الخرطوم - مي عليفند سفير السودان لدى طرابلس "حاج ماجد سوار" ما ورد في بعض الصحف عن أسباب إعفائه من مهامه كسفير للسودان بليبا. وكشف في حديث لـ( المجهر) أمس (الأربعاء) الحيثيات" /> الخرطوم - مي عليفند سفير السودان لدى طرابلس "حاج ماجد سوار" ما ورد في بعض الصحف عن أسباب إعفائه من مهامه كسفير للسودان بليبا. وكشف في حديث لـ( المجهر) أمس (الأربعاء) الحيثيات /> حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس

حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس


09-12-2013, 02:45 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1378997108&rn=0


Post: #1
Title: حاج ماجد» يكشف خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 09-12-2013, 02:45 PM

«حاج ماجد» يكشف لـ(المجهر) خفايا إعفائه من منصب السفير بطرابلس

الخرطوم - مي علي

فند سفير السودان لدى طرابلس "حاج ماجد سوار" ما ورد في بعض الصحف عن أسباب إعفائه من مهامه كسفير للسودان بليبا. وكشف في حديث لـ( المجهر) أمس (الأربعاء) الحيثيات التي صاحبت قرار الإعفاء، وقال إنه بعث برسالة مشفرة إلى وزير الخارجية "علي كرتي" بصورة شخصية وسرية، عبر خلالها عن رأيه الشخصي فقط، ولم ينشرها في أي منبر عام.andnbsp;
وذكر "سوار" أنه اتبع الخطوات الدبلوماسية المتعارف عليها، وقام بالاتصال بوزير الخارجية وبمكتبه دون أن يجد رداً، وقال: (اتصلت على وزير الدولة "صلاح الدين ونسي" وأبلغته رأيي)، وتساءل عن الجهة التي سربت الرسالة وعن الغرض من وراء تسريب فحوى الرسالة وتعميمها على بعض الصحف.
وكشف "سوار" أن مضمون الرسالة يمثل رأيه الشخصي وليس موقفاً رسمياً تجاه استقبال الحكومة لوزير الخارجية المصري في الحكومة المؤقته "نبيل فهمي". وأكد أن موقفه لم يخرج من سياق السياسة الخارجية للسودان الذي يعول على دعم الاتحاد الأفريقي في كثير من الملفات الداخلية ، مشيراً إلى أن الاتحاد الأفريقي لم يعترف بالحكومة المصرية المؤقتة.
وقال "سوار": (إن مخالفتنا لقرار الاتحاد الأفريقي قد يفتح الباب أمام الدول الأفريقية لعدم التعامل مع قرارات الاتحاد الأفريقي خاصة فيما يخص ملف المحكمة الجنائية)، وشدد على أن أي قرارات بعيدة عن الإجماع الأفريقي تضر بمصلحة السياسة الخارجية للبلاد، ورأى إمكانية أن تكون زيارة وزير الخارجية المصري للخرطوم مقبولة إن تمت قبل وقوع ضحايا من المدنيين بأعداد كبيرة في مصر.