لطالما استغربت كيف يُفهم المرء ما تكتبه تراجي بهذا المنبر؟ فما تكتبه تراجي هنا يكاد يكون جملة من الاخباريات التي التقطت على عجل من عجولٍ الى عجولٍ اخر يخاف يخاف الاخير ان يسبقهُ احدُ ُ بالإخبار عنها.. ولذا كنتُ ارى عدم الربط الواضح بين سطورها الناتج عن العجلة وركاكتها في نقل ماتريدايصالة من فكرة.. إضافة الى الاخطاء النحوية وليست الاملائية فالاخيرة معذورُ ُ فيها كثير من الناس كون السيطرة على حرف في كي بورد مسالة بها بعض العنت.. فكانت كتابتها في شكلها العام شديدة الركاكة والتهافت ..وهو في جملته خلطُ ُ مابين قوالات واخبار تم تحليلهابمنطقٍ فطير وبعضُ الإساءات العامة.. وحين اشقاني عدم فهمي لما تكتبه في هذا المنبر فاجأني السؤال التالي: بماذا يردالناس على تراجي في هذا المنبر؟ وراقبتُ في صبرٍ فحوى الردود التي يوردها الناس الى تراجي.. فكانت محض اجتهادات من ذويها, ومحاولات - خاب بعضها واصاب بعضها- لتصيد ما تقصدة تراجي من مقاصد.. فكانت ردودالناس في جملتها مجهودات مقدرة مبذولة في غير محلها.. ففجاني حينها سؤال اخر: لماذا يرد الناس على تراجي في هذا المنبر؟ كيف يرهق الناس انفسهم في الرد على مالا يمكن الرد عليه.. وذلك بعد ان لمست ان لاجدوى من الرد عليها في مسيرة الهراء الإسفيري القاصدة التي تخبُ السير فيها.. وإلى ان تصعدت الإسئلة في سلم مشروعيتها الى سؤالي: ماجدوى تراجي في هذا المنبر؟ بعد إقتناعي التام-وانا زول بالمناسبة زوق شديد وقلما اقتنع بالشي-المهم بعد إقتناعي التام بعدم نافعية ما تكتبه تراجي.. وان هذا المكان للكتابة وليس لشي اخر.. قررت ما بيني وبين نفسي مقاطعتها في عدم الردعليها.. مريحاً بالي وبندقيتي من بحر هُرائها.. وهو امرُ ُبسيط ولايحتاج الى صبرٍ او جلد فهي اصلا -كما اسلفت -لاتكتب مايستحق الرد.. وقدحدث للاسف ان خالفت وعدي لنفسي هذا وانا- كما يعلم البعض ُ هنا- وغدُ ُ وبياع ولا استغرب بيعي لنفسي .. لذا انا اعتذر لنفسي بشدة عن ردودي الاخيرة لها في بوستات معاصرة لهذه الدورة من تاريخ الارشفة.. وهانذا ابوس راسي معتذرا في مرآة دولابي عن خوضي في ما تكتبه من هُـراء إسفيري.. كلام رايح ساي .. لاتعرفو حقها فتثبت عليهاالخبالة.. ولاتعرفو حق زول تاني فتثبت عنها القوالة.. ولاتعرفو حق نساوين ساي فتقول دي زولة مشاطة ساي .. ماتعرفو جاي من وين وقصدو شنو وعبارة عن شنو؟ كلام مجهجه طاشي زي فســــوة الرقاص..
Post: #5 Title: Re: فسـوة رقاص Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد Date: 05-27-2008, 04:57 PM Parent: #4
جاء في الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر رجل فقال : ( يا رسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( أأعلمته؟ ) قال : لا قال : اعلمه , فلحقه فقال إني أحبك في الله : فقال : أحبك الذي أحببتني له ) رواه أبو داوود
السلام عليكم دكين لم يحدث أن تداخلت معك قبل الآن ولكن ...أريدك أن تعرف لدى 5 من الكتاب في هذا المنبر أنقر على أي بوست يحمل توقيعهم ...... ولا أبالي لا أعرف تحديداً ترتيبك من بين هؤلاء الخمسة
.............................. وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق
Post: #7 Title: Re: فسـوة رقاص Author: محمد على طه الملك Date: 05-27-2008, 06:02 PM
بختك يا عم من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ديك الجنِِّ واسمه عبدالسلام بن رغبان شاعر سوري مولود عام (161 هجري) في مدينة حمص في سوريا،وتوفى عام (236 هجري).
ديك الجن الحمصي ، وصل شعره مفرّقاً في كتب الأدب والنقد والتراجم، يدلّ سياقها على أنها منتزعة من القصائد الأمّ ومن ديوان ديك الجن ،لتكون شواهد على موضوعات الكتاب التي أوردها. وأكاد أجزم أن الناقد ( ابن وَكِيع التَنيسي )، كان يضع أمامه نسخة من ديوان ديك الجن الحمصي ، عندما ألف كتابه ( المنصف في نقد الشعر ) الذي درس فيه شعر المتنبي، وتتبع سرقاته الشعرية وأعادها إلى مواطنها، ولقد كان شعر ديك الجن من أهم المواطن التي سطا عليها المتنبي. وما ينطبق على ابن وكيع، ينطبق على ( السريّ الرفّاء ) في كتابه (المحبّ والمحبوبّ )( ) الذي تناول فيه الخمر وأوصافها في الشعر. إنه لا يستطيع أن يتخيرّ ما تخيّره إلا من ديوان يسمح له باختيار الشاهد المناسب على موضوعه المحدد. لقد تقصّيت طويلاً أثر هذا المخطوط الضائع، ولكنني لم أستطع الوصول إليه حتى الآن، مما يدفعني إلى الاعتقاد بأنه ضاع، مع ما ضاع من تراثنا، وإن كنت يخامرني الظنّ، أحياناً، أنه يرقد في مكتبة من المكتبات منتظراً اليد التي تنفض عنه غبار النسيان.)
[تحرير] اسمة ومولده في مدينة حمص على نهر العاصي ب سورية، وفي واحد من أحيائها القديمة ( باب الدُريب) ، ولد عبد السلام بن رغبان أو ديك الجن وعاش في هذه المدينة حياته الحافلة التي امتدت قرابة خمسة وسبعين عاماً. ونستطيع أن نميز في حياته مراحل ثلاثاً، مع الانتباه إلى أن الحياة كل واحد يصعب فصله, عاش ديك الجن في طفولته حياة عادية، لم يأبه بها أحد، وليس هناك ما يميزه من أترابه، كما أن كتب التراث لا تذكر شيئاً عن طفولته. لقد أصاب هذه الطفولة من النسيان والتجاهل ما يصيب طفولة معظم المبدعين الذين لا يُلتفت إليهم إلا بعد ظهور مواهبهم وتأكُّدها. وما نستطيع الجزم به أن ديك الجن دُفع في طفولته إلى المساجد حيث المعلمون والعلماء، وحيث حلقات الدرس والبحث. ولقد انسحبت هذه الفترة على طفولته ومراهقته وصدر شبابه، لأن آراءه وشعره ينطقان بتحصيل كم وافر من مختلف علوم عصره. ولقد سارت حياة عبد السلام، في مرحلة شبابه، على صورة واحدة لا تتخطاها ولا تحيد عنها، وكانت اللذة المادية في شتى أشكالها وألوانها هي المكوّن الأساسي لهذه الصورة. لقد انكب على اللذات انكباباً مطلقاً فأدمن معاقرة الخمر ومطاردة الفتيات والنساء والغلمان، جرياً وراء اللذة المادية الجسدية، ولم يعرف الحب الإنساني الذي ينهض على أساس من العواطف النبيلة والمشاعر الرقيقة. كان لقاء ديك الجن بورد حادثة معترضة في مسيرة حياته اللاهية العابثة، ولكن هذه الحادثة لم تـنقض بسلام، بل مرت في حياته مرور العاصفة العنيفة التي انقشعت بعد حين مخلّفة وراءها خراباً لا يُعَمَّر، وكسراً لم تجبره يد الأُساة. لقد أحدثت شرخاً عميقاً في قلب ديك الجن، واستمر هذا الشرخ المتفجّع ينـزف مرارة وفجيعة، صابغاً أيامه بلون الدم المُراق، فكان لا يرى إلا الحُمرة، وكان لا يحسّ إلا بالوجع المرّ، ولا ندري كم امتدّت آثار هذه العاصفة في حياة الشاعر، وإلى أيّ مدى بقيت طريّة مُعْوِلَةً في ذاكرته، ولكن من المؤكّد أنه لم ينسها بقية أيامه, وأرجح الظن، في رأيي، أن ورداً واحدةٌ من جاراته النصرانيات أحبها ديك الجن، وأحبته، فأسلمت على يديه، وتزوجها. ولا غرابة في ذلك، ومثل هذه الحادثة يقع كثيراً في مجتمعاتنا المتسامحة، ولكن الغرابة تنبع من النهاية المأساوية الفاجعة لهذا الزواج. لقد انتهى بمصرع ( ورد ) بسيف زوجها، العاشق الغيور، فكان هذا الزواج وما رافقه من قصة حب فوّارة بالعواطف الإنسانية، ثم ما استتبعه من قتل مأساويّ، حدثاً فريداً في تاريخنا الأدبي.) ، و يضيف المؤلف (عاش ديك الجن في أوساط أسرة متعلمة معروفة، تقلّب بعض رجالها في أعمال الدولة، كما أسلفت، فكان من الطبيعي أن يُدفع الصبي إلى المسجد، حيث حلقاتُ الدرس ومجالسُ العلماء. وفي المسجد تَلَقَّى علوم عصره، فوعى علوم اللغة والأدب والدين والتاريخ، وحصّل كَمّاً جيّداً من المعارف، كان موضع فخره، فهو يقول :
ماالذّنْبُ إلاّ لجدّي حين وَرَّثني علماً وورَّثَهُ مِن قبلِ ذاكَ أبي
ولقد انصبّ اهتمام ديك الجن على اللغة والأدب والتاريخ، وكان له منها مكوّناتٌ ثقافية ممتازة، ظهرت بوضوح في شعره. فوعيه لعلوم اللغة جعله مالكاً لناصيتها، قادراً على التصرّف بها، واستيعاب مفرداتها، وتوظيف دلالاتها المعنوية لإبراز أفكاره ومعانيه، مع سلامة من اللحن، وقدرة على ترتيب المفردات في أنساق لغوية سليمة، تجري على سنن العرب. كما قرأ ما وصل إلى عصره من آداب العرب السالفين، ووقف طويلاً عند الشعر الجاهلي عامّة، وشعر الصعاليك خاصة. وقد أعجب بالصعاليك وفلسفتهم القائِمة على التمرّد والرفض، بل لقد فاق صعاليك الجاهلية في تمرّده ورفضه، فرأى فيهم أطفالاً رُضّعا إذا ما قيسوا به. فهو القائل يصف نفسه:
وَخَوْضُ ليلٍ تخافُ الجِنُّ لُجَّتَهُ ويَنْطوي جيشُها عن جيشه اللَّجِبِ
ما الشَنْفَرَى وسُلَيْكٌ في مُغَيَّبَةٍ إلا رَضِيـعا لَبـانٍ في حِمىً أَشِبِ لقد عاش ديك الجن قمة الثقافة والازدهار الحضاري في العصر العباسي، وكان على الشاعر أن يكون مثقفاً، مُلِمّاً بفنون عصره وعلومه، ليتمكن من السير في زحمة حركات الإبداع والتجديد، وقد استطاع أن يكون واحداً من شعراء عصره المثقّفين المبدعين والمجدّدين. ولا يخفى على العارفين التطوّرُ الكبير الذي وصل إليه فنّ الموسيقى في زمنه، وما استتبعه من تطور في فنّ الغناء، وانتشار المغنيّن والمغنيّات من كلّ لون وجنس .لقد خطّ هذا الفن لنفسه طرقاً واضحة المعالم، وكان له علماؤه ومجيدوه، وكان لـه عشاقه ومؤيدوه. وديك الجن واحد من عشاق الغناء والموسيقى، فالشعر والموسيقى فنّان متواشجان، وهما جناحا الغناء، وبهما ينهض، كما أنّ موسيقى الشعر عنصر هام من عناصر بنائه الفنيّ. أقبل ديك الجن على الغناء إقبال المشارِك المبدع، فتعلم العزف، وأتقن قواعد الغناء، ولقد غدا ما تعلمّه في هذا الباب، جزءاً من مكوّناته الثقافية والفنية. كان حسن الصوت، مجيداً للضرب ( بالطُّنْبُور ) ، وكان يتغنّى بشعره، لنفسه، أو لندمائه الذين كانوا يتحلّقون حوله في مجالس الشراب، فيلتذّ بشعره وغنائه، ويلتذّ بما يحدثه من إعجاب في نفوس سامعيه).
(إن تشيّع ديك الجن لا يعني أنه كان إنساناً متديّناً، مطبقاً لما أمر به الإسلام أو نهى عنه، لقد كان هناك انفصال تامّ بين انتمائه السياسي ومواقفه الدينية. يقول أبو الفرج على لسان ابن أخي ديك الجن : " كان عمّي خَليعاً ماجناً"). (أما ( تشكّكه ) بوجود اليوم الآخر والحساب، فقد اتّخذ طابعاً أكثر حدّة، وصل به إلى الانفجار والتصريح بعدم إيمانه بالقيامة والبعث. وربما كانت هذه الحدّة نابعة من التمرّد والتحدّي، والتصدي للوعّاظ الذين يلاحقونه في كل مكان، مذكّرين بالموت والحساب، والجنة والنار. إنه في البداية يجنح إلى مناقشتهم مناقشة تنطوي على الكثير من الاضطراب والقلق والتردّد والشك، فإذا كانوا كاذبين في ادّعائهم بوجود الحياة الآخرة، فقد أَمِنَ ونجا من العقاب عمّا اقترفه من آثام، أما إذا صدقوا فإنه سينجو أيضاً، لأن الله هو الذي ابتلاه بهذه الآثام، وهو الذي سيسامح ويعفو، وما ذنبه فيما قدّر الله لـه ؟! ثم ينفجر بغتة، معلناً عدم إيمانه بالقيامة، قائلاً :
هيَ الدُّنيا وقد نَعِموا بأُخرىوتسويفُ النّفوسِ من السَّوافِ
فإنْ كذبوا أمنتَ، وإنْ أصابوافإنّ المبتليـكَ هو المعافـي
وأصدقُ ما أبثُّك أنَّ قلبـي بتصديقِ القيامةِ غيرُ صافي
إن هذا التصريح وأمثاله دفع الناس إلى اتهامه بالإلحاد (على أنّ من أطرف المواقف من ديك الجن ومعتقده، موقفَ أبي العلاء المعري الذي كان متعاطفاً مع أخيه في الشعر، ولذلك فقد منحه البراءة من تهمة الإلحاد. يقول في (رسالة الغفران) : " ورأى بعضهم عبدَ السَّلامِ بنَ رغبانَ المعروف بديك الجن في النوم، وهو بحُسن حال، فذكر له الأبيات الفائية التي فيها : هي الدُّنيا وقد نَعموا بأخرى وتسويفُ النفوسِ من السَّوافِ .
قالو البرقص في نص مجموعة من الراقصين مابهمو ان يفسي بلا حرج.. فهو يعلم ان فسوته هذه سيتفرق وزرها بين جماعة الراقصين اجمعين .. فمسؤولية الفاسي الراقص عن فسوته وسط جمهرة الرقيص تكون زيرو.. كتابات تراجي دي وسط هيلمانة هذا البورد كما الفسوة .. رايحة ساي وبلا مسؤولية لكترة العجاج في هذا المكان... ولو انتبه الناس الى ما تكتب لانفض سامرها..
Post: #11 Title: Re: فسـوة رقاص Author: عبد العظيم احمد Date: 05-27-2008, 08:03 PM Parent: #1
Quote: لطالما استغربت كيف يُفهم المرء ما تكتبه تراجي بهذا المنبر؟ فما تكتبه تراجي هنا يكاد يكون جملة من الاخباريات التي التقطت على عجل من عجولٍ الى عجولٍ اخر يخاف يخاف الاخير ان يسبقهُ احدُ ُ بالإخبار عنها.. ولذا كنتُ ارى عدم الربط الواضح بين سطورها الناتج عن العجلة وركاكتها في نقل ماتريدايصالة من فكرة.. إضافة الى الاخطاء النحوية وليست الاملائية فالاخيرة معذورُ ُ فيها كثير من الناس كون السيطرة على حرف في كي بورد مسالة بها بعض العنت.. فكانت كتابتها في شكلها العام شديدة الركاكة والتهافت ..وهو في جملته خلطُ ُ مابين قوالات واخبار تم تحليلهابمنطقٍ فطير وبعضُ الإساءات العامة.. وحين اشقاني عدم فهمي لما تكتبه في هذا المنبر فاجأني السؤال التالي: بماذا يردالناس على تراجي في هذا المنبر؟ وراقبتُ في صبرٍ فحوى الردود التي يوردها الناس الى تراجي.. فكانت محض اجتهادات من ذويها, ومحاولات - خاب بعضها واصاب بعضها- لتصيد ما تقصدة تراجي من مقاصد.. فكانت ردودالناس في جملتها مجهودات مقدرة مبذولة في غير محلها.. ففجاني حينها سؤال اخر: لماذا يرد الناس على تراجي في هذا المنبر؟ كيف يرهق الناس انفسهم في الرد على مالا يمكن الرد عليه.. وذلك بعد ان لمست ان لاجدوى من الرد عليها في مسيرة الهراء الإسفيري القاصدة التي تخبُ السير فيها.. وإلى ان تصعدت الإسئلة في سلم مشروعيتها الى سؤالي: ماجدوى تراجي في هذا المنبر؟ بعد إقتناعي التام-وانا زول بالمناسبة زوق شديد وقلما اقتنع بالشي-المهم بعد إقتناعي التام بعدم نافعية ما تكتبه تراجي.. وان هذا المكان للكتابة وليس لشي اخر.. قررت ما بيني وبين نفسي مقاطعتها في عدم الردعليها.. مريحاً بالي وبندقيتي من بحر هُرائها.. وهو امرُ ُبسيط ولايحتاج الى صبرٍ او جلد فهي اصلا -كما اسلفت -لاتكتب مايستحق الرد.. وقدحدث للاسف ان خالفت وعدي لنفسي هذا وانا- كما يعلم البعض ُ هنا- وغدُ ُ وبياع ولا استغرب بيعي لنفسي .. لذا انا اعتذر لنفسي بشدة عن ردودي الاخيرة لها في بوستات معاصرة لهذه الدورة من تاريخ الارشفة.. وهانذا ابوس راسي معتذرا في مرآة دولابي عن خوضي في ما تكتبه من هُـراء إسفيري.. كلام رايح ساي .. لاتعرفو حقها فتثبت عليهاالخبالة.. ولاتعرفو حق زول تاني فتثبت عنها القوالة.. ولاتعرفو حق نساوين ساي فتقول دي زولة مشاطة ساي .. ماتعرفو جاي من وين وقصدو شنو وعبارة عن شنو؟ كلام مجهجه طاشي زي فســــوة الرقاص..
.......................... DKEEN سلام ياريت هى تأخذ كلامك على محمل الجد وتبدأ فى تصحيح مسارها فى المنبر
كما نهدى الغنّيـة لأخينا الوغد دكين بمناسبة اللقب الجديد "العمبلوق النوبى" .. بس ما ترفض اللقب .. لأن من خلعة عليكم هو أميركم .. بل أمير "دبول" أمير كوشى و أمير العنصرية
و شكرا لأنك أغنيتنا عن السؤال لأن قاموسنا لم يعرف سوى "فسوة الديك" " .. و ربّنا يعلّى مناسيبك
قريبي بشاشا.. لاافخر بكونك من الاقرباء ولكن املي في جيناتك الدنقلاوية كبير.. وانا-يعلم الله- مجبور عليك ..وماُنصحي هذا إلا من جبرتي عساك ترعوي.. حقيقةً لا اعلم من هوالجد المشترك الذي نتلاقى فيه.. ولكنه جد خابت آماله باي حال من الاحوال...واظنه اكثر من (الطشم) يوم انجب اجدادنا.. والطشم الذي سببتني به او كما جرى في اعتقادك ليس بمسبة... وهي عادة اجداد لا انفيها وشرف لا ادعيه.. وحتى اعوام قليلات كانو يجهزون جراراً من الدكاي لمناسبات الاعراس والسمايات والطهور وفخيم المناسبات.. ويوم طهروك اراهنك انهم سكبو انهارا منه في بطونهم واحتفلو بك رجلا كاملا وهانت تخيب آمالهم ايها التعس.. فهلا ارعويت يا بني وركبتُ معنا.. ارعوي وعد الى رشدك وصوابك.. إذ كيف تصبأ عنا ونحنُ اهلك وعشيرتك الاقربين.. وحاة الله لاتنفعك هذه المعتوهة ولاتهلك دونك.. فما انت عندها إلا خبلُ ُ وكحمارٍ يحمل اسفارا ليست له.. ووحاة الله نحنا اهلك ودونك بنهلك وبنعصر فراشك .. ونحنا يانا وجيعك حين يعزُ الوجيع.. فماأنت إلا من غزية إن غزت غزيت وإن ترشد غزية كنت من الراشدين. ... فلا تكن من الغابرين يا كيمو.. وارشدِ..
ـــــــــــــــــــــ شكرا على قلة ادبك ويعلم الله ماغالبني اكومها ليك كمثل جبل احد .. بس ذلك الجين اللعين بيننا.. دمتا رايق ياكيمو واسعدالله مساك..
Post: #16 Title: Re: فسـوة رقاص Author: Baha Elhadi Date: 05-28-2008, 05:52 AM Parent: #15
لم اضحك في بداية يوم مثلما ضحكت اليوم ديكو أضحك الله سنك
Quote: جاء في الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر رجل فقال : ( يا رسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( أأعلمته؟ ) قال : لا قال : اعلمه , فلحقه فقال إني أحبك في الله : فقال : أحبك الذي أحببتني له ) رواه أبو داوود
يا دكتور دي المحبة الفي الله .. الفيها الواحد يقول للتاني ...
Quote: إني أحبك في الله
لكن حقت دكين دي النوع البتكون العينين مغمضة فيها .. وهو شارد الذهن ، ساهماً نحو الأفق البعيد ... وربما يكون واقف قدام المراية ..
Quote: بوست قزر وعنوانه قزر، يجب على الاخ بكري رمي هذا البوست في أقرب زبالة. وكلامك الموجه الى الاخت أمنة مختار كلام تافه والغرض منه أرهابها. وكل الذين دخلو هنا ولم يدينو سلوكك المشين العار عليهم جميعا.
شكرا يادينق لتوصيف البوست بالقذارة ودي المحرية فيك ..ان تكون مجرد (قذاروميتر) ..
بس كلامك نيابة عن امنة مختار غير مرغوب فيهو هنا انتا كدي اسالها قول ليها دكين ده بحبك ولا ما بحبك وبعدين تعال اتفاصح فصاحتك دي..
والله عالم وهي عالمة اني بحبها زي ما عزاز بتحبها بس البلد ضيقة والجيب مقدود..
Post: #29 Title: Re: فسـوة رقاص Author: محمد الطيب حسن Date: 06-02-2008, 05:39 PM Parent: #27
DKEEN
Quote: وكل الذين دخلو هنا ولم يدينو سلوكك المشين العار عليهم جميعا
لكن عجبنى ردك لرفيق حينك فقد كسبته الى حين التسخينة او ان يرسل له ماسنجر بدل شحن
لقد ساسقته بدريب تراجى حين استمالت محمد حامد جمعة حينما ذكرته انه مستخدم من قبل الجلابة لابادة بنى عمه فما سمع لها صوت ولا عواء ,,فمارس ادعاءه لكامل الحقيقة ودفاعه المستميت عن انقاذ اللانهاية على حد معتقده
وكل اناء بما فيه موية فول
Post: #34 Title: Re: فسـوة رقاص Author: عمر التاج Date: 06-03-2008, 10:06 AM Parent: #1
Quote: والله عالم وهي عالمة اني بحبها
لاكين يادكين دحين حبك ده من ياتو نوع ؟
تعديل لازالة الابهام مع كامل الاسف لمن مسهم الكلام
كيدي خلق الله وانتي يا شبه القمرة ارقصي ورشي عبيرك فينا وفتحي يازهرة..
شتان ما بين هذا الرقيص وتلك الهرجلة.. وما بين رش العبير من راقصة بتكيد في خلق الله وبتتنى.. وما بين راقصة شترة بتفكها وسط هلمة الراقصين فلا يدري احدا من اين اتتت الريح ..