ضحكنا لجنون (الانبهال) الحر.. ثم مضينا ولم ينجح أحد
كان الكون شهياً.. بهياً ولكنة يضيق قليلا.. قليلا فقط عند زاوية المنفى
حتى أننا لما غازلنا جماع..
لا علينا أيها الشيءُ الجميلْ
تزهر الساحةُ إنْ نحن قبضنا
جمرةَ العشقِ رهانا ً بيدينا
لا علينا ..
تكبر الأحلام في المنْفَى
وتدنو ..ثمّ تنآى
ثم تدنو ثم ّتنآى
ولأني كنت مشدوداً إلى عينيك..
تاهت كلماتي!
فتعللت بأوهامي ونمتْ
اطرقنا قليلاَ.. ثم مضينا.. ولم ينج منا أحد
ؤبث
Post: #2 Title: Re: كِلدِن نَزل.. ؟! هه.. القمــــاري طااااارن !!... ؤعيدكم مباخت Author: Adil Osman Date: 12-28-2006, 11:33 AM Parent: #1
هذا نثر يشبه الشعر. او هو شعر عذب لبس ثوب النثر للتمويه. الدوش بشرى الفاضل فضيلى جماع 3 شعراء انت رابعهم. فى جهة اتينيه من الخرطوم الوسطى كان الناس يجتمعون للسمر والشعر وامتحان الصحو. كان الشربوت المعلب القادم بالسفن من هولنده والمانيا وانقلتره هو زهرة الليل.
عيد سعيد يا طيفور. إن لم تستطع اليه سبيلا، فحج بقلبك. وطف بخيالك. واسعى بالخير وبالشعر بين الناس.
الاخ طيفور التعبير الفنى والابداعى عن القضايا السياسية والانسانية يختلف من شخص لاخر ومن رؤية الى اخرى. شعبان عبد الرحيم مقاول اغانى تبسيطية ايديولوجية ساذجة. هو مهرج بدرجة حشاش! هنا نموذج اخر. نموذج سودانى ناس دارفور الله ليهم http://www.youtube.com/watch?v=HzNa6Heenro
هؤلاء نماذج ممن يقدمون الحس الشعبى الفج.. واعني الحس الطازج للاشياء قبل ان يمنهجها أو يؤدلجها المناطقة والاكاديميون وانصاف المثقفين مثلي
ااااااي مثلي.. يانو شنو..؟؟
(لو قلت امثالنا حيطلعوني من البلد)
وحقيقي اتفق معك في جزئية المقاولات الفنية و.. ان هناك ثمة نوع من التبسيط المخل.. ولكن الا ترى معي ان الشعبيات عادة ما كانت رؤى فطيرة لحدث ما في ظاهرها اقول في ظاهرها لان الشعبيات او ما يمكن ان نطلق عليه الحساسيه الشعبية (ان صحت التسمية) تجاه حدث ما عادة ما تكون رؤية فلسفية عميقة (بصرف النظر عن اسلوب او شكل التقديم) كونها نتاج مفهوم جمعيى..؟؟