خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل ؟؟؟

خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل ؟؟؟


03-29-2006, 12:47 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=23&msg=1203960844&rn=4


Post: #1
Title: خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل ؟؟؟
Author: Sudany Agouz
Date: 03-29-2006, 12:47 PM
Parent: #0

نيودلهي ـ رويترز:
قضى رجال دين اسلامي محليون بتفريق زوجين بعد ان «طلق» الزوج زوجته وهو نائم. وذكر تقرير نشرته وكالة انباء «برس تراست» الهندية أن سهيلة انصاري أبلغت أصدقاء بأن زوجها، ويدعى أفتاب، تلفظ بكلمة «طالق» ثلاث مرات اثناء نومه. وعندما سمع علماء دين محليون بالأمر أفتوا بأن ما تلفظ به أفتاب يعد «طلاقا بائنا». وابلغ الزوجان الذي اثمر زواجهما الذي دام 11 عاما ثلاثة اطفال انه يتعين عليهما الانفصال. وقضى الزعماء الدينيون بأنه «إذا أراد الزوجان الزواج مرة أخرى فعليهما الانتظار حتى تتم سهيلة شهور العدة الثلاثة وأن تتزوج بآخر، ولو لليلة واحدة، قبل أن يطلقها لتعود لأفتاب.
ومن جانبهما رفض الزوجان، اللذان يعيشان في ولاية غرب البنغال، الانصياع للأمر. ورفعت القضية الى مركز استشارات أسرية محلي.

وعلى صعيد آخر قال ظفر الإسلام خان عالم الدين ورئيس تحرير مجلة «ملي غازيت» الإسلامية الشعبية: هذه قضية لا لزوم لها على الإطلاق، فما قاله «القادة المحليون» يعتبر جهلا تاما بالشريعة الإسلامية. وقال خان «الشريعة تنص صراحة على ان أي تصرف يحدث تحت الاكراه او في حالة فقدان الوعي يعتبر كأن لم يكن.. وحالة ان يتلفظ شخص في نومه تقع ضمن هذه الفئة ولا يكون لها أي أثر».

Post: #2
Title: Re: خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل
Author: الطيب بشير
Date: 03-29-2006, 01:50 PM
Parent: #1

يا آرنست
سلامات يا حبيب
الحديث يقول (إنما الأعمال بالنيّـات و انما لكل امريء ما نوى)..صدق رسول الله صلى الله عليه وسلّم.
لا يجوز تطليق المرأة في النوم
لأن النائم لم يصدر عن عزم على وقوع هذا الطلاق
كذلك لا تطلق المرأة بعزومات السودانيين بتاعة علي الطلاق تشرب و حرّم تاكل...لالالالالا...
الطلاق إما تلفظ تصاحبه نــيّــــة تطليق المرأة..أو ما يعرف بالطلاق الشرطي ..كأن تقول لزجتك لو كتبت في بوست آرنست فأنت طالق..لووووول.. هنا لو كتبت تلكم المرأة في هذا البوست فهي طالق.. ..

Post: #3
Title: Re: خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل
Author: عبد الله عقيد
Date: 03-29-2006, 02:11 PM
Parent: #1

عمنا سوداني عجوز
ازيك وازي احوالك
وين الغيبة؟

Quote: وعلى صعيد آخر قال ظفر الإسلام خان عالم الدين ورئيس تحرير مجلة «ملي غازيت» الإسلامية الشعبية: هذه قضية لا لزوم لها على الإطلاق، فما قاله «القادة المحليون» يعتبر جهلا تاما بالشريعة الإسلامية. وقال خان «الشريعة تنص صراحة على ان أي تصرف يحدث تحت الاكراه او في حالة فقدان الوعي يعتبر كأن لم يكن.. وحالة ان يتلفظ شخص في نومه تقع ضمن هذه الفئة ولا يكون لها أي أثر».


على صعيد آخر دي صاح.. وما بعدها صحيح.. حسب الدين الإسلامي الذي نعرفه

بعدين.. بما أنك تسعى لنشر الإسلام الصحيح وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها
بعض الجلهاء ويلصقونها بالإسلام، أريد توضيح الأتي:
Quote: وقضى الزعماء الدينيون بأنه «إذا أراد الزوجان الزواج مرة أخرى فعليهما الانتظار حتى تتم سهيلة شهور العدة الثلاثة وأن تتزوج بآخر، ولو لليلة واحدة، قبل أن يطلقها لتعود لأفتاب.

الكلام دا طبعا ماصاح..
في الشريعة الإسلامية السمحاء، ما في كلام زي دا..
الطلاق .. في سورة كاملة في القرآن اسمها الطلاق، ما فيها كلام زي دا
نصدق آيات الطلاق الفي القرآن، والأحاديث والسنة الصحيحة..
ولّا نصدق ((الزعماء الدينيون في البنجاب!!؟))؟؟
الطلاق، تلاتة مرات في نفس اللحظة، كثير من المذاهب لا تقره.
بعض المذاهب تعتبره طلقة واحدة..
بعض الذين يقرونه، يجلعونه بصيغة معينة، وهي أن يطلق الرجل ويرجع المرأة في نفس اللحظة
ويطلقها ثانية، ويرجعها، ثم يطلقها ثالثة.. (ودا ضعيف)
أما حكاية طلاق بالتلاتة في كلمة واحدة دي، أو أنت طالق، طالق، طالق..
فهذه المشكلة، لو سألت مدرّس لغة عربية، بيقول ليك ما تعتبر تلاتة طلقات..
لأنو دا في اللغة أسمو التوكيد اللفظي. يعني يؤكد حاجة واحدة بنطقه لهاأكثر من مرة.
والله أعلم

موضوع المحلل، مذموم في الدين الإسلامي..

ونشكر لك إسهامك في تعميم الوجه الصحيح لديننا الحنيف
هدانا الله وإياك للصواب

Post: #4
Title: Re: خبر حقيقى .. يقودنا الى شرع الطلاق ثم زواج (المحلل) فى الاسلام .. وما رأيكم فى زواج المحلل
Author: Sudany Agouz
Date: 03-30-2006, 06:28 PM
Parent: #3

الأستاذ الطيب بشير ..

ماقلته .. هو المنطق .. ولكن كيف تقنع أصحاب الفتاوى ..
لأنهم مسئولون عن قيادة الشرائع الدينية ..

فمثلا حكم المرتد .. كثيرون يقولون .. المرتد عن دينه يقتل ..
أما المنطق يقول .. لا ..
فلمن نستمع .. ومن نصدق ..

ثم حكم المحلل ..

المنطق يقول لا .. والدين يقول نعم ..
كيف أسمح لزوجتى .. أن تعاشر شخصا آخرا، معاشرة الأزواج .. ثم بعدها ..
يتم تطليقها وأعود لكيما أتزوجها مرة أخرى ..

وهكذا تختلف الآراء .. وتتضارب الفتاوى ..

ولك الشكر والتقدير ..

أخوك ..
أرنست