بيان من مؤتمر البجا التصحيحي حول اعلان المبادي بين د. عبد الله حمدوك والقائد عبد العزيز آدم الحلو

بيان من مؤتمر البجا التصحيحي حول اعلان المبادي بين د. عبد الله حمدوك والقائد عبد العزيز آدم الحلو


09-05-2020, 03:53 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1599321187&rn=0


Post: #1
Title: بيان من مؤتمر البجا التصحيحي حول اعلان المبادي بين د. عبد الله حمدوك والقائد عبد العزيز آدم الحلو
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 09-05-2020, 03:53 PM

04:53 PM September, 05 2020

سودانيز اون لاين
بيانات سودانيزاونلاين-فنكس-امريكا
مكتبتى
رابط مختصر







طالعنا بفرح كبير ودعم مطلق إعلان المبادي الموقع بين رئيس وزراء حكومة السودان د. عبد الله حمدوك والقائد عبد العزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

إن هذا الإعلان هو خطوة واسعة في درج أحلامنا الكبيرة والممتدة كشعوب للهامش، عانينا من الإقصاء والتهميش وهضم الحقوق والإبعاد عن مراكز سلطة إتخاذ القرار.
و ظللنا منذ الإستقلال نسعي إلى مخاطبة جذور الأزمة السودانية التي لازمتنا طويلا و ألقت بنا في مؤخرة ركب الدول والشعوب. كل ذلك نتيجة لسياسات المركز وأخطائه المتكررة والفادحة والتي وقع أثرها المباشر علي شعوب المناطق المهمشة حربا و تهميشا ومرضا وفقرا وإذلال.

يأتي دعمنا اللامحدود لإعلان المبادي، تماشيا مع قناعاتنا الراسخة والمبدئية، أن حل الأزمة السودانية المعقدة والمتشعبة لا يكون بمنطق المحاصصة والقسمة النخبوية للمناصب والإمتيازات التي تلبي شهوات وأقصي أمنيات البعض ممن يمثلون أنفسهم، وتكرار أفعال و أخطاء النخب في الخرطوم ، وإنما يكمن العلاج في حلحلة جذور الأزمة ومخاطبة القضايا الحقيقية التي أدت الي الواقع المختل والمشوه، كعلاقة الدين بالدولة وقضايا الهوية الوطنية وملكية الأراضي والفدرالية الحقيقية وأحقية الأقاليم في مواردها، وهي عين ما ظل تنظيمنا و أباؤنا المؤسسين يدعون له ويعملون.

إن تنظيم مؤتمر البجا التصحيحي يدعم حلفائنا في الكتلة التاريخية السودانية ممثلين في الحركة الشعبية شمال وقائدها الرفيق عبد العزيز ادم الحلو، حتي نسير سويا ونكمل مسيرة ثورة ديسمبر الظافرة التي قادتها كنداكاتنا و شبابنا البواسل. وعهدنا معهم ومع كل الشهداء أن نمضي بجلد وصبر وعزيمة، حتي نحقق كل مطلوبات ثورتنا من قيم العدالة والحرية والمساواة، لنعيش وننعم في بلد يتساوي فيه الجميع دون تمييز أو إقصاء. ولنترك لأجيالنا القادمة وطنا يكون محل فخر لهم وإباء.

الثورة مستمرة
والنصر قريب.

زينب كباشي عيسي
4 سبتمبر 2020