أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس

أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس


03-22-2009, 04:33 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=190&msg=1237736032&rn=0


Post: #1
Title: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 04:33 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة علماء السودان
مناشدة وفتوى حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية للخارج
الحمد لله رب العالمين، قاصم الجبارين، وقاهر المتكبرين، والصلاة والسلام على اشرف خلقه أجمعين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
قال تعالى(الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)الأنعام 82
وقال تعالى(إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما تعملون محيط)آل عمران120.

هذه مناشدة وفتوى من هيئة علماء السودان برئاسة مجلسها وأمانتها العامة حول عدم جواز سفر السيد رئيس الجمهورية لحضور مؤتمر القمة العربية في قطر في ظل الظروف الحالية التي يتربص بها أعداء الله والوطن بسيادته
سيادة الأخ الرئيس...متعنا الله بكم وآواكم برعايته،وجعل لكم من درع حفظه وقاية،ووضعكم في محل العناية،حيث في الله جاهدت، وعن دينه نافحت ولسبيل الله كافحت .ثّقل الله بذلك ميزانك،وزاد إيمانك،وجعلك زخراً لهذه الأمة ورمزاً لعزتها.
إنه مما لا يخفى عليكم أن الأعداء تتربص بكم وببلادكم ودينكم.وقد أعلنوها صريحة بلغت كل الأسماع، انه مكر الليل والنهار الذي أشار إليه محكم التنزيل.وهؤلاء القوم الكافرين لا يراعون فيكم إلاً ولا ذمة.وهم لا عهد لهم ولا ميثاق، ولا قيم ولا أخلاق..يكيلون بمكيالين ويطففون في العدالة بميزانين ، تدفعهم كراهتهم للإسلام ولأهله.ساعين إلى وأد كل جهد وإسكات كل صوت يدعوا لإعلاء كلمته وتحقيق وحدته (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)الصف8.
سيادة الأخ الرئيس إننا عاهدنا الله تعالى وبايعناكم على النصح في المنشط والمكره.والأمر الذي نتناوله مما اوجب الله فيه على العلماء البيان وإسداء النصيحة.لأنه أمر يهم الأمة كلها، وشعبك في السودان على اخصها.لأنك رمز هذه الأمة وولي أمرها وحادي ركبها.لذا نرى أن الدواعي قد تضافرت على عدم جواز سفركم لهذه المهمة التي يمكن أن يقوم بها غيركم وهي ليس من الواجبات العينية التي يأثم من تركها.
إننا نعلم من شجاعتكم المنكم التي يشهد بها القاصي والداني ولا يطعن فيها إلا مكابر.لذا فان الخوف عليكم لا منكم.وتعرضكم للخطر المحتمل تعريض للأمة كلها لان الأعداء يريدون شتاتها وفرقتها وذهاب ريحها.ولكم في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة، حيث نصحه الصحابة في مواقف عدة تشبه الحالة التي نحن فيها.لقد علمتم من السيرة أن سعد بن معاذ نصح رسول الله في يوم بدر: يا رسول الله نبني لك عريشاً تكون فيه فأن نصرك الله ذلك كما أردنا وان تكن لأخرى ركبت ركائبك ولحقت بمن خلفنا في المدينة فانا تركنا فيها اقواماً ما نحن بأشد حباً لك منهم..وقد نصحه الحباب بن المنذر حين نزل ببدر منزلاً غير مناسب لخطة المعركة وأشار عليه بمنزل آخر.فنزل رسول الله صلى الله عليه وسلم على رأييهما فكان النصر المؤزر.
وفي سيرة الخلفاء مثل ذلك فقد قبل ابوبكر نصح الصحابة له أن يبقى في المدينة في حروب الردة.كما انتصح الخليفة عمر بنصح أبي أيوب الأنصاري حين اقسم عليه بعدم الخروج في بعض الغزوات.ولا خرج احد من الخلفاء لقيادة جيش او اقتحام خطر مع أنهم كانوا احرص الناس على الجهاد.هذا وليس الأمر فيما نحن فيه أمر جهاد لازم.ولهذا نقول إن الله تعالى قد شدد على المؤمنين بأخذ الحيطة والحذر من كيد الكفار قال تعالى(...ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة..الآية إلى قوله ..وخذوا حذركم إن الله اعد للكافرين عذاباً مهينا)النساء102.
إن خوف الأمة لا عيب فيه.وإن اخذ الحذر من كيد الكافرين سنة ماضية، وإعمال التبصر لرد كيد الأعداء من الضرورات والفرار من قدر الله إلى قدر الله سنة معلومة،كما أن الخوف لدرء الخطر من فعل الله وأمره سبحانه وتعالى.وتفويت الفرصة على أعداء الله تعالى ببقائك داخل السودان ومع شعبك غيظ للكافرين.
إن الأمر الذي يريدون - لا حققه الله - يجعل للكافرين على المؤمنين ولاية.والله تعالى يقول(ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا).لذا تقتضي الضرورة الشرعية عدم سفرك..وفقك الله تعالى وأغاظ أعداءك ورعاك في كل خطوة تخطوها.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هيئة علماء السودان
24ربيع اول1430هـ
21/مارس/2009م

Post: #2
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: صلاح ليون
Date: 03-22-2009, 04:38 PM
Parent: #1

عزام مالو كمبيوترك
ولا انت قاصد .. ياخ
ما تلم أيناتك دي كلها في مكان واحد
جهجهتنا...

Post: #3
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: Rashid Elhag
Date: 03-22-2009, 04:43 PM
Parent: #2

أخ عزام ....هؤلاء هم البطانة الفاسدة.....علماء وفقهاء السلطان....لا يفتون ولا يتكلمون إلا بأمر السلطان....ولما يمس السلطان....وبما يروق للسلطان....أما بقية الشعب...ففي ستين داهية....لا حولة ولا قوة إلآ بالله...

راشد

Post: #4
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: صلاح ليون
Date: 03-22-2009, 04:45 PM
Parent: #2

طيب خلينا نحنا .. هيئة علماء السودان دي
لما تجي تقبل وين ولا ترد وين ....

أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجو... أحمد والطيار بُطرُس

أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما قُتِل بِالأمس القر...ن ضِد قِيام سد كجبار

أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام ضابِط الم...ابية الأولى في رمضان

أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم قتل (10) ألف إنسان بِغرب السودان؟

Post: #5
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: ASHRAF MUSTAFA
Date: 03-22-2009, 05:12 PM
Parent: #1

الاخ العزيز عزام

دعك من هيئة العلماء في السودان ولو اردت اكفر بهم

بالنسبة لاعدام مجدي وجرجس اتفق معك ان اعدامهم كان خطا

وايضا اعدام ال 28 ظابط كان خطا

وحدثت اخطاء كثيرة في السودان وتحتاج معالجة جذرية وخارطة طريق ايضا

حتي تتبعها جميع الحكومات القادمة ويعتبر تجريم لمن يخالفها (اي
القوانين الجديدة التي يجب سنها).

الحكومة الحالية عندها ايجابيات وعندها سلبيات

ده امر مفروغ منه تماما

ولا يستطيع انسان عاقل نكرانه

وحتي ما حدث في دارفور يختلف فيه اهل دارفور نفسهم

واحدي الدلائل المظاهرات الهادرة التي خرجت في دارفور

وتتفاوت درجة الاتهامات ما بين القوات الحكومية والمتمردين

المهم في الموضوع انو نعترف انو عندنا فعلا مشاكل فيما بيننا

ونحلها داخليا بهدوء وحكمة

بعيدا عن التدخلات الخارجية اطلاقا

وبعيدا عن تسليم اي مواطن للخارج

اضيف شيئا اخر

تاكد اخي العزيز عزام

انه اذا ما ادانت المحكمة عبد الواحد وخليل وبقية المجرمين والمتمردين

فستنتهي مشكلة دارفور نهائيا

لماذا؟؟؟

لان من ياجج الصراعات الان هو الغرب

الذي يدعم المتمردين ويشجعهم بقراراته السياسية الجائرة

ويدعمهم ماديا وعسكريا

فاذا تخلي عنهم واجبرهم لوقف القتال

فستكون شوكتهم قد كسرت

اقول لك شيئ آخر

كوني سوداني

ارفض ان يحضر البشير متمردين ومجرمين يضعهم في السلطة كوزراء...الخ

مثلا شخص مجرم مثل خليل ابراهيم

لا ارضي ان يكون وزيرا او مستشار للرئيس

فهو لا يمثل دارفور او اهل دارفور

وما فعله في امدرمان لا يمكن نسيانه

ثم الشيئ الاخر

احد اخطاء البشير القاتلة ادخاله للامم المتحدة والمنظمات الاجنبية في السودان

وتعيين مستشارين ووزراء ونواب لا يستحقون هذه المناصب ابدا

هم الذين ضيعوه وهم من دمروا هذه البلاد

ثم الخطا القاتل الاخر هو:
تقديم التنازلات وبناء القصور والتمييز واعطاء المناصب...الخ
هو احد العوامل المهمة التي شجعت التمرد
ودي في نظري مسؤلية الرئيس

ثم حقارة رجل الشرطة المعروفة في السودان

لا تجد من يتصدي لها

والناس فعلا ما قادرة تاكل او تعيش

الحياة بقت صبعة جدا ولا تطاق

وحقيقي الما عنده زول بره يساعده مشكلته مشلكة

نعم اخي عزام

يوجد فساد في السودان

ويوجد ظلم ومعاناة والام وغلاء

لكن الحل ليس للاحتكام الخارجي

اذا لم نحل مشاكلنا داخليا

فظز في السودان

وظز اكبر لمن يسعي لتدمير السودان!

Post: #6
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: humida
Date: 03-22-2009, 05:13 PM
Parent: #5

كانت بتشوف في هلال رمضان ..!!

Post: #7
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 05:50 PM
Parent: #6

أشرف مُصطفى ...

Quote: لكن الحل ليس للاحتكام الخارجي


يا صاحبي أنا في هذا الخَيط لا أتحدث عن [ الإحتِكام الخارِجي ]
أنا أتساءل عن مَوقِف [ هَيئة عُلماء السودان ] مِن عِنوان العمود

إحتِراماتي ،،،

Post: #8
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 05:56 PM
Parent: #7

راشِد الحاج ...

والله يا راشِد مَوقِفي ومَوقِفك مهما كان في عِنوان العمود أعلاه
يظل مَوقِف وفهم شخصي ... أما [ هَيئة عُلماء السودان ] يُفترض
أن لا تحييد أو تميل أو تُسانِد إلا الحق ... وإذا لم يفعلوا
أسقط الله عنهُم الهَيبه ...

بِئس ميزانِهِم ... وبِئس ما يقولون

إحتِراماتي ،،،

Post: #9
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 06:00 PM
Parent: #8

حميده ...

والله سلامات ...

Quote: كانت بتشوف في هلال رمضان ..!!


قُلت كَدي ... لا حَول ولا قُوة إلا بِالله العلي العظيم ...

Post: #10
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: طارق ميرغني
Date: 03-22-2009, 06:51 PM
Parent: #9

صديقي عزام كل عام وانت واسرتك الكريمة بالف خير.

Quote: كانت بتشوف في هلال رمضان ..!!


خلي بالك من تعليقات حميده ...!!!

بالمناسبه اتمني الا ننسي ناس مجدي وحميده رحمهما الله ؟.

Post: #11
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: أحمد الطيب بدرالدين
Date: 03-22-2009, 06:57 PM
Parent: #8

تحياتنا أستاذ عزام,
هذه المؤسسة الإسمها هيئة علماء السودان ما هي إلا مكتب التبرير الأيديولوجي
للتنظيم الأسمو ما عارف شنو!! ميثاق إسلامي,,, إتجاه إسلامي,,, جبهة إسلاميه,, وطني,, شعبي,,, إلخ.
بس عليك الله شوف لينا أسمائهم و معلومات أكثر عن هذه الهيئة الغير قانونية,
بعرف أنه رئيسهم هو: د. محمد عثمان صالح و نائبه عبد الحي يوسف,,

Over all, I am enjoying the show

ياهو دا,,,

أحمد الطيب بدرالدين/

Post: #12
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 07:13 PM
Parent: #11

طارِق ميرغني ...

يا حليلك ... معقول تغيب عني كِده ... ياخي أنا ما قُلت ليك بريدك
تاني أسوي شنو يعني ...

Quote: بالمناسبه اتمني الا ننسي ناس مجدي وحميده رحمهما الله ؟.


تقصُد < مجدي > محجوب مُحمد أحمد الحلفاوي ولا < مجدي > تاني
وعليك الله عرِفنا بِـ< حميده > منو ده ... التَوثيق التَوثيق ضروري

راجيك يا صاحبي ،،،


Post: #13
Title: Re: أين كانت هَيئة عُلماء السودان عِندما تم إعدام مجدي محجوب مُحمد أحمد والطيار بُطرُس
Author: عزام حسن فرح
Date: 03-22-2009, 07:35 PM
Parent: #12

أحمد الطَيِب بدرالدين ...

Quote: هذه المؤسسة الإسمها هيئة علماء السودان


فيما مضى أرجعت مؤسسة < الأزهر الشريف > نسب < مُحمد علي باشا > الألباني
إلى العِترة النبَوِية الشريفة ... وقد تأسست < مَشَيخة أُم دُرمان العِلِمِية >
عام 1900 وتبوأها سادتي :
الشيخ / مُحمد البدَوي مُحمد نُقد
الشيخ / أبوالقاسِم أحمد هاشِم
الشيخ / أحمد مُحمد أبودِقِن
الشيخ / أحمد هاشِم دفع الله
الشيخ / أبوشامة عبدالمحمود
الشيخ / هاشِم أبوالقاسِم أحمد هاشِم
الشيخ / مُحمد المُبارك عبدالله
الشيخ / مجذوب مُدثِر الحَجاز
الشيخ (د) / عبدالله عبدالماجِد إبراهيم

وكان لهُم فَتَوى مُشرِفة مِن قوانين < سبتمبِر 1983م > مُفادها :
[ ... جاءت مُوَظفة في حِماية أوضاع تتنافى مع مقاصِدُها وعلى
جماهير إنتِفاضة إبريل رفضِها والمُطالبة بِإلغاءِها ، لأنها
أساءت لِلإسلام والمُسلِمين بِمنْهجِيتِها ، وإن الذين يندفِعون في
تطبيقِها في تِلكْ الظُروف غَير مُلائِمة ... إنما يسِيئون لِهذا
الدين ... ]

فأنظُر