موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!

موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!


10-31-2008, 08:22 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=180&msg=1225437776&rn=17


Post: #1
Title: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 08:22 AM
Parent: #0



!!!


Post: #2
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 08:36 AM
Parent: #1




بس لوم ناس الحلال

ما عزمونا، ما عزمونا، ما عزمونا!!!









___________________________________



انا بت حلال


حلال: جمع حلة بكسر الحاء!

Post: #3
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: حمور زيادة
Date: 10-31-2008, 08:47 AM
Parent: #2

سناء

يسمونها الانتروبي او شئ من هذا القبيل ..
طبائع الاشياء انها تتحرك و تثور ثم تخمد ..
اظن ان ثورة " الباقين " كانت تسجيل موقف .. و قد حدث
و بيان " المبدعين " كانت تبريراته و تبعاته منهم اسوأ منه ..
البيان و فعله حمال أوجه .. لكن ما برروه به لا يحمل سوى وجه واحد للاسف ..
و هو موقف غير مبدع ..
ان يهبك الله الابداع هذه نعمة الهية ..
و ان توصف بانك مبدع هذا انتخاب طبيعي ..
في كل الاحوال لا يعود الامر اليك ..

الانتروبي سيعمل عمله الان ..
ستنزوي الحده ..
تهبط الانفعالات ..
تبقى في النفوس بعض مرارات لكنها ستخفت ..

انها طبائع الاشياء

Post: #4
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 08:50 AM
Parent: #2



و بعد داك تبدا النبيشة،

و هن عرسن شنو طعمو!!

يوم عرس ولدن داك... في ناس غدا ما اتغدو، و جايبين ليهم بص (ويحيد) للسيرة!!

....









و عدتن و تيابن و ملاياتن.......!!





و هو نحن زااتو كان كلمونا ما بنمش !!!!!

Post: #5
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: نهال كرار
Date: 10-31-2008, 08:55 AM
Parent: #4



بس هو زاااته يا سناء

Post: #6
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 09:15 AM
Parent: #1




سلام يا حمور و نهال،

بالجد الموضوع فات الحد

ياخي الناس ديل مبدعين،و رحم الله امرئ عرف قدر نفسه!

ما قالوا نحن برانا كملنا الإبداع!!



قصروا، نعم ، لكن الكمال لله.. و لكل فارس كبوة،

اللوم الوصلهم في الأول كان كفاية جدا،

اما البوستات الكتيرة ، و اكل لحمهم الحي، و السخرية في كلام البعض، دا كده كتير!



Post: #7
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 09:20 AM
Parent: #6




خلاص مشاكل السودان كملت؟؟!





بيان هو.. و لا حق تقرير مصير؟؟!!


Post: #8
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 09:26 AM
Parent: #7




و لما يجي زول Average Sudanese (زيي كدا)،

و يشبه ناس (من خيرة الناس في مجالهم) بالذباب



تبقى القصة و صلت مرحلة ..العيييب!!


Post: #12
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 09:43 AM
Parent: #8


و مفروض بعد دا كل الناس العقلانية من (الباقيين)، المبدع منهم و الAverage زيي، يقيفوا شوية و يراجعوا نفسهم**، و يحاولوا يلقو للناس دي عذر، انو ما كل الوقعو على البيان دا كانوا عارفين انو حيكون محصور على كم و عشرين نفر، بل وقعوا على ما وافق رؤيتهم من محتوى البيان و ليس قائمة الموقعين! و انو بذنب شخص او اتنين في مشاعر و كرامة ناس بنحبهم بتنداس بدون رحمة!




___________________________________________

**و يصدروا بيان يدينو فيهو البوست دا

الذبابة الصحفية والكاتبة ...

Post: #16
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 10:01 AM
Parent: #12

ـــــ
Quote: و مفروض بعد دا كل الناس العقلانية من (الباقيين)، المبدع منهم و الAverage زيي، يقيفوا شوية و يراجعوا نفسهم**، و يحاولوا يلقو للناس دي عذر، انو ما كل الوقعو على البيان دا كانوا عارفين انو حيكون محصور على كم و عشرين نفر، بل وقعوا على ما وافق رؤيتهم من محتوى البيان و ليس قائمة الموقعين! و انو بذنب شخص او اتنين في مشاعر و كرامة ناس بنحبهم بتنداس بدون رحمة!




___________________________________________

**و يصدروا بيان يدينو فيهو البوست دا

الذبابة الصحفية والكاتبة ...

والله إنت بقصدوني عديل بالرغم من إني أول مرة أتداخل معاك , وصنفتيني علي هواك , ولم تشرفيني حضرتك في البوست التي تريدي أن تحاكميه وتحاكميني ...

بالجد حاجة غريبة

Post: #21
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 10:51 AM
Parent: #16


الأخ عماد الطيب،
تحياتي

ما شاركت في بوستك لأنو الكلام اعم من محدودية بوستك!

و ما قاصداك في شخصك لأنو انا اصلو ما حصل قصدت لي زول لا في المنبر لا براه، و الما بدورو بنزلو طوالي، اصلو ما حصل باريت لي زول مقاشراه ببوستات او تعليقات، مواقفي باتخذها من واقع الموجود امامي من مداخلة او بوست، ما عندها كتير شغلة بشخصية من يطرحها ان كان لي معاه سابق تداخل او عداء من عدمو!! و انا ما قلت يدينوا صاحب البوست عشان تفهم اني قاصداك، انا قلت يدينوا البوست لغة و فكرة، و كلام انو كترت و مسخت دا رايي من قبل ما تنزل انت البوست دا، و لأنها كترت و مسخت، حصل التمادي الكانت نتيجتو بوستك، و ما تقول لي وضحي انا شبهت منو و باساميهم، لأنو كلامي واضح، زي ما تشبيهك واضح، و لو كتبتو مراهن على محدودية ذكاء القاريء ،العادي زيي، يكون رهانك خسران!! و الما بيشوف من الغربال يبقى اعمى ، و لا شنو؟؟!!


Post: #26
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 11:31 AM
Parent: #21

ــــــ
Quote: ما شاركت في بوستك لأنو الكلام اعم من محدودية بوستك!
و ما قاصداك في شخصك لأنو انا اصلو ما حصل قصدت لي زول لا في المنبر لا براه، و الما بدورو بنزلو طوالي، اصلو ما حصل باريت لي زول مقاشراه ببوستات او تعليقات، مواقفي باتخذها من واقع الموجود امامي من مداخلة او بوست، ما عندها كتير شغلة بشخصية من يطرحها ان كان لي معاه سابق تداخل او عداء من عدمو!! و انا ما قلت يدينوا صاحب البوست عشان تفهم اني قاصداك، انا قلت يدينوا البوست لغة و فكرة، و كلام انو كترت و مسخت دا رايي من قبل ما تنزل انت البوست دا، و لأنها كترت و مسخت، حصل التمادي الكانت نتيجتو بوستك، و ما تقول لي وضحي انا شبهت منو و باساميهم، لأنو كلامي واضح، زي ما تشبيهك واضح، و لو كتبتو مراهن على محدودية ذكاء القاريء ،العادي زيي، يكون رهانك خسران!! و الما بيشوف من الغربال يبقى اعمى ، و لا شنو؟؟!!

أعرف جيّداً إنكِ لا تقصديني في شخصي , ولكن لمّا تقولي (زول زي دا كدا) فماذا تقصدين؟! ناهيك عن إختبارات الذكاء إن صحه توقعي لها؟! ألم تكن هذه الشخصية , ولا أنا نسيت تخصصي الدارسي ؟!
ماكان قصدي إنك تجيني في البوست وكدا قصدي اللي عاوز يفهم ويناقش ويحاور, أول بيعمل مداخله إثنيين وصل للي عاوزه إنتهي الموضوع , ما وصل بعد كدا يشن الحرب

* طيب لمّا كان كلامي (أعم) ذي ما قلتي أنتِ ليه بطالبي الناس تدينو؟!

تداخلت من قبلك في البوست نفسو نهال كرار وسألت وجاوبتها أنا لم أقصد (حوا ولا آدم) يعني إلا أجيب ليك مصحف وأحلف ليك , أوضحنا ليك القصة كلها مستوحيها من قصة وكل الكلام دا موجود في البوست لكن يبدو لي إنك إكتفيتي بالعنوان ومن ثم الهجوم ...!
* طيب لمّا كترت ومسخك ليه ما هجمتيهم وبالثابته عليهم جاي علي أنا في بوستي العام في فكرتو؟!

* أعيد الكلام ثاني من جديد كل وأحد بيشوف إنو أنا قاصدو في شخصه فألياتي لي في البوست , مع التنبه الذي ذكرته في أول البوست , واللي عاوز يلبس الطاقية هو حرُ

Post: #11
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 09:38 AM
Parent: #7

ــــــ
Quote: خلاص مشاكل السودان كملت؟؟!





بيان هو.. و لا حق تقرير مصير؟؟!!


ماهو عشان مشاكل السودان ما إنحلت , دي بيعمق الإشكال زيادة , لانو في تعريفات المثقف ودوره ووظيفته ما حاجيات مفصولة من الناس أو الباقين , بل هي بترطبت بجملة هموم الناس كافة , وطموحاتهم وآمالهم , وتصبح النظرية والتطبيق التجريد والتجسيد ..
فالموضوع أكبر من ماإنتي توصلت ليهو إعجاب بهم كمبدعيين ومثقفين والسلام
بالله آقرئي مداخلة الأستاذ حمور كويس بعين فاحصة
فالراجينو منهم أكبر من بيان بسودانيز أولاين هنا الصدمة

Post: #9
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 10-31-2008, 09:36 AM
Parent: #1



د. سناء سلامات
وكيفكم وكيف كيفكم ..

احساس بايخ جدا بانو الواحد فعلا كترها وساهم فى المساخه بغير قليل من الاندفاع وفرط ردود الافعال .. كما وبكثير
جدا من حسن الظن العريض كافتراض مدسوس .. وده بالتاكيد جانب واحد من حاصل الحاصل والمتحصل
واتحدث هنا عن البيرفورمانس الشخصى فالكثيرين من ( العاديين ) كان اداؤهم منضبطا وعلى قدر كبير من الموضوعيه

الجانب الآخر من ( اللا عاديون ) كذلك تباينت ادوارهم ما بين المساخه والصلف الغير المبرر والاتزان غير ان وضاءة خطاب حسن احمد تبقى شديده الحضور والاناقه .. وكانت جديره بان نكتفى بها .. اذن لكفتنا جميعا شرور نفوسنا وتمادينا فى الخصومه وقابليتنا للاستفزاز ..

عنى وكما قيل فان الحماقة اعيت ثم اعيت .. وهى شديده الالتصاق بي مذ خلقت واحسب انى مورثها لعمار واحمد ..
وهى تفسر الجانب الغوغائي والهمجى المندفع ( كما خلص البعض ) .. ولربماكان علي حق او لربما كانت هى شهوتى للتظاهر والهتاف .. او شهوة للخصومه الواضحه والشديده النقاء غير المخدوشة بالعناق الجبان تماما كما اشتهاها البرغوثى وكذا شهوته للنيل من كل متجبر وقوى

والله فقد اشقانا هذا المريد برؤية ما نشتهى عيانا

لك التحايا النواضر ولزوجك وبنيك .. عساهم بخير

Post: #22
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 11:11 AM
Parent: #9


د.محمد (واحدة.. بواحدة)

الغضبة الأولى حق، لكن صدقني التمادي فيها كان خطا، و دا نفس خطا بعض موقعي البيان الأخدتم العزة بالإثم، لكن منو فينا الما بيغلط؟؟!المهم نوعى لنفسنا و نفرمل في الوقت المناسب، و نتسامح عشان نمشي لقدام..و مهم انو ما نحبط روح الناس دي اكتر من كده، عشان ما تكون النتيجة عزوف عن المبادرات الإيجابية.


و يدك معانا يا محمد الحسن، بس عليك الله ما تخرب لينا الوليدات ديل.

تقبل سلام خالد و الأولاد و مبروك سامر صلاح!

Post: #10
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: طلحة عبدالله
Date: 10-31-2008, 09:38 AM
Parent: #1

ناس متعقدة ومتحسسة بس .. مع تحياتي لسناء وضيوفها الكرام

Post: #13
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 09:47 AM
Parent: #10

ـــــ
Quote:
و لما يجي زول Average Sudanese (زيي كدا)،

و يشبه ناس (من خيرة الناس في مجالهم) بالذباب



تبقى القصة و صلت مرحلة ..العيييب!!


ممكن توضحي أكثر ... وما هو العيب ؟! ومن هم الذين شبهتم كما تتصورين بأساميهم لو تكرمتي ؟!
أنا اللي كاتب موضوع الذبابة الصحفية والكاتبة

Post: #24
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 11:19 AM
Parent: #10



تحياتي لك اخي طلحة،

مش كدا بالله؟؟!

شكرا كثيرا

Post: #14
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: محمد عبد الماجد الصايم
Date: 10-31-2008, 09:50 AM
Parent: #1

تعرفي يا سناء

كلامكـ دا كلو عارفنوا وفاهمنوا وعارفين نفسنا
بما أننا أصلا رجرجة ودهماء وقطيع فكيف دايرانا
نكون أحسن من كدا!!



Quote: قصروا، نعم ، لكن الكمال لله.. و لكل فارس كبوة،



الله
جيتي في محل الجرح!!

كدي خلي المبدعين يقولوا الكلام دا!
عشان ما تعصري علينا شديد!

Post: #15
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: حمور زيادة
Date: 10-31-2008, 10:00 AM
Parent: #14

سناء ..
اسمحي لي بعودة ثانية لأوضح ..

لو صمت " المبدعون " بعد بيانهم لتحمل "الباقين " وزر التخرص و ظن السوء ..
لكن " المبدعون " تكلموا و دافعوا ..
و من دفاعهم ادركنا ان البقة هي " قطيع " يتعاملون ب " همجية " و " يقرأون باذانهم " و ان لل"مبدعين " حق اصدار بيان و حدهم دون دعوة احد معهم و من يحاول ان يوقع معهك فهذه " قوة عين " ..

للمرة الاولى في حياتي اجد التوابع اقوى من الزلزال و الهوامش افضح من المتن ..

" الباقين " كتروها .. لأن " المبدعين " زودوها ..

دومي بخير

Post: #19
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 10:29 AM
Parent: #15

ـــــ
Quote: و لما يجي زول Average Sudanese (زيي كدا)،


سوداني متوسط ترجمة للمصطلح Average Sudanese ,,,( زيي كدا) الله يسامحك


النبي فوووقك (أبقُصِي منها) وخلها زول (عتالي )


ياختي والله إنت أكرمتيني شديد يأختي أنا عتالي سااااكت شايل

هم وطني بطريقتي الخاصة , نقومي تعمليني زول متوسط , ماها كثيرة علي؟!

وموقع مع الناس الباقيين مرتين




شكراً لكِ عزيزتي

Post: #25
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 11:29 AM
Parent: #14



يا ود الصايم منور بوستي،

ياخي لو كل واحد قال انا ما باسكت الا التاني يقول الروب ، المولد دا ما حينفض!
هم غلطوا و احنا لمناهم خلاص كفاية، التمادي بيجيب الكلام الشين زي الفوق دا و بيخلي الناس تخسر بعض زي ما في بوست تاني، و انا خايفة جد العزيزة دوما تنفذ كلامها، اها كده حيكون كويس يعني؟!

رايك شنو نطلع نحن الكبار و نبادر بالإعتذار!


Post: #17
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 10-31-2008, 10:21 AM
Parent: #1

تشبيه بص السيرة و الناس الماعزموها و قعدت تنبش و تنكت صورة جميلة
بس ناقصة بعد اذنك اكملها

اها الكشامشا الما معزومين بالواضح بقوا يلوموا و ينبشوا و يعيبوا في الباص
واحدين تانين - ما معزومين برضوا - لكن شايفين انهم مفروض يعزموهم
وقفوا في النص عين لعجاج الباص الماشي و عين لهرجة للباقين
شايفين روحهم ما مفروض يتلموا مع الرجرجة ديل و اشواقهم و ارواحهم في متن الباص المغادر
و أمالهم يلحقوه ولو شماعة
وبقوا في رد اللوم و هجوم الباقين عن الباص بحماس واجتهاد لينفوا عن نفسهم صفة الباقين ما امكن
عسى في السيرة الجاية يعزموهم لركوب الباص

باقي الصورة ..
فجأة واحد او اتنين من ركاب الباص - من الناس الجمعوا الشيرنغ بتاع الباص و جهزوه للسيرة -
طلع راسو من الشباك و اخرج - اخرج عديل كدة -اتفه ما عندو في وش الباقين و بالاسم
بالتالي ديل ما سكتوا ولا ح يسكتوا لانوا الموضوع كدا اخد شكل آخر

Post: #32
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 03:41 PM



سلام يا ود البشرى، و خطوتك عزيزة..

اتمنى انو الجزء المضاف لسيناريو البص، ما اكون مقصودة بيهو انا...! ما عشان انا كبيرة على الهجوم، لكن عشان بفتكر اني زولة مباشرة في كلامي، و فهمي ما صعب ..خاصة لزول زيك! و لأني كمان ما استثنيت روحي من الباقيين، و مداخلتي في بوستك تشهد، و كلامي الفوق كمان، و اهو زيي زي الباقيين جيت فتحت بوست الت و اعجن في نفس الموضوع! و اهم شيء انو ما عندي اي سبب يخليني اعشم في ركوب بص السيرة، قصدي الإبداع، لا الفات و لا الجاي!

على كل حتى لو بص السيرة فيهو زول حبنقة، او متعالي، او مهما كانت نفسيتو الخلتو يعمل عملتو الما جميلة دي، في الآخر الناس ما حقو ترجم البص بكل الفيهو ، و احسن تتسدى في (اعراسم)** ما يعزموا الجماعة ديل، و يفضوها سيرة!




_________________________________________________


**
بوست بيان الباقيين بتاعك كان في رايي ابلغ رد.. و كان، في رايي برضو، كفاية!

Post: #34
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: محمد البشرى الخضر
Date: 10-31-2008, 06:26 PM
Parent: #32

العفو يا دكتورة ..
دي طاقية تناسب العديد من الرؤوس من شاء ارتداها و من شاء عمل رايح
كتيرين و بعد رد فعل بعض مبدعي القائمة و تجهيلهم للناس بالجملة و حشرهم في قطيع
حاولوا يركبوا الموجة
المهم صورة بص السيرة للامانة عجبتني و حفزتني اكملها

Quote: فيهو زول حبنقة، او متعالي، او مهما كانت نفسيتو الخلتو يعمل عملتو الما جميلة دي، في الآخر الناس ما حقو ترجم البص بكل الفيهو
كلام سليم 100 %
عن نفسي رديت و سارد فقط على من مسني و يمسني و بنفس طريقته

تشكري يا دكتورة على احسان الظن و لك العتبى

Post: #18
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: أبوبكر أبوالقاسم
Date: 10-31-2008, 10:28 AM
Parent: #1

Quote: و انو بذنب شخص او اتنين في مشاعر و كرامة ناس بنحبهم بتنداس بدون رحمة!




سؤال برئ للغاية :


هل إقتصر ذنب الشخص الواحد أو الإثنين على سحل شخص واحد أو إثنين من الباقيين ؟



بذات المنطق:


هل بذنب شخص أو إثنين - من الباقيين" تنداس مشاعر وكرامة ناس لهم أيضاً من يحبونهم بدون رحمة أو كرامة ؟


إنى أشتم ذات رائحة الإنتقائية والتمايز ، التى لم تقتصر على الباقيين وحدهم ، بل شملت بعض ممن اتصلوا بهم ( خدر مثالاً) للتوقيع


معهم وقد وصفه أحدهم بأوصاف أعف عن ترديدها فهى لا تصدر حتى ممن وصفوا بالباقيين.


لو سمحتى قارنى وصف الدلالات والإستقراءات التى وُصِم بها (خدر) وأين هى من لفظ ( الذبابة) .

الأمر ستجدينه فى ( مذكرة كرام المواطنين).

Post: #20
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: rosemen osman
Date: 10-31-2008, 10:51 AM
Parent: #18

أزيك يا سناء (القلم الواعى الذى أحترمه)
ورغم أنى ما كنت عاوزة أتكلم فى الموضوع دا تانى نهائى
لكن
للأسف أنت برضو فى نظر المبدعين( بتسترزقى) بفتح البوست دا عن موضوع البيان
زى ما قالوا لآخرين كدة فتحو بوستات منبثقة من موضوع البيان
وبرضو راجعى مذكرة كرام المواطنين

يلا سلام والله يعين الجميع

Post: #23
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: حمور زيادة
Date: 10-31-2008, 11:12 AM
Parent: #20

Quote: أزيك يا سناء (القلم الواعى الذى أحترمه)
ورغم أنى ما كنت عاوزة أتكلم فى الموضوع دا تانى نهائى
لكن
للأسف أنت برضو فى نظر المبدعين( بتسترزقى) بفتح البوست دا عن موضوع البيان
زى ما قالوا لآخرين كدة فتحو بوستات منبثقة من موضوع البيان
وبرضو راجعى مذكرة كرام المواطنين


و أنا زيك يا روزمين ما كنت اظن اني ممكن اخش في الكلام ده ..
للاسف انا فهمت انو البوست استهجان لاستمرار المناكفات و طلب انو خلاااص كفاية .. فدخلت فيو
لكن فوجئت انو بوست ماخد موقف و ده من حق سناء طبعا ..
لكني لو صبرت لحدي ما عرفت انو بوست يدين جهة لحساب جهة ما كان خشيت ..

عموما الحمد لله انو الواحد قرا لسناء و اداخل معاها و ده كفاية في حد ذاتو


و اهو الواحد فينا " استرزق في سوق الخضار ده " و كتب ليو اربعة مداخلات ترفع ليو اسكورو الحرقو الهكر



Quote: يلا سلام والله يعين الجميع

دقيقة سوقيني معاك انا زاتي ماشي

Post: #37
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-01-2008, 04:15 AM
Parent: #20


تعرفي يا روزمين،
يا دوب وقع لي كلامك بعد مشيت هناك! لكن بيظل دا انفعال و سقوط شخص مبدع واحد، اها ما ممكن نشيل مبدعينا كلهم- من وضح موقفه ، ومن صمت و من اخذته العزة بالإثم (قليلا) منهم - و نرميهم بوراه..!


Post: #36
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-01-2008, 04:06 AM
Parent: #18

استاذ ابو بكر تحياتي،
بعد قراءتي لمداخلتك ذهبت لبوست كرام المواطنين و الذي كنت قرأت بدايته و لم اتابعه ( و اسجل صوت اعجاب - داخلني منذ قراءتي الأولى - بموضوعية طرح خدر)..طبعا فوجئت (بالسقوط المريع) للمبدع (الواعد) محمد حسبو، و لكني لم اصدم، ببساطة لأنك تصدم في من كنت تحسن فيهم الظن ان خيبوه، و انا لم يكن لي سابق حسن ظن بمحمد حسبو ببساطة لأنني لم اكن اعرفه، و هذا تقصير مني بلا شك في متابعة الحركة الثقافية، و لكنني في نهاية الأمر شخص عادي، و الحراك الثقافي كما يسميه اهله و متابعي تياره ليس اولى اولوياتي و إلا اكيد كنت حاكون مثقفة، و عندي ازمة كمان!

دا كان بخصوص ما جاء في (مذكرة كرام المواطنين). اما حديثك عن الإنتقائية و التمايز فلا اجد مسوغا لان تحسهما في حديثي، فانا بتعبير (نحبهم) لم اكن اشير الى اي شخص، و لم يكن في بالي شخصية معينة احبها انا سناء و لا اقبل لها الإساءة، و لكن حب كثير من مبدعينا و كتابنا و فنانينا هو شعور عام و ان شابه بعض اختلاف اراء او اذواق، و لكن على حب غالبيتهم تجمع غالبيتنا..
او هذا ظني!

Post: #27
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 10-31-2008, 11:44 AM
Parent: #1



سلام تاني يا حمور ، و لو غيرت رايك في قصة سوق الخضار دي نديك اقامة دايمة و وجودك يشرفنا،

كنت عايزة ارد على مداخلتك بخصوص تمادي المبدعين، لكن كلامي حيكون تكرار لردي لمحمد المشرف و ود الصايم، عشان كدا خليني ارد ليك على المداخلة الأخيرة و اشمل بردي العزيزة روزمين (منورة البوست)

انا عارفة انو تحربف الكلام و الحكم على النوايا اسهل شيء في سودانيز، و اسرع طريقة للدفاع و اسكات الخصم. كن نوع الإرهاب الفكري دا (قوية مش؟) ما حيسكتني!

غرضي من البوست كان واحد، انبه لأنو التمادي ممكن يوصل لوين، و اقول ليهم انصرفوا لغير هذا يرحمنا ويرحمكم الله!

بس...

و مرحبا بكم في حلكم و ترحالكم

Post: #33
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: حمور زيادة
Date: 10-31-2008, 04:19 PM
Parent: #27

Quote: سلام تاني يا حمور ، و لو غيرت رايك في قصة سوق الخضار دي نديك اقامة دايمة و وجودك يشرفنا،



لا حول و لا قوة الا بالله
سناء انا بعتذر شديد اذا فهمتي من عبارة سوق الخضار دي اني قاصدك بيها او قاصد بوستك .. انا ظننت - و الظن اكذب الحديث - انو الجميع هنا اطلع على بوست كرام المواطنين .. العبارة دي تم وصف البورد كلو بيها ..
انا نقلتها في معرض التشنيع بالعبارة ما في معرض الاستخدام ضدك يا سيدتي ..

اعتذر ليك اذا كلامي سبب ليك اي ضيق و انا لي شرف التداخل في بوستك هنا

مع ودي

Post: #38
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-01-2008, 04:36 AM
Parent: #33

برضو يا دوب وقعت لي قصة الملجة بعد رجعت لبوست خدر يا حمور،و انا اسفة على الفهم الخاطيء! لكن مهم بالنسبة لي انك و بقدرتك الممتازة على التحليل، و لأنها بقت مرجع لكثيرين في البورد، تعرف انو البوست ده لا يحمل من معاني غير ما حمل عنوانه. و لم امارس فيه اي مواربة او تدليس، و ليس لي موقف مع احد و ضد احد، سوى ما اراه مصلحة عامة! بوست الذبابة و ما جاء من ادانتي له ليس هو موضوعي الأساسي و إلا لما جاء على هامش البوست ، و لكنت صدرته عنواني. و إن كان trigger له بعد ان ظلت فكرة (ماااا هريتونا) بتاعة ود البشرى مسيطرة علي و انا شايفة الموضوع ماشي متطور ما مضمحل! و حقيقي استنيت زول يقول الكلام دا غيري عشان اجي اثني معاه (مش يا نهال) و اكفي نفسي عبء تحمل الأخذ و الرد في موضوع اثار كل هذا اللغط، و لم يتبرع احد ، او لم اره انا ان وجد!

تقديري مضاعف

Post: #28
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 11:54 AM
Parent: #1

ــــ
Quote: و ما تقول لي وضحي انا شبهت منو و باساميهم، لأنو كلامي واضح، زي ما تشبيهك واضح، و لو كتبتو مراهن على محدودية ذكاء القاريء ،العادي زيي، يكون رهانك خسران!! و الما بيشوف من الغربال يبقى اعمى ، و لا شنو؟؟!!


*يا سلام يعني أسأل منو؟ عشان يجاوبني , ولإ إنت عندك مزاج مشاكله بس كدا ؟! أو الناس ما تكتب نهائياً إلا بمزاجك إنتِ ونصفق لمن تحبين من المثقفين والمبدعين ...!
* والله لو أصلاً القاري عندو ذكاء, ما بيتوقف فيه بعد كل الشروحات المطوله لمعلقات السبع ,
*ماعندنا شمس رقراقة وأضح القول واللي ما بيشوف يمشي الدكتور ولا شنو؟!

Post: #29
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: عاطف عمر
Date: 10-31-2008, 12:31 PM
Parent: #1

Quote: يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!

تحياتي وسلامي أستاذة سناء

نتفق معك إبتداء بأن ( الإكثار ) من كل شئ يمسخه ، حتى تلك الزيارات التي تجلب فضيلة صلة الأرحام والتلاقي الإنساني لم تستثن من هذا ( المسيخ ) . لذلك جرى قول أهلنا " كترة الطلة مسخت خلق الله "
ولكن

علينا أن نقر أيضاً أن هذا ( الإكثار ) لم يبدأ بموضوع البيان ( على خطورته ) ولن ينتهي به . ظاهرة قديمة متجددة منذ أن عرفنا سودانيزأونلاين كـ ( زوار متابعين ) ومن ثم كـ ( أعضاء مشاركين ) . لم يقتصر هذا الإكثار على موضوع بعينه بل لم تسلم منه حتى البوستات الإجتماعية ، فها نحن قد تعودنا على زيارة ( صيوانات ) الأفراح والأتراح المنصوبة لنفس الموضوع .
عن تلك الظاهرة تحدثت الأخت العزيزة لنا مهدي في بوست شهير أسمته ( عنقدة البوستات ) وتحدث أيضاً الأخ حسين ملاسي في بوست أسماه ( الإغراق ) عندما كانت الصفحة الأولى إلا قليلاً تتحدث عن رحيل أو سنوية المرحوم الخاتم عدلان . ثم كان النقد الأشهر لهذه الظاهرة عند صديقنا ود البشرى في ( أسابيع البورد ) بـ ( فيرجناتو ) المتعددة .
كل ذلك تعايش الناس معه فهو في كل الحالات لم يعمد لتقسيم الناس وتصنيفهم وقد ( ولدتهم باسويردات بكري أعضاء متساويي الحقوق ) . سبق هذا البيان دعوة سابقة لزميلة أظنها ولست متأكداً الزميلة سلوى صيام بأن يتم تخصيص الصفحة الأولى لكتاب بعينهم إقترحت هى أسماءهم . ووجهت بنفس هذه الثورة لا لأن قائمتها ضمت أسماء لم يسمع بهم كثير من الأعضاء ولا لأن الأسماء ( المعروفة ) التي إقترحتها لم يعرف كثير من الأعضاء لها إسهاماً مميزاً سوى مداخلات هنا وهناك ولا لأن ( كثير ) من تلك القائمة تشاركها ميولها السياسية ، ولا إنكاراً لملكات بعض من شملتهم تلك القائمة إنما كان لشئ آخر
مبدأ الفكرة نفسها
الموضوع يفرض نفسه في الصفحة الأولى أم في الصفحة الألف
شخصياً ولأسباب تخصني لم أشارك في معظم بوستات الباقيين ولا السوبر ، لكنني كنت جد سعيد برد الفعل ، وصدقاً لم أحمد ( العنقدة ) ولا ( الإغراق ) ولا ( الأسابيع ) إلا في هذا الموضع . لسبب بسيط

إنني أرى أمامي وعياً كثيفاً يتشكل
وأرى أمامي رأى عام قوي يتكون

واقع يرفض تصنيف الناس لدرجات أولى وما تلاها ، وعلى أصحاب الدرجات التالية القبول بالموهوب لهم ( حامدين شاكرين ) . واقع يفكر فيه أحد المبدعين ويهلل ( الباقين ) ، وواقع يأكل فيه أحد المبدعين و يتجشأ ( الباقين )، كلنا شركاء في التفكير وفي الخطأ وفي الصواب إلا أن تقعد بنا ملكاتنا أو يقعد بنا كدنا واجتهادنا .

جرب موقع سودانيزأزنلاين قوة هذا الرأى العام في حادثة ( الإفك ) التي أتهم فيها د. عبدالله إبراهيم زميله د. منصور خالد بالعمالة للمخابرات الأمريكية فبرأه الرأى العام لسودانيزأونلاين بعد رحلة صديقنا أبوسن الشهيرة لدار الوثائق المركزية الأمريكية وإحضاره لصورة من الوثيقة المزعومة . وهو رأى عام إن سار على هذه الوتيرة وتطور كما تتطور كل الأشياء فحق لها وقتها أن نتفاءل بأن واقعاً سودانياً آخر قادم يعوضنا عن كل ما عايشناه من خيبات .

لك ولضيوفك شكري الجزيل
راجياً تقبل إعتذاري عن الإطالة

Post: #30
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Muna Khugali
Date: 10-31-2008, 01:13 PM
Parent: #29

Quote: تحياتي وسلامي أستاذة سناء

نتفق معك إبتداء بأن ( الإكثار ) من كل شئ يمسخه ، حتى تلك الزيارات التي تجلب فضيلة صلة الأرحام والتلاقي الإنساني لم تستثن من هذا ( المسيخ ) . لذلك جرى قول أهلنا " كترة الطلة مسخت خلق الله "
ولكن

علينا أن نقر أيضاً أن هذا ( الإكثار ) لم يبدأ بموضوع البيان ( على خطورته ) ولن ينتهي به . ظاهرة قديمة متجددة منذ أن عرفنا سودانيزأونلاين كـ ( زوار متابعين ) ومن ثم كـ ( أعضاء مشاركين ) . لم يقتصر هذا الإكثار على موضوع بعينه بل لم تسلم منه حتى البوستات الإجتماعية ، فها نحن قد تعودنا على زيارة ( صيوانات ) الأفراح والأتراح المنصوبة لنفس الموضوع .
عن تلك الظاهرة تحدثت الأخت العزيزة لنا مهدي في بوست شهير أسمته ( عنقدة البوستات ) وتحدث أيضاً الأخ حسين ملاسي في بوست أسماه ( الإغراق ) عندما كانت الصفحة الأولى إلا قليلاً تتحدث عن رحيل أو سنوية المرحوم الخاتم عدلان . ثم كان النقد الأشهر لهذه الظاهرة عند صديقنا ود البشرى في ( أسابيع البورد ) بـ ( فيرجناتو ) المتعددة .
كل ذلك تعايش الناس معه فهو في كل الحالات لم يعمد لتقسيم الناس وتصنيفهم وقد ( ولدتهم باسويردات بكري أعضاء متساويي الحقوق ) . سبق هذا البيان دعوة سابقة لزميلة أظنها ولست متأكداً الزميلة سلوى صيام بأن يتم تخصيص الصفحة الأولى لكتاب بعينهم إقترحت هى أسماءهم . ووجهت بنفس هذه الثورة لا لأن قائمتها ضمت أسماء لم يسمع بهم كثير من الأعضاء ولا لأن الأسماء ( المعروفة ) التي إقترحتها لم يعرف كثير من الأعضاء لها إسهاماً مميزاً سوى مداخلات هنا وهناك ولا لأن ( كثير ) من تلك القائمة تشاركها ميولها السياسية ، ولا إنكاراً لملكات بعض من شملتهم تلك القائمة إنما كان لشئ آخر
مبدأ الفكرة نفسها
الموضوع يفرض نفسه في الصفحة الأولى أم في الصفحة الألف
شخصياً ولأسباب تخصني لم أشارك في معظم بوستات الباقيين ولا السوبر ، لكنني كنت جد سعيد برد الفعل ، وصدقاً لم أحمد ( العنقدة ) ولا ( الإغراق ) ولا ( الأسابيع ) إلا في هذا الموضع . لسبب بسيط

إنني أرى أمامي وعياً كثيفاً يتشكل
وأرى أمامي رأى عام قوي يتكون


جرب موقع سودانيزأزنلاين قوة هذا الرأى العام في حادثة ( الإفك ) التي أتهم فيها د. عبدالله إبراهيم زميله د. منصور خالد بالعمالة للمخابرات الأمريكية فبرأه الرأى العام لسودانيزأونلاين بعد رحلة صديقنا أبوسن الشهيرة لدار الوثائق المركزية الأمريكية وإحضاره لصورة من الوثيقة المزعومة . وهو رأى عام إن سار على هذه الوتيرة وتطور كما تتطور كل الأشياء فحق لها وقتها أن نتفاءل بأن واقعاً سودانياً آخر قادم يعوضنا عن كل ما عايشناه من خيبات .

لك ولضيوفك شكري الجزيل
راجياً تقبل إعتذاري عن الإطالة




شكرا يا عاطف فقد قلت الكثير مما نود أن نقوله!

العزيزه سناء تجياتي..

أنا مثل الأغلبيه التي سجلت موقفها هنا وعبرت عن نفسها..
مثل روزمين في رايها..وود الصايم..مثل حيمور الذي أتي وفي ذهنه قكره..فوجد أخري تناقضها..


عارفه ليه؟؟
لأن توقيعك أقي الايام الاولي AVERAGE PERSON كان في حد ذاته اعتراض علي البوست الآخر الذي قابل اعتراضاتنا بالاحتقار أكثر فوقع
"المبدع المطلق" عقب عديد من الاعتراضات بدلا من أن يتناول الأمر بنقاش بحاول ان يفهم أكثر أسباب أعتراض الأحرين..
ولانني ايضا لم أتخيل ان كل الاساءات التي قيلت لنا..والشتائم التي وجهت لنا بواسطة بعض من مبدعين اللسته وبعض ممن يعبدونهم لم
تسترع استيائك ولم تدينيها..هنا او هناك!!
وفي هذا نظره فوقيه منك يا سناء...لان فيها ترسيخ لفكرتهم هم عننا بأننا قطيع وانهم هم مبدعون ومنزهون عن الخطأ..
بينما يجب علينا نحن الرجرجه ان نعتذر..

وكأنك يا سناء هنا تحددي لنا مشاعرنا وحجم الغضب الذي يجب ان نشعره..واننا في النهايه كما قالوا هم ووصفونا...قطيع نقرأ ونتحمل ونسكت ثم نطيع ما تقوله الالهه لنا!

وعلي فكره عماد الطيب صاحب البوست عن الذبابه سجل موقف اعتراض اخلاقي في نفس البوست ضد الابداع في القبح الذي مارسه زميل البورد
مصطفي مدثر ضدنا وبالاسماء..قماذا سجلت لستة المبدعين او من يتعاطفون معهم من اعتراض علي لغة زميلهم؟؟


..........
..........
تحياتي..



Post: #31
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: humida
Date: 10-31-2008, 02:29 PM
Parent: #30

في النظر الي احوال السودان ليس من الساهل علي الكثيرين تصديق مسألة الابداع ..

..
..

و لكل قاعدة شواذ ..

Post: #35
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 10-31-2008, 11:09 PM
Parent: #31

ــــ
Quote: !!!

من حيسة الحوار والمحاور تعجب ..!
إجتهادات مؤقتة Tentative Solutions في طبيعة حدوث الحوار والغالب الأعم أن تخميناتنا يمكن رفضهاأو أنها لم تكن حلاً كاملاً , فالحلول الجيّدة القادرة علي مجابهة معظم الإنتقادات سرعان ما تنشأ أمامها صعوبات جديدة تؤدي إلي مشكلات جديدة , إذاً كيف نتعلم ؟! ممكن أن نتعلم من أخطائنا هكذا كما درست في علم النفس منهج المحاولة والخطأMethod of Trial and Error , من أخطائنا تقدمت معارفناحتي ولو كانت معارفنا قابلة للنمو فليست ثمة شيء يدعونا يدعونا للتمسك باليأس ,فلنا أن نتسأل ومن حق غيرنا أن يجيب فالسؤال كسر باب الصمت , والعجب هوالتخرص ,والإجابة علي السؤال سيد التفاسير...والحق مع التعجب حين يتطابق مع قول صديقي بوبر"إننا لا نعرف أبداً عن آي شيء نتحدث" " We never know what are talking about " لقد حددت خياري , وجدير بنفسي أن أدافع عن مواقفي , أعلنت إنحيازي (للباقيين) فالباقي لي (وأحد)لا باقي غيره , فإين أنت يأدكتورة سناء؟! ولمّا التعالي ؟!المثقف المبدع الذي أعرفه وأقعي ملزم بالتغير والتغير لا تحدثه الجوانب الفيزيائية في الكتب والموسيقي والقصيدة الشعرية ... الخ بل أن مصدر التغير هو ما تحمله من محتوي معرفي في ذاتيتها , فالمكتبة العالمية الشاملة موجودة , وبها إرث إنساني وفير فالقليل منها يعمل عمله في العقول ويقلب الواقع رأساً علي عقب هكذا أحب المثقف المبدع حين يكون والتطبيق .
بوستي (الذبابة) لغةُ ونقداً وأعتقد هما نظامانا مفيدان , ولربما لم تكن لديها حاجة إلي آي منهما قبل أن تظهر إلي الوجود من الأصل. ومجلوب من رصيد خارجي يعني عملية بتاعة التغذية الراجعة أوالإسترجاعية Feed_back ...
علي العموم حاولت أستنطقكِ في أسئلتي حتي لا أظلمك ,وشرحت لكِ مافي بوستي وأغض طرفي من ماجاء منكِ في حقي ,لا أحب التكبر والعلو , وأعشق هذا الموقع سودانيز والناس أما الوطن فسوف يبقي كما في القلب ...
أشكرك لتلك المساحة الضيقة وأشكر كل الذين مروا منها موضحين ومفسرين ومشاركين

Post: #46
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-10-2008, 02:14 PM
Parent: #31

هوي يا حميدة انت كمان شن فهمك في الإبداع؟ خلي التنظير و اقعد معانا في واطاة الله دي

Post: #41
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-05-2008, 04:06 AM
Parent: #30


Quote: شكرا يا عاطف فقد قلت الكثير مما نود أن نقوله!

العزيزه سناء تجياتي..

أنا مثل الأغلبيه التي سجلت موقفها هنا وعبرت عن نفسها..
مثل روزمين في رايها..وود الصايم..مثل حيمور الذي أتي وفي ذهنه قكره..فوجد أخري تناقضها..



منى يا حبيبة، تحياتي

اخذتني المشاغل المنزلية عن العودة اسرع فاسفة للتاخير و هانذي..
ردي على الأستاذ عاطف قد يكون فيه رد على الكثير مما اردت قوله، اما ردي على الأخ حمور فاتمنى ان يكون كافيا لإقناعك ان فكرة البوست لم تخرج ابدا عن عنوانه!

Quote: لأن توقيعك أقي الايام الاولي AVERAGE PERSON كان في حد ذاته اعتراض علي البوست الآخر الذي قابل اعتراضاتنا بالاحتقار أكثر فوقع
"المبدع المطلق" عقب عديد من الاعتراضات بدلا من أن يتناول الأمر بنقاش بحاول ان يفهم أكثر أسباب أعتراض الأحرين..
ولانني ايضا لم أتخيل ان كل الاساءات التي قيلت لنا..والشتائم التي وجهت لنا بواسطة بعض من مبدعين اللسته وبعض ممن يعبدونهم لم
تسترع استيائك ولم تدينيها..هنا او هناك!!
وفي هذا نظره فوقيه منك يا سناء...لان فيها ترسيخ لفكرتهم هم عننا بأننا قطيع وانهم هم مبدعون ومنزهون عن الخطأ..
بينما يجب علينا نحن الرجرجه ان نعتذر..

وكأنك يا سناء هنا تحددي لنا مشاعرنا وحجم الغضب الذي يجب ان نشعره..واننا في النهايه كما قالوا هم ووصفونا...قطيع نقرأ ونتحمل ونسكت ثم نطيع ما تقوله الالهه لنا!



منى، انت شهدت انو توقيعي في الأيام الأولى بAverage Sudanese كان ادانة لبيان المبدعين و هو ما يتفق مع حديثي هنا في هذا البوست..

اما الحديث عن عدم مشاركتي كتابيا في ادانة الإساءات التي طالتنا عموم سكان سودانيز ، فهذا لا يعني ابدا عدم ادانتي لها..و بالذمة يا منى، المنبر دا قبل دي شهد كم و كم إساءة و إساءة تفوق هذه بمراتـ، فهل عدم ادانتي لها كتابة يعني موافقتي عليها او استساغتي لها، او ترسيخ لفكرة اصحابها!!!! الحديث عن الفوقية و التعالي هنا غير مناسب و irrelevant!!

اما ان احدد لكم مشاعركم و كيف و متى تغضبون، فمن يملك مثل هذه الصلاحية يا منى؟ من يملك صلاحية ان يحدد مشاعر الآخر؟! لست انا بالتاكيد، و ان وجد من يحاول فسادعو لمقاومته.. اما هذا البوست فهو لا يحدد سوى رأيي انا، اخذتم به او تجاهلتموه، لا يعدو ان يكون راي!!

رايي يقول ان من كتبوا البيان بشر من حقهم ان يخطئوا كبشر، و من حقنا ان نعترض على الخطأ، ثم نمنحهم الفرصة للتصويب..و نمنح انفسنا الفرصة للتسامح، و الإنصراف إلى ما يصلحنا جميعا!!

عدم قبول البعض لإمكانية ان يخطيء المبدعون، تعني انهم كانوا يضعونهم في مصاف الآلهة، و التي كفروا بها عندما لم تجب الدعاء!



Quote: وعلي فكره عماد الطيب صاحب البوست عن الذبابه سجل موقف اعتراض اخلاقي في نفس البوست ضد الابداع في القبح الذي مارسه زميل البورد
مصطفي مدثر ضدنا وبالاسماء..قماذا سجلت لستة المبدعين او من يتعاطفون معهم من اعتراض علي لغة زميلهم؟؟




لو لم تكوني غاضبة، لأدنت هذه اللغة و ان خرجت من معسكرك، و لم تكوني لتردي على تقصير اولئك بتقصير اكبر.. لأنك تفعلين ما يشبهك و ليس ما يشبه الآخرين، و لأنك منى التي نحب..



تقديري و احترامي..

Post: #43
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Muna Khugali
Date: 11-05-2008, 10:51 PM
Parent: #41

سلام يا سناء..

Quote: منى، انت شهدت انو توقيعي في الأيام الأولى بAverage Sudanese كان ادانة لبيان المبدعين و هو ما يتفق مع حديثي هنا في هذا البوست..


نعم..ولهذا وثقته اولا..والحمدلله انني فهمته فهما صحيحا..

Quote: اما الحديث عن عدم مشاركتي كتابيا في ادانة الإساءات التي طالتنا عموم سكان سودانيز ، فهذا لا يعني ابدا عدم ادانتي لها..و بالذمة يا منى، المنبر دا قبل دي شهد كم و كم إساءة و إساءة تفوق هذه بمراتـ، فهل عدم ادانتي لها كتابة يعني موافقتي عليها او استساغتي لها، او ترسيخ لفكرة اصحابها!!!! الحديث عن الفوقية و التعالي هنا غير مناسب و irrelevant!!


هذا قلب القضيه والنقاش يا سناء..هنا أنا لم لم أطلب منك إدانة اي اساءه..بل طلبت منك ومن الآخرين الذين يعترضون علي رد فعل
الغضب علي البيان أن يدينوا أولا الاقوال القبيحه المستمره من بعضهم..
بمعني أنك فتحتي بوست في شأن ردة الفعل..والمعلوم أن من اسباب استمرار ردة الفعل هو كم الاساءات المستمر من بعض "المبدعين"..
ومادمت قد فتحتي بوست احتجاجا علي كثرة البوستات المفتوحه من الباقيين..فهذا يعني علي الأقل متابعتك لما هو حادث فيه..
ويعني أنه كان من الأولي أن تديني استمرارية الشتم واللغه الغير محترمه من بعضهم وفي نفس البوست وغيره..فلماذا أخترت ان تفتحي
بوست علي رد الفعل ولا تفتحيه علي الفعل نفسه؟؟

هذا من ناحيه..
ومن ناحيه أخري..تقولين يا سناء في جملتك الآتيه..


Quote: اما ان احدد لكم مشاعركم و كيف و متى تغضبون، فمن يملك مثل هذه الصلاحية يا منى؟ من يملك صلاحية ان يحدد مشاعر الآخر؟! لست انا بالتاكيد، و ان وجد من يحاول فسادعو لمقاومته.. اما هذا البوست فهو لا يحدد سوى رأيي انا، اخذتم به او تجاهلتموه، لا يعدو ان يكون راي!!

رايي يقول ان من كتبوا البيان بشر من حقهم ان يخطئوا كبشر، و من حقنا ان نعترض على الخطأ، ثم نمنحهم الفرصة للتصويب..و نمنح انفسنا الفرصة للتسامح، و الإنصراف إلى ما يصلحنا جميعا!!


عنوان البوست هذا

"موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!"

شكله هذا فقط يعقب علي تعليقك..ماذا تعني كلمة.."كترتوها" اليست هي اعتراض كمي علي كيف معين؟؟

وهنا أعقب واقول علي ماقلتيه في الكوتيشن..

عدم قبول البعض لإمكانية ان يخطيء المبدعون، تعني انهم كانوا يضعونهم في مصاف الآلهة، و التي كفروا بها عندما لم تجب الدعاء!

كيف يجتمع الابداع علي خطأ بديهي؟؟
الخطأ هنا هو الرغبه في القياده مع العزل لمن يحب ان تمارس عليهم القياده!

ليس خطأ فرد واحد..بل مجموعه..وربما هذا يجعلنا نناقش بشكل ايجابي أكثر..العلاقه بين الابداع والقياده..
البيان في حد ذاته مبادره قياديه في جوهرها..لكن طريقة اخراجها لم تدل علي وجود الروح القياديه التي يجب ان تتوفر فيمن اتي بها..والدليل
الشعور بالعزله والغضب..والدليل ايضا هو عجزهم "ماعدا بعض الاستثناءات" من ان يستوعبوا احساس الغضب ويتداركوه..بل علي العكس تماما..تمادوا في الاستهزاء واقتصر فهم بعضهم علي أن المعترضين في حالة غيره..واستمروا في الاستهزاء براي أغلبيه أعلنت رد فعلها
في بوستات عديده..



وكنت قد كتبت أنا..

Quote: وعلي فكره عماد الطيب صاحب البوست عن الذبابه سجل موقف اعتراض اخلاقي في نفس البوست ضد الابداع في القبح الذي مارسه زميل البورد مصطفي مدثر ضدنا وبالاسماء..قماذا سجلت لستة المبدعين او من يتعاطفون معهم من اعتراض علي لغة زميلهم؟؟


وجاء ردك..

Quote: لو لم تكوني غاضبة، لأدنت هذه اللغة و ان خرجت من معسكرك، و لم تكوني لتردي على تقصير اولئك بتقصير اكبر.. لأنك تفعلين ما يشبهك و ليس ما يشبه الآخرين، و لأنك منى التي نحب..


أنا اتمني أن نستمر جميعا في حبنا للآخر واحترامه قدر احترامه لنا..أنا لم أقصر يا غاليه..أرجي للبوست الخاص بهم..واقرأي مره أخري ..كم عدد المرات التي وتقت فيها اهانات اخد المبدعين في كوت..حتي يروه و يعتذرون أو يطالبوه هو بالأعتذار؟
وكنا نحن الرجرجه بلسان بعضهم في ذلك البيان..قد أدنا اللغه العنيفه التي استخدمها أحد الزملاء ضد الاستاذ خطاب..
فعلنا لمبدئية الأشياء ..ولأننا مادمنا لا نرضي اللغه العنيفه ضدنا..فاننا لا نرضاها في غيرنا..هي مباديء ثابته عندنا..
فماذا فعلوا هم المبدعين الممسكين بفعل المبادره امام نفس المستوي من اللغه وهي موثقه أمامهم مرات عديده؟؟


Quote: معادلات الكائن اللا سياسي
"العنوان مقتبس من سردية ليحيى فضل الله"

في واحد من البوستات المهببة التي قامت على خراب
البوست دا سأل السكرتير العام أخاه في النضال طمبسباي
قال ليهو: إنت العملة دي أدوك فيها كم في إشارة لضربة
بوست الشجب. يعني الولد عامل ما قسم معاهو أصلا.

تلفون حسن الجزولي للفنان التشكيكي عصام عبد الحفيظ
كنت أتسمع له وأنا أطقطق مصابعيني بعد ما تشاهم البوتاجاز
سمعت حسن يقول لعصام وسمعت عصام والمكالمة دولية بيقول لحسن
يعني بإختصار شاهد والساعة في السودان كانت إثنين بالليل.
قلت لحسن: ياخي ما تضرب ليهو الصباح أحسن.
ما قاله عصام عجيب جدا لكن ممكن، ممكن جدا لو تعلمون.

سجيمان؟ يعني هي عفنت كدا لما جابت ليها سجيمان؟

ناذر دا مالو؟ هوي يا ولد إنت! عايز توقع على شنو؟
إنت عارفها ماشة وين؟

ناذر ومنى لو أضافوا ليهم شوية من الصايم وود البشرى أو
قول حميدة مصلح مابينزلقوا من صلعة محمد حسبو من غير ما
يدشدشوا.

بمناسبة سؤالي لناذر إنت عارفها ماشة وين؟ في حد عارفها
ماشة وين؟ الناس العايزة توقع دي؟

أغرب ما في الأمر الجلل دا حق خطيئة العشرين إنو أكثر الناس
عقلا يرفض أن حق إصدار البيان هو حق يخص العشرين وحدهم.
بمعنى آخر لا يستقيم عقلا، عندهم، أن يصدر من إجترحوا نصوص أكثر جرأة
مثل هذا البيان الذي يبدو أن أمر صدوره تقرره العامة على تناقض
ذلك مع الإبداع والكباب.

قالت بنت أفكاره:
- الرجة دي شنو؟ رج رج رج رج !!!
فقال لها:
- ده ده ده ماء ناذر وروسمانه عثمانة.

ونواصل ما الخرابة دي والل....إتلقوا الإثنين.

التعديلات لتحسين مستوى الركاكة.

(عدل بواسطة mustafa mudathir on 29-10-2008, 01:35 ص)
(عدل بواسطة mustafa mudathir on 29-10-2008, 01:37 ص)
(عدل بواسطة mustafa mudathir on 29-10-2008, 01:53 ص)
(عدل بواسطة mustafa mudathir on 29-10-2008, 01:56 ص)
(عدل بواسطة mustafa mudathir on 29-10-2008, 02:30 ص)



اليس في هذا تعالي غير مبرر علي الاطلاق؟؟
وينسف تماما نظرية "الابداع المطلق"؟؟

هذه النطره المتعاليه يا سناء هي التي ستجعلنا باستمرار وفي اي وقت ..نقول ما نود ونواجه من يظن انه فوق الجميع..بأن ظنه
في غير مكانه مادام لم يحترم الآخرين ويحترم انسانيتهم ووجودهم..ومادام هو ليس بحجم المسئوليه التي يود أن يبادر بتحملها.



وراضيه كذلك بالحوار بيننا والذي آمل أن يشرح لي ولك وللجميع أكثر نقاط الخلاف والاتفاق..
وأؤكد لك يا سناء أن رأيك يهم ولذلك جئناك للنقاش..

اعزازي وسلامي..

Post: #39
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-01-2008, 05:25 AM
Parent: #29

استاذ عاطف عمر،
مداخلاتك دوما تشرفني و الإطالة فيها تثري معرفتي و موضوعي فرجاء لا تبخل بهما علي..



كنت اتمنى ان انظر لتكرار تناول ذات الموضوع بنفس روح التفاؤل الذي تراها به، و كنت اتمنى ان احمل لدور سودانيزاونلاين في تطور الوعي الجماهيري بذات الزاوية الإيجابية التي تراه منها.

غير ان قراءتي للأسف مغايرة بعض الشيء..

فالثورة و عنقدة البوستات عندما تحدث تجدها حقا في مواضيع اقل حيوية، او على اقل تقدير في رايي هي اقل حيوية، في بناء وعي جماهيري ايجابي..وعي يبني لا يهدم، وعي يرفع الهمم و لا يقوض ما ارتفع منها..

جميل ان نلتحم و ننصهر مع مثقفينا و مبدعينا في قالب واحد . جميل ان يحمل مفكرينا راية تصحيح تتوحد الأيدي حولها.. جميل ان ينزل المثقف من برجه العاجي ، و يحمل في قلبه قبل عقله احساس ان مكانه بيننا و وسطنا حيث يمكن لنوره ان يشع و يسير على هداه جمهور يزيد اتساع دائرة الضوء!

ما يحدث مختلف للأسف! لم ينقسم البورد لمثقفين و عوام ، او مبدعين و باقيين، فبحمدالله لا زال غالبية المبدعين و المثقفين يمشون معنا في زمرة الباقيين، حتى من التزم الصمت منهم.. لكن المؤسف ان بعضنا نحن العاديين من الباقيين ظن انه لمجرد وجوده في ذات المكان و امتلاكه لذات رتبة الموقع جعلته في مصاف المبدع و المثقف و المنظر.. فيتعالى حتى على من يزهو بوجوده معهم . و يترفع عن الأخذ من قبسهم بزعم من هم و ماذا ابدعوا.. بل و ينظر لغيره ممن لم تجد عليهم سودانيز بشهادة مواطنة انهم رعاع و جهلة، اقل كفاءة و انتاجا و بالتاكيد شهرة (كنت تحس هذا جليا في كتابات بعض نفر من سودانيز في مواقع اخرى اثناء تهكير الموقع)!

لو استمرينا على السير بهذا المنوال فلن تجد وعيا جماهيريا ايجابيا يتسع و يعم البلاد بدور رائد تلعبه سودانيز، بل سنجد الوطن في جملة ما به من انقسامات منقسم لمبدعين وعوام، غير ان كوم المبدعين الكبير نسبيا وقتها ، سيكون به شوائب كثيرة تطفيء بريقه..الأمر الذي اتمنى الا يحدث!


تحياتي و فائق احترامي

Post: #42
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: عاطف عمر
Date: 11-05-2008, 07:37 AM
Parent: #39

حمداً لله على سلامة العودة أستاذة سناء
يظل قلمك من الأقلام التي تتسم بقدر عال من الموضوعية ، وتظل أفكارك من الأفكار التي تحرض على التفاعل الإيجابي معها سواء إتفقنا أم إختلفنا معها . وتظل بوستاتك ومشاركاتك ( على قلتها ) من المواضيع التي أحرص على متابعتها.
شهد الله إنني لا أرد هذه بتلك أو ( واحدة بواحدة ) لكن في أحايين كثيرة يكون الـ Feedback مهم للكاتب ليعرف مواطن قوته ومواطن ضعفه
فشكراً جزيلاً لك أن منحتيني فرصة أن أوصل لك رأي المتواضع .
Quote: جميل ان نلتحم و ننصهر مع مثقفينا و مبدعينا في قالب واحد . جميل ان يحمل مفكرينا راية تصحيح تتوحد الأيدي حولها.. جميل ان ينزل المثقف من برجه العاجي ، و يحمل في قلبه قبل عقله احساس ان مكانه بيننا و وسطنا حيث يمكن لنوره ان يشع و يسير على هداه جمهور يزيد اتساع دائرة الضوء!

لن تجدي عاقلاً يختلف معك في هذا الكلام الموزون
لكن ( من يقنع الديك ؟؟؟ ) - أشير هنا للنكتة الشهيرة -
وماهى الآلية التي بها ( ينزل المثقف من برجه العاجي ) ؟؟؟
لذلك كان رأيي - ولا يزال - أن مثل ردة الفعل هذه وردة الفعل السابقة لبوست الأخت سلوى صيام ضرورية ليعرف ( مبدعونا ) أن مكانهم بيننا ووسطنا ( حيث يمكن لنوره ان يشع و يسير على هداه جمهور يزيد اتساع دائرة الضوء.) .
يحضرني هنا كيف حقق السادة المتصوفة هذه المعادلة. فهاهم ترينهم يجلسون ( أرضاً ) مع ( حيرانهم ) حتى أنك لتجدين صعوبة إن لم تكوني تعرفينهم لتميزينهم عن حيرانهم ومريديهم ، وتجدينهم يحدثونهم بلغتهم التي يفقهون ويضربون لهم الأمثال التي يفهمون و ( يمررون ) لهم في نهاية المطاف المعلومة التي ( ترفع ) مقامات المريد .
Quote: لكن المؤسف ان بعضنا نحن العاديين من الباقيين ظن انه لمجرد وجوده في ذات المكان و امتلاكه لذات رتبة الموقع جعلته في مصاف المبدع و المثقف و المنظر.. فيتعالى حتى على من يزهو بوجوده معهم . و يترفع عن الأخذ من قبسهم بزعم من هم و ماذا ابدعوا.. بل و ينظر لغيره ممن لم تجد عليهم سودانيز بشهادة مواطنة انهم رعاع و جهلة، اقل كفاءة و انتاجا و بالتاكيد شهرة

دون أن أنزلق في متاهة التبرير
حيث أن الخطأ لا يعالج بخطأ مثله أو أكبر منه ، وحيث أن المطلوب دوماً مقارعة الحجة بالحجة
لكننا نحن ( معشر الباقين ) نظل أيضاً جزءاً من مسؤليتهم ، وأشكر الموروث الشعبي لأنه يظل على الدوام حاضراً لتقريب المعاني ، فقديماً قال أهلنا ولا يزالوا قائلين أن " السكران في ذمة الواعي " فإن أخذنا ( السكر ) رمزاً لغياب العقل اللحظي فنكون بالضرورة - حالة كوننا ناس عاديين ساااكت - نكون( سيك سيك معلقين في رقابهم ) . فيبرز هنا ( إبداعهم ) الحقيقي في كيفية ( رفعنا ) لمقاماتهم العلية دون أن ننفر منهم أو نحس بــ ( دونيتنا) .

___________________________

حاولي حصر بوستات الصفحة الأولى فقط التي تتحدث عن فوز أوباما ( على أهميته )
وقارني ذلك بمداخلتي الأولى


تجديد الشكر
وكامل الإحترام

Post: #40
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: محمد حيدر المشرف
Date: 11-01-2008, 12:01 PM
Parent: #1

Quote: العاديين من الباقيين ظن انه لمجرد وجوده في ذات المكان و امتلاكه لذات رتبة الموقع جعلته في مصاف المبدع و المثقف و المنظر.. فيتعالى حتى على من يزهو بوجوده معهم . و يترفع عن الأخذ من قبسهم بزعم من هم و ماذا ابدعوا..


سناء سلامات ( واحد ل صفر )
شايفك قسمت الناس لمراتب عديده .. عزلت العادى بى جهه وبجهه تانيه لميتى المبدع والمثقف والمنظر
فى سله واحده ..
اعتقد ان التوصيفات يجب ان تؤخذ بمعزل عن بعضها فالعلاقات وبالرغم من جوهرها التقاطعى
ومناطق التماس الكتيره البيناتها غير انها ابدا غير ملزمه فليس بالضروره ان يبدع المثقف او ينظر
المبدع .. وبالتاكيد ليس بالضروره ان يكون العادى عاطلا عن الابداع والثقافه والي حد ما التنظير
عموما مافى احتكار لعمليه اعمال الفكر والتفكير والمثاقفه وانتاج الرأئ .. ولا اقباس ولا كرامات حصريه هناك ولا يحزنون حتى نقول لهم انظرونا نقبس من نوركم .. نعم للمبدع اشعاع ذاتى حسب توصيف الاخ محمد عكاشه .. غير ان هذا لا يتأتى الا للمبدعين اولى العزم وهى مرتبه لها علاقات مباشره بالتجربه الحياتيه للمبدع فى تماهيه وتمدده اللامحدود وتأثيره المباشر على المحيط الحيوى المتمثل فى الناس العاديين .. بمعنى آخر ان تلك الاقباس صادره كانعكاس للتجربه الحياتيه للمبدع وليس من المنجز الابداعى نصا كان او لحنا او تشكيل ..دوما ما اشير لتجربتى مصطفى سيد احمد ومحجوب شريف وايضا على المك والعميري كاستدلال ..ويمكن كذلك وضع وردى كمغنى مثلا فى المقابل من هذا .. ( لا يمكن باي حال من الاحوال ان نكتفي بوصف مصطفى كمغنى فقط ومن الاستحاله بمكان ان يتلمس انسان ذاك الاشعاع الصادر من مصطفى بتوسل اغانيه فقط.. لابد ان تلتقى مصطفى الانسان او تلم بتجربته الحياتيه )
شفتى اهو التنظير ممكن يجى من الناس العاديين كيف .. وبدون كرامات

Post: #47
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-12-2008, 04:02 AM
Parent: #40


سلام يا محمد الحسن ، تعرف.. انا اكتر حاجة كنت خايفة منها انو الناس الزيك ، المبدعين حقيقة في نظري، يفتكروني باقصدهم بكلمة عاديين..!

ياخي انا قاصدة الناس العادية زيي انا و حميدة اخوي!

و انتو انتاجكم بيشهد ليكم، حتى لو لم يشهد الآخرون.. بعدين اكيد هنا الكلام عن الإبداع الفني و الأدبي..و إلا فهناك للإبداع مجالات لن تسعها قائمة توقيعات، او لو وزنت لأطاحت بكفة المبدعين الموقعين على البيان إياه!





Post: #44
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 11-06-2008, 04:27 AM
Parent: #1

ـــــــ
Quote: ما عزمونا، ما عزمونا، ما عزمونا!!!









___________________________________



انا بت حلال


حلال: جمع حلة بكسر الحاء


طيب يا سناء خالد وكتين إنتِ بت حله ,سلمِ لي علي زميلتي وسميتك بت محمد علي أداب الخرطوم إنجليزي وكمان تبلغ السلام لسنيرتنا خالتها هاديه بنات حِلتك الله يعطيهن العافية والصحة ويسلمن .

ـــ
وبوستي خليتو ليك وأسئلتي الكثيرة ليك في بوستك ده أعتبريها أنا ماكتبتها
وتحياتي

Post: #45
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: emad altaib
Date: 11-07-2008, 05:09 PM
Parent: #44

ـــــــ
حكمة اليوم :


لكـــي تجـني الــعـســل لا تحــطــم خـلـيـة الـنـحـل .

Post: #48
Title: Re: موضوع (البيان) يا (باقيين)...بصراحة كترتوها و مسختوها!!
Author: Sana Khalid
Date: 11-12-2008, 05:28 AM
Parent: #44



عماد الطيب،


انا رديت على مداخلتيك الأوليين بما رايته مناسبا دون تجاوز في الخطاب معك، فوجدتك قرأت معظم ما كتبته انا خطأ بالرغم من وضوحه و عدم احتماله للتأويل ، خصوصا ما ذهبت انت اليه!

Quote: ـــــ

Quote: و لما يجي زول Average Sudanese (زيي كدا)،



سوداني متوسط ترجمة للمصطلح Average Sudanese ,,,( زيي كدا) الله يسامحك


النبي فوووقك (أبقُصِي منها) وخلها زول (عتالي )


ياختي والله إنت أكرمتيني شديد يأختي أنا عتالي سااااكت شايل

هم وطني بطريقتي الخاصة , نقومي تعمليني زول متوسط , ماها كثيرة علي؟!

وموقع مع الناس الباقيين مرتين



Quote: أعرف جيّداً إنكِ لا تقصديني في شخصي , ولكن لمّا تقولي (زول زي دا كدا) فماذا تقصدين؟! ناهيك عن إختبارات الذكاء إن صحه توقعي لها؟! ألم تكن هذه الشخصية , ولا أنا نسيت تخصصي الدارسي ؟!
ماكان قصدي إنك تجيني في البوست وكدا قصدي اللي عاوز يفهم ويناقش ويحاور, أول بيعمل مداخله إثنيين وصل للي عاوزه إنتهي الموضوع , ما وصل بعد كدا يشن الحرب

* طيب لمّا كان كلامي (أعم) ذي ما قلتي أنتِ ليه بطالبي الناس تدينو؟!

تداخلت من قبلك في البوست نفسو نهال كرار وسألت وجاوبتها أنا لم أقصد (حوا ولا آدم) يعني إلا أجيب ليك مصحف وأحلف ليك , أوضحنا ليك القصة كلها مستوحيها من قصة وكل الكلام دا موجود في البوست لكن يبدو لي إنك إكتفيتي بالعنوان ومن ثم الهجوم ...!
* طيب لمّا كترت ومسخك ليه ما هجمتيهم وبالثابته عليهم جاي علي أنا في بوستي العام في فكرتو؟!

* أعيد الكلام ثاني من جديد كل وأحد بيشوف إنو أنا قاصدو في شخصه فألياتي لي في البوست , مع التنبه الذي ذكرته في أول البوست , واللي عاوز يلبس الطاقية هو حرُ



قبل ان ارد عليك و اصحح قراءتك الخاطئة، وجدتك تكتب هذا..

Quote: *يا سلام يعني أسأل منو؟ عشان يجاوبني , ولإ إنت عندك مزاج مشاكله بس كدا ؟! أو الناس ما تكتب نهائياً إلا بمزاجك إنتِ ونصفق لمن تحبين من المثقفين والمبدعين ...!
* والله لو أصلاً القاري عندو ذكاء, ما بيتوقف فيه بعد كل الشروحات المطوله لمعلقات السبع ,
*ماعندنا شمس رقراقة وأضح القول واللي ما بيشوف يمشي الدكتور ولا شنو؟!




فآثرت ان اتجاهل الرد لسببين، الأول ألا اخضع للإستفزاز و انت تجرني الى اسلوب خطاب لا يناسبني، و اترفع عنه ان اصر الطرف الآخر على جري إليه! الثاني ان هذا كان سيركز الحديث على البوست خاصتك، و ينحصر في جدل ضيق بيني و بينك، مما يخالف غرض بوستي الأصلي، و الذي قلت لك من قبل انه اعم من ذلك..و هدفي منه اشمل!(بوستي انا الأعم، دي برضو شايفاك قرأتها كما اردت انت)

....


Quote: طيب يا سناء خالد وكتين إنتِ بت حله ,سلمِ لي علي زميلتي وسميتك بت محمد علي أداب الخرطوم إنجليزي وكمان تبلغ السلام لسنيرتنا خالتها هاديه بنات حِلتك الله يعطيهن العافية والصحة ويسلمن .



و لأنك جوة حوشنا هسي، و بتسالم في سناء (عمتي و مسمية علي فعلا) و هادية بت (خالي و عمتي).. فلازم تقعد عشان نكرم ضيافتك، و نزيل سوء الفهم الحصل فوق..

اولا انا كنت باتكلم عن نفسي لما قلت(( Average Sudanese زيي كده)) ، و ما عشان نفسي استخدم مصطلح انجليزي..لكن لأنو دا التوقيع الاستعملتو في بوست ود البشرى لما كان اسهل لي من كتابة العربي بالماوس في موقع اليكتروني اخر و نسخه و لصقه هنا كما افعل الآن، و لأنو دا كان توقيعي هناك، افتكرت انو استعمالو هنا للإشارة لزول عادي حيكون اسهل لقطع الطريق للفهم الخاطيء!! واضح اني كنت غلطانة في ظني دا!! لكن برضو بالعربي كده انا شايفاك زول عادي زيي، و لو انت كنت غير كده ، يبقى المابعرفك بيجهلك! و حاكون انا اسفة على جهلي دا!

Quote: وبوستي خليتو ليك وأسئلتي الكثيرة ليك في بوستك ده أعتبريها أنا ماكتبتها


اخيرا اتمنى اني اكون اجبت على المعقول من اسئلتك، و زال بعض اللبس، و تكون اقتنعت انو الغرض الرئيسي للبوست لم يكن ابدا مهاجمتك، و لأن الحكم على النوايا امر صعب بالنسبة لي، و ان لم يكن قصدك اي اساءة لأي شخص ببوست الذبابة الصحفية والكاتبة ...فاسمح لي ان ادين توقيته الذي سمح (لشخص عادي مثلي) ان يسيء فهمه، لأنه تزامن مع ازمة شملت في من شملت كتابا و صحفيين..

_______________


و تحياتي