إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...

إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...


02-19-2007, 07:32 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=171&msg=1188275807&rn=0


Post: #1
Title: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-19-2007, 07:32 AM

إستدعاء الخمر للإستخدام فى السياسة القذرة، عمر على هشام أمين وآخرين...

من يعتقد أن السياسة القذرة حكرا على الظلاميين فقط...لدى أخبار سيئا له.

من مدعى السودان الجديد، ومدعى الوقوف مع قضايا المهمشين من يستخدم السياسة القذرة بدوره لنفس السبب الذى يستخدمه الطرف الاخر .

فى هذا البوست سناخذ الرفيق عمر على نموذج لمدعى الوقوف مع قضايا المهمشين والانتماء الى السودان الجديد ،

وستاخذ مداخلات من بوست هشام أمين ، ثم مداخلات من آخرين إستخدموا نفس "السلاح"

وستبين أن النموذجين لايختلفا عن بعضهما البعض فى شىء، فكلاهما يستخدام فكرة :

لأن الخصم يتعامل مع الخمر أو سكير ، هذا ينتقص منه،
و بهذا يكون راييى أكثر رجاحة، أى رأى مستخدم فكرة "ان الاخر لدى علاقة بالخمر".

وهذه سياسة قذرة.

والسياسة القذرة تقول عن من يمارسها.


فى هذا البوست:

برشفات النبيز ومعاقرة الخمر خالد كودى رسام التعرى يدع... مستوصف بدارفور...??]

برشفات النبيز ومعاقرة الخمر خالد كودى رسام التعرى يدعو الى ليلة لدعم لدعم مستوصف بدارفور...??

كتب هشام أمين:

Quote: رسام التعرى خالد كودى رفع نفسة كما يظن الى مستوى ساداتة وباع نفسة وخلع ثوب السودانين البسطاء وصار يختال كما الامريكان ويجمع تبرعاتة لدارفور بعمل ليلة تزوق للنبيز واحتساء الخمر.....
هاهاهاهاها
الكشف بقى موضة قديمة والاستجداء صار عيب ومخجل والخمر و النبيز هى لغة العصر .......
Hisham Amin




وفى هذا البوست :

بين السودان الجديد والصداقة مع إسرائيل- الوجه الواحد للثوار

برشفات النبيز ومعاقرة الخمر خالد كودى رسام التعرى يدعو الى ليلة لدعم لدعم مستوصف بدارفور...??

يكتب عمر على:


Quote: الذين يتهمون هذا الكودي الناصري الساذج
الذي قضي شبابه كالببغاء يردد شعارات
القومية العربية دون ان ينظر الي وجهه
في المرآة ودون ان يتوقف عندها لحظة
واحدة قالوا في ايام مشكلة رودا مردا
ان خالد كودي عندما " يسكر" اي عندما
يمتلئ خمرآ يصيح في بعض الحاضرين من
اصحابه " انا رودا مردا.. انا رودا
مردا"..وفي الحقيقة خالد كودي لا يحتاج
الي خمر ليغيب عن وعيه فهو غائب الوعي
مريض نفسي وهذا ابصم عليه بالعشرة


ونلاحظ أن النموذج الاول يستخدم "سلاح" الخمر فى نقاش حول مناسبة خيرية يقوم بها آخرين،
ونموذج عمر على يستخدم نفس السلاح فى حوار به إختلاف حول جمعية الاستاذة تراجى مصطفى للصداقة مع إسرائيل.

وسترجع بمزيد من النمازج وبدلالات إستخدام "الخمر" فى الخلافات الفكرية كنمط من أنماط "السياسة القذرة" ، و محاولة تشوية صورة الخصوم. ومن يستخدم هذا الاسلوب يعبر عن قيمه الاخلاقية .

Post: #2
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 02-19-2007, 08:08 AM
Parent: #1

Quote: من مدعى السودان الجديد، و مدعى الوقوف مع قضايا
المهمشين من يستخدم السياسة القذرة بدوره لنفس
السبب الذى يستخدمه الطرف الاخر .

Quote: فى هذا البوست سناخذ الرفيق عمر على نموذج لمدعى
الوقوف
مع قضايا المهمشين والانتماء
الى السودان الجد يد ،

------------------
النار تأكل بعضها إذا لم تجد ما تأكله !!
----------------
تحية ومتابعة

Post: #3
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: على محمد على بشير
Date: 02-19-2007, 08:11 AM
Parent: #2

شخصيا ادين مثل هذا الاسلوب فى الخصومه السياسيه .

Post: #4
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-19-2007, 03:24 PM
Parent: #1

مكرر

Post: #5
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-19-2007, 03:25 PM
Parent: #1

حتى نعود.

Post: #6
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: wesamm
Date: 02-19-2007, 03:45 PM
Parent: #5

وماتنسي المدعوة بيان واستخدامها عبارات سكس باق وشاقي عرقي ويسكي وبراندي وكسنق بوث وغيرها
والكلمة القبيحة والعنصرية "نقر"

Post: #7
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: خالد عويس
Date: 02-19-2007, 04:08 PM
Parent: #6

عزيزي خالد
حقيقة هذه "ظاهرة" تستدعي التحليل والمراجعة في ثقافتنا الجمعية برمتها. فالخلط يجري بشكل كبير في المجتمع السوداني بين الشخص المعني، وبين "سلوكه الشخصي" الذي لا يتعلق بالضرورة إلا به وحده. نحن، باختلاف ثقافاتنا وأعراقنا، ميالون لتناول البعد الشخصي جدا في الإنسان. لحظت أن الغالبية منّا لا تفصل بين هذا وذاك، فاللاعب الفلاني "مثلي الجنس"، والفنان العلاني يتعاطى الخمر، والسياسي الفلاني يتعاطى المخدرات !!
ربما تكون هذه السلوكيات كلذها مذمومة لدى بعضنا، ومستحسنة لدى آخرين. لكن، ما الذي يهم الناس في هذا البعد الشخصي طالما أنه "لا يضر الآخرين" ولا يلحق بهم أيّ أذى؟!
أنا أدين مثل هذا السلوك، وأرى أنه ناتج فعلا من ثقافتنا الجمعية ويجب أن نتصدى له بحزم، فكم أسر بكاملها تضررت من مثل هذا التناول الذي يرتبط في العقل الجمعي - إن صح التعبير على علاته - بمعان لا أخلاقية.

Post: #8
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-19-2007, 04:12 PM
Parent: #6

Quote: وماتنسي المدعوة بيان واستخدامها عبارات سكس باق وشاقي عرقي ويسكي وبراندي وكسنق بوث وغيرها
والكلمة القبيحة والعنصرية "نقر"



قصة "nigger" التى ترددها الدكتورة بيان دى دايرة ليها بوست طوييل، وسنريطها طبعا بترديد تعبير "عبيد" م المير الكوشى.

الدكتورة مثلها مثل الرفيق عمر على،
تستخدم "سلاح الخمر" كسلاح "أخلاقى " يجب أن يقلل من الخصوم.

الدكتورة بيان معها كل الحق فى إستخدام هذا السلاح وتوظيفه لمصلحتها،
فهى تنطلق من منظومة أخلاقية تقول أن "الخمر" سلبى وحرام... ،
ومن يتعاطاة "دون" ، ولكنها تستخدمه وهى تكذب ضد من تستخدمه ضدهم، هنا المشكلة الاساسية معها.
مالم تكن الدكتورة قد رأت هؤلاء الناس يتناولون الخمر فهى ببساطة كاذبة وملفقة.

وعلى هذا يكون وضع الدكتورة ليس فى "إدانتها للناس لأسنخدام الخمر"،
إنما لالفيقها أن هذا الشخص أو ذاك يستخدومن الخمر.
والكذب والتلفيق وإستخدام السياسة القذرة، وتشويه صورة الناس ليس أمر يدعو للدهشة عندما يصدر من أمثال الدكتورة،
فقد ظل الاسلاميين عبر تاريخهم يمارسونه بدون توقف .

فهى ممارسة طبيعية عندهم.


المشكلة فى إستخدام نفس السلاح من مدعى الانحياز للهامش ومدعى الانتماء الى "السودان الجديد"
فأولا أهل الهامش لايعتبروا أن الخمر عيبا،
فكيف يدعى انه منحاز للهامش وهو يجرم عاداتهم؟
ثانيا، الخمر فى السودان ليس جريمة، فكيق يدعى إنه ينتمى للسودان الجديد ويقدم أنهم "سكارى" كأنما الخمر جريمة؟

بالاضافى الى أن "شخصى" لم يسكر مع عمر على أو مع من أصلق هذه الاشاعة أصلا "ويمكننا الرجوع لذلك" حتى يجزم الرجل بأننى مخمور،
وفى هذا يتفق وضعه مع وضع الدكتورة بيان، فكلاهما يكذب ويلفق،
الا ان الدكتورة بيان تتفوق على عمر على بأنها لا تتدعى الايمان "بمبادى" أو الانتماء الى "جهات" الخمر فيها ليس سلبا.

Post: #9
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: bayan
Date: 02-19-2007, 04:19 PM
Parent: #6

Quote: وماتنسي المدعوة بيان واستخدامها عبارات سكس باق وشاقي عرقي ويسكي وبراندي وكسنق بوث وغيرها
والكلمة القبيحة والعنصرية "نقر"

تاني طشمت يا وسام ....* وجيت تقول اين القط؟

لو راجل افتح بوست فيه قائمة وخت اسمي تاني






* محل انقاط الكلمة السحرية للذهاب للخور..

Post: #10
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: bayan
Date: 02-19-2007, 04:29 PM
Parent: #9

Quote: ومن يتعاطاة "دون" ، ولكنها تستخدمه وهى تكذب ضد من تستخدمه ضدهم، هنا المشكلة الاساسية معها.
مالم تكن الدكتورة قد رأت هؤلاء الناس يتناولون الخمر فهى ببساطة كاذبة وملفقة.


الله ما شافو بالعين حاشوفهم كيف وانا لا اتغشى القعدات ولا اخالط العطالة العاطلين من المواهب
دينق يكتب يوميا عن عباراته ومؤنته يعني معترف والاعتراف سيد الادلة..
وسام يكتب بصورة لا يمكن يكتب بها انسان عاقل اما ان يكون مخمورا او مجنونا
او مخمورا مجنونا وهذا هو الراجح..
فاين كذبت؟ وكيف لفقت؟
كيف طيب لما زول يجي يختك مع جماعة ذيك انت اسع مثلا انا متأكدة 100%
انت عارف انا ما كوزة ولكن مصر على ترويجها
اما الاسلام والانتماء له
افتخر به ربي زدني علما وتدينا تجاوز عن هناتي واحشرني مع رسولك ص
آمين

بالله قصة نيقر دي ما تكررها سمح؟

Post: #11
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-19-2007, 05:00 PM
Parent: #10

الدكتورة بيان،

لا علاقة لنا بتتبع سلوك الناس أيا كانوا وأيا كان سلوكهم...لذا لايهمنى فى شىء من يتغشى ...الخ...
هذا لايهمنا ....ولايهم أى حوار...سلوك الناس الخاص ملك لهم...

نحن ننتحدث عن إستخدام السياسة القذرة فى الممارسة "الفكرية" وتصفية الخلافات السياسية.
فلا علاقة لأن يكون الانسان "يتعاطى الخمر" ومواقفه السياسية أو إنتماءة الفكرى.

وما الشرف الفكرى أو السياسى فى أن أحد مع الاخر حول قضية عامة،
فيهرع الاخر الى القول بان المختلف معه يتعاطى الخمر، وسكير وووالخ؟؟؟؟

ببساطة هذا ماقاله وفعله عمر على، وهذا ماتفعليه أنت والكثيرين هنا.


فى هذا البوست يادكتورة

برشفات النبيز ومعاقرة الخمر خالد كودى رسام التعرى يدع... مستوصف بدارفور...??

كتب الاخ عمار الاتى،



Quote: Quote: الحق اقول لكم عجبكم ذلك ام لم يعجبكم ولكني ساقولها شهادة للتاريخ وتبرئة لذمتي يوم الموقف العظيم انني من ظلموا انفسهم وكتموا شهادة الحق في خالد كودي الانسان لاننا تقاعسنا عن التعريف به لكثير ممن ينتقدونه هنا ويحاولون اشعال سفود لشوائه حيا في كل سانحة ...... وهذه محاولة اخرى لمحاولة اللمز عن قصد لربط خالد كودي بالعرق والحق اقول ان خالد كودي ممن لا يدخنون التبغ ناهيك عن العرق فكفوا عن هذا العواء ولناتي جميعا من اجل هذا المشفى


لترد الدكتور بيان:

Quote: يا راجل!!!!


وماتحته خط من رسم الدكتورة.

مايهمنى هنا يادكتور أن ممارسة السياسة القذرة تقول هن الذى يمارسها،

وكما قلت، أنا لا أستغربها من أمثالكم، ولكنى بصدد كشف أنها ليست حكرا عليكم،

أحاول أن أجد رابط بين مالذى يجعل من من هم مثلك يتفقوا فى ممارسة السياسة الفذرة
مع من هم مثل عمر على رغم أن لكما خطين مختلفيين فى رؤاكما الفكرية كما هو واضح من الكتابات فى المنبر.

فما الذى يجعلكما مختلفين فى إشياء كثيرة ويوحد بينكما فى إستخدام السياسة القذرة؟؟

Post: #12
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-20-2007, 04:49 AM
Parent: #1

محمد سليمان،

وعلى محمد بشير.

السياسة القذرة ليس حكرا على الإنقاذيين،

هذا هو الواقع المؤسف.

فبين من يدعون أنهم مع مشروع السودان الجديد من يمارسها .

ولكن هنالك أيضا من يقفوا ويفضحوا هذه الممارسات،

وهذا مانفعل هنا.

Post: #13
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: Khalid Kodi
Date: 02-20-2007, 04:58 AM
Parent: #1

الاستاذ خالد عويس:

Quote: عزيزي خالد
حقيقة هذه "ظاهرة" تستدعي التحليل والمراجعة في ثقافتنا الجمعية برمتها. فالخلط يجري بشكل كبير في المجتمع السوداني بين الشخص المعني، وبين "سلوكه الشخصي" الذي لا يتعلق بالضرورة إلا به وحده. نحن، باختلاف ثقافاتنا وأعراقنا، ميالون لتناول البعد الشخصي جدا في الإنسان. لحظت أن الغالبية منّا لا تفصل بين هذا وذاك، فاللاعب الفلاني "مثلي الجنس"، والفنان العلاني يتعاطى الخمر، والسياسي الفلاني يتعاطى المخدرات !!
ربما تكون هذه السلوكيات كلذها مذمومة لدى بعضنا، ومستحسنة لدى آخرين. لكن، ما الذي يهم الناس في هذا البعد الشخصي طالما أنه "لا يضر الآخرين" ولا يلحق بهم أيّ أذى؟!
أنا أدين مثل هذا السلوك، وأرى أنه ناتج فعلا من ثقافتنا الجمعية ويجب أن نتصدى له بحزم، فكم أسر بكاملها تضررت من مثل هذا التناول الذي يرتبط في العقل الجمعي - إن صح التعبير على علاته - بمعان لا أخلاقية.


شكرا للمشاركة، وشكرا للموقف المبدئى.

من يشارك فى العمل العام كثيرا مايتعرض لمثل هذه الاتهامات التى تحاول أن تنال من موقفه الذى يكون من يطلق هذا الاتهام قد عجز عن التصدى له باى طريقة اخرى، او عجز عن التصدى له بأى وسيلة أو أداة أخلاقية أخرى...

فتكون "الاسلحة" الغير أخلاقية.

مؤسفة الممارسه بشكل عام، ومؤسفة أكثر عندما تاتى من "رفاقك" الذين إختلفت معهم فى أمر ما!!

أتمنى أن يتعلم الناشطين فى العمل العام أن مثل هذا السلوك يعبر عن الذى يمارسه،

ولا يعبر عن الممارس ضده.

شكرا مرة أخى للمشاركة.

Post: #14
Title: Re: إستدعاء "الخمر" للإستخدام فى السياسة القذرة، نماذج عمر على هشام أمين وآخرين...
Author: omar ali
Date: 02-20-2007, 07:47 AM
Parent: #1




استاذ الاخلاق والثوري ذو الوجه الواحد
خريج مدرسة التهريج الناصري والمفطوم
بكل اصناف الاستهبال المصري بعد ان
فشل في تسويق يضاعته الناصرية الفاسدة
مختبئآ وراء مانديلا ونكروما يلجأ الي اسلوب
استجداء العطف الرخيص مادآ يده وهو في
حضيض مستنقعه لعل من ينتشله.
في بوست الامير الكوشي الامير محرر العبيد
حاول خريج مدرسة التهريج الناصري والاستهبال
المصري المندس خالد كودي ان يبتز عطف الناس
بادعاء سخيف ممجوج بان بشاشا قد نعته بالعبد ولكنه
القم حجرآ بعد حجر حيث كشف القوم " نومته" علي
قول اهل الكوتشيتة
وبعد ان فشل مرة اخري في استدرار العطف ببوست
"الامير الكوشي محرر العبيد" " وتأليب الناس علي
بشاشا علي طريقة احمد سعيد في اذاعة " صوت العرب "
لجأ الي حيلة جديدة من حيل الاستهبال المصري وهي
زعمه باني وهشام امين قد وصفناه بالسكير وهذا كذب
بالطبع ويدل علي ان استاذ الاخلاق والثائر ذو الوجه
الواحد لا يتواني عن الكذب ليخرج من اي ورطة دون
وخز من ضمير..
والحق يقال ان الاسلامي هشام امين لم يصفه بالسكير
في شخصه ....فالناصري المندس قد جلب اعلانآ للمنبر
عن ليلة لدارفور في امريكا من ضمن خدماتها تقديم النبيذ
للزوار..فكتب الاسلامي هشام امين انه برشفات من النبيذ
ومعاقرة الخمر خالد كودي يدعو الي دعم دارفور......
فاين هو ايها الكذاب وصفه لك بالسكير كما تريد ان توحي
..ثم ماذا تتوقع من كيزان المنبر ايها المندس المشبوه عندما
تأتي باعلان كهذا؟؟؟؟!!!!! واخيرآ: اهو الذي استدعي الخمر
ام انت الذي استدعيته يا كذاب..
في حالتي لم اصفه بالسكير..قد تناولت ذلك في اطارما
ما يعانيه من انفصام في في شخصيته وقلت كيف عمل
هذا المندس بثقافته العروبية الاسلامية مستشارآ وناصحآ
وموجهآ لرودا مردا التي كان يصف كتاباتها بالرائعة...
واشرت الي ما كتب سابقآ بانه اي خالد عندما يسكر
اي عندما يمتلئ بالخمر يصيح في من حوله " انا رودا
مردا" وقلت انه حتي لو صح ما قيل انه رودا فانه يعاني
من انفصام في الشخصية..مريض مريض.
فاين هو الوصف بالسكير ايها الكذاب.؟؟ انه كلام مخصص
ايها المستهبل المصري المزاج..اتريد ان تستجدي العطف
ايضآ بهذه الطريقة الرخيصة..
السكير هو المدمن ..والسكير منبوذ حتي في المجتمعات
المدنية...... وفي امريكا التي تقيم فيها لا يتوانون عن فتح
ملفات الادمان والتحرش الجنسي والحشيش لمن يتعاطون
الشأن العام....فنحوا لبوش حين ترشحه للرئاسة ملف قيادته
للسيارة وهو مخمور..ولكينتون تعاطيه الحشيش وهو طالب
فهل هذه " سياسة قذرة " يا صاحب " المهمات القذرة"

..انا لا اعرف هذا الناصري المندس الا من خلال المنبر.
.ولا اعرف طريقة حياته..ولكني لو عرفت يقينآ ان سكير فلن
اتواتي عن وصفه بالسكير..ما الذي يمنع عن ذلك..وليست
لدي خطوط حمراء مع النصابين والكذابين والمندسين وما
بالكم عندما يكون خريجآ لمدرسة التهريج الناصري..
والاستهبال المصري.
كفاك استجداء للعطف بهذه الطريقة الوضيعة الرخيصة..