تصريح صحفي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي بمناسبة الذكري ٥٦ لثوره اكتوبر المجيده والحراك ال

تصريح صحفي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي بمناسبة الذكري ٥٦ لثوره اكتوبر المجيده والحراك ال


10-18-2020, 07:17 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1603048621&rn=0


Post: #1
Title: تصريح صحفي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي بمناسبة الذكري ٥٦ لثوره اكتوبر المجيده والحراك ال
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 10-18-2020, 07:17 PM

08:17 PM October, 18 2020

سودانيز اون لاين
بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
مكتبتى
رابط مختصر




🔴 تصريح صحفي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي بمناسبة الذكري ٥٦ لثوره اكتوبر المجيده والحراك الواعي في يوم الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠٢٠م.

تمر علينا الذكرى السادسة والخمسون لثورة 21 أكتوبر1964
المجيده والتي اتت بعد تضحيات جمة من قبل شعب السودان، مستخدمةً سلاح الإضراب السياسي والعصيان المدني والمواكب الجماهيرية على ارض الواقع الاجتماعى والسياسى انذاك.

ولقد ساهمت ثوره اكتوبر فى دك حصون السلطه العسكريه الغاشمة لانقلاب ١٧ نوفمبر ١٩٥٨، وازاحتها وتقديم البديل الثوري الديمقراطي ولقد اثبت شعب السودان مقدرته على مقاومة الظلم والدكتاتورية، واعادة حلم بناء مجتمع ديمقراطى تسوده قيم العداله الاجتماعية واحترام التعدد الاجتماعى والثقافى والدينى.

جماهير شعبنا الأبي في كل بقاع السودان نحييكم تحية الثورة الظافرة ونترحم على أرواح شهدائنا الأبرار الذين وضعوا أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وثورة أكتوبر نصب أعينهم وبذلوا أرواحهم ثمنا لها وفداءً للوطن ومهراً لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة.

لقد طالب الحزب من قبل في بياناته وما زال يطالب بالآتي:

أولا: مراجعة ما تم وما لم يتم في عملية الإصلاح القانوني والعدلي بأسرع وقت ممكن، وإنشاء مفوضية العدل المنصوص عليها ، حتى تصل البلاد إلى دولة القانون، والتخلص من بقايا النظام المخلوع في الجهاز القضائي.

ثانيا: على الحكومة الإنتقالية التدخل الفوري في أعمال لجنة التحقيق في جريمة فض إعتصام القيادة العامة، وإعلان نتائج التحقيق واعتقال كل من تحوم حوله الشبهات ، والبدء في رفع الحصانات عن من هم في مواقع دستورية وثبت للشعب السوداني تورطهم بما لا يدع مجال للشك.

ثالثا: الاسراع في اجراءات محاكمة المتهمين في قضايا انقلاب 30 يونيو 1989.

رابعا: البدء الفوري في محاكمات قضايا القساد، وإنتهاكات حقوق الإنسان.

خامسا: على الحكومة تسليم كل المطلوبين بواسطة محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم في لاهاي أو بواسطة محاكم مشتركة حسب ما يقتضيه الحال.

سادسا: تكوين المجلس التشريعي الإنتقالي والإلتزام بالوثيقة الدستورية في ذلك وفك الارتباط المشبوه بين ذلك وبين مباحثات السلام الجارية في جنوب السودان.

سابعا: ضرورة إصدار قرار فوري بتفكيك التمكين الإقتصادي للمؤسسة العسكرية وتحويل كل الشركات التابعة لها إلى وزارة المالية والإقتصاد الوطني، مما سيكون له الاثر الكبير في حل الازمة الاقتصادية وتخفيف اعباء المعيشة.

ثامنا: يطالب الحزب حكومة الفترة الانتقالية علي العمل الفوري بإعادة هيكلة القوات النظامية، كما يرى الحزب فك الإرتباط بين مؤسسات الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية.

تاسعاً: المضي قدماً في عقد المؤتمر العام للحرية والتغيير في اسرع وقت ممكن، من أجل إصلاح المسار واعادة الهيكلة وتطوير الاعلان، وذلك هو الطريق الاوحد لاصلاح مسار سلطة الثورة الانتقالية وانجاح فترتها، ولن يستقيم الظل والعود أعوج.

عليه؛ فإن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الوحدوي يؤيد الدعوة الى حراك الثلاثاء ٢١ أكتوبر وندعو الى جعله حراكا واعياً، يطغى على كل التيارات الغوغائية غير الواعية أو ذات الاجندات المعادية للثورة ، والاصرار على تنفيذ أهداف ثورة ديسمبر المجيدة خاصة مع تردي الأوضاع المعيشية في البلاد والأمنية في شرقنا الحبيب.

أخيرا؛ فإن قيادة حشد الوحدوي تدعو عضوية واصدقاء الحزب وكل جماهير شعب السودان الأبية إلى المشاركة الفاعلة والواعية في حراك الثلاثاء القادم ٢١ اكتوبر ٢٠٢٠م من أجل احياء ذكرى اكتوبر المجيدة والتشبث بمكتسبات ثورة ديسمبر العظيمة وتنفيذ اهدافها بالكامل.

عاش نضال شعب السودان النبيل

حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب

✍ عبدالرحيم ميرغني عثمان

الناطق الرسمي باسم (حشد الوحدوي)

الحزب الاشتراكي الديقراطي الوحدوي

الخرطوم بحري
18/10/2020