طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!

طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!


04-15-2010, 06:15 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=290&msg=1271308534&rn=0


Post: #1
Title: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: خالد العبيد
Date: 04-15-2010, 06:15 AM

قرية الشيخ عبدالباقي قرية تاريخها البعيد والمعاصر ضاربة جذوره في عمق الانتماء للوطن والانحياز المطلق للانسانية مستهدفة الانسان اساس التنمية والتطور ، تختلف نشأتها عن كثير من مدن السودان والعالم ، ظل يتردد اسمها كثيرا هذه الايام مقترنا باحد شيوخها الافذاذ " عبدالله ازرق طيبة"

Post: #2
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: خالد العبيد
Date: 04-15-2010, 06:18 AM
Parent: #1

اينما وجد الوعي وجد ايضا الشيوعيون هذه عبارة تحدث عن نفسها في قرية طيبة الشيخ عبدالباقي والتي حددت وجهة انتمائها السياسي بين الحركة الاتحادية وبين الانتماء للحزب الشيوعي السوداني والذي تاسس هنا منذ عهد الجبهة المعادية للاستعمار في قرية اختلطت فيها اصوات تلاوة القرآن في خلاويها مع الاصوات المنادية بمقاومة المستعمر والانظمة الديكتاتورية الشمولية اختلطت اصوات الواح الكتابة مع المنشور .

Post: #3
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: خالد العبيد
Date: 04-15-2010, 06:20 AM
Parent: #2

علي لريح علي
من مواليد ١٩٣٢ والذي درس بخلوة طيبة حافظا للقرآن مجودا، عمل مزارعا بالمشروع وقاضيا بالمحكمة الشعبية.
حول علاقته بالحزب الشيوعي يقول ان ترشيحه للعضوية كان في اواخر الاربعينات ومطلع الخمسينات بواسطة محمد عوض ابن الشيخ عبدالباقي ازرق طيبة
.

Post: #4
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: خالد العبيد
Date: 04-15-2010, 06:22 AM
Parent: #3

وحسان محمد الامين من وادمدني وقضي فترة قبل الترشيح كمستمع وقارئ لادبيات الحزب ومنشوراته ،الميدان واللواء الأحمر ومجلة الحزب الداخلية الشيوعي لينخرط بعد ذلك في قراءته للبرنامج والائحة مع مؤسسي الحزب ، عوض الكريم الزبير ، الطيب الريح ومحمد علي عبدالله والتقي في مهام حزبية مع عدد من لمتفرغين وعلي رأسهم الحاج محمد احمد سليمان ، عثمان الشايقي ، الوسيلة ، حسن الطاهر زروق وكامل محجوب . حول العمل الحزبي يقول ، انه لم يك قاصرا علي المهام السياسية اليومية في المقاومة والتحريض وتنوير الجماهير بل كانت رسالة الحزب الفكرية تتسم بصرامة شديدة لاجبار العضو الشيوعي بالقراءة والاطلاع والتثقيف الذاتي والقيام بالتكليفات الا ان هنالك جانب جماهيري كبير يتعلق بتبصير وتثقيف الجماهير في كل المجالات العملية المتعلقة بالزراعة والخدمات الصحية والتعليمية والتثقيفية .

Post: #5
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: خالد العبيد
Date: 04-15-2010, 06:24 AM
Parent: #4

هذا التوثيق والعمل الكبير قام به الزميل حسن وراق
طالعوا نص الموضوع في صحيفة الميدان على الرابط


http://www.midan.net/almidan/wp-content/uploads/2010/04/m2204.pdf

Post: #6
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-15-2010, 06:28 AM
Parent: #5

خالد سلام

عشان كده الكيزان سموا عمك ازرق طيبه بالشيخ الاحمر ؟؟؟
دايرين تجيبوا الهواء للراجل مالكم يا خالد العبيد؟؟!!(ههههههه)

Post: #7
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: rummana
Date: 04-15-2010, 06:39 AM
Parent: #6

الأخ خالد سلامات

الفرق شنو بين استغلال (تحتها عشرة خطوط) الحركة الاسلامية/الاسلاموييون/المؤتمر/الكيزان whoever للدين
واستغلال (تحتها عشرين خط) الشيوعيين للدين
في التظاهر بالطهارة والنزاهة وعدم الانسلاخ عن جذور المجتمع السوداني
عنوان البوست دليل على استغلال الدين للاستقطاب
صدقني لما الشيوعيين يتكلموا عن الدين بينفروا أكتر مما يحببوا ومحاولة الاستقطاب بتجي بنتيجة عكسية
عموما شكرا على الرابط .. الموضوع طويل بقراه بعدين.. بس حلوة "نزل" الشيخ أزرق طيبة دي :) نزل قيافة والله :) جيراننا عندهم نزل برضو بستضيفوا فيه حفظة القرآن وعاملين لينا جوطة شديدة

Post: #8
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: Sabri Elshareef
Date: 04-15-2010, 07:55 AM
Parent: #7

الاخ خالد العبيد

تحية طيبه

اتفق مع رمانه في الحديث واري ان الحاق صفة الدين بمن سبق من شيوعيين وانهم حفظة للقران في غير محلها

طيبة فعلا الحراك السياسي من قبل الاستقلال جعل افراد ينتمون الي حركة الاحزاب السياسية والحزب الشيوعي منها
وهنا اذكر عبد المنعم سوداني ذلك الصادق في مواقفه منذ اكثر من خمسين عام ولا زال تجده في الدار بل تجد الدار فيه لان بعض المرات لا توجد دار للحزب لكنك تجد منعم السوداني وهب حياته ولا زال للحزب وضحي حتي بزمنه الخاص واسرته من اجل الحزب

تحية اخري للتشكيلي الانسان احمد البشير هبار ابو فاطمة سمح المحيا رحمه الله فهو زينة لطيبة واهل طيبه


اتمني هنا الا ننجر للخطاب الاسلاموي وقد ضعف نقد الان بعد ان كانت له الرياده في الماضي
عن العلمانية والدولة المدنية

الحزب ليس للمسلمين فقط او المسيحيين
الحزب للسودانيين بدون تمييز هنا لا للدين ولا للعنصر ولا للنوع وهذا ما كان يميز الحزب
والان تستهدف الحزب قوة اليمين ان داخله او خارجه حتي تبشع به

اتمني ان يعود الحزب قويا فالوطن يحتاج فعلا لقوي يسار والحزب في طليعتها

Post: #9
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: Elsheikh Mohd Aboidris
Date: 04-15-2010, 08:43 AM
Parent: #8

نحن العركيين لا نخاوي الشيوعين وعمرنا ما ناصرنا الشيوعين لانهم يختلفون معنا في كل شي

فلا ادري من اين اتيت بهذة الافتراءت
ابونا الشيخ عبدالله عمرة ما كان شيوعى ولم يكن ولن يكن ولم يحالف الشيوعين

يارين ننفل الاخبار بحرفية وخاصة عن رموزنا الدينية

Post: #10
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: عاطف مكاوى
Date: 04-15-2010, 08:59 AM
Parent: #8

العزيز خالد

تحياتي

أرى أنه كان من الأفضل أن تنزل التقرير كاملا هنا
لأنك ان فعلت ما كانت ستنتاشك هذه السهام ... لأن الموضوع
كاملا يعطي القارئ صورة متكاملة عن التقرير
وبالفعل قراءة العنوان فقط مع المقتطفات التي أوردتها لا تكفي
القارئ الذى يمر علي عجالة هذه الأيام لأن يكون رأيا حول المادة

ومن الجانب الآخر : المتوقع من الناقدين أن يعلموا أن الحزب جزء
من واقعه فلا يمكن أن لا يتناول اعلامه هذه الجوانب المهمة في
تكوين نسيج الوطن الاجتماعي

فعلي سبيل المثال .... لم يحدث لي أن قرأت مادة كهذه في صحيفة الميدان
من قبل والتي أواظب علي قراءتها بانتظام منذ قرابة (الثلاثين عاما).... فلماذا نحرم
من ذلك بحجج واهية كالتي ذكرت أعلاه ؟..... ثم هل كان سيكون نفس هذا الرأى
قائما ان تناول التقرير علاقة الحزب بمنطقة مأهولة بالكجوريين أو اللادينيين ؟


------

Post: #11
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: Sabri Elshareef
Date: 04-15-2010, 09:12 AM
Parent: #10

الاخ عاطف مكاوي

تحية طيبة

تعرف المميز للحزب الشيوعي سابقا لان نقد القابع الان المصاب بتقل الاضان ودا الحزب لحته تانية

الحزب ما بقول ديل ناس قران جيبناهم
وديل بصومو الستوت في اللجنة المركزية

وناس مديستو وموريس سدره ديل جونا من النصرانية واصحاب الديانات الافريقية بالحزب

وهشام ادم اللا ديني يقدم ليه طلب عضوية
ابدا ما يمز الحزب هو برنامجه وفهمه لتطلعات الجماهير ولذا تجد فيه شيخ الخير وعمك ادر كما تجد فيه الخاتم عدلان سابقا والان محمد سليمان المفكر العظيم


يوجد فخ من قبل دعاة الهوس والظلام للايقاع بخط الحزب لذا تظر لجلجة السكرتير العام في ما بين مدنية وعلمانية

عموما الحال الان حال فضح النظام التعيس بانتخابات السوء وهي ما يجب ان نكرس له الاقلام
واثمن ما تقوم به

واتمني بعد ان تظهر هذه النتيجة المزوره اصلا نعود لهذا

لك تحية وامتنان

Post: #12
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: عاطف مكاوى
Date: 04-15-2010, 09:44 AM
Parent: #11

Quote:

نقد القابع الان المصاب بتقل الاضان


هل كاتب هذا المقتبس هو صبرى الشريف الذى نعرفه ؟

Post: #13
Title: Re: طيبة .. قرية لا تعرف الخرافة والامية .. حضنت ابكار الشيوعيين من حفظة القرآن !!
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 04-15-2010, 10:50 AM
Parent: #12

كفيتنــى يا ود مكاوى ..


متع الله العم نقــد بالصحة وكل ابائنــا ...


يا صبرى .. ما يعيب الانسان هــو كسبـه .. وعوامل الوهــن الجســدى سنة الله فى خلقــه ..

Quote:

Quote:

نقد القابع الان المصاب بتقل الاضان



هل كاتب هذا المقتبس هو صبرى الشريف الذى نعرفه ؟






الموضـوع جميــل يا ود العبيد ( بس الزمن + ملاحظات ود مكاوى )


نماذج سودانيــة لممارسـة التدين عند منسوبــى الحزب الشيوعــى السودانــى يمكن ان تكون

ابلـغ / اكثر افصاحــا عــن علاقة الدين وموقعــه بالحزب الشيوعـى السودانى ..










_______

القطر ( قطر انتخابات ..)كان فتحنــا البوســت دهـ كان قومو المنبر علينا .