قال :

قال :


08-20-2006, 06:10 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=133&msg=1182844768&rn=17


Post: #1
Title: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-20-2006, 06:10 AM
Parent: #0


لا زلت اتجمل ..
( تتجمل ذكور المخلوقات في البرية بغرض التناسل .. و حفظ النوع ) ..
هكذا تقول الناشيونال جيوغرافيك ..
و محمد عبدالله الريح ..
و مادوت مكليلي ..
يسمك قناعي من شمع ترميمه ( كما فتيات الجيشا )
و كما الحرباء – أتمترس مموهاً – تحت جلد المتمدنيين و أصحاب الأفكار الكبيرة و .. التقدميين .
( أكذب ما يكون جنس الآدمي حين يتغطى بجلد يضيق به فيضطر لفسخه , و لا يجد ما يكف الأعين عن عورته )
ما علينا ..
أجاهد هنا أن لا أدعه يخرج – السوقي عندي -
هذا الذي قلمت أظافر شرايينه .. و طليت الجرح بمانيكيير رخيص .
فهو الآن جنس رابع ..!
( تقول الإحصائية أن الجنس الثالث - الذي هو مسخ بين المرأة و الرجل - طاغٍ قريبا .. !! )
و شداد التشكيلي يقول بـ ( لأي الوظائف تكون أثداء الرجال ؟؟ ) ..
قلنا لعن الله شيطانك يا شداد .. مطموس .
ما علينا ..
امتشقت الدم النبيل الأزرق البارد .. ( ذلك الذي تدسه الحرباء تحت علبتها اللونية ).
بدلا عن غوغائية و دهماء تلاوين صعلوكي الغائب .. و جنونه المجيد .
( تجوز صلاة الغائب .. لكن المصلين غياب أيضا ) .
و أفتقده .. ذاك الغائب .
منذ وطأت روحي هذا القدس المسحور ..
أفتقد صاحبي ..
كنا نتعاضد و .. نمشي ..
صرت من بعده أزحف ..
و الزواحف - يقال - من ذوات الدم البارد !!
- لغباء يلازم كالظل - منعته
( ليتها تعتم , فيتساوى الجسم و ظله في .. العدمية )
حلت بينه و الخروج ( شاهرني ) ..
( لماذا يتطلب الخروج عن الصراط - سابق الإعداد - كل عناء حمل المهند و النجاد و الحمائل و الإمتشاق و ..؟؟ )
لماذا لا تنسل الأشياء خارجة هكذا .. هينة و سلسلة ؟؟
ماذا قلنا ؟؟ ..
طيب ..
تقرفصت – من برد – هنا في كهف ألواني الضبابية ..
و عرج من أثر ربطة العنق للسادة النبلاء في .. حلقي .
حين صُُب عليّ سوط بهتان و قذف و نعوت طوال لولبية و ..
سُلِخ عني الغناء الغناء ..
..!!
لا عليك .. هذا احتطاب في غير موسم .
لم أختلق ذلك .. ( كنت اختلقت ألوانا أنصع و بقع و إضاءات و سطوع فقاعيٌ أجدر ) .
.. الحق أقول .. أنا لا أجيد شيئا سوى دائرية كلمتي الطويلة بلا توقف ..
( سئم الحواريون التلمود لطوله الغرائي ) .
طيب ..
غريب أن لُقّنا – من حيث لا ندري - في قاعات الدرس التي شاخت ألوانها الآن -
أن نستقصيها خيالاتنا الإبداعية الحدباء حد مداها .
( أزميرالدا كانت ليشبقها هذا السنام الورمي في الروح .. فلا يبقى لفيكتور هوجو إلا أن يقفز من أعلى الكاتدرائية , معه يسقط أحدب نوتردام الشقي ) .
.. فعلته أنا هنا ..
سقوط ولا أحلى !
لحظة ..
نسيت أن هناك ما يسمى بالمونوكروم : اللون أحادي الفصيلة ..
يسمونه في الطبابة النفسية – أعتقد – التوحد !!
مرضاه طيبون و منكفئون .. و منعكسون إلى الداخل .
( إن كنت في الداخل مسبقا فيكون إنعكاسك خارجا .. يا للمحنة ) ..
أظنه هو ..
التوحد ..
من غريبٍ أنه يصيب الأطفال بشكل أوسع ..
و ذاك اصطفاء ..
إنتخاب طبيعي للعزل ..
( تفاديا لاستشراء الآدمية ) !!
متلازمة نفسية كما يشار إليها .
فهو ذاك عند اللون أيضا .. لكنه أبهج .
المونوكروم ..
( من عجبٍ أن الشبكية تأتلف إليه .. و تبعثه إشارة كهربية مكتملة إلى الدماغ , بعد أن تنفض عنه عوالق اللون )
اللون خطيئة بصرية إذن .
و يتطلب غفرانهاإعمالا في آليات حواسيب الدماغ بغية موازنة درجاته التى أفلتت من نقاط التفتيش في الحدقة .
و أيضا يقتل الميتادور الثور الفحل الكريتي لأن الثور بهيمة عمياء اللون !!!
المهم ..
ليست عصفورتي إذن – الهرمة المسكينة - ..
هي ليست عصفورتي إذن ..
تعلم ..
سمعت أن من يكتبه الفوودوو الكاريبيون على جناح عصفورة متوهة , فهو لبنات الجن نذر .. هكذا !!
و لات من عود له ..
حسنا ..
ماذا كنا نقول ؟؟ ..
فهي ليست عصفورتي - و الحال كذلك - ..
لكنه استقراء للجن الكلكي و مزج – ليس لك به قبل –
لتاريخ الخيبة و البطولات الورقية و أرتال القراءات الجيف و سلاسل متدرنة من ثآليل و بثور المتثاقفة ..
ما أنزل الله بها من مسغبة ..
لنيف و أربعون حسوما جلها رغاوى و غبار .. و بس .
وذلك أسوأ ..
ماذا أردت من وراء هذا ؟؟
من يعلم .. فليخبرني ..

Post: #2
Title: Re: قال :
Author: nadus2000
Date: 08-20-2006, 06:36 AM
Parent: #1

Quote: لكنه استقراء للجن الكلكي


العمدة
هكذا كثيرا ما أجد متكا عند قربك
فتنفس، عسى ولعل.

Post: #3
Title: Re: قال :
Author: ابو جهينة
Date: 08-20-2006, 06:52 AM
Parent: #2

عزيزي الــ عماد

سلام ..

Quote: ماذا قلنا ؟؟ ..
طيب ..
تقرفصت – من برد – هنا في كهف ألواني الضبابية ..
و عرج من أثر ربطة العنق للسادة النبلاء في .. حلقي .
حين صُُب عليّ سوط بهتان و قذف و نعوت طوال لولبية و ..
سُلِخ عني الغناء الغناء ..
..!!
لا عليك .. هذا احتطاب في غير موسم .



هكذا قال عماد ..
و أظنه قد عنانا بالجملة التي تحتها خط ..
فعندما علمنا بأن موسم أشجاره اليانعة قد أورقت ببطحاء الرياض و حان القطاف .. حملنا فؤوسنا و ذهبنا للإحتطاب منها .. و لكنه أبى إلا و أن يتركنا في الهجير وحدنا .. فحردنا الإحتطاب و عدنا أدراجنا..
متى مواسمك يا عماد ؟

عماد ... شحتفتنا

Post: #11
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:15 PM
Parent: #3

صاحبي جلال ..
سماح يا صديقي الجميل .

لأيام خمس كنت طريح الفراش ..
عدت ( المستشفى الوطني ) في فجر الرياض الجميل ..
و صنة شارع الستين إلا من سيارات المجاهدين ..
و الدوريات الامنية ..
و غرزوا فيّ أبرهم .. بلا حصر .
و ما كف الصداع ..


لعلك تعذرني ..
أزعج و أشنى ما أكون حين يرافقني الصداع المزمن .
أعذرني ؟ .. هل ؟؟

محبتي التي تعرف .

Post: #10
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:06 PM
Parent: #2

نادوس ..
Quote: فتنفس،
.. ذلك أضعف الإيمان ..
عسى ..


سأتكئ قربك ..
مودتي .

Post: #4
Title: Re: قال :
Author: عبد الله عقيد
Date: 08-20-2006, 07:15 AM
Parent: #1

عماد عبد الله
لك التحية
Quote: ماذا أردت من وراء هذا ؟؟

من يعلم .. فليخبرني ..


إذا وجدت من يخبرك فاخبرني رجاء..


لك المودة

Post: #12
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:28 PM
Parent: #4

ود عقيد ..
مساؤك طيب ..

Quote: إذا وجدت من يخبرك فاخبرني رجاء..
.. فتعرف فتخبرني بما أخبرتك عما أُخبرتُ ..

نعرف ثلاثتنا لحظتئذٍ ..
welcome aboard

Post: #5
Title: Re: قال :
Author: Adil Osman
Date: 08-20-2006, 07:56 AM
Parent: #1

هذا النص من اعمق واعقد ما قرأت لعماد عبد الله.
عماد فيلسوف؟
أم شاعر؟
أم رسام- طفل كبير- تشكيلى؟ متمرد؟ ثورى؟
أم مدير- بيروقراطى- مثقف رسمى؟

ما هذه الحيرة الكونية التى تطبق على انفاس هذا النص؟ والشعور بالعبث؟
هل ينعى عماد تاريخ وحياة كاملة فيها انجازات وفيها خيبات امل؟ حياة يخلص الى انها:

Quote: استقراء للجن الكلكي و مزج – ليس لك به قبل –
لتاريخ الخيبة و البطولات الورقية و أرتال القراءات الجيف و سلاسل متدرنة من ثآليل و بثور المتثاقفة ..
ما أنزل الله بها من مسغبة ..
لنيف و أربعون حسوما جلها رغاوى و غبار .. و بس .
وذلك أسوأ ..

what's going on comrade?

Post: #6
Title: Re: قال :
Author: fohamer
Date: 08-20-2006, 01:21 PM
Parent: #5



عماد ..
إنها الدوائر !

سالي

Post: #7
Title: Re: قال :
Author: محمد سنى دفع الله
Date: 08-20-2006, 01:50 PM
Parent: #6




عــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــاد

Post: #15
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:56 PM
Parent: #7

السني ..
أرأيت ؟؟
( و ما ناديت إذ ناديت حيا ..
ولكن لا حياة لمن تنادي ) ..


تراجيديا الخواء ؟؟
يمكن .

Post: #14
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:48 PM
Parent: #6

سالي ..
Quote: إنها الدوائر !
.. دوائر الحلزون

مساء الخير ..
يا صديقتي .

Post: #13
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 05:40 PM
Parent: #5

عادل ..
كيف هي لندن ؟؟
مساء الخير يا صديقي ..
صيفها حار - قيل - هذا العام ..
و النسوة العجائز ينقلن بصافرات الإسعاف جراء صهد أغسطس ..
Quote: what's going on comrade?
..you tell me comrade, you tell me

Post: #8
Title: Re: قال :
Author: Adil Osman
Date: 08-20-2006, 01:53 PM
Parent: #1

Quote: امتشقت الدم النبيل الأزرق البارد .. ( ذلك الذي تدسه الحرباء تحت علبتها اللونية ).
بدلا عن غوغائية و دهماء تلاوين صعلوكي الغائب .. و جنونه المجيد .
( تجوز صلاة الغائب .. لكن المصلين غياب أيضا ) .
و أفتقده .. ذاك الغائب .
منذ وطأت روحي هذا القدس المسحور ..
أفتقد صاحبي ..
كنا نتعاضد و .. نمشي ..
صرت من بعده أزحف ..
و الزواحف - يقال - من ذوات الدم البارد !!
- لغباء يلازم كالظل - منعته
( ليتها تعتم , فيتساوى الجسم و ظله في .. العدمية )
حلت بينه و الخروج ( شاهرني ) ..
( لماذا يتطلب الخروج عن الصراط - سابق الإعداد - كل عناء حمل المهند و النجاد و الحمائل و الإمتشاق و ..؟؟ )
لماذا لا تنسل الأشياء خارجة هكذا .. هينة و سلسلة ؟؟

اخرجى.. اخرجى يا عين.. اخرجى يا عين يا كافرة يا نصرانية! اخرجى.. اخرجى يا عين.. يا عنية!
دعها تخرج نفسك الامارة بالتمرد واشهار سيف النزق على الراسخ والمألوف! دعها تخرج.
إن لم تخرج سوف تقتلك يا عماد.. ولقد أعذر من أنذر!
دعها
تخرج
لا
تقاومها
دعها.. يا رجل..
و
إلا
على الباغى
تدور
الدوائر!

Post: #16
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 06:02 PM
Parent: #8

يا عادل ..
Quote: دعها تخرج
.. ستخرج ..
ولا كتر خيرها ..


يا عادل ..

Post: #9
Title: Re: قال :
Author: عبد الله عقيد
Date: 08-20-2006, 02:24 PM
Parent: #1

عادل عثمان
لك التحية
Quote: عماد فيلسوف؟
أم شاعر؟
أم رسام- طفل كبير- تشكيلى؟ متمرد؟ ثورى؟

هو فيلسوف.. لأنه يتوغل داخل النفس، فيخرج ما خبأت ويطرحه سهلا ممتنعا
أمام الملأ..
هو شاعر.. لأنه حينما يتحدث تحس أنه يتحدث عنك.. يعبر عن دواخلك، لدرجة تجعلك
تتحسس مسامك، لترى من أين دخل إليك وكيف خرج بعد أن عرف ما يدور بخلدك تماما.
هل أحسستم بهذا الإحساس وأنت تقرأون عماد..؟
هل تطاردونه كما أفعل؟

كما قال عادل (يا عين يا عنية)
وليبارك الله العمدة

Post: #17
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-21-2006, 06:16 PM
Parent: #9

ود عقيد ..
مساؤك حلو .

يا رجل ..
أفكل هذا ؟؟
من أين لي بذلك .. !!
ليتني كنت نذرا مما تقوله لغتك الباهية ..
و كلماتك القلادة .
شكرا لحسن ظنك ..
لكن ..
أعد البصر كرة ثانية .. يا صديقي .
فيرجع .............

أسعدتني ..
مساء الخير يا ود عقيد
لك الود ..
ويديك العافية .

Post: #18
Title: Re: قال :
Author: ودرملية
Date: 08-21-2006, 07:57 PM

سلامات
وعوافي
Quote: عماد فيلسوف؟
أم شاعر؟
أم رسام- طفل كبير- تشكيلى؟ متمرد؟ ثورى؟


عماد مجنون او به مس شاعري .. يقال انه من لدن آل هوميروز او البياتي ولوركا ..غير اني اشم فيه "مزجة" من السحر القديم المتجدد .. رائحة لا "تغباها" حاسة الشوف عندي ..
عماد قطع شك مو "نصيح"..
محبتي

Post: #19
Title: Re: قال :
Author: أبو ساندرا
Date: 08-22-2006, 01:38 AM
Parent: #1

يا عمدة
ماقت ليك
أنا{ بستانك بستناك
يا جنا
بستناك
في محل يومداك
يا جنا}

أنت اكتب وأنا بستمتع


وماتنسى يوم الجمعة وكل جمعة في
{ الفرايدي كلوب }
الذي وضعنا مداميك تاسيسه أبان غيابك
ومكانك محجوز يا فردة

Post: #20
Title: Re: قال :
Author: Hashim Badr Eldin
Date: 08-22-2006, 01:52 AM
Parent: #19

Quote: غريب أن لُقّنا – من حيث لا ندري - في قاعات الدرس التي شاخت ألوانها الآن -
أن نستقصيها خيالاتنا الإبداعية الحدباء حد مداها .
( أزميرالدا كانت ليشبقها هذا السنام الورمي في الروح .. فلا يبقى لفيكتور هوجو إلا أن يقفز من أعلى الكاتدرائية , معه يسقط أحدب نوتردام الشقي ) .
.. فعلته أنا هنا ..
سقوط ولا أحلى !

السقوط ليس من شيمك.
وحاشا أن يكون ذاك المسخ البشرى لك شبيه
أنت له نقيض
عقلاً وخَلقاً وخُلقاً
فى أحدب نوتردام لا أنت البطل ولا القديس
ولا أحد الفضوليين والدهماء
ولا أحد الغجر أقرباء أزميرالدا.
لا تبحث بين صفحات الكتاب
إن كان لك فيه شبيه فمكتوبٌ إسمه فى الغلاف
فكتور هوجو روح
أحس بمعاناة الآخرين
فسبر قلمه أغوار النفس البشرية
فلا عجب أن يظل إسمه محفوراً فى ذاكرة الطفل حتى يشيخ
أليس ذلك فقط حق الأنبياء والأحبار والقديسين!
لم يكن الأحدب الذى إختطف أزميرالدا رهينة
وصعد بها إلى أعلى الكاتدرائية شبح من وحى الخيال
فذلك المسخ له أشباه فى كل بقاع الأرض وفى كل العصور
منهم من يختطف غجرية حسناء
مدركٌ فى دواخله أنها لم تُخلق له
لكن تعلقت بها روحه البهيمية
ومنهم يختطف وطن بأكمله ويأخذه رهينة
يصعد به إلى جبل شاهق
أو يقف به عند حافة الهاوية
يصرخ بكلام غير مفهوم
متوعداً كل من يقترب منه
كما توعد الأحدب كل من اشفق على الغجرية.
يسقط الأحدب من أعلى الكاتدرائية
ويسقط أشباهه من المخلوقات السيريالية
وتنجو رهائنهم
حسانٌا كن أو أوطان


هاشم بدرالدين

Post: #21
Title: Re: قال :
Author: nadus2000
Date: 08-28-2006, 06:30 AM
Parent: #20

العمدة

يا لهذا النص الساحر من قوة لعلها ثلاتية
أو رباعية وقد خماسي "كشملة كنيز"
تأملوامعي هذا السحر الذي ألقى عصاه عماد،
وعدواه تسري لتتسرب إلى عادل أمين..
وبحركة مباغتة سريعة تشعل في
المقاتل هاشم بدرالدين، نيران الجمال المقدس
فينتصب فارعا على حلبة الأدب ..... ويتلوا لنا ما تيسر

تحية لك يا مساعد العمدة "منذ الأمس قررنا إقالتكم من منصب العمدة"
والتحية للأخ عادل
والتحية للأخ هاشم بدرالدين.

Post: #22
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 08-28-2006, 07:19 AM
Parent: #21

مكرر .. عفوا

Post: #23
Title: Re: قال :
Author: خدر
Date: 08-28-2006, 11:55 AM
Parent: #22




(You know my hips don't lie)
And I'm starting to feel it's right
All the attraction, the tension
Don't you see baby, this is perfection






عماد .. عفواَ
اظنكـ تعرف الان !!

Post: #27
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 10-01-2006, 03:40 AM
Parent: #23

خدر ..
رمضان .

يعني هي ناقصه !!!
مرة شاكيرا و مرة الغجرية ديك أم ........ و مرة كاترين زيتا جونز !!!

أكورك انا يعني وللا أسوي شنو ؟؟

Post: #24
Title: Re: قال :
Author: صديق الموج
Date: 08-28-2006, 12:08 PM
Parent: #1

قال: ثم من: قال: وعماد اذا كتب
حيرتنى...عمدة لماذا لم اربط نفسى اليك عندما شددت الرحال كما فعل
السندباد مع الرخ
عماد اقول ليك ..... دون ان اغمض جفنى:
انت وغد بكل حب،،،،

Post: #25
Title: Re: قال :
Author: bushra suleiman
Date: 08-30-2006, 06:37 AM
Parent: #1

عماد..
هل أخبروك ذات يوم عن جسد الطين ونبض التراب ؟
/
/
لنا الفراغات
نوافذ
لا يتسع
زمان الجدب هذا
لها.

سعيد بمروريّ هنا..لا اعلمُ لمَ ؟

Post: #26
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 10-01-2006, 01:06 AM
Parent: #1

Quote: و كما الحرباء – أتمترس مموهاً – تحت جلد المتمدنيين و أصحاب الأفكار الكبيرة و .. التقدميين .
( أكذب ما يكون جنس الآدمي حين يتغطى بجلد يضيق به فيضطر لفسخه , و لا يجد ما يكف الأعين عن عورته )
.. و يُصار إلى حفظ نوعنا في قمقمٍ معدن ..
فتنظر إلى القمقم ( الحافظة ) , تفجعك الكلمة مدموغ بها : expired !!! ..
Quote: ( لماذا يتطلب الخروج عن الصراط - سابق الإعداد - كل عناء حمل المهند و النجاد و الحمائل و الإمتشاق و ..؟؟ )
.. من أعده لي !! .. هذا السراط المغلق ؟؟
من اجترأ مني الحق ( غاصبا ) ثم كمّني يوم ولدت .. و نادى على نفسه بالربوبية لي و هو يحدجني صافعا ؟؟
Quote: نسيت أن هناك ما يسمى بالمونوكروم : اللون أحادي الفصيلة ..
يسمونه في الطبابة النفسية – أعتقد – التوحد !!
مرضاه طيبون و منكفئون .. و منعكسون إلى الداخل .
( إن كنت في الداخل مسبقا فيكون إنعكاسك خارجا .. يا للمحنة ) ..
أظنه هو ..
التوحد ..
من غريبٍ أنه يصيب الأطفال بشكل أوسع ..
و ذاك اصطفاء ..
إنتخاب طبيعي للعزل ..
( تفاديا لاستشراء الآدمية ) !!
.. كوميديا سوداء تماما ..
Quote: لكنه استقراء للجن الكلكي و مزج – ليس لك به قبل –
لتاريخ الخيبة و البطولات الورقية و أرتال القراءات الجيف و سلاسل متدرنة من ثآليل و بثور المتثاقفة ..
ما أنزل الله بها من مسغبة ..
لنيف و أربعون حسوما جلها رغاوى و غبار .. و بس .
وذلك أسوأ ..
.. ذلك أسوأ يا فيصل عباس ..
ذلك حقا أسوأ يا صاحبي .

Post: #28
Title: Re: قال :
Author: أيزابيلا
Date: 10-01-2006, 04:40 AM
Parent: #26

Quote: نسيت أن هناك ما يسمى بالمونوكروم : اللون أحادي الفصيلة ..
يسمونه في الطبابة النفسية – أعتقد – التوحد !!


ويسمونه AUTISM

الذاتية

كان يرافق انفصام الشخصية

المنخوليا

واهل السرايا الصفراء

-الذاتية المفرطة...هزيمة

ولا يفند هزيمتها..كونها اخرجت الانبياء

....

اهش النبوة فى عزلتى يا عماد

لاننى ارغب ان اعيش حمقى

وأثور...وأبل ريق غضبى

....

حسبى ما قضمت من يقين

Post: #29
Title: Re: قال :
Author: فيصل عباس
Date: 10-03-2006, 09:02 AM
Parent: #1

اه
وشن قال تاني؟؟
الله بيسالك ده اخر قول عندو؟؟
طيب وينو الباقي (ما تكبو هنا يا مان)


ظنيتو يا عمده يا خوي زولك قوال قواله شديده ( القول هنا بلغة الجندر) وياريتك واريتو
تقولو
(وقليل من القواله في رمضان لايضر)

بيني وبينك قولو بيسر العين


بعد الافطار بنعود كان الله ادانا عمر

Post: #30
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 10-24-2006, 07:26 PM
Parent: #29

Quote: الذاتية المفرطة...هزيمة .
ولا يفند هزيمتها.. كونها اخرجت الانبياء
كلا .. لا تفعل ..


تماماً ..
( أخرجت ) الأنبياء ..
الذاتية التي ( أخرجت ) الأنبياء ..
و .. هزمتهم .

Post: #31
Title: Re: قال :
Author: tmbis
Date: 10-24-2006, 07:42 PM
Parent: #30

مطمووووس بس يــــا ( سردفــه ) مطمووس

Post: #32
Title: Re: قال :
Author: Emad Abdulla
Date: 10-25-2006, 01:05 PM
Parent: #31

تمبس الأجمل ..

طُمِسَ علينا ..
فنحن جيمس طومسون .



إن شا الله تنفعك ..