عودة عمكم العجوز

عودة عمكم العجوز


05-20-2002, 09:45 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=23&msg=1080453736&rn=0


Post: #1
Title: عودة عمكم العجوز
Author: Sudany Agouz
Date: 05-20-2002, 09:45 AM

الى أعضاء ادارة المنبر الحر
لعناية السيد بكرى بابكر
المحترم
الى بقية الأعضاء
المحترمين
تحية سودانية طيبة وبعد:
أستميحكم وأستبيحكم عذرا بتقديم دفاعى عن عرض عقيدتى التى هتك بواسطة عضو من منتداكم ومنتدانا .. ألا وهو الأخ الكريم جاد. قد يذكر البعض أننى سبق وأن طلبت من سيادته بسحب ادعائه وقوله بأن ألانجيل محرف " اتهام الرسول بولس بالتحريف " - كما طلبت منه الادارة وبعض الاخوة الأفاضل .. وها هو أسبوع قد مضى بل وأكثر من أسبوع لم نستلم خلاله شيئا.. وكما تعلمون أيضا بأننى قمت بالنزول فى محطة من محطات قطاركم العامر ،لسببين: أولا لاعطاء ألأخ أو الابن جاد مهلة للرد وثانيا:لاعطاء نفسى الخاطئة مهلة كافية لتنقيتها من أى شائبة غضب قد تكون عالقة بهدب من أهدابها..
فهنذا ..هادىء ألأعصاب ، غير متوتر .. سأقوم بالرد على ألأخ الكريم جاد ، باثباتات ليست من عندياتى وانما من عنديات رجالات سواء كانوا من جانب الدين المسيحى أم من جانب الدين الاسلامى.. وسيكون هذا الرد على حلقات ملخصة بقدر الامكان ، تفاديا لوقت القارىء الكريم..
وهنا أرجو أن أعدكم بالتحلى بالحكمة والتى هى مخافة الله .. متضرعا .. رافعا يداى .. راكعا وساجدا الى خالقى طالبا العون فى هذه المهمة لتكون منارة لكل طالب لمعرفة الحق والحقيقة....
وهنا أيضا يجدر الذكر بأن أتقدم بخالص شكرى وتقديرى لجميع أفراد الادارة الحكيمة وعلى رأسهم ألأستاذ بكرى ..ولبقية الاخوة الأفاضل الذين قاموا بتسطير شعورهم الفياض نحو خادمهم المتواضع طالبين رجوعه الى منتداهم العامر .. واننى أعدهم بذكر أسمائهم فردا فردا لشكرهم على أصالتهم وحبهم الدافق الذى لن أنساه ما حييت..
ودمتم..
عمكم وأخوكم ألعجوز

أرنست أرجانوس جبران

Post: #2
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Al-Masafaa
Date: 05-20-2002, 10:05 AM
Parent: #1

Welcome back Uncle Agooz, in this fantastic board no one should give up and get frustrated, you have all possible doors open to discuss all your opinions in a free way, if you had another hard time with us here again, make sure to defend your views and remember always "No Risk No Win" and sweet comes out of fire, jusy stick to what you believe whatever the reactions are and we need you as a wisdom reference in this board to learn from your experiences, anayway WELCOME AND 1000 WELCOME, I am personally happy to see you as a valuable member with us here, hope to see your great posts again and again!!

Post: #3
Title: ارنست جبران
Author: Ahlalawad
Date: 05-20-2002, 10:06 AM
Parent: #1

الاخ ارنست .. أحييك واتحفظ على كلمة عجوز ..

لم اطلع على النقاش الذي دار بينك وبين الأخ جاد .. لكن أتطلع إلى اجاباتك وأعد بأن اشارك في النقاش الهادف إن شاء الله .

مع التحية

Post: #4
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Rastafarian
Date: 05-20-2002, 11:01 AM
Parent: #1


شكراً لك يا عمنا لإستجابتك وإحترامك لأعضاء المنتدى
سأكون في أنتظار ردك على ( جاد ) . . ومعليش كلنا بشر وكلنا خطائيين والناس لما تتناقش بزول سؤ التفاهم وانت سيد العارفين

Post: #5
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Wad Aljaili
Date: 05-20-2002, 12:07 PM
Parent: #4

شرفت يا عجوزنا

Post: #6
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: PLAYER
Date: 05-20-2002, 02:34 PM
Parent: #1

عمو

ترى من يخبر الأحباب أنا ما نسيناهم....
و أنا نحن بالمنفى نعيش بزاد ذكراهم....
فحلمنا المسلوب باللقيا يؤانسنا.....
وما زال بذاك البيد في المنفى يرافقنا....
player

Post: #7
Title: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (1
Author: Sudany Agouz
Date: 05-20-2002, 04:42 PM
Parent: #1

ART –21
أرنست أرجانوس جبران

استحالة تحريف التوراة والانجيل (1)

فى هذه العجالة ، أرجو أن يكون مرجعى كتاب " استحالة تحريف التوراة والانجيل " للقمص سرجيوس والذى عاش فى السودان فترة من الزمن فى أوائل القرن الماضى. سأبذل قصارى جهدى وأرجو أن يعيننى الله محاولا تلخيص ما جاء بهذا الكتاب القيم..
باسم الله القوى..
من المسلم به عند اليهود والمسيحيين والمسلمين أن الوحى الالهى ضرورى للبشر وقد ضمن تعالى وحيه فى كتب منزلة. والبراهين على ضرورة الوحى الالهى للبشر تكاد تكون واحدة عند أصحاب الأديان الثلاثة. وها نحن نورد الأدلة على :
(1) ضرورة الوحى للبشر
- شعور الناس بحاجتهم الى الوحى.. لحل مسائل بل مشاركة لا يقدرون أن يعرفوها من تلقاء ذواتهم ، وعلى معرفتها تتوقف سعادتهم وطهارتهم.
- واذا سلمنا جدلا بأن للفلاسفة قدرة على حل هذه المشاكل وراحة أفكارهم بالبراهين الفلسفية، فيبقى سائر الناس فى اضطراب فكرى .. ومع ذلك فان الفلاسفة أظهروا عجزا واعترفوا بعدم قدرتهم على حل تلك المشاكل العظيمة من جهة الله والنفس والخطيئة والخلاص والحياة الأبدية وهذه اعترافاتهم: (اخترت البعض)
* قال صولون الفيلسوف:" ان فصد الآلهة مكتوم تماما عن البشر".
* سقراط :" ان كل معرفة صحيحة بالآلهة هى من الآلهة"
* افلاطون : " ليس لنا أن نعرف الحقائق الا من الآلهة أو من أنبياء الآلهة ، وليس وسيلة لنعرف ارادة الآلهة الا بنبى يعلنها لنا"
-----------
وفى سفر أيوب من الانجيل فى العهد القديم (التوراة) يقول:
" الى عمق الله تصل أم الى نهاية القدير تنتهى هو أعلى من السموات فماذا عساك أن تفعل، أعمق من الهاوية فماذا تدرى أطول من الأرض طوله وأعرض من البحر. وأما الرجل ففارغ وعديم الفهم وكجحش الفراء ولد الانسان".
----------
وسئل أبو بكر الصديق: بم عرفت ربك؟ أجاب: عرفت ربى بربى ولولا ربى ما عرفت ربى"
وسئل على بن أبى طالب: بما عرفت ربك؟ قال : " عرفت ربى بما عرفنى به نفسه. لا يدرك بالحواس، ولا يقاس بالناس قريب فى بعده، وفى قربه فوق كل شيىء ولا يقال تحت كل شيىء"
وقد رأينا الاجماع العام على ضرورة الوحى لا فرق بين أصحاب الأديان الثلاثة وبين الوثنيين.
والى الحلقة الثانية : هل التوراة والانجيل موحى بهما؟

Post: #8
Title: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (1
Author: Sudany Agouz
Date: 05-20-2002, 04:42 PM
Parent: #1

ART –21
أرنست أرجانوس جبران


مكـــــرر

Post: #9
Title: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (2
Author: Sudany Agouz
Date: 05-20-2002, 04:45 PM
Parent: #8

ART –22
أرنست أرجانوس جبران
استحالة تحريف التوراة والانجيل (2)

(2) هل التوراة والانجيل موحى بهما ؟
ان الأدلة على أن التوراة والانجيل قد كتبا بالهام الهى روحى من الله كما يقول بولس الرسول: " كل الكتاب موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب الذى فى البر" (2 تيمو3:16 ) وقول بطرس الرسول لأنه لم تأت نبوءة بمشيئة انسان بل تكلم أناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس" (2 بط 1:21) وذلك لأن التوراة والانجيل :
1- اشتملت على نبوءات الهية قد تم أغلبها فعلا وشهادات المؤرخين المنزخين عن الأغراض سواء كانوا من الوثنيين أو غيرهم دلت على أن أغلبها تم حقيقة لاسيما ما كان خاصا ببنى اسرائيل الذين أنذرهم الله فى التوراة بسوء العاقبة اذا ابتعدوا عنه. فتراهم الى هذا اليوم وفى كل بلاد العالم يعانون كل ما توعدهم به تعالى. وعلى من يريد الوقوف على هذه الحقيقة فليطالع الأصحاح السادس والعشرين من سفر التثنية.
2- ان التوراة والانجيل تأيدا بالآيات والمعجزات الباهرة الدالة على أن مصدرهما هو الله الذى بيده السلطان على كل الطبيعة على السموات والأرض وكل ما فيها. فموسى الذى كتب التوراة شق البحر الأحمر وجعل العصا حية .. والمسيح شفى المرضى وأقام الموتى وأحيى العظام وهى رميم وفتى عينى ألأكمة وأخرج الشياطين وكذلك الحواريون صنعوا المعجزات.
3- أنها نزلت على أنبياء ورسل بررة صالحين أطاعهم الناس وصدقوهم لما تبين من حكمتهم وتقواهم فضلا عما صنعوه من العجائب والمعجزات لأثبات رسالتهم.
4- ان الذين آمنوا بهذه الكتب المقدسة وسلكوا بموجبها كانت سببا فى سعادتهم ورفاهيتهم فى هذه الدنيا وفى العالم الآتى .
5- لأن هذه الكتب المقدسة لم تتضمن شيئا يناقض العقل والآداب والحقيقة فلا يمكن أن يكون اختراع البشر ويسلم من كل هذه الشوائب نظرا الى الأحوال التى كتب فيها.
6- تضمن هذه الكتب المقدسة لحقائق سامية لايمكن التوصل اليها بمجرد نور العقل أو الطبيعة وتصديقها على كل ما تشعر به ضمائرنا وطبيعتنا الأدبية.
7- ما فيها من وحدة المعنى مع التقدم فى ايضاح الموضوع. فان أسفاره قد كتبت فى أزمنة متنوعة فى أثناء ألف وستمائة سنة بواسطة نحو خمسين شخصا ومع ذلك فان كل من يطالعها بالتدقيق يراها كتابا واحدا تأليف شخص واحد ناشىء عن عقل واحد فيرى فيه أن العهد الجديد يبين أشهر نبوءآت العهد القديم.
8- طهارة تعاليمها وقداسة وصاياها.
9- توضيحها لطريقة الخلاص وقدرتها على ايقاظ الضمير وتنبيهه الى حالته.
ولا غرابة فى ذلك لأن المولى تعالى أنار عقول كتبة العهدين بروحه القدوس فيما قالوه أو كتبوه وعصمهم من الزلل والخطل والنسيان فى التبليغات الالهية فكان سبحانه المتكلم على ألسنتهم وأيديهم بالمعجزات الباهرة.

Post: #11
Title: Re: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (2
Author: BousH
Date: 05-21-2002, 00:03 AM
Parent: #9

اهليييييييييين عمو السوداني

حبابك الف يا عمو

حمدا لله على السلامة
والله البورد نور

لك التحية والود

Post: #10
Title: Re: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (1
Author: بكرى ابوبكر
Date: 05-20-2002, 04:45 PM
Parent: #8

مرحبا بعودتك ايها الوالد العزيز

Post: #21
Title: Re: استحالة تحريف التوراة و الأنجيل (1
Author: قرشـــو
Date: 05-21-2002, 06:26 PM
Parent: #8



الف مرحب اخونا الكريم ارنست
والله سعدنا بعودتك جدا وارجو اخى ان تحاول نسيان ما مضى من مشاكسات
فنحن هنا يجمعنا الوطن الكبير الذى يحتوى كل الديانات وكل الاعراق ولا فرق فيه بين هذا وذاك ابدا..
عودتك مميزة سيدى فارجو ان تجدنا اخوة لك تنعم بقربنا كما ننعم نحن بقربك

والف الف مرحب سيدى

Post: #12
Title: عودة عمكم العجوز
Author: توتي فروتي
Date: 05-21-2002, 01:23 AM
Parent: #1

الأخ أرنست أرجانوس جبران متعك الله بالصحة والعافية

شاهت ما كتب في مقال الأخ جاد فمن حقك أن تدافع عن أنتمائك نحو الديانة السماوية التي تنتمي لها

أحيك على روحك العالية وسعة صدرك

Post: #14
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Mandela
Date: 05-21-2002, 02:15 AM
Parent: #12

مرحب يل أرنست
في انتظار باقي الحلقات

Post: #13
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: OmDur
Date: 05-21-2002, 01:42 AM
Parent: #1

1000 مرحب
بيتك ومطرحك00
ويارييييت الكل يكون بسعة صدرك

Post: #15
Title: re:
Author: غدى
Date: 05-21-2002, 05:47 AM
Parent: #1

مرحبا بيك

ونورت البورد

غدى

Post: #16
Title: religious debate
Author: Ahlalawad
Date: 05-21-2002, 12:08 PM
Parent: #1

الأخ أرنست أرجانوس جبران

قرأت توضيحك والنص الذي أوردته لإثبات أن التوارة والانجيل يستحيل تحريفهما . مع احترامنا للحجج والدلالات التي أورتها والأصل الذي نقلت عنه إلا أني ارى أن هذه الحجج تثبت فقط أن التوراة والأنجيل حقيقة وأن الرسل الكرام الذي ارسلت لهم هم كذلك حقيقيون . هذا مما لا جدال فيه . لكن الخلاف السائد ، والذي يتطلب منك الإبانه ، هو أنه النصوص الموجودة حاليا لللكتابين المقدسين هي ليست النصوص الموحاة إلى الرسل الكرام . أنا أبني هذا الكلام على حقيقة أنك تقر بأن الإسلام دين سماوي وأن القرآن كتاب مقدس نزل به الوحي الأمين وأن محمد حقيقة ونبي مرسل . فإن كنت تقر بهذه الحقائق فإن هذا الدين الاسلامي يعلمني بأن الكتابين المقدسين تم تحريفهما وأورد القرآن أدلة كثيرة على ذلك . وفي السنة النبوية لدينا أيضاً كذلك أدلة على أن بعض النصوص حذفت من الكتب الأصلية . طبعا أنا لم أر النصين الأصليين ولكن ديني يخبرني أن النصين الأصليين تم تحريفهما .

عموما إذا رغبت فلدي بعض الأسئلة تتعلق بنفس الموضوع ، ربما أطرحها عليك لاحقا اذا تيقنت بأن النقاش ذا جدوى .

Post: #17
Title: religious debate
Author: Ahlalawad
Date: 05-21-2002, 12:09 PM
Parent: #1



مكـــــرر

Post: #18
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: nile1
Date: 05-21-2002, 01:00 PM
Parent: #1

الأخ أرنست

أسعد الله أوقاتك

الجدل حول تحريف الإنجيل والتوراة طويل لاينتهى..ولكن الملتفت الي أحاديث من دخلوا الإسلام ممن كانوا نصارى يجد تأكيدا لذلك..وقد تحادثت الى عدد من هولاء بخصوص المقالة التى أوردها فيما يلى والتى نشرتها صحيفة الشرق الأوسط بتاريخ 1/7/2002م فأكدوا لى إن الإنجيل قد تعرض للتحريف

ديــانا بيــتي
مسلمو أوروبا وأميركا الجدد يكتشفون خطأ الصورة النمطية للإعلام
الغربي عن الإسلام
_________________________________________________________________

ديانا بيتي: وجدت في القرآن الكريم اجابات مقنعة لأسئلتي وحيرتي ولم أعثر فيه على تناقضات وأخطاء وتحريف

كانت الاميركية ديانا بيتي كغيرها من الفتيات البريطانيات الحائرات اللائي يبحثن عن اجابات مقنعة لأسئلة متلاطمة في شؤون الحياة المختلفة، بحثا عن الراحة النفسية والعلاج الروحي لاضطرابهن النفسي والايماني. وبدأت ديانا رحلتها الايمانية بحثا عن الخلاص الروحي ورغبة في التخلص من الخواء الروحي الذي كانت تعيشه. ولقد قادها مشوارها الايماني في نهاية المطاف الى اعتناق الدين الاسلامي خلال فترة دراستها الجامعية.
واختلطت ديانا خلال فترة دراستها الجامعية بطالبات مسلمات، عرفت من خلالهن مدى جهلها بالاسلام والمسلمين. كما حرصت ديانا على اغتنام هذه الفرصة لمعرفة المزيد عن الاسلام والمسلمين، وذلك بطرح العديد من الاسئلة على زميلاتها المسلمات. واستطاعت ان تحصل على حصيلة معرفية جيدة عن الاسلام، وذلك بالتعرف على تعاليمه ومبادئه، ومن ثم وصلت الى قناعة تامة بأن هذا هو الدين الذي تبحث عنه، ويكمن فيه خلاصها الروحي والنفسي.
ولقد التقيت خلال زيارتي للولايات المتحدة الاميركية وبعض الدول الاوروبية العام الماضي مجموعة من المسلمين والمسلمات الجدد للوقوف على تفاصيل رحلاتهم الايمانية وتجاربهم مع الاسلام في اول عهد لهم به، في اطار الإعداد لهذا الملف الذي رأينا نشره طوال شهر رمضان المبارك.
وهنا نتابع في حلقة اليوم تفاصيل الرحلة الايمانية التي قادت الاميركية ديانا بيتي الى اعتناق الاسلام وتغيير اسمها الى معصومة امة الله، الذي بدأ بعض معارفها ينادونها به، بينما ظل الكثيرون من هؤلاء المعارف ينادونها باسمها القديم.

تروي ديانا بيتي تفاصيل رحلتها الايمانية قائلة: ان اسمي ديانا بيتي وبعضهم يحب ان يناديني بمعصومة امة الله، ولكن معظم معارفي ظلوا ينادونني باسمي القديم، خاصة معارفي وصديقاتي من غير المسلمين والمسلمات. ولقد اعتنقت الاسلام وعمري 23 عاما. وكنت طالبة في الكلية ادرس الفيزياء وأتدرب لكي اصبح معلمة فيزياء بعد التخرج. وانا مواطنة اميركية من كولورادو. وان والدي وشقيقي كهربائيان. وكان اخي متزوجا وله طفلان عندما اشهرت اسلامي. ويعيش على بعد منزلين من منزل الاسرة. وتعمل امي سكرتيرة قانونية في مكتب المدعي بالمقاطعة التي نعيش فيها. ولم يذهب احد من اسرتي قبلي الى الكلية. وان والدي كان سكيرا ويدخن السجائر بشراهة. وان عاداته السيئة زادت من الضغوط على الاسرة كلها وجعلتنا اسرة غير سعيدة، لأن والدي وقتها كان شديد الانانية لا يعير اسرته اهتماما، وكان سريع الغضب مما خلق جوا متوترا في الاسرة. وكانت حياته اشبه بحياة رجل ميت. وكانت والدتي حزينة له وتعطف عليه. وعاشت زواجا افتقد الحب والعاطفة. واعتقد ان مظهرنا بالنسبة للآخرين كان يدل على اننا اسرة مثالية عكس الواقع. وان وجود الكلاب في منزلنا، اضافة الى الكحول التي يتعاطاها والدي باستمرار جعلت الزيارة الينا صعبة، ولكن كنت احاول زيارة صديقاتي كلما استطعت ان افعل ذلك. وكانت امي تعاتبني على قلة صديقاتي، بينما كان والدي يفضل ذلك. وعاشت اسرتنا حياة صعبة عبر سنوات طويلة، ولكن على الاقل توصلنا الى نقطة مهمة وهي ان تظل الاسرة متماسكة رغم ان ذلك غير واقعي وغير مثالي.

صلاة الخشوع والتعبد

وقالت بيتي: عندما التحقت بالكلية قابلت مسلمات لأول مرة. وبعد اللقاء بدأت ادرك مدى جهلي بالاسلام والمسلمين. كما ادركت ان الكثير مما تعلمته عن الاسلام والمسلمين من قبل كان خاطئا وغير صحيح، والبعض لم اسمع به كلية من قبل. وزاد فضولي في معرفة المزيد عن الدين الاسلامي نتيجة لما شاهدته من سلوك طيب للمسلمين وكذلك لما لمسته منهم من اخلاص في الدين. كما استوقفتني صلاة المسلمين لما فيها من خشوع وتعبد. وان فكرة الدين التي تقود الى تنظيم كل مناحي الحياة، كانت الشيء الذي كنت ابحث عنه.
واضافت بيتي: لقد نشأت في اسرة مسيحية وبالتالي كانت تنشئتي مسيحية عندما قابلت زميلاتي المسلمات في الكلية، وكنت وقتذاك ايضا ادرس الانجيل دراسة جادة. ولكن الاسئلة التي كانت تدور في خلدي لم اجد لها اجابات مقنعة في الانجيل، بينما كنت اجد اجابات لتلك الاسئلة في القرآن الكريم. في البداية ما كنت اريد ان اقرأ القرآن الكريم لما ذكره عن المسيح عليه السلام من انه ليس ابن الله، حيث قال تبارك وتعالى "وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون". ولما ذكره عن الحروب والقتال، مثل قوله تعالى "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم". فقد ترك كل هذا صدى في عقلي عندما كنت اسمع عن ارهاب المسلمين وعنفهم. ولكن المسلمين الذين اعرفهم كنت آخذهم كنموذج لمقارنتهم بالصورة النمطية للمسلمين في وسائل الاعلام الغربية التي نشأت عليها، اجدهم مختلفين عنها ولا يناسبون ذلك الوصف. وبدأت اندهش لبعض ما هو موجود في الانجيل والقرآن من حيث المشابهة، وبدا لي بالفعل ان اصلهما من مصدر واحد. ولم اصدق استاذ الدين المسيحي عندما قال لنا ان مصدر القرآن هو الشيطان وانه جعل بينه وبين الانجيل بعض المشابهة لينجح في خدعته. كما لم اصدق ان هؤلاء المسلمين الذين يخلصون في عبادتهم لله سبحانه وتعالى اكثر من المسيحيين سيذهبون الى الجحيم كما تعلمت ذلك.

الرحلة الإيمانية

وقالت بيتي: واصلت دراستي للانجيل، ومن خلال هذه الدراسة تمكنت من قراءة الانجيل بمعرفة جديدة وعلى ضوء جديد، وظهرت لي التناقضات وحتى الاخطاء والحقائق العلمية الخاطئة، مما جعلني اتشكك في صحة الانجيل، وبدأت اتيقن مما دخل فيه من تحريف وتشويه من قبل البشر. ولكن هذه الاخطاء والتناقضات غير موجودة في القرآن الكريم. وان ما ذكره القرآن الكريم عن الله وعن الهدف من حياة الانسان، كل هذه الاشياء وجدتها اكثر منطقية وعقلانية وسهلة الفهم. وعلمت ان الله انزل علينا دينا يمكننا ان نفهمه ونتبعه. واستمرت فترة دراستي للقرآن الكريم عدة اشهر وكانت من الفترات الصعبة في حياتي، اذ انني كنت ادرس الانجيل والقرآن، وانتهيت الى ان الاسلام هو دين الله المبرأ من النواقص والتناقضات والانحراف والتشويه. لذا اقتنعت انه الدين الحق الذي ارسله الله الينا.

إشهار الإسلام

وقالت بيتي: انني بعد هذه الدراسة العميقة توصلت الى حقيقة ان الاسلام هو الدين الذي يجد فيه الانسان الخلاص الروحي والنفسي ويملأ به الفراغ والخواء الروحي. وهكذا قررت اشهار اسلامي. وفي ذلك الوقت لم اكن متأكدة من معرفة كل شيء عن الاسلام. لم اكن اعرف اهمية الحجاب في الاسلام ولم اكن اعرف كيف اؤدي الصلاة... الخ. ولكن بمضي الزمن بدأت اتعلم الكثير عن ديني الجديد.
وكان صعبا علي في بادئ الامر بعد اسلامي ان اخلص الى نتائج منها ان مَنْ عرفتهم من اشخاص قبل اسلامي: أساتذتي ووالدي وأجدادي وأصدقائي وقساوستي، كلهم مخطئون. كما كان صعبا علي ان اقرر الذهاب في طريق ضد اسرتي وان افعل شيئا اعلن انهم يكرهونه ولا يفهمونه. وكنت خائفة من اتخاذ القرار الخطأ. لكن المسيحية تعلم انه اذا لم تعتقد في ان المسيح عليه السلام قتل من اجل ان يكفر عن خطاياك، فسوف تذهب الى الجحيم. هذا على الاقل ما علمني اياه القساوسة قبل اسلامي. فلذلك كنت خائفة ان اكون قد ضللت. كما كنت خائفة من رد فعل صديقاتي وزملائي ورؤسائي في العمل. وكنت خائفة ايضا من ان اسرتي تتبرأ مني نتيجة اعتناقي الدين الاسلامي. لم تكن اسرتي راضية عن خياري ولكنها لم تتبرأ مني. وتغيرت علاقتي بأسرتي تغييرا ملحوظا. فكلما تحدثت مع امي أجدها تشكو وتتضجر من ارتدائي للحجاب، باعتباره الزي الاسلامي. ويبدو انه يثير ازعاجهم اكثر من اي شيء آخر. وما تزال امي ترسل لي بعض الكتب والمنشورات المتعلقة بالدين المسيحي.

ارتداء الحجاب

وقالت بيتي: عندما ارتديت الحجاب لأول مرة بكت امي قرابة الاسبوع وتألمت لارتدائي الحجاب كثيرا. وكتبت الي رسالة تصف ارتدائي للحجاب بمثابة صفعة وجهتها الىها، وانني هجرت تربية وتعاليم تنشئتي وأحاول ان اكون فتاة عربية، اذا ان فهم الاسلام عند كثير من الغربيين قاصر على انه دين للعرب فقط، ولكن في الحقيقة هو غير ذلك، فهو دين الله للناس اجمعين. فحاول افراد اسرتي اقناع انفسهم بأنني اسلمت وارتديت الحجاب من اجل زوجي المسلم، لذلك لم يحبوه، وكانوا يتمنون طلاقنا. وقد اخبرت من احد افراد اسرتي بأنني سأذهب الى الجحيم.
ولم يكن سهلا علي الامتناع عن الاطعمة غير الحلال والخمر والبدء في اداء الصلاة وصوم رمضان وارتداء الحجاب مع شيء من الصعوبة في البداية، ولكن الشيء الصعب الحقيقي هو التسبب في ايذاء اسرتي بأي صورة من الصور. وفي هذا الاثناء فقدت قلة من افراد اسرتي لم يستطيعوا التكيف مع التغييرات التي طرأت في حياتي بعد اسلامي، لكن معظم اصدقائي لم يتأثروا باسلامي شيئا. ولم اجد اي مشكلة في الحصول على عمل نتيجة ارتدائي الحجاب. كما وجدت قدرا كبيرا من الاحترام من قبل زملائي وزميلاتي في العمل. ولكن الصعوبة الوحيدة التي اواجهها هي مع اسرتي لانني ابنتهم. والرجال لا يدرون ماذا يفعلون عندما ارفض مصافحتهم، ولكن في النهاية يحترمون ديني ويقدرون موقفي.

الطمأنينة والراحة النفسية

وأضافت بيتي: انه من الصعب ان تصف لشخص لم يشعر بالاسلام، كيف ان الاسلام يغير ويجعل حياة الانسان افضل. ولقد غيرني الاسلام تماما. والآن ليس عندي شك في هدفنا في هذا العالم وانني اهتديت الى الطريق الصحيح. وشعرت بعد اسلامي بالطمأنينة والراحة النفسية لم اشعر بها قط من قبل. ولقد حسن الاسلام من حياتي كامرأة. فلقد شاهدت كيف يعامل الرجال المسلمون الطيبون النساء معاملة طيبة كريمة فيها كثير من احترام وتقدير احسن مما عرفت من معاملة الرجال للنساء في المجتمع الاميركي الذي نشأت فيه. وانك باعتناق الاسلام تشعر بشعور الشخص العائد الى منزله

التحيــــة والود لك ولكل بني وطنى على إختلاف معتقداتهم وميولهم

Nile

Post: #19
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Sudany Agouz
Date: 05-21-2002, 03:02 PM
Parent: #18

أخوانى وأبنائ ألأعزاء

أشكر كل من ساهم برأية ..

حلمكم على يا ناس ..

وزى ما بنقول : الحلم سيد الأخلاق ..

أنا ما زلت فى مقدمة الكتاب ..

وقد تعمدت فى جعل الملخص فى حلقات قصيرة لعدة أسباب منها :
1- سرعة ألأستيعاب لكل قارىء وحفاظا على وقتكم الثمين
2- اعطائى الوقت لتجهيز الحلقة التالية .. أثناء قراءتكم السابقة
3- سرعة الرجوع الى كل حلقة
....

حقيقة أقدم لكم اعتذارى لاقتراح أرجو أن توافقونى عليه .. ألا وهو أفراد الحلقات بحيث أن تكون مسلسلة .. وجعل التعليقات فى صفحة تسلسل آخر .. وباذن الله ستكون الحلقة الثالثة تحت عنوان منفصل .. وترك صفحات ما نحن فيه الآن لتعليقاتكم وردودكم الكريمة .. لا أدرى ان كنت قد وفقت فى التعبير لتوضيح المقصود..
والذى أرجوه .. طالما وجدت النية السليمة للنقاش فى اطار المحبة الأكيدة للمعرفة هو توخى الدقة فى القراءة والتفهم .. حفاظا لترابط الموضوع الى النهاية .. ويا حبذا احضار الانجيل بجانب القرآن لسهولة الرجوع الى الآيات التى ستذكر لزيادة تفهم المعنى المقصود ..

وفقنا الله واياكم فى الايمان القويم ..

ودمتم

أخوكم وعمكم
أرنست

Post: #20
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: Sudany Agouz
Date: 05-21-2002, 04:28 PM
Parent: #19

أخى الحبيب
نيل 1
شكركم جزيل الشكر على ردكم وتكبدكم مشاق نقل مقال جريدة الشرق الأوسط الطويل. والذى أسعدكم بوجود شاهدة انجليزية اعتنقت الدين الاسلامى..
أخى الكريم نيل 1 ، أود هنا أن أوضح لسيادتكم .. نحن هنا بصدد شرح بعض ألأمور وتوضيح بعض المسائل والنقاط الأساسية من واقع الكتب السماوية المنزلة .. محاولين بذلك ايجاد أرض مشتركة لتكون محورا لنقاش مثمر بناء وليس من واقع شهادات اناس قد يصيب منهم وقد يخيب .. ولكن طالما هذا سيريحكم .. أنا أعدكم باعطائكم صفحات موجودة بالانترنيت لكى تصولون وتجولون فيها يحكى فيها بعض الاخوة المسلمون "سابقا " تجاربهم المختلفة وكيفية دخولهم المسيحية .. ولكن يا أخى ليس هذا المجال أو الزمان المناسب .. وكما وعدتكم ان شاء الرب وعشنا بعد الانتهاء من الموضوع والذى نحن بصدده الآن ، سأعطيكم العناوين الخاصة بذلك .. فلا تسبق الحوادث ..

وشكرا لكم مرة أخرى

عمكم العجوز
أرنست

Post: #22
Title: Re: عودة عمكم العجوز
Author: nile1
Date: 05-22-2002, 10:17 AM
Parent: #20

الأخ أرنســـت


لم أورد هذه المقابله لأكون طرفا في منافسة لتبادل نقل المقابلات..ولكننى خلت أنها قد تهمك وإنت تناقش هذا الموضوع الهام..وبالقطع لم تسعدنى تلك المقابلة كما أوردت فى ردك علي إذ تكفينى سعادتى بالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله بمن فيهم موسي وعيسي عليهما السلام..وأؤكد لك أنه مامن أحد يتجرأ على هتك عرض دينك كما ذكرت إذ إن الإسلام حفظ للمسيحية كرامتها حين جعل تمام الإيمان بالله الإيمان بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم وبنبوة موسى وعيسى عليهما السلام وبحميع الرسل..ومن يقول بغير ذلك فهو خارج عن الملة...والجدل حول موضوع تحريف التوراة والإنجيــل قديم وطويل وشائك ..ومعركة فى غير معترك بالنسبة لي إذ أن الأمر قد حسمه القرآن الكريم كلام الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه...ولاجدوى من الجدل فى ذلك إذ لن يثني أحدنا الآخر عن معتقده..و..لنحيـــا فى ســـلام..حتى يأتى اليوم الذى لاريب فيــه..والســـلام ختــــــــــــام


NILE1