«الصادق المهدي» يقاطع اجتماع رؤساء تحالف المعارضة

«الصادق المهدي» يقاطع اجتماع رؤساء تحالف المعارضة


09-10-2013, 02:50 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1381330259&rn=0


Post: #1
Title: «الصادق المهدي» يقاطع اجتماع رؤساء تحالف المعارضة
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 09-10-2013, 02:50 PM



«الصادق المهدي» يقاطع اجتماع رؤساء تحالف المعارضة

الخرطوم – سامي عبد الرحمن
اعتذر زعيم حزب الأمة القومي المعارض "الصادق المهدي" عن حضور اجتماع لرؤساء تحالف قوى الإجماع الوطني بدار الحزب الشيوعي أمس الأول، دعا له التحالف لمناقشة الأوضاع الراهنة، وبرر رفضه حضور الاجتماع بأن تحالف قوى الإجماع أصبح غير حريص على دعوات حزبه للإصلاح، بجانب عدم فاعلية التحالف.
وقال القيادي في الحزب "عبد الجليل الباشا" في حديث لـ(المجهر) إن "المهدي" لم ينسحب من كيان المعارضة، وإنما اعتذر عن المشاركة في اجتماع للتحالف، وأنه دفع بخطاب اعتذار مكتوب تلاه نائب رئيس الحزب "فضل الله برمة ناصر" في الاجتماع. وأرجع "الباشا" اعتذار "المهدي" عن حضور الاجتماع بسبب رؤية رئيس الحزب بأن تحالف قوى الإجماع بات غير حريص على دعوات حزبه للإصلاح، فضلاً عن وجود ترهل تنظيمي في كيان المعارضة، وأن تحالف قوى الإجماع الوطني لم يتعامل مع الظروف التي تمر بها البلاد بالقدر المطلوب.
ورأى "الباشا" أن موقف "المهدي" من الاجتماع بمثابة لفت نظر لقوى الإجماع الوطني لمواجهة الإشكاليات التي تمر بها البلاد، وقال إن تحفظ الحزب عن المشاركة في الاجتماع نظراً لعدم فعالية التحالف.
وبشأن الحوار مع المؤتمر الوطني قال "الباشا" إن حزبه سبق وأن قاد حوارات مطولة مع الحزب الحاكم، وقدم عدداً من المبادرات جوهرها هو الاستجابة للحل القومي الشامل.
وذكر "الباشا" أن هم المؤتمر الوطني الوحيد هو الحفاظ على السلطة على حساب الوطن، وكشف أن حزبه يعمل من أجل التحضير لانتفاضة شاملة يشارك فيها كل أهل السودان بعد الاتفاق على بديل للنظام الحاكم.