المنتدي العام وقلع يا سلام

المنتدي العام وقلع يا سلام


07-30-2007, 01:11 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=140&msg=1185797504&rn=0


Post: #1
Title: المنتدي العام وقلع يا سلام
Author: almulaomar
Date: 07-30-2007, 01:11 PM

المنتدي العام لسودانيز أون لاين حاجة كده إفتراضيه أى غير واقعية بالرغم من إنه الكثيرين بيحاولوا أن يجعلوا منها وطن - ودي طبعاً بتعجب أخونا بكري أبوبكر شديد على إعتبار أنه نافس كولمبس أو ماجلان وأكتشف وطن جديد، والكثير من الأعضاء هنا هم أرقام أو أسماء وهمية على شاكلة كاتب المقال الذي ورطته الصدفة في هذا الإسم وما أنفك. هنا الناس ما بتعرف بعض المعرفة الجيدة صحيح أن بعض الأعضاء يعرفون بعضهم بعضا لكين ليس الكل يعرف الكل.
الناس هنا يمكن أن يتم تصنيفها بحسب مداخلاتها ، والقوانين في المنبر حاجة كده هلامية تقرؤها في المنتدي ولا تراها تطبق وهي في الأساس قوانين منقوصة لأنها تخاطب الجميع بلغة المنع والنهي وهي لغة أقل ما توصف بها أنها لا تتناسب وعقول أناس يفترض أنهم راشدون.
إذا أردت أن توصف بأنك جلابي وظلامي وعنصري إختلف مع العضو الذي نعرفه من خلال المنتدي بإسم دينق.
إذا أردت أن تأتيك تراجي مصطفى وتسمع وتقرأ لها فحاول الإقتراب من الهامش الإفتراضي يعني عقب مثلاً على موضوع لبقال أو أبدي رأياً مخالفاً أو مغايراً للزميل خالد بحر أو كل من تظن السيدة أنه من أبناء الهامش وأن الكاتب من أبناء الإيه كده مش عارف.
إذا أردت أن توصف بأنك جبهجي وكوز فيجب أن يتطابق رأيك أو تعقيبك على أى موضوع وطرح العضو فرانكلي أو العضو بنت الأحفاد أو غيرهم من الأعضاء الذي يمثلون التيار الإسلامي داخل هذا المنتدي بحسب زعم الزاعمين لأنه ما زالت المسألة إفتراضيه.
إذا أردت أن تصنف من ضمن الطبقة المستنيرة ، فهاجم وبضراوة كل من تعتقد أنه يمثل التيار الإسلامي - لاحظ تعتقد أنت – ولا بأس بأن يتعدي هجومك الفكرة إلى شخصنة الموضوع بل حتى الدين كله ولا بأس بأن يصل الأمر الي الله – تعالى عن ذلك علواً كبيراً – ما بقي الأمر يتعلق بحرية الفكر والرأي والطرح (وكأن الإسفاف والخروج عن المألوف هو فكر وإستنارة).

إذا أردت أن تصنف بأنك إنسان فارغ تهتم بتوافه الأمور وتضيع الباندوث وترهق المنتدي وتحمله بأمور لا يجب أن يتم طرحها في المنتدي فتداخل في مقالات وموضوعات أعضاء على شاكلة عمر الفاروق ويازول يازول والملا عمر وبدر الدين شنا وأب حراز وهلم جرا (أقحمت بدر الدين شنا وأب حراز في الأمر لكثرة معجبيهم)

إذا أردت أن تكون وطنياً غيوراً فتمسك بالمداخلات في مقالات أعضاء يعتقد أنهم يمثلون التيار الوطني وأنهم يقفون في الخطوط الأمامية وأنهم بفضل موضوعاتهم سوف يسقطون النظام الفاشي الحاكم في الخرطوم.

إذا أردت أن تدخل موضوعاً ولا تفهم مغزاه – أى تطلع منو زي الشعرة من العجين ، أو زي الراجع من الحج كيوم ولدتك أمك - فأدخل وعلى مسئوليتك في أى مقال للعضو المسمي "مصطفي محمود" ، طبعاً قد يكون الرجل حصيفاً ومتمكننا لكن من البلاغة أن تخاطب الناس بلغة سهلة يفهمونها والمعني بين والله أعلم.

إذا قرأت لبكري أبوبكر فأكيد بتكون من الناس المحظوظين لأنو بكري ده بيكتب – عفواً نقلاً عن – مقال كل طاشر سنه ضوئية ، يعني عضو كده تقدر تقول عاضي بالنواجز.

هناك أيضاً أعضاء يذكرونني بعمالة الإنتاج في مصنع البلولة للزهرة بالمنطقة الصناعية بحري فإنتاجهم غزير جداً وهم يحاولون دائماً التشبث بالصفحة الأولى حتى لو على طريقة up أو فوق.
===
أجمل حاجة إنو الكثير من صور المراهقة الأون لاين الكانت حاصله في بدايات المنتدي إنتهت أو قل إندثرت بسبب التعود ، زمان لو أى عضو دخل بالغلط بي رجلو الشمال بي إسم female تعال شوف التعقيب
يا رائعة
نحن منتظرين
أتيت من أجل التحية والترحيب وسوف أعود لاحقاً للتعقيب – وحاتكم لغاية ما الموضوع يمشي الإرشيف ما يجي إلا يتاوق ويشتت
والواحد ما فضل ليهو إلا يقول لي هذه الجكساية الإفتراضيه بريد حروف موضوعاتك وبريد كيبوردك.
أنا وإنت مختلفان ما في مشكلة بل هذا هو أصل القضية ، والإختلاف ده لابد أن يكون إثراء زي ما بنتشدق ونقول إنه الخليط الذي يكون السودانيين من تنوع في القبائل يجب أن يكون قوة ، فخلافنا فكري ، والفكر يؤطر بالمنطق والحجة ، والحجة تقوم على دلائل وقرائن ، بلغة سهلة مستساغة مقبولة لدى المخاطب.
==
الأعضاء الذي ذكرتهم بأسمائهم المعروفة إعتقدت من وجهة نظري الشخصية جداً أنهم ربما يقربوا الصورة أو ما أقصد للقارئ وليس لدي أى شئ ضدهم ولم أتشرف بماقبلة أياً منهم وربما لن أفعل