مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!

مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!


12-31-2006, 07:12 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=3&msg=1167588736&rn=0


Post: #1
Title: مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 12-31-2006, 07:12 PM

انتهى البوست
لكن
من يحكي لنا حكاية الرجل الذي
أكل البصل وانجلد ودفع الغرامة

Post: #2
Title: Re: مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!
Author: omar ali
Date: 12-31-2006, 09:37 PM
Parent: #1

Quote: من يحكي لنا حكاية الرجل الذي
أكل البصل وانجلد ودفع الغرامة



ساحكي لك:
الرجل الذي اكل البصل وانجلد ودفع
الغرامة هو المشير البشير

فالبصل الذي اكله هو موافقته علي
القبعات الزرقاء
وانجلد بالانذار الامريكي
اما الغرامة التي دفعها هي الحنث
بقسمه والطلاق البائن الواقع علي
زوجتيه.

Post: #3
Title: Re: مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 03-30-2007, 05:18 PM
Parent: #2

omar ali
قد يكون هذا تمثيلا جيدا للقصة الأصلية,
والتي تتلخص في أن رجلا حوكم على خلفية جريمة تتعلق بالبصل
(لعله سرق كمية من البصل من إحدى المزارع). وقد اتيحت له فرصة الاختيار
من بين ثلاث عقوبات هي أكل البصل(كمية كبيرة) أو الجلد (عددا لا بأس به)
أو دفع الغرامة (مبلغا لا تجود النفس به).
فاختار أكل البصل
وبدأ يأكل البصل واحدة تلو الأخرى
ولكن الدموع سالت أنهارا على خديه
واشتعلت شفتاه ولهاته واحترقت الدنيا
أمام ناظريه فصاح مطالبا بالجلد
لكن بعد أن انهالت عليه يد الجلاد
تلهب ظهره يالسياط بادر بالعياط
فدفع الغرامة ................

___________

Post: #4
Title: Re: مابين القوات الأممية وقوات كتشنر دوران التأريخ وتبادل الأدوار!!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 03-30-2007, 05:39 PM
Parent: #3

مشهد تأريخي أول وشهادة معاصرة
المكان : المتمة
الزمان : دولة الثورة الإسلامية الأولى بالسودان
الأدوار :معاكيس الحاضر
الشاهد المعاصر :عبد المنعم سليمان

Quote: وفي الغاشية الجنسية التي نظمها يونس الدكيم
ورفاق من صنفه في حملات تأديب المتمة وشندي في نهايات
عهد الخليفة تورشين اكتشفت المرأة الشمالية مذاق فحولية
الغرابي الفريدة

________

المشهد (الجنجويدي) المعاصر بأدواره معروف
لكن




يتبع