لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله صحابة رسول الله

لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله صحابة رسول الله


11-15-2008, 03:35 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1226759715&rn=0


Post: #1
Title: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله صحابة رسول الله
Author: هاشم نوريت
Date: 11-15-2008, 03:35 PM

رحم الله صحابة رسول الله حيث عاشوا ودفنوا مع عامة المسلمين الا اننا فى عصرنا هذا اصبنا بمن يعيشون فى بروجهم العاجية وان ماتوا دفنوا فى مدافن تراسيت للاخرة درجة اولى بعيدا عن زحمة المقابر العشوائية او حتى المصدق لها من الدولة حتى ينظر اليهم الاحياء بانهم رغم غيابهم عن الفانية الا انهم مميزون متى يشعر هؤلاء المتخمون بالبسطاء ولو فى الموت

Post: #2
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: ابراهيم قناوي
Date: 11-15-2008, 04:28 PM
Parent: #1

والغريبة أن بعضهم يدعي الزهد في الدنيا

أخي هاشم لك التحايا بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


والأغرب من ذلك انهم غير مجزوم بصلاحهم وولايتهم

مثل الصحابة الذين زكاهم الله من فوق سبع سموات

واسبغ عليهم ثوب الرضا بل وبشر بعضهم بالجنة

وهم احياء يمشون بين الناس

ورغم ذلك تجد الناس تطلب ما عند الله من هؤلاء
المساكين الذين هم اصلا فقراء الى الله


لك التحايا اخي هاشم وانت تثير هذا الموضوع

الشائك

Post: #4
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-16-2008, 04:10 AM
Parent: #2

الاخ ابراهيم
دبايوا
بالله اين هؤلاء من اباذر الغفارى اين هؤلاء من شهداء بدر واحد مالذى قدموه لهذا الوطن ماهى علاقتهم
بالبسطاء غير استغلالهم تارة باسم الدين ومرة باسم الوطن
لاهم لهؤلاء غير العيش بعيدا عن البسطاء حتى فى الموت ابت انفسهم الا ان يميزوا سبحان الله اخى ليس هنالك من شك عندى انهم لكاذبون لا نفع ولا ضر لهم غير الادعاء ونسب ما لله لهم
فى عصرنا الحديث انظر الى غاندى رجل بسيط عاش وسط احبابه عارى الصدر لا يملك غير عصا وكثير من
الذين يستحقون درجة زعيم لانهم لم يميزوا انفسهم عن العامة ولم يستغلوا الدين فى السياسة لكسب
رخيص ودفنوا مع العامة الا عندنا زعمائنا وهم احياء يعلمون كيف سيكونوا مميزين وهم اموات وبل كل
منهم له قبر درجة اولى مين زيهم

Post: #3
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-15-2008, 06:04 PM
Parent: #1

الأخ الـحـبيب الـحـبوب،
هاشم نوريت،
تـحياتي ومـودتي،
وشـكرآ لك علي فتـح هـذا الموضـوع لان فيه الكثيـر مما يقال:

*** - في سـنوات الثمانينيات شـيدت الحكومة السودانية "جـامع النيليـن" لكي يكون مـقبـرة للرئيـس نـميـري بـعد وفاته، كنت وقتـها اعـمل بوزارة الاعـلام وجاءتنا الاخـبار بالتفاصيـل من الاتحاد الأشـتراكي،

*** - تـكاليف بناء المســجـد تـم من خـلال استقـطاع 10 قروش من كل موظـف وعامل بالـخدمة المدنية بكل الـمدن والقري بعـموم السودان طوال مـدة اربعة اعـوام!!!

*** - لااحـدآ يعرف ان كان الـمسـجـد سيكون مـستقبلآ مـقبـرة ام لا،...

*** - واصـل الفكرة جاءت من مصـر بعـد ان تـم بناء مـسجـد عام 1970 ليكون ضـريـحآ للراحـل جـمال عـبدالناصـر،

*** - امااكـبـر مـقبـرة في العالـم فـفي ااـمملكة ااـمغربيـة، فـهناك وفي فـناءاكـبر جـامع بالعالـم ترقـد رفاة الـملك الـحـسن،

*** - دفن السادات بعـد اغتياله في مـقبرة علي شـكل هـرم، كـدلالة الي انه وهنا يرقـد اخـر سـلالة الفراعـنة!!!

لك مودتي.

Post: #5
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-16-2008, 04:20 AM
Parent: #3

الاخ بكرى الصايغ
دبايوا
Quote: واصـل الفكرة جاءت من مصـر بعـد ان تـم بناء مـسجـد عام 1970 ليكون ضـريـحآ للراحـل جـمال عـبدالناصـر،


فعلا اخى مصر دائما تاتنا منها المصائب ابتداء الخفاض الفرعون تتوالى علينا مصائبها وفكرة فصل ما يسمونهم زعماء عن العامة حتى فى الموت امر يجب ان يقف عنده الجميع انظر فى لبنان رفيق الحريرى لانه رجل ذو مال دفن فى مدفن خاص لانه زعيم ولايمكن دفنه مع الغلابة المفلسين وفى السودان حدث ولاحرج الاسرتين المراغنة وال المهدى مميزون احياء وامواتا لا ادرى كيف يدعى البعض العمل من اجل الغلابة وهم لايطيقونهم حتى بعد الممات انظر رجل مثل صدام والملك حسين والحسن تكون لهم مزارات واضرحة امور عجيبة ماذا فعل هؤلاء فى حياتهم لشعوبهم طبعا بعد الموت يدخلوا ساحات المساجد التى لم يكن فيها لهم وجود وهم احياء هكذا هو النفاق

Post: #6
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بدر الدين اسحاق احمد
Date: 11-16-2008, 04:53 AM
Parent: #5

اخى هاشم ...


لك التحايا الطيبات


دفن الملك فهد فى مقبرة اكثر من عادية ..لا يتميز قبره عن اى قبر اخر ولن تستطيع معرفته لانه لا يوجد ما يدل عليه .

اراك تعنى الشيخ احمد الميرغنى ( عليه رحمة الله ) جارنا لم يرئ احد او يسمع منه الا كل خير لم يكن يترفع غلى الناس فى حينــا

ظاهرة الدفن فى مقابر خاصــة ومتميزة مع انها مخالفة لهدى رسول الله فى دفن الموتــى ...


عادة سودانية ...كل قرى الجزيرة قامت القرية حول قبــة رجل علم ( تم رفع درجته من غوام الناس الى درجة ولــــي )

الاســر عادة تحرص على دفت موتاهم بقرب بعض فى الخرطوم بحرى مكان سكنى .

تشكر

Post: #7
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: ابراهيم قناوي
Date: 11-16-2008, 06:26 AM
Parent: #1

Quote: الاخ ابراهيم
دبايوا
بالله اين هؤلاء من اباذر الغفارى اين هؤلاء من شهداء بدر واحد
مالذى قدموه لهذا الوطن ماهى علاقتهم
بالبسطاء غير استغلالهم تارة باسم الدين ومرة باسم الوطن



الاخ هاشم
السلام عليكم
هؤلاء لا استعداد لديهم لخدمة الوطن لانهم يمنون على الناس بوجودهم
معهم فهم يعتبرون اننا محظوظون لأنهم بيننا


Quote: *** - في سـنوات الثمانينيات شـيدت الحكومة السودانية
"جـامع النيليـن" لكي يكون مـقبـرة للرئيـس نـميـري بـعد وفاته،
كنت وقتـها اعـمل بوزارة الاعـلام وجاءتنا الاخـبار بالتفاصيـل من الاتحاد الأشـتراكي،



الأخ بكري الصايغ

الحمد لله أن كفانا هذا الشر وشتارات اب عاج ومحنو الما بتخلص
تعرف ده لو حصل كان الليلة يكون اب عاج بقى ولي ليهو ضل
ومزارو يفور فورة البليلة

(سمعتوا بالفكي الصيني؟؟؟؟؟؟؟؟؟)


Quote: ظاهرة الدفن فى مقابر خاصــة ومتميزة مع انها مخالفة
لهدى رسول الله فى دفن الموتــى ...
عادة سودانية ...كل قرى الجزيرة قامت القرية حول قبــة
رجل علم ( تم رفع درجته من غوام الناس الى درجة ولــــي )




أخي بدر الدين

لقد اصبت كبد الحقيقة
ولذلك الأولى ترك هذه العادة المخالفة لهدي النبي صلى الله عليه وسلم
والتمسك بسنته وشرعه خاصة وأننا ندعي كسودانيين أننا أكثر من يحب النبي صلى الله
عليه وسلم ويصلي عليه فالواجب علينا اتباع سنته وهديه



مع خالص حبي لك

Post: #8
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: عبد الرحمن الطقي
Date: 11-16-2008, 06:38 AM
Parent: #7

Quote: ولذلك الأولى ترك هذه العادة المخالفة لهدي النبي صلى الله عليه وسلم
والتمسك بسنته وشرعه خاصة وأننا ندعي كسودانيين أننا أكثر من يحب النبي صلى الله
عليه وسلم ويصلي عليه فالواجب علينا اتباع سنته وهديه



أحسنت إبراهيم قناوي

السنة أولى بالاتباع ، و قد نهى النبي صلى الله عليه و سلم و حذر
من اتخاذ القبور مساجد و لعن من يفعل ذلك ، أمر بتسوية القبور
و نهى عن رفعها و تجصيصها و إسراجها ... إلى آخر نهيه عن كل
ما يمكن أن يكون ذرية للشرك بالله .

هاشم نوريت
دبايوا

Post: #9
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هشام مدنى
Date: 11-16-2008, 11:48 AM
Parent: #1

Quote: الاســر عادة تحرص على دفت موتاهم بقرب بعض فى الخرطوم بحرى مكان سكنى .


ربما لا يعرف السيد/هاشم نوريت.....الخرطوم بحرى.....

وعليك بالزيارة....ان سمح وقتك الغالي


مع تحياتي

Post: #16
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 00:12 AM
Parent: #9

يكن فى علمك انا فى الخرطوم دائما انزل عند خالى ويسكن حلة خوجلى بجوار ضريحكم وجميع صلواتى فى مسجدكم الا صلاة الجمعة عارف ليه لاننى لا اريد ان اسمع الخطب من الكتب البائسة الصفراء

Post: #10
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: أبو الحسين
Date: 11-16-2008, 12:11 PM
Parent: #1

Quote: وفى السودان حدث ولاحرج الاسرتين المراغنة وال المهدى مميزون احياء وامواتا


نسأل الله يشفيك يا صديقي هاشم...

Post: #11
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: Shamael Elnoor
Date: 11-16-2008, 12:21 PM
Parent: #10

نوريت

تحياتي لك والمتداخلين

الموضوع مهم جدا وشكرا لاثارتك لمثل هذه المواضيع



انه نتاج المظاهر الجوفاء التى لاتقدم ولا تؤخر ،،يوسفني ان نرى هذه المظاهر وسط طبقات مستنيرة ومثقفةVery bad لعلهم لايعلمون انهم فارقوا الحياة




قلت لي مقابر استثمار وكدا

Post: #17
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 00:30 AM
Parent: #11

Shamael Elnoor
دبايتو
فعلا امر مؤسف حيث ان البعض يبحث عن التميز حتى فى الموت وهم ايضا يعتبرون مقابرهم المميزة كانها مقابر صالة كبار الذاهبون الى الاخرة هؤلاء لا تجمعهم بالغلابة حتى المقابر لانهم ولدوا مميزين يريدون ان يظلوا كذلك حتى فى الموت وطبعا البعض عندهم هذه المقابر تدر عليهم صدقات الغلابة فلذلك الهدف ايضا الاستثمار باسم الدين هكذا هم تجار الدين

فى قريبنا ذهب الى سيد ما وشكى له همومه وامراض يعانى منها فطلب منه السيد ان يجلس عند قدميه وبداء يحرك شفتيه وفى كل كم ثانية"يتفتف" السيد على راس قريبا وطبعا قريبا اخر استكانه لان السيد بذات نفسه يقراء له المهم بعد ان خلص قال له السيد (داير اديت حجاب وانا قريت ليك الفاتحة ورايت شفاك عليك الحفاظ على الحجاب ولكن عليك ان تترك ناقتك لى لانك ستشفى بسبب بركتى انا ) طبعا قريبنا مبسوط خلى الناقة للسيد ورجع لاهله مسرورا وكان فى واحد ضد الاعتقاد فى هؤلاء فضحك وقال له ياخى انت راجل مسكين انت خسرت الدنيا لانك اديت الناقة الكنت تستغلها من اجل كسب عيشك الى هذا المشعوذ الكذاب وكذلك خسرت الاخرة ان لم تتب وتستغفر ربك لانك اعتقدت بان هذه الورقة تدفع عنك المرض وتحميك من هموم الدنيا
هكذا الاستثمار عندهم واستغلال البسطاء

Post: #15
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 00:09 AM
Parent: #10

Quote: نسأل الله يشفيك يا صديقي هاشم

الله يشفيك انت ياابو الحسين انا لا احبو تحت اقدام محمد عثمان ولا غيرو لا اهين نفسى واتذلل لغيرى
الذى خلقنى الواحد الاحد الذى لا اعبد غيره واما الذين يتذللون عن البعض ويسئلون غير الله عليهم ان يسالوا الشفاء لانهم اشتروا المذلة بابخس الاثمان
كان جاء محمد عثمانك ومليون من الزيو اسلم عليه وعينى فى عينو لا انحن ولا اتذلل لانه لا يزيد على بشى ولايملك من ملك الله شى الا عند المرضى الدراويش شفاهم الله

Post: #12
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-16-2008, 03:59 PM
Parent: #1

سـياحـة وزيارة لأشـهر مقابر العاصـمة الـمثلثة:
--------------------------------------------------[
/B]
1 - قبة الـمهدي، ( وامام مـحـمد احـمد الـمهديغيـر مـدفون فيـها )،
2 - ضـريـح حـمد النيل،
3 - ضـريـح عبـدة البـرهاني شـيخ "الطريقة البـرهانية " بالخـرطوم،
4 - مقابر الضباط الانـجـليـز " الكـومنولث "،
5 - ثلاثة قبـب لسلاطـيـن اتراك بشارع القصر، شمال نادي الخرجييـن،
6 - مقبـرة الراحل جـرجس بكنيسة الاقباط بالخرطوم، وهـو الذي اعـدم في 24 ديسـمبـر 1989 بتوجـيهات من صـلاح كرار ودفـن بالكنيسـة،
7 - مقبرة ابوجـنـزير،
8 - مـقبـرة الراحـل مـجـدي مـحجـوب الذي اعـدم في ديـسـمبـر 1989 بتوجـيهات من الرائد صـلاح كرار الذي قام بـنهب اموال اسرة الراحـل، وامـعانآ في التـحـدي والاصـرار علي ان تبقي ذكري االراحـل تـم بناء المـقبـرة بصـورة تكون شـاهـدة علي انـحطاط وسـفالة أهل الانقاذ القتلة ومزار للـمترحـمين علي الشـهيـد،
9 - مقبرة شـروني بـجـامع شروني.

Post: #13
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: أحمد الشايقي
Date: 11-16-2008, 04:02 PM
Parent: #12

Quote: سـياحـة وزيارة لأشـهر مقابر العاصـمة الـمثلثة:
-------------------------------------------------

1 - قبة الـمهدي،
2 - ضـريـح حـمد النيل،
3 - ضـريـح عبـدة البـرهاني شـيخ "الطريقة البـرهانية " بالخـرطوم،
4 - مقابر الضباط الانـجـليـز " الكـومنولث "،
5 - ثلاثة قبـب لسلاطـيـن اتراك بشارع القصر، شمال نادي الخرجييـن،
6 - مقبـرة الراحل جـرجس بكنيسة الاقباط بالخرطوم، وهـو الذي اعـدم في 24 ديسـمبـر 1989 بتوجـيهات من صـلاح كرار ودفـن بالكنيسـة،
7 - مقبرة ابوجـنـزير،
8 - مـقبـرة الراحـل مـجـدي مـحجـوب الذي اعـدم في ديـسـمبـر 1989 بتوجـيهات من الرائد صـلاح كرار الذي قام بـنهب اموال اسرة الراحـل، وامـعانآ في التـحـدي والاصـرار علي ان تبقي ذكري االراحـل تـم بناء المـقبـرة بصـورة تكون شـاهـدة علي انـحطاط وسـفالة أهل الانقاذ القتلة ومزار للـمترحـمين علي الشـهيـد،
9 - مقبرة شـروني بـجـامع شروني.

Post: #14
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-16-2008, 04:31 PM
Parent: #1

سـياحـة بالـمـقابر القـديـمة قـدم التاريـخ بالسـودان.
-------------------------------------------------------

*** - بـمنطقة مروي والتـي اشـتهـرت بوجـود اهـرامات البـجـراوية والأثارات، هناك 208 هـرم تـم العثور عـليـها فـي الاعـوام الـماضيـة بواسـطة بعثات التنـقيب عن الاثارات.

ويقول علـماء الاثار ان عـدد الاهرامات الفرعونية القـديـمة التـي تـم العثور عليـها تفوق في اعـدادها الأهـلاامات المـوجـودة في مـصـر، وان هـذا يدل علي ان اصـل الـحضارة الفرعـونية منـبعها شـمال السودان وامتـدت الـي مـصر وليـس صـحـيحآ ومايقال ان الحـضارة الفرعونية القـديـمة كانت بـمصر وانتقلت جـنوبآ.

Post: #18
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-17-2008, 00:33 AM
Parent: #1

سـياحـة بالـمـقابر ااـعالـمـية القـديـمة:
-------------------------------------------------------

1 - مـوسـكو : ضـريـح ليـنيـن،مـقبـرة سـتاليـن، يوري قاقاريـن،
2 - الـهنـد : تاج مـحـل،
3 - السـعودية : قـبر الرسـول الكـريـم،
4 - مـصـر: سيـدي البدوي، السيـدة زينب، سـيـدي الـحـسيـن، البيـجوم اغا خان، عبدالناصر، السادات،
5 - كوريا الـشمالية: قبـر كـميل ايل سـونغ،
6 - فيتنـام: هـوشـي مـنه،
7 - الصـيـن: ماوتسـي تونـغ،
8 - كـوبا: تشـي جـيفارا،
9 - امريـكا: جـون كنيـدي،
10 - تركيا: جـمال اتاتـورك.

Post: #19
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-17-2008, 00:52 AM
Parent: #1

ومـقابر لاعـذاب فـيـها!!!
الترابي : لا وجود لعذاب القبر وليلة القدر!!!
----------------------------------------

منتدى الناقد الاعلامي > الناقد الشرعي > كتب و شخصيات.

Nov 3 2006, 02:08 PM

مرة أخرى عاد القيادي الإسلامي السوداني الشهير، حسن الترابي، إلى إطلاق الفتاوى المثيرة للجدل، إذ نشرت صحيفة (الوطن) السودانية تصريحات مثيرة للترابي، قال فيها: "إن الجهلاء لم يفهموا حديثه عن ليلة القدر على وجه صحيح"، وأضاف أنه لا توجد ليلة قدر بالمعنى الذي يتصوره أو يصوره بعضهم، وإنما هي مناسبة تشبه العيد، مثل غزوة بدر التي كانت مناسبة فاصلة بين الإيمان والكفر"، وفق التصريحات المنسوبة إلى الترابي.

وفي مسألة شائكة أخرى هي "عذاب القبر" قال الترابي: "هناك من يقول بمنكر ونكير وعذاب داخل القبر، وهذا غير صحيح، فالإنسان حينما يموت تصعد روحه لله سبحانه وتعالى، أما الجسد فيتآكل وينتهي ولا يبعث مرة أخرى، وإنما يقوم الله سبحانه وتعالى بخلق جسد جديد من الطين، الذي خلق منه الإنسان للروح نفسه"، على حد تعبيره.

وسبق للترابي أن أثار حفيظة الأوساط الإسلامية وتعرض لحملة هجوم ضارية من قبل علماء دين وفقهاء إسلاميين اعتبروا أن هذه الفتاوي ضد الإسلام، ومخالفة للشرع والمذاهب الإسلامية، خاصة تلك الفتوى التي كان قد أباح فيها زواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحياً كان أو يهودياً، وهو ما يؤكد الفقهاء أنه يخالف "المعلوم من الدين بالضرورة".

عالم الترابي:
--------------------

والترابي سياسي محنك، ومثقف واسع الاطلاع، درس في بريطانيا وفرنسا، وهو فقيه متبحر في علوم الشريعة الإسلامية، وحقوقي حصل على إجازة في القانون الدولي من جامعة "السوربون" الشهيرة، لكن مواقفه لا تخلو من التلون، تساعده في ذلك ثقافته الموسوعية، وبدا تلون خطابه أوضح ما يكون حين أعلن بدء معركته ضد النظام الحاكم في السودان، بعد أن ظل لسنوات طويلة أبرز عرّابي ذلك النظام، وصانع المؤامرات الذي لا يشق له غبار، والراديكالي في شيوعيته وفي تأسلمه، الفقيه الذي يجيد ثلاث لغات اجنبية خلافا للعربية، والسياسي الذي توقره حاشيته وتصفه بأنه مرشد روحي، وزعيم سياسي، وعالم اقتصاد، وسبق أن اتهمته كل من واشنطن والقاهرة برعاية الإرهاب ومحاولة تصديره .

رئيس البرلمان السوداني السابق، و لسنوات طويلة خلت ظل مصدر الالهام ومفتي حكومة العسكر في حقبة تأسلمها بعد أن قفزت إلى السلطة في انقلاب عسكري وقع عام 1989 . تعلم الترابي في جامعة ادنبرة في اسكتلندا ثم السوربون في باريس ويجيد عدة لغات وهو محام ورجل قانون فذ ويعشق الموسيقى ويطلق لحية بيضاء قصيرة أنيقة، ويرتدي عمامة ونظارة، يتحدث بعينين ضاحكتين ولكن تنطلق منهما أحيانا نظرات فولاذية. يقول انه أيقظ ثقافة السودان الإسلامية من الرقاد واجرى لها عملية تحديث .

ولا يكف الترابي عن التأكيد على أهمية علاقات حسن الجوار، ومع ذلك فقد كان هو الذي فجر سلسلة الأزمات مع معظم دول الجوار حتى حين كان البعض داخل الإنقاذ يحاول تسوية الأمور خاصة مع مصر، ويكفيه في هذا السياق قوله إن كل مصائب السودان تأتينا من الشمال، حتى أن علماء مصر (يغارون) من علمه الواسع كما قال في إحدى المقابلات، وعندما انفجر الخلاف بينهما نهاية العام ،1999، شبه الترابي علاقته بعمر البشير، بالعلاقة بين تروتسكي وستالين .

تعليق : مع إنه لا يستحق التعليق على الزنديق, الأصل إهماله , ولكن هناك من الجهله من يأخذون منه .

يخرج علينا هذا الزنديق كل فترة بأقاويل ما أنزل الله بها من سلطان , هذا المتعجرف النتن المرتد يرضي أسياده الكفار في محاربة العقيدة الاسلامية والاحكام وتشويهها وإعطاء فتاوى وإجتهادات شاذه , ولكن هيهات هيهات له ولإسياده من ذلك .

" إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون".

***************************
***************************

Post: #20
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: بكري الصايغ
Date: 11-17-2008, 01:12 AM
Parent: #1

مقبرة.
----

المقبرة:ي مكان يدفن به الأموات سواء بشكل فردي أو جماعي و كانت بعض الحضارات تغالي في تزيين مقابر الملوك كما كان يصنع المصريون القدماء مثل مقبرة توت عنخ آمون ، وأكبرها هي الأهرامات الموجودة في بقاع عديدة من العالم. و لا تقتصر المقابر على الاستخدام الآدمي فقط بل تتخذ بعض الحيوانات المقابر لأنفسها كما تفعل الأفيال.

أول المقابر:
-------------
أول المقابر كما يعرف في التاريخ هو قبر هابيل بعد أن قتله قابيل.

البقيع:
----------
البقيع هي مقبرة المدينة المنورة منذ عهد النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم ، و من أهم القبور الموجودة فيها.

مقابر العلمين:
-------------------
مقابر العلمين هي المقابر التي دفن فيها جنود الحلفاء في العلمين بالساحل الشمالي في مصر.

الكرو (لسودان) :
-----------------------
تقع على الضفة الشرقية للنيل على بعد 15 كلم من مدينة كريمة . تشمل الموقع على مقابر لملوك مملكة نبته 713 / 332 ق.م وتعتبر مقبرة الملك " تانوت أمنى " من أشهر المقابر وذلك لما تحويه من عظمة فى بنيانها ومناظر جميلة ملونة على جدرانها تمثل الحياه فى العالم الآخر وهى نفس المناظر التى تزدان بها مقابر الفراعنة فى وادى الملوك بمصر.

*********************
***********************

حول العالم:
سياحة في مقابر الأموات.
--------------------------

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية 1999-2008 .

فهد عامر الاحمدي:
صدر مؤخراً في فرنسا آخر طبعة من دليل سياحي فريد يدعى "دليل المقابر". ويتضمن هذا الدليل عناوين وأوصاف وصوراً لأكثر من 7000مقبرة شهيرة في فرنسا.

وهو نتيجة طبيعية لازدهار سياحي (من نوع جديد) تركز على زيارة الأموات والتقاط الصور أمام قبور المشاهير. وهو مقسم بحسب تخصصات المتوفين - حيث توجد مقابر الفلاسفة والعلماء والفنانين والسياسيين والقادة العسكريين.. وتعد مقبرة القائد المعروف نابليون بونابرت أشهر مقبرة (وأكثرها دخلاً) في فرنسا كلها. فهذه المقبرة الفخمة (في كاتدرائية انفالدز في باريس) يزورها عشرة ملايين سائح في العام يدفع كل منهم مبلغاً وقدره. وتأتي في المرتبة الثانية مقابر البانثيون خارج باريس حيث دفن معظم العظماء الفرنسيين!!

.. الطريف فعلاً أن الكتاب يضم قسماً خاصاً بحيوانات شهيرة وأخرى قدمت خدمات جليلة لفرنسا؛ فهناك مثلاً المقبرة الخاصة بقطة الرئيس السابق فرانسوا ميتران (التي كان يفضلها على عائلته) ومقبرة أخرى لحمار أصيل أنقذ كتيبة فرنسية إبان الحرب العالمية الأولى (حين انطلق فجأة ودخل حقل ألغام لم يعلم الجنود بوجوده). كما توجد مقبرة في سانت بيرنارد لكلب أنقذ حياة مجموعة من الفتيان ضاعوا في الجبال.

@ وغني عن القول إن تسويق "أين ماتوا وولدوا" جزء من صناعة سياحية ضخمة تتبناها بعض الدول؛ ففي انجلترا مثلاً يمكن زيارة البيت الذي مات فيه شكسبير، وفي باريس النفق الذي قتلت فيه ديانا، وفي مصر مقبرة توت عنغ آمون، وفي النمسا ملجأ للفقراء مات فيه موزارت، وفي سنغافورة منزل ثري أمريكي يدعى جيم ستيوارت (يلقب بملك الحرير) اختطف منه عام 1967!!.

وكنت شخصياً قد اشتركت في رحلات سياحية تضمنت زيارات - غير مقصودة - لقبور مشهورة. ففي النمسا مثلاً مررنا بمقابر أباطرة هابسبيرج وجماجم القديسين في هولشتات. وفي بلغاريا شهدت أغرب زيارة من نوعها حيث يتدفق المواطنون والسياح على الكنيسة الرئيسية في بودابست للتبرك بـ (يد مقطوعة) لأحد القديسين!!.

.. أما في القرن العشرين فعمدت كثير من الدول - ذات الميول الاشتراكية والشيوعية - الى بناء مقابر مهيبة تحولت اليوم الى رموز وطنية يصعب اقتلاعها؛ فجثمان ستالين المحنط في الكرملين لايزال محجاً للشيوعين، وقبر ماوتسي تونج في الصين لا يفوقه في عدد الزوار غير السور العظيم، وفي كوريا الشمالية بنت السلطات معلماً مهيباً حول قبر الزعيم السابق كيم جونج - قد لا ينافسه في الأبهة والجمال غير "تاج محل" في الهند.

@ ولأول وهلة قد تبدو الظاهرة جديدة وحكراً على الدول (غير الإسلامية). ولكن الحقيقة هي أن سياحة المقابر قديمة - قدم الأموات أنفسهم - ولها جذور متأصلة في معظم الثقافات.

فعبادة الأسلاف - وزيارة المقابر - من أقدم الشعائر في التاريخ؛ وأهرامات مصر ومعابد اليونان وأنفاق الفاتيكان ليست إلا مقابر مهيبة استقطبت المؤمنين على مر العصور. وبعد طمس المقابر - في صدر الإسلام - عادت للظهور بسرعة وتحولت الى مزارات سياحية في معظم الدول..

وحتى يومنا هذا يعتقد كثير من زوار "المدينة المنورة" أن الحج والعمرة لا يكتملان بدون زيارة مقابر أهل البيت وشهداء أحد وقبر المصطفى صلى الله عليه وسلم!!

.. بعد كل هذا؛ ما الغرابة في إصدار فرنسا دليلاً للمقابر باسم السياحة!!

Post: #21
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 11-17-2008, 01:26 AM
Parent: #20

شيخ نوريت ما تصحصح معانا شوية

لو الأسياد يدفنون مع غمار الناس كيف يكونون أسيادا إذا؟

تحاياي

Post: #22
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: Hisham Osman
Date: 11-17-2008, 02:06 AM
Parent: #21

نوريت تحاياي

تعرف طالما الناس ديل عاشوا حياتهم بالاوانطة وتلفيق الانساب

واستغلال السذج والبسطاء وضعاف العقول ,فاحسن تكون قبورهم معلومة

واضحة لان للتاريخ قصاص حتمي وحايجي يوم ينبشوا من قبورهم ويجلدوا

بالسياط جزاء علي تخريب الحياة وتحويل بني ادم المكرم تكريما الهيا

الي مجرد سخرة لارضاء غرائز الاسياد ودناءتهم

Post: #23
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 11-17-2008, 02:38 PM
Parent: #22

الأخ هـاشــم

يـا أخـى أبـواتنا السـاده ديــل مـا تخـليـهـم فـى حـالهم

ديـل مـا فيهم البعيق
ولا البخـون للـرفـيق.

Post: #27
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 10:37 PM
Parent: #22

الاخ هشام
دبايوا
Quote: تعرف طالما الناس ديل عاشوا حياتهم بالاوانطة وتلفيق الانساب

واستغلال السذج والبسطاء وضعاف العقول ,فاحسن تكون قبورهم معلومة

واضحة لان للتاريخ قصاص حتمي وحايجي يوم ينبشوا من قبورهم ويجلدوا

بالسياط جزاء علي تخريب الحياة وتحويل بني ادم المكرم تكريما الهيا

الي مجرد سخرة لارضاء غرائز الاسياد ودناءتهم

صح لسانك فعلا حياتهم تلفيق وكذب اخى هل تعلم ان النسب الى بيت النبوة يباع فى سوق العتبة وبابخس الاثمان بالله هل هنالك من يشك فى هاشمية ملك الاردن وهل ان قابلته اكن له اى حب او تقدير؟ هل الانتساب لبيت النبوة بالاتباع والعمل ام بالنسب فقط؟ هؤلاء الملفقين خدعوا بعض السذج واتبعهم بعض من النائقين
خليهم يجمعوا صدقاتهم من البسطاء وطبعا المقابر الخاصة الهدف منها هو النقاطة
هل سمع احد بان الرسول صلى الله عليه وسلم فعل مثل هؤلاء الملفقين؟ هل منا من راى حصالة للصدقات فى الحرم المدنى ؟ اخى هؤلاء يتاجرون بجثث بعضهم فلذلك تجد اتباعهم يكرهون الحديث عن عدم المتاجرة بجثث الموتى ويرفضون اى دعوة لدفن اسيادهم الملفقين مع عامة المسلمين انها الدنيا

Post: #26
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 10:28 PM
Parent: #21

Quote: لو الأسياد يدفنون مع غمار الناس كيف يكونون أسيادا إذا؟

فعلا ثروت هؤلاء حبا فى كلمة سيادة حتى مجلس السيادة لازم يكونوا على راسه وفعلا ما كان لنا ان نطلب
بدفن الاسياد مع العامة ويجب ادخالهم الى الاخرة عبر مقابر الاسيادو هى مقابر كبار زوار الاخرة

Post: #24
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: ALazhary2
Date: 11-17-2008, 04:14 PM
Parent: #1

.

.


قال جل من قائل (قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى)

وقال النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم(أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي)

وأخرج الترمذي وحسنة وابن الأنباري في المصاحف ، عن زيد بن أرقم قال : قال رسول الله (ص) : إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما .

وأخرج أحمد وبن حبان والحاكم عن أبي سعيد قال : قال رسول الله (ص) والذي نفسي بيده لا يبغضنا أهل البيت رجل إلا أدخله الله النار .


أيها البائس :شنشنة نعرفها من أخزم، وعداوة منك قديمة لآل طه ويس صلوات الله عليهم .

لكن ماضر بحر الفرات أمسى زاخراً أن خاض أمثالك فيه .

آل الميرغني من قوم ينحدر عنهم السيل ولايرقى إليهم الطير أهل المناقب التي لجّت في علو كأنما تحاول ثأراً عند بعض الكواكب .

فقل ماشئت أو دع فهم سلالة لايحل الذم ساحتهم مطهرون نقيات ثيابهمُ بجدهم أنبياء الله قد ختموا .

الله شرفهم قدمـــــــاً وفضـلــهــمَ *** جرى بـــــذاك لهــم في لوحـــه القلـــــمُ***مشتقة من رسول الله نبعتهـــــــمَ *** طابت عناصرهــــــم والخـــيم والشــــيمُ***ينمي الى ذروه العز التي قصرت *** عن نيلها عرب الاســـــــــلام والعجـــــمُ***من معشر حبهم دين وبغضهــــــم *** كفــــر وقربهــــــم منــــجى ومعتصــــــم***مقــــدم بعـد ذكـــــر الله ذكرهـــــم *** فـي كــل بــدء ومــختــــوم بــه الكــلــــمُُ

أيها النكرة والذي بمكة بيته المعمور إن تراب أقدام من تعّرض بهم خير من ملء الارض أمثالك .
وإنما مثلك ومثل آل الميرغني كمثل البعوضة إذ قالت للنخلة إستمسكي فإني طائرة عنك فقالت لها النخلة ومتى علمت بك واقعة علي فاعلم بك طائرة عني .

(أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكاً عظيماً)

إذا وصف الطائي بالبخــل مـــــــادر**وعير قساً بالـــفهاهـــــــــةِ باقــــــلُ **وقال السهى يا شمس أنت ضئيـــلةُ**وقال الدجى يا صبح لونـــك حائـــلُ**وطـاولت الأرضُ السـماءَ سفـاهــةَ**وفاخرت الشهب الحصا والجنـادلُ**فيا مــــوت زر إن الحيــاة ذميـــمة**ويا نفس جدي إن دهرك هــــــازل


هؤلاء السادة الغر البهاليل صفوة عدنان ولباب مضر ونخبة إسماعيل تصلي عليهم كل يوم خمس مرات وأنفك راغم .

ياآل الميرغني كفاكم من عظيم الفخر أنكمُ من لم يصل عليكم فلا صلاة له .

ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم .


وكيف يحيط الواصفون بمدحكم * وفي مدح آيات الكتاب لكم ذكرُ *ومولدكم بطحاء مكة والصفا * وزمزم والبيت المحرم والحجرُ*جعلتكم يوم المعاد وسيلتي * فطوبى لمن أمسى وأنتم له ذخرُ*سيبلي الجديدان الجديد وحبكم * جديد بقلبي ليس يخلقه الدهرُ*عليكم سلام الله ما لاح بارق * وحلت عقود المزن وأنتشر القطرُ


سادتي الأكارم ياسلالة الطهر والنور والبهاء ، ونسل الحجور التي طابت والأصلاب التي طهرت والأنساب التي سمقت والأحساب التي شمخت مهما كتبنا أو قلنا فقدركم أجل ومقامكم أسمى .

بني الوحي هل أبقى الكتاب لناظمٍِ ** مقـالة مــدحٍ فيـكمٌُ أو لنــاثرٍِ **إذا كان مولى الشاعرين وربهم **بانياً لكم مجداً فما قدر شاعرٍ




اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد .

إخسأ فلن تعدو قدرك أيها النوريت .

.
.

Post: #25
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-17-2008, 10:22 PM
Parent: #24

سبحان الله اتباع ابن سبا الذين دينهم سب صحابة رسول الله رضوان الله عليهم اجمعين رجال مدحهم الحق تبارك
وتعالى من فوق سبع سماوات يسبهم اتباع ابن سبا ويقدمون لنا نصائح فى عترة المصطفى عليهم رضوان الله
سبحان الله ينصحنا من يطعن رسول الله صلى الله عليه وسلم فى عرضه عرضه عرضه يقدم لنا النصائح ماذا تركتم للرسول صلى الله عليه وسلم وانتم تتبعون سنن المجوس وسيدهم ابن سبا حقا صدق من قال الاختشوا ماتوا
كيف يتحدث عن عترة الرسول من يسب صحابته الذين ناصروه وتحملوا كل شئ فى سبيل نصرة خاتم الانبياء
والمرسلين الذى هدم اصنام المشركين التى كانت حول الكعبة لياتى امثال ال بيت هوفن ليعيدوا عبادة الاصنام فى شكلها الجديد وهم البشر
من كان شيخه الهالك الخمينى وهاديه ابن سباء ودينه سب صحابة رسول الله والطعن فى عرض رسول الله عليه ان
يخجل وقديما قيل الطيور على اشكالها تقع فهنيئا لمتبعى سنن السامرى موازرة اتباع ابن سبا لهم
ال البيت اهل التوحيد هم احبابهم واما اتباع ابن سبا وسنن السامرى فاسيادهم دعاة عبادة البشر ورسولنا الكريم دعوته "اعبدوا الله وحده ولاتشركوا به شيئا" واماالمجوس واتباع سنن السامرى فدينهم السب واللعن والطعن فى عرض المصطفى صلى الله عليه وسلم ولا يحق لهم التمسح بالعترة الطاهرة ولاغرابة ان تمسحتم بقبور الهتكم من الخمينى الى ابى لؤلؤة المجوسى وكل من تسمونهم اولياء من ال فلان وعلان

Post: #28
Title: Re: لماذا لا يدفن "الاسياد" موتاهم مع العامة حتى الموت لايجمعهم مع الغلابة رحم الله ص
Author: هاشم نوريت
Date: 11-23-2008, 09:05 PM
Parent: #1

----