الخرطوم – صلاح مضويمن المنتظر أن تقبل المحكمة الدستورية طلباً تقدم به المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السابقandnbsp; الفريق أول صلاح عبد الله (قوش)، بشطب طعن " /> الخرطوم – صلاح مضويمن المنتظر أن تقبل المحكمة الدستورية طلباً تقدم به المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السابقandnbsp; الفريق أول صلاح عبد الله (قوش)، بشطب طعن /> صلاح عبد الله قوش يطلب من الدستورية شطب طعنه ضد وزارة العدل وجهاز الأمن

صلاح عبد الله قوش يطلب من الدستورية شطب طعنه ضد وزارة العدل وجهاز الأمن


09-27-2014, 03:21 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1411831304&rn=0


Post: #1
Title: صلاح عبد الله قوش يطلب من الدستورية شطب طعنه ضد وزارة العدل وجهاز الأمن
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 09-27-2014, 03:21 PM

andquot;قوشandquot; يطلب من الدستورية شطب طعنه ضد وزارة العدل وجهاز الأمن

الخرطوم – صلاح مضوي
من المنتظر أن تقبل المحكمة الدستورية طلباً تقدم به المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السابقandnbsp; الفريق أول صلاح عبد الله (قوش)، بشطب طعن دستوري كان قد تقدم به ضد حكومة السودان ممثلة في جهاز الأمن والمخابرات الوطني ووزير العدل بخصوص مخالفات وانتهاكات بحقوقه الدستورية. وقال إنها ارتكبت ضده إبان فترة اعتقاله على خلفية اتهامه بالمحاولة الانقلابية. وأشار إلى أن منها ما يتعلق بالحصانة البرلمانية الخاصة به وتفتيش منزله في فترة الاعتقال، وانتهاك حقوقه الدينية في أداء الشعائر والصلوات، ومنعه من حقوقه الدستورية في بداية الاعتقال باستصحاب محامين.
وقال المقرر السابق لهيئة الدفاع عن "قوش" "عمر حميدة" المحامي لـ(المجهر)، إن الخطوة جاءت لأسباب قدرها "قوش" دون أن يفصح عنها، مشيراً إلى أنهم في انتظار استلام قرار موافقة المحكمة الدستورية بشطب الطعن.
يذكر أن "قوش" كان قد اعتقل في الفترة من 22/11/2012م إلى 14يوليو2013م .