الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو

الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو


12-11-2010, 03:06 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1292076392&rn=24


Post: #1
Title: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: wadalzain
Date: 12-11-2010, 03:06 PM
Parent: #0

وعندما يكتب الطاهر ساتى فاليقرأ الجميع بتمعن


Quote: إليكم

الطاهر ساتي

** كما ليس لحاقن رأي، كذلك ليس لغاضب أو حزين رأي..ولذلك لم يستطع عقلي وقلبي تشكيل حروف تصلح بأن تكون رأيا حول مقطع الفيديو الذي عكس للرأي العام العالمي مشهدا فضائحيا لسان حاله يقول:هكذا تهان كرامة الإنسان في السودان، بأمر سلطته القضائية وبتنفيذ سلطته الشرطية ، إجتهدت في كتابة شئ يوم الخميس ولم افلح ، فحاولت البارحة ولم أستطع ..شعبك نام غاضبا وحزينا ليلة الخميس الفائتة يا ولي الأمر، ومنهم من تمنى صادقا - من هول المشهد - أن يهرب من جلده ونسل أهله، بحيث لاينتمي إلي بلد يحدث فيها ماحدث لتلك الفتاة ..عفوا ، ماحدث من تعذيب وإذلال تحت إشراف وتنفيذ سلطة قضائية وأخرى شرطية أمام ملأ سوداني قبل التصوير وأمام الدنيا والعالمين بعد التصوير والبث الفضائي ..!!
** فالحدث ليس أن هناك فتاة سودانية أخطأت أوأجرمت فعاقبها القانون بالجلد لأنها ( غير محترمة )، أوكما وصفها الدكتور نافع على نافع عبر فضائية الجزيرة مباشر في تبرير أقبح من الذنب ..علما : ما أكثر الذين يعيثون في أرض بلادي فسادا موثقا في ديوان المراجعة وتقارير المراجعين، ينهبون ويهدرون مال العامة ولكنهم لايجلدون ولو بسياط من حرير، لأنهم بفقه هذا الزمان البائس (رجال محترمون )..وما أكثر الرجال الذين عذبوا الناس وشردوهم من ديارهم بغير وجه حق ، فقط لأنهم إختلفوا معهم في الرأي السياسي، ومع ذلك لم يجلدوا بسياط ولومن قطن ، لانهم ( رجال بدريون ) ..وما أكثرالذين بطشوا شعبا ونكلوا بوطنه تنكيلا، ولم يجلدوا ولو بسياط من قماش ، لأنهم حسب تعريف زمن البؤس هذا ( رجال محترمون )..هكذا شريعة زمن ( إذا سرق الشريف ستروه أو رقوه ) ، بحيث لاتلهب سياطها سوى ظهور الضعفاء والفقراء وما يصفهن نافع ب( غير المحترمات ).. هكذا ( شريعة المحترمين )..ومع ذلك ، ليس الحدث - ياولي أمر الناس والبلد - هو أن فتاة أخطأت فعاقبها مايسمونه بالقانون، فالحدث هو أن هناك قاضيا سخر ما يسميه بالقانون بحيث يتجاوز سقف التأديب والتهذيب إلي حيث التعذيب والإذلال والإهانة، وهنا صار فعل القاضي هي (الأفدح والأفضح )، وليس فعل تلك الفتاة (مهما فعلت ) . .التشفي كان ولايزال واضحا في المشهد البائس وكذلك التشهير يا وزير العدل، ثم إستمتاع كل الذين حول الفتاة – شرطيا كان أوقاضيا – بتأوهاتها وإلتواءاتها، وكانوا يستمتعون بانينها وصرختها ، وكان حالهم كما حال عشاق السادية ومصاصي الدماء حين يفترسون ويعذبون ضحاياهم .. وكل هذا يجرد القانون - أي قانون، سماويا كان أو وضعيا - من قيمته وهدفه..وبئس الزمان والمكان حين يصبح القانون فيهما ( آداة للجريمة ) وليس تهذيبا أو تطهيرا للأنفس الخاطئة..!!
** ولهذا لم ولن يسأل أحد : ماذا فعلت تلك الفتاة ، ليتناوب على جلدها أفراد الشرطة، كيفما إتفق حراك أياديهم وأمكنة الجلد - رأسا كان أو ظهرا أو وجها أو صدرا أوأقداما – كما يتجلى الحقد والتشفي في المشهد الفضائحي الذي بات يؤرق مضاجع المجتمع السوداني منذ ضحى بثه ، بحيث يجعله يتساءل متوجسا : ثم ماذا قبل وبعد هذه الفتاة، وكم مشهد كهذا حدث - تحت سمع وبصر مؤسسات تحقيق وتنفيذ العدالة - ولكن غابت عنه كاميرا البث والتوثيق ؟..ولم ولن يسأل الرأي العام ماذا فعلت تلك الفتاة بحيث يقف القاضي شاهدا على كل هذا الإنتهاك الصارخ وصامتا أمام إبتسامات أفراد الشرطة وقهقهات تملأ المكان ؟..من كان يصدق بأن مجتمع، كما المجتمع السوداني العفيف حامي حمى المرأة ، صار به رجالا تضحكهم صرخة إمرأة ( ظالمة كانت أو مظلومة ) ويسعدهم إذلال إمرأة و بإذلالها يستمتعون بلا حياء ، بل ويعزم بعضهم بعضا لمتعة مشاهدة الصرخة والإذلال وتوثيقهما، بمظان أن القصد هو( فليشهد عذابهم طائفة من المؤمنين ) ، أوهكذا يستخدمون آيات الله الطيبات كماتهوى نفوسهم الخربة وضمائرهم الخاوية إلا من ( الغل والتشفي) وليس ( العدل والإحسان ).. يا ( لنخوة الرجولة ) ويا ( لأخلاق الرجال )، حين يقتل قانون القوة - وليست قوة القانون - في نفوس البعض كل ( معانى الرجولة ) و( نخوة ود البلد ) و( شهامة السوداني ) ..صب أمراض نفوسهم في إمرأة هو مبلغ علمهم بالشريعة وغاية همهم في التطبيق، وكأن الشريعة هي فقط ( إن كانت مواطنة ذات فعل فاضح أجلدوها كما يشاء العسكر والقاضي .. وإن كان مسؤولا ذو فعل فاسد ، فهذا إبتلاء فأحكموا عليه الغطاء ثم أحسنوا إليه العطاء ) ..ولهذا ليس عدلا ولاعقلا أن يسأل السائل في مقام كهذا : ماذا فعلت تلك الفتاة ، ولكن السؤال الذي يجب أن يطارد شركاء هذا الحدث الفضائحي - ومن يرأسهم - مدى العمر هو: إن لم يكن ما أرتكب فى حق هذه الفتاة ( مدانة كانت أو متهمة أوبريئة ) فعلا فاضحا لضمائركم وعقولكم وقوانينكم ، فما معنى الفعل الفاضح في قاموسكم وشرعكم ؟.. ومن قال بأن الأفعال الفاضحة تعالج بأفعال أعمق فضحا ؟..أهكذا الشريعة التي عليها تتكئون، وبغطائها تغطون سوءات أفعالكم وأقوالكم ؟..لا يا ولاة أمر العدالة ، لو أن كل فعل فاضح تم علاجه بفعل أفضح كهذا ، لما عاشت في حياة الناس قيم ومعاني وفضائل ( مكارم الأخلاق ) .. فتحسسوا أخلاق مؤسسات الدولة القضائية والشرطية ياولاة أمر البلد ، قبل محاسبة الرعية على أخلاقها ..!!


الطاهر ساتي
[email protected]

Post: #2
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: أحمد الشايقي
Date: 12-11-2010, 05:50 PM
Parent: #1



Quote: فالحدث ليس أن هناك فتاة سودانية أخطأت أوأجرمت فعاقبها القانون بالجلد لأنها ( غير محترمة )، أوكما وصفها الدكتور نافع على نافع عبر فضائية الجزيرة مباشر في تبرير أقبح من الذنب ..علما : ما أكثر الذين يعيثون في أرض بلادي فسادا موثقا في ديوان المراجعة وتقارير المراجعين، ينهبون ويهدرون مال العامة ولكنهم لايجلدون ولو بسياط من حرير، لأنهم بفقه هذا الزمان البائس (رجال محترمون )..وما أكثر الرجال الذين عذبوا الناس وشردوهم من ديارهم بغير وجه حق ، فقط لأنهم إختلفوا معهم في الرأي السياسي، ومع ذلك لم يجلدوا بسياط ولومن قطن ، لانهم ( رجال بدريون ) ..وما أكثرالذين بطشوا شعبا ونكلوا بوطنه تنكيلا، ولم يجلدوا ولو بسياط من قماش ، لأنهم حسب تعريف زمن البؤس هذا ( رجال محترمون )..هكذا شريعة زمن ( إذا سرق الشريف ستروه أو رقوه ) ، بحيث لاتلهب سياطها سوى ظهور الضعفاء والفقراء وما يصفهن نافع ب( غير المحترمات ).. هكذا ( شريعة المحترمين )..

شكرا للطاهر ساتي

Post: #3
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: محمد إبراهيم علي
Date: 12-11-2010, 06:39 PM
Parent: #2

بوجود مثل الطاهر ساتي نحس بأن صحافتنا بخير




الطاهر ساتي انت كدة

Post: #4
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: على ميرغني
Date: 12-11-2010, 06:50 PM
Parent: #3

Quote: لطاهر ساتي انت كدة

واضافة مني ليك .... استعد للرحيل

Post: #5
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عاطف مكاوى
Date: 12-11-2010, 07:14 PM
Parent: #4

هكذا يكون الصحفيين الذين يحترمون أقلامهم ورسالتهم
وهكذا تُحترم عقول القراء................................

* وأمثال هؤلاء لا يهمهم أذا رُحلوا أو حتي ان تمت اضافتهم لآلاف المشردين من المغضوب عليهم.

Post: #6
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 12-11-2010, 07:25 PM
Parent: #5

شكرا الاخ الطاهر ساتي لهذا المقال القيم والواضح في فضح الاستبداد والفساد واتمنى ان تمضي دائما في هذا الاتجاه


لك التحية والتقدير اخي الطاهر لك التحية مرارا وتكرارا لهذا المقال القيم

Post: #7
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: طلعت الطيب
Date: 12-11-2010, 09:02 PM
Parent: #6

مقال رصين

Post: #8
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: نايف محمد حامد
Date: 12-11-2010, 09:42 PM
Parent: #7

عجزت من ان اصف المقال
احترامى لك الاستاذ الطاهر ساتى
نشهد لقلمك بالعفاف و الطهر و الاستقامة و الدفاع عن الحق
نسأل الله ان يثبتك على الحق وان يجزيك كل خير فى الدنيا و الاخرة

Post: #9
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: ابراهيم بقال سراج
Date: 12-11-2010, 10:07 PM
Parent: #8

شكرا الطاهر ساتي

Post: #11
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: Salah Musa
Date: 12-11-2010, 10:14 PM
Parent: #9

( إن كانت مواطنة ذات فعل فاضح أجلدوها كما يشاء العسكر والقاضي .. وإن كان مسؤولا ذو فعل فاسد ، فهذا إبتلاء فأحكموا عليه الغطاء ثم أحسنوا إليه العطاء )

Post: #10
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: ALGARADABI
Date: 12-11-2010, 10:12 PM
Parent: #8

الطاهر ساتي
دي صلاة مودع ؟؟

Post: #12
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: معروف حمدين
Date: 12-11-2010, 10:20 PM
Parent: #10

الطاهر ساتي

يكفي قلمك فخراً هذا المقال الرصين
الشامل والشجاع ...

Post: #13
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عادل عبدالعزيز عبد الرحيم
Date: 12-11-2010, 10:36 PM
Parent: #12

الطاهر ساتى

رجل والرجال قليل

فى هذا الزمان الاغبر

Post: #14
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: محمد صباحى
Date: 12-11-2010, 11:04 PM
Parent: #13

تشكر يا الطاهر على المقال الرائع لقد اصبت عين الحقيقه

Post: #15
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: Tragie Mustafa
Date: 12-11-2010, 11:26 PM
Parent: #14

اخي الطاهر ساتي
احيك على قول الصدق.

كلماتك عاديه بهذا المكان فقد قال شرفاء كثر كلمات بقوت كملاتك وصدقك.

ولكن ما يميزها انك تقولها بالداخل....وان صحفي في مهنة للاسف صار اغلبها مطبلين للسطله.

شكرا لك وانت تكتبت كما يجب ان يكتب كل الشرفاء.

شكرا لك وانت تكتب....عن العوج اعام بالدوله

شكرا لك وانت تضع اصبعك بموضج الجرح ولا تلحن
القضيه لترضي سادتك كما فعلا جلال بلال ونسي ربه
بانه الامر ليس يعود للشرطه فقط ولا للقضاء
وانما لانهيار دولة كامله وبدها عن قيم الشفافيه و الاخلاق.

Post: #16
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: Medhat Osman
Date: 12-11-2010, 11:35 PM
Parent: #15

شهداء السودان الأحرار 2010 - 1989.f




..........................

تحية للطاهر ساتي
ولك صحفي حر وقف مع الحق..
وشكرا ود الزين.

Post: #17
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: elsharief
Date: 12-12-2010, 05:02 AM
Parent: #16

الف شكر لقلم الصحفى الطاهر ساتى وانحيازه لا لجلد النساء

Post: #18
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: أحمد ابن عوف
Date: 12-12-2010, 06:46 AM
Parent: #17

شكرا للصحفي الطاهر ساتي

اين نشر هذا المقال؟؟

تراجي
Quote: وانما لانهيار دولة كامله وبدها عن قيم الشفافيه و الاخلاق

الرجل لم يتحدث عن فساد الدولة، بل تحدث عن فساد بعض مؤسساتها.

Post: #19
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: Dr. Ahmed Amin
Date: 12-12-2010, 06:51 AM
Parent: #17

Quote: وبئس الزمان والمكان حين يصبح القانون فيهما ( آداة للجريمة ) وليس تهذيبا أو تطهيرا للأنفس الخاطئة..!!



Post: #20
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: نجوان
Date: 12-12-2010, 07:08 AM
Parent: #19

Quote: فالحدث هو أن هناك قاضيا سخر ما يسميه بالقانون
بحيث يتجاوز سقف التأديب والتهذيب إلي حيث التعذيب والإذلال والإهانة

Post: #21
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: الطيب رحمه قريمان
Date: 12-12-2010, 07:59 AM
Parent: #20

Quote: فالحدث هو أن هناك قاضيا سخر ما يسميه بالقانون
بحيث يتجاوز سقف التأديب والتهذيب إلي حيث التعذيب والإذلال والإهانة

Post: #22
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: أبو ساندرا
Date: 12-12-2010, 08:19 AM
Parent: #21

شكرآ يا صديقي2
الطاهر ساتي و ودالزين

Post: #23
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: مرتضي عبد الجليل
Date: 12-12-2010, 09:20 AM
Parent: #22

Quote: ما أكثر الذين يعيثون في أرض بلادي فسادا موثقا في ديوان المراجعة وتقارير المراجعين، ينهبون ويهدرون مال العامة ولكنهم لايجلدون ولو بسياط من حرير، لأنهم بفقه هذا الزمان البائس (رجال محترمون )..وما أكثر الرجال الذين عذبوا الناس وشردوهم من ديارهم بغير وجه حق ، فقط لأنهم إختلفوا معهم في الرأي السياسي، ومع ذلك لم يجلدوا بسياط ولومن قطن ، لانهم ( رجال بدريون ) ..وما أكثرالذين بطشوا شعبا ونكلوا بوطنه تنكيلا، ولم يجلدوا ولو بسياط من قماش ، لأنهم حسب تعريف زمن البؤس هذا ( رجال محترمون )..هكذا شريعة زمن ( إذا سرق الشريف ستروه أو رقوه ) ، بحيث لاتلهب سياطها سوى ظهور الضعفاء والفقراء


تحية وإنحناء لجميع الاقلام الصادقة.

Post: #24
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 12-12-2010, 09:27 AM
Parent: #23

مجددا التحية للاستاذ الطاهر ساتي لهذا المقال القيم والرصين والواضح والصريح

Post: #25
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: wadalzain
Date: 12-12-2010, 10:28 AM

ليسمح لى الطاهر ساتى أن اعيد للقراء هنا مقاله عن مختلس او سارق او ناهب مزرعة جامعة الخرطوم المدعو عصام والذى عينه (المجاهد) الزبير بشير طه مديرا لمزرعة الجامعة لأنه كان ( مجاهدا ) معه فى مناطق العمليات ولكن ( المجاهدان ) سقطا فى امتحان العدالة والشفافية والحق .

ولأتساءل مع كثيرين من الذين شاهدوا الدكتور نافع وسمعوه يتحدث عن أن ( المرأة المحترمة لا تجلد ) ما هو معيار عدم الاحترام عنده

هل الذى نهب وسرق مزرعة الجامعة مبالغ تفوق المائة مليون جنيه واعترف بذلك شخص محترم ؟

هل الذى سرق اموال الشعب واليتامى وحولها لمنفعته الشخصية شخص محترم ؟

هل الذى يمارس الفساد ويعترف بذلك شخص محترم فى عرف نافع والانقاذ والمشروع الحضارى ؟

لماذا تمت تسوية جريمة هذا الشخص وتمت ترقيته لوظيفة اعلى بعد اعترافه بجريمة الاختلاس ؟

هل لأنه مدعوم ومسنود بمدير الجامعة آنذاك الزبير بشيرطه والقيادى الانقاذى ؟

وهناك بالطبع كثير مثله من ( الشرفاء ) فى عرف الانقاذ الذين تطوع وتحور لهم القوانين ولا ( تقطع اياديهم ) برغم جرائمهم الاقتصادية اما ( الفقراء ) فى عرف الانقاذ فيجلدون على ملأ ويتلذذ منسوبيهم بمرأى ومشاهدتهم يتعذبون ويتلوون من الالم والصراخ .

هذا ماكتبه الاستاذ الطاهر ساتى سابقا


Quote: قرأت فى (ألوان ) الجمعة الماضية تصريحا وسيما لمولانا هشام عثمان وكيل نيابة الأموال العامة .. مولانا جدد حرصه وحرص نيابته على محاسبة المعتدين و عدم التفريط فى المال العام ... وهذا ما يريده كل المصلحين فى الارض والمخلصين لأوطانهم ... ولكن تصريحات مولانا الوسيمة تعيد إلى ساحة الذهن قضية جديدة .. أبطالها اعتدوا على المال العام .. واعترفوا بذلك كتابة وشفاهة .. وتم فتح بلاغ فى نيابة مولانا هشام .. ولكنهم خرجوا بلا محاسبة .. واعتلوا موقعا مرموقا فى دهاليز السلطة والثروة ... !!
* فالبلاغ رقم (43 \ 2004 م ) تحت المادة (177) والذى كان مفتوحا بنيابة مولانا هشام - قبل اغلاقه بلا محاسبة اطرافه - سيظل لغزا غامضا .. ولعنة تطارد كل قوانيننا .. ووصمة عار فى جبين حماة المال العام .. ونموذجا يجسد صورعدالتنا عندما يسرق بها الشريف مليارا او الضعيف خبزا ... ولأنها قضية اموال للفقراء واليتامى - وابناء الحرام الذين رفضوا اتفاقية السلام الاخيرة - حق معلوم .. نتمادى فى كشف الاوراق بلاتحفظ ... !!
* البلاغ - يا نازحى دارفور - فتحته الادارة القانونية بجامعة الخرطوم ضد ( ع . ج .م ) .. احد قيادات العمل الدعوى والجهادى بالبلاد .. بعد اعترافه كتابة - للجنة تحقيق شكلتها الجامعة - بأنه ..
1 - باع كل مواد البناء التى كانت بمخازن الجامعة .. وحول قيمتها لمنفعته الشخصية .. !!
2 - باع كل أطنان السكر التى تبرعت بها منظمات تطوعية لقوافل الطلاب .. وحول قيمتها لمنفعته الشخصية .. !!
3 -حول عربات الجامعة لمركبات عامة .. واستخدم عائداتها لمنفعته الشخصية .. !!
4 - استولى على مال الجامعة ليستأجر منه منزلا بغير وجه حق .. ثم يؤثثه بأثاثات فاخرة بغير وجه حق .. !!
* نيابة الاموال العامة - يا جوعى الشرق - فتحت البلاغ وقبضت على المذنب المعترف بذنبه .. ثم اطلقت سراحه .. للأسباب - غير المشروعة - الآتية ..
* المذنب ( ع .ج .م ) - يا نازحى الجنوب - كتب خطابا بتاريخ ( 15- 7 - 2004 ) لمدير الجامعة يقول فيه - بعد السلام وحفظك الله -
- الجامعة مؤسسة تربوية هدفها البناء وليس الهدم والتجريم ..فلا تهدمونا ولا تجرمونا .. !!
- كنت مخلصا لكم وعملت بقلب مفتوح .. وان اخطأت فارفع عنى الضرر.. !!
- بعيد عن التهويل والتضخيم .. لا بأس من رفع الضرر .. !!
- استحقاقاتى يمكن ان تدخل فى اطار التسوية .. !1
- و الله ولى التوفيق ... مخلصكم - وليس مختلسكم - ( ع . ج .م )
* مدير الجامعة - يا مشردى الشمال - استلم الخطاب .. واثنى عليه .. ورفقا بمخلصه ... كتب لوكيل الجامعة تحت عنوان ( هام وعاجل ) ما يلى ....
- الاخ الوكيل .. مادام المهندس - وهو ليس مهندسا يا سادة - ( ع. ج . م ) على استعداد لتسوية الامر فقد تقرر تشكيل لجنة تسوية برئاسة مدير مزرعة الجامعة - لاحظوا برئاسة من - وعضوية المراقب المالى و المستشار القانونى وآخر اسمه ( ح . ح .ح ) ... وجزاك الله خيرا ..!!
* وكيل الجامعة - يا مرضى السل ببلادى - استلم الامر .. وشكل اللجنة .. فاجتمعت اللجنة مع المتهم ايام ( 2\8 .. 12\9 .. 16 \9 .. 3 \10 ..) ثم رفعت تقريرها الآتى نصحه ... وقبحه ... بتاريخ ( 6 -10 2004 )
- لا توجد لوائح صرف بالجامعة والمذنب يعمل بتفويض من المدير فى ظل ظروف سيئة وباجتهاد فردى .. وللمذنب حق التصرف والبيع ومقابلة الاحتياجات الضرورية .. لذا نوصى بالآتى ...
- 1 ان تقبل ادارة الجامعة مبدأ التسوية ... باسقاط المبالغ المتعلقة بالسكن والأثاث .. اسقاط المبالغ المتعلقة بمواد البناء .. اسقاط المبالغ المتعلقة بقيمة السكر ..
- 2 مخاطبة وكيل نيابة الاموال العامة لقبول ذلك ..
- 3 ان يدفع المذنب 40 الف دينار شهريا من راتبه لتسديد باقى المبلغ .. وشكرا .. دكتور ( ا . ع . ا ) .. ( م . ص . ع ) ... ( ح .ح .ح ) ... ( ن . امام الدين !!!).... أعضاء اللجنة .. !!
* المستشار القانونى للجامعة - يا منكوبى الاسهالات المائية بوطنى - وافق .. ثم خاطب مولانا هشام وكيل نيابة الاموال العامة بتاريخ ( 10 -8 - 2004 ) ليفيده بأن ادارة الجامعة بصدد استرجاع الاموال موضوع البلاغ ... ولعل الحياء وحده منعه من المطالبة باطلاق سراح المذنب ... ولكن تم اطلاق سراحه ... وبمناسبة اطلاق سراحه اقام ليلة مدائح نبوية بشمبات ... وحضرها بعض الشركاء ... !!
* المذنب .. الآن ... اليوم ... ( هسع ) ... ( دلوقت ) ... ( ناو ) ... يشغل منصب مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بوزارة اتحادية ميزانيتها اكبر واعظم من ميزانية جامعة الخرطوم ... تقديرا و وفاءا وتعظيما لاختلاساته .. وخيانته للمال العام .... !!
* سؤال مشروع جدا ... لمولانا هشام عثمان ... هل تم إلغاء المواد التى تعاقب المدان فى جريمة المال العام بالسجن والغرامة والاسترداد... والاعدام احيانا .. أم هى أصبحت موادا تنتقى المذنبين .. ... ؟؟



Post: #26
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: محمد مصطفي مجذوب
Date: 12-12-2010, 02:26 PM
Parent: #10

نسأل الله اللا تكون صلاة الغائب

Post: #28
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: nadus2000
Date: 12-12-2010, 04:10 PM
Parent: #26

Quote: وبئس الزمان والمكان حين يصبح القانون فيهما ( آداة للجريمة ) وليس تهذيبا أو تطهيرا للأنفس الخاطئة..!!


وبئس الأقلام تلك التي انبرت لتداري عورة هؤلاء الذين أهدروا كرامتنا جميعاً...وأغتالوا المروءة فينا...

ويسلم قلمك وراسك أخي الطاهر ساتي

Post: #27
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: فخرالدين عوض حسن
Date: 12-12-2010, 04:08 PM
Parent: #1

Quote: من كان يصدق بأن مجتمع، كما المجتمع السوداني العفيف حامي حمى المرأة ، صار به رجالا تضحكهم صرخة إمرأة ( ظالمة كانت أو مظلومة ) ويسعدهم إذلال إمرأة و بإذلالها يستمتعون بلا حياء ، بل ويعزم بعضهم بعضا لمتعة مشاهدة الصرخة والإذلال وتوثيقهما، بمظان أن القصد هو( فليشهد عذابهم طائفة من المؤمنين ) ، أوهكذا يستخدمون آيات الله الطيبات كماتهوى نفوسهم الخربة وضمائرهم الخاوية إلا من ( الغل والتشفي) وليس ( العدل والإحسان ).. يا ( لنخوة الرجولة ) ويا ( لأخلاق الرجال )، حين يقتل قانون القوة - وليست قوة القانون - في نفوس البعض كل ( معانى الرجولة ) و( نخوة ود البلد ) و( شهامة السوداني ) ..صب أمراض نفوسهم في إمرأة هو مبلغ علمهم بالشريعة وغاية همهم في التطبيق، وكأن الشريعة هي فقط ( إن كانت مواطنة ذات فعل فاضح أجلدوها كما يشاء العسكر والقاضي .. وإن كان مسؤولا ذو فعل فاسد ، فهذا إبتلاء فأحكموا عليه الغطاء ثم أحسنوا إليه العطاء ) ..ولهذا ليس عدلا ولاعقلا أن يسأل السائل في مقام كهذا : ماذا فعلت تلك الفتاة ، ولكن السؤال الذي يجب أن يطارد شركاء هذا الحدث الفضائحي - ومن يرأسهم - مدى العمر هو: إن لم يكن ما أرتكب فى حق هذه الفتاة ( مدانة كانت أو متهمة أوبريئة ) فعلا فاضحا لضمائركم وعقولكم وقوانينكم ، فما معنى الفعل الفاضح في قاموسكم وشرعكم ؟.. ومن قال بأن الأفعال الفاضحة تعالج بأفعال أعمق فضحا ؟..أهكذا الشريعة التي عليها تتكئون، وبغطائها تغطون سوءات أفعالكم وأقوالكم ؟..لا يا ولاة أمر العدالة ، لو أن كل فعل فاضح تم علاجه بفعل أفضح كهذا ، لما عاشت في حياة الناس قيم ومعاني وفضائل ( مكارم الأخلاق ) .. فتحسسوا أخلاق مؤسسات الدولة القضائية والشرطية ياولاة أمر البلد ، قبل محاسبة الرعية على أخلاقها ..!!


احسنت ايها الصحفي الشجاع

انت ومثلكم من الشجعان تفتحون كوة في ظلام الوطن الدامس

نعم تضيئون الشموع حتي في ضوء الشمس الذي بات لا يغشي بلادي

وانا لله وانا اليه راجعون

فهل حسب الظالمون الخلود

Post: #29
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: azhary awad elkareem
Date: 12-13-2010, 07:17 AM
Parent: #27

عزيزى الطاهر ساتى..
أحييك أخى على ما كتبت..
فقد جاهدت أفضل جهاد..
كيف لا؟؟
وأنت تصدح بكلمة حق فى وجه سلطان جائر..
لك التحية

Post: #30
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عبدالرحمن الحلاوي
Date: 12-13-2010, 07:38 AM
Parent: #29

Quote: ماذا قبل وبعد هذه الفتاة، وكم مشهد كهذا حدث - تحت سمع وبصر مؤسسات تحقيق وتنفيذ العدالة - ولكن غابت عنه كاميرا البث والتوثيق ؟..ولم ولن يسأل الرأي العام ماذا فعلت تلك الفتاة بحيث يقف القاضي شاهدا على كل هذا الإنتهاك الصارخ وصامتا أمام إبتسامات أفراد الشرطة وقهقهات تملأ المكان ؟..من كان يصدق بأن مجتمع، كما المجتمع السوداني العفيف حامي حمى المرأة ، صار به رجالا تضحكهم صرخة إمرأة ( ظالمة كانت أو مظلومة ) ويسعدهم إذلال إمرأة و بإذلالها يستمتعون بلا حياء ، بل ويعزم بعضهم بعضا لمتعة مشاهدة الصرخة والإذلال وتوثيقهما، بمظان أن القصد هو( فليشهد عذابهم طائفة من المؤمنين ) ، أوهكذا يستخدمون آيات الله الطيبات كماتهوى نفوسهم الخربة وضمائرهم الخاوية إلا من ( الغل والتشفي) وليس ( العدل والإحسان ).. يا ( لنخوة الرجولة ) ويا ( لأخلاق الرجال )، حين يقتل قانون القوة - وليست قوة القانون - في نفوس البعض كل ( معانى الرجولة ) و( نخوة ود البلد ) و( شهامة السوداني )

ما خفي أعظم أخي الطاهر ما خفي أعظم ولكن توجدغشاوة وإنعدام بصيرة وتخمة سلطان..فإلى زوال واحيي فيكم الصدع بالحق في وجه الظلمة .

Post: #31
Title: Re: الطاهر ساتى يكتب عن فضيحة الفيديو
Author: عبدالأله زمراوي
Date: 12-13-2010, 07:54 AM
Parent: #30

شكرا للرصين ودالزين...

والله إنني لفخورٌ بك يا صديقي. تعاني الأمرين وشظف الحياة*ولا تنكسر.

قلمك دائما مذ عرفناه يصدح بالحق ولا يجامل.

هذا المقال الشجاع يضعك في مرتبة متقدمة مع من يبذلون قولة الحق
أمام سلطان جائر، بل ويضعك في ذاكرة الشعب السوداني وحافظته
لأن الشعب لا ينسى الشجعان.

هنيئا لك يا صاحبي بهذا المقال,.


______________________________________
شظف الحياة عانيناه سويا أنا وقريبي هههه