علي كرتي : أحكام الإعدام في مواجهة مالك عقار و ياسر عرمان ليست نهائية

علي كرتي : أحكام الإعدام في مواجهة مالك عقار و ياسر عرمان ليست نهائية


17-04-2014, 05:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1397756632&rn=0


Post: #1
Title: علي كرتي : أحكام الإعدام في مواجهة مالك عقار و ياسر عرمان ليست نهائية
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 17-04-2014, 05:43 PM

الخرطوم ـ مي علي
رأى وزير الخارجية "علي كرتي" أن أحكام الإعدام التي صدرت في حق بعض قادة الحركات المسلحة أنها ليست نهائية، مشيراً إلى أنه (ليس هناك نية لمواصلتها إذا كان الطرف الآخر راغباً في التواصل في ظل الحوار)، واستطرد:(الأحكام صدرت تجاه شخصين ـ في إشارة منه لقيادات قطاع الشمال "مالك عقار" و"ياسر عرمان" ـ ولم تصدر ونحن في الحوار، وأنا أعتقد أنه لولا أن الإعدام نهاية الأحكام، لقلت إن هؤلاء يستحقون أكثر من ذلك لما قاموا به تجاه الوطن ) .
وأكد الوزير في حوار مع قناة (روسيا اليوم) أمس الأول، أن السودان استطاع الخروج من العزلة التي فرضتها عليه"واشنطن". وقال إن "الخرطوم" تمكنت من بناء علاقات مع عدد من الدول الأوربية التي كانت تضعها أمريكا في (خانة المضمون)، مشيراً إلى الانفتاح مع الدول الأوربية وروسيا ودول أمريكا الجنوبية وأفريقيا .
وأوضح "كرتي" أن أنصبة السودان ومصر في مياه النيل لن تتأثر ببناء سد النهضة، مشيراً إلى أن السودان يؤكد على المصالح أولاً ثم يبحث عن الأضرار إن وجدت. وقال إن ما يثيره الجانب المصري فيه بعض العجالة التي تحتاج إلى إعادة النظر. وأضاف ( حتى يتفق الخبراء إلى أن مسألة عدم أمان مبنى السد صحيح سيكون لنا موقف آخر) .