عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد

عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد


01-12-2012, 05:39 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=380&msg=1326386352&rn=11


Post: #1
Title: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-12-2012, 05:39 PM
Parent: #0

الكوز الدباب عليك الله أكان لقيت أبو لهب في جنبات وأزِقه جُهنم وبِئس المصير، قول ليهو الله لا كسبك، دي عملية تسيها دي

Post: #2
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: الصادق اسماعيل
Date: 01-12-2012, 05:42 PM
Parent: #1

إذاً عليك الذهاب لأقرب عيادة نفسية، وعليك أن تتحسس إنسانيتك فلربما سقطت منك وأنت لا تدري.

Post: #3
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: نيازي مصطفى
Date: 01-12-2012, 05:44 PM
Parent: #1

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Post: #4
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عبداللطيف خليل محمد على
Date: 01-12-2012, 05:50 PM
Parent: #3

عزام حسن فرح شخصياً ؟

مالك يا زول ؟




لالالالالالالالالالالا ..
دا ما انت و الله !!



الله لا كسب الهكرك !!

Post: #5
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: saif massad ali
Date: 01-12-2012, 05:53 PM
Parent: #4

ده عزام فرح

ذوجنة ليس علي المريض حرج

Post: #6
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-12-2012, 06:10 PM
Parent: #5

د. خليل وزير في حكـومة الإنقاذ = كوز قاتِل سارِق
د. خليل قائِد مُتمرِد على الإنقاذ = مُناضِل وماجِد

الشي شنو يا كافي البلا

Post: #7
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: أحمد ابن عوف
Date: 01-12-2012, 06:39 PM
Parent: #6

سلام يا عزام
ومرحب بيك بعد طول غياب

الغلط وين وانت شفتو بلاء فيما سقته هنا:
Quote: د. خليل وزير في حكـومة الإنقاذ = كوز قاتِل سارِق
د. خليل قائِد مُتمرِد على الإنقاذ = مُناضِل وماجِد


ما ياهو خالد بن الوليد المتسبب في هزيمة جيش المسلمين (اول هزيمة لهم)
وهو في نهاية امره سيف الله المسلول

وقس على ذلك من عتاة القرشيين الذين ناصبوا الاسلام العداء وكانوا خير من دافعوا

نعم، الاسلام يجب ما قبله وهذا في الذنوب والآثام

لكن ما يجعل الشخصية منحرفة (سياسيا) وغدا بدافع عن المهمشين ضحاياهو هو شخصي؟ا

انه الموقف يا صديقي، ولا استطيع انا ولا انت ان نجرد بني آدم من صفاء النية بعد تصحيح موقفه ونظل نحاكمه بتاريخه مع هذا النظام او ذاك

لماذا غفرنا لعمر محمد الطيب مدير جهاز امن نميري، لانه في لحظة المحك (على قصرها) عرف طريق الحق
وجنب السودانيين مزيدا من الدماء في شوارع الخرطوم وحسم امر نميري وجنب البلاد صدام بين مؤسساته العسكرية بعضها ببعض
وبين تلك المؤسسات والشعب.

الليلة دي، خلي البشير يبعد لينا ناس نافع وعبدالرخيم بتاع اكسح اكسح امسح امسح وبقية المجرمين
ويقعد مع الناس في الواطة ويجنبنا موت في النيل الازرق وكردفان واغراق لاراضي النوبة ويرجع 4 مليون
نازح الى قراهم آمنين في دارفور، وشوف لو ما لقينا ليهو حكم مخفز دا لو ما نسينا موضوعه وخليناها يجاور زينهم بتاع تونس في جدة

Post: #8
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: سيف النصر محي الدين
Date: 01-12-2012, 06:45 PM
Parent: #6

بل هو شهيد و بطل من ابطال الشعب السوداني العظام.

Post: #9
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 01-12-2012, 07:14 PM
Parent: #8


أي زول يفكِّر يلوم عزّام حسن فرح
يمشي يراجع لينا إرشيف المنبر للربع الثالث من العام 2007
ليقرأ كيف كتب البعض في وفاة الدكتور مجذوب الخليفة رحمه الله

على سبيل المثال لا الحصر
المأزوم العُنصري كارِه خلقتو
Re: كم طفل نازح مات عندما كان المجذوب الخليفة معت...هم لا رحمة على روحه!
Quote:
الأخ جوك،

ماجرى ولايزال يجرى فى السودان يكذب من يظن أنه سيترك "تقليد التسامح" الدينى والثقافى كما هو...

هؤلاء يطالبون الشعب السودانى برمته أن يكون كالمسيح عليه السلام.

فمالذى يجعل من مر بتجربة "الكشة" من أبناء وبنات الهامش فى الخرطوم...

أيام كان الرجل معتمدا للعاصمة يقول غير "الحمد لله الذى أراحنا من هذا الأذى"؟؟؟

على من يطلبوا من الله الرحمة لمجذوب الخليفة أن يفهموا أن بعض من "تضرر" من حياة هذا الرجل قد يسامحه...

ولكن لن يكون كل من تضرر منه مسيحا.


تقولوا لي مريض نفسي برضو؟


Quote: +





صارعت نفسي عظيما لأجد ولو كليمات قلائل
تفيد نعي مجذوب الخليفة، وعلم الله كلما فكرت
في هذا الأمر تتزاحم لمخيلتي العديد التعابير
التي تفيد نبش قبره وصلبة و أن يفتح ربي علي
قبرة منافذ صقر ترسل له حمما يئن لها مقبوريه
ونائحية. أماتك ربي مرات أخري بعدد الذين
شردوا وأغتصبوا وماتوا وبعثك حيوان زاحف بالربع
الخالي. هذا هو ما يدور بخلدي تجاه المقبور سيئ السيرة.













دنقس.


Quote: +







شكرا أستاذ عبدالحليم علي شعورك
الطيب، لكن صراحة هذا ما أحسه
وأتحمل تبعاته. وسأظل أرسل الدعاء
علي روحه الشريرة حتي تتنازع علية
الشياطين لمكان حشره. هذا أبسط شيئ
أفعله، فميتته العقيمة عجلت أن نراه
يتحاسب لما اقترفته يداه.
فلتلفظه الأرض ولترتع بجسده الهالك حيوانات
البرية.










دنقس.


لــروح الهـــالك المقـــبور!!!

و الباقي بتلقوهو هِنا

<a href="http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=search&str=%E3%CC%D0%E6%C8+%C7%E1%CE%E1%ED%DD%C9&usr=&board=140" target="_blank">http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb...DD%C9&usr=&board=140







Post: #10
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: ايمان بدر الدين
Date: 01-12-2012, 07:23 PM
Parent: #9

لا تشمتو فى الموت وكلنا موتى وابناء موتى
اما من قتل ن اجل قضية امن بها فهو شهيد شهيد

Post: #11
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: فدياس نجم الدين
Date: 01-12-2012, 07:30 PM
Parent: #9

علاء
مواقف الاخرين وشماتتهم في الموت لا تعد مسلكا مشرفا او سبب لتبرير الفرحه لموت شخص ما
ايا كان ذاك الشخص
تصدق منظر الطاغيه القذافي وهو يقاد قبل قتله قد جلب له تعاطف الملايين بالرغم من الفظائع التي ارتكبها
عندما يموت الشخص ينتقل من حساب الدنيا لحساب الاخره وهو امر لا يد لنا فيه

Post: #12
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Elawad
Date: 01-12-2012, 07:53 PM

نعم يا علاء زي ما قال فدياس مواقف الآخرين يجب ألا تكون مقياسا و قدوة لنا. و كما اعترضنا على شماتة الشامتين بالأمس نعترض عليها اليوم.

Post: #13
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Haju Muktar
Date: 01-12-2012, 08:07 PM
Parent: #12

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Post: #14
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: ASHRAF MUSTAFA
Date: 01-12-2012, 08:22 PM
Parent: #12

Quote: لماذا غفرنا لعمر محمد الطيب مدير جهاز امن نميري،


غايتو الحاجة الانا عارفها وبقت منطبعة في ذهني انو المنبر ده الكثييييييييير جدا من المعارضين يفرحوا لموت خصومهم
نميري مات شمتوا فيه ما خليتوا حاجة, مجذوب الخليفة, جلال على لطفي (على ما اعتقد) او رئيس القضاء السابق
لو مات البشير او على عثمان ...الخ الضحك ده بشرط ناس عديل وبعد ده تلقى الكثيرين هنا في وفاة معارضين
يرفضوا اي شتائم او سخرية فيهم بل يقيموا لهم سرادق العزاء الواحد تلو الاخر
ده انطباعي عن المنبر شتم الاموات والدعاء لهلاكهم شيئ عادي زي الزبادي هنا ولا اعني بالتحديد صاحب العبارة
مع ذلك الأصل في الاشياء انو الواحد لا يشمت في الموتى فانا رغم اختلافي العميق مع خليل وكل ما قام به وغزوه لأمدرمان
إلا أنه لا ينبغي ولا يصح لي الا ان ادعوا الله ان يرحمه فهو بيد غفور رحيم لا يظلم ولا يظلم عنده أحد

Post: #15
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Adam Omer
Date: 01-12-2012, 09:03 PM
Parent: #14

Quote: الكوز الدباب عليك الله أكان لقيت أبو لهب في جنبات وأزِقه جُهنم وبِئس المصير، قول ليهو الله لا كسبك، دي عملية تسيها دي




المهمة دى ما تقوم بيها أنت

أشتم فيك رائحة المنصرية النتنة

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????? -

Post: #16
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 07:24 AM
Parent: #15

Adam Omer

Quote: أشتم فيك رائحة المنصرية النتنة

يا زول الرائِحة النتِنة دي ريحتك إنت ده ورب الكعبة.. كَدي أُخُد ليك جكه كده وتعال صاد، حرم في مُحيط 500 متر تُشَمْ.

قُلت لي عُنْصُرِية! وكاودا دي شنو ما تجمُع أربعة كرحات غرباوِية تدعي تحرير السودان.. سجم أُمكُم.. عاوزين تحرِرونا؟ مِن منو؟ مِن الإنقاذ! حليلكُم، كَدي حرِرو رقبتكُم مِن الدونِية الشاعرين بيها تِجاهنا دي في الأول.. قُلت لي عُنْصُرِية وفحولة الغرباوي التي تنادت لها الشِمالِيات ذوات الشبق دي أكانت شنو؟ شوف يا أب ريحه إنت، مشبك العُنْصُرِية ده ما بِقسِم معنا، وبِإفْتِراض إني عُنْصُري حتعمل شنو في هذا الصدد؟! أنا في دولة قطر وفي أكتر مِن 10 ألف غرباوي لو ما أكتر، نُصهُم وهم سااااي معقول ما بتعرِف فوقُم واااااحد يِسوي حاجة، سيبك مِني أنا ده، إنت كغرباوي نتِن عملت شنو في حديث التُرابي بِشأن الغرباوِية/الجعلي؟! الخُرطوم دي عدمت الغرابا ولا شنو -يا ريت- ولا يِكونو ما عارفين التُرابي قاطِن وين. الغرابا المُتوالِيين مع الإنقاذ أدوات تنفيذِية لأعمال الإنقاذ القذِرة

Post: #17
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: محى الدين ابكر سليمان
Date: 01-13-2012, 08:03 AM
Parent: #16

Quote: يا زول الرائِحة النتِنة دي ريحتك إنت ده ورب الكعبة.. كَدي أُخُد ليك جكه كده وتعال صاد، حرم في مُحيط 500 متر تُشَمْ.

قُلت لي عُنْصُرِية! وكاودا دي شنو ما تجمُع أربعة كرحات غرباوِية تدعي تحرير السودان.. سجم أُمكُم.. عاوزين تحرِرونا؟ مِن منو؟ مِن الإنقاذ! حليلكُم، كَدي حرِرو رقبتكُم مِن الدونِية الشاعرين بيها تِجاهنا دي في الأول.. قُلت لي عُنْصُرِية وفحولة الغرباوي التي تنادت لها الشِمالِيات ذوات الشبق دي أكانت شنو؟ شوف يا أب ريحه إنت، مشبك العُنْصُرِية ده ما بِقسِم معنا، وبِإفْتِراض إني عُنْصُري حتعمل شنو في هذا الصدد؟! أنا في دولة قطر وفي أكتر مِن 10 ألف غرباوي لو ما أكتر، نُصهُم وهم سااااي معقول ما بتعرِف فوقُم واااااحد يِسوي حاجة، سيبك مِني أنا ده، إنت كغرباوي نتِن عملت شنو في حديث التُرابي بِشأن الغرباوِية/الجعلي؟! الخُرطوم دي عدمت الغرابا ولا شنو -يا ريت- ولا يِكونو ما عارفين التُرابي قاطِن وين. الغرابا المُتوالِيين مع الإنقاذ أدوات تنفيذِية لأعمال الإنقاذ القذِرة


احترسوا! الراجل ختف ابريقو ودقش "خلاء" المنبر.

Post: #20
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 01-13-2012, 08:21 AM
Parent: #17

Quote:
احترسوا! الراجل ختف ابريقو ودقش "خلاء" المنبر.

يا زول خلاء شنو،؟
شوف عينا مسويها فوق روحو زي أخوهو منعم ساعة الشبق!

Post: #18
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: بدر الدين الأمير
Date: 01-13-2012, 08:05 AM
Parent: #16

Quote: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد

صدق بشاشة حين وصفك بالنازى النوبى

Post: #19
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: الصادق يحيى عبدالله
Date: 01-13-2012, 08:09 AM
Parent: #16

معرفة مصير الاخرين بعد الموت لا يعرفها الا اله أو نبي اوحي له بذلك.
اذاً عزام اما انه اله او نبي مرسل،
لكن القران يقول لا يوجد الا اله واحد و ان الانبياء قد ختموا،
فمن تكون في الالهة او الانبياء ايها النوبي الابيض

Post: #21
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 08:29 AM
Parent: #19

الصادق يحيى عبدالله
Quote: معرفة مصير الاخرين بعد الموت لا يعرفها الا اله أو نبي اوحي له بذلك.
اذاً عزام اما انه اله او نبي مرسل،
لكن القران يقول لا يوجد الا اله واحد و ان الانبياء قد ختموا،
فمن تكون في الالهة او الانبياء ايها النوبي الابيض

ما مُحتاج أكون إله أو نبي، كُل الأنا مُحْتاجو لِمعرِفة مصير الدباب د. خليل إني أكون مريت بِالمرحلة الإبتدائِية ولو مُرور الكِرام <...من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا...> المائِدة 32




Post: #22
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: ماجد حسون
Date: 01-13-2012, 09:11 AM
Parent: #21

Quote: ÇáÕÇÏÞ يا زول الرائِحة النتِنة دي ريحتك إنت ده ورب الكعبة.. كَدي أُخُد ليك جكه كده وتعال صاد، حرم في مُحيط 500 متر تُشَمْ.

قُلت لي عُنْصُرِية! وكاودا دي شنو ما تجمُع أربعة كرحات غرباوِية تدعي تحرير السودان.. سجم أُمكُم.. عاوزين تحرِرونا؟ مِن منو؟ مِن الإنقاذ! حليلكُم، كَدي حرِرو رقبتكُم مِن الدونِية الشاعرين بيها تِجاهنا دي في الأول.. قُلت لي عُنْصُرِية وفحولة الغرباوي التي تنادت لها الشِمالِيات ذوات الشبق دي أكانت شنو؟ شوف يا أب ريحه إنت، مشبك العُنْصُرِية ده ما بِقسِم معنا، وبِإفْتِراض إني عُنْصُري حتعمل شنو في هذا الصدد؟! أنا في دولة قطر وفي أكتر مِن 10 ألف غرباوي لو ما أكتر، نُصهُم وهم سااااي معقول ما بتعرِف فوقُم واااااحد يِسوي حاجة، سيبك مِني أنا ده، إنت كغرباوي نتِن عملت شنو في حديث التُرابي بِشأن الغرباوِية/الجعلي؟! الخُرطوم دي عدمت الغرابا ولا شنو -يا ريت- ولا يِكونو ما عارفين التُرابي قاطِن وين. الغرابا المُتوالِيين مع الإنقاذ أدوات تنفيذِية لأعمال الإنقاذ القذِرة ÇáÇÑÖ ÝßÇäãÇ ÞÊá ÇáäÇÓ ÌãíÚÇ...>
ÇáãÇÆöÏÉ 32






لا يا عزام ياخ

Post: #23
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 09:33 AM
Parent: #22

ماجد حسون

هو شنو [لا]؟
الأنا كتبتو والإنت إقْتبستو أكان رد لِمُداخلة.. ما تسْتقطع كلامي من سِياقو وتطلع بيهو في مُظاهرة سااي

Post: #24
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 09:42 AM
Parent: #23

ود أبنعوف.. كيف حالك؟ علك طَيِب
Quote: ما ياهو خالد بن الوليد المتسبب في هزيمة جيش المسلمين (اول هزيمة لهم)
وهو في نهاية امره سيف الله المسلول
وقس على ذلك من عتاة القرشيين الذين ناصبوا الاسلام العداء وكانوا خير من دافعوا
نعم، الاسلام يجب ما قبله وهذا في الذنوب والآثام

القِياس مُخِل تمامًا.. الناصبو الرسول (ص) العداء أكانو كُفار.. د. خليل حين قتل كان وزير في حكومة [الإنقاذ] وحين قتل في [التمرُد] كان في كِلَيْهِما مُسْلِم، والآية القُرآنِية في شأن المؤمنين

Post: #25
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 09:53 AM
Parent: #24

ود أبنعوف
Quote: انه الموقف يا صديقي، ولا استطيع انا ولا انت ان نجرد بني آدم من صفاء النية بعد تصحيح موقفه ونظل نحاكمه بتاريخه مع هذا النظام او ذاك

غفرنا دي شِني كمان.. إنت بِتِتْكلم بِلسان منو؟
صفاء النِية ولا سوادا ده ما عِنْدي غرض بيهو، البِهِمني الأعمال الحصلت في الواقِع وتضررنا منها، الزول أسَود النِية لامِن يِتْحَول إلى بياض النِية ده بِكون نتيجتو مع رب العالمين، لكِن ها التَحَوُل ما بِجُبْ أعمالو ذات السواد.. دي قاعِدة ظالمة جِدًا، على كِده عُمر البشير مُمْكِن ننسى ليهو كُل العملو في الـ21 سنة الفاتت بِإعْتِبارو أصبح مِن ذوو النية البيضاء!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Quote: الليلة دي، خلي البشير يبعد لينا ناس نافع وعبدالرخيم بتاع اكسح اكسح امسح امسح وبقية المجرمين
ويقعد مع الناس في الواطة ويجنبنا موت في النيل الازرق وكردفان واغراق لاراضي النوبة ويرجع 4 مليون
نازح الى قراهم آمنين في دارفور، وشوف لو ما لقينا ليهو حكم مخفز دا لو ما نسينا موضوعه وخليناها يجاور زينهم بتاع تونس في جدة

الكلام ده قولو لأسُر الـ28 ضابِط القتلُمْ البشير صباح العيد.. الكلام ده قولو لأهل مجدي الحلفاوي.. الكلام ده قولو لِناس كجبار.. الكلام ده قولو لِمَوتى حروبات غرب السودان مِن المدنِيين

Post: #26
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 10:01 AM
Parent: #25

عبداللطيف خليل محمد علي
كيف حالك علك طَيِب

Quote: دا ما انت و الله !!

غدًا السبت يَوْم مناسِب جِدًا لِلتكفير عن يمينيك.. علَيك بِصيامٍ أو فِدْية إطعام مِسْكين.. إنهُ أنا عزام فرح ظااااااطو

Post: #27
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-13-2012, 10:10 AM
Parent: #26

ايمان بدرالدين
Quote: اما من قتل ن اجل قضية امن بها فهو شهيد شهيد

دي جديدة والله والله.. غايتو بخت مُفجِري أفغانِسْتان ومسجِد أنصار السنة بأُم دُرمان الحور ما يِديهُمْ الدرب

Post: #28
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Munir
Date: 01-13-2012, 11:46 AM
Parent: #27



الأخ عزام سلامات يا رجل ..
أسمح لي أن أختلف معاك هنا .. وأناصحك بأن أقول لك أن هذا شطط أربأ بك أن تتمادي فيه ..
وبالمناسبة .. خلافاً للرأي السائد بأن ماضي دكتور خليل سيئ وحاضره كان جيداً، فأنا أري العكس .. فخليل حين كان دبَّاباً كان يحارب من أجل فكرة ومبدأ عقائدي ضحي بنفسه في سبيله .. بينما إنقلابه في توجهاته كانت نكسة عنصرية جهوية أنكفأت علي الإثنية والقبلية - بل العشائرية - .. وشتان مابين الحرب من أجل الفكر والحرب من أجل العرق ..
علي أي حال ندعو لخليل إبراهيم بالرحمة والمغفرة (كلنا نحتاجها).. فمنا من يخطئ ومن يصيب .. واللهُ وحده أعلم بتفاصيل النوايا والأفعال ..

الشئ التاني .. تعرف أن العلاقة بين الشمال والوسط من جانب والغرب من جانب آخر بالرغم من الضغائن والأحقاد الموروثة - إلاّ أنها أصبحت علاقات متداخلة ومتشابكة لا يمكن الفكاك منها وفصلها كما حدث للجنوب .. فمن الأفضل السير في طريق إزالة العوائق العنصرية ومحو الكراهية ، من السير في الطريق المضاد بتعميق الفوارق وإزكاء نيران الكراهية .. الطريق الأول طريق شائك وشاق ولكن نتيجته أفضل للجميع - خاصة إنو الناس already قطعت نصف الطريق - .. أما الطريق الثاني فإنه ساهل لا يحتاج لسوي قليل من الشطط هنا وهناك لإشعال الشعلة فيأتي دعاة الفتنة والحروب بين الشعوب ليزيدوا النار حطب .. وفي الآخر فإن السير في هذا الطريق الساهل سيؤدي لنتائج كارثية للجميع .. فطالما لم نسلك بعيداً في هذا الطريق الساهل فمن الأفضل أن نتراجع منه ونمشي في درب الشوك حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً ..
:
:

________________

Adam Omer
أمسح علامات الاستفهام بتاعتك ياخ ..
فتلت البوست ..

Post: #29
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Elmuiz Haggaz
Date: 01-13-2012, 11:47 AM
Parent: #27

لا حول ولا قوة الا بالله

حتى الموت يفرحك يا عزام؟

Post: #30
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: الصادق يحيى عبدالله
Date: 01-13-2012, 01:13 PM
Parent: #29

يا شيخ عزام القران حمال اوجه و لا يوجد في بروفايلك ما يفيد بتبحرك فيه لتفتي في مصير خليل، هذا اولا
بعدين انت ساويت بين كافر صريح الكفر و خليل و الذي نشهد له بالاسلام، هذا ثانيا
و انت ممكن تموت اليوم قبل الغد، فماذا انت قائل لربك في تفسيرك لاياته دون معرفة كافية بمراميه؟
ارجو الا تغريك قوتك العروبية المتوهمة في التطاول على حقائق الكون و الدين.

Post: #31
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: jini
Date: 01-13-2012, 01:40 PM
Parent: #30

للأسف. ياغزام قضيتك ليست مع خليل فقط. ولكن قضيتك عنصرية.نازية. بحتة
حتي

Post: #32
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Sabri Elshareef
Date: 01-13-2012, 01:44 PM
Parent: #30

واستشهاد من عزام بايات من القران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



بديع امر الكون

Post: #33
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: محمد الزبير محمود
Date: 01-13-2012, 01:54 PM
Parent: #32

Quote: الشئ التاني .. تعرف أن العلاقة بين الشمال والوسط من جانب والغرب من جانب آخر بالرغم من الضغائن والأحقاد الموروثة - إلاّ أنها أصبحت علاقات متداخلة ومتشابكة لا يمكن الفكاك منها وفصلها كما حدث للجنوب .. فمن الأفضل السير في طريق إزالة العوائق العنصرية ومحو الكراهية ، من السير في الطريق المضاد بتعميق الفوارق وإزكاء نيران الكراهية .. الطريق الأول طريق شائك وشاق ولكن نتيجته أفضل للجميع - خاصة إنو الناس already قطعت نصف الطريق - .. أما الطريق الثاني فإنه ساهل لا يحتاج لسوي قليل من الشطط هنا وهناك لإشعال الشعلة فيأتي دعاة الفتنة والحروب بين الشعوب ليزيدوا النار حطب .. وفي الآخر فإن السير في هذا الطريق الساهل سيؤدي لنتائج كارثية للجميع .. فطالما لم نسلك بعيداً في هذا الطريق الساهل فمن الأفضل أن نتراجع منه ونمشي في درب الشوك حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً ..
:

نسأل الله الرحمة لخليل
ولنا ولمنعم منصور الهداية.
الذي يجعنا أكثر من الذي يفرقنا.
تحياتي

Post: #34
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عبد العظيم احمد
Date: 01-13-2012, 02:43 PM
Parent: #33

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ عزام والمتداخلين

!* ان خليل في ذمة الله وكما قال احدهم ان الله لايظلم احد
2* ان رحمة الله وسعة كل شئ
3* ان الدخول فئ مسالة هذا قد ذهب الي النار او هذا الئ الجنة * ان هذه المسالة عند الله * ومن الغيبيات
4* من المتعارف عليه .... عندما تذهب الي يوم الجمعة وتصلي الجمعة او حتي الصلوات الاخري * تجد ان الامام يترحم علي اموات المسلمين = ونجدك انت ترفع يدك وتترحم عليهم ومن ضمنهم خليل**
******************
للميت حرمته بغض النظر عن دينه والارواح تذهب الي خالقها
المحاسب هو الله
*****
الاخ عزام في طرحك لهذا البوست * الي اين تريد ان تصل
ماهي الفكرة
هل الفكرة نابعة من تقيمك
الديني لخليل
اما الفكري العقائدي
اما الجهوي
ام السياسسي

*****

Post: #35
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: محمد الامين احمد
Date: 01-13-2012, 09:00 PM
Parent: #34

اولا الغلط لا يبرر الغلط

و يا عزام الاخلاق تحتم عليك احترام الموت

و انت رجل تكتب الشعر و ابحرت فى ادب الفراسه

الرجل بين يدى خالقه ، خلاص خليهو منو ليهو

Post: #36
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Adam Omer
Date: 01-14-2012, 01:22 AM
Parent: #35

لك من الشكر أجذلو

يا عزام أبن فرح


؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟











Adam Omer


Quote: أشتم فيك رائحة المنصرية النتنة


يا زول الرائِحة النتِنة دي ريحتك إنت ده ورب الكعبة.. كَدي أُخُد ليك جكه كده وتعال صاد، حرم في مُحيط 500 متر تُشَمْ.

قُلت لي عُنْصُرِية! وكاودا دي شنو ما تجمُع أربعة كرحات غرباوِية تدعي تحرير السودان.. سجم أُمكُم.. عاوزين تحرِرونا؟ مِن منو؟ مِن الإنقاذ! حليلكُم، كَدي حرِرو رقبتكُم مِن الدونِية الشاعرين بيها تِجاهنا دي في الأول.. قُلت لي عُنْصُرِية وفحولة الغرباوي التي تنادت لها الشِمالِيات ذوات الشبق دي أكانت شنو؟ شوف يا أب ريحه إنت، مشبك العُنْصُرِية ده ما بِقسِم معنا، وبِإفْتِراض إني عُنْصُري حتعمل شنو في هذا الصدد؟! أنا في دولة قطر وفي أكتر مِن 10 ألف غرباوي لو ما أكتر، نُصهُم وهم سااااي معقول ما بتعرِف فوقُم واااااحد يِسوي حاجة، سيبك مِني أنا ده، إنت كغرباوي نتِن عملت شنو في حديث التُرابي بِشأن الغرباوِية/الجعلي؟! الخُرطوم دي عدمت الغرابا ولا شنو -يا ريت- ولا يِكونو ما عارفين التُرابي قاطِن وين. الغرابا المُتوالِيين مع الإنقاذ أدوات تنفيذِية لأعمال الإنقاذ القذِرة

Post: #38
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: amir jabir
Date: 01-14-2012, 01:49 AM
Parent: #36

د: خليل ابرهيم الشهيد كان دباب لكن لم يهجم بالدبابين اى قرية فى شمال السودان هاجم قرية فى جبال النوبة تسمى تلسى وانا حزين لموت دكتور خليل ابرهيم ؟

الدكتور ابرهيم قاتل فى جبال النوبة والنيل الاورق وجنوب السودان فقط لا غير ؟ لا اعتقد ان كاتب البوست يعنى شعبنا العظيم ؟


شعب جبال النوبة العظيم يسامح الشهيد الدكتور خليل ابرهيم ؟



-----------------
هل هاجم الشهيد قرية فى شمال السودان يا عزام ام انك تناصر اهلك فى جبال النوبة فى قرية تلسى ؟؟؟

Post: #37
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: حسن حماد محمد
Date: 01-14-2012, 01:47 AM
Parent: #1

عزام كيف حالك

عليك الله خلو فهو بين يدى مليك مقتدر

وأرجع لنا للوضع السياسى الراهن

Post: #39
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: amir jabir
Date: 01-14-2012, 01:59 AM
Parent: #37

الشمالين دى صعب العيشة معاهم وحات الله ؟؟

Post: #40
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: NEWSUDANI
Date: 01-14-2012, 05:51 AM
Parent: #39

الشمالين دى صعب العيشة معاهم وحات الله ؟؟


أي والله صدقت خاصة المتعلمين منهم معقدين ولديهم عقد عظمة لا أدري أصلها

Post: #41
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: بريمة محمد
Date: 01-14-2012, 07:25 AM
Parent: #40


البصاولى! زول ساقط ومطرود من جامعة الخرطوم عايزين منه يقول أحسن من كده كيف !!

بريمة

Post: #42
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 08:06 AM
Parent: #41

amir jabir

Quote: هل هاجم الشهيد قرية فى شمال السودان يا عزام ام انك تناصر اهلك فى جبال النوبة فى قرية تلسى

تجوز مُناصرتي لأهلي في "تلسي" فهُم حسب العلم (الفحص النووي) والتاريخ بعضي


Post: #43
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 08:06 AM
Parent: #41

amir jabir

Quote: هل هاجم الشهيد قرية فى شمال السودان يا عزام ام انك تناصر اهلك فى جبال النوبة فى قرية تلسى

تجوز مُناصرتي لأهلي في "تلسي" فهُم حسب العلم (الفحص النووي) والتاريخ بعضي


Post: #44
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 08:07 AM
Parent: #41

amir jabir

Quote: هل هاجم الشهيد قرية فى شمال السودان يا عزام ام انك تناصر اهلك فى جبال النوبة فى قرية تلسى

تجوز مُناصرتي لأهلي في "تلسي" فهُم حسب العلم (الفحص النووي) والتاريخ بعضي

Post: #45
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: الكباشى البكرى
Date: 01-14-2012, 08:28 AM
Parent: #44

تبقي العنصريه مرفوضه بكل انواعها وعلي الجميع ان يتقو الله في ما يكتبون هنا ,,,أوجب علينا الشرع أن نحاسب أنفسنا عن نطقنا أو كتابتنا؛ لأن كلامنا من أعمالنا،
و﴿مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾
ان للموتي حرمه يجب ان نراعيها مهما كان اختلافنا معهم ودرجة هذا الاختلاف
لا حو ولا قوة الا بالله هذا سقوط وانهيار اخلاقي كبير جدا............

Post: #46
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 08:33 AM
Parent: #45

لا أدري.. قد يُغطي على فرحتي بِمَوت د. خليل، فرحهٌ أُخرى بِغدٍ لا أدري! فقط الذي أدريه أنني اليَوم فرِحٌ وسعيد

Post: #47
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Tragie Mustafa
Date: 01-14-2012, 09:04 AM
Parent: #46

عزومه كبشر يا زول
سيف مساعد ده زولا مبروك الحبه ما بتجيهه.




وباسم الشعب السوداني الفضل عنده اخلاق
اعتذر لكل آل الشهيد د.خليل ورفاق واصدقائه عن هذا البوست القذر
واقول لهم هذا الشخص مريض وانتم اعلم بانه ليس على المريض حرجا.

Post: #48
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 09:23 AM
Parent: #47

تراجي
Quote: عزومه

عزومه في عينك يا عجوز.. إحترمي نفسِك.. بِت إبراهيم وبناتي بقرن البِنْكتِب هِنا ده، وتبرئة ساحتي مِن بُساطِك الأحمدي الفارداهو، أقول لأهلي وإلَّي أن هذِهِ العجوز لَيس لي معها رفع ألقاب أو أيتُها حاجة تُبيح جعل البُساط أحمدي.. قال عزومه قال.. هسِع لو أكان عِنْدك ضُل خليهو راجِل عديل أكان لمك وملأ فراغِك وشغل بالِك ورحمنا الله مِن طلتك

Post: #49
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: ALZOLZATOO
Date: 01-14-2012, 12:35 PM
Parent: #48

الاخ عزام

الخلافات السياسية مكانها الدنيا الفانية فخليل عاش وفيها واختلف معه البعض واتفق معه البعض ولكن الان هو بين ايدي كريمة وامينة وعادلة ترك مابها وماعليها فاذكروا محاسن موتاكم .

يجب اضافة فقرة في لوائح البورد تنص على عدم المساس بالاموات

تحياتي

زاتوووو

Post: #50
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عثمان عبدالقادر
Date: 01-14-2012, 01:50 PM
Parent: #49

Quote: هل الفكرة نابعة من تقيمك
الديني لخليل
اما الفكري العقائدي
اما الجهوي
ام السياسسي

الأخ /عزام
تحياتي
ليس من عادتي في هذاالمنبر التداخل في مثل هذه المواضيع ولكني شعرت بأنك قد أتيت فعلا نكرا لا يشبه كتاباتك التي قرأت وأمقت الوعظ والارشاد لأنهما من الوسائل التي لا جدوى منها وأفضل عليهما المناقشة ولا أقول الحوار لأنه يفضي إلى الجدل وأنت تعرف الباقي ........!.
سؤالي يا عزام تلخيصا للفقرة أعلاه : ماهو المعيار الذي استخدمته للحكم على الشهيد خليل علما أني أبرئك ابتداء من العنصرية ؟وهل كان شعورك الذي صرحت به هنا مبنيا على حكم عقلاني وليس عاطفي أيّاً كان المعيار الذي أخذت مع ملاحظة أن خليل لم يمت كسائر الناس بل أغتيالاً بيد من يعرفهم وبعرفونه !!!؟

أبو حمــــــــــد (المرغمابي)

Post: #51
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 03:18 PM
Parent: #50

عثمان عبدالقادر
كيف حالك؟ علك طَيِب

Quote: سؤالي يا عزام تلخيصا للفقرة أعلاه : ماهو المعيار الذي استخدمته للحكم على الشهيد خليل علما أني أبرئك ابتداء من العنصرية ؟وهل كان شعورك الذي صرحت به هنا مبنيا على حكم عقلاني وليس عاطفي أيّاً كان المعيار الذي أخذت مع ملاحظة أن خليل لم يمت كسائر الناس بل أغتيالاً بيد من يعرفهم وبعرفونه !!!؟

معياري إني كُل الأمور عندي بحَوِلا إلى [شخصي جِدًا] ما بقدر أكون عزام فرح المُتعدِد، الناس يِقولو ليك: [ياخ ما تخلي المَوضوع شخصي]. هو في شخصي أكتر مِن إنو يِكون الزول كوز إنقلب على ديمُقراطِية ومارس كُل المارستو "الإنقاذ" وبعدين في مرحلة تانِية، في مشهد تاني مِن مسرحِية [السودان الوهم] يصبِح د. خليل الكوز الدباب، بطل! طَيِب ليه يا ناس؟ قالو لأنو بقى مُعارِض للإنقاذ! طَيِب المارسو وِكْتين أكان مع الإنقاذ نوديهو وين عاد؟! يقولو ليك: [الراجِل تاب]. طَيِب التوبة دي مُش ليها تعريف في دينا ودين أبوك ودين الخلفو أبوك؟! هِنا زولنا يُصاب بِهاء السكت الله لا ردو مِنها..

هسِع إنت يا ود عبدالقادِر منحت د. خليل "الشِهادة" مِعيارك شنو في ها المنح؟

لامِن ربك يُريد بِعِبادِهِ خَيرًا، يشغِل الآثِمين بأنْفُسِهم، ينشق [أ] مِن [ب] وينشق [ج] مِن [ب] ويِعود [ج] لـ[أ] ويتقاتلو.. يا رب عجل بِالنصر وبِالفرج.. يارب أشغِل أعدائي بأنفسِهم..

إنت يا المرغومابي يا خوي ما قريت عمودي الإسمو [حابِس] (أنظر الرابِط أدناه) أنا كاتِب فوقو إني ضِد أي غرباوي عاوِز يِحررني.. مُمْكِن أتعاطف مع الغرباوي العاوِز يِحرر دارفور.. يِحرر غرب السودان كلو إن شاءالله.. بس أي حركة عاوزا تحِرر السودان كلو أنا ضِدها وبتحالف مع الشيطان أبو قِرينات علشان تفشل، ده الكتبتو في [حابِس]

وبعدين ياخ مِن العدل إنو أسْتخدِم المعايير مُنتج المدينة الفاضِلة مع مَن يسْتخدِمها بِدَورِه، لامِن مات "مجذوب الخليفة" المُعاضة هللت، الموت مُش يا هو الموت ولا برضو عاوزِ تسألني معياري في الموت شنو؟


حابِس.. عربًا ونوبة شِمال وبِجه كان بِجه

Post: #52
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: بريمة محمد
Date: 01-14-2012, 03:39 PM
Parent: #51

يا تراجى
Quote: واقول لهم هذا الشخص مريض وانتم اعلم بانه ليس على المريض حرجا.

البصاولى، مريض مرض عنصرية نتنه .. وهذه ليس معها شفاء.

بريمة

Post: #53
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: أحمد ابن عوف
Date: 01-14-2012, 03:40 PM
Parent: #51

سلام يا عزام
تحياتي

Quote: القِياس مُخِل تمامًا.. الناصبو الرسول (ص) العداء أكانو كُفار.. د. خليل حين قتل كان وزير في حكومة [الإنقاذ] وحين قتل في [التمرُد] كان في كِلَيْهِما مُسْلِم، والآية القُرآنِية في شأن المؤمنين


هو سموهو قياس لييه زاتو يا عزام؟؟ ما عشان تجيب المعادل للقصة وتسقطو على قصتك الجديدة

احنا بنتلكم على اناس غض النظر كونهم كانوا كفار وغيروا دينهم زمان، لناس تانيين كانوا كيزان في صف الشيطان واليوم مع جملة المسحوقين في البلد

خليل الامس ليس خليل اليوم، وسيدي الميرغني اليوم ليس هو ميرغني 90 او 95 في ايام سلم تسلم

اهو، براك شفتا في المنبر دا الناس مسكوا الاتحاديين سلخوهم سلخ الجن، ليييه في نظرك، ما لحد امبارح القريبة دي
كنا بنعتبرهم في صف القضية الوطنية واستعادة الديموقراطية، واليوم لا يوجد احد ويتوجس منهم خيفة؟؟ الجدا شنو

الجدا انهم غيروا مواقفهم، امبارح مع المعارضة والليلة مع الحكومة، موش ختوا يدهم في يد الحكومة
اصلوا ما يجوا يقشروا لينا بجبنا الاستقلال وناضلنا والرعيل الاول والحنك دا، ما يهمني اليوم، انت وين

وما كان يهمنا ان خليل يوم مات كنا نعتبره كان على الحق في الوقوف بجانب اهله في دارفور وقضايا المهمشين في السودان
وعدم مهادنة النظام المجرم



Post: #54
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-14-2012, 03:45 PM
Parent: #53

ود أبنعوف
Quote: اهو، براك شفتا في المنبر دا الناس مسكوا الاتحاديين سلخوهم سلخ الجن، ليييه في نظرك، ما لحد امبارح القريبة دي
كنا بنعتبرهم في صف القضية الوطنية واستعادة الديموقراطية، واليوم لا يوجد احد ويتوجس منهم خيفة؟؟ الجدا شنو

الجدا انهم غيروا مواقفهم، امبارح مع المعارضة والليلة مع الحكومة، موش ختوا يدهم في يد الحكومة
اصلوا ما يجوا يقشروا لينا بجبنا الاستقلال وناضلنا والرعيل الاول والحنك دا، ما يهمني اليوم، انت وين

وما كان يهمنا ان خليل يوم مات كنا نعتبره كان على الحق في الوقوف بجانب اهله في دارفور وقضايا المهمشين في السودان
وعدم مهادنة النظام المجرم

كلام فوقو منطِق





كلام فوقو منطِق لِمن أراد أن يرضى بِتَلَوُن الحِرباء

Post: #55
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: أحمد ابن عوف
Date: 01-14-2012, 06:37 PM
Parent: #54

سلام يا عزام

كدي النرد على ردك لي فوق لحد ما نجي لقصة الحربوية دي ^__^

Quote: غفرنا دي شِني كمان.. إنت بِتِتْكلم بِلسان منو؟
صفاء النِية ولا سوادا ده ما عِنْدي غرض بيهو، البِهِمني الأعمال الحصلت في الواقِع وتضررنا منها، الزول أسَود النِية لامِن يِتْحَول إلى بياض النِية ده بِكون نتيجتو مع رب العالمين، لكِن ها التَحَوُل ما بِجُبْ أعمالو ذات السواد.. دي قاعِدة ظالمة جِدًا، على كِده عُمر البشير مُمْكِن ننسى ليهو كُل العملو في الـ21 سنة الفاتت بِإعْتِبارو أصبح مِن ذوو النية البيضاء!


اها يا حبيب، بياض النية فعلا زي ما قلت، ربنا وحده يعلم بها، لكنه ترك لنا ان نحكم ايضا، بالظاهر من الاعمال
الشوفناهو من خليل ابراهيم انه رفع السلاح في وجه من نعتبره عدو لدود للشعب السوداني، اتته الفرصة في ابوجا
واتته الفرصة في الدوحة لكنه لم يهادن او يسالم من يعمل طبائعهم ككفة يده.
لم يساوم على حقوق الابرياء القتلهم عمر البشير في دارفور، ما داير اعمل منها مرافعة عن خليل ابراهيم
لكن زي ما قلت ليك، هذا ما بدا لنا.


Quote: الكلام ده قولو لأسُر الـ28 ضابِط القتلُمْ البشير صباح العيد.. الكلام ده قولو لأهل مجدي الحلفاوي.. الكلام ده قولو لِناس كجبار.. الكلام ده قولو لِمَوتى حروبات غرب السودان مِن المدنِيين


القتلهم عمر البشير في صباح العيد ديل اهللي، ومجدي اهلي، وناس كجبار كذلك وناس غرب السودان اهلي برضو

لكن لن اتوقع انو اليوم البشير اليعلن فيهو نهاية مشواره الخاسر معانا باي شكل كان، ونصر انو يواصل في مشواره
عشان نقبضه ونحاكمه!! هل تتوقع ان اسر شهداء رمضان ح يصرو انو البشير دا يقعد في الكرسي لحد ما نقبضو!!

وبالنسبة لخليل، اهل الدم من الجنوبيين (لمن كان دباب) زااااتم مشو ليهو وقالو ليهو سماح يا زول، ونفتح صفحة جديدة
khalilsplm1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


نرجع لقصة الحرباء
Quote: كلام فوقو منطِق لِمن أراد أن يرضى بِتَلَوُن الحِرباء

فرق كبير يا عزام من زول كان نايم وين ما عارف وقالوا ليهو تعال اشتغل مساعد رئيس (كاول وظيفة ليهو)

وبين زول رفض دا كلو ومشى الخلا شال سلاحو وعايش مشرد في الفيافي خاتي روحو في يدو

لكن برضو اديك حقق، كلامك برضو فيهو منطق، لكنها سياسة، سياسة السادة يا حبيب والله يبيعوك ضحى



Post: #56
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: Abd Alla Elhabib
Date: 01-14-2012, 07:33 PM
Parent: #55

Quote: يا زول الرائِحة النتِنة دي ريحتك إنت ده ورب الكعبة.. كَدي
أُخُد ليك جكه كده وتعال صاد، حرم في مُحيط 500 متر تُشَمْ.
تجكــو إنتو الإتنين يا عزام نفـس المسافة، و وبدون أي بهارات !
وتجـينا إنت داخل عشان ريحة المسك الفايحة منك تعطر الأجواء !!

Post: #57
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عثمان عبدالقادر
Date: 01-14-2012, 10:26 PM
Parent: #56

Quote: هسِع إنت يا ود عبدالقادِر منحت د. خليل "الشِهادة" مِعيارك شنو في ها المنح؟

Quote: كلام فوقو منطِق لِمن أراد أن يرضى بِتَلَوُن الحِرباء


الحبيب عزام
طيّب التّحايا
كما قلت سابقا لا أريد أن يتحول الموضوع الى حوار بل محاولة لإضاءة الموضوع من زوايا تصطحب بعض المعارف المشتركة لتنير عتمته :
أوّل هذه المعارف ، الطريق لمن صدق وليست لمن سبق ،الصدق منجاة ،ومقولة الشيخ فرح الشهيرة ( صفي النية ولا تكون كذاب ) وأزعم أن خليل صدق في كلتا الحالتين ( دبّاب ومقاتل ضد الانقاذ ) فالرجل كان في الميدان العملي وهذا الي حد كبير صدق يرجع لما وهبه الله من صفاء شكّل جزء من هدايته والقاعدة في ذلك ( إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفّاً كأنهم بنيان مرصوص ) وهي وصف من الله لحالة الصدق المطلوبة بعد الهداية ورؤية الحق الذاتية ( مشهد ذاتي، أو كما يعبر عنه الانجليز أدخل رجلك في حذائي ) وليست دعوة للعدوان على الآخرين .
ثانيها ، الهداية التي تكفل بها الله وخصّهاَ لنفسه ولم يمنحها حتى للنبي محمد ( إنّ علينا للهدي ) والهداية تعني فيما تعني يا عزام أخوي ما يريك إياه الله حقّاً فتصدق عمليّاً في تنفيذه لأن قاعدة الثواب والعقاب في ذلك ( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون .....) فالله لا يحاسب الناس على معتقداتها لأنه هو المسئول عنها بمبدأ الهداية آنف الذكر ولكنه يحاسبهم على جِدِّهم فيما يريهم من الحق أيّاً كان ، فلا ضير من أن تعتقد في الفكر الكيزاني ولكن عندما تشمِّر عن ساعد الجِدِّ في تنفيذه يميتك الله بصدق الفعل ليصبح بصرك حديد فترى منه مالم تكن تراه سابقاً عند الأقوال والتنظير وهو أيضاً بمثابة الأجر على الصدق في الطريق لأن غاية البشرية في صيرورتها المطلقة ، المعرفة وهي أعظم الأجر.
ثالثها ، أن الله والنبي وجون ديوي ( الأخيريمثل العلم التجريبي المعاصر) كفلوا لنا حق الخطأ ، فالله منحنا ذلك في طبيعة الخلق الموروث ،والنبي بينه لنا في كثير من اقواله وسلوكه تجاه المخطئين ،ومن بين ماقاله : قلب المؤمن بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء .........) وهذا التقليب أخي الكريم لا يكون الا بأسباب ماديّة نراها في الدنيا من الانتقال مما نراه خطأ الى مانراه صواباً دون العودة الى الخطأ الأول فيصح قولك حرباء ، أو العكس لتعمل عمل أهل النار فتدخلها ،وجون ديوي في فلسفة يطول شرحها سماها الخبرة قال فيها أن العقل ليست له معرفة مسبقة ولكنه يتعلم من خبراته العمليّة المتراكمة على مستوى الفرد والتاريخ البشري أو ما يسمى بالسيرورة وقد عبّر عنها النبي ( من عمل بما علم علّمه الله علم ما لم يعلم ) .
أما موضوع حابس فلأول مرة أشاهده وقولي فيه دائماً هذه الحكمة المتعالية :
( وأتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ) .
كنت ولا زلت أعترض على الفعل ورد الفعل من الجانبين لعلمي ويقيني بخطورة هذا الأمر وسوء المنقلب فيه، وتجارب البشرية تكفي لردعنا عن سلوك هذا الطريق فهو حمق لا نصرة فيه منذ عهد البسوس والمهلهل بن ربيعة ( الزير سالم ) !.

أبو حمـــــــــــــد ( نسيبك )

Post: #58
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-15-2012, 09:33 AM
Parent: #57

أبو حمد
كيف حالك؟ علك طَيِب

يا أبو النسب، كلامك الفوق -المُداخلة أعلاه- درجة شفافيتو لا يسْتحقُها مَن تلَوثت يداه بِدِماء أبرِياء، خليل في نسختو الإنقاذِية قتل أو على الأقل سكت على أعمال قتل وفي نسختو التمرُدِية قتل دون شك، ودفع بِسبب ها التمرُد تكاليف السِياسة لِلقذافي فقتل.

وقاعِدة الثواب التي إسْتشهدت بِها <يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ>
2 الصف يُفهم مِنها أن القَول الحق يلزِم صاحِبهُ إتِباعه، ود. خليل قال صِدق وفعل باطِل، فتكون قد أهلكتهُ مِن حَيثُ أردت أن تُنْجيه.

لَيس هُناك من يحمل السِلاح (مناضِل/متمرد.. إلخ) غَير مُتيَقِن من صِحة فعلِهِ، الرب يعلم، ونحنُ نتبِع أوصاف القتلة في القُرآن الكريم، قد يختلِف فهم وصف القُرآن مِن شخص لآخر، هذا يجوز، فقط المؤكد أن التقتيل حدث، لِما، هذا لا شأن لي به. البراجماتي جون ديوي قد ينطُق عن الهوى، ولا يفعل ذلِك رسول الله (ص)، وكفالة الخطأ عجيب إذا ما إنسحب على قتل النفس، إلا وكأن الفذ مِنا لا يتعِظ إلا إذا قتل نفس

ــــــــــــــ
Quote: فالله لا يحاسب الناس على معتقداتها لأنه هو المسئول عنها بمبدأ الهداية

أبِنْ يرحم والِديك في قَوْلِك [لا يحاسب الناس على معتقداتها]

Post: #59
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عثمان عبدالقادر
Date: 01-15-2012, 09:38 PM
Parent: #58

Quote: وكفالة الخطأ عجيب إذا ما إنسحب على قتل النفس، إلا وكأن الفذ مِنا لا يتعِظ إلا إذا قتل نفس
ــــــــــــــ



أبِنْ يرحم والِديك في قَوْلِك [لا يحاسب الناس على معتقداتها] [/QUOTE

أخي /عزام
طيب التحايا
( إن لم تخطئوا وتستغفروا فسيأتي الله بقوم يخطئون ويستغفرون فيغفر لهم )
هذا ما قاله النبي بمعرفة تقول ، أننا خلقنا هكذا وسيلة تعلمنا الأساسية كفالة مبدأ الخطأ والصواب ولا يستثنى منه القتل وحساب ذلك على عالم النوايا في مبدأ الهداية على خلفية العقاب والثواب في صدق المعتقد بالفعل والتنفيذ عملا لغاية التعليم والسيرورة وفي ذلك يقول الكسندر بن ( إن الاعتقاد هو ما يجعل المرء مستعدا للفعل )، فالله تعالى قد يميت بالصواعق والفيضانات والزلازل والحروب والفيروسات ومختلف الأمراض وهي لا تستثني الأطفال والأبرياء وهو الذي علم الإنسان القتل منذ البدء كذلك يمكن أن يقتلك بالفيروسات البشرية المعتقدة في صحة ما تفعل في لحظة ما كما فعل خليل ولا يحاسبهم على ذلك من مبدأ هدايته لهم وهو أعلم به فكل المطلوب منهم أن يكونوا واحد غير منقسمين ( الإثم ما حاك في نفسك ) ( صفي النية وما تكون كذاب ) ولهذا جاء أن الصدق منجاة .
أما تساؤلك حول مبدأ المحاسبة على العمل بموجب المعتقد وليس المعتقد في حد ذاته فهذه سببها أن الهداية تكفل بها الله ( من يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فلن تجد له وليّاً مرشدا ) ومن أسبابها أن اختيار العقل محترم عند الله والا لما كان هناك مبررا للعقاب والثواب فالله لا يؤاخذك لو كنت يهوديا أو نصرانيا أو أياً كان معتقدك ولكنه يطالبك بالعمل بموجب هذا المعتقد لأن ذلك يدخلك في دائرة الاستسلام (الاسلام ) دائرة ( لا إله الا الله ) وتعني رضاك بادارته للكون (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصاري والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) .

أشكر لك صبرك

ابو حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

Post: #60
Title: Re: عاد الكِضِب مو سمِح.. موت د. خليل فرحني جد
Author: عزام حسن فرح
Date: 01-18-2012, 05:27 AM
Parent: #59

أبو حمد
كيف حالك؟ علك طَيِب

Quote: ( إن لم تخطئوا وتستغفروا فسيأتي الله بقوم يخطئون ويستغفرون فيغفر لهم )
هذا ما قاله النبي بمعرفة تقول ، أننا خلقنا هكذا وسيلة تعلمنا الأساسية كفالة مبدأ
الخطأ والصواب ولا يستثنى منه القتل وحساب ذلك على عالم النوايا في مبدأ الهداية على
خلفية العقاب والثواب في صدق المعتقد بالفعل والتنفيذ عملا لغاية التعليم والسيرورة
وفي ذلك يقول الكسندر بن ( إن الاعتقاد هو ما يجعل المرء مستعدا للفعل )، فالله تعالى
قد يميت بالصواعق والفيضانات والزلازل والحروب والفيروسات ومختلف الأمراض وهي لا تستثني
الأطفال والأبرياء وهو الذي علم الإنسان القتل منذ البدء كذلك يمكن أن يقتلك بالفيروسات
البشرية المعتقدة في صحة ما تفعل في لحظة ما كما فعل خليل ولا يحاسبهم على ذلك من مبدأ
هدايته لهم وهو أعلم به فكل المطلوب منهم أن يكونوا واحد غير منقسمين ( الإثم ما حاك
في نفسك ) ( صفي النية وما تكون كذاب ) ولهذا جاء أن الصدق منجاة .

حديث المُصطفى [إن لم تخطئوا... إلخ]
لِلقتل نتيجة دنْيَوِية وأخرى آخرَوِية.. أي أن الذي يقتُل في الدُنيا شخص دون نفس أو إفْساد، يُقْتل كما
جاء بِحكم الله تعالى <... مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ ...> 32 المائِدة

والقاتِل في الآخِرةِ شأنهُ مع الله تعالى، ولا شأن لي بِذلِك، أنا -مثلاً- مُهمتي أن أُظْهِر أعمال القاتِل
لِلعلن، ويكون في أجِنْدتي أن يُحاكم القاتِل بِحكم الله تعالى أيضًا، فمن قتَل يُقْتل

ــــــــــــــــــ
Quote: أما تساؤلك حول مبدأ المحاسبة على العمل بموجب المعتقد وليس المعتقد في حد ذاته فهذه
سببها أن الهداية تكفل بها الله ( من يهد الله فهو المهتدي ومن يضلل فلن تجد له وليّاً مرشدا )
ومن أسبابها أن اختيار العقل محترم عند الله والا لما كان هناك مبررا للعقاب والثواب فالله
لا يؤاخذك لو كنت يهوديا أو نصرانيا أو أياً كان معتقدك ولكنه يطالبك بالعمل بموجب هذا
المعتقد لأن ذلك يدخلك في دائرة الاستسلام (الاسلام ) دائرة ( لا إله الا الله ) وتعني رضاك بادارته
للكون (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصاري والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً
فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) .

تقول: [ فالله لا يؤاخذك لو كنت يهوديا
أو نصرانيا أو أياً كان معتقدك]

كيف ذلِك والله تعالى يقول: <وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ
مِنَ الْخَاسِرِينَ>
85 آل عمران، فإذا قتل غَير المُسلم لا يُعد هذا القتل أفدح مِن كُفرِهِ، وإذا
أزهق المسلِم نفس، ظللته رحمة الله تعالى <قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا
مِن رَّحْمَةِ اللهِ إِنَّ اللهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ>
53 الزمر، هذِهِ الرحمة التي
يسبغها الله تعالى على عبادِهِ المُسْرِفين، هي مِن أعمال الله تعالى، أما عملي أنا -مثلاً- أن أبرِز وأقتص
مِن القاتِل لأن لي <... فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ > 179 البقرة


وإسْتشهادك بِقَول الله تعالى: (إن الذين
آمنوا والذين هادوا والنصاري والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم
ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
، غريب، لأن الذين آمنوا بِسَيِدنا موسى علَيهِ السلام
-ومن جاء بعده مِن أنبياء لِليهود- لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ، وكذلِك الذين آمنوا
بِرِسالة سَيِدنا عيسى علَيهِ السلام لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ، وذلِك في زمن سَيِدنا
موسى وسَيِدنا عيسى، فلما أُرسِل محمد (ص) دخل الكُل في <وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ
وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ>
85 آل عمران، إلا وكان الإنْتِقال بِين اليهودِية والمسيحية والإسلام
مُباح ومُنْجي وفيه رضى الرب