة .
ثالثا : قبيلة الزيادية وعبر تاريخها الطويل لم يكن لديها أي نوايا عدوانية تجاه قبيلة البرتي ولكن مما يؤسف له أن تتحدث الشكوى عن حشود مسلحين ومقاتلين وترحيل للأسر.
رابعا: الأعمال الاستفزازية من قبيلة البرتي خلال الأيام الماضية تمثلت في ذلك الهجوم الغادر نهار السابع والعشرين من شهر رمضان مما ادى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص من قبيلة الزيادية كما تم حرق ونهب ثلاثة متاجر تخص الزيادية بسوق مليط .
خامسا : والي الولاية لم يكن في يوم من الأيام هدفا لأي إستفزاز أو إساءة من قبيلة الزيادية وليس من شيم القبيلة الاتيان بمثل هذه الأعمال .
سادسا : الأعمال الفردية المشار إليها في الشكوى والتي حدثت في حي الثانوي فإن الشخص المخمور الذي قام بهذا التصرف الغير مسؤول يعتبر مسؤولا عن تصرفه ويتحمل المسؤولية الجنائية الكاملة كاملة ونربأ بأنفسنا أن ينسب إلينا تصرف تصرف شخص مخمور وما أكثر المخمورين بالمدينة .
سابعا : حرصا منا على التعايش السلمي مع البرتي وعدم التعامل بردود الأفعال فإننا لم نستغل حادث الاعتداء على جندي الشرطة الشعبية (رباح عبد الرحمن رباح) الذي كان يرتدي الزي الرسمي والذي تم الإعتداء عليه بمنزل ملك البرتي (ياسر حسين) وضرب ضربا مبرحا أدى إلى لحدوث أزى جسيم لازال يعاني منه كما تم الإستيلاء على مقتنياته الشخصية .

الاخوة الكرام
في كل الاحداث السابقة ظلت قبيلة البرتي تكيل الإتهامات بلا مبرر على قبيلة الزيادية وبصورة مستفزة وكل تصرفات البرتي التي تم رصدها تدل على تخطيطهم لجر القبيلة إلى ساحات القتال الذي لا فائدة منه بدليل التجهيزات الكبيرة من عتاد وسلاح وتجيش للشباب ونحسب ان مغزى الشكوى أن هنالك مخطط يتم الإعداد له بعنايه لإيهام الرأي العام بأن قبيلة الزيادية تسعى لوضع عراقيل وعقبات لإفشال مؤتمر الصلح ولذا فأننا نستنكر هذه الشكوى التي أشارة بأن الزيادية قد شرعوا في إجلاء الاسر إستجلاب مقاتلين للمعركة (فتبنوا) ونحن نقول ان الاية معكوسة تماما وأننا حينما عاهدنا الله كنا نعلم علم اليقين أن العهد كان مسؤولا .
الإخوة الكرام
نحن نعلن وبالصوت العالي تمسكنا بإتفاقية وقف العدائيات ونسعى جاهدين لطي صفحات الماضي الأليم والعمل بجد و إخلاص لقيام لقيام المؤتمر الذي نتعشم فيه رد الحقوق إلى أهلها وفتح صفحة بيضاء مع أهلنا البرتي والعيش بسلام ووئام يقول الله تعالى (( يأيها الذين امنوا إنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم )) صدق الله العظيم
أخوكم /عبدالله أدم جزو
ناظر قبيلة الزيادية