فسـوة رقاص

فسـوة رقاص


05-27-2008, 01:21 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=160&msg=1211890885&rn=0


Post: #1
Title: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-27-2008, 01:21 PM

لطالما استغربت كيف يُفهم المرء ما تكتبه تراجي بهذا المنبر؟
فما تكتبه تراجي هنا يكاد يكون جملة من الاخباريات التي التقطت على عجل من عجولٍ الى عجولٍ اخر يخاف يخاف الاخير ان يسبقهُ احدُ ُ بالإخبار عنها..
ولذا كنتُ ارى عدم الربط الواضح بين سطورها الناتج عن العجلة وركاكتها في نقل ماتريدايصالة من فكرة..
إضافة الى الاخطاء النحوية وليست الاملائية فالاخيرة معذورُ ُ فيها كثير من الناس كون السيطرة على حرف في كي بورد مسالة بها بعض العنت..
فكانت كتابتها في شكلها العام شديدة الركاكة والتهافت ..وهو في جملته خلطُ ُ مابين قوالات واخبار تم تحليلهابمنطقٍ فطير وبعضُ الإساءات العامة..
وحين اشقاني عدم فهمي لما تكتبه في هذا المنبر فاجأني السؤال التالي:
بماذا يردالناس على تراجي في هذا المنبر؟
وراقبتُ في صبرٍ فحوى الردود التي يوردها الناس الى تراجي..
فكانت محض اجتهادات من ذويها, ومحاولات - خاب بعضها واصاب بعضها- لتصيد ما تقصدة تراجي من مقاصد..
فكانت ردودالناس في جملتها مجهودات مقدرة مبذولة في غير محلها..
ففجاني حينها سؤال اخر:
لماذا يرد الناس على تراجي في هذا المنبر؟
كيف يرهق الناس انفسهم في الرد على مالا يمكن الرد عليه..
وذلك بعد ان لمست ان لاجدوى من الرد عليها في مسيرة الهراء الإسفيري القاصدة التي تخبُ السير فيها..
وإلى ان تصعدت الإسئلة في سلم مشروعيتها الى سؤالي:
ماجدوى تراجي في هذا المنبر؟
بعد إقتناعي التام-وانا زول بالمناسبة زوق شديد وقلما اقتنع بالشي-المهم بعد إقتناعي التام بعدم نافعية ما تكتبه تراجي.. وان هذا المكان للكتابة وليس لشي اخر..
قررت ما بيني وبين نفسي مقاطعتها في عدم الردعليها..
مريحاً بالي وبندقيتي من بحر هُرائها..
وهو امرُ ُبسيط ولايحتاج الى صبرٍ او جلد فهي اصلا -كما اسلفت -لاتكتب مايستحق الرد..
وقدحدث للاسف ان خالفت وعدي لنفسي هذا وانا- كما يعلم البعض ُ هنا- وغدُ ُ وبياع ولا استغرب بيعي لنفسي ..
لذا انا اعتذر لنفسي بشدة عن ردودي الاخيرة لها في بوستات معاصرة لهذه الدورة من تاريخ الارشفة..
وهانذا ابوس راسي معتذرا في مرآة دولابي عن خوضي في ما تكتبه من هُـراء إسفيري..
كلام رايح ساي ..
لاتعرفو حقها فتثبت عليهاالخبالة..
ولاتعرفو حق زول تاني فتثبت عنها القوالة..
ولاتعرفو حق نساوين ساي فتقول دي زولة مشاطة ساي ..
ماتعرفو جاي من وين وقصدو شنو وعبارة عن شنو؟
كلام مجهجه طاشي زي فســــوة الرقاص..

Post: #2
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 05-27-2008, 02:00 PM
Parent: #1

Quote: وهانذا ابوس راسي معتذرا في مرآة دولابي عن خوضي في ما تكتبه من هُـراء إسفيري..

ايوه انت بس خليك مركز كده فى مرآة دولابك دى..متأملا حالك..
وحا تعرف وتتأكد من قيمة نفسك كويس..



أما تراجى..فقد صارت علم على راسه نار..
وبما انك كنت فى السودان قريب..
فأكيد لمست هذه الحقيقة بنفسك



بعدين يا ديك الجن
أوعى يغشوك المثقفاتية أصحابك
وتفتكر انك كتاب ولا حاجة..
يا زول انت (الركاكة) تمشى على قدمين

والمبسوطين منك..مبسوطين منك بس
عشان بذاءتك..
لأنك بتقول ..الغالبهم يقولوه..
يعنى باختصار..عنوان بوستك لسان حالك..


__________

قبل ما ترد على..ما تنسى تاخد طلة فى المراية

Post: #3
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 05-27-2008, 02:54 PM
Parent: #2

بوستات لها رائحة.




عنوانك يا شيخنا -بصراحة-بيقلب البطن.

Post: #4
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-27-2008, 03:34 PM
Parent: #2

آمنة

انا بحـــبك.

Post: #5
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: سيف النصر محي الدين محمد أحمد
Date: 05-27-2008, 04:57 PM
Parent: #4

جاء في الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر رجل فقال : ( يا رسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( أأعلمته؟ ) قال : لا قال : اعلمه , فلحقه فقال إني أحبك في الله : فقال : أحبك الذي أحببتني له ) رواه أبو داوود

Post: #6
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: الزوول
Date: 05-27-2008, 05:39 PM
Parent: #1

السلام عليكم
دكين
لم يحدث أن تداخلت معك قبل الآن
ولكن ...أريدك أن تعرف
لدى 5 من الكتاب في هذا المنبر
أنقر على أي بوست يحمل توقيعهم ...... ولا أبالي
لا أعرف تحديداً ترتيبك من بين هؤلاء الخمسة

..............................
وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق

Post: #7
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: محمد على طه الملك
Date: 05-27-2008, 06:02 PM
Parent: #6

بختك يا عم
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ديك الجنِِّ واسمه عبدالسلام بن رغبان شاعر سوري مولود عام (161 هجري) في مدينة حمص في سوريا،وتوفى عام (236 هجري).

ديك الجن الحمصي ، وصل شعره مفرّقاً في كتب الأدب والنقد والتراجم، يدلّ سياقها على أنها منتزعة من القصائد الأمّ ومن ديوان ديك الجن ،لتكون شواهد على موضوعات الكتاب التي أوردها. وأكاد أجزم أن الناقد ( ابن وَكِيع التَنيسي )، كان يضع أمامه نسخة من ديوان ديك الجن الحمصي ، عندما ألف كتابه ( المنصف في نقد الشعر ) الذي درس فيه شعر المتنبي، وتتبع سرقاته الشعرية وأعادها إلى مواطنها، ولقد كان شعر ديك الجن من أهم المواطن التي سطا عليها المتنبي. وما ينطبق على ابن وكيع، ينطبق على ( السريّ الرفّاء ) في كتابه (المحبّ والمحبوبّ )( ) الذي تناول فيه الخمر وأوصافها في الشعر. إنه لا يستطيع أن يتخيرّ ما تخيّره إلا من ديوان يسمح له باختيار الشاهد المناسب على موضوعه المحدد. لقد تقصّيت طويلاً أثر هذا المخطوط الضائع، ولكنني لم أستطع الوصول إليه حتى الآن، مما يدفعني إلى الاعتقاد بأنه ضاع، مع ما ضاع من تراثنا، وإن كنت يخامرني الظنّ، أحياناً، أنه يرقد في مكتبة من المكتبات منتظراً اليد التي تنفض عنه غبار النسيان.)


[تحرير] اسمة ومولده
في مدينة حمص على نهر العاصي ب سورية، وفي واحد من أحيائها القديمة ( باب الدُريب) ، ولد عبد السلام بن رغبان أو ديك الجن وعاش في هذه المدينة حياته الحافلة التي امتدت قرابة خمسة وسبعين عاماً. ونستطيع أن نميز في حياته مراحل ثلاثاً، مع الانتباه إلى أن الحياة كل واحد يصعب فصله, عاش ديك الجن في طفولته حياة عادية، لم يأبه بها أحد، وليس هناك ما يميزه من أترابه، كما أن كتب التراث لا تذكر شيئاً عن طفولته. لقد أصاب هذه الطفولة من النسيان والتجاهل ما يصيب طفولة معظم المبدعين الذين لا يُلتفت إليهم إلا بعد ظهور مواهبهم وتأكُّدها. وما نستطيع الجزم به أن ديك الجن دُفع في طفولته إلى المساجد حيث المعلمون والعلماء، وحيث حلقات الدرس والبحث. ولقد انسحبت هذه الفترة على طفولته ومراهقته وصدر شبابه، لأن آراءه وشعره ينطقان بتحصيل كم وافر من مختلف علوم عصره. ولقد سارت حياة عبد السلام، في مرحلة شبابه، على صورة واحدة لا تتخطاها ولا تحيد عنها، وكانت اللذة المادية في شتى أشكالها وألوانها هي المكوّن الأساسي لهذه الصورة. لقد انكب على اللذات انكباباً مطلقاً فأدمن معاقرة الخمر ومطاردة الفتيات والنساء والغلمان، جرياً وراء اللذة المادية الجسدية، ولم يعرف الحب الإنساني الذي ينهض على أساس من العواطف النبيلة والمشاعر الرقيقة. كان لقاء ديك الجن بورد حادثة معترضة في مسيرة حياته اللاهية العابثة، ولكن هذه الحادثة لم تـنقض بسلام، بل مرت في حياته مرور العاصفة العنيفة التي انقشعت بعد حين مخلّفة وراءها خراباً لا يُعَمَّر، وكسراً لم تجبره يد الأُساة. لقد أحدثت شرخاً عميقاً في قلب ديك الجن، واستمر هذا الشرخ المتفجّع ينـزف مرارة وفجيعة، صابغاً أيامه بلون الدم المُراق، فكان لا يرى إلا الحُمرة، وكان لا يحسّ إلا بالوجع المرّ، ولا ندري كم امتدّت آثار هذه العاصفة في حياة الشاعر، وإلى أيّ مدى بقيت طريّة مُعْوِلَةً في ذاكرته، ولكن من المؤكّد أنه لم ينسها بقية أيامه, وأرجح الظن، في رأيي، أن ورداً واحدةٌ من جاراته النصرانيات أحبها ديك الجن، وأحبته، فأسلمت على يديه، وتزوجها. ولا غرابة في ذلك، ومثل هذه الحادثة يقع كثيراً في مجتمعاتنا المتسامحة، ولكن الغرابة تنبع من النهاية المأساوية الفاجعة لهذا الزواج. لقد انتهى بمصرع ( ورد ) بسيف زوجها، العاشق الغيور، فكان هذا الزواج وما رافقه من قصة حب فوّارة بالعواطف الإنسانية، ثم ما استتبعه من قتل مأساويّ، حدثاً فريداً في تاريخنا الأدبي.) ، و يضيف المؤلف (عاش ديك الجن في أوساط أسرة متعلمة معروفة، تقلّب بعض رجالها في أعمال الدولة، كما أسلفت، فكان من الطبيعي أن يُدفع الصبي إلى المسجد، حيث حلقاتُ الدرس ومجالسُ العلماء. وفي المسجد تَلَقَّى علوم عصره، فوعى علوم اللغة والأدب والدين والتاريخ، وحصّل كَمّاً جيّداً من المعارف، كان موضع فخره، فهو يقول :

ماالذّنْبُ إلاّ لجدّي حين وَرَّثني علماً وورَّثَهُ مِن قبلِ ذاكَ أبي

ولقد انصبّ اهتمام ديك الجن على اللغة والأدب والتاريخ، وكان له منها مكوّناتٌ ثقافية ممتازة، ظهرت بوضوح في شعره. فوعيه لعلوم اللغة جعله مالكاً لناصيتها، قادراً على التصرّف بها، واستيعاب مفرداتها، وتوظيف دلالاتها المعنوية لإبراز أفكاره ومعانيه، مع سلامة من اللحن، وقدرة على ترتيب المفردات في أنساق لغوية سليمة، تجري على سنن العرب. كما قرأ ما وصل إلى عصره من آداب العرب السالفين، ووقف طويلاً عند الشعر الجاهلي عامّة، وشعر الصعاليك خاصة. وقد أعجب بالصعاليك وفلسفتهم القائِمة على التمرّد والرفض، بل لقد فاق صعاليك الجاهلية في تمرّده ورفضه، فرأى فيهم أطفالاً رُضّعا إذا ما قيسوا به. فهو القائل يصف نفسه:

وَخَوْضُ ليلٍ تخافُ الجِنُّ لُجَّتَهُ ويَنْطوي جيشُها عن جيشه اللَّجِبِ

ما الشَنْفَرَى وسُلَيْكٌ في مُغَيَّبَةٍ إلا رَضِيـعا لَبـانٍ في حِمىً أَشِبِ لقد عاش ديك الجن قمة الثقافة والازدهار الحضاري في العصر العباسي، وكان على الشاعر أن يكون مثقفاً، مُلِمّاً بفنون عصره وعلومه، ليتمكن من السير في زحمة حركات الإبداع والتجديد، وقد استطاع أن يكون واحداً من شعراء عصره المثقّفين المبدعين والمجدّدين. ولا يخفى على العارفين التطوّرُ الكبير الذي وصل إليه فنّ الموسيقى في زمنه، وما استتبعه من تطور في فنّ الغناء، وانتشار المغنيّن والمغنيّات من كلّ لون وجنس .لقد خطّ هذا الفن لنفسه طرقاً واضحة المعالم، وكان له علماؤه ومجيدوه، وكان لـه عشاقه ومؤيدوه. وديك الجن واحد من عشاق الغناء والموسيقى، فالشعر والموسيقى فنّان متواشجان، وهما جناحا الغناء، وبهما ينهض، كما أنّ موسيقى الشعر عنصر هام من عناصر بنائه الفنيّ. أقبل ديك الجن على الغناء إقبال المشارِك المبدع، فتعلم العزف، وأتقن قواعد الغناء، ولقد غدا ما تعلمّه في هذا الباب، جزءاً من مكوّناته الثقافية والفنية. كان حسن الصوت، مجيداً للضرب ( بالطُّنْبُور ) ، وكان يتغنّى بشعره، لنفسه، أو لندمائه الذين كانوا يتحلّقون حوله في مجالس الشراب، فيلتذّ بشعره وغنائه، ويلتذّ بما يحدثه من إعجاب في نفوس سامعيه).

(إن تشيّع ديك الجن لا يعني أنه كان إنساناً متديّناً، مطبقاً لما أمر به الإسلام أو نهى عنه، لقد كان هناك انفصال تامّ بين انتمائه السياسي ومواقفه الدينية. يقول أبو الفرج على لسان ابن أخي ديك الجن : " كان عمّي خَليعاً ماجناً"). (أما ( تشكّكه ) بوجود اليوم الآخر والحساب، فقد اتّخذ طابعاً أكثر حدّة، وصل به إلى الانفجار والتصريح بعدم إيمانه بالقيامة والبعث. وربما كانت هذه الحدّة نابعة من التمرّد والتحدّي، والتصدي للوعّاظ الذين يلاحقونه في كل مكان، مذكّرين بالموت والحساب، والجنة والنار. إنه في البداية يجنح إلى مناقشتهم مناقشة تنطوي على الكثير من الاضطراب والقلق والتردّد والشك، فإذا كانوا كاذبين في ادّعائهم بوجود الحياة الآخرة، فقد أَمِنَ ونجا من العقاب عمّا اقترفه من آثام، أما إذا صدقوا فإنه سينجو أيضاً، لأن الله هو الذي ابتلاه بهذه الآثام، وهو الذي سيسامح ويعفو، وما ذنبه فيما قدّر الله لـه ؟! ثم ينفجر بغتة، معلناً عدم إيمانه بالقيامة، قائلاً :

هيَ الدُّنيا وقد نَعِموا بأُخرىوتسويفُ النّفوسِ من السَّوافِ

فإنْ كذبوا أمنتَ، وإنْ أصابوافإنّ المبتليـكَ هو المعافـي

وأصدقُ ما أبثُّك أنَّ قلبـي بتصديقِ القيامةِ غيرُ صافي

إن هذا التصريح وأمثاله دفع الناس إلى اتهامه بالإلحاد (على أنّ من أطرف المواقف من ديك الجن ومعتقده، موقفَ أبي العلاء المعري الذي كان متعاطفاً مع أخيه في الشعر، ولذلك فقد منحه البراءة من تهمة الإلحاد. يقول في (رسالة الغفران) : " ورأى بعضهم عبدَ السَّلامِ بنَ رغبانَ المعروف بديك الجن في النوم، وهو بحُسن حال، فذكر له الأبيات الفائية التي فيها : هي الدُّنيا وقد نَعموا بأخرى وتسويفُ النفوسِ من السَّوافِ .

Post: #8
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-27-2008, 06:25 PM
Parent: #1

قالو البرقص في نص مجموعة من الراقصين مابهمو ان يفسي بلا حرج..
فهو يعلم ان فسوته هذه سيتفرق وزرها بين جماعة الراقصين اجمعين ..
فمسؤولية الفاسي الراقص عن فسوته وسط جمهرة الرقيص تكون زيرو..
كتابات تراجي دي وسط هيلمانة هذا البورد كما الفسوة ..
رايحة ساي وبلا مسؤولية لكترة العجاج في هذا المكان...
ولو انتبه الناس الى ما تكتب لانفض سامرها..

Post: #9
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 05-27-2008, 07:06 PM
Parent: #1

يا ولد انا مش قلت ليك أجرى طالع وشك فى المراية....؟!

Post: #10
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Bashasha
Date: 05-27-2008, 07:55 PM
Parent: #1

العمبلوق النوبي،
كالعادة طاشم او بتدش!

Post: #11
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: عبد العظيم احمد
Date: 05-27-2008, 08:03 PM
Parent: #1

Quote: لطالما استغربت كيف يُفهم المرء ما تكتبه تراجي بهذا المنبر؟
فما تكتبه تراجي هنا يكاد يكون جملة من الاخباريات التي التقطت على عجل من عجولٍ الى عجولٍ اخر يخاف يخاف الاخير ان يسبقهُ احدُ ُ بالإخبار عنها..
ولذا كنتُ ارى عدم الربط الواضح بين سطورها الناتج عن العجلة وركاكتها في نقل ماتريدايصالة من فكرة..
إضافة الى الاخطاء النحوية وليست الاملائية فالاخيرة معذورُ ُ فيها كثير من الناس كون السيطرة على حرف في كي بورد مسالة بها بعض العنت..
فكانت كتابتها في شكلها العام شديدة الركاكة والتهافت ..وهو في جملته خلطُ ُ مابين قوالات واخبار تم تحليلهابمنطقٍ فطير وبعضُ الإساءات العامة..
وحين اشقاني عدم فهمي لما تكتبه في هذا المنبر فاجأني السؤال التالي:
بماذا يردالناس على تراجي في هذا المنبر؟
وراقبتُ في صبرٍ فحوى الردود التي يوردها الناس الى تراجي..
فكانت محض اجتهادات من ذويها, ومحاولات - خاب بعضها واصاب بعضها- لتصيد ما تقصدة تراجي من مقاصد..
فكانت ردودالناس في جملتها مجهودات مقدرة مبذولة في غير محلها..
ففجاني حينها سؤال اخر:
لماذا يرد الناس على تراجي في هذا المنبر؟
كيف يرهق الناس انفسهم في الرد على مالا يمكن الرد عليه..
وذلك بعد ان لمست ان لاجدوى من الرد عليها في مسيرة الهراء الإسفيري القاصدة التي تخبُ السير فيها..
وإلى ان تصعدت الإسئلة في سلم مشروعيتها الى سؤالي:
ماجدوى تراجي في هذا المنبر؟
بعد إقتناعي التام-وانا زول بالمناسبة زوق شديد وقلما اقتنع بالشي-المهم بعد إقتناعي التام بعدم نافعية ما تكتبه تراجي.. وان هذا المكان للكتابة وليس لشي اخر..
قررت ما بيني وبين نفسي مقاطعتها في عدم الردعليها..
مريحاً بالي وبندقيتي من بحر هُرائها..
وهو امرُ ُبسيط ولايحتاج الى صبرٍ او جلد فهي اصلا -كما اسلفت -لاتكتب مايستحق الرد..
وقدحدث للاسف ان خالفت وعدي لنفسي هذا وانا- كما يعلم البعض ُ هنا- وغدُ ُ وبياع ولا استغرب بيعي لنفسي ..
لذا انا اعتذر لنفسي بشدة عن ردودي الاخيرة لها في بوستات معاصرة لهذه الدورة من تاريخ الارشفة..
وهانذا ابوس راسي معتذرا في مرآة دولابي عن خوضي في ما تكتبه من هُـراء إسفيري..
كلام رايح ساي ..
لاتعرفو حقها فتثبت عليهاالخبالة..
ولاتعرفو حق زول تاني فتثبت عنها القوالة..
ولاتعرفو حق نساوين ساي فتقول دي زولة مشاطة ساي ..
ماتعرفو جاي من وين وقصدو شنو وعبارة عن شنو؟
كلام مجهجه طاشي زي فســــوة الرقاص..


..........................
DKEEN
سلام
ياريت هى تأخذ كلامك على محمل الجد وتبدأ فى تصحيح مسارها فى المنبر

Post: #13
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Ali Alhalawi
Date: 05-27-2008, 08:26 PM
Parent: #11

كما نهدى الغنّيـة لأخينا الوغد دكين بمناسبة اللقب الجديد "العمبلوق النوبى" .. بس ما ترفض اللقب .. لأن من خلعة عليكم هو أميركم .. بل أمير "دبول" أمير كوشى و أمير العنصرية

و شكرا لأنك أغنيتنا عن السؤال لأن قاموسنا لم يعرف سوى "فسوة الديك" " .. و ربّنا يعلّى مناسيبك

Post: #12
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Elawad
Date: 05-27-2008, 08:20 PM
Parent: #1

Quote: العمبلوق النوبي،
كالعادة طاشم او بتدش!

شوف عزيزي القاريء!

الشرك قبض!

او منو القاليك انو الطشمة عيب!

السؤال هل كونو بشاشة يعاير الناس بالطشمة صدفة؟

دي ما هي عقلية غزاتنا العرب!

بيعاير دكين بالطشمة. وقع ليكم الزول دا جاي من وين؟

عيييييك!

Post: #14
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: فيصل نوبي
Date: 05-27-2008, 08:31 PM
Parent: #1

Quote: العمبلوق النوبي،
كالعادة طاشم او بتدش!
ديكو
انت مشيت تقابض غنم ناس الامير مقشاشا من ورانا ولا إيه .. يا وغد تكون عملتها !!










_
و طاشم دي تؤكد ذلكـ !! ما حلوة في حقكـ خالص يا ديكو
( المديدة حرقتني و كده )

Post: #15
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-27-2008, 10:53 PM
Parent: #1

قريبي بشاشا..
لاافخر بكونك من الاقرباء ولكن املي في جيناتك الدنقلاوية كبير..
وانا-يعلم الله- مجبور عليك ..وماُنصحي هذا إلا من جبرتي عساك ترعوي..
حقيقةً لا اعلم من هوالجد المشترك الذي نتلاقى فيه..
ولكنه جد خابت آماله باي حال من الاحوال...واظنه اكثر من (الطشم) يوم انجب اجدادنا..
والطشم الذي سببتني به او كما جرى في اعتقادك ليس بمسبة...
وهي عادة اجداد لا انفيها وشرف لا ادعيه..
وحتى اعوام قليلات كانو يجهزون جراراً من الدكاي لمناسبات الاعراس والسمايات والطهور وفخيم المناسبات..
ويوم طهروك اراهنك انهم سكبو انهارا منه في بطونهم واحتفلو بك رجلا كاملا وهانت تخيب آمالهم ايها التعس..
فهلا ارعويت يا بني وركبتُ معنا..
ارعوي وعد الى رشدك وصوابك..
إذ كيف تصبأ عنا ونحنُ اهلك وعشيرتك الاقربين..
وحاة الله لاتنفعك هذه المعتوهة ولاتهلك دونك..
فما انت عندها إلا خبلُ ُ وكحمارٍ يحمل اسفارا ليست له..
ووحاة الله نحنا اهلك ودونك بنهلك وبنعصر فراشك ..
ونحنا يانا وجيعك حين يعزُ الوجيع..
فماأنت إلا من غزية إن غزت غزيت وإن ترشد غزية كنت من الراشدين. ...
فلا تكن من الغابرين يا كيمو..
وارشدِ..








ـــــــــــــــــــــ
شكرا على قلة ادبك
ويعلم الله ماغالبني اكومها ليك كمثل جبل احد ..
بس ذلك الجين اللعين بيننا..
دمتا رايق ياكيمو واسعدالله مساك..

Post: #16
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Baha Elhadi
Date: 05-28-2008, 05:52 AM
Parent: #15

لم اضحك في بداية يوم
مثلما ضحكت اليوم
ديكو أضحك الله سنك

ودمت دنقلاويا قحا
بهاء /طوكيو

Post: #17
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: الصادق صديق سلمان
Date: 05-28-2008, 08:51 AM
Parent: #16

Quote: جاء في الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر رجل فقال : ( يا رسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( أأعلمته؟ ) قال : لا قال : اعلمه , فلحقه فقال إني أحبك في الله : فقال : أحبك الذي أحببتني له ) رواه أبو داوود

يا دكتور دي المحبة الفي الله .. الفيها الواحد يقول للتاني ...
Quote: إني أحبك في الله


لكن حقت دكين دي النوع البتكون العينين مغمضة فيها .. وهو شارد الذهن ، ساهماً نحو الأفق البعيد ... وربما يكون واقف قدام المراية ..

Post: #18
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 05-28-2008, 09:48 AM
Parent: #1

Quote: العمبلوق النوبي،
كالعادة طاشم او بتدش!

:

Post: #19
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: ود المايقوما
Date: 05-28-2008, 10:03 AM
Parent: #1

Quote: شكرا على قلة ادبك
ويعلم الله ماغالبني اكومها ليك كمثل جبل احد ..
بس ذلك الجين اللعين بيننا..
دمتا رايق ياكيمو واسعدالله مساك..



اشهد
انك احلى زول
في سودانير اون لاين ..

واحسن حاجة
بوستك دهـ جاب كل الحمام الميت ..


مليون تحية ياجمييل ..

Post: #20
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: البشير دفع الله
Date: 05-28-2008, 10:58 AM
Parent: #1

كل التحايا والتقدير DKEEN

من لايمتلك القدرة على.........لايدخل هنا.

والتحية للعزيز اسماعيل عباس صاحب البوسط بالرابط اعلاه

كل الود

Post: #21
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-28-2008, 04:17 PM
Parent: #1

الزوول
مرحبتين حباب مرحب خريفنا الزارنا ..
حباب شيخ العرب اتشرفنبو ديارنا ..

تعرف انا بلخبت بينك وبين زول ساي وبين زول يازول وبين الزول منو...
شكرا ياخ للزيارة والكلام البعجب..
ودمتا رايق وطيب..

Post: #22
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: هضيبي علي سعيد
Date: 05-28-2008, 04:32 PM
Parent: #1

ديك الجن

ياخي بتبالغ ............ كتلتنة بالضحك

Quote: اشهد
انك احلى زول
في سودانير اون لاين ..

Post: #23
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-28-2008, 06:30 PM
Parent: #1

امنة جزاك الله خيري ..ما كانت محرية فيك..
وبرضو بحبــــــــــــــــــــــــك..

Post: #24
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AnwarKing
Date: 05-28-2008, 09:03 PM
Parent: #23

البتابع مجريات الأحداث،
بيعرف أنو آمنة هي البتحبك...








___
عاين ليها تنقز كيف في البوست ده،
البت الحديقة، والولد الجنينة
أحي أنا

Post: #25
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Deng
Date: 05-28-2008, 11:05 PM
Parent: #1

بوست قزر وعنوانه قزر، يجب على الاخ بكري رمي هذا البوست في أقرب زبالة.

وكلامك الموجه الى الاخت أمنة مختار كلام تافه والغرض منه أرهابها. وكل الذين دخلو هنا ولم يدينو سلوكك المشين العار عليهم جميعا.

Post: #26
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: ahmed saeed
Date: 05-30-2008, 07:27 AM
Parent: #25

يا دكين


عرفنا مكان النتانة

Post: #28
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 06-02-2008, 05:11 PM
Parent: #26

قرنفل..بعد الغيبة ..

وينك ياخينا..ذكرتني بي بت قضيم..
عييييييييييييييك هسي يكون عندها روضة اطفال..

Post: #36
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: ahmed saeed
Date: 06-03-2008, 01:54 PM
Parent: #28

سلام

Quote: وينك ياخينا..ذكرتني بي بت قضيم..
عييييييييييييييك هسي يكون عندها روضة اطفال..



زمن البطيخ والمنقة

زمن كنتا بتبكي ليل نهار


الزمن السمح

Post: #27
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 05-31-2008, 09:02 AM
Parent: #1

Quote: بوست قزر وعنوانه قزر، يجب على الاخ بكري رمي هذا البوست في أقرب زبالة.
وكلامك الموجه الى الاخت أمنة مختار كلام تافه والغرض منه أرهابها. وكل الذين دخلو هنا ولم يدينو سلوكك المشين العار عليهم جميعا.

شكرا يادينق لتوصيف البوست بالقذارة
ودي المحرية فيك ..ان تكون مجرد (قذاروميتر) ..

بس كلامك نيابة عن امنة مختار غير مرغوب فيهو هنا
انتا كدي اسالها قول ليها دكين ده بحبك ولا ما بحبك
وبعدين تعال اتفاصح فصاحتك دي..


والله عالم وهي عالمة اني بحبها زي ما عزاز بتحبها
بس البلد ضيقة والجيب مقدود..

Post: #29
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: محمد الطيب حسن
Date: 06-02-2008, 05:39 PM
Parent: #27


DKEEN

Quote: وكل الذين دخلو هنا ولم يدينو سلوكك المشين العار عليهم جميعا















































يازول انا واحد منهم

الله يجازي محنك دكين يا ود خالتي

Post: #30
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 06-03-2008, 06:58 AM
Parent: #1

اخشى ان هذ المرأة في طريقها الى خفة الرآس..

Post: #31
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: سيد محمد احمد سيدنا
Date: 06-03-2008, 08:52 AM
Parent: #30



دكيييييييييييييييين


رغم اعتراضى على العنوان من باب الثقافة والقيافة لكن


الله يجازيك على عمايلك


يازول خليت كل الغربان


اتلمت فى بوستك ولعلمك


هناك اتفاق على التواصل


من كل المرتزقين من الاعانات


فى كل بوست يمس او يلتمس مصالحهم


الشخصية .


تخريمه :-


كدى ما وريتنا اخر مواتر البحر لاننا


عايزين سحبه فى الاجازه


تحياتــــــى


ســــــــيد

Post: #32
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: د.نجاة محمود
Date: 06-03-2008, 08:57 AM
Parent: #31

ود يا دكين حباك برص
شوف الاهداءت دي
وقول للمدونة كل سنة وانت طيبة

http://bayan07.maktoobblog.com/

Post: #33
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: abuguta
Date: 06-03-2008, 09:49 AM
Parent: #32

انى ادين هذا الاسلوب
السياسى المكشنن بالغزل

صراع القوارير يبعدك عن ملة الهمبته
فرسخا,,,واراك تتابط جندرا

وانت القائل
انا حامى العشيرة والجار
وانا الدرقة لبت مختار


لكن عجبنى ردك لرفيق حينك فقد كسبته الى حين التسخينة
او ان يرسل له ماسنجر بدل شحن

لقد ساسقته بدريب تراجى حين استمالت محمد حامد جمعة
حينما ذكرته انه مستخدم من قبل الجلابة لابادة بنى عمه
فما سمع لها صوت ولا عواء ,,فمارس ادعاءه لكامل الحقيقة
ودفاعه المستميت عن انقاذ اللانهاية على حد معتقده

وكل اناء بما فيه موية فول

Post: #34
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: عمر التاج
Date: 06-03-2008, 10:06 AM
Parent: #1

Quote: والله عالم وهي عالمة اني بحبها


لاكين يادكين دحين
حبك ده من ياتو نوع ؟






تعديل لازالة الابهام مع كامل الاسف لمن مسهم الكلام

Post: #35
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: A.Razek Althalib
Date: 06-03-2008, 10:45 AM
Parent: #34

Quote:
Quote: العمبلوق النوبي،
كالعادة طاشم او بتدش!

قريبي بشاشا..
لاافخر بكونك من الاقرباء ولكن املي في جيناتك الدنقلاوية كبير..


Re: يا أخونا: هل الدكتور حسن الترابى بديري أم صليحابى!
Quote: لو كده اخوك كباشي!

كباشي كان ترضي,,الليموني!

يابريمة، اخوك اهو طلع غرابي ياصاح!


كفار قريش ديلاآآآكـ ما كانو أولاد عم الرسول..

ولا عبدالرحمن النجومي الإندفنت أبار طريق حملتو ما جعلي..


إرعوي يا دكين..

Post: #37
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: ombadda
Date: 06-07-2008, 09:29 PM
Parent: #1

فسوة مذيعة بصوت مسموع على الهواء مباشرة

Post: #38
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 06-07-2008, 10:15 PM
Parent: #1

Quote: ود يا دكين حباك برص
شوف الاهداءت دي
وقول للمدونة كل سنة وانت طيبة

http://bayan07.maktoobblog.com/


حاكو حاكو..
لكن (التقليد) عمره ما بطلع زى (الأصل)..يا (دكترة)..

قالوا الأمير زى الملك..ده كضب يا زوووول.

Post: #39
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 06-07-2008, 10:35 PM
Parent: #1

Quote: هناك اتفاق على التواصل


من كل المرتزقين من الاعانات


فى كل بوست يمس او يلتمس مصالحهم

غراب الجيف ..المدعو سيد محمد أحمد سيدنا..
من هم هؤلاء (المرتزقين من الاعانات) انشاء الله..؟!

واعانات ممن ...والى من ؟!
يا (عبد الكفيل)..

Post: #40
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: د.نجاة محمود
Date: 06-08-2008, 01:55 AM
Parent: #39


Post: #41
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 06-08-2008, 07:49 AM
Parent: #39

امونة
محبة لاتحدها حدود..

Post: #43
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: سيد محمد احمد سيدنا
Date: 06-08-2008, 08:18 AM
Parent: #39



امنه مختار

صباحك خير

Quote:

غراب الجيف ..المدعو سيد محمد أحمد سيدنا..

من هم هؤلاء (المرتزقين من الاعانات) انشاء الله..؟!

واعانات ممن ...والى من ؟!

يا (عبد الكفيل)..


اولا لا اعرفك ولا اتشرف لكن اقول لك


شكرا لمن هذبوك ولم يدلوك على الطريق حتى انتكستى


تشتمى من لا تعرفيه وهذا دليل على تربيتك التى لن اتنازل


للرد عليها لانى رجل ابن رجل لم يعلمنى غير معاملة الاخرين


بالحسنى سامحك الله


وبرضو تحياتى


ســــــــيد

Post: #42
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: ناصر البطل
Date: 06-08-2008, 08:04 AM
Parent: #1

أسه الواحد يقول ليك شنو

يقول ليك خليها تفسي و تاخد راحته
ولا يبارك ليك الحب و يقول ليك ماشه معاك باسطه
بركاتك يا شيخ دكين
ألحقني و افزعني

Post: #44
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 06-09-2008, 07:52 AM
Parent: #1

كيدي خلق الله وانتي يا شبه القمرة
ارقصي ورشي عبيرك فينا
وفتحي يازهرة..


شتان ما بين هذا الرقيص وتلك الهرجلة..
وما بين رش العبير من راقصة بتكيد في خلق الله وبتتنى..
وما بين راقصة شترة بتفكها وسط هلمة الراقصين فلا يدري احدا من اين اتتت الريح ..





اهـ..ايها البورد مااتعسك..

Post: #45
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: DKEEN
Date: 06-09-2008, 05:53 PM
Parent: #1

ناصر البطل ..

سلام يغشاك..
الى اي مدى من الحرفنة تفتكر انك ممكن تعرف السواها في رقيص جماعي؟؟

Post: #46
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 06-12-2008, 06:21 AM
Parent: #1

Quote: تشتمى من لا تعرفيه وهذا دليل على تربيتك التى لن اتنازل


للرد عليها لانى رجل ابن رجل لم يعلمنى غير معاملة الاخرين

ولماذا تبيح لنفسك أنت أن تشتم من لا تعرفه..وتتهمه ب( العمالة والارتزاق) ..
يا أيها( الرجل ابن رجل)..؟!
Quote: سامحك الله

وأنت لا سامحك الله..
انا الى الله يوم الحشر نختصم..

Post: #47
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Ahmed Abdallah
Date: 06-12-2008, 08:46 AM
Parent: #46

Quote: فسـوة رقاص


فسوة رطبة تصاحبها بعض الهرطقة عند الخروج
ثم يعقبها سائل لزج ينفض العباد من حول صاحبها
و تلاحقه اللعنات في حله و ترحاله...

__________________
الحفلة بالبيعيو

Post: #48
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 06-12-2008, 09:02 AM
Parent: #1

Quote: فسوة رطبة تصاحبها بعض الهرطقة عند الخروج
ثم يعقبها سائل لزج ينفض العباد من حول صاحبها
و تلاحقه اللعنات في حله و ترحاله...


ده كلام بتاع زول (فساء) وخبرة فى (فن الفسو)..

وعلى ما يبدو انه انسان (جحمان) وذو طبع دنئ وشره للطعام والأطايب..
عشان كده بطنو (مكركبة) دايما..من عمايلو ..وبتشكى منو لله وللناس..






الله يقرف يومك ياخى..

Post: #49
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: Ahmed Abdallah
Date: 06-12-2008, 09:08 AM
Parent: #48

امونة ...
انا موجود بالقاهرة ..
رايك شنوا نتقابل و كده !!
نتونس و نفسي ..
نشوف الفساي منو

____________
ما هي اخر اخبار الحب

Post: #50
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: AMNA MUKHTAR
Date: 06-12-2008, 10:50 AM
Parent: #1

Quote: امونة ...
انا موجود بالقاهرة ..
رايك شنوا نتقابل و كده !!

عشم ابليس فى الجنة..

Post: #51
Title: Re: فسـوة رقاص
Author: عبدالمنعم الرزوقي
Date: 06-12-2008, 12:02 PM
Parent: #50

سؤال خارج الموضوع

هل فسوة الرقص تبطل الوضؤ