ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود

ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود


07-23-2003, 07:03 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=2&msg=1058983401&rn=0


Post: #1
Title: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-23-2003, 07:03 PM

ببدأ ليكم انا لماذا اخترت توقيعى اسفله

طبعاالليل جميل للذاكرين والعباد وحنين للعشاق وحتى التأمل مع الذات برضو فيه وهذا مثار عجبى بهاماالجزءالتانى الذى يصيب الليل بالموبقات وما جارها فالخوف عليهم من العذاب الذى يقترفوه باياديهم
@@@@@@@@
كم منظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب

Post: #2
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-24-2003, 03:26 PM
Parent: #1

لكن والله يا بورداب سركم عميف قلنا نفتشكم طلعتوا بطنكم غريقة لكن بينى وبينكم اصلو اللقب والتوقيع ده بدى انطباعات كثيرة عن شخصية الزول مش الزوله يا زوله مع تحياتى
@@@@@@@@@@
كم من ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب

Post: #3
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: PLAYER
Date: 07-24-2003, 08:10 PM
Parent: #2

توقيعى الاول
والثانى
قد يبدو للكثرين مختلفين
لكن
الرابط بينهما
استعمال الاحساس الداخلى في التقييم الخارجي


Post: #4
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: فتحي الصديق
Date: 07-25-2003, 11:08 AM
Parent: #1

الكلمات لأزهري محمد علي والغناء لمصطفى سيد احمد أروع الرائعين في التسعينيات.وكفى

Post: #5
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: فتحي الصديق
Date: 07-25-2003, 11:09 AM
Parent: #1

الكلمات لأزهري محمد علي والغناء لمصطفى سيد احمد أروع الرائعين في التسعينيات.وكفى

Post: #6
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-25-2003, 05:20 PM
Parent: #1

بلير
ممكن اقول عليك زول رقيق وحساس رايك شنو لو قلته ليك الحاسه السادسه
--------
قتحى حسين
بينى وبينك انته راجل فنان ويكفى ما اخترته
مع تحياتى
@@@@@@@@@@
كم من طلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب

Post: #7
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: omar_ragab
Date: 07-25-2003, 05:31 PM
Parent: #1

salam baldy
i love you all
nice sah
hhhhhhhhhhhhh
ana bahib altawge3 da shaded
in real life kman
hhhhh

Post: #8
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: aurbbi
Date: 07-26-2003, 03:16 PM
Parent: #1


Post: #9
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-26-2003, 03:37 PM
Parent: #1

عمر رجب
مرحب بيك يا شيخنا يكفى انك من المريدين
_____

العربى تحياتى
والله ابداع والجواب يكفيك عنوانه

لا مــناص
آن لي أن أترك الحبر وان أكنب شعري بالرصاص
@@@@@@@@@@
كم من ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب

Post: #10
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: almulaomar
Date: 07-26-2003, 04:22 PM
Parent: #9

كم من ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الى ارتكاب المصائب
---
أحسب أن الكلام كان يمكن أن يكون أكثر إستقامة وأعمق معني لو أبدلت من بفي وأيضا حولها تصبح حولوها وحبذا لو أبدلت إلى في نهاية التوقيع بحرف لـ ليقرأ كالتالي:
كم في ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولوها لإرتكاب المصائب
وهناك خطأ فادح أخي ف يالعنوان وهو كلن حيث أن حرف النون زائد والأصح التنوين.
-----
بعض الملاحظات التي كان إقتضت الشلاقة ذكرها .
أختياري للتوقيع نابع من إفتتاني بالشعر ولأشعار نزار قباني أيا كان الرأى في شخصه أو فكره أو لونيته وقع خاصه وسحر في نفسي.

Post: #11
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-26-2003, 04:52 PM
Parent: #1

الملأ عمر
حقيقة انته رجل اديب واشكرك على هذا التصويب وسوف اعمل على تغيره ومنك نستفيد واكرر بعض الكلام الذى ذكرته من قبل = البورد جامعة وكم انا مسرور بالانضام اليها واكرر شكرى لك
ونزار قبانى مدرسة متفرده فى عالم الشعر انزل الله الرحمة على قبره
ولك تحياتى
@@@@@@@@@@
كم فى ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولوها لارتكاب المصائب

Post: #12
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: Habib_bldo
Date: 07-29-2003, 11:38 AM
Parent: #11




نحن في الشدة بأس يتجلى
وعلى الود نضم الشمل أهلا
هذا البيت أخترته من الأغنية الوطنية للأستاذ وردي
هام ذاك النهر
توحدت أمنياتي مع أحاسيس شاعر هذه القصيدة الوطنية العظيمة وتصوره لسمة من سمات شعب هذا الوطن الكبير المترامي الأطراف والأعراق
نكون حربا وقوة على الغريب وأخوانا في تعايشنا
لا تمييز بلون أو دين أو عرق
إنما المعيار بمقدار عطاء كل منا للوطن
ليس في شرعتنا عبد ومولى
أمنيات أرجو أن تتحقق
****************

أرجو أن يتحفنا أحد المبدعين بهذه الأغنية الوطنية الخالدة شرط تسجيل قديم وله كل شكري

Post: #13
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-29-2003, 04:05 PM
Parent: #1

حباب
تحياتى
مافى اجمل من الوطن واشيد بوطنيتك المتدفقة
@@@@@@@
كم فى ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولوها الى ارتكاب المصائب

Post: #14
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: Elmosley
Date: 07-30-2003, 11:45 AM
Parent: #1

العزيز بلدي ياحبوب
انا كل فتره بغير التوقيع
اما الهسع ده فهو اعجاب وتعبير عن قدرة العميري وجراته في التناول
شعرا

Post: #15
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: نادر
Date: 07-30-2003, 12:07 PM
Parent: #1

العزيز بلدي يا حبوب

طيب الماعندو توقيع ممكن سيكولوجياً يكون مالو؟؟؟؟؟

دمت مع خالص ودي

نادر

Post: #16
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: Abdel Aati
Date: 07-30-2003, 12:22 PM
Parent: #15

سلام للجميع

هذا ما رددت به علي سؤال سابق عن توقيعي
---------------


شكرا علي التفاتك للتوقيع ؛ واقول ان توقيعك جميل وهادف ؛ وقد كنت دائما التفت الي التوقيعات ؛ وذلك انها لدرجة ما تعبر عن فكر وميول اصحابها ؛ بل ومزاجهم وشخصياتهم في كثير من الاحيان

توقيعي السابق لا ازال التزم به كما قد اشرت ؛ وفي الحقيقة فان مسيرة الانسان قد كانت دائما مسيرة نضال من اجل الحرية والانعتاق؛ والتخلص من كافة اشكال الطغيان والجبروت ؛ انجز من بعض هذه المسيرة خطوات ؛ ولا تزال تنتظره اميال ؛ وهو في هذا يسعي في حركة تقدمية - تراجعية ؛ فما يظن انه حرية في لحظة ما يلبث مع الزمن الا ان يظهر انه طاغوت مقيت ؛ ومن جديد يبدا النضال ؛ بتراكم جديد للمعرفة ؛ولكن بخسارات وضحايا ومعارك تتكرر وتجارب تعاد وكانما كل ما سبق كان سدي؛ وما هو بذلك

توقيعي الحالي هو محاولة لوضع اولويات بين قيم هي سامية في ذاتها ؛ ولكن بعضها يستغل ضد بعضها الاخر ؛ وفي هذا هناك ضرورة لوضعها في سلم يحكم حركتها ؛ ويخضع الادني للاعلي ؛ ويقدم الاساسي علي النافل

والحقيقة مع انها نسبية ؛ كما الحرية ؛ الا انها تراكم نفسها في ثوابت ومعارف تزيد باستمرار ؛ وهي مع ذلك نسبية وخاضعة للبحث والنقاش والمراجعة ؛ وهي في كل ذلك قيمة مفتوحة وتقدمية ؛ اما العقيدة ففي الغالب الاعم ثابتة ولا تقبل المراجعة والحوار والتثبت منها ؛ فاما ان نؤمن بها او نكفر بها ؛ والحقيقة اذا ما اتضحت وثبتت اقتنع بها الناس جميعا ؛ فالحق يعلو ولا يعلي عليه ؛ اما العقيدة فغاية تسامحها تبدو في معني : لكم دينكم ولي دين

وحتي لا اغرق في التجريد ؛ اضرب لك مثالا بحقيقة ؛ ومجموعة من العقائد حولها .. واعني هنا حقيقة الموت ..فكلنا يعلم ان كل كائن حي ؛ يموت في النهاية ؛ وهذه حقيقة ..اما العقائد المختلفة ؛ فتذهب مذاهب شني لما بعد الموت ؛ فمن يقول انه النهاية الدائمة ولا شي بعده ؛ ومن يقول بتناسخ الارواح وموت الجسد دون الروح ؛ وعودةالروح في جسد جديد ؛ ومن يؤمن بالبعث وان الموت نهاية للحياة الدنيا ؛ ومدخل للحياة الآخرة ؛ الخ الخ


هنا حقيقة واحدة ؛ متفق عليها من الجميع ؛ وهناك عقائد شتي متنازعة متناقضة و متنافرة؛ كل منها يزعم صحته؛ ويكذب غيره ؛ ويمكن للمؤمن باحداها ان يحارب ويقاتل في سبيل معتقده ويقتل او يقتل ؛ ولكن لا تجدي كل هذا الاختلاف والتعصب في تعامل الناس مع حقيقة الموت ؛ كواقعة فسيولوجية ؛ اي كجقيقة ؛ بقدر ما يختلفوا فيه كظاهرة وجودية ؛ اي كعقيدة

في البوست اعلاه بعض الحقائق ؛ والكثير من العقائد ؛ وقد تكوني لاحظتي انني لا اعير اهتماما لمن يهاجمني بانيا علي عقيدته ؛ او هادما لعقيدتي ؛ فهذا طبيعي ؛ وقد كانت لي عقائد الان اهدمها ؛ ولكني انفعل تماما اذا ما تم التهجم علي الحقائق ؛ او تهجمت انا عليها ؛ فهي الوحيدة ؛ مع نسبيتها وقلتها ؛ التي تعصمني من التوهان في بحر العقائد ؛ وتدلنا علي الطريق الصحيح ؛ وهي التي يجب ان نخضع لها عقائدنا باستمرار وفي كل لحظة ؛ اذا ما اردنا ان نتمسك بقيم راقية ؛ دون ان نسقط في فخ عقائدنا التي لا تزيد مرات عن كونها مجرد اوهام واغاليط واكذوبات صفيرة او مبيرة

اما العدل قبل الاحسان ؛ ورغم انه لا يحرك من الاسئلة مثل الجزء الاول ؛ فهو راجع لان هذين قيمتين عاليتين ؛ ولكن احداهما تتقدم علي الاخري ؛ فكرامة النسان وطبيعته تبحث عن العدل ؛ وتساميه يجلب الاحسان ؛ ولكننا كي نتسامي ؛ ينبغي ان نشعر بطمانينة العدل ؛ والا تحول الاحسان الي منة من طرف ؛ والي صغرة من الطرف الاخر ؛ وقد جاء في الاثر ان اليد العليا خير من اليد الدنيا ؛ ورغم ان كلاهما خير ؛ الا ان الرسول الكريم كان يقبل الهدية ؛ ولا يقبل الصدقة ؛ ولو لاحظت في معظم ايات النص القرآني ؛ ان الدعوة للعدل تاتي اولا ؛ ثم بعدها تاتي الدعوة للاحسان ؛ وذلك لان العدل ينظم العلاقة بين الناس ؛ وهو اكثر عمومية واقرب الي التقبل ؛ اما الاحسان فهو علاقة اخري - خاصة وذاتية وفوق ارضية ؛ ولذلك فان اجرها وجدواها ليس علي الارض ؛ حيث جاء في الاثر ان من عفا واصلح ؛ بعد احقاق العدل ؛ فاجره علي الله ؛ وليس علي البشر

هناك قيم اخري مقاربة للاحسان ؛ ومنها الرحمة ؛ والعفو ؛ والصلح ؛ وهي كلها اعلي من العدل ؛ ولكنها لا تحل مكانه ؛ بل ان وجودها مرهون بوجود العدل وتمام استحقاقه ؛ والا فان الخاص يطغي علي العام ؛ وتتحول هذه القيم الجميلة الي مضاداتها ؛ حيث يمكن ان "يعفو" الظالم عن المظلوم ؛ و"يرحم" الجاني الضحية ؛ و"يتصالح" القاتل مع الفتيل ؛ وهذا كله محال وخداع ؛ وذلك لغياب الاس الاعظم ؛ وهو العدل

اما من جهة الجمع بينهما ؛ فذلك لاني ابحث عن القاسم الاعظم البشري ؛ ولان الحق والعدل -والحرية - هم الاساس ؛ وبتوفرهما تنصلح العقائد وتتطور وتتشذب ؛ حتي تصل يزما ما الي ان تتوحد في عقيدة واحدة ؛ هي والحقيقة سيان ؛ وبهما ينفتح الباب امام العفو والصلح والاحسان ؛ حيث تصبح هذه القيم مدفوعة بتسامي الروح والانسان وعموم البشر ؛المتساويين في الحقوق والواجبات ؛ والاحرار في ذواتهم ومحيطهم ؛ والذين لايحملون احنا من الظلم والتجاوزات؛ لا محاولات تلفيقية للاعتذار عن الظلم المنتشر ؛ وقانون الغاب ؛ وعلاقات الضعيف والقوي والفقير والغني والمالك والمملوك

عادل

Post: #17
Title: Re: ممكن نتعرف على مغذى اختيارتوقيع كلن فى البرود
Author: بلدى يا حبوب
Date: 07-31-2003, 03:49 PM
Parent: #1

استاذنا الموصلى
والله مشتاقين
طبعا الفنان شخص غير عادى فى اختيار كل شىء فى حياته لذى نجد توقيعات كثيرة قطفت من رياض اهل الفن بكل ضروبه ويكفى انك توقيعك فنان
=======
نادر
سؤال مهم رايك شنو احول الرد الى اصحاب الامر من البورداب ولطن مش قالوا لكل مجتهد
نصيب لاحظ ردى اجتهاد لا اكثر وبقول ليك توقيعك نابع من مورثات انسانية عظيمة بس الاجمل ذيلت البورد باسمك شىء جميل الاعتزاز بالنفس
======

عبد العاطى
عظمة والله وبعيده اعجابا به

الحقيقة فوق العقيدة .. والعدل قبل الاحسان

ً@@@@@@@@@

كم فى ظلمة الليل من بهاء
ولكن كثيرون حولها الىارتكاب المصائب