اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة

اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة


09-26-2012, 07:37 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=400&msg=1348688267&rn=0


Post: #1
Title: اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة
Author: Salwa Seyam
Date: 09-26-2012, 07:37 PM

اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة

September 26, 2012
( محمد سعيد – الصحافة )
يرتب اختصاصيون في مستشفيات ولاية الخرطوم لتسليم مذكرة عاجلة لوالي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، تطالب بإعفاء وزير الصحة بولاية الخرطوم، مأمون حميدة، لجهة التردي في مجال الصحة وانهيار الخدمات العلاجية والصحية بالمستشفيات بحسب بنود المذكرة، لكن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، المعز حسن بخيت،قلل من فاعلية المذكرة وقال ان الاختصصايين الذين تضررت مصالحهم يحاولون الاطاحة بالوزير للاستمرار في المناوبات الشحيحة في المستشفيات الحكومية بعد ان واجهوا ضغوطات من الوزير .
وقال بخيت لـ»الصحافة» ان ازمة القفازات الطبية قد انحسرت تماما ،مؤكدا ان عملية التوزيع تتم وفقا للاولويات ،مشيراً الى ان ادارة المستشفى لاحظت ان التوزيع بالشكل المعتاد تسبب في اهدارا كميات كبيرة من القفازات، ودرجت في الآونة الاخيرة على توزيع كميات محددة تكفي لساعات المناوبة المخصصة للاطباء ،وقال ان والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر سارع بتوفير ملياري جنيه لاكمال الصيانة في مرافق المستشفى وسد النقص في الاحتياجات الطارئة ،وزاد « خطط تطوير المستشفى تمضي بشكل جيد وليست هناك معوقات تواجه قطاع الصحة».
واشار بخيت الى ان المذكرة رد على ملاحقة الوزير للاختصاصيين للعمل في الاطراف والمشافي النائية والاستمرار في تقديم الخدمات العلاجية والصحية بمعزل عن ادارة المرافق الخاصة التي يمتلكها غالبيتهم ،وقال ان الولاية بها 1200 اختصاصي وجمع توقيعات 200 اختصاصي لايعني انها عملية ديمقراطية، وينبغي ان ترضخ الاقلية لرأي الاغلبية.
بيد ان مسؤولاً رفيعاً بمستشفى الخرطوم أكد لـ»الصحافة» ان المذكرة وجدت تأييدا كاملا من الاختصاصيين ،مضيفا ان المجموعة التي تعكف على اعداد المذكرة تحصلت على توقيع 200 اختصاصي حتى الاثنين الماضي، وزاد « سنسلم نسخة من المذكرة للنائب الاول علي عثمان محمد طه».
وتحسر اطباء استطلعتهم «الصحافة» على تحويل المستشفى المرجعي الاول في البلاد الى مركز تخصصي بالرغم من انه يقوم بأعباء كبيرة في مجال التدريب واستقبال الحالات المحولة من الولايات،وقال احد الاطباء» مستشفى ماشايل نفسو كيف يكون مركز تخصصي».
ورصدت «الصحافة» استمرار ازمة القفازات الطبية في اقسام مستشفى الخرطوم، وقالت احدى الممرضات ان ادارة المستشفى توزع 10 قفازات يوميا تنتهي في ساعات محدودة، وذكرت ان الادارة تشدد على استخدام القفازات بترشيد حتى لاتنفد سريعا.


http://www.sudaneseonline.com/?p=79573

Post: #2
Title: Re: اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة
Author: ombadda
Date: 09-26-2012, 08:14 PM
Parent: #1

Quote: ﻭﺍﺷﺎﺭ ﺑﺨﻴﺖ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﺬﻛﺮﺓ ﺭﺩ ﻋﻠﻰ
ﻣﻼﺣﻘﺔ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻟﻼﺧﺘﺼﺎﺻﻴﻴﻦ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻻﻃﺮﺍﻑ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺋﻴﺔ.


قرار صائب وتم تنفيذ القرار بصرامة.
للرجل بعض القرارات الصائبة.

Post: #3
Title: Re: اختصاصيون يجمعون توقيعات لإعفاء مأمون حميدة من الوزارة
Author: Balla Musa
Date: 09-26-2012, 08:20 PM
Parent: #2

والله ياسلوى مادام الحال كذلك
نقوم نجمع توقيعات ﻹعفاء البشير من رئاسة الجمهورية!