إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فريضة

إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فريضة


06-12-2003, 09:30 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=304&msg=1190073912&rn=1


Post: #1
Title: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فريضة
Author: فتحي البحيري
Date: 06-12-2003, 09:30 AM
Parent: #0

يعجبني يا أخي أبي يو كي
حال الحبيب ياسر حنا
ليتني وليتك وليت كثيرين يقتدوا به
وانا كما أوضحت لك
أود طرح موضوعات عديدة تحت هذا الهدف
وأخشى أن أضع نفسي أمام المتدينين الصادقين في هذا البورد موضع المعادي لمحض الدين والتدين
نعم
أنا لاأخشى من أحد
ولكنني أخشى من أن أكون فتنة لصادق
وفي نفس الوقت
أرى أن اللحظة الراهنة بالنسبة لحالي
وحال من حولي من المظلومين
والمجني عليهم يوميا من قبل هذا النظام
وانشغال معظم الناس عن واجب أطر الحاكم الظالم باولويات يرونها
تحتم علي وقف مجهوداتي في هذا الإطار الذي تراني فيه
وأعوذ بالله أن يكون ادعاء بطولات
أو انشغال بحق عن حق
أو
أو
أو
واعذرني انني أوجه الان مناقشتنا القصيرة التي بدأت خاصة إلى هذا الملأ المعني بمقصودي منها
الحديث الشريف يقول
(أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر)
والاية الكريمة تقول
(ومالكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها)ـ
أخي
ألا ترى معي أن معنى هذه الآية وهذا الحديث حرفا حرفا وكلمة كلمة
مقروءة اختيارا مع تطبق أئمة الدين الصادقين على مختلف العصور لها
بدءا بالحسين بن علي وعبد الله بن الزبير وسعيد بن جبير مرورا بابي حنيفة ومالك وابن حنبل وانتهاء بابن تيمية والطبري و و الخ
رضوان الله عليهم أجمعين
لا يعفيك
ولا يعفي صادقا من كان
من هذا الجهاد الأفضل
وتقبلوا جميعا حبا في الله دون معرفة ولا مصلحة

Post: #2
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-12-2003, 10:21 AM

استاذ فتحي
اراك الان أونلاين في البورد
انشاء الله تكون فاتح الايميل وتصلك رسالتي هذه الان
فانا كما تعلم احب ان اكون من المتاوقين
ولكن حقيقة بدأت أشفق عليك وان تفتح مزيد من الجبهات على نفسك
ممكن اتفق معاك الى حد كبير مع الاتجاه انك ماترد على الناس الداعمين للنظام بشكل يتخيلونه غير ظاهر
لان الوضع فعلا ماشي على اتجاه صعب
لكن
مالك مع أبي يو كي والآخرين؟؟
ياخي يا استاذ عليك الله سيب الناس ديل في حالم
ما ضارنك بي شي؟؟
لقد افسدت على أهل الشعر والفن شعرهم وفنهم بعد ان فرحوا بي جيتك معتقدين انك اضافة خالصة لهم
فها انت تغرق فيما هو دون ذلك
مع احترامنا لترتيب الالولويات عندك
فهل تريد أن تفسد على المتدينين دينهم أيضا
عليك الله روق
رووووووووووووووووق
وسلم لي على الشباب المعاك
طارق

Post: #3
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-12-2003, 10:24 AM

شكرا استاذ طارق
وبرضواستفدنا منك
كدي انسمع راي ابي
وبعدين نرد عليك ؟؟؟

Post: #4
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: obay_uk
Date: 06-12-2003, 08:47 PM


الأخ فتحي
لا أدري لماذا تذكر اسمي ، علما أنني لم أقرأ لك بوستا واحدا في حياتي !!! سبحان رب العزة

أما قولك أنك تناقشت معي خلف الكواليس في هذا الموضوع ، فلا يا عزيزي أنا أصلا لست مهتما بهذا الأمر الذي تتحدث عنه تحديدا

أما ذكرك الأخ ياسر حنا الذي لا أعرفه ، فلا أفهم سبب اقحامك له في الموضوع وأتمنى أن يكون من الصالحين

أما استشهادك بآية كريمة في غير محلها ، فحسب قولك أعلاه أنك تريد كشف النظام الحاكم الظالم ، فلماذا تستخدم أسلوبهم في تأويل معاني الآيات حسب الموضوع الدايرينو ؟؟؟

الآية كاملة هي
وَإِن كُنتُمْ عَلَى سَفَرٍ وَلَمْ تَجِدُواْ كَاتِبًا فَرِهَانٌ مَّقْبُوضَةٌ فَإِنْ أَمِنَ بَعْضُكُم بَعْضًا فَلْيُؤَدِّ الَّذِي اؤْتُمِنَ أَمَانَتَهُ وَلْيَتَّقِ اللّهَ رَبَّهُ وَلاَ تَكْتُمُواْ الشَّهَادَةَ وَمَن يَكْتُمْهَا فَإِنَّهُ آثِمٌ قَلْبُهُ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ

فالمكتوم في القلب هنا هو الشهاده ، ولا تزيد يا أخي معاني الآيه لأكثر من المدى الذي حدده الله لها- مثلما استخدمتها في عنوان هذا البوست الهادف ! ويمكنك مراجعة تفاسير آيـة الـتـدايـن في سورة البقرة

أخيرا لا أدري من هو الأخ طارق المحترم أعلاه
تمنياتي لك بالتوفيق وصدقني لم أدخل لك بوستا واحدا في حياتي
فأبعدني عن المهاترات والمشاكل وكن معي مسالما رجاءا

أما ان أحببت اقحامي في الأمر لغرض لا أستوضحه (حتى الآن) فاني أقول لك نعم هي حكومة لا تحكم بأمر الله ، والجميع مدرك لذلك الا بعض المخدوعين المساكين أو الآملين في أن يحكمهم ولي أمر عادل عامل بهذه الآيات
وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ
وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ
وآية أخيرة توافق المعنى الذي تشير اليه عن الحكومة الظالمه وهي
وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
ان كان هذا ما أردت سماعه مني

جزاك الله خيرا
والسلام عليكم


Post: #5
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: HOPELESS
Date: 06-13-2003, 01:27 AM
Parent: #4

اتقي الله يا فتحي يا بحيري

ماتفعله مهلكه لك

لا تجرجر الشرفاء في غياهب ظلماتك
لاتخلط الاوراق يااخ فتحي رفقا بنفسك

تسلم ابوي يو كي
علي هذا الرد الموزون المعتدل وعدم الخوض مع الخائضين

Post: #6
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: HOPELESS
Date: 06-13-2003, 01:29 AM
Parent: #4

اتقي الله يا فتحي يا بحيري

ماتفعله مهلكه لك

لا تجرجر الشرفاء في غياهب ظلماتك
لاتخلط الاوراق يااخ فتحي رفقا بنفسك

تسلم ابوي يو كي
علي هذا الرد الموزون المعتدل وعدم الخوض مع الخائضين

Post: #7
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-13-2003, 08:10 AM
Parent: #4

شكرا لك على الرد أولا
وشكرا على أنك (شهدت)أن الانقاذيين ظالمون ثانيا
وشكرا لك على النصيحة الفقهية ثالثا
بيد أنني أعلم فيما أعلم من علمي القليل أن العبرة في القرآن بعموم اللفظ لا بخصوص السبب
بمعنى أن الاية تتحدث قطعا عن كتمان الشهادة أي شهادة وتصفه بالإثم،إثم القلب
لا سيما اذا كانت من النوع الذي نحن بصدده الان
ويترتب عليه نصرة مظلوم مثلي ومثلك وسائر الناس على ظالم مثل اهل الانقاذ
ورد حق
وأكثر من هذا ، ماأهتم به جدا هنا، براءة الإسلام الطاهر العادل المنير من أن يكون أمثال
هؤلاء هم أدعياؤه ودعاته والمدافعون عنه والمتحدثون باسمه
مثل هؤلاء
هؤلاء يا سيدي
وهم من ترى
أفلا تأخذك الغيرة على الدين ال(ما ناقص تشويه)من أن يدنسه هؤلاء الظلاميون بالتحدث باسمه
وادعاء امتلاكه

Post: #8
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-14-2003, 07:01 AM
Parent: #7

لا زال هذا المعنى يستجدي مناقشة كل متدين

Post: #9
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-15-2003, 07:55 AM
Parent: #8

وغير المتدينين

Post: #10
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-15-2003, 04:56 PM

up

Post: #11
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-16-2003, 08:23 AM
Parent: #10

سيظل هذا البوست في تقديري ، واجب الرفع طالما ظل بلا تعليقات

Post: #12
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-16-2003, 02:33 PM
Parent: #11

فوق

Post: #13
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-16-2003, 05:16 PM
Parent: #12

فوق

Post: #14
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: ود محجوب
Date: 06-16-2003, 07:04 PM
Parent: #13

يا شباب اساسا ما فى صله بين الانقاذ والاسلام حتى نبرى الاسلام منها0 وبعدين يا فتحى الانقاذ دى ما بقت ذى مايو مراحل انت تقصد ياتو مرحله؟؟؟

Post: #15
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-18-2003, 11:39 AM
Parent: #14

اعني الانقاذ الان طبعا ياود محجوب
الله يديك العافية
وهي الاسلام بريء منها في كل مراحلها

Post: #16
Title: Re: إلى أبي وآخرين :ومن يكتمها فإنه آثم قلبه : تبرئة الإسلام من الإنقاذ فر
Author: فتحي البحيري
Date: 06-19-2003, 10:21 AM
Parent: #15

فوق