احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة اليوم

احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة اليوم


05-02-2011, 08:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=330&msg=1304365387&rn=0


Post: #1
Title: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة اليوم
Author: عمار عوض
Date: 05-02-2011, 08:43 PM

Quote: تم مساء اليوم الاثنين اطلاق سراح الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني الدكتور حسن الترابي بعد اعتقال امتد لثلاثة اشهر دون توجيه تهمة له.

وكانت السلطات السودانية قد فرقت تجمعا لقريبات معتقلين من حزب المؤتمر الشعبي ينادي باطلاق سراحهم نهار اليوم بالقوة وادى الاحتكاك بين اسماء ابنة حسن الترابي والسلطات الامنية ادت الى اصابتها بجروح وكسر ذراعها ومن ثم اطلق سراح والدها بعد عدة ساعات.


http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110502_sudan_turabi.shtml

Post: #2
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: علاء الدين يوسف علي محمد
Date: 05-02-2011, 08:48 PM
Parent: #1

إطلاق سراح الترابي و أبو عيسى و مريم الصّادق و السّنوسي أوّل المُسْتقبلين بالمنشية


Post: #5
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-02-2011, 09:32 PM
Parent: #2

علاء الدين ماكان بالمرة تسال المصدر دا وتقول ليهو مش نافع قال عندو ادله ووثائق تثبت تورط الترابي
مالو ماقدمها بيهو للمحاكمة وبالمرة شوف لينا خبر ابراهيم الماظ وجماعتو فكوهم ولا لسه ؟ ولا لازم اهل ابراهيم الماظ
والمعتقلين من اولاد دارفور يجو يعملوا (دشمان ) فى الخرطوم ويحررو اهلم والبلد كلها
!!

Post: #3
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: احمد محمد بشير
Date: 05-02-2011, 08:55 PM
Parent: #1


ابنة االترابي
لست متأكد ان كانت الصورة ل(اسماء) او احدى اخواتها.

خالص التحية لها
وهى تقاوم كلاب الامن

Post: #4
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: Faisal Al Zubeir
Date: 05-02-2011, 09:17 PM
Parent: #3

امامة وليست اسماء

Post: #15
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-03-2011, 06:52 AM
Parent: #4

Quote: امامة وليست اسماء


فيصل الزبير تسلم على المرور والتداخل

Post: #6
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-02-2011, 09:37 PM
Parent: #3

احمد بشير تسلم على المرور والصورة لابنة الترابي امامة
تسلم على المرور

Post: #7
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: Yassir Tayfour
Date: 05-02-2011, 10:01 PM
Parent: #6

شكلها يقول دجالة زي أبوها ؛)
___
سبحتها زي سبحة بت البيه ؛)

Post: #8
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 05-02-2011, 11:00 PM
Parent: #7

Quote: شكلها يقول دجالة زي أبوها ؛)



هووووووووووووووووى يا ابو تفــه











دا الـ الله قدرك عليهو


Post: #9
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: Mudather Kunna
Date: 05-02-2011, 11:48 PM
Parent: #8

إبراهيم السنوسي يرد علي نافع علي نافع ويقول له (ليك يوم)...!!

كتبت هذا المقال من قبل و حين أنكر نافع تصريحه أعلاه و كرر قولته بان لدينا من المستندات و الوثائق ما يبرر اعتقاله حينها أطلقت صراح مقالي أدناه ثم بثثته .

روت المصادر و الرواة ،و قال الناس ، إن نافع قد قال "لن نسمح بخروج الترابي إلا محمولا على عنقريب"
سأجعل تعليقي على هذا القول هذه المرة مستوحى من معاني القران و السنة ، وهي مصادر الشريعة الإسلامية السمحاء، التي يدعي النظام تطبيقها. بل ودخلنا حركة الإسلام عليها، في الخمسينات نحن قلة، وما كان نافع يومها في الخلة و الصحبة.
و في البداية أسدي نصحي ، للرئيس – عمر –إن أدرك نفسك و حزبك ، من علل أعوانك من كل فاسد و ظالم و ضار و (نافع) العتي الأشر ، قبل أن يهزم الجمع ويولون الدبر ، فترد الهلاك كما وردت قريش، يوم خرجت رياء و بطر.
أما أن تخشع قلوبكم لذكر الله. و أن يلتزم أعوانك بقول الله "و هدوا إلى الطيب من القول" بدلا عن لغة التجريح و الإساءة . و(لحس الكوع)، و طبعا من ينطق بذاك القول ، حتما سيلقى الرد من ذات النوع " و جزاء سيئة ، سيئة مثلها" ،فكلك عورات و للناس ألسن هي حقيقة إن الترابي سيخرج يوما محمولا على عنقريب – فذاك حكم الله،على كل بني آدم .
كل ابن أنثى وإن طالت سلامته** لابد يوما على آله حدباء محمول

فالموت لا فرار منه ، إذ أن ملك الموت موكل بتنفيذ ذلك على الجميع "قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ" ، و هو حين يأتي لا يستأذن حراس سجن كوبر ، و لا يمنعه جنودكم المدججون بالسلاح، في دوركم المحصنة ، و المدربون على الرماية و الحماية بفنونها المتعددة"{ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكُّمْ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ } أو في بيوت في القيادة العامة ، أو عمارات مغلقة الأبواب شاهقة أو مساكن بيوت الفقراء و المساكين عامة، يستوي في ذلك كل أهل البسيطة و المعمورة.
و لكن ما أنبئك يا (نافع) أن الترابي سيكون الخارج الأول من الدنيا قبلي و قبلك؟
أهي فراسة عندك؟ أم علم بالغيب من العليم الخبير؟ أم نزل جبريل عليك؟ ، فأمر الموت و مكانه كلاهما في علم الغيب ، و قد يكون الخروج للترابي لي و لك قبلك ، نعم وهذا لاشك فيه، و لكن السؤال المحجوب عني و عنك متى ؟ و أين؟ لعلك بفراسة المؤمن تجيبها أنت.

ما كان ينبغي لامرئ مثلك (يا نافع) و هو منسوب لحركة الإسلام أن يتكهن بنهاية الأجل و مكان الموت وهو يتلو قول الله " وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ"و كذلك الآية "إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لا يُؤَخَّرُ"لا يستقدمه مستعجل منك لعدوه ولا مستأخر مثلك لأجله.
أمران اختصهما الله من عنده ،(عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول) و طبعا لا رسول بعد محمد (ص) الخاتم، و حتى ذلك الاستثناء لمن أطلع على الغيب، فهو متابع و مرصود برقابة مشددة ، حتى لا ينسب ذلك لنفسه ، أو يزيد عليه (إلا من ارتضى من رسول فانه يسلك من بين يديه و من خلفه رصدا..)

ما كان ينبغي أن تزج بنفسك في هذا المحيط ، و إن غابت عنك آيات الله، و لاشك أنت تتلوها. و ما كان يغيب عنك حادثة و قول وزير سابق -رحمه الله- ذات المقولة و عن ذات الترابي في أول مايو و عهد خصومة معه مع فارق المعاملة اليوم- أدخلونا السجن فأحسنوا معاملتنا ثم أطلقوا صراحنا طبقا للقانون و أعطونا رواتبنا عن أيام السجن و أعادونا إلى وظائفنا- قال ذلك الوزير " إن الترابي لن يخرج من السجن و لن يرى النور ابدأ و سيموت في السجن (ما زادها موية حمل العنقريب)
قالها الوزير وهو معذور ل(يساريته) و عدم إلمامه بمعاني القران و جهلا بمنيته المخفية عنه و التي تحت شراك نعله فإذا الوزير يموت قبل الترابي الذي يخرج من السجن ويعيش دهرا من الزمن و يؤسس دعائم الحركة و إستراتيجيتها لتصبح دولة ،ما كان يعلم الترابي نفسه غيبا مخفيا عنه إن سيسوقه أبناؤه للسجن شر سوقه ،(علي) و(نافع) الذي يتربع على أيكة السلطة .ماله فيها من جهاد سلف أو سبقه.

و تتكرر من نافع ذات المقولة و نحن لسنا مع(نافع) في التمني و المقولة بل نسأل الله أن يغفر له و يمد له في العمر مدا، لتكفير ما جرى و من غير استدراج بغفلة "سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ" و ما نريد أن يكون مد العمر شماتا بسوء خاتمة أو استمتاعا برؤية منظر عنقريب الترابي، حينها( نافع) يطل عليه من شرفات إحدى عماراته في حي (بري) أو حي (ناصر) ، حين يكون الترابي مسجى و قد فاضت الروح مع نداء الله (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية ) فاسترجعت أبياتا للشاعر مالك ابن الريب :

أقـول لأصحابـي: ارفعونـي لأنني *** يقر بعينـي أن سهيـلٌ بـدا ليــا
وقوما، إذا ما استـل روحـي، فهيئـا *** لي القبر والأكفـان ثم ابكيا ليــــــا
خذانـي فجرانـي ببـردي إليكـمـا *** فقد كنت قبل اليوم صعبـاً قياديـــا
وقد كنت عطافـاً إذا الخيـل أدبـرت *** سريعاً لدى الهيجا إلى من دعانيـــا

و هكذا الترابي عطاف و صعب القيادة.
ولو أنك سكت عن الحديث يا (نافع) بعد الاعتقال لكفى ، اعتقال مصحوب بسوء معاملة له و لإخوانه غير مسبوقة ،تفتيش شخصي، و ذل نفسي و الأدهى أن تعطي الأوامر لأفراد الأمن أن يصروا على البقاء معه في المستشفى في داخل الحجرة مع وجود زوجته و بناته ، معقول هذا؟ لا حرمة و لا خصوصية ولا مروءة بل و لا رجولة و تحتكم كل أجهزة الدولة و تخافون منه هذه الخوف.لعل الاغتيال فيه تلذذ وانتقام من الترابي إذ كان سبب في فصلك اثر محاولة اغتيال حسني أم انه أسوة بمعسكرات غوانتنامو للأبرياء
كان يمكن أن تمتص كل آثار الاعتقال يا (نافع) و تقول اعتقلناه و لكن يغفر الله لنا و لهم و سيستحسن ذالك الناس منك عقلا و رشدا و مقالا. بل و لرد الله عليك مثله مغفرة حيا و ميتا " وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا"
ولكن ربي شاء يمر مشيئتي وللرب إمضاء المشيئة لا العبد

دعنا نسألك يا نافع ، وإذا كنت قد حددت أجل الترابي و مكانه موته،فمتى يأتي أجلك أنت يا (نافع)؟ ، و أين مكان موتك ؟ و كيفية حمل نعشك؟ أعلى عنقريب أم تابوت و صندوق؟؟؟ ، طبعا و فإن حددت للترابي ذلك . فأولى أن تكون قد حددت و تجهزت أنت ليومك ،يوم تشخص فيه الأبصار.

يا أخي (نافع) لئن اختلفنا ما ينبغي أن تغيب عنا مبادئ الإسلام و آيات القران عنا !
و الترابي قطعا و حتما سيموت و غدا يلقى الأحبة محمدا (ص) و صحبه ، و سيحمل معه لربه ما تركه من فضائل ، و ما خلفه من تراث للمسلمين في الدنيا فكرا لا يموت و مؤلفات تثري العقول بعد رحيله و معالم تهدي المؤمنين بعد موته من معاني استبق بها غيره في كتاب الله الذي حفظه ، فأخرجها في (تفسيره التوحيدي) المعاصر وهو شغله الشاغل في بيته و سجنه لإكماله، و قد دنا على الدخول على الربع الأخير من بداية سورة (يس) ، إن لم تحقق أمنية (نافع) بالموت محمولا على (عنقريب). سيترك الترابي ما يسره عند لقاء ربه من مكتوبات ،كتاب الشعائر،الصلاة و غيرها كتاب الإيمان و أثره على حياة الإنسان ، (المرأة بين الأصول و التقاليد) ،( حوار الدين و الفن) ،( تجديد أصول الفقه) ،(السياسة و الحكم) و غيرها و غيرها لا مجال لذكرها بالإضافة إلى حلول و اجتهادات فتق بها الأذهان و حل بها عقال العقول من ركود و جمود ستكون له شفيعا و عملا خيرا " يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا" "و آخرون سيجدون ما عملوا أيضا من سوء محضرا يومها يودون أن بينهم وبينه أمدا بعيدا.
وما من كــاتب إلا سيبلى * ويبقى الدهر ما كتبت يداه
فأكتب لنفســك شيـئــا * يسرك في القيامة أن تراه

إذن فماذا ستحمل أنت يا( نافع )من سجلات و مؤلفات ؟،(استراتيجيات جهاز الأمن، دراسات فنون التعذيب ،أحدث مبتكرات التجسس و التصنت ، خطط الاختطاف و الاغتيالات) و غيرها مما لا نعرف نحن و لا يعرفه رجال الأمن لعهود سابقة من عبقريات الأمن. قد لا تكون لك هذه المؤلفات ولكن قطعا ممارسات جهاز الأمن و أفراده كان من إحدى إداراتك و إبداعاتك، و ما يزال أفراده من (حيرانك) و قد تكون لك الكثير من المؤلفات الخيرة يوم عرضك على ربك وهو يكلمك كفاحا كما يقول الحديث " ما عبد إلا سيكلمه ربه، ليس بينه وبينه تَرْجمان"
لا تجدي يومها مصادر المعلومات ، و لا يسعف عنها المال المودع في البنوك أو المدسوس كما دسه مع زوجته عن رسول عمه العباس فكشفه له ربه رب البأس ولا تنفعك مشتريات في الخارج من العقارات للأبناء و الأشقاء و الزوجات "ما أغنى عني ماليه" و ما عادت سلطات الرئيس و نوابه و مساعديه سارية ."هلك عني سلطانيه".

أدخلت يا (نافع) مفردات في قاموس السياسة السودانية نابي الألفاظ فاحش القول -معنا نحن إخوتك و مع سائر رموز الأحزاب و الأنداد ممن نالوا قبلك أعلى مرتقى في سلم الدولة لا سيما الترابي وهو بالنسبة للحركة الإسلامية التي تنتسب أنت إليها هو شيخها و رائدها هو مؤسسها هو شيبة الإسلام فيها هو من أسن رجالها هو حافظ قرانها أليس لكل هذا اعتبار و احترام ووقار!
حتى و إن خالفكم الرأي ، و تحدث عن إسقاط النظام ولم تثبتوا ذلك أو تحاكموه بالأدلة و البرهان رغم ما تقوله من امتلاك للوثائق ما يبرر الاعتقال أما كان يمكن أن تقول يا (نافع) ما قال (غندور) نافيا مسئولية الحزب عن أمر الاعتقال و رمى بالجريرة على جهاز الأمن الذين سكتوا و ما كان لهم من مقال أو أن تكون كدكتور (إبراهيم أحمد عمر) ما فعله من موقف راشد و موزون.
شمتم الناس علينا و سخروا منا و من حركتنا و شوهتم صورة الاسلامبين في عيون غيرنا حتى قال البعض "ثورة تأكل أبناءها عرفناها و لكن ثورة تأكل أبائها ما شهدناها) و قال آخرون حين سمعوا أقوالكم هذه و شهدوا معاملتكم هذه لنا و لأفراد الشعب السوداني و رموز الأحزاب.فتساءلوا من أين جاء هؤلاء لا رأفة بشيخهم لا رحمة مع إخوانهم لا وقار لكبير من غير حزبهم لا عطف على صغار أسر المعتقلين لا تسامح لا وفاء من أين جاء هؤلاء. وتتوالى تصريحات نافع عن رؤساء الأحزاب عامة و عن الترابي خاصة "أهو نبي أم غبي"(-يعني الترابي-) وهو يعلم انه لا نبي بعد – محمد (ص) لكأنه يعني أن الترابي غبي هوج بتعمد و جهالة مقصودة تناقضها نجابة الترابي المدرسية،و نبوغه المبكر في الدراسة الأمر الذي ما كان ل(نافع) البتة هي نجابة وذكاء ورثها الترابي عن والده "شيخ عبدالله) بحر في العلوم و نجم في سماء الفقهاء و القضاء أنت يا (نافع)لا تماثل كليهما و في المقارنة بعد الأرض عن السماء.

لكنه غرور بالسلطة و ادعاء لشجاعة - مرضاة لرئاسة- و طمعا في الوراثة و نيل لحظ المنافسة- مالك فيها من باع و لا كوع قدمته في تاريخ الحركة او تمرغا في أرض معسكرات ليبيا في الصحراء أو تعفرا في أرضها الغبراء لا معارك خضتها مع التسعة الشهداء .
فما لشجاعة في الرجال غلاظه *** ما لم يزنها رأفة و سخاء

و السلطة فقير من يملأ يديه بها ، و السلطة زائلة و إن تمسك المرء بها و لو أنها تدوم لما آلت إليك. الترابي بقائه حرا أو حليفا لكم و حتى و إن توحدت الحركة الإسلامية معكم (قطعا ليس الآن)ذلك أمر لا يطيل في عمر النظام لان إيتاء الملك بيد الله وحده حتى و إن كان كريم أعطى غشيم "-كما إن اعتقال الترابي ومن معه من الإخوة و اعتقال شباب الفيس بوك و الطلبة بل و حتى موته لا يمنع سقوط النظام و ذهاب السلطة عنكم ، فان الله وحده هو الذي ينزع الملك و السلطة.

سنن التاريخ يا (نافع) منذ عاد و ثمود ، تحكي قصص أكابر الطواغيت البعيد منا و القريب (بن علي) و (حسني) ما صدت عنهم المليارات المسروقة و المدخرة و ما حمتهم أجهزة الأمن المليونية المجندة ارايت كيف نجا (بن علي) بهربه و (علي عبدالله صالح) في ورطة و (حسني) قد أصابته جلطة و كيف دخل السجن الزوجات و رموز الحزب الحاكم (الحزب الوطني) سجن طره و معهم نجلاه مذهولين مصفدين بملابس السجن الملونة.

يا (نافع) في آخر القول أهديك أبيات( أبي العتاهية):
بين عينــي كل حي علـــم الموت يلوح
كلنا في غفلة و الموت يغـــدو و يروح
نح على نفسك يا مسكين إن كنت تنوح
لتموتـن وان عمــرت ما عمــر نـــوح
لطف الله بنــا فان الخطـايـــا لا تفـــوح

تعقيب
وكتب الإستاذ / سيد إبراهيم محجوب معقباً على الشيخ إبراهيم السنوسي قائلاً:-

وما الفرق بينك وبين نافع يا سنوسي ، كلكم شركاء في الجريمة والقتل باسم الدين أنت والترابي ونافع وعلي وإبراهيم أحمد عمر وغازي وقطبي وغندور وكل قيادات الحركة الإسلامية كلهم لا نفرق بينكم فنافع هذا كان مسئول الأمن عندما كنتم جميعاً في الحكم قبل المفاصلة ، كنتم جميعاً تحكمون بالحديد والنار عندما كان نافع مسئولا عن بيوت الأشباح ويقوم بتعذيب الشرفاء بنفسه ويشرف على إذلالهم وضربهم واغتصابهم بل وقتلهم ، الشعب السوداني لا يفرق بين أحد منكم ، فلم نسمع عنكم كلمة حق في نافع عندما كان معكم في الحكم ولا تحاولوا التنصل من المسؤولية الجماعية لما حاق بالوطن والمواطنين من جراء إجرامكم باسم الدين ، وعندما أطلق الأديب الراحل المقيم الطيب صالح قولته الشهيرة (( من أين أتى هؤلاء)) كنتم أيضاً جميعاً في الحكم من ضمن (( هؤلاء)) فلا تحاولوا التملص من المسؤولية.

فإذا تمنى نافع الموت للترابي فنحن نتمناه لكم جميعاً (أنت والترابي وعلي عثمان طه وعلي الحاج ونافع وإبراهيم أحمد عمر والبشير المجرم الذي أتيتم به جميعاً وجميع قيادات الإنقاذ القتلة المجرمون) الشعب لم ينسى أيها الثعلب (الغبي) ، لقد صوتم للانقلاب جميعاً بما فيهم حسن مكي والطيب زين العابدين وعبد الوهاب الأفندي والكرنكي صوتوا جميعاً ووافقتم على تنفيذ انقلاب الإنقاذ الأسلاموي ، فاليوم تقول في نافع ما لم يقله مالك في الخمر ، ونحن نقول لك أنه ما يقوله نافع هو من تعليمكم له وتدبيركم له فهو منكم وإليكم وكل الألفاظ النابية التي تلفظ بها نافع والبشير وقوش والطيب مصطفي وغيرهم من لصوص الإنقاذ كل ألفاظهم البذيئة من ثقافتكم وتوجهكم ، فأرجو أن توجه نفس الرسالة التي وجهتها لنافع لنفسك وللترابي وللبشير وكل زمرتكم الفاسدة المجرمة، فأنتم أخذتم من الإسلام (اسمه) فقط ولم تأخذوا بخلق الإسلام وتعاليمه السمحة، فأنتم جميعاً شركاء في محاولة اغتيال مبارك وفي جرائم بيوت الأشباح وفي تشريد الشعب السوداني وإذلاله وفي انفصال الجنوب.

وسيأتي اليوم الذي نحاسبكم فيه جميعاً قبل حساب الرب الكريم .

Post: #10
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: Mudather Kunna
Date: 05-02-2011, 11:52 PM
Parent: #9

Quote: شمتم الناس علينا و سخروا منا و من حركتنا و شوهتم صورة الاسلامبين في عيون غيرنا حتى قال البعض "ثورة تأكل أبناءها عرفناها و لكن ثورة تأكل أبائها ما شهدناها) و قال آخرون حين سمعوا أقوالكم هذه و شهدوا معاملتكم هذه لنا و لأفراد الشعب السوداني و رموز الأحزاب.فتساءلوا من أين جاء هؤلاء لا رأفة بشيخهم لا رحمة مع إخوانهم لا وقار لكبير من غير حزبهم لا عطف على صغار أسر المعتقلين لا تسامح لا وفاء من أين جاء هؤلاء. وتتوالى تصريحات نافع عن رؤساء الأحزاب عامة و عن الترابي خاصة "أهو نبي أم غبي"(-يعني الترابي-) وهو يعلم انه لا نبي بعد – محمد (ص) لكأنه يعني أن الترابي غبي هوج بتعمد و جهالة مقصودة تناقضها نجابة الترابي المدرسية،و نبوغه المبكر في الدراسة الأمر الذي ما كان ل(نافع) البتة هي نجابة وذكاء ورثها الترابي عن والده "شيخ عبدالله) بحر في العلوم و نجم في سماء الفقهاء و القضاء أنت يا (نافع)لا تماثل كليهما و في المقارنة بعد الأرض عن السماء.

Post: #11
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: Yassir Tayfour
Date: 05-03-2011, 00:51 AM
Parent: #8

Quote: دا الـ الله قدرك عليهو
يا ود اسحق
يا ريت لو كل المعتقلين زي الترابي، عشان الواحد يسِد دي بي طينة ودي بي عجينة، وينوم مطمئن على حقوق الإنسان ؛)
____
تعرفق يا بدر الدين، الخائنون المتأسلمون ديل يحزنني ما يفرحهم، ويفرحني ما يحزنهم ؛)

Post: #12
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: انوار عبد الوهاب
Date: 05-03-2011, 04:03 AM
Parent: #11

الحرية لكل المعتقلين

الحزب‎ ‎الشيوعي‎ ‎يحمِّل‎ ‎حكومة‎ ‎الجنوب‎ ‎مسؤولية‎ ‎حياة‎ ‎أبراهام‎ ‎نقور

Post: #13
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-03-2011, 04:42 AM
Parent: #12

رحبت قوى المعارضة السودانية بإطلاق زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض الدكتور حسن الترابي، وطالبت في الوقت ذاته بمزيد من الحريات وإطلاق كافة المعتقلين السياسيين، خاصة من أبناء إقليم دارفور المضطرب.

وشددت المعارضة على عدم توافقها مع نظام حكم حزب المؤتمر الوطني "ما لم يطلق كافة المعتقلين من صحفيين وحقوقيين ونشطاء مدنيين"، مشيرة إلى أن إطلاق الترابي لن يوقفها عن البحث في كيفية إزاحة حكومة المؤتمر الوطني. واعتبرت قوى المعارضة أن الاعتقال في حد ذاته لم يكن قانونيا أو مبررا بأي حال من الأحوال.

فقد رأى الحزب الشيوعي في إطلاق الترابي أمراً إيجابياً، وأنه جاء نتيجة لمطالبة الرأي المحلي والدولي به.

وقال عضو لجنته المركزية سليمان حامد للجزيرة نت إن اعتقال الترابي "كان مخالفا للدستور والقانون وكافة الشرائع الدولية"، مبديا أمل حزبه في عدم تكرار الاعتقال للترابي أو لغيره من السودانيين.

أما المرشح السابق المستقل لرئاسة الجمهورية كامل إدريس فقال إن اعتقال الترابي كان درسا للمؤتمر الوطني قبل أن يكون إجراءً غير قانوني ضد زعيم المؤتمر الشعبي.

وأكد -في حديث للجزيرة نت- أن لاعتقال المعارضين نتائج عكسية غير ما تظن الحكومة، لأنه عادة ما يكون خبط عشواء، بحسب قوله.

ووصف الاعتقال بأنه كارثة قانونية وأخلاقية، "لأنه لا يحدث إلا في غياب دولة القانون"، ذاكراً أنه لا توجد ديمقراطية تحترم مصداقيتها تعتقل شخصا لمجرد إبداء رأيه.





المصدر: الجزيرة




Post: #14
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: ايمان بدر الدين
Date: 05-03-2011, 05:27 AM
Parent: #13

الحرية لكل المعتقلين السياسيين

Post: #16
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-03-2011, 06:57 AM
Parent: #14

Quote: الحرية لكل المعتقلين


انوار عبدالوهاب
ايمان بدر الدين

مشكورات على المرور والتعليق

ومعا لاطلاق سراح كافة المعتقلين من الطلاب والصحفيين وابناء دارفور ومنسوبي القوة السياسية المعارضة

Post: #17
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: ALazhary2
Date: 05-03-2011, 07:22 AM
Parent: #16

.
.

شيخ حسن يفجر في الخصومة فجوراًً يذهل الخليل عن خليله .

الرجل أحقد من جمل ، وأعند من عنزة، وواجد وجد شمطاء لم يترك شقاها لها من تسعة إلا جنينا، ويجيد خلق الأعداء كإجادة الحكومات الامريكية للكذب .

لسان الحال يقول : ألا إن سفاه الشيخ لا حلم بعده

الذين في قلوبهم بقية ود له يقولون ربنا قد نكسته في الخلق فخذه إليك وأرحمه منا وأرحمنا منه قد ملنا ومللناه وشقينا به وأشقيناه يا سامع كل شكوى ويا دافع كل بلوى .

ولا حول ولا قوة إلا بالله .



كلمات من نور :


Quote: في عهد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام) إلى مالك الأشتر لمّا ولاّه مصر قال:

«وأشعر قلبك الرحمة للرعية والمحبّة لهم واللطف بهم، ولا تكونن عليهم سبعاً ضارياً تغتنم أكلهم فانّهم صنفان، إمّا أخ لك في الدين وإمّا نظير لك في الخلق، يفرط منهم الزلل وتعرض لهم العلل ويؤتى على أيديهم في العمد والخطأ، فأعطهم من عفوك وصفحك مثل الذي تحب أن يعطيك الله من عفوه وصفحه، فإنّك فوقهم ووالي الأمر عليك فوقك، والله فوق من ولاّك، وقد استكفاك أمرهم وابتلاك بهم، ولا تنصبن نفسك لحرب الله فإنّه لا يد لك بنقمته، ولا غنى بك عن عفوه ورحمته، ولا تندمنّ على عفو، ولا تبجحنّ بعقوبة، ولا تسرعنّ إلى بادرة وجدت عنها مندوحة ولا تقولنّ إنّي مؤمّر أمر فأطاع، فإنّ ذلك إدغال في القلب ومنهكة للدين وتقرّب من الغير
»


Quote: روي أنّ أمير المؤمنين (عليه السلام) قال لفلان وفلان حين استأذناه في الخروج إلى العمرة: لا والله ما تريدان العمرة وإنّما تريدان البصرة، فكان الأمر كما قال.

وقال (عليه السلام) لابن عبّاس وهو يخبره عن استئذانهما له في العمرة: إنّني أذنت لهما مع علمي بما قد انطويا عليه من الغدر واستظهرت بالله عليهما، وإنّ الله تعالى سيردّ كيدهما ويظفرني بهما.

وقال (عليه السلام) في خطبة له في ذي القار مصرّحاً عن سماحة الإسلام وعظمة سياسته اللاعنفية الداعية إلى إتاحة الحرّيات للآخرين حتّى للمعارضة:

وبايعني فلان وفلان وأنا أعرف الغدر في وجهيهما والنكث في عينيهما، ثمّ استأذنا في العمرة فأعلمتهما أنّ ليس العمرة يريدان، فسارا إلى مكّة واستخفا عائشة وخدعاها وشخص معها أبناء الطلقاء فقدموا البصرة وقتلوا بها المسلمين وفعلوا المنكر، ويا عجباً لاستقامتهما لفلان وفلان وبغيهما عليَّ وهما يعلمان أنّي لست دون أحدهما ولو شئت أن أقول لقلت، ولقد كان معاوية كتب إليهما من الشام كتاباً يخدعهما فيه فكتما عنّي وخرجا يوهمان الطغام أنّهما يطلبان بدم عثمان.


Quote: من وصيّة أمير المؤمنين (عليه السلام) إلى مالك الأشتر قائلا: «ولِّ أمر جنودك أفضلهم في نفسك حلماً، وأجمعهم للعلم وحُسن السياسة وصالح الأخلاق، ممّن يبطئ عن الغضب، ويسرع إلى العذر ويراقب الضعيف ولا يُلحّ على القوي، ممّن لا يثيره العنف ولا يقعد به الضعف، والصق بأهل العفّة والدين والسوابق الحسنة، ثمّ بأهل الشجاعة منهم، فإنّهم جُمّاع الكرم وشعبه من العزّ ودليل على حسن الظنّ بالله والإيمان به، ثمّ تفقّد من اُمورهم ما يتفقّده الوالد من ولده، ولا يعظمنّ في نفسك شيء أعطيتهم إيّاه، ولا تحقّرن لهم لطفاً تلطفهم به، فإنّه يرفق بهم كلّ ما كان منك إليهم وإن قلّ، ولا تدعنّ تفقّد لطيف اُمورهم اتّكالا على نظرك في جسيمها..



*تسجيل إدانة للإعتقالات والبطش والتنكيل .
.
.

Post: #18
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-03-2011, 07:40 AM
Parent: #17

Quote: الازهرى

مالي اراك ترى الحق وتغمض عيناه عنك وتحاول الباسه صورة غير حقيقية بوصفك للامر بانه فجور فى الخصومة .

الحقايق كالاتى بغض النظر عن افكار حزب الترابي وموقفي منها :


الترابي اعتقل لاكثر من اربعة شهور فى ظروف غاية فى البؤس لاتليق بسنوات عمره وادعت الحكومة ان وثائق تثبت تورط الترابي فى نشاط

ضد الدولة والان يظلق سراحة دون ان توجيه اى تهم او تحويله للمحاكمة .

لم تتكرم الحكومة بتحويل الترابي الى المستشفى بعد سقوطة على الارض مما سبب له الاذى ولم يتم تحويله الا بعد ضغط من الاعلام والاحزاب

كانت الاجهذة الامنية تصر على وجود احد افرادها داخل غرفة الترابي فى المستشفى طوال ساعات اليوم 24 دون اى خصوصية له ولاسرته

ماذال جهاذ الامن يعتقل العشرات من حزب الترابي وغيرهم دون تحويلهم الى محاكمات او تحقيق قضائي .

اعتقال الترابي تم بناء على تصريحاته الداعية والمتنبية بثورة قادمة بعد ثورة تونس هل كنت تريد يا الازهرى بعد اعتقال الترابي
فى الظروف التى سقناها اعلاه وبعد 4 شهور من الاعتقال ان يخرج الترابي ويتراجع عن تصريحاته .

مالكم كيف تحكمون

اعيد لك ماقلته بشان حديتك المكرور فى هذا البوست
الترابي في اول تصريح تاري بعد اطلاق سراحة يدعو الى ثورة...يير لن يكون سلميا)
وتشكر على المرور والتداخل

Post: #19
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: البحيراوي
Date: 05-03-2011, 08:00 AM
Parent: #18

الأخ عمار عوض

تحياتي - يا زول خلينا نقول حمداً لله علي سلامة دكتور الترابي بغض النظر عن تباين آرائنا حول نهجة السابق. وقطعاً أربعة شهور حبس ثم إصلاق سراح دون توجيه تهمة يجعل الأمر هجمة مرتدة ضد من سجنه . وبالتالي كل الكلام الذي قيل إبان فترة إعتقالة من قبل الحكومة ومنسوبيها لن يكون محل تقدير من اي متابع للشأن العام . ويزيد من فرص الآخرين بالجهر عالياً بالمطالبة بإطلاق كافة المعتلقلين السياسيين الآخريين . بل ومكالبة جهاز الدولة بمحاسبة نفسه قبل أن يُحاسب بكل الجرائر التي يتعمد بها تضييق حرية الآخريين .

بحيراوي

Post: #20
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-03-2011, 04:22 PM
Parent: #19

Quote: ويزيد من فرص الآخرين بالجهر عالياً بالمطالبة بإطلاق كافة المعتلقلين السياسيين الآخريين . بل ومكالبة جهاز الدولة بمحاسبة نفسه قبل أن يُحاسب بكل الجرائر التي يتعمد بها تضييق حرية الآخريين .



بحيراوي تسلم على المرور ونطالب بالحرية لكل المعتقلين فى السودان.

Post: #21
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: احمد محمد بشير
Date: 05-03-2011, 04:47 PM
Parent: #20


شكرا اخ/ عمـار و فيصل للتصحيح

واحي اسرة الترابي التي دافعت عنه, اسرة تستحق الاشـادة

Post: #22
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: اناهيد كمال
Date: 05-03-2011, 05:14 PM
Parent: #21

نعم
الحرية لكل المعتقلين السياسين والاعلاميين والناشطين

Post: #23
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: اناهيد كمال
Date: 05-03-2011, 05:14 PM
Parent: #21

نعم
الحرية لكل المعتقلين السياسين والاعلاميين والناشطين

Post: #24
Title: Re: احتكاكات بين اسرة الترابي والاجهذة الامنية ادت الى كسر يد ابنته اسماء قادت لاطلاق سراحة الي
Author: عمار عوض
Date: 05-04-2011, 01:28 PM
Parent: #23

55555555555-300x225.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



حملت اسماء الترابى الناشطة بحزب المؤتمر الشعبى جهاز الامن والمخابرات مسؤولية تعرضها لكسر فى ذراعها الايمن اول امس .
وقالت اسماء لـ(حريات) من داخل مسشفى الاطباء قبيل اجراء عملية جراحية لمعالجة الكسر انها سقطت من حافلة خاصة بحشد اسر المعتقلين بسبب تعليمات اصدرها بعض افراد الامن لسائق الحافلة اضطرته للتحرك بسرعة فى لحظة التوقف مما أسفر عن سقوطها واصابتها بكسر فى ذراعها الايمن.
واكدت اسماء الترابى انهم كانوا بصدد وقفة احتجاجية على استمرار اعتقال جهاز الامن لقيادات من المؤتمرالشعبى منذ السابع عشر من شهر ينايرالمنصرم واخرين من امد ابعد دون مسوغات قانونية للاعتقال وبحسب نص مايسمى بقانون الامن الوطنى والذى يتبناه النظام الحالى فان حق الاعتقال لجهاز الامن لايتجاوز الشهرمع امكانية التجديد خمسة عشرة يوما من مدير الجهاز ان رأى الاستمرارفى الاعتقال لاستكمال البحث والتحقيق وبعدها تنتقل صلاحية التجديد لمجلس الامن بناء على وجود بلاغات جنائية .
واضافت معتقلى الشعبى اتموا ومنذ الثالث من مارس مدة ال45يوما المنصوص عليها بدون فتح بلاغ اوتحقيق ولذلك ظلننا نقوم بين الفينة والاخرى بتنظيم وقفات احتجاجية للمطالبة باطلاق سراحهم وفى كل مرة كنا نواجه بالقمع واستخدام القوة لفض الحشد ففى المرة الفائته حاولوا نزع اللافتات من ايادينا وتعرضت الاخت رشايس للضرب وفى هذه المرة حاولوا تكرار ذات الموقف عندما منعوا سائق الحافلة من التوقف فأسرع لحظة (نزولى)وسقطت وحدث الذى حدث وعلمت من الاخوات انهم واصلوا الاعتصام لمدة ساعتين وصمدن امام كل محاولات افراد الامن لانتزاع اللافتات من ايديهن كما طالبن باطلاق سراح جميع المعتقلين من القوى السياسية ورددن هتافات نددت بالحكومة ومواقفها غير الرشيدة وعدم التزامها بوثيقة الحقوق الاساسية فى الدستور وقالت اسماء سياسات القهر والظلم والتسلط خاسرة وان طال بها الامد ومن قام عليها ستحاسبه الشعوب ويسبه التاريخ مجددة عزمها على المضى قدما فى مواصلة المسير من اجل اطلاق سراح جميع المعتقلين.