حركة/ جيش تحرير السودان تلتقي المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان

حركة/ جيش تحرير السودان تلتقي المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان


12-07-2020, 01:07 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1607303224&rn=0


Post: #1
Title: حركة/ جيش تحرير السودان تلتقي المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان
Author: محمد عبد الرحمن الناير
Date: 12-07-2020, 01:07 AM

01:07 AM December, 06 2020

سودانيز اون لاين
محمد عبد الرحمن الناير-France
مكتبتى
رابط مختصر




●إلتقي مساء اليوم الأحد الموافق 6 ديسمبر 2020م بالعاصمة اليوغندية كمبالا، وفد من حركة/ جيش تحرير السودان بالسفير/ روبيرت فيرويذر المبعوث البريطاني الخاص لدولتي السودان وجنوب السودان , وتناول اللقاء الراهن السياسي بالسودان والعقبات والتحديات التي تواجه عملية الإنتقال وتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام يخاطب جذور الأزمة التاريخية وأسباب الحروب والصراعات بعيداً عن المحاصصات والمناصب وشراء السلام مقابل الوظائف كما ظل يفعل النظام البائد وتوقيعه على ستة وأربعين إتفاقية سلام جزئي وثنائي عمّقت من الأزمة ولم تحلها.

●كما تناول اللقاء الدور الذى يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة والدفع نحو تحقيق سلام حقيقي وشامل بمطلوباته, ودعم أى خطوة تقود إلي التغيير بالسودان وتحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

●طلبت الحركة من المبعوث دعم المملكة المتحدة لبقاء بعثة اليوناميد رغم ضعف وقصور البعثة, لأن خروجها من دارفور فى ظل المعطيات الحالية سيخلق فراغاً أمنياً كبيراً يشجع المليشيات الحكومية على إرتكاب جرائم إبادة وتطهير عرقي جديدة, كما أن القوات الحكومية غير مؤهلة لملء الفراغ الذى يحدثه خروج البعثة وهى ليست طرفاً محايداً فى الصراع حتي تقوم بحماية من ساهمت فى تشريدهم وحرق قراهم.

●ناقش اللقاء ضرورة تحقيق العدالة بالسودان ومحاسبة كافة المجرمين وضمان عدم الإفلات من العقاب لا سيما جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية , ووقف القتل اليومي بحق المدنيين العزّل ونزع سلاح المليشيات القبلية وتوفير الأمن على الأرض , وأن هذه القضايا هي مداخل أساسية لتحقيق السلام بالسودان.

●قدّم وفد الحركة شرحاً وافياً حول رؤية الحركة لتحقيق السلام بالسودان والمبادرة التي تنوي إعلانها والتي تتعلق بعقد مؤتمر حوار سوداني سوداني داخل الوطن ، تشارك فيه كافة مكونات السودان السياسية والمدنية والشعبية والعسكرية ما عدا النظام البائد وواجهاته لمخاطبة جذور الأزمات الوطنية والتوافق علي حكومة إنتقالية من شخصيات مستقلة.

●طلب وفد الحركة من المبعوث البريطاني ضرورة الإستماع إلي عامة الشعب السوداني وصناع الثورة الحقيقيين لا سيما الشباب والكنداكات ولجان المقاومة والنازحين واللاجئين ، وإستصحاب رؤاهم حول تحقيق السلام بالسودان واستكمال أهداف الثورة وإنجاح عملية الإنتقال ووضع أولي لبنات الديمقراطية وبناء دولة مواطنة متساوية.

●جاء هذا اللقاء في إطار الحراك الدبلوماسي للحركة في الفضاء الإقليمي والدولي لشرح مبادرة الحوار السوداني السوداني التي وعدت بإعلانها.

●ضم وفد الحركة كل من:

1. الرفيق/ عبد الواحد محمد أحمد النور رئيس الحركة.

2. الرفيق/ محمد عبد الرحمن الناير الناطق الرسمي باسم الحركة.

3. الرفيق/ عبد اللطيف عبد الرحمن (تيبو) عضو المجلس القيادي.

4. الرفيق/ صلاح جابر القيادي بالحركة.


محمد عبد الرحمن الناير
الناطق الرسمي باسم
حركة/ جيش تحرير السودان 6 ديسمبر 2020مIMG-20201206-WA0029.jpgScreenshot_20201206-223304_Adobe Acrobat.jpg