محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها

محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها


05-15-2010, 12:42 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1273923737&rn=16


Post: #1
Title: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-15-2010, 12:42 PM
Parent: #0

في 15-05-2010, 12:19 م كتبت ردا على الأخ كمال عباس :
(( لماذا تريدني أن أبين وجهة نظري الشخصية لماذا هذا التقيب عن موقفي الشخصي ؟
أنا عرضت لك نتائج الدراسات التي اطلعت عليها في مجالات محددة
أنا لم أكن في محك تحديد رؤيةخاصة و إنما كنت أقوم باستعراض نتائج دراسات وبحوث وأراء والتعليق عليها.
أظن أن هذا من حقي !!)))
فرد علي الأخ كمال عباس قائلا :
(((دا كلام خارم بارم وزوغان ساي ! ولماذاتخشي الاعلان عن رؤيتك الشخصية?
مما تخاف ? ومتي كانت المطالبة بتحديد موقف في قضية عامة تنقيب
الضمائير والنبش في الخصوصيات ?
أي صاحب فكر أومنهج أورؤية أو متعاطي في الشأن مطالب بتبيان وجهة
نظر وإعلان موقففي قضية عامة !
إعادةإنتاج المبررات والمماحكة لن تشكل لك مخرجا أو مهربا
...........أطرح رأيك زي ما الناس اللي بتقبس كلامهم وأقوالهم محددين
رأي - عزاز قالت - كمال - محسن قال محمد حسبو قال كبر قال حسن
موسي قال ! ,,,,,,!!
يا أخي ديل كلهم عندهم رأي وعندهم الشجاعة يقولوا إنت رأئيك وينو ?)))))

Post: #2
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-15-2010, 12:47 PM
Parent: #1

وهذا الكلام الذي وصفه كمال بأنه خارم بارم هو كلام كمال عباس نفسه بتحرير بسيط لم يغير من المنطق شيئا :
(((نعم هذا هو رأئهن وأنا لم أقل أني أعارضه أو أتفق معه لأني لم
أكن في محك تحديد رؤيةخاصة وأنما كنت أقوم بإستعراض أراء والتعليق
عليها.........مع تقديري))))

Re: محنة تبارك (2)
يقارن بكلامي التالي :
(((لماذا تريدني أن أبين وجهة نظري الشخصية لماذا هذا التقيب عن موقفي الشخصي ؟
أنا عرضت لك نتائج الدراسات التي اطلعت عليها في مجالات محددة
أنا لم أكن في محك تحديد رؤيةخاصة و إنما كنت أقوم باستعراض نتائج دراسات وبحوث وأراء والتعليق عليها.
أظن أن هذا من حقي !!)))

Post: #3
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-15-2010, 12:51 PM
Parent: #2

لقد حكمت على نفسك بنفسك يا كمال عباس .

Post: #4
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: بشير أحمد
Date: 05-15-2010, 12:51 PM
Parent: #2

موسم القنيص بدا بدري السنة دي كغير العادة.

بوست المعيار ح يكون ليهو تداعيات كبيرة ؛
بس الصارقيل كان جيد الطعم والمذاق؛



________

تحياتي يامحمد

Post: #5
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: اساسي
Date: 05-15-2010, 12:56 PM
Parent: #4

عندما يدخل كاتب موضوع لاستعراض ملكاته البيانية وكمية الانشاء الحافظها , النتيجة او المحصلة المتوقعة هي ما بدا فيه كمال عباس من تناقض واضح حيث يطالب الاخر بشئ لا يستطيعه ويصف الموقف الاخر بالخارم بارم ويقف نفس الموقف الذي يوصفه بالخارم بارم
محنة كمال عباس الاساسية هي ثقالة مداده وحبره علي العيون , والله فكرت مليا ان افتح بوستا هذا الصباح تحت عنوان , يا اخوان كمال عباس دا سوقوهو يرقد . وكان سيكون علي صدر البوست ( رحمة بنا وبنفسه )

Post: #6
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: كمال عباس
Date: 05-15-2010, 01:52 PM
Parent: #5

محمد e سليمان
الكلام الخارم بارم هو قولك هذا
Quote: (( لماذا تريدني أن أبين وجهة نظري الشخصية لماذا هذا التقيب عن موقفي الشخصي ؟
وليس الدراسات والبحوث المزعومة !
وعشان كدة قلنا
Quote: (((دا كلام خارم بارم وزوغان ساي ! ولماذاتخشي الاعلان عن رؤيتك الشخصية?
مما تخاف ? ومتي كانت المطالبة بتحديد موقف في قضية عامة تنقيب
الضمائير والنبش في الخصوصيات ?
أي صاحب فكر أومنهج أورؤية أو متعاطي في الشأن مطالب بتبيان وجهة
نظر وإعلان موقففي قضية عامة !
إعادةإنتاج المبررات والمماحكة لن تشكل لك مخرجا أو مهربا
...........أطرح رأيك زي ما الناس اللي بتقبس كلامهم وأقوالهم محددين
رأي - عزاز قالت - كمال - محسن قال محمد حسبو قال كبر قال حسن
موسي قال ! ,,,,,,!!
يا أخي ديل كلهم عندهم رأي وعندهم الشجاعة يقولوا إنت رأئيك وينو ?)))))

فهمت ? أتمني أن تفهم هذه المرة! وتدع هذا التذاكي وتطرح
رؤيتك ووجهة نظرك في المواضيع المطروحة بدلا من المماحكة والاساليب
الهروبية المفضوحة !
أترك عادة الهروب للخلف وأرجع للحوار في البوستتات المفتوحة
- بوست محسن خالد - وبوست المزامير والمعايير وأركز وأبقي علي
قدر الحوار !!
وبالمناسبة دي آخرمرة أدخل فيها بوستك دا لأني لن أتيح لك
الفرصة للزوغان من الحوار المفتوح هناك ولن أجاريك في الاسفاف والمهاترات
الذي فضحها عنوان ومحتوي بوستك المتهافت هذا !
وكفي !
........

Post: #7
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Elawad Eltayeb
Date: 05-15-2010, 01:58 PM
Parent: #5

الأخ الحبيب محمد إي سليمان

أعجبت ببوست (ما هو المعيار) لأن عنوانه خلا من الهجوم الشخصي وارتقى لفكرة ما رغم أنني لم أرى فيه إجابة واضحة لسؤال خطر لي وهو ما هو المعيار في طرح البوست نفسه؟

لكنني شاركت فيه بحسن نية كعادتي، رغم أنني أعتقد أن تفضيل نص على آخر يخضع لمعيار التفضيل الجمالي ولا يجوز لنا أن نعقد محاكمة معيارية لمن يفضل نصاً على آخر أو كاتباً على آخر، لكن مبعث اعجابي بالبوست أنه كان عصفاً فكريا فيما يختص بالمعايير. وخروج عن رتابة الموقع والهجوم الشخصي فيه.

وأعتقد أن تفريع البوستات بالكوتيشن رغم انه يركز على أفكار معينة ليلقي عليها الضوء منفردة لكنه في النهاية يخرج بالكلام عن (سياقه) والسياق اساسي لفهم مجمل الحديث وعدم الخروج به عما يريد المتحدث قوله.

فيما يختص بمداخلات الأخ كمال عباس في سياقها فهمت منه أنه يطالبك برايك واضحاً حول المعيار الذي تستخدمه لأنك صاحب البوست والفكرة. بينما هو يعفي نفسه من ذلك لأنه لم يكن صاحب البوست بل متداخلاً كغيره. ولا أرى في ذلك اي محنة.

مع خالص محبتي واحترامي.

Post: #8
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-15-2010, 02:04 PM
Parent: #7

الأخ الحبيب Elawad Eltayeb
وعليكم السلام ورحمة الله
أحترم وجهة نظرك جدا وأشكرك عليها .
كمال عباس أتى بآراء في بوست محنة تبارك وعندما اسشهدنا بها
تنصل منها .
والبوست الذي وصف فيه كمال عباس كلامه بأنه خارم بارم بوست محسن خالد وليس لي .
ومع كل ذلك يا أخي الكريم فهمك ليس ملزما لي ، فإن كنت لا ترى محنة كمال فهذا شأنك .
خالص التقدير

Post: #9
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-15-2010, 02:25 PM
Parent: #8

كتب كمال عباس (((ولن أجاريك في الاسفاف والمهاترات
الذي فضحها عنوان ومحتوي بوستك المتهافت هذا !))))
شنو يا كمال ؟ عنوان البوست ومحتواه هو كلامك أنت !!
يا كمال (خارم بارم وزوغان ساي ) دا كلامك في بوست محسن خالد
أنا ما زدت غير (محنة كمال عباس) والضحك .
ألم تشارك بكثافة في البوست بعنوان : محنة تبارك 2
ليه محنة عندما تضاف إلى تبارك شيخ الدين لا تكون مهاترات وإسفافا وتهافتا ؟
وعندما تضاف إلى كمال عباس تصبح مهاترات وإسفافا وتهافتا ؟

Post: #10
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: كمال عباس
Date: 05-15-2010, 02:47 PM
Parent: #9

.............. معليش ساأضطر مكرها للعدول عن رأي بعدم التداخل
لتوضيح نقطةمهمة
ماكتبته أنا وأنتزعته -إنت كان في سياق مختلف ولايخدم لك قضية ولن
يشكل مبرر يدعم هروبك !!
كمال ذكر
Quote: (((نعم هذا هو رأئهن وأنا لم أقل أني أعارضه أو أتفق معه لأني لم
أكن في محك تحديد رؤيةخاصة وأنما كنت أقوم بإستعراض أراء والتعليق
عليها.........مع تقديري))))
لأنك وفي ذات البوست نسبت لي تلفيقا كلام لم أقله وتقويلي مالم
أقل حيث نسبت كلام ذات الناشطات الجندريات لشخصي وذلك بسوء قصد ونية خبيثةما أضطرني لفضحك عقليتك التزورية
وحملك علي الاعتزار !
Quote:
معليش يا كمال بعد إعادة قراءة مداخلتك فهمت أنك تتبرأ من الرأي القائل :
(((إن hook up يهدد المراة ويكون علي حسابها.))) وأنك فقط ناقل لهذا الرأي وغير مقتنع به .
أنا آسف يا كمال لقد نسبت إليك رأيا لا تراه وموقفا لا تقفه ، أتقدم إليك بالاعتذار الصادق عن ذلك
.
...........أذا السياق كان مختلف والمسار مختلف فأنا كنت أتعامل هناك مع عقلية تلفيقية ومزوراتية تبحث عن إنتصار رخيص بأي ثمن ! أما في بوست محسن فقد طلبت منك وبصورة مباشرة بعيدة عن فزاعة البحوث أن تطرح رؤيتك في قضيةعامة فمارس الزوغان الذي يجيده
وعشان كدة قلنا ليهو
:
Quote: دا كلام خارم بارم وزوغان ساي

ولماذاتخشي الاعلان عن رؤيتك الشخصية?
مما تخاف ? ومتي كانت المطالبة بتحديد موقف في قضية عامة تنقيب
الضمائير والنبش في الخصوصيات ?
أي صاحب فكر أومنهج أورؤية أو متعاطي في الشأن مطالب بتبيان وجهة
نظر وإعلان موقففي قضية عامة !
إعادةإنتاج المبررات والمماحكة لن تشكل لك مخرجا أو مهربا
...........أطرح رأيك زي ما الناس اللي بتقبس كلامهم وأقوالهم محددين
رأي - عزاز قالت - كمال - محسن قال محمد حسبو قال كبر قال حسن
موسي قال ! ,,,,,,!!
يا أخي ديل كلهم عندهم رأي وعندهم الشجاعة يقولوا إنت رأئيك وينو ?


المراجع .............. تأسيسُ الكوشرثيا: الأمثالُ السِّرْيَّة "2"
محنة تبارك (2)

وأتمني الاأضطر للعودة لهذا البوست ومجاراة سفسطة وجدل- محمد e - العقيم والذي لاينتج معرفة ولا يضيف شئيا وساأعمل بنصيحة الصديق محسن
خالد :
Quote: كمال، ياخي مشتاقين وأريتك بألف خير ومن معك
محمّد دا ح يفتل لينا البوست دا ساكت، يعني ليهو كم سنة هنا!؟ وهو "ناقد" يا عملات أصحابي، بالطريقة دي، وهي التسلية والاقتباسات الملوّنة، والدوران ثم الدوران حتى الدورانية ذاتها رأسها يدوش. .......... فما تضيع زمنك يا كمال معاه بلا جدوى.
وقدأجادمحسن توصيف حال محمد e :
Quote: بتاعة في خدره دي يا الحبشي، دا نسق فكري متكامل، وأنا بسخر منو بطوله وقواريره، والمسَخَّرين للدفاع عنه مثلك، عشان كدا اتكتبت كلمة "صحفي" هكذا، بين أقواس، وعن مغبّة الوقوع تحته تمشي تسأل منها صاحبك مش أنا.
بعدين ياخي لو عندك تفاكر كوشرثيا حبابك، ما يبقى ساعي ليك حجا وألا أمثال وألا ندايه لسيدي الحسن أو أي كوشرثيا من دار شرق!؟ ولو ما عندك تفاكر كوشرثيا ما تفتل لي البوست بتاعي دا رجاء. لأنو الكتابة الفيهو دي، أنا خسران فيها زمن وتفكير، والنساء والرجال القدامك في البوست دا، خلوا ليكم البورد دا بطوله تزمبعوا وتهمبعوا، وجوا البوست دا يقولوا كلام جاد ويمكن تطلع منو فائدة في حال البلد المايل دا وثقافتها، واعلم، إنو التسلية بتاعتك دي ما بتغلب أي زول، وما بتعدم ليها مكان غير البوست دا تب. فهمتَ وألا نحلُّو ليك بالدِرِب!؟

.......

Post: #11
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: اساسي
Date: 05-15-2010, 02:51 PM
Parent: #10



دا الحالتو ارغي وازبد انه ما جاي تاني بوست زي دا !!

الحمد لله الما قلت راجع ليكم ,

Post: #12
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: ALZOLZATOO
Date: 05-15-2010, 03:09 PM
Parent: #11

والله يامحمد سليمان تمحن عديل كده هاهاها

هل للبوست ادنى علاقة بالجزء الثاني من بوست مفتوح سابقا اعني " اصطياد القراميط )


تحياتي كما تعلم

زاتوووو

Post: #13
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عماد موسى محمد
Date: 05-16-2010, 12:02 PM
Parent: #12

كتب Mohammed E Suleiman :

وهذا الكلام الذي وصفه كمال بأنه خارم بارم هو كلام كمال عباس نفسه بتحرير بسيط لم يغير من المنطق شيئا :
(((نعم هذا هو رأئهن وأنا لم أقل أني أعارضه أو أتفق معه لأني لم
أكن في محك تحديد رؤيةخاصة وأنما كنت أقوم بإستعراض أراء والتعليق
عليها.........مع تقديري))))
Re: محنة تبارك (2)
يقارن بكلامي التالي :
(((لماذا تريدني أن أبين وجهة نظري الشخصية لماذا هذا التقيب عن موقفي الشخصي ؟
أنا عرضت لك نتائج الدراسات التي اطلعت عليها في مجالات محددة
أنا لم أكن في محك تحديد رؤيةخاصة و إنما كنت أقوم باستعراض نتائج دراسات وبحوث وأراء والتعليق عليها.
أظن أن هذا من حقي !!)))


في الصميييييييييييم!
لكن يا محمد ياما صدت قرموط كبير خلاص!

Post: #14
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-24-2010, 07:44 AM
Parent: #13

الأخ كمال تحياتي
أولا أنا أعتذر لك عن وضع (هاهاها ها) في العنوان .
أما (خارم بارم وزوغان ساي ) فدا كلامك إنت ووصفت به نفسك دون أن تدري
ولن أطالبك بالاعتذار عنه لنفسك .
كتبت يا كمال عباس : (((لأنك وفي ذات البوست نسبت لي تلفيقا كلام لم أقله وتقويلي مالم أقل))
بقيت زي محسن خالد يا كمال في اللولوة والدجل
يا زول تلفيق شنو وتقويل شنو ؟
------------
إنت كتبت ((((((وبالمناسبة بعض (((الحركات )) النسوية والجندرية تري أن hook up يهدد المراة ويكون علي حسابها))) ؟)))

لاحقا أنا كتبت لك يا كمال ((طيب يا كمال ألست صاحب العبارة :((((((وبالمناسبة بعض (((الحركات )) النسوية والجندرية تري أن hook up يهدد المراة ويكون علي حسابها))) ؟)))
فرددت علي قائلا : (((ما نقلته هنا ونسبته لي هو كلام ناشطات الحركة النسوية .!!)))
فاعتذرت لك تجنبا للمماحكة .
الآن دعني أسألك :
من هو صاحب هذه العبارة يا كمال عباس : ((((((وبالمناسبة بعض (((الحركات )) النسوية والجندرية تري أن hook up يهدد المراة ويكون علي حسابها))) ؟
إن لم تكن أنت صاحبها وإنما نقلتها فبين لنا مصدرها ؟
من قال هذه العبارة ؟ المصدر لو سمحت!!
والعبارة التي كتبتها أنت أولا هي :
(((وبالمناسبة الحركات النسوية والجندرية تري أن hook up يهدد المراة ويكون علي حسابها))))
ثم عدلتها وأضفت كلمة (بعض) وفي الحالين يظل سؤالي عن مصدر هذه العبارة مشروعا
عشان ما تركب مكنة محسن خالد وتتهمني بالتزوير والتزييف
تعال بين لنا من هو صاحب العبارة .
--------------
برجع ليك لموضوع الشجاعة والجبن عندما أناقش ثورتك الشجاعة ضد كتابة البصل والشايقية والكدايس عند منال
وأقارنها بموقفك ((((الشجاع جدا ))))))من رواية محسن الداعمة عديل للسحاق والتي يقول عنها صاحبها ذلك بكل صراحة
بل ويجهر بأهدافها وكيف أنها ستشيع احترام السودانيين لاختيارات الناس وأشيائهم ( يعني السحاق )))

Post: #15
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عماد موسى محمد
Date: 05-24-2010, 07:56 AM
Parent: #14

Quote: برجع ليك لموضوع الشجاعة والجبن عندما أناقش ثورتك الشجاعة ضد كتابة البصل والشايقية والكدايس عند منال
وأقارنها بموقفك ((((الشجاع جدا ))))))من رواية محسن الداعمة عديل للسحاق والتي يقول عنها صاحبها ذلك بكل صراحة
بل ويجهر بأهدافها وكيف أنها ستشيع احترام السودانيين لاختيارات الناس وأشيائهم ( يعني السحاق )))

متابعون ..وفي انتظار نقاش هادئ لتحديد نقاط التناقض
فكل صاحب فكر يتناقض
لابد أن نقول له: راجع فكرك..أو على الأقل فكرتك التي تم إثبات تناقضها
وهذا في مصلحة من روجِعَ في أفكاره.. أو فكرته..
مرور سريع

Post: #16
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-24-2010, 12:57 PM
Parent: #15

نعم أخي عماد
كمال عباس لا يستطيع أن يجهر برأي مناهض للمثلية والشذوذ
والأدب الداعم لها بوضوح وصراحة . لكنه يثور ضد ما يسميه سفاد الكدايس .
------------
كمال عباس دع عنك الاختباء واجهر برأيك في أدب السحاق
تعل وقل لنا رأيك في الشذوذ واضحا مثلي ومثل أختنا عزاز

Post: #17
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-24-2010, 03:03 PM

Quote: كمال عباس دع عنك الاختباء واجهر برأيك في أدب السحاق
تعل وقل لنا رأيك في الشذوذ واضحا مثلي ومثل أختنا عزاز

انت ما بترتاح لو ما جبت اسمي في مداخلة؟
كدي بالله يا محمد إي سليمان ما دام انت شغال عمل الملكين للبني آدم
جيب وريني انا قلت رأي في الشذوذ متين سواء سلب أو ايجاب علشان
بس ترخيني من حبل مداخلاتك شوية ...

Post: #18
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-24-2010, 03:11 PM
Parent: #17

(((عجبت لكم!

تستكثرون على المرأة طرحها أمورا تحدث (كل يوم) من حولكم ولا تستحون من مفرداتكم !
تركتم لب الموضوع و(((((ما يهز عرش الرحمن ))))))و ومأخذكم عليها أنها امرأة تناقش شذوذ (الرجل)!!؟ )))))
كتبته عزاز شامي
والأقواس حول (ما يهز عرش الرحمن ) من عندي لتوضيح الرأي
"لوطنة العالم"

Post: #19
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-24-2010, 03:41 PM
Parent: #18

الراجح أن أختنا الكريمة عزاز تشير بقولها(((((ما يهز عرش الرحمن )))))
إلى القول : ((((إذا ركب الذكر الذكر.. اهتز عرش الرحمن خوفاً من غضب الله.. وكادت السماوات أن تقع على الأرض.. ف
تمسك الملائكة بأطرافها.. وتقرأ قل هو الله أحد إلى آخرها حتى يسكن غضب الله عز وجل)))))

Post: #20
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-24-2010, 03:52 PM
Parent: #1

Quote: (((عجبت لكم!

تستكثرون على المرأة طرحها أمورا تحدث (كل يوم) من حولكم ولا تستحون من مفرداتكم !
تركتم لب الموضوع و(((((ما يهز عرش الرحمن ))))))و ومأخذكم عليها أنها امرأة تناقش شذوذ (الرجل)!!؟ )))))
كتبته عزاز شامي
والأقواس حول (ما يهز عرش الرحمن ) من عندي لتوضيح الرأي
"لوطنة العالم"


Quote: الراجح أن أختنا الكريمة عزاز تشير بقولها(((((ما يهز عرش الرحمن )))))
إلى القول : ((((إذا ركب الذكر الذكر.. اهتز عرش الرحمن خوفاً من غضب الله.. وكادت السماوات أن تقع على الأرض.. ف
تمسك الملائكة بأطرافها.. وتقرأ قل هو الله أحد إلى آخرها حتى يسكن غضب الله عز وجل)))))

هو الما من عندك شنو في الجبتو فوق؟
جات على الأقواس؟

Post: #21
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 06:08 AM
Parent: #20

الأخت الكريمة عزاز
تحياتي
كتبت :(((((هو الما من عندك شنو في الجبتو فوق؟
جات على الأقواس؟ ))))))
لا أختاه الكلام واضح جدا . قولك عن عمل قوم لوط إنه : (((((ما يهز عرش الرحمن )))))) لا يمكن أن يكون هذا رأيك
أنت في الفاحشة . هذا خبر غيبي ولا يمكن أن يقول فيه أحد برأيه دون نقل صح أم لم يصح.
وإلا فكيف عرفت أختاه أن هذه الفاحشة تهز عرش الرحمن ؟
هنالك احتمال آخر هو أنك تشيرين إلى نص أو نقل عن السلف خر غير النصوص التي سمعها الناس ملايين المرات
على قول أخينا عصام جبر الله . في هذه الحالة أرجو أن تبيني لنا هذا النص . وفي آخر الأمر هذا تسجيل موقف ناصع لك
ضد الفاحشة ومنكر لها ، نسأل الله أن يتقبل منك إنكارك .
شكرا لك

Post: #22
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 06:27 AM
Parent: #21

(((انت ما بترتاح لو ما جبت اسمي في مداخلة؟ )))))
أظنك تسألين على سبيل المبالغة !!
عدد مشاركاتي في المنبر -حتى قولك هذا - بلغ (((: 13205))))
لا أعرف كم عدد مرات ورود اسمك في مداخلاتي حتى تقولي كلامك هذا ؟
أختي الكريمة ورود اسمك ليس مقصودا لذاتك الشخصية ، فليس بيننا معرفة خارج
ما تشكله هذه القبة الخائلية من آراء ومواقف . ورد اسمك الكريم لارتباطه بما تطرحين من
رؤى وأفكار ، خاصة في خضم موجة التصنيف والتقسيم والتحزيب والتكويم
التي تجتاح هذا المنبر مرتبطة بصراع الحريات والقيم والأخلاق والمعتقدات . الاستشهاد بكلامك
هنا ليس للرد عليك وإنما للرد على محسن خالد وأمثاله .
ماذا كتب محسن خالد ردا على خيط المعايير ؟ كتب الآتي :
(((ياخي صاحبنا الحبشي، شغَّال في الجماعة قنص وتكويت في بوست أمين (ما هو المعيار). ومعظمهم أصدقاء وصديقات، وما قادرين ينقشوا الحبشي بقنطر فيهم لشنو أو من وين! الكلام غير المدروس دا كلو الحبشي ح يجي يرمي لينا أنا وإنت وبقية الرفاق والرفيقات فوق كتوفنا. لأنَّه حين يتكلم يقول لك (العلمانيين، فعلوا، العلمانيين، تركوا)، ولا يذكر فلان وفلانة بالاسم إلا كبراهين لما يقول. بمجرّد أن لمستُ أنا صديقه بوردياً د. نزار في حكاية (الذوق العام) أسرع لذات البوست وصنع كوتشينات من عُزاز لذات موضوع (الذوق العام)، شفت بصارة أُمحدلحسن كيف؟ يعني صاحب بصاحب! لووول
(الذي أستطيع إثباته من أمر صاحب بصاحب، هو تعاقب زمن المداخلات فقط، الباقي تأويل منِّي، قابل للخطأ يا حبشي).
زمني: 07-05-2010, 11:16ص
زمنك: 07-05-2010, 03:07م
وصديقتي عُزاز غافلة عن الأمر، وحقيقي لم تحسب حساباً لما تقول، لا هي ولا صديقتي تيسير. وهذا سيناقضهما معاً، مع الحديث عن قضايا حريات وجندر كثيرة سلفت أو قادمة، لم تحسبانها جيداً))))
--------------------
خالص التقدير

Post: #23
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 06:50 AM
Parent: #22

كتب محسن خالد في رده على بوست المعايير :
((((وصديقتي عُزاز غافلة عن الأمر، وحقيقي لم تحسب حساباً لما تقول، لا هي ولا صديقتي تيسير.
وهذا سيناقضهما معاً، مع الحديث عن قضايا حريات وجندر كثيرة سلفت أو قادمة، لم تحسبانها جيداً))))
---------------------------
ماهي قضايا الحريات والجندرة السالفة التي تربط محسن خالد ببنات المسلمين وتجمعه معهن في جهة واحدة
ضد الخطوط الحمراء من الجهة الثانية؟
كتب محسن خالد بتاريخ السبت مايو 12, 2007 الساعة 4:00 pm في منبر الحوار الديموقراطي ما يلي :
(((أنّ تموليلت امرأة(((((( ليسبيان عديل)))))، الخط الأحمر من الجهة الثانية، وأنا أدافع عنها بأي قوة توفّرت لي علي وجه الأرض،
فكيف له الحديث وببساطة مفجعة عن جوانب معادية للمرأة السودانية؟ هل يميّز بين المرأة السودانية وغير السودانية؟ ))))
---------------
ماهي قضايا الحريات والجندرة القادمة التي تربط محسن خالد ببنات المسلمين وتجمعه معهن في جهة واحدة؟
لا أدري

Post: #24
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 06:52 AM
Parent: #23

الأقواس في المداخلة الماضية من عندي لتوضيح بعض المفردات التي وردت في النقل عن محسن خالد.
وكلام محسن منقول من أحد بوستات معركة الجكس النضيف والبيرة النضيفة

Post: #25
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 07:29 AM
Parent: #24

دكتور بشير أحمد
وعليكم السلام
شنو مليتو البورد كدا ؟
شكرا لتعليقك

Post: #26
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 07:34 AM
Parent: #25

حبيبنا الزول ذاتو
وعليكم السلام
يا زول نتقابل متين ؟
نشوف حيدر الزين يرتب لينا لقاء
لنتشرف بمعرفتكم عن قرب .
--------------
يا أساسي شكرا لدعوتك الكريمة لزيارتكم بجدة
يشرفني ذلك بشرط ما تعرفني بود القاضي وصديق رحمة النور وعمنا العمدة

Post: #27
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 08:30 AM
Parent: #26

الأخ الكريم عماد
السلام عليكم
(((متابعون ..وفي انتظار نقاش هادئ لتحديد نقاط التناقض
فكل صاحب فكر يتناقض
لابد أن نقول له: راجع فكرك..أو على الأقل فكرتك التي تم إثبات تناقضها
وهذا في مصلحة من روجِعَ في أفكاره.. أو فكرته..))))
شكرا للمتابعة والتعليق

Post: #28
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-25-2010, 11:46 AM
Parent: #27

كمال عباس شكلك
يبدو أكثر بؤسا وتعاسة وأنت تختبئ خلف
الهراء النسوي .

Post: #29
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-26-2010, 08:39 AM
Parent: #28

.

Post: #30
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-26-2010, 02:25 PM
Parent: #29

ماهي قضايا الحريات والجندرة القادمة التي تربط محسن خالد ببنات المسلمين وتجمعه معهن في جهة واحدة؟

Post: #31
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-27-2010, 11:14 AM
Parent: #30

Quote:
محمد إي سليمان:
هل تمتلك الشجاعة الكافية لتوضيح ا فهمت من قول محسن هذا في ظل قراءاتك الأخرى من موقفنا من المثلية؟

Quote: وكتب محسن خالد في رده على بوست المعايير :
((((وصديقتي عُزاز غافلة عن الأمر، وحقيقي لم تحسب حساباً لما تقول، لا هي ولا صديقتي تيسير.
وهذا سيناقضهما معاً، مع الحديث عن قضايا حريات وجندر كثيرة سلفت أو قادمة، لم تحسبانها جيداً))))


أم انت فوق قانون التصنيف بقراءة النيات؟
انت تعلم جيدا ما سيجره عليك ما تروج له
و تأكد بأنك لن تنجو من مغبته
وكذلك من يدعمونك في هذا الاتجاه سواء عن قصد أو (بحسن نية)!
-----------
عزاز شامي


Post: #32
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-27-2010, 11:20 AM
Parent: #31

My answer is as follows

Quote:
الأخت الكريمة عزاز
تحياتي
كتبت :(((((هو الما من عندك شنو في الجبتو فوق؟
جات على الأقواس؟ ))))))
لا أختاه الكلام واضح جدا . قولك عن عمل قوم لوط إنه : (((((ما يهز عرش الرحمن )))))) لا يمكن أن يكون هذا رأيك
أنت في الفاحشة . هذا خبر غيبي ولا يمكن أن يقول فيه أحد برأيه دون نقل صح أم لم يصح.
وإلا فكيف عرفت أختاه أن هذه الفاحشة تهز عرش الرحمن ؟
هنالك احتمال آخر هو أنك تشيرين إلى نص أو نقل عن السلف خر غير النصوص التي سمعها الناس ملايين المرات
على قول أخينا عصام جبر الله . في هذه الحالة أرجو أن تبيني لنا هذا النص . وفي آخر الأمر هذا تسجيل موقف ناصع لك
ضد الفاحشة ومنكر لها ، نسأل الله أن يتقبل منك إنكارك .
شكرا لك

Post: #33
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-27-2010, 12:32 PM
Parent: #32

Quote:
محمد إي سليمان:
هل تمتلك الشجاعة الكافية لتوضيح ا فهمت من قول محسن هذا في ظل قراءاتك الأخرى من موقفنا من المثلية؟
-----
عزاز شامي
--------
27-05-2010, 07:37 ص
Re: ما هو المعيار ؟
What sort of bravery do I need ? x
I said it clearly to Muhsin Kalid .x

Quote:
يا محسن من وين ليك إنو عزاز في جانبكــــ(م ) مقابل قيفنا ؟
الأخت عزاز أقرب إلى معسكرنا من معسكر أدب المغربية التي أعلنت أنت صراحة في معركة
الجنس النضيف والبيرة النضيفة أنها سحاقية وأنك تدافع عنها ، ثم جئت في هذا الخيط بكلام محمد حسبو
عن دور الرواية في إشاعة احترام خيارات الناس وأشيائهم،
وهو المنطق نفسه الذي اعترضت به الدكتورة الكريمة مهيرة على الرواية .
الأخت عزاز نتفق معها كثيرا حتى في بعض جوانب الحقوق المتعلقة بالنوع .
في الأرشيف عندي بوست عنوانه تقريبا : تريد أن تسمع من الحريم .
كتبت فيه قريبا من العبارة أن الأخت عزاز تتفق مع الشيخ ديدات عليه رحمة الله ومع شخصي الضعيف
والأخ عبد الرازق الطالب . والأخت عزاز لم تنكر شيئا من أمر اتفاقها مع الشيخ أو معي .
-----------
Mohamed E. Seliaman
12-05-2010, 06:53 ص


In تأسيسُ الكوشرثيا: الأمثالُ السِّرْيَّة "2"

If you have any concerns, reservations or worries
about the reasons Muhisn Khalid mentioning your name in his cluster , then you need
to transfer your threatening questions to Muhsin Khalid
but not me . x

Post: #34
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-27-2010, 12:44 PM
Parent: #33

كتبت عزاز شامي
Quote:
اها داير تمرق محسن خالد من الملة ولا شنو؟ ده مؤشرات (يحدث غدا!) ولا شنو؟

محسن خالد أعلن أنه ملحد بالأديان .

Post: #35
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-27-2010, 12:49 PM
Parent: #1

انت ما ترد في البوستات المفتوحة و اللي اتكتب فيها السؤال يا العشا بلبن!
محاولاتك لتشتيت الكورة فاشلة جدا يا محمد إي سليمان!

Post: #36
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-27-2010, 05:12 PM
Parent: #35

Quote:
انت ما ترد في البوستات المفتوحة و اللي اتكتب فيها السؤال
------
عزاز شامي

That post is for data generation. This post is for conduct of analysis. x
Results and findings will be presented and published later in shaa Allah. X

Post: #37
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-28-2010, 07:16 PM
Parent: #36

كتبت عزاز شامي :
Quote:
نسيت انت اني قبضت بالثابتة في بوست
آخر تروج لفهمك الملتوث بأن دراسات الجندر هي ترويج للمثلية

هذا غير صحيح بل أنت كاذبة أين حدث هذا ؟
أنت اقتبست كلام الحاج وراق ونسبته إلي وأنا بينت لك ذلك بالتفصيل وبكتابات سابقة من الأرشيف .
هنا : Re: المفارقة الجنســية: نـعم ((للعــدل)) لا ((للمســاواة ))
Quote:
(اذا كانت الفيمنزم (الانثوية) هي النظرية فإن السحاق هو الممارسة)

هذا ليس كلامي أنا ، هذا كلام الحاج وراق ينقل عن ناشطة نسوية. وهنا تجدين المزيد : فاطمه احمد ابراهيم تقول الجندرة هدفها الشذوذ الجنسي فقط...؟
وفي الرابط الذي جلبته لك من الأرشيف كتبت رأيي بكل وضوح فيما قالته الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم :
Quote:
أرى أن ما نقل عن الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم في هذا الخيط مجانب للإنصاف
والعدل ، إذ لا يصح عقلا مثل هذا التعميم الذي أتت به!
ما زال الطريق طويلا أمام نضال المرأة ضد الفهم الذكوري و...ي(فيديو+ورقة بحثية)
هذا كلامي أنا .
لماذا تتعميد الكذب والافتراء ؟
--------------------------
بالنظر إلى لغتك التي تستخدمينها مؤخرا في مخاطبتي لم يبق لك إلا أن تضعي صورة مارتن لوثر كنج في بروفايلك
لاستكمال شروط الآيسومورفسم الكامل.
----------------
بالمناسبة ربط ((دراسات الجندر)) بالشذوذ دي من عندك أنت
حتى فاطمة أحمد إبراهيم لم تتهم ((دراسات الجندر)) بالشذوذ

Post: #38
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-28-2010, 07:45 PM
Parent: #37

تابعت باهتمام بالغ الحوار بين روزمين الصياد ومحسن خالد ...
ممتاز يا روزمين ممتاز يا محسن .
يحق لك الآن أخي عبد الكريم أن تسأل عن مغزى جلب رابط ترحيبك بالكمنجات والسراويل .

Post: #39
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-28-2010, 07:51 PM
Parent: #1

Quote: كتبت عزاز شامي :

Quote:
نسيت انت اني قبضت بالثابتة في بوست
آخر تروج لفهمك الملتوث بأن دراسات الجندر هي ترويج للمثلية



هذا غير صحيح بل أنت كاذبة أين حدث هذا ؟
أنت اقتبست كلام الحاج وراق ونسبته إلي وأنا بينت لك ذلك بالتفصيل وبكتابات سابقة من الأرشيف .
هنا : Re: المفارقة الجنســية: نـعم ((للعــدل)) لا ((للمســاواة ))

Quote:
(اذا كانت الفيمنزم (الانثوية) هي النظرية فإن السحاق هو الممارسة)



هذا ليس كلامي أنا ، هذا كلام الحاج وراق ينقل عن ناشطة نسوية. وهنا تجدين المزيد : فاطمه احمد ابراهيم تقول الجندرة هدفها الشذوذ الجنسي فقط...؟
وفي الرابط الذي جلبته لك من الأرشيف كتبت رأيي بكل وضوح فيما قالته الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم :

Quote:
أرى أن ما نقل عن الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم في هذا الخيط مجانب للإنصاف
والعدل ، إذ لا يصح عقلا مثل هذا التعميم الذي أتت به!


ما زال الطريق طويلا أمام نضال المرأة ضد الفهم الذكوري و...ي(فيديو+ورقة بحثية)
هذا كلامي أنا .
لماذا تتعميد الكذب والافتراء ؟
--------------------------
بالنظر إلى لغتك التي تستخدمينها مؤخرا في مخاطبتي لم يبق لك إلا أن تضعي صورة مارتن لوثر كنج في بروفايلك
لاستكمال شروط الآيسومورفسم الكامل.
----------------
بالمناسبة ربط ((دراسات الجندر)) بالشذوذ دي من عندك أنت
حتى فاطمة أحمد إبراهيم لم تتهم ((دراسات الجندر)) بالشذوذ


انت كاذبة؟ هي! رمتني بدائها و انسلت دي ولا شنو؟
حالتك بقت تحنن ..!!
ردي هنا ... انت اكتب ردك محل السؤال تبطل زوغان

Re: ما هو المعيار ؟


___________________


انت موش قلت ما عندي كي بورد عربي في البيت؟ اوعك تكون مشيت انترنت كافيه مخصوص؟!؟
ولا يا ربي ...!!؟؟!
قول انت بقى
Quote: I don’t have Arabic labeled keyboard at home


Re: نواعير الليط واصطياد القراميط أو فيما أحب وأكره
Re: هل يتسبب facebook في انتشار المرض الجنسي" الزهري"؟

Post: #40
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-29-2010, 11:00 AM
Parent: #39

عزاز شامي
لا شأن لك بمكاني الذي أكتب منه . لماذا ترهقين نفسك بمتابعة جدولي ؟
--------------------
بالنسبة لوعيدك وتهديدك وإرعادك أتمنى أن تمتلكي الشجاعة
لتوجيهه إلى محسن خالد فهو الذي صنفك وربط قضاياك الجندرية به وبما يحمل من فكر .

Post: #41
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-29-2010, 11:08 AM
Parent: #1

Quote: عزاز شامي
لا شأن لك بمكاني الذي أكتب منه . لماذا ترهقين نفسك بمتابعة جدولي ؟

اعتبره من باب رد الجميل، و مبادلتك الاهتمام،
الست مهتما بمعرفة معياري؟
وتيب؟


___

مبروك، شابفة خاصية الاقتباسات بقت تشتغل عندك
عقبال الذمة و الضمير ...

Post: #42
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-30-2010, 07:10 AM
Parent: #41

شكرا لاهتمامك أختي عزاز
لكني غير مهتم بمعرفة معيارك .
أنا مهموم بأمر المسلمات الغافلات وأحذر من توظيف قضاياهن العادلة لأجندة مشبوهة .
شكرا لوجودك الدائم عندنا
-----------------------------------------------------------
يا كمال عباس اسمع دا كلام محسن خالد :
Quote:
بالمناسبة إنت الحبشي دا بطارد فيك كدا بخصوص المثليين ماله؟ ورينا رأيك في الحكاية دي بالواضح زي ما وريتك رأيي هنا.


Quote:
قلت الموضوع دا ما أولويتك!؟ ياخي ما دام إنت الحرية مقسمة لأولويات، أها دا كلام لا أنا لا الدولة العلمانية ما بنقدر عليه.
دحين خلاص، انسَ الموضوع يا زول، لكن ما تنسَ إنّي وريتك رأيي من إنو الحقوق لا تتجزأ وما من أولوية فيها بتاتاً. خليني أنا، بس لكن الحبشي دا وريهو رأيك عديل، عشان ما يفضل مطاردك في الحتة دي وتقعد إنت تلولو!

Post: #43
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: عزاز شامي
Date: 05-30-2010, 08:43 AM
Parent: #1

Quote: شكرا لاهتمامك أختي عزاز
لكني غير مهتم بمعرفة معيارك


يا سلام عليك ياخي ... بتعجبني لما تعمل رايح و مرات غمران

Post: #44
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-31-2010, 07:20 AM
Parent: #43

لا أعرف ماذا تقصدين
لكني أشكرك عموما

Post: #45
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-31-2010, 07:54 AM
Parent: #44

كمال عباس هذا أمره منته وتهافته بين .
المأزق الحقيقي الآن هو مأزق محسن خالد .
محسن خالد يقبل الفطرة في مواضع ولا يقبلها في مواضع أخرى
هذا ما فهمته من كلامه هنا : Re: إيه الأرف دة
ما هو الضابط يا محسن خالد في حالي قبول الفطرة معيارا أو ردها ؟
ألا يمكن أن نقول عن الشذوذ إنه مخالف للفطرة ؟
----------------------
يقارن بما كتبه الأخ كبر في هذا البوست :
Quote:
الأخلاق و الحياء ( اول مداخلة في البوست).. هي امور مكتسبة..و نموها و سموها يرجع للتنشئة الإجتماعية..اقول بهذا.. لأني لاحظت أن البعض يقول بالفطرة و السجية و يجعل منهما مشروعية في مستوى مشروعية المرجعية الدينية.. و حتى لا ندخل في جدل بيزنطي.. نقول الإنسان يولد عاريا ( ماديا أو معنويا).. يعني عري بالباب العدييل..فلا يولد انسان و في جسده ما يستر عورته.. و كذا يولد بضمير و فكرة محايدة تجاه الكون..و لكن التنشئة و التربية و التعليم ( و هي امور مكتسبة) هي التي تملأ تلك الفرقات و الفراغات..و حسب المزاج الذي يحكمها.. فمن يرفض الإيحاء الجنسي مثلا.. أولى به أن يقول/تقول أن مسئوليتي الدينيه أو النفاقية (بحسب ما يكون) اوحت لي أن ارفض كذا و كذا و أن انادى بابعاد من يقول ما هو في خانة جرح مسئوليتي الديينة تلك..اما الركون لشرعية مسلمة الفطرة و السجية.. فهذا كلام لا يصمد كثيرا.. فلا سجية..ولا فطرة في موضوع الأخلاق ..و انما هناك اكتساب ناتج عن تجربة الإنسان/ة في الحياة و الإستفادة من خصلة التعلم المستمرة؟..

تلك النقطة نقول بها لأن من يعتمد عليها يحاول أن يمارس وصاية بدرجة ما و يفرض القيود..و لتقريب معنى الكلام هنا.. فلنأخذ مثلا الوصاية الديينة.. من يركن اليها ، يستبطن مشروعية تعتمد على مرجعية ماورائية..و يصعب مساءلتها و مفاهمتها.. و ليس في هذا خطر. .و لكن الخطر في كون أن يتم استغلال الموقف للمقايسة.. فمن يقول بمرجعية السجية و الفطرة.. هو/هي يستبطن (يدري أولا يدري) تلك المقايسة. .و لذلك يظن أن هذا معيار متفق عليه (ولا تجوز مساءلته) و بالتالي تصح به المحاكمة و القمع و الإقصاء..

وصفنا لموقف من يقول بالأخلاق كفطرة أو سجية.. هو ما دعاني ( في شق ضئيل للغاية) بأن أقول بمعيار النفاق.. فمن يقول بتلك الأسباب كمكون للأخلاق ، فهو بديهة يناقض حقيقة تكون المجتمعات البشرية.. و ان واقعة الإجتماع البشري في حد ذاتها هي المسئولة من تأسيس أليات الإكتساب التي يلون بها الفرد لوحة الحيادية التي ولد عليها..النفاق في هذه الجزئية يأتي في واقعة أن من يقول بالفطرة و السجية كأنما يصنفها في خانة الخصال البيولوجية المكونة للفرد..و في هذا مجافاة للمنطق و الواقع و التسبيب..

لا يوجد ما يسمى باخلاق الفطرة أو فطرة الأخلاق ..و كذا لا يوجد ما يسمى بأخلاق السجية أو سجية الأخلاق..و انما توجد تجربة اكتساب تشكل الإنسان و رؤيته تجاه الكون..

مع العلم بأني لا أتفق مع الأخ كبر وهو يعلم ذلك وليس هذا مقام بسط الجدل حول هذا الاختلاف .

Post: #46
Title: Re: محنة كمال عباس : يصف كلامه بأنه خارم بارم وزوغان ساي هاهاها ها
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-31-2010, 10:55 AM
Parent: #45

Re: ما هو المعيار ؟