عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!

عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!


05-26-2004, 02:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=15&msg=1088506081&rn=0


Post: #1
Title: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: Abdel Aati
Date: 05-26-2004, 02:43 PM

عندما تتهاوى الاصنام:
رد علي السيد خالد الحاج

السيد خالد الحاج ‏
تحية طيبة ..‏

ارفض ردك علي مساهمتي في بوستك الموسوم عندما تكون العقول كالأحذية؛ ‏والموجودة علي هذا الرابط؛ جملة وتفصيلا؛ واعتبره هجوما شخصيا مغرضا ‏وغير مبررا منك علي شخصي الضعيف. ‏
Re: عندما تكون العقـــــــول كالأحـــــــــــــــــــــذية؟؟؟؟؟

أولا يا سيدي؛ لست أنت امي ولا أبى؛ ولا ربي ولا شعبي؛ ولا عقلي ولا فلبي؛ ‏لكيما تعطيني درسا فيما ينبغي أن اكتب أو لا اكتب؛ ومتي أتقدم ومتي أتأخر؛ ‏وأين أرد وعلي من أرد وكيف أرد ؛ فأرجو أن تلتزم بحدود الاحترام المتبادل؛ ‏وألا تغلط علي الغير؛ ممن لم يغلطوا عليك.‏

لم انتبه متأخرا لإدانة خطأ من شوه العريضة ولا يحزنون؛ فهل قفلت البوست ‏أنت يا تري أم نزل الي الارشيف؛ ام انت حددت وقت معين للمساهمة قبلها ‏يكون الإنسان متقدما وبعدها يكون متأخرا؟ يؤسفني أنني لم اري ذلك التحديد ‏وتلك العلامة الزمنية الفارقة.. وهل لو اتي أحد بعدي للمساهمة في بوستك ‏وإدانة ذلك الفعل المشين ستقول له معليش اتاخرت علينا قفلنا باب الإدانة؛ أم ‏إن الأمر كله تعريض في تعريض ومحاولات للاستهزاء بالآخر ليس هنا محلها؟‏

اما أنت يا سيدي المحترم؛ إذا جاء الكلام عن المتأخرين؛ فلا تزال متأخرا سنينا ‏ضوئية كاملة؛ عن إدانة جرائم حزبك الفاشي المتعددة؛ والتي تذخر بها سجلات ‏من الممارسات الإجرامية والمنفرة؛ ومن بينها بيانكم فرع حزبكم الكاذب في ‏هولندا؛ والذي تنقل نشاطاته للبورد هنا بهمة؛ حتى كدنا نظنك المسؤول ‏الإعلامي فيه؛ وهذا البيان الذي تتحمل مسؤولية تضامنية فيه؛ صدر قبل اكثر ‏من عامين؛ ولا تزال عاجزا عن إدانته بصورة واضحة ونهائية؛ فهل عايرناك ‏بذلك؛ ام أعطيناك الوقت الطويل لكيما ترجع الي الحق؛ ولا نزال نعطيك؟ ‏

لا تحاول يا سيدي المحترم ان تعطيني درسا في الوطنية أو فيما ينبغي أن افعل ومتي ‏افعل؛ لقد كنت من اول المطالبين بإطلاق سراح عمار نجم الدين بمجرد سماعي ‏للخبر؛ ووضعت توقيعي في كل البوستات عن الموضوع؛ وكنت رقم تسعة من ‏الموقعين علي العريضة؛ وهذا ما يهمني؛ وهذا ما أريد ان أكون مبادرا فيه؛ وهذا ‏ما أبادر فيه.‏

‏ اما بوستاتك وغيرك فادخلها علي مهل؛ وليس علي تأخر؛ فهل تريدني أن ‏اركض لكل بوست لك وفي لمح البصر اكتب حتى ارضي جلالتك؛ ولا أكون ‏متأخرا عليك؟ دعك من هذه الصبيانيان الستالينية وصرف صكوك الوطنية ‏والتقدم والتأخر المسهوكة ؛ إذا أردت ان يحترمك الناس.‏

اما كونك تعلمت التعريض والمطاعنة في هذا البورد؛ فهذا تصريحك أيها السيد ‏المحترم وأنت حر في أن تتعلم ما تشاء؛ أنا قلت ان هذا يفتح باب التعريض ‏والمطاعنة؛ أما كونك تعترف بأنك قد ولجت هذا الباب خلاص؛ فهو يعبر عنك ‏ولا يعبر عن أحد سواك؛ فهناك العشرات والمئات من أعضاء البورد موجودين ‏فيه؛ ولم يتعلموا التعريض والمطاعنة؛ فما بالك أنت تعلمتها من دونهم؛ والشخص ‏الذي لم يكن في طبيعته حب الشي لن يتعلمه.‏

حديثك عن الدكتورة والتمرجي؛ هو من باب التعريض والمطاعنة التي تعلمتها؛ ‏وسأعطيك نصف يوم او يوما كاملا او حتى أسبوع؛ ولن اتهمك بالتأخير؛ كما ‏لا اتهمك بالتأخير في عجزك عن إدانة بيان فرعكم الكاذب في هولندا لاكثر من ‏عامين !! فقط اقول لك؛ ما دامت عندك ادلة تحتاج الي ترتيب ووقت؛ فلماذا ‏تطلق الاقوال والاتهامات قبل ان ترتب الأدلة والوثائق؛ وتدخل نفسك في مكان ‏ضيق كهذا؛ ام هو أسلوب التعريض والمطاعنة الذي تعلمته في هذا البورد؛ وهو ‏أسلوب الضرب من الخلف الذي لم يعد عيبا كما تقول؟‏

واتسائل لماذا تخاطبن بصبغة الجمع؛ حينما تقول :‏
‏ أنتم تقولون تريدون أدلة لكم هذا فقط نتفق علي الأسس في البداية.‏
‏ أتفعل هذا من اجل التفخيم والاحترام لشخصي الضعيف؛مما لا اظنه؛ أم أنت ‏تضمني لجمع آخر في ذهنك؟ أما حديثك عمن اتهمك بغير أخلاق السودانيين؛ ‏فوجهه لمن قال ذلك؛ حيث لم اقل لك شيئا من ذلك؛ ولم أساهم مطلقا في تلك ‏البوستات والتي تقول الكثير عنك؛ اكثر مما تقول عن أي شخص آخر.‏

و لاثبات ترصدك لي غير المفهوم يا خالد الحاج؛ والقائك الاقوال علي عواهنها؛ ‏احيلك الي البوست الذي كتبته وعنونته لي مع شخص آخر؛ دون ان أكون قد ‏خاطبتك او كتبت لك او عنك إطلاقا في الموضوع الذي يناقشه؛ وهو أحداث ‏خلافك مع العضوة سارة منصور؛ وعندما لفتت نظرك لتلك الحقيقة؛ تجاهلتها ‏تماما وكان شيئا لم يكن؛ ولم تغير من عنونة البوست لي؛ فماذا كنت تعني ‏حينها؛ وماذا تعني اليوم؛ من هذه الاختلاقات؟‏

كما تعتب علي حراس للفضيلة معممين؛ ؛ ممن يكيلوا بمكيالين؛ وحسب المزاج؛ ‏ثم تجعلني في أولهم؛ وذلك فيما تكتبه سارة منصور عن بشير الطيب؛ أقول لك ‏اني لا اكيل بمكيالين هنا؛ و إنما عرفت من البداية ان هذه مشكلة شخصية لا ‏اعرف جذورها؛ ولذلك لم أساهم فيها من بدايتها ؛ ولن أساهم فيها الي أن ‏تنتهي؛ لو قدر لها أن تنتهي.‏

واعلم يا سيد خالد اني لو ساهمت فيها؛ لكنت ساساهم إيجابيا؛ وليس مثلك بان ‏تاتي بماسنجرات خاصة؛ فيها فضح للبشر والحرمات ؛ وتتباهي بذلك وكأنك قد ‏اتيت باقوي الوثائق؛ وليس ذلك الماسنجر مرسل إليك ولا منك؛ مما يوضح ‏حصولك غير الشرعي عليه؛ وهو أمر كانت سترفضه لك اول محكمة؛ ولو ‏كانت مكونة من "اشراف" فرع حزبك في هولندا؛ المتخصصين في القذف ‏والكذب والتشهير.‏

نعم يا سيد خالد أسماء كبيرة سقطت ذلك اليوم؛ واسم كبير يسقط منذ مدة؛ ‏ويتواصل سقوطه ونحن في حسرة؛ ولذلك لم نعلق وان ربما لم تفهم سر الصمت؛ ‏ثم اين يا خالد وصفتك بالبعاتي؛ انا قد قلت بعاعيت اليسار؛ ولم اقل اليساريين ‏البعاعيت؛ وعندما طلب مني أن اتي بمثال ذكرت خالد العبيد؛ ولم اذكر ‏شخصك؛ وقد وصفتك بالنبيل من قبل؛ فهل يعقل ان أصفك بعدها بالبعاتي؟ ‏هذه علي كل حال كانت مثل الطاقية الطايرة التي حكينا قصتها؛ من وجدها ‏علي مقاس رأسه لبسها؛ ويؤسفني ان أخذتها ولبستها أنت.‏

اما عدم إنصافي لك؛ فارجو ان تراجع فيه نفسك؛ حيث لم اكتب عنك الا كل ‏طيب في هذا البورد؛ وحين فعلت انت ما ظننته في قرارة نفسي خطئا؛ مثل ‏نشرك لماسنجر ليس لك أهنتم به شرف امرأة كريمة؛ ومثل تسجيلك ونشرك ‏لشاتك مع الأخ اسعد ابراهيم؛ دون ان تطلب منه الموافقة علي تسجيل ‏حواركما؛ وهذا شرط من شروط استخدام الماسنجرات كما تعلم؛ ألا نسجل ‏حوار دون موافقة الطرف الأخر؛ وكما في نشرك لرسالة خاصة لك من سارة ‏منصور؛ بعد ان ادخلت فيها يدك بحذف ما تراه؛ مما لا يتفق مع مبدأ شمولية ‏الوثيقة؛ فإنني لم اعلق علي كل ذلك؛ آملا ان تصل وحدك الي تقييم ما فعلت؛ ‏وذلك لثقتي السابقة فيك وفي نبلك؛ والتي للأسف تتضائل كل يوم.‏

اما إنصافي لنفسي؛ فيسرني ان يكون هذا عشمك؛ و موقفي من قضية خالد ‏موسي قد كتبته وهو واضح؛ ولا أزيد عليه ولا انقص منه شيئا؛ وهو يا عزيزي ‏لم يفتح به الله او الطبيعة علي؛ كما لم يفتح به الحزب علي؛ ولا الشلة او ‏الاصدقاء او الفراكشن؛ وانما هو رايي الشخصي؛ فتح به علي عقلي وضميري؛ ‏واقوله متي أشاء وحيث اشاء؛ ولا ترجع لي بحديثك الممجوج عن التقدم ‏والتأخر؛ وتوزيع صكوكك الوطنية والتي سهكها حزبك في ممارساته التشنيعية ‏والتي ما عادت تجدي فتيلا.‏

اما انزالي لعدد من البوستات عن "زميلك" عادل بلير؛ والذي تدافع عنه بأنه كان ‏غرا وكان ذلك قبل 14 عاما؛ وتزور حين تقول انه كان بالشرطة الشعبية؛ بينما ‏لم يذكر ذلك هو ؛ و إنما قال انه كان عضوا بالامن الشعبي؛ وانا وانت وهو ‏نعرف ما هو الأمن الشعبي؛ فهو فضح يا سيدي لإنسان - او حيوان- اعترف ‏جهرا وبخط يده بنشاطه في الامن ؛ ولا يزال يرفض إدانة ذلك النشاط؛ بل يدافع ‏عنه ويقول انه من اجل السودان؛ وانه لو قتل لن يعري زملاؤه؛ وان هذه التعرية ‏ليست من الشرف؛ ويتطاول ويتجالف علي كل شرفاء البورد هنا؛ من أمثال ‏الأساتذة احمد حنين ودينق وعماد الامين وخضر حسين خايل وغيرهم؛ فهل هو ‏غر في ذلك لا يزال؟‏

موقفك من الامنجي الصفيق عادل بلير لا يدهشني اليوم؛ وان كان يمكن ان ‏يدهشني لعدة اشهر خلت؛ وذلك لمتابعتي لمسيرة سقوط الأسماء التي تفضلت ‏بذكرها. أن تدافع أنت الذي عذبت قبل 14 عاما؛ عمن يدافع عن ممارسات ‏الامن ومن كان بالأمن ومن يتطاول علي الشرفاء؛ فهذا يدلل عليك لا علي؛ ‏وكيف أن العلاقات الحزبية او الشخصية مع "زميلك" عادل بلير؛ تجعلك اعمي ‏البصر و البصيرة؛ في نفس الوقت الذي ترفض فيه إدانة بيان يتهم فيه اشراف مثل ‏امجد ابراهيم وعبد الوهاب همت بعلاقة مزعومة مع الوان.‏

لا استغرب ان يتصرف كلب الامن عادل بلير بمثل هذه الصفاقة والجلافة في ‏البورد؛ ولا ان يبدو واثقا من نفسه الي هذا الحد؛ بينما أي إنسان آخر في مكانه ‏كان سيهرب بعيدا ويطلب السماح من الشعب السوداني. يتصرف عادل بلير ‏لانه يعرف ان له "ضهر" متين في هذا البورد؛ ليس اقلهم خالد الحاج؛ ولا نعلم ‏هل هذا الضهر مربوط بعلاقات شخصية فحسب؛ أم هو مربوط باستراتيجيات ‏حزبية يلعب فيها أعضاء الأمن السابقين والحاليين دورا متقدما؛ وتقدم لهم بعض ‏الأحزاب والشخصيات الحصانة التامة.‏

اما السبب في منظورك أن كلب الأمن بلير قد تسائل عن كوني انضممت ‏للاخوان المسلمين؛ فهو أحد الأسباب طبعا؛ وليس كلها. أما ردي علي ادعائه ‏الامنجي التافه ذاك؛ فقد رددت عليه ببوست طويل عريض؛ نسفت فيه كل ‏أكاذيبه الحقيرة؛ وأوضحت فيه كذبه وتناقضه وجهله؛ مما لا احتاج معه لان ‏اكتب عنه اكثر ولا اقل.‏

ولكن ولان كلب الامن المخترم بلير قد حفر حفرة لي؛ ووقع فيها؛ حيث اعترف ‏في غمرة تنطعه بامنجيته؛ ولانه واصل الدفاع عن ذلك في بوستي الذي خصصته ‏للرد عليه؛ ولاني وصلت لقناعة كافية ؛ ان هذا الرجل امنجي لا يزال؛ وانه ينفذ ‏استراتيجيات مشبوهة للأمن وبعض الاحزاب المخترقة امنيا او المتحالفة مع ‏الأمن؛ فقد قررت فضحه؛ ومن جهة اخري فضح من يقف خلفه؛ حتى يعرف ‏الناس كيف تمارس السياسة في السودان؛ وتحديدا من قبل حزبكم ؛ وقد صدقت ‏كل توقعاتي.‏

ثم هب يا سيد خالد اني انطلق من نوازع شخصية صرفة؛ فهل ليس لي الحق في ‏الدفاع عن نفسي تجاه مثل هذه الأكاذيب وذلك التشنيع الذي أطلقه المخترم بلير ‏عني؛ واين كان الأنصاف منك؛ لي او لنفسك او للحقيقة؛ حيث انك تعرفني ‏حق المعرفة؛ ولكنك لم تكلف نفسك عناء كتابة كلمة تقول فيها لزميلك ‏‏"عيب" ؛ او تقول له انه كاذب؛ إلا ان تكون قد صدقت تشنيعه؛ او علي علم ‏بمن يدفعه ومن هو أهم واقوي عندك من الحقيقة والإنصاف والعدل؟‏

وهب ايضا اني انطلق في فضحي من نوازع ذاتية فقط؛ فهل يمنعك ذلك من إدانة ‏انسان اعترف بعضمة لسانو انه كان في كل مؤسسات الانقاذ؛ وممن يعتبر انه ‏خدم الوطن بذلك؛ وممن يرفض الاعتذار والندم عن ذلك؛ وممن يعلن انه راض ‏عن عمله؛ وممن يرفض تعرية كلاب الامن الآخرين بادعاء شرف امنجي مزعوم؛ ‏وممن يتطاول علي الغير بهذه الصفاقة؛ وسط صمتكم بل وتبريركم له؛ وتزويركم ‏الحقائق من اجله؛ مثل زعمك انه كان بالشرطة الشعبية؟‏

ماذا دهاكم ايها الناس؛ وهل وصل بكم العمي الحزبي والايدولوجي الي هذه ‏الدرجة؛ ان تدافعوا عن كلب أمن صفيق؛ يعترف بامنجيته ويتفاخر بها ويتطاول ‏علي الناس؛ لمجرد انه مدح قادة حزبكم او هاجم خصمكم السياسي؛ هل وصل ‏بكم الانحدار الأخلاقي الي هذا الحد؛ وهل خلى اعضاء الحزب الشيوعي بالبورد ‏من الشرف حتي اصبح فيه شريفان فقط؛ هما عماد الامين وخضر حسين خليل؟‏

اما حديثك عن "ثورة انقاذكم" ؛ في مخاطبة لي يا سيد خالد الحاج؛ فأمر لا اعلق ‏عليه؛ و احيلك فقط الي كل البوستات المكتوبة عن اغتيال الشخصية وتزوير ‏الحقائق وتشويه التاريخ ومفشلة التاريخ ومزبلة التاريخ والبعاعيت وحفلات ‏الشواء والاوباش يعودون وما شابهها؛ والتي تفضح ما اشتهر به حزبكم من ‏كذب وتشنيع؛ حيث انك بهذه المخاطبة؛ قد جعلت نفسك في مقام المخاطب ‏بكل تلك البوستات.‏

واقول لك قبل ان اختم يا سيد خالد الحاج؛ ان الأسماء تكون مرات كالأصنام؛ ‏جمبلة من الخارج ولماعة؛ بشعة وخاوية من الداخل؛ وحين يتهاوى الاسم؛ ‏يتهاوى معه الرسم؛ أي الصنم. وما ظنناه يوما إنسانا نبيلا؛ توضح لنا الأيام انه ‏كان انسانا ضئيلا في نفسه؛ خادعا لنا؛ وإننا انخدعنا له؛ ليس في ديننا؛ و إنما في ‏باب المصداقية والشرف والمبدئية.‏

مؤلم أن يتضح للمرء؛ ان من كان لنا رمزا ذات يوم؛ هو مجرد اسم؛ و يثير ‏حسرة الناس عندما يتضح لهم ان من حسبوه موسى؛ انما هو محض فرعون؛ ‏وان من ظنوه قدوة هو صنم؛ ويا حسرتهم عندما يتهاوى هذا الصنم أمام ‏أعينهم؛ ولكن الحسرة الأكبر ينبغي أن تكون بطرف الصنم؛ لو كان الصنم يعي ‏او يشعر.‏

في النهاية يا سيد خالد ؛ أتمنى لك وقتا سعيدا في الفضح والتوثيق؛ وأعرفك إنني ‏لست من البغاة ولن تدور علي الدوائر؛ وان ظننتها ستدور عليك لو كانت ‏أدلتك ووثائقك من مثل ما أتيت به من قبل؛ أو كانت من نوع ردك الذي ‏رددته علي.‏

والسلام.‏

عادل عبد العاطي ‏
26 مايو 2004‏

Post: #2
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: خالد الحاج
Date: 05-26-2004, 03:07 PM
Parent: #1

ألف شكر يا عادل عبد العاطي ..

Post: #3
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: فتحي البحيري
Date: 05-26-2004, 03:16 PM
Parent: #2

Quote: مؤلم أن يتضح للمرء؛ ان من كان لنا رمزا ذات يوم؛ هو مجرد اسم؛ و يثير ‏حسرة الناس عندما يتضح لهم ان من حسبوه موسى؛ انما هو محض فرعون؛

ومؤلم أن ترد يا خالد
لقد كنت أود ، من محبتي لأخي عادل ، أن يغرق هذا البوست ويتوارى عن الأنظار مثله مثل أي سوأة ... وسر
ولكن طالما شئت يا خالد أن ترفعه
فليكن إذن نقاش محبة هاديء مع أستاذنا وصديقنا عادل عبد العاطي الذي أرجو أن لا يكون اقتباسي من كلامه أعلاه منطبقا عليه
... هل تعدني يا صديقي عبد العاطي بحسن الظن وحسن الاستماع وحسن المجادلة
لنبدأ هنا نقاشا مستفيضا ، وليكن مقارنة بين منهجينا في التعاطي مع المواقف والقضايا والأشخاص على هذا المنبر
.... وكيف أثمر هذا الاختلاف المنهجي هذا التباين في موقعي وموقعك من كثير من الأشياء
هذا إن أردت
ولك الحب على كل حال

Post: #4
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: فرح
Date: 05-26-2004, 03:29 PM
Parent: #3

فوق

Post: #5
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: Ahmed Alrayah
Date: 05-27-2004, 06:22 AM
Parent: #1

أعلمني الأخ خالد الحاج ذات مرة أنه لن يحاورني بعد اليوم، لم أعر الأمر اهتماما واعتبرته هزيمة فكرية له لأن كتاباتي في المنبر -على قلتها- ليس فيها ما أخجل منه او ما يدعو أحدا لمقاطعتي كما أعلن الأخ خالد، لكني وقتها ذكرت له أني سأنتقده إن أخطأ وقد كان، فقد أخطأ سيادته باتباع أسلوب منكر يتمثل في التأكيد على امتلاك وثائق تثبت تورط زيد من الناس أو عبيد لكنه يمسك عن نشرها احتراما لكثيرين هنا، وهذه لعمري مقولة لا تصدق لأن خالدا هو رائد ثقافة الفضح والتشهير بالمنبر والأدلة كثيرة، ولو امتلك سيادته دليلا يدينه هو شخصيا لما توانى في نشره! اتهم سيادته ذات مرة عضو المنبر هوبفول بالكتابة باسم الموناليزا استنادا إلى قرائن أحوال ضعيفة ولكن الحقيقة ظهرت سريعا فانسحب خالد من المنبر لفترة قصيرة، ظللت -ولا أزال- ضد سياسة الفضح التي صارت ديدنا للبعض، ولكني هذه المرة أطالب خالدا بالتأكيد على اتهاماته التي يلقيها يمنة ويسرة بلا رقيب أو حسيب أو صديق ينصره ظالما بتنبيهه لخطئه، أطالبه بإثبات التهمة على من اتهمهم أو تقديم استقالة نهائية من المنبر الحر، وعندما أقول استقالة نهائية فإني أعنى استقالة لا تنفع معها رجاءات الحادبين ولا نداءات المريدين فيعود بعدها صاحبنا محمولا على صهوات الجياد كالمنتصر وكأن شيئا لم يكن، أما إن أثبت خالد التهمة على أحدهم واكد على صدق كلامه فهذا لا يعني عندي غضي الطرف عن أخطاءه السابقة والمستقبلية فالكلمة أمانة وقلمي هذا انعكاس لمدى التزامي جانب الحق والمبادئ الراسخة.
أحمد الريّـح

Post: #6
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: عبدالله
Date: 05-27-2004, 06:52 AM
Parent: #5

لنتعلم من هنا لماذا يعشش التخلف في بلدنا ويحكمنا الوهم

Post: #7
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: ahmed haneen
Date: 05-27-2004, 07:26 AM
Parent: #1

اخيرا وقع ما كنا نخشاه
وننبه اليه منذ فترة
وقد نجح الظلاميون في ضرب اسفين عداء وتناحر
بين قامتين سامقتين في هذا البورد
اخي عادل
ارجو الأنتباه الي ما ذكرت اعلاه
الأخ خالد الحاج
خلي بالك الظلاميون يضحكون وقد ظهروا في
هذا البوست ،،
ونجحت المدعوة سارة منصور ان تؤقد نار الفتنة
التي سعت اليها حسيسا هنا ،،
فارجو من الجميع الأنتباه لهذة السموم
الأخ عبدااله
صدقت والله فبمثل هذة الأشياء تم سقوط وطننا في
القاع بين ايدي المهووسين ،، وهم بطبعهم يصطادون
في الماء العكر

Post: #9
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: nazar hussien
Date: 05-27-2004, 07:59 AM
Parent: #7

العزيزين عادل وخالد...او خالد وعادل...كيفما اتفقتما علي الترتيب


لا اخشي عليكما من الظلاميين...كما علق احد الاصدقاء هنا...لأني لا اعترف بهكذا تأثيرات علي جبلي حجج وفكره...

بس وصيتي ليكم اتشاكلو اخوان...وان استحكمت العداوة بينكما لحد التنفيس ما تكتموها...اتطالعو اخوان...وابعدوا من بكان الحجازين...والشمات البفتشوا عن مين انظلط ...وانا واثق من ان صراعكما نتيجته قرون بقر لاي حكم عادل...ولكن هنالك من يري ان سقوط
الكتف ارضا...مدعاة لحسم النتيجة لصالح احد البطلين.

وقرون بقر دي معناها تعادل...وارجو ان لا يطول الخصام...

Post: #10
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: نصار
Date: 05-27-2004, 12:14 PM
Parent: #1

الاخوان عادل و خالد

اعتقد ان قنوات تواصل كثيرة قد نشأت بينكما
و هي كفيلة لازالة اي سوء تفاهم يطرأ ارجو ان
تتسابقا فى العودة لها لحلحلة هذا الاشكال
دونما تدخل منا نحن الذين نعتز بأواصر انسانية
و اتفاق في جزء كبير من الشأن العام معكما
رغم ما يفرق بيننا من انتماءات سياسية و مواقف
فكرية.

لا اجد نفسي فى حاجة الي كثير كلام فأنا لست احكم
منكما و الواعي ما بوصوهوا و ان هذا الطارئ الي
زوال.

و دمتما اخوان اعزيزان

Post: #11
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: Muhib
Date: 05-28-2004, 02:29 AM
Parent: #10

فوق ..فوق ,,

Post: #14
Title: Re: عندما تتهاوى الأصنام: رد علي السيد خالد الحاج !!
Author: osly2
Date: 05-28-2004, 06:43 AM
Parent: #11

الم تسمعوا بعجوبه الخربت سـوبا؟
فيا ويل منبركم من عجوبة