محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.

محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.


09-07-2006, 07:07 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=148&msg=1161467823&rn=2


Post: #1
Title: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Tragie Mustafa
Date: 09-07-2006, 07:07 PM
Parent: #0


فوجئت مثل غيري بالجريمه النكراء التي تمت بحق رئيس تحرير صحيفة الوفاق

الصحفي الشجاع محمد طه محمد احمد.

واقول عنه شجاعا رغم اختلافي الفكري معه ,فقد عرف عنه بأنه كان يقول ما لم يجرأ على قوله احد.

ونقده لترف وفساد الاسلامين قد ملأ مقالات كثيره له.

وقد تعرض لمحن كثيره ,اقساها اتهامه بأنه صار شيعيا,في بلد غالبيتها سنه,ومع تعاظم وزن

انصار السنه في بلادنا بتدفق اموال السعوديه وتشنجاتها.

فنحن كسودانين لم نعرف التطرف من قبل,وهذه حقيقه وتسمحنا مميز,بقدر ما نقول عنه ,فهو حقيقه

لا يعرفها الا المكتوين بنار العصبيه الطائفيه,واذكر بعد ان سافرت في بلاد الله وتعرفت على طوائف اسلاميه كثيره

تسيل الدماء بينهم انها بسبب العنصريه اكتشفت كم نحن متسامحون.

وينقاشاتي للشيعه واطلاعي على كتبهم,اكتشفت تسامحنا المؤكد فنحن الوحيدين في العالم العربي

من نسمي (كرار) وهو لقب اطلق على علي بن ابي طالب....بقية الشعوب الاسلاميه و المتبعه لطائفة السنه

لا يسمون (كرار) ولا (علي) لذا ما ان تجد عربيا اسمه عليا فتأكد بانه شيعي ولكننا في السودان نسمي علي

ونسمي عباس ونسمي فاطمه ونسمي زهراء,ونحتفل بالمولد النبوي واشياء كثيره يعتقد الشيعه الحالين انها

دليل ان اسلامنا في الاصل شيعي واننا كسودانين قد تأثرنا بالدوله الفاطميه التي كانت شيعية المذهب.

وحبنا لآل البيت ايضا يعتبر مختلف عن بقية الدول العربيه.

نعود لشهيد الكلمه محمد طه محمد احمد,واكبر محنه واجهها في حياته عند اتهامه بمسبة الرسول (ص)

وكان على رأس المتشنجين انصار السنه وهم الي جانب المقال اياه يستندون لكتابة كثيره له في حب آل البيت

وفضلهم,اليوم اطلعت على لقاء اجري معه اعتقد يحمل دليلا صادقا عندي على عدم تشيعه:

في اخر لقاء صحفي معه: محمد طه لم يبق الا القبر

Quote: انا موش قابل للتحضر بس انا جسمي ذاته يرفض التحضر ..دي حاجة غريبة جدا .. يعني مثلا مكيف الهواء في المكتب يورم لي جسدي .. معدتي لا تقبل اي طعام فانا شاعر ان هذه المسألة اشبه بالمنهج المفروض علي .. وانا لا ادمن الزهد لكن هذا الامر اصبح بالنسبة لي فسلفة حياة سيدنا عمر يقول (اخشوشنوا فان النعمة لا تدوم) بمعني مثلا انا حريص علي ان اولادي يكونوا مثل باقي ابناء الناس ما ممكن اوديهم المدرسة بالعربية .. عاوزهم اتربوا مثلي اذكر انني كنت اقطع مسافة طويلة جدا من الحي الي القرير الوسطي .. انا اريدهم يعيشوا كدا .. طبعا لن تكون نفس المعاناة هي اقل ولكن هذا الامر سيفيدهم كثيرا..


لو كان شيعيا لما ذكر سيدنا عمربن الخطاب

فالشيعه يكرهون عمر بن الخطاب كراهة التحريم

ويقولون هو من دفع السيده فاطمه الزهراء حتى اجهضت من عنف الدفعه.

واعتقد مجرى الحوار يدل على اريحيه وعلى رجلا سني الثقافه لم تغيره الايام عن ما يردده اي سوداني سني.

وبما ان الرجل بين يدي الله اردت تسطير هذه الكمات بحقه,وفي اللقاء اياه ستجدون ادلة كثيره على عدم تشيعه

ولكن لفت انتباهي هذا المثال البسيط عن سيدنا عمر رضي الله عنه.

واردت ان اسطر كلمة حق بحقه وهو بين يدي الله الآن.

ولا اود ان اسئ لعلاقته بالشيعه,فهو كما هو واضح كان يودهم ويؤمن بالمذهب التوفيقي بين المذاهب

وحبه لآل البيت واضح لا لبس فيه.

اللهم ارحمه بقدر صدقه وأمانته ودفاعه عن ما راها حقا.

اللهم ارحمه بقدر زهده وورعه وعدم خوفه من السلطان الجائر.

اللهم صنه في اطفاله واحفظه فيهم,وصبر والديه وزوجه

وسخر لهم من عبادك الصالحين.

ولاحول ولاقوة الا بالله.

تراجي.

Post: #2
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Tragie Mustafa
Date: 09-07-2006, 08:55 PM
Parent: #1

up

Post: #3
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: هاشم نوريت
Date: 09-07-2006, 09:57 PM

تراجى
دبايتو
هنالك خلط يقع فيه الناس وهو ان الفرق بين المنهج التكفيرى ومنهج السلفية كبير جدا والا لما اقدم الخليفى ورفاقة التكفيريون لقتل انصار السنة وهم يصلون لان التكفيريين يعتقدون بان انصار السنة اقرب الكفار للاسلام فلذلك علينا ان نفرق بين انصار السنة والتكفيريين والسعودية لا تصدر تكفيريين ولا تمولهم لانها تعانى من معتنقى هذا المذهب والسلطات السعودية لا تتردد فى انزال اقصى عقوبه فى حقهم.
واما الشيعة والتشيع فهذا شان اخر وايضا الفرق بينهم وبين انصار السنة شاسع جدا وقد لايلتقيان.
واما الشهيد محمد طه هل كان شيعيا ام سنينا فهذا امر يصعب اثباته الان.

Post: #4
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: HAYDER GASIM
Date: 09-07-2006, 10:46 PM
Parent: #3

فليسع الوطن كل أبنائه ... غض النظر عن مذهبياتهم الدينية وولاءآتهم السياسية

وإنتماءآتهم الجغرافية ومورثاتهم الثقافية وأوضاعهم الإجتماعية ومنحدراتهم الوراثية




تكرر هذا الحديث وكثيرا ... فحقوا بعد ده نصوت ... نسمع منك ياتراجي .

مع تحياتي وتقديري

Post: #6
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: هجو الأقرع
Date: 09-07-2006, 11:04 PM
Parent: #4

الاخت تراجى ، هذه تراجى بنت الرجال التى اعرفها هذا البوست غطى تماما على بعض المداخلات لك والتى اعتبرها غير موفقه ، فى شان مقتل الشهيد محمد احمد طه، وقد رددت على احدها هذا العشم ، كثيرون فى هذا المكان خانهم الظرف ، قلت لهم بعد الموت نحن نعلو على كل خلاف ولا نقول الاخيرا. الا انهم مازالو فى غيهم سادرين

Post: #14
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Tragie Mustafa
Date: 09-13-2006, 04:52 PM
Parent: #6


الفاضل هجو الاقرع

انت يا اخوي يم تنفع معاك الماداخله تطلعنا بنات رجال

ويوم ما تنفع معاك اظننا بنبقى بنات نسوان بس ,اليس كذلك؟؟؟؟

Quote: الاخت تراجى ، هذه تراجى بنت الرجال التى اعرفها هذا البوست غطى تماما على بعض المداخلات لك والتى اعتبرها غير موفقه ، فى شان مقتل الشهيد محمد احمد طه، وقد رددت على احدها هذا العشم ، كثيرون فى هذا المكان خانهم الظرف ، قلت لهم بعد الموت نحن نعلو على كل خلاف ولا نقول الاخيرا. الا انهم مازالو فى غيهم سادرين


شكرا لمروك وتأكد باني اقول ما اراه حقا دوما.

تراجي.

Post: #5
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Tragie Mustafa
Date: 09-07-2006, 10:58 PM
Parent: #3


اخي هاشم نوريت

دبايوا

اتفق معك هنالك فرق بين التكفيرين و انصار السنه,ولكني قد اختلف معك ان التكفرين هم

انصار للسنه بس موديلات حديثه.

وعن اكتواء السعوديه بنيرانهم..هل نسيت ان بن لادن سعودي؟؟؟؟

اذن عندما نتحدث عن السعوديه لا نعني الاسره المالكه وحدها

وانما هنالك افراد سعودين يمولون انشطه ارهابيه.

اما عن قولك بعدم مقدرتك على الجزم انه شيعي او سني

فاعيدك لقرأة اللقاء المنشور معه في اللينك اعلاه.

تراجي.

Post: #7
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Abomihyar
Date: 09-08-2006, 01:54 AM
Parent: #1

سلام يا تراجي ويا هاشم

Quote: واما الشهيد محمد طه هل كان شيعيا ام سنينا فهذا امر يصعب اثباته الان.


ولماذا نريدأثبات ذلك ؟؟ ماذا لو كان سنيا أو شيعيا أويدين بأي مذهب؟؟

لاشيء يبرر قتل انسان لا شيء

يا أخوان.

Post: #8
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Mustafa Mahmoud
Date: 09-08-2006, 02:18 AM
Parent: #7

if you do not mind i would like to put this post here
thank you
dr mustafa mahmoud
1-التجاهل
2- التجاهل
3- التجاهل

for all posts written by ingaz gang
members in this board

Post: #9
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: Alfarwq
Date: 09-08-2006, 02:42 AM
Parent: #1

كتبت الجهلولة تراجدي المنبر

Quote: وينقاشاتي للشيعه واطلاعي على كتبهم,اكتشفت تسامحنا المؤكد فنحن الوحيدين في العالم العربي

من نسمي (كرار) وهو لقب اطلق على علي بن ابي طالب....بقية الشعوب الاسلاميه و المتبعه لطائفة السنه

لا يسمون (كرار) ولا (علي) لذا ما ان تجد عربيا اسمه عليا فتأكد بانه شيعي ولكننا في السودان نسمي علي

ونسمي عباس ونسمي فاطمه ونسمي زهراء,ونحتفل بالمولد النبوي واشياء كثيره يعتقد الشيعه الحالين انها

دليل ان اسلامنا في الاصل شيعي واننا كسودانين قد تأثرنا بالدوله الفاطميه التي كانت شيعية المذهب.

وحبنا لآل البيت ايضا يعتبر مختلف عن بقية الدول العربيه.


من قال لكي يا تراجدي اننا الوحيدين النسمي علي .... قابلة المكثيرين من السنو العرب و غير العرب يحملون اسم علي ... منهم الشيخ علي القرني متعه الله بالصحة و العافية.

و من قال لك ان الفاطمين شيعة ... اكلعي على التالي (منقول من صفحة الشيعة في الانترنت www.al-shia.com)

Quote: الاسماعيلية وانشعاباتها
الـباطنية : كان الامام السادس للشيعة ولد يدعى ((اسماعيل )) وهو اكبر ولده ,توفي في زمن ابيه , وشهد الاب بوفاة ابنه , وطلب الشهادة من حاكم المدينة ايضا على وفاة ولده , الا ان هناك فريق يعتقد بعدم وفاة اسماعيل , وانه اختار الغيبة , وسوف يظهرثانية وهو المهدي الموعود, ويتضح ان اشهاد الامـام الـسـادس عـلى وفاة ولده كان على قصد وعمد, وذلك خوفا من الخليفة العباسي المنصور, واعـتـقـد جماعة ان الامامة الحقة هي لاسماعيل , ومع موته , انتقلت الى محمد, واعتقد آخرون ان اسـمـاعـيل وان ادركه الموت في زمن ابيه , الا انه امام , ومحمد بن اسماعيل ومن جا بعده من هذه السلالة ائمة ايضا.
انـقـرض الـفريقان الاولان بعد زمن وجيز, وبقيت الفرقة الثالثة حتى وقتناالحاضر, وقد انشعبت انشعابات عدة .
لدى ((الاسماعيلية )) فلسفة تشبه فلسفة عبدة النجوم , وفيها شي من التصوف الهندي , ويذهبون الى ان المعارف والاحكام الاسلامية , لها ظاهر وباطن , فلكل ظاهرباطن ولكل تنزيل تاويل , وتعتقد ان الارض لا تـخلو من حجة , وحجة اللّه على نوعين :ناطق وصامت فالناطق هو النبي الاكرم (ص ) والـصامت هو الولي او الامام , وهووصي النبي (ص ) وعلى اية حال , فان الحج ة هي المظهر الكامل للربوبية .
اسـاس الـحـجة عندهم يدور دائما على العدد, بهذا الترتيب , ان كل نبي عندمايبعث يختص بالنبوة ((الـشـريـعـة )) والـولاية , وياتي بعده سبعة اوصيا, لكل منهم الوصاية ,ويعتبر جميعهم في نفس الـمـنـزلـة والـشان , سوى الوصي السابع الذي يختص بالنبوة ايضا, ويتصف بثلاثة مناصب , النبوة والوصاية والولاية , وبعده سبعة اوصيا, وللسابع منهم ثلاثة مناصب وهكذا.
فـهـم يقولون , ان آدم عليه السلام بعث بالنبوة والولاية , وكان له سبعة اوصيا,وسابعهم نوح النبي , وكان يختص بالنبوة والوصاية والولاية , والنبي ابراهيم هوالوصي السابع لنوح , والنبي موسى سابع الاوصـيـا لابـراهـيـم , والنبي عيسى سابع الاوصيا لموسى , ومحمد (ص ) سابع الاوصيا لعيسى , ومحمد بن اسماعيل الوصي السابع لمحمد (ص ), بهذا الترتيب : محمد (ص ) وعلي والحسين وعلي بـن الـحـسـيـن والـسجاد ومحمد الباقر وجعفر الصادق واسماعيل ومحمد بن اسماعيل (والامام الثاني الحسن بن علي لايعدونه من الائمة ) وبعد محمد بن اسماعيل سبعة من نسله وولده ,اسماؤهم مـخـفـية مستورة وبعدهم سبعة من ملوك الفاطميين لمصر, اولهم عبيداللّه المهدي مؤسس حكومة الفاطميين بمصر.
تـعتقد الاسماعيلية , بان هناك اثنى عشر نقيبا موجودون دائما على الارض ,فضلا عن وجود حجة اللّه , فـهم حواريو الحجة وخاصته , ولكن لبعض منهم وهم (الدروزية ) الباطنية , تعتبر وتعد ستة من الائمة نقبا, والستة الاخرين من غيرهم .
ظهر شخص مجهول الهوية سنة 278 ه في مدينة الكوفة , (قبل ظهور عبيداللّه المهدي بسنوات ) وكان خوزستاني الاصل , وكان يقضي نهاره صائما, وليله قائما عابدا,ويسد رمقه من كسبه وعمله , كان يدعو لمذهب ((الاسماعيلية )) فاستطاع ان يكسب جماعة , ليكونوا له انصارا واعوانا, فانتخب منهم اثنى عشر شخصا, على انهم النقبا, ثم خرج من الكوفة متجها الى الشام , وما عرف عنه شي .
اسـتخلف هذا الرجل المجهول في العراق , رجلا كان يدعى احمد ويعرف ب((القرمط)) فبث تعاليم الـبـاطنية , وكما يشير المؤرخون بانه ابتدع صلاة جديدة , بدلا من الصلوات الخمس في الاسلام , والـغـى غـسـل الـجـنابة , واباح شرب الخمر وظهر في نفس العصر, زعما آخرون يدعون الى الباطنية , جمعوا جماعة من الناس حولهم .
فـكـان هؤلا يتعرضون لانفس واموال من لا يعتنق مذهب الباطنية , واستمروافي حركتهم هذه في العراق والبحرين واليمن والشام , قتلوا الابريا, ونهبوا الاموال ,وسلبوا قوافل الحجيج , سفكوا دما الالاف منهم , ونهبوا امتعتهم ورواحلهم .
اسـتـولـى ((ابوطاهر القرمطى ))احد زعما الباطنية على البصرة سنة 321 ه فقتل الناس , ونهب الامـوال , ثم اتجه الى مكة مع جمع من الباطنية سنة 317 ه, وبعد صراع مع افراد الشرطة , دخل مـكـة , فـقتل اهلها, والحجاج الواردين اليها, فسالت الدما في بيت اللّه الحرام والكعبة , وقسم ستار الـكعبة بين انصاره بعد ازاحته , وقلع باب الكعبة ,واقتلع الحجر الاسود من مكانه , ونقله الى اليمن , وبقي هناك عند القرامطة مدة اثنين وعشرين عاما.
عـلـى اثـر هـذه الاعـمال , ابدى عامة المسلمين تذمرهم وتنفرهم من ((الباطنية ))واعتبروهم خارجين عن دين الاسلام , حتى ((عبيداللّه المهدي )) احد ملوك الفاطميين ,الذي كان قد ظهر في افـريـقـيـا, وادعـى لنفسه المهدوية , وانه المهدي الموعود, وامام الاسماعيلية , قد تبرا ايضا من القرامطة آنذاك .
وحسب ما يقره المؤرخون ان المعيار الديني للباطنية هو تاويل الاحكام الظاهرة للاسلام الى مراحل باطنية صوفية , ويعتبرون ظاهر الشريعة خاصا للاميين من الناس , الذين لم يتدرجوا طريق الكمال , ومع هذا كله , فقد كانت تصدر قوانين واحكام معينة من ائمتهم وزعمائهم بين حين وآخر.
4.

النزارية والمستعلية والدروزية والمقنعة
ظـهـر ((عـبـيـداللّه الـمـهـدي )) سنة 296 للهجرة فيى افريقية , وادعى الامامة على طريقة الاسـمـاعيلية , واسس الدولة الفاطمية , واختار خلفاؤه مصر دار خلافتهم , فحكم سبعة منهم على التوالي حكومة وامامة طبق مذهب ((الاسماعيلية )) دون ان يحدث انشعاب او انقسام وبعد الخليفة السابع وهو (المستنصر باللّه سعد بن علي ) تنازع ولداه ((نزار)) و ((المستعلي )) على الخلافة والامامة , وبعد صراع وحروب دامية , كانت الغلبة للمستعلي , فالقى القبض على اخيه نزار, وسجنه وبقي في السجن حتى توفي فيه .
وعلى اثر هذه المنازعة , انقسم اتباع الفاطميين الى قسمين : نزارية ومستعلية .
النزارية : هم من اتباع الحسن بن الصباح , وكان من المقربين للمستنصر, وبعدالمستنصر, اخرج من مـصر بامر من المستعلي , لدفاعه وحمايته عن نزار فجا الى ايران وبعد فترة ظهر في قلعة الموت مـن نـواحي قزوين فاستولى على هذه القلعة وقلاع اخرى مجاورة , فصار سلطانا عليها, ودعا الى نزار في البداية , وبعد وفاة ((حسن )) سنة 518هجا ((بزرك اميد رودبارى )) وبعده ابنه ((كيا مـحـمـد)) وحكما على طريقة ((الحسن الصباح )), وجا بعده ابنه ((حسن على ذكره السلام )) رابع ملوك قلعة الموت , فغير طريقة الحسن الصباح وكانت نزارية , وانتمى الى الباطنية .
فتح هولاكو خان بعد حملته على ايران قلاع الاسماعيلية وقتل جميع الاسماعيلين , وهدم قلاعهم , وبـعد سنة 1255 ه ثار آقا خان المحلاتي وكان من النزارية على محمد شاه القاجاري , وفشل في نـهـضـتـه الـتي قام بها في مدينة كرمان وهرب الى بمبي , فنشر الدعوة الباطنية النزارية بامامته وزعامته هناك , ولا تزال دعوتهم باقية حتى الان , وتدعى النزارية الان بال(آقا خانية ).
الـمستعلية : استقرت الامامة لاتباع المستعلي الفاطمي في خلفا الفاطميين بمصر حتى انقرضت سنة 557 ه وظهرت بعد فترة فرقة (البهرة ) في الهند على الطريقة نفسها, ولا تزال موجودة .
الـدروزية : الطائفة الدروزية التي تقطن الان في جبال ((الدروز)) في الشام كانت في بداية الامر تـابـعـة لـلـخلفا الفاطميين , حتى ايام الخليفة السادس الفاطمي , دعت الى ((نشتجين الدروزي )) والتحقت بالباطنية .
تـقـف الدروزية عند الخليفة ((الحاكم باللّه )) ويعتقد آخرون انه قتل , الا انها تدعي انه غاب عن الانظار, وعرج الى السما, وسوف يعود ثانية بين الناس .
الـمـقـنـعـة : كانت من اتباع ((عطا المروي )) المعروف بالمقنع في بادي الامر,وحسب مايذكره الـمـؤخـون انه كان من اتباع ابي مسلم الخراساني , وبعد وفاة ابي مسلم ,ادعى ان روح ابي مسلم قد حلت فيه , وادعى النبوة بعد ذلك , وبعدها ادعى الالوهية ,وحوصر سنة 162 في قلعة كيش من بلاد مـاوراالـنـهر, وعندما تيقن من محاصرته وحتمية قتله , اشعل نارا, ودخل فيها مع عدة من اصحابه واحترق , اختار اصحاب عطابعد زمن مذهب الاسماعيلية , والتحقوا بالفرقة الباطنية .

Post: #10
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: حسين يوسف احمد
Date: 09-08-2006, 09:35 AM
Parent: #9


الأسـتاذة تـراجـي ..

تحياتي وتقـديـري ..

Quote: الصحفي الشجاع محمد طه محمد احمد.

واقول عنه شجاعا رغم اختلافي الفكري معه ,فقد عرف عنه بأنه كان يقول ما لم يجرأ على قوله احد.

ونقده لترف وفساد الاسلامين قد ملأ مقالات كثيره له.


أبصـم بالعشرة يا تراجي أن الشهيد الأستاذ محمد طه كان ولا زال وسيظل أشجع صحفي سوداني عرفته ..
لا صديق له سوى ضميره !!
ولا صديق له سوى قلمه !!
أجل قد نختلف معه في بعض ما يكتبه ..
ولكن كانت صحيفته منبرا حرا لكل الآراء ..
رأس مالك إنو توصلي ليهو المقال ، وثقي أن المقال سينشر حتى لو كان ضد السياسة التحريرية للجريدة ..
ذات يوم حدثني أحد أصدقائي الصحفيين عن شجاعة الشهيد فقال :

هل تصدق يا حسين إنو شركة الكوكاكولا إتصلت بكل رؤوساء التحرير ، وأغرتهم بالمال مقابل ألا ينشروا أي مقالات تدعو للمقاطعة ..
والوحيد الذي رفض كان الشهيد !!

فعلا عزيزتي كان أشجع صحفي ، وكم من مرة نشر لي مقالات في الوقت الذي كانت تجبن فيه بقية الصحف ..

حقيقة أحس بأني فقدت إنسانا خاصا وليس شخصية عامة ..
ليرحمه الله ..
وليخسأ القتلة المجرمون ..

Post: #11
Title: Re: محمحد طه محمد احمد لم يتحول للطائفه الشيعيه وهذا للتاريخ.
Author: wagdi salih
Date: 09-12-2006, 02:47 AM
Parent: #10



شهادتي لله
حدثني محمد طه بنفسه بانه رفض الاعلان
لشركتي الكوكاكولا والبيبسي رغم ان العرض يتجاوز
مبلغ 250 مليون سنوياايمانا منه بالمقاطعة للسلع
الامريكية والصهيونية.
رحمه الله فدعونا نترحم عليه وان اختلفنا معه فهو
يستحق ذلك .

Post: #12
Title: هل كان ارتباط محمد طه احمد بإيران سببا في مقتله؟ صباح الموسوي
Author: ابوعسل السيد احمد
Date: 09-12-2006, 08:09 PM
Parent: #11

الأخت تراجي
تحياتي
رأيت هذا منشورا على الشبكة. و هو ذو صلة بموضوع الخيط و إن سار على الضفة الأخرى. لا يفوتني أن أضيف أن مسالة شيعي، سني، مسلم، غير مسلم، هذه تجاوزها الزمن في إطار إتخاذ المواقف من الناس. في ظني أن مسائل العقيدة و الدين مسائل خاصة بين العبد و ربه. ما هو مهم هل هذا الإنسان، أي انسان، محب للانسانية و لا يتأذى الناس من فعاله و أقواله أم لا.
و دمت مع وافر الإحترام

Quote: شكلت عملية قتل الصحفي المعروف، محمد طه محمد احمد رئيس تحرير صحيفة "الوفاق" السودانية الذي وجد منحورا في يوم الأربعاء السادس من الشهر الجاري في الخرطوم، صدمة وذهول لدي العديد من القطاعات الإعلامية والسياسية السودانية و العربية و ذلك بسبب عدم توقع حدوث مثل هذه العملية او الطريقة التي قتل فيها والتي وصفت بالمفجعة. خصوصا وان الصحافة في السودان تعيش حالة من الحرية الملموسة قياسا بنظيراتها في الكثير من الدول العربية والأفريقية المجاورة.

التقارير والتصريحات الإعلامية السودانية والعربية التي تناولت مقتل محمد طه احمد ربطت الحادث بالتهديدات التي كان قد تلقها عقب نشر صحيفته لفصول من كتاب لمؤلف مجهول يدعى المقريزي يتهجم فيه على الرسول صلى الله عليه وسلم. وهو ما أدى لاحقا الى رفع عدد من السودانيين دعوة قضائية ضده مطالبين بإنزال عقوبة الإعدام به. وقد صاحب مثول طه أمام محكمة جنايات الخرطوم مظاهرات صاخبة هتف فيها المتظاهرون بـ (الحد الحد لمن يرتد)، ( لا إله إلا الله..مزمم طه عدو الله). وبحسب المقربين منه فان محمد طه لم يأخذ تلك التهديدات والتي كان أبرزها قد صدر عن جماعة تدعى "منظمة حمزة لمحاربة المرتدين والمرتزقة"، محمل الجد. وبينما أجمعت الصحافة السودانية والعربية على ان مقتل محمد طه احمد مرتبط بالقضية أعلاه إلا ان الصحافة الإيرانية وحدها انفردت بتحليل ورواية مغايرة تشرح فيها ما أسمته بالأسباب الحقيقية التي تقف وراء مقتل محمد طه.

فقد نقلت الصحافة الإيرانية عن بعض المسؤولين الإيرانيين معلومات عن محمد طه لم يسبق للصحافة السودانية او العربية ذكرها او التطرق إليها، ومن جملتها تشيعه وعلاقاته الوطيدة بالنظام الإيراني ودفاعه المستميت عن الأمة الفارسية وأمور أخرى.
وقد نشرت الصحافة الإيرانية عن احد أصدقاء محمد طه قائلا ان مقتل الأخير لا علاقة له بموقفه من متمردي دارفور وإنما الأمر يعد رسالة واضحة من جانب الحركة الوهابية لأنصار التشيع في السودان. و يصيف "محمد هادي ألتسخيري" وهو احد كبار المسؤولين في منظمة "الثقافة والعلاقات الإسلامية" [وهي منظمة حكومية مسئولة عن المراكز الثقافية الإيرانية في الخارج وتقوم بتجنيد العملاء للنظام الإيراني] انه قد تعرف على محمد طه احمد الذي كانت تربطه علاقة جيدة بالمركز الثقافي الإيراني بالخرطوم قبل خمسة عشر عاما وكان طه من المتيمين بحب الخميني ولهذا السبب سما ابنه باسم الخميني الصغير وقام بعدة زيارات لإيران زار خلالها قبر محبوبه الخميني.

وفي احد أيام عام 2000م سألته لماذا سميت ابنك الخميني الصغير؟ فرد علي قائلا أردت ان أقول له عندما تكبر وتصل الى احد المراتب عليك ان تتذكر انك أنت الخميني الصغير وان الخميني الكبير واحد فقط لا أكثر وهو الإمام الخميني.
ويضيف ألتسخيري: ان محمد طه كان طالب حق وانه قتل بسبب دفاعه عن ايران والتشيع مستدلا على ذلك بمقالات لمحمد طه بعنوان "لله والحرية" رد فيها على خصومه الذين عابوا عليه تشيعه قائلا : ليبقي الله الشيعة محبي أبي تراب علي بن أبي طالب و المدافعين عن فكر أهل بيت الرسول (ص). وان التشيع فخر كبير لا يمكن للضعفاء من أمثالي بلوغه إلا في جنوب لبنان مع المجاهد السيد حسن نصر الله.
وفي عام 2000م وعقب الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان كتب محمد طه في جريدة الوفاق، إننا يجب ان نعترف ان شيعة جنوب لبنان وبدعم من شيعة العالم قد تمكنوا من تحرير أراضي العرب الذين يدينون باديان مختلفة. مشيدا حسب ما ينقله ألتسخيري بإيران والإيرانيين قائلا:

ان النبي الأكرم (ص) قال لأحد أصحابه الذي سأل عن من المقصودين بالآية الكريمة "ان تتولّوا يستبدل الله قوما غيرکم ثم لا يکونوا أمثالکم" وهو يشير الى سلمان،أن هذا الرجل وقومه، ثم يضيف لو كان الدين في الثريا لناله رجال من فارس. ويتساءل محمد طه، لو لم تتحقق تلك البشائر النبوية في عهد الإمام الخميني متى إذن كانت ستتحقق؟.

وتعليقا على حادثة طبس المشهورة عام 1980م والتي أدت الى إحراق اثنين من الطائرات الأمريكية اللاتي كانتا تشارك في عملية لاطلاق سراح رهائن السفارة الأمريكية في طهران، فقد كتب محمد طه مشبها الحادث بحرب الخندق، قائلا: هنا يتحقق الوعد الإلهي وتثبت دولة المؤمنين حقانيتها عندما تتنزل عليها البركة الإلهي لتحميها وتدافع عنها «ان الله يدافع عن الذين آمنوا»... فكما عجزت قريش و أسد وقفطان واليهود عن عبور خندق سلمان فان أمريكا أيضا عجزت عن مهاجمة ايران واحترقت طائراتها في صحراء طبس. ويؤكد المسؤول الإيراني ان ما نقله عن محمد طه احمد منشور في صحيفة الوفاق السودانية العدد 856 والصادر في تاريخ 4/6/2000 م.

ويضيف محمد هادي ألتسخيري متسائلا، هكذا رجل متيم بإيران وحب الخميني يختطف ويقتل ظلما ولا احد في ايران وغيرها يحرك ساكنا؟. فمتى وكيف نستطيع ان رد على تلك الجريمة بإرادة قوية.

ولكن هل هناك من صحة للرواية الإيرانية ام أنها مجردة فتنة يريد النظام الإيراني من خلالها إثبات حسن نواياه للأمريكان من ان ايران مستعدة للمساهمة في الضغط على نظام السوداني الذي يتعرض الى حملة ضغط قوية عبر الجبهات التي ما ان يغلق واحدة منها حتى تنفتح عليه أخرى؟.

وإذا ما صحت الرواية الإيرانية بشأن علاقة الصحفي محمد طه احمد بإيران فهل هذا يؤكد صحة التقارير التي كانت قد تحدثت عن اختراق ايراني للساحة السودانية وإنشاء خلايا سرية على طريقة تنظيم القاعدة؟.
هذا ما يجب ان تكتشفه الحكومة السودانية وما يجب ان يتأكد من صحته الصحفيون و الإعلاميون والسياسيون السودانيون لكي لا يقعوا في فخ الفتنة الإيرانية التي وقع بها بعض أشقائهم في العراق ولبنان وفلسطين.


المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/ArabicNewstand/
صحيفة إيلاف الالكترونية عدد 12 سبتمبر

Post: #13
Title: Re: هل كان ارتباط محمد طه احمد بإيران سببا في مقتله؟ صباح الموسوي
Author: Tragie Mustafa
Date: 09-13-2006, 04:47 PM
Parent: #12



شكرا لكم جميعا اخوتي

وساعود للرد عليكم واحدا واحد,ان شاء الله.

تراجي.