وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ

وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ


03-17-2010, 01:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=147&msg=1288328280&rn=20


Post: #1
Title: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 01:14 PM
Parent: #0

..
.

مدخل :

قال تعالى فى محكم تنزيله :
(الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )

بسم الله
الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه،أما بعـد:

فقد قال الله تعالى في معرض بيان صفات المتقين: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ {آل عمران:134}،
قال القرطبي رحمه الله تعالى في تفسيره:
وكظم الغيظ رده في الجوف يقال كظم غيظه أي سكت عليه ولم يظهره مع قدرته على إيقاعه بعدوه... والغيظ أصل الغضب..

وقال ابن كثير رحمه الله: أي إذا ثار بهم الغيظ كظموه بمعنى كتموه فلم يعملوه.
فتبين من هذا أن الكاظمين الغيظ هم الذين لا يعملون غضبهم في الناس، بل يكفون عنهم شرهم ويحتسبون الأجر عند الله تعالى،
وقد ورد في فضل كظيم الغيظ أيضاً ما رواه أحمد وابن ماجه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
ما من جرعةٍ أعظم أجراً عند الله من جرعة غيظ كظمها عبد ابتغاء وجه الله.
والحديث صححه الألباني وشعيب الأرناؤوط.

وروى أبو داود والترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله عز وجل
على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره الله من الحور العين ما شاء.
والحديث حسنه الألباني وشعيب الأرناؤوط.

وأيضاً من ثواب من كظم غيظاً :

يملأ الله عز وجل جوفه إيماناً : كما في الحديث :
عن بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(و ما من جرعة أحب إلى الله من جرعة غيظ يكظمها عبد ما كظمها عبد الله إلا ملأ جوفه إيماناً ) .

يملأ الله عز وجل جوفه أمناً إيماناً : كما في الحديث
عن سويد بن وهب عن رجل من أبناء أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم عن أبيه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من كظم غيظاً و هو قادر على أن ينفذه ملأ الله جوفه أمناً و إيماناً )

أفضل أجراً :كما في الحديث
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( ما تجرع عبد جرعة أفضل أجراً من جرعة غيظ كظمها ابتغاء وجه الله ) رواه ابن جرير ،
و كذا رواه ابن ماجه عن بشر بن عمر عن حماد بن سلمة عن يونس بن عبيد .

وقال الشاعر :

وإذا غضـبت فكن وقوراً كـاظماً*** للغيظ تبصر ما تقول وتسمع
فكفى به شرفاً تبصر ســاعة *** يرضى بها عنك الإله وترفـع


رسالة :
حقيقة لست معروفاً ولا مشهودا لي ممن يكتمون الغضب او يجاملون الاخر
او حتى يظهرون خلاف ما يبطنون .. او ينافقون لمصلحة او منفعة ..
وعرفت بارائى التى يمكن ان توصف للبعض _ بالمتطرفة_ تجاه حزب الامة كيان الانصار
وضد سياسة الامام وتكتل آل البيت ..
كنت اكتب راى بلا موارة ولا دهنسه ولكن يبدو لى ان هذا الامر جلب بعض من بغاث الطير
الذين يديون بالولاء والطاعة العمياء للامام وال بيته مع العلم انه ليس هناك خلاف
شخصى مع الامام واسرته او مع اتباعه هنا .. سوى سياستهم الحزبية المستهجنة فى نظرى
والكثيرين وهناك من اخفاها وهناك من صرح بها ومنهم من ابتعد ولزم الصمت ..
ونسبة لهذا الموقف الواضح الصريح
ظلت تطالنى الاساءات من اتباع الامام فوصلت منهم الكلمات المسيئة فى شخصى واسرتى الكبيرة بل امتدت منهم لتطال
والدى رحمه الله .. الامر الذى اثار حفيظتى وجعلنى اتعامل معهم بنفس الاسلوب الرخيص
بل ان اسعى بكل علاقاتى ومعارفى ووسائلى لاجمع ما اريد من معلومات ولقد فعلت ..
ولكننى قبل ان اخطو خطوة اسواء ..
تدبرت قوله تعالى : وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
ووجدت انه من الافضل ان احصل على رضاء الله قبل اصل الى ارضائى نفسي
وهانذا افعل ..
فاننى احاول واكرر احاول قد ما تستطيع نفسى _الإمارة بالسوء_ ان اكظم غيظى
واعف عن هؤلاء .. واتجاهل تحرشاتهم المتكررة واساليبهم القذرة .. وغمزهم وهمزهم
عبر الموضوعات والبوستات .. و
وساعى جاهداً ان جمعنى امر حوار ونقاش فى احد دهاليز المنبر ان حوارا يكون عاماً عن الفكرة والرأى
رغم اننى واثق بأننى لم ابادر بهجوم عليهم ولكن فقط على سياسة الحزب والامام وآل البيت ..
وهذا ما اثار غضبهم لا لامر خاص ايضاً .. ولهم العتبي فأنهاالطاعة العمياء
والاعمى الذى يسمك بالعصى .. ولهم العذر ولى ايضا ..

وكما ورد اعلاه فليعلموا ان محاولاتى لتجنبهم ليس لامر الا لقول رسولنا الكريم (ص)
(و ما من جرعة أحب إلى الله من جرعة غيظ يكظمها عبد ما كظمها عبد الله إلا ملأ جوفه إيماناً )

------مخرج ------

هذا البوست وان شمل المنفعة العامة الا انه _حصرى _ للاتيه اسمائهم
للمدعو / عمر احمد عبدالله فضل المولى
المدعو / عبدالمجيد الكونت

السيدة/ اكرام الصادق الحسن
ومن شايعهم فى خلافى معهم ..

( هَـذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ )

Post: #2
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 01:27 PM
Parent: #1

..
.
مدخل :
مشكلة الاسفيريين ديل بفتكروا لمن انت تعتذر
او تكتم غيظك بأنه حاق بك العذاب ..
فهانذا ارى المدعو: الكونت .. يثور ثورة هوجاء
بعد ايام ولم يفعلها الا بعد ان استخدمت اسلوب العفو ..
وخصوصا عندما اخبرته باننى لن تطال حروفى بوستيه الوضيع
حتى يشتهر على حساب الاخرين .. فجاء هنا وارعد وازبد ..
يحكى صوله الاسد ..
ضــد الأمـه .. لماذا ..!!؟
واسال الله قوة الايمان والقدرة على تحمل الفاظه الجديدة


مواصلة :
قيل انه ذات يوم، أراد مَعْنُ بن زائــدة أن يقتل مجموعة من الأسـرى كانوا عنده؛ فقال له أحدهم:
نحن أسراك، وبنا جوع وعطش، فلا تجمع علينا الجوع والعطش والقتل. فقال معن: أطعمـوهم واسقوهم.
فلما أكلوا وشربوا، قـال أحدهم: لقد أكلنا وشربنا، فأصبحنا مثل ضيوفك، فماذا تفعل بضيوفك؟!
فقـال لهم: قد عفوتُ عنكم.

*ما هو العفو؟
العفو هو التجاوز عن الذنب والخطأ، وترك العقاب عليه.
عفو الله -عز وجل-:
الله -سبحانه- يعفو عن ذنوب التائبين، ويغفر لهم، وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم:
(اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني) [الترمذي].

عفو الرسول صلى الله عليه وسلم:
تحكي السيدة عائشة -رضي الله عنها- عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتقول:
ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئًا قط بيده ولا امرأة، ولا خادمًا، إلا أن يجاهد في سبيل الله. [مسلم].
وعن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: كأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبيًّا من الأنبياء -صلوات الله وتسليماته عليهم- ضربه قومه، فأَدْمَوْه وهو يمسح الدم عن وجهه، ويقول: (رب اغفر لقومي؛ فإنهم لا يعلمون) [متفق عليه].

وقد قيل للنبي: ( ادْعُ على المشركين، فقال: (إني لم أُبْعَثْ لَعَّانًا، وإنما بعثتُ رحمة) [مسلم].
ويتجلى عفو الرسول صلى الله عليه وسلم حينما ذهب إلى الطائف ليدعو أهلها إلى الإسلام، ولكن أهلها رفضوا دعوته،
وسلَّطوا عليه صبيانهم وعبيدهم وسفهاءهم يؤذونه صلى الله عليه وسلم هو ورفيقه زيد بن حارثة،
ويقذفونهما بالحجارة حتى سال الدم من قدم النبي صلى الله عليه وسلم.
فنزل جبريل -عليه السلام- ومعه ملك الجبال، واستأذن النبي صلى الله عليه وسلم في هدم الجبال على هؤلاء المشركين،
لكن النبي صلى الله عليه وسلم عفا عنهم، وقال لملك الجبال: (لا بل أرجو أن يُخْرِجُ الله من أصلابهم من يعبد الله وحده، ولا يشرك به شيئًا)
[متفق عليه].
وقال عروة بن الزبير في العفو:

[B]لن يبلغ المجد أقوام وإن شرفوا*** حتى يذلوا أو إن عزوا لأقوام
ويشمتوا فترى الألوان مشرقـة *** لا عفو ذل ولكن عـفـو إكرام



----------------

اللهم اهدنا فمن هديت
وليمت بغيظه ..

Post: #3
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: أيوب خليل
Date: 03-17-2010, 01:28 PM
Parent: #1

بارك الله فيك نِعم الأخلاق

Post: #4
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 01:42 PM
Parent: #3

..
.
طلب أحد الصالحين من خادم له أن يحضر له الماء ليتوضأ، فجاء الخادم بماء
وكان الماء ساخنًا جدًّا، فوقع من يد الخادم على الرجل، فقال له الرجل وهو غاضب: أحرقْتَني،
وأراد أن يعاقبه، فقال الخادم: يا مُعَلِّم الخير ومؤدب الناس، ارجع إلى ما قال الله -تعالى-. قال الرجل الصالح: وماذا قال تعالى؟!
قال الخادم: لقد قال تعالى: {والكاظمين الغيظ}.
قال الرجل: كظمتُ غيظي.
قال الخادم: {والعافين عن الناس}.
قال الرجل: عفوتُ عنك.
قال الخادم: {والله يحب المحسنين}. قال الرجل: أنت حُرٌّ لوجه الله.


-----------

Quote: بارك الله فيك نِعم الأخلاق

تسلم يا اخى ايوب
بس القضية ما بقت اخلاق ..
المهم القدرة على الصبر وكتم الغيظ البجوف دا ..

الله يسهل؛

Post: #5
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: ابراهيم بقال سراج
Date: 03-17-2010, 01:48 PM
Parent: #4

عرفانك مهذباً ومسالماً ومسامحاً

تجد ثوابك من عند الله

دعهم وشأنهم وما تنشغل بيهم

Post: #6
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 02:01 PM
Parent: #5

..
.
حكى لنا القرآن الكريم مثالا رائعًا في قصة نبي الله يوسف -عليه السلام- مع إخوته،
بعد أن حسدوه لمحبة أبيه له، فألقوه في البئر ليتخلصوا منه، وتمرُّ الأيام ويهب الله ليوسف -عليه السلام- الملك والحكم،
ويصبح له القوة والسلطان بعد أن صار وزيرًا لملك مصر.
وجاء إليه أخوته ودخلوا عليه يطلبون منه الحبوب والطعام لقومهم، ولم يعرفوه في بداية الأمر،
ولكن يوسف عرفهم ولم يكشف لهم عن نفسه، وترددوا عليه أكثر من مرة، وفي النهاية عرَّفهم يوسف بنفسه،
فتذكروا ما كان منهم نحوه، فخافوا أن يبطش بهم، وينتقم منهم؛ لما صنعوا به وهو صغير،
لكنه قابلهم بالعفو الحسن والصفح الجميل
وقال لهم: {لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين}.


---------------

Quote: عرفانك مهذباً ومسالماً ومسامحاً
تجد ثوابك من عند الله
دعهم وشأنهم وما تنشغل بيهم

تسلم اخى بقال
منو البقول البغله فىالابريق
والله ان هذا المنبر بدأ يغيير فى طباعنا ..

سبحان الله ؛

Post: #7
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:09 PM
Parent: #3

تبلدينا
لا يعنيني أن نختلف سياسيا أو نتفق فهذا شان عام ولكل موقفه ورأيه

اول اسبوع اشتركت فيه في سودانيز اونلاين نالني منك من الشتم الكثير حينها قررت الا أداخلك في اي بوست أو منبر ليس لشي الا ان لغتي تختلف عن لغتك في الحوار ولك ان تعرف ان اكثر الناس خلاف مع حزب الأمة تجدهم أصدقائي وبيني وبينهم من الود الكثير ولا يعنيني كثيرا ان تكون عدائيا مع حزب الأمة او غيره فهذا شأنك

ظللت أنت الذي تدعي كظم الغيظ الان تلاحقني لأكثر من شهر في كل البوستات وتشير بأشارات غير كريمة في رجولتي وكنت أكتم غيظي وسأكتم غيظي منك في هذا الأسفير حتى ينفخ اسرافيل في الصور فلن تجد مني يوم شتم او قزف لك او لاي شخص في هذ المنبر لانها ليس لغتي ولا طريقتي

اسئت الي والى اخوة كرام بل الى اخوات كريمات ايضا دونما وازع أو ضمير أو حتى احتراما للقراء او حتى الذين يرون فيك غدوة أو اخ لهم

ما بيني وبينك يا تبلدينا تخطى الاختلاف العام وليس فيه سماح حتى تأتي هنا بلباس الحكيم والعاقل فانت قزفتني وقزفت أمي فماذا عندك ثاني لتكتمه

أكتب ما تريد وأشتم ما بدأ لك من شتيمة لإانا اعرف نفسي وأهلي ولا تعنيني في كثير فقط كن قدر ما تكتبه وسترى ما انا فاعله معك


هذا ما كتبه تبلدينا في حقي

Quote: الكونت ..غلام ومنافق كمان


Quote: ما شابكنى سلم لى على امك يا حقير.. جاى تنكر يا زباله


Quote: وما دمت فعلت فانتظر الراجيك .. .. يا باطل


Quote: انت منو ؟؟ ورينا اصلك وفصلك .. يا لقيط ان كنت لا تعلم انك كذلك..!!


Quote: يا غلام البيت .. المسترزق على فتات الاسياد


Quote: انت ليه بتتغاضى عن حديث الكونتا واشاراتها الحقيرة


Quote: عمرك ما حتبقى راجل
وحلفح توبك دا وتدق دلوقتك لاسيادك


Quote: قليل العلم والاخلاق ..المسمى الكونت ..!


Quote: يعنى شنو تقول لى سلم على امك . يا منحط


Quote: طيب ورينا انت اصلك انت شنو ؟؟


Quote: قلت ليك انت غلام ... رأيك شنو ؟؟


Quote: انا شخصيا بتاع كلو ..
عارف شنو كلو يعنى من لغة سبيويه للحد الادنى
والحد الادنى دا مخصوص للناس البتشبهك والمحلات الاتربيتو فيها


وهذه مسنجراتك الداخلية المحترمة جدا ايها الكاتم لغيظه

Quote: Quote: Date: 10-03-2010, 10:49 ص
From: Tabaldina
To: عبدالمجيد الكونت
Subject: بتدينى ...!!؟
..
.
طال الزمن ولا قصر ..

Quote: Quote: Date: 16-03-2010, 04:26 م
From: Tabaldina
To: عبدالمجيد الكونت
Subject: بوستيك بار ..! بقيت تستفز يا بيضة!
..
.
انت اساساً زول نكرة .. لا تسوى ولا تذر
اول بوست ليك يحصل 700 مشاهدة ..
بقيت تستفز ومعاكـ المدعو الرفاعى ..
عشان كدا بتحاول تستفزنى عشان اجى اخش ليك
وتعمل شعبية ..
اها موصواشرب مويتو ..
اساسا لو ما شروفك القامات حتى وان كانو كما تصفهم..لمن التفت اليه احد ..
اها اجرى يا غلام الامام وطبال المدام
شيل دى ارفع بيها البوست ..
لكن اسم تبلدينا فى كوشتك ديك ما بجيب ليك تانى قارئ .. زيادة ..
كفاية الشهرة اللقيتها ..

لمن القاك واقعا.. يا بيضة ..


قال لو سمحت كمان
انت مفتكر الحكاية كيبورد وكتابة والسلام
Quote: Quote: Date: 17-03-2010, 11:18 ص
From: Tabaldina
To: عبدالمجيد الكونت
Subject: لو سمحت ..
..
.
ممكن لو سمحت ما تجيب سيرة والدى رحمه الله عليه فى المنبر ..
عشان انا ما اجيب سيرة اخواتك واسرتكم .. لاننى لو فعلت ..
فتاكد بأنها معلومه صحيحة ..100%
وبتقعد تتبكى وتتجرس ..

اخيرا اسال الله ان يبعدك عن طريقى
ويكظم غيظى من حثالة مثلك ..

لا حول ولا قوة الا بالله ..

اللهم اهدنى فيمن هديت


نعم التربية التي جعلتك تكتب هذا الكلام

Post: #8
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:14 PM
Parent: #3

Quote: بارك الله فيك نِعم الأخلاق


عن المرء لا تسأل وسل عن قرينه أن القرين الى المقارن ينسب

شكرا ايوب خليل

Post: #9
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:17 PM
Parent: #8

Quote:
والله ان هذا المنبر بدأ يغيير فى طباعنا ..

سبحان الله ؛


نعم سيغير هذا المنبر من طباعك انشا الله

ومعي انا ستتعلم ان لا تشتم الناس و الا تقزفهم والا تشتم النساء

Post: #10
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 02:21 PM
Parent: #8

..
.
صح النوم..


Quote: مدخل :
مشكلة الاسفيريين ديل بفتكروا لمن انت تعتذر
او تكتم غيظك بأنه حاق بك العذاب ..
فهانذا ارى المدعو: الكونت .. يثور ثورة هوجاء
بعد ايام ولم يفعلها الا بعد ان استخدمت اسلوب العفو ..
وخصوصا عندما اخبرته باننى لن تطال حروفى بوستيه الوضيع
حتى يشتهر على حساب الاخرين .. فجاء هنا وارعد وازبد ..
يحكى صوله الاسد ..


مواصلة :

كان النبي صلى الله عليه وسلم نائمًا في ظل شجرة، فإذا برجل من الكفار يهجم عليه،
وهو ماسك بسيفه ويوقظه، ويقول: يا محمد، من يمنعك مني. فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم بكل ثبات وهدوء: (الله).
فاضطرب الرجل وارتجف، وسقط السيف من يده، فأمسك النبي صلى الله عليه وسلم السيف، وقال للرجل:
(ومن يمنعك مني؟).
فقال الرجل: كن خير آخذ. فعفا النبي صلى الله عليه وسلم عنه. [متفق عليه].


------------

عينتك دى ما بتاخد معاى حرفين
بس نسال الله الهداية ..

قوم لف يااخ

Post: #11
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:23 PM
Parent: #10

Quote: عينتك دى ما بتاخد معاى حرفين
بس نسال الله الهداية ..

قوم لف يااخ



انا زاااااااتي عايزك تجيب العندك كلو ومتخيل انك لسه عندك بقية اشياء عايز تقوله

حلفتك بالله ان تقول كل ما بدأ لك وستعرف الى اين اقودك ايها الرجل الطيب

Post: #12
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 02:27 PM
Parent: #11

..
.
Quote: حلفتك بالله ان تقول كل ما بدأ لك وستعرف الى اين اقودك ايها الرجل الطيب

سيقودنى الى هذه القصة :

عندما دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة منتصرًا، جلس صلى الله عليه وسلم في المسجد،
والمشركون ينظرون إليه، وقلوبهم مرتجفة خشية أن ينتقم منهم، أو يأخذ بالثأر قصاصًا عما صنعوا به وبأصحابه.
فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يا معشر قريش، ما تظنون أني فاعل بكم؟).
قالوا: خيرًا، أخ كريم، وابن أخ كريم.. قال: (اذهبوا فأنتم الطلقاء)
:
قال تعالى: {وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم} [التغابن: 14].
وقال تعالى: {وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم} [النور: 22].


-----------


عقدتك مش !!؟
والله انت تحفة ..

Post: #14
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 02:33 PM
Parent: #12

الحبيب الكونت تحياتي واحترامي

عدنا للمنبر بعد غياب دام اربعة ساعات

Post: #22
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:53 PM
Parent: #14

Quote: الحبيب الكونت تحياتي واحترامي

عدنا للمنبر بعد غياب دام اربعة ساعات


مرحب حبابك ياحبيب

كم احترمك السيد الصادق المهدي فانت علمتنا كيف نعامل البعض من أمثال تبلدينا

Post: #13
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: اكرام الصادق الحسن
Date: 03-17-2010, 02:31 PM
Parent: #10

Quote:
هذا البوست وان شمل المنفعة العامة الا انه _حصرى _ للاتيه اسمائهم
للمدعو / عمر احمد عبدالله فضل المولى
المدعو / عبدالمجيد الكونت
السيدة/ اكرام الصادق الحسن
ومن شايعهم فى خلافى معهم ..


ياانت اعمل حسابك ؟
وصفتني بالعواهر والمسالة لم تحسم بعد
وفي نفس اليوم اتصل بيك زوجي ورفض الرد علية
وياانت بيننا المحاكم ؟
وبحمدلله تعالي عندي نسخة قبل التعديل

Post: #15
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:34 PM
Parent: #13

Quote: ياانت اعمل حسابك ؟
وصفتني بالعواهر والمسالة لم تحسم بعد
وفي نفس اليوم اتصل بيك زوجي ورفض الرد علية
وياانت بيننا المحاكم ؟
وبحمدلله تعالي عندي نسخة قبل التعديل


ام ابراهيم تحياتي

عند تبلدينا الكثير الذي يود قوله
أتركيه ليقول ما يريد فنحن في انتظاره

Post: #16
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 02:39 PM
Parent: #13

..
.
Quote: ياانت اعمل حسابك ؟
وصفتني بالعواهر والمسالة لم تحسم بعد
وفي نفس اليوم اتصل بيك زوجي ورفض الرد علية
وياانت بيننا المحاكم ؟
وبحمدلله تعالي عندي نسخة قبل التعديل

غير صحيح فلا تدعين كذباً
ولتعلمى ذلك لا عن من التخمين ..
يا ربي الانتربول حيجيبنى الكويت
ولا حتعقدوا لى جلسة محاكمة من مجلس التعاون الخليجى :)

مواصلة :
وضعت امرأة يهودية السم في شاة مشوية، وجاءت بها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقدمتها له
هو وأصحابه على سبيل الهدية، وكان النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد الهدية، لكن الله -سبحانه-
عصم نبيه وحماه، فأخبره بالحقيقة.
فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإحضار هذه اليهودية، وسألها: (لم فعلتِ ذلك؟
فقالت: أردتُ قتلك. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (ما كان الله ليسلطكِ علي).
وأراد الصحابة أن يقتلوها، وقالوا: أفلا نقتلها؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (لا)، وعفا عنها.

-------------

دعى زوجك يتصل مجدداً ويرسل رسالة قبلها
فأنا لا ارد على كل من هب ودب

Post: #17
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:46 PM
Parent: #16

Quote: وضعت امرأة يهودية السم في شاة مشوية، وجاءت بها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقدمتها له
هو وأصحابه على سبيل الهدية، وكان النبي صلى الله عليه وسلم لا يرد الهدية، لكن الله -سبحانه-
عصم نبيه وحماه، فأخبره بالحقيقة.
فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإحضار هذه اليهودية، وسألها: (لم فعلتِ ذلك؟
فقالت: أردتُ قتلك. فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (ما كان الله ليسلطكِ علي).
وأراد الصحابة أن يقتلوها، وقالوا: أفلا نقتلها؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (لا)، وعفا عنها.


بارك الله في خدمة قووقل سيرش التي التي علمتك البحث عن اشيأء مفيدة

Post: #18
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Tabaldina
Date: 03-17-2010, 02:48 PM
Parent: #16

..
.
الم اشهد الناس قائلا

Quote: هذا البوست وان شمل المنفعة العامة الا انه _حصرى _ للاتيه اسمائهم
للمدعو / عمر احمد عبدالله فضل المولى
المدعو / عبدالمجيد الكونت
السيدة/ اكرام الصادق الحسن
ومن شايعهم فى خلافى معهم ..

( هَـذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِّلْمُتَّقِينَ )


--------

قال تعالى
( وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )
وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني)
اها دى من ربنا حقتكم ما دايرها ..


انا ماشى I have a life

Post: #19
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 02:50 PM
Parent: #18

Quote: انا ماشى I have a life


واحنا قااااااااااااااعدين في المنبر ده ياود يا راقي انت يا مهذب ما حندخل ليك في اي بوست طال ما انت بهذا التهذيب والاحترام

Post: #20
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 02:53 PM
Parent: #18

ابداك من وين

Post: #23
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 03:02 PM

Quote: ابداك من وين


ممكن نحول البوست لونسة جانبية يا حبيب

بالجد مشتاق لك ول ام ابراهيم ولي قعدة في ضل نيمة وكباية شاي حمرة وحديث عن الدولة المدنية بعد ركن نقاش كااااااارب كده


الا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما كتب تبلدينا

Post: #21
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: اكرام الصادق الحسن
Date: 03-17-2010, 02:53 PM
Parent: #16

Quote: غير صحيح فلا تدعين كذباً
ولتعلمى ذلك لا عن من التخمين ..
يا ربي الانتربول حيجيبنى الكويت
ولا حتعقدوا لى جلسة محاكمة من مجلس التعاون الخليجى :)

انتظر ماتستعجل ؟
انا اكذب في شي ذي كده الحمدلله عفة اللسان من اصلنا


Quote: دعى زوجك يتصل مجدداً ويرسل رسالة قبلها
فأنا لا ارد على كل من هب ودب

هههههههههههههههههههههه
بالله ؟
انتظر وماتستعجل

Post: #24
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 03:06 PM
Parent: #21

Quote: هههههههههههههههههههههه
بالله ؟
انتظر وماتستعجل


ياخي انت الراجل قال ماشي ( هي هاف الايف) ماسكة فيه مالك انشا الله عنه ما شرب شاينا ده



غايتو المنبر ده ببقى ليك بمبي تاني يا تبلدينا

Post: #25
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 03:06 PM
Parent: #21

على الاخ تبلدينا ان اراد كظم الغيظ والعفو عن الناس ان يعتذر مباشرة ويطوي هذه الصفحة القبيحة ليبدا صفحة جديد في ادب الخلاف ولكن ان يفتح بوست ظاهره الرحمة وباطنه العذاب فلعمري هذا امر غريب ومريب ....

فاما ان تسعفك فضيلة الشجاعة لتطبيق شعيرة الاعتذار مباشرة باعتبار انك قادر وعفوت وحينها تنتظر من الاخرين قبول الاعتذار منك وتقديم الاعتذار لك بالمقابل لما اصابك من رشاش مفرداتهم او شي من حتى واما ان ترجع لخلقك المعروف ديدنه وتواصل في ساقط القول والهتر وسوف تواجه بذات اللغة وزيادة .


نواصل

Post: #26
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 03:13 PM
Parent: #25

هذا البوست المعنون تغليفا بالعفو والاعتذار ومحشو بين مطاويه
الاساءة والتجريح تصطك منه المسامع وتعجز عن إدراكه العقول ...فهل
يا ترى هي عورات العقول ام شيئا اخر؟!

Post: #27
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 03:16 PM
Parent: #26

Quote: هذا البوست المعنون تغليفا بالعفو والاعتذار ومحشو بين مطاويه
الاساءة والتجريح تصطك منه المسامع وتعجز عن إدراكه العقول ...فهل
يا ترى هي عورات العقول ام شيئا اخر؟!


يا حبيب الراجل ماش كويس ياخي


ما ملاحظ الليلة ما جاب ولا مفردات من مفرداته المحترمة البكتبه دي ده بقول انه ماش للأحسن وعامل فيها القرضاوي زاته

Post: #29
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: محمد عمر جبريل
Date: 03-17-2010, 03:26 PM
Parent: #25

مؤسف هذا الذي يحدث هنا ..

Post: #28
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: اكرام الصادق الحسن
Date: 03-17-2010, 03:21 PM
Parent: #21

اركان النقاش فاقد الطيبين .
بس فاقد اخوانا الحمر والمسيرية ولهم خالص التحايا
*عزالدين حريكة *عمر احمد برشم *حامد سالم * الناظر عبدالله حامد *والجمري *
*محمدالمهدي *وعمنا بكري عديل * عمر ابوحجاب *وكتائب الامة في كردفان
بس عشان نحكي عن شجرة التبلدي المعروف لكردفان العظيمة
ونحنا نحدثهم عن نخيل الشمال وكده ياالكونت وعمر يحكي عن المناقل الجميلة
اه يازمن

Post: #30
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 03:26 PM
Parent: #28

Quote:
اركان النقاش فاقد الطيبين .
بس فاقد اخوانا الحمر والمسيرية ولهم خالص التحايا
*عزالدين حريكة *عمر احمد برشم *حامد سالم * الناظر عبدالله حامد *والجمري *
*محمدالمهدي *وعمنا بكري عديل * عمر ابوحجاب *وكتائب الامة في كردفان
بس عشان نحكي عن شجرة التبلدي المعروف لكردفان العظيمة
ونحنا نحدثهم عن نخيل الشمال وكده ياالكونت وعمر يحكي عن المناقل الجميلة
اه يازمن


التحية لكل الذين زكرتيهم يا أميرة

والتحية لك أنت اخت كريمة وزميلة اكرمني الزمن بمزاملتها

كوني كالنخيل مرتفعة عن الأحقاد تُرمى بحجر فترمي بأطيب الأثمار

Post: #31
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Abdel Aati
Date: 03-17-2010, 03:31 PM
Parent: #30

حفلة شواء جديدة يقيمها الامييون ؟؟


من أين أتى هؤلاء ؟؟

Post: #32
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 03:32 PM
Parent: #31

Quote: حفلة شواء جديدة يقيمها الامييون ؟؟


من أين أتى هؤلاء ؟؟



ههههههههههههه انت كنت وين من قبيل ياخي

Post: #33
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: محمد حسن العمدة
Date: 03-17-2010, 03:48 PM
Parent: #32

Quote: عدنا للمنبر بعد غياب دام اربعة ساعات


looooooooooooooooooooooool

Quote: حفلة شواء جديدة يقيمها الامييون ؟؟


من أين أتى هؤلاء ؟؟


ياخي خليك حقاني وان شاء الله في البوست دا بس

حسع الكاتب البوست دا الكونت ولا عمر عبد الله ولا اكرام ؟!!!

الفجور في الخصومة ما حلو

يا صالح تبلدينا نصيحة من اخوك البتعمل فيهو دا ما كويس واي فعل ليهو رد فعل

وكلمة من هنا ورد من هناك بتتطور المشاكل ومافي داع ليها

اتمنى من الجميع الاعتذار لبعضهم البعض وان تطوى هذه الصفحة نهائيا ويا عادل النظام الباطش اولى بقلمك من الاميون ... والشيوعين

Post: #34
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 03:59 PM
Parent: #33

الاخ عادل عبد العاطي
انت تمارس الاستفزاز والسخرية وتكيل السباب المباشر والمبطن لقيادة حزب الامة القومي ورغم ذلك يجد الواحد منا صعوبة في الرد عليك بذات الطريقة باعتبار ان المعركة يجب ان تكون مع الشمولية الانقاذية في الوقت الراهن وباعتبار انك قلم يمكن ان يعود لرشده ويواصل رسالته في نشر الوعي دون تجريح .... ولكن المؤسف حقا انك لا تابى الا ان تكون كما تريد لنفسك وليس ادل على ذلك من محاولاتك العابثة في نصرة كل من يصطف ضد حزب الامة ومنسوبيه بالحق والباطل .... لماذا هذه المواقف التي لا تشبه رجل في مقامك ... لا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلو.... اعدل يا رجل وتحلى بالمصداقية والشجاعة والانصاف حتى تجد القبول من الذين تستهدفهم .....

نواصل

Post: #35
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عمر عبد الله فضل المولى
Date: 03-17-2010, 04:06 PM
Parent: #34

يبدوان حالة مرضية بالفساد السياسي والاستبداد في الراي والفكر تلبست الاخ عادل عبد العاطي لم يجد منها فكاكا لهذا لا يجد حرجا في اتخاذ الغاية تبرر الوسيلة فهذا الرجل الذي يتشدق بالشعارات الجوفاء يعجز ويجبن ان يقول الحق في كل الاوقات وليس ادل على ذلك من مداخلته البائسة في هذا البوست ... متناسيا بكبرياء فارغ ونرجسية عالية وفجور في الخصومة ان صاحب البوست ذكر ثلاثة اسماء في الحزب ووجه اليهم اساءات مبطنة ثم زاد عليهم بكل من شايعهم فهل بعد كل هذا تريد ان تسال سؤالك الاستنكاري الاستفزازي من اين اتى هؤلاء ؟ اقول لك اتينا من رحم هذا الوطن السودان ولم نفرض نفسنا بالقوة ولا وصاية لنا على الاخرين وشعارنا المواطنة هي اساس الحقوق والواجبات ............ الخ ... ان كان الامر قلة ادب واستفزاز وسخرية فمرحب بذلك وان كنت تريد الحوار فمرحب ايضا والرهيفة تنقد

Post: #36
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: عبدالمجيد الكونت
Date: 03-17-2010, 05:22 PM
Parent: #1

Quote: وكظم الغيظ رده في الجوف يقال كظم غيظه أي سكت عليه ولم يظهره مع قدرته على إيقاعه بعدوه... والغيظ أصل الغضب..


انت وقت عارف الكلام ده البجيبك بالسهولة دي لي شنو ؟؟؟

Post: #37
Title: Re: وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ
Author: Mahadi
Date: 03-17-2010, 05:43 PM
Parent: #36

Quote: اتمنى من الجميع الاعتذار لبعضهم البعض وان تطوى هذه الصفحة نهائيا