لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو

لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو


01-02-2011, 10:20 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=320&msg=1294003220&rn=0


Post: #1
Title: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-02-2011, 10:20 PM

9-2011.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #2
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-02-2011, 10:28 PM
Parent: #1

"سأعوي طويلاً. سأعوي حتى يخال لكم أن رئاتكم هي التي تنشق من العواء. حتى يكون العواء نظاماً في الكون. عواء مفرط مقابل كل جرح في جسدي. لن تأسن جراحي كالبرك. جراحي نهر ضفتاه من العواء."

Post: #3
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Sabri Elshareef
Date: 01-03-2011, 04:54 AM
Parent: #2





الشريط الماساة

Post: #4
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-04-2011, 01:10 AM
Parent: #3

لابد من ملاحقة الفاشست والهوس الدينى

Post: #5
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Sabri Elshareef
Date: 01-04-2011, 01:31 AM
Parent: #4

صدقت يا عادل

لعنة الله علي اهل الهوس الديني

Post: #6
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: bashir kurdufan
Date: 01-04-2011, 05:11 AM
Parent: #5

Shame on You Omar Bashir

Omar Bashir’s Comment on the glpgging incident was:
”Any one who saw this incident and felt any sympathy towards the whipped woman should wash himself from the sin he /she has committed. I will not allow any investigation on this incident as it was done according to the law in the presence of a judge and by the police
.”

Post: #7
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Abureesh
Date: 01-04-2011, 05:24 AM
Parent: #6

**لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو**



لقد استوقفنى هـذا العنوان.. ما علاقة مجلس مدينة تورنتو (مع إحترامى له) بالمرأة السودانية؟







.

Post: #8
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: bashir kurdufan
Date: 01-04-2011, 11:46 PM
Parent: #7

سلام الأخ أبو الريش
ليس لمجلس مدينة تورنتو - مع احترامي له أيضا - علاقة بالمرأة السودانية, هذه نقطة صحيحة, لكنه مكان - ضمن أماكن قليلة أخرى - يصلح للتجمع بغرض التظاهر للتعبير عن موقفنا ضد جلد النساء السودانيات واذلالهن.
لك التحية والود
بشير اسماعيل

Post: #9
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Sabri Elshareef
Date: 01-05-2011, 00:06 AM
Parent: #8

اضطهاد النساء في أرض الإسلام على مر العصور ، خاصة منذ القرن العشرين الذي بدأ فيه شرط المرأة يتحسن في العالم خاصة بعد صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان سنة 1948 وملحقاته، فهو واقعة فضائحية؛ إرادة النساء مصادرة دائماً، فهن في الإسلام عديمات الأهلية القانونية ، جميع حقوقهن الاقتصادية، السياسية والإنسانية مسلوبة. تأكيداً لدونيتهن واحتقارهن وتبعيتهن للرجال، فقد تم تشريع ضربهن، وجلدهن ، ورجمهن حتى الموت. وقد رجمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال عشر سنوات [1979 ـ 1989] 1200 إمرأة ، والحال أن الخلافة العباسية رجمت خلال خمسة قرون[ 750 ـ 1258] أقل من 300 امرأة ! ولم "تعلق" الجمهورية الإسلامية الإيرانية حد الرجم الشرعي إلا سنة 2001 بطلب من الاتحاد الأوربي! أما نساء الأقليات فيكابدن في أرض الإسلام اضطهاداً مزدوجاً : مرة كنساء، ومرة كمنتميات للأقليات؛ مثلاًً المرأة غير المسلمة يسقط حقها ، بمقتضي الشريعة الإسلامية، في حضانة أطفالها من أب مسلم، ويسقط حقها في إرث زوجها وأبنائها المسلمين ... إنها الدرجة صفر من احترام حقوق الإنسان، والمرأة ، والطفل، والأقليات، أليس كذلك؟!. لماذا هذا الاضطهاد للأقليات والنساء والأطفال في أرض الإسلام؟ أساساً، لأن الإسلام ظل ديناً بدائياً لأنه لم يعرف الإصلاح الديني، وتالياً لم تتم مصالحته مع القيم الإنسانية والعقلانية الحديثة التي تحترم الإنسان بما هو إنسان ـ محض ـ إنسان. ما العمل؟ "منظمة الدفاع عن الأقليات" والنساء جزء من المجتمع المدني العالمي. وبصفتها تلك فهدفها هو أن تكون قوة اقتراح تطالب الحكومات المعنية باحترام حقوق الأقليات والنساء، ثم تطالب المجتمع المدني العالمي ، والإعلام العالمي، والدبلوماسية الدولية، ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالتدخل لفرض احترام هذه الحقوق المكفولة باتفاقيات دولية، مما يفرض على "منظمة الدفاع عن حقوق الأقليات" والنساء الممارسة النظرية ـ العملية لمهامها للإسهام، مع المجتمع المدني العالمي، في إدخال مؤسسات وقيم الحداثة إلى أرض الإسلام التي مازال المشروع الديني المعادي للأقليات والمرأة والطفل والإنسان سائداً فيها. المهمة الأولي التي تتفرع عنها باقي المهام هي توعية الأقليات والنساء بحقوقهن المشروعة وبأفضل الوسائل لفرض احترامها والاعتراف بها. الوسيلة المثالية هي اللاعنف إلا في الحالات التي يكون فيها العنف دفاعاً شرعياً ضرورياً ضد عنف الدولة كما في جنوب السودان ودارفور بشرط عدم المساس بالمدنيين الإجرامي مرتين: مرة لأنه فعل إرهابي ، ومرة لأنه أفضل وصفة لخسارة الرأي العام العالمي الذي هو قوة المستضعفين الضاربة في القرن الحادي والعشرين. نقطة الانطلاق لإصلاح الإسلام ولتحديث شرط الأقليات والنساء هو العلمانية، التي بفصلها بين الديني والسياسي وإحلالها للدستور والقانون الوضعيين محل الشريعة أو القوانين نصف الوضعية التي تستلهمها، تخلق الشروط الضرورية لظهور المواطنة الحديثة، أي الكاملة، الكفيلة بتحرير الأقليات والمرأة في أرض الإسلام. التاريخ، أي مسار تطور العلم والتكنولوجيا على حساب الفكر السحري، الأسطوري والديني، هو محصلة صراع مديد بين الاتجاه التاريخي الشاخص إلى المستقبل، والاتجاه التاريخي المضاد المهووس بعبادة ماضي الأسلاف. الصراع بين هذين الاتجاهين المتعاكسين هو محرك التاريخ. تجلى هذا الصراع في أوربا القرون الوسطي، ويتجلى في أرض الإسلام اليوم، في الصراع الدامي بين دعاة الاحتكام ، في الدنيوي، إلى العقل الإلهي، ودعاة الاحتكام فيه إلى العقل البشري، بين دعاة حق الإنسان في تقرير مصيره في التاريخ، وبين دعاة التدخل الرباني في التاريخ، بين دعاة قوة الحجة العقلانية لحسم النزاعات بين البشر، وبين دعاة حجة القوة التي تسلح بها اللامعقول الكاثوليكي بالأمس والإسلامي اليوم في حربه الدائمة على المعقول السياسي،الفلسفي والعلمي، وبين دعاة الدولة المدنية المعبرة عن إرادة الإنسان الجمعية، وبين دعاة الدولة الدينية المعبرة عن إرادة الله كما عرّفتها كنيسة القرون الوسطي، أو كما يعرفها مسجد القرن الحادي والعشرين، وبين دعاة القانون الوضعي العام الذي يصنعه العقل البشري العام بدوره، وبين القانون الشرعي الطائفي الذي يصنعه العقل الإلهي الخاص بكل طائفة دينية. هذه الملحمة الدامية بين المعقول واللامعقول توجت، منذ فلسفة الأنوار بانتصار العقل، في المجال الفكري والعلمي، على النقل. تجسد هذا الانتصار أخيراً في ظهور الدولة العلمانية، الوحيدة في التاريخ التي شكلّت دولة لكل مواطنيها بلا استثناء،على الدولة الطائفية التي تستثني من التمتع بحقوق المواطنة الكاملة من ليسوا على دينها من مواطنيها فضلاً عن النساء.

Post: #10
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: bashir kurdufan
Date: 01-06-2011, 00:20 AM
Parent: #9

فوق

Post: #11
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Souad Taj-Elsir
Date: 01-06-2011, 09:11 AM
Parent: #10

سلام يا عادل ويا بشير وضيوفكم الكرام،
لا لقهر، قمع، وظلم النساء.
التحايا النواضر لأمل، بشاير، والشباب


هذه هي ثـورة النسـاء

StopViolenceAgainstWomen3.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

Post: #12
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-06-2011, 10:07 PM
Parent: #11

كل المتداخلين التحية والبوست لقضية عامة مامشكورين

Sabri Elshareef

bashir kurdufan


Abureesh



Souad Taj-Elsir
سلام دكتورة سعاد لنقف جميعا ضد المستبدين
امل والاسرة بخير وكيف اخباركم انتم

Post: #13
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: bashir kurdufan
Date: 01-07-2011, 00:29 AM
Parent: #12

العزيزة سعاد
سلام لك والأسرة الكريمة,
نعم .... لا لقهر جميع البشر.. وخصوصا النساء .... هذه الطغمة تخرق كل حقوق الانسان على غير ما يملي الخلق القويم والضمير السليم, ,العقل الراجح, على غير ما تنزلت به الأديان التي كرمت جوهر الأنسان. على غير ما تواضعت عليه مواثيق حقوق الأنسان بناءا على تجربة انسانية واسعة وممتدة عبر الأمكنة والأزمنة. على غير ما تواردت عليه حكمة الشعوب التي تتجلى في ثقافاتها, بما في ذلك الشعب السوداني الذي يعتبر "دق" النساء نوع من نقص المروءة والرجولة والكعن فيهما

ولكل من ساهم بحجر في هذا الهوس الماحق نقول:
تبت يداكم وتببتم

بشير

Post: #14
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-07-2011, 03:14 PM
Parent: #13

غدا السبت خروج اونتاريو استنكارا لممارسات الهوس الدينى الفاشستى

Post: #15
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Tragie Mustafa
Date: 01-08-2011, 04:48 PM
Parent: #14

شكرا عادل....ولتيواصل تسليط الاضواء على ظلم النساء ببلادنا
شكرا لكل المنسقين و المنسقات و المتحزمين و المتحزمات نلتقي بعد قليل باذن الله.
في( كندا)مظاهره لرفض العنف ضد المرأه السودانيه وضد قانو...ظام العام(8/01/2011)

Post: #16
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: امبدويات
Date: 01-08-2011, 04:58 PM
Parent: #14

كيف تصل موقع المظاهرة بالSubway Bloor
فى حالة اخذت bloor
Subway Bloor
تنزل فى Bay
Bus 6a

Subway yonge
St Andrew
داخل المحطة سوف تجد الاتجاه للستى

Post: #17
Title: Re: لا لجلد واذلال المرأة السودانية تعالوا نرفع اصواتنا عالياً امام مجلس مدينة تورنتو
Author: Mohamed Elgadi
Date: 01-10-2011, 02:16 AM
Parent: #16

Up...

In demonstrating in front of the Toronto City Hall or any other City around the Globe we bring our concern to those we elected to represent us in these Councils...

let us put presure on them to issue a solidarity statement.... this how we started the Darfur Movement in the US.

Thanks ya Nas canada for bringing and making our voice heard.

mohamed elgadi
Amherst, MA
USA