.. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة

.. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة


11-20-2007, 07:02 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=120&msg=1195538560&rn=0


Post: #1
Title: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-20-2007, 07:02 AM

حاوره على قناة النيل الأزرق :
الاستاذ طاهر التوم وهو محاور متمكن جدا ـ يذهب بضيفه إلى ما لا يتوقعه في الحوار ويحشره في زاوية ضيقة جدا .. ويطرح اسئلته بطلاقة وبساطة..
ما شاهدته من الحلقة عكس لي العديد من الجوانب المهمة في شخصية الشيخ أبوزيد.. الذي تحدث ايضا بطلاقة وبساطة وعنف احيانا.. بعد أن اثاره مقد البرنامج في الكثير من النقاط واضعا بعض الحقائق التي نفاها الشيخ ابوزيد ..
تردد اسم صحيفة آخر لحظة أكثر من مرة وكنت اتوقع ان يطرح الأستاذ الطاهر سؤاله للشيخ عن رائه في موقع سودانيز اونلاين ، لكن اتضح ان الهدف من الحوار موضوع الحلقة علاقة الشيخ بجماعة انصار السنة والانشقاقات وبعض الاتهامات التي وجهت للشيخ ابوزيد..

Post: #2
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: abuguta
Date: 11-20-2007, 07:25 AM
Parent: #1

تمبس
سلام

الشيخ نائب للجماعة وخطيب لا يشق له غبار
من بداية الدعوة...قبل اربعون عام

هذه الجماعة التى كان هدفها الدعوة والبداية من القاعدة دخل عليها شطان الفرقة ما دخل على قوم مترابطون الا وفرقهم , هذه هى الانقاذ لما اكلت الاحزاب الاخرى اكلت بعضها

رجل نائب جماعة ومحترم بينهم وله قاعدة عريضة وسطهم,,
يقوموه يطردوه من المركز العام,,شباب فى عمر ابنائه,,مثل الكودة ومحمد ابوزيد
ويعينو اميرا للجماعة بدل منه ميرغنى عمر الذى لا يحسن الخطابة ولا له وضع اجتماعى
بين العامة..غير انه موظف كبير فى وزارة الصحة وادارى فى الجماعة

الرجل معه حق..من المفترض ان يكون رئيس الجماعة,,,

اذكره فى ميدان المولد,,فى خيمة انصار السنة ونحن نطوف على خيم الصوفية والاحزاب والاخرى
وفى يوم الختمة,,,وفى اخر ندواتهم يقدم هذا الرجل الخطيب,,,فترى جميع من فى المولد تحلق
حوله ويسمع له,,,
انه ابو زيد احمد حمزة,,,
من حقه ان يسال مقدم البرنامج انا نائب رئيس 40 سنة مش من حقى ان اصبح رئيسا بدل الشيخ الهدية,,,لكن الرجل متواضع واشك فى انه فاتت عليه لكنها يريدها ان تاتى من غيره

له التحية والتجلة

Post: #6
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-20-2007, 08:44 AM
Parent: #2

Quote: رجل نائب جماعة ومحترم بينهم وله قاعدة عريضة وسطهم,,
يقوموه يطردوه من المركز العام,,شباب فى عمر ابنائه,,مثل الكودة ومحمد ابوزيد
ويعينو اميرا للجماعة بدل منه ميرغنى عمر الذى لا يحسن الخطابة ولا له وضع اجتماعى
بين العامة..غير انه موظف كبير فى وزارة الصحة وادارى فى الجماعة
.. العزيز ابو قوته:
تيار أنصار السنة ربما هو التنظيم الوحيد الذي لم يجد رواجا في السودان لفترة طويلة نسبة لأن كل من يتبع هذا الطريق عادة كان شبه معزول عن البقية سواء أن كان في الحي أو في اي من الأمكنة الأخرى .. الداخل لهذه المجموعة كان شبه مفقود والخارج منها .. يلاقي نفس المصير، تكتل المجموعة وانكفاء الجماعة على نفسها سهل خلق تيارات مختلفة بداخلها اسوة ببقية الاحزاب أو الطوائف المختلفة .. الصراع على رئاسة هذه المجموعة هو ما تطرق له مقدم البرنامج أمس في بعض المحاور .. وبي اصرار شديد بينما كانت محاولات الشيخ ابوزيد نفي هذه التهمة .. بينما عاد في اكثر من مرة وذكر ما ذكرته عن تهميش صغار السن له .. وجاء بالكثير من النماذج آخرهــا في عزاء الراحل شيخ الهدية ..
جماعة انصار السنة مثلها والكثير من الجماعات الأخرى تعتريها الإنقسامات .. والتكتلات وفوضى وحمى الرئاسة.
لكن إذا كان هناك عمل خالص من أجل الأهداف التي قامت بها المجموعة اعتقد أنه من السهل جدا تجاوز مسالة الريس والمرؤوس وحب السلطة التي هي آفة كل عمل الآن..
تواضع الرجل يظهر في اماكن ويغيب في أخرى .. لاحظت تضخم في ( الآنا ) في عدة محاور ويتبعها بعض العنف .. وهذا ينفي كثيرا ما تحدث عنه الشيخ ابوزيد عن زهده في الرئاسة.

Post: #10
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: الواثق الصادق
Date: 11-20-2007, 01:41 PM
Parent: #6

Quote: تيار أنصار السنة ربما هو التنظيم الوحيد الذي لم يجد رواجا في السودان لفترة طويلة نسبة لأن كل من يتبع هذا الطريق عادة كان شبه معزول عن البقية سواء أن كان في الحي أو في اي من الأمكنة الأخرى .. الداخل لهذه المجموعة كان شبه مفقود والخارج منها .. يلاقي نفس المصير، تكتل المجموعة وانكفاء الجماعة على نفسها سهل خلق تيارات مختلفة بداخلها اسوة ببقية الاحزاب أو الطوائف المختلفة ..


دعني أختلف معك يا تمبس باعتباري أنصار سنة منذ عام 1991م،على حسب مشاهداتي في مدينة القضارف التي نشأت فيها فقد كانت الجماعة تستقطب أفضل الكوادر وأميز الشباب وجميع المتفوقين..ونفس الوضع وجدته في مدرسة حنتوب الثانوية عندما التحقت بها عام 1993م فقد كانت الجماعة أقوى التنظيمات بها مما أدى إلى فوزها بمقاعد الاتحاد في المدرسة بعد التحالف مع الأخوان المسلمين جناح أبونارو..
وفي الجامعات صارت الجماعة ملء السمع والبصر وهي أقوى تنظيم في جامعة الخرطوم ومنذ زمن بعيد لم يتفوق عليها تنظيم لا في القوة والترتيب ولا في الأنشطة والتأثير..

ثم كيف تكون الجماعة منكفئة و يسهل اختراقها؟؟


Quote: الصراع على رئاسة هذه المجموعة

باعتباري من أوائل من قادوا تيار الإصلاح في الجماعة منذ عام 2000م أقول لك أن المسألة لم تكن في يوم من الأيام مسألة شخصية ولا صراع كراسي..
كل الذي حدث أننا وجدنا الجماعة بدستور مجمد ..ولوائح بالية ..وتنظيم معزول عاجز عن الحركة واستيعاب التوسع الكبير للجماعة .. ووجدنا من يستغل ضعف المركز العام في تمرير أجندته وتحقيق طموحاته السياسية حيث وقعوا وثيقة تحالف مع المؤتمر الوطني من خلف ظهر جماهير أنصار السنة..
كان لابد من المواجهة حتى يواكب تنظيم أنصار السنة النقلة الكبيرة في كم العضوية وكيفها..وكان لابد من المواجهة حتى لا تستغل حشود الجماعة وكسبها في الحصول على مقاعد في حكومة متآكلة مع تنظيم خبيث كالمؤتمر الوطني..
لو لم تقم حركة الإصلاح لحدث اندماج بين أنصار السنة والمؤتمر الوطني ولاندثر كسب الجماعة وفقدت تأثيرها للأبد..
الإصلاح يا تمبس لم يبدأه شيخ أبوزيد الذي عرف عنه بعده عن الأمور الإدارية تماماً حتى أنه لم يكن يحضر إلى مكتبه في المركز العام إلا لماماً..الإصلاح بدأه طلاب الجامعات ثم تبعهم الخريجون والدعاة وما قاد الشيخ أبوزيد هذا التيار بشكل رسمي إلا بعد سنوات من إنطلاقه -حيث كان حركة داخلية-
لم يطالب الإصلاح يوماً بكرسي ولا مقعد ..كل الذي طلبناه هو إشراك القواعد في القرار ..تفعيل مبدأ الشورى..تعديل الدستور.. إقامة المؤتمر العام للجماعة.. وهكذا فعل شيخ أبوزيد..
بل ولم يقم تيار الإصلاح رغم جماهريته الرهيبة بتكوين تنظيم جديد إلا في هذا العام-بعد 7 أعوام من نشأته- عندما أغلق المركز العام كل بوابات الصلح.. وتم انتخاب الشيخ أبوزيد رئيساً ووافق على مضض..
وبعد وفاة الشيخ الهدية توقع الجميع رجوع الجماعة إلى سابق عهدها ولم الشمل وتسليم رئاسة الجماعة للشيخ أبوزيد لعدم وجود شخص في سنه ولا تجربته ولكن المركز واصل صده وإعراضه..
أنا من المقربين جداً للشيخ أبوزيد ولكنني لا أحب ولا أحسن الحديث عن الأشخاص وإن كان لابد من كلمة فلتقلها دموع الرجل في ثلث الليل الآخر..

Post: #14
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-21-2007, 09:48 AM
Parent: #10

Quote: دعني أختلف معك يا تمبس باعتباري أنصار سنة منذ عام 1991م،على حسب مشاهداتي في مدينة القضارف التي نشأت فيها فقد كانت الجماعة تستقطب أفضل الكوادر وأميز الشباب وجميع المتفوقين..ونفس الوضع وجدته في مدرسة حنتوب الثانوية عندما التحقت بها عام 1993م فقد كانت الجماعة أقوى التنظيمات بها مما أدى إلى فوزها بمقاعد الاتحاد في المدرسة بعد التحالف مع الأخوان المسلمين جناح أبونارو..
وفي الجامعات صارت الجماعة ملء السمع والبصر وهي أقوى تنظيم في جامعة الخرطوم ومنذ زمن بعيد لم يتفوق عليها تنظيم لا في القوة والترتيب ولا في الأنشطة والتأثير..
الأخ العزيز الواثق الصادق..
سلامات ..
في العام 91 يا الواثق لا أخفي عليك ,, لم اللحظ اي نشاط يذكر لجماعة انصار السنة في العاصمة كانت هناك فعلا تحركات لهم .. في نفس هذه الفترة كنا بالثانوية والمعروف ان معظم التنظيمات كانت تبتدي من المراحل الأولى والمرحلة الثانوية اعتقد انها نواة اي عمل تنظيمي ومرحلة استقطاب مناسبة جدا ومنها الانطلاق .. جماعة انصار السنة بالمدرسة كانت فقيرة جدا في عدديتها مقارنة مع التنظيمات الأخرى .. بل كانت تعتمد على كادر واحد خطابي واعتقد انه وقتها اجتهد كثيرا في الحصول على شخص واحد فقط ليقف ليستمع له .. لم تحظى هذه الجماعة ابان فترتنا من الصف الأول إلى الثالث .. باي مقعد في الاتحاد كان الصراع موزع بين الجبهة الديمقراطية .. الاتجاه الاسلامي وغالبا كان تحيز إدارة المدرسة لصالح الاتجاه الاسلامي بشكل واضح .. نسبة لوجود عنصر مهم جدا من عناصر الاتجاه الاسلامي وكان يدرس بعد فترة اصبحت اراه في مقدمة الصفوف الامامية في اي لقاء للترابي أو البشير.. ما اردت ان اوصله إن ما كنا نعرف الكثير وقتها عن انصار السنة ولا صوت لهم مسموع إلا ما ندر وعلى مستوى افراد فقط كانت تجمعاتهم وتكتلاتهم فقط في مساجد معروفة.. وخاصة بهم لا يرتادها الكثير من العامة..
اتفق معك في تجييش وتجنيد واستقطاب بعض الكوادر المميزة .. وكنت لفترة طويلة جدا.. استغرب لكيف تتم عملية غسل المخ .. التي ما كانت تدوم طويلا إذ سرعان ما يجد الشخص نفسه معزولا عن المجتمع الذي يحيطه .. وسرعان ما يعود من عزلته.. اشد انفتاحا من قبل.
لا تزعل يا صديقي .. فأنا اتحدث عادة صراحة .. فلي تجرية شخصية جدا بإثنين من ابناء الحي المميزين جدا أحدهم اكبر اخوانه وله اختان .. ويعتبر من النوابغ وقتها ولو استمر بنفس الحال الذي كان عليه .. لكان الآن من العلماء ونابغه في مجال له علاقة بالتفكير وحل الشفرات المعقدة..
هذا الفتى كان دائما متقدما في دراسته وفي المركز الأول حتى اتذكر انه نافس في العشرة الأوائل على مستوى السودان عند دخوله للثانوية .. كان في قمة انضباطه الإجتماعي مع مراعاة عدم تقصيره في واجباته المدرسية عكس الكثير من انداده بالاضافة إلى فطرته التي اختصها به المولى عز وجل ..
فجاة تغيرت اشياء كثيرة .. انزوى بشكل غريب جدا، تغير اسلوب لبسه .. وطريقة كلامه واسلوب معاملته .. اصبح شديد الوجوم والعبوس .. فارق انداده .. اصبح يخرج ويغيب عن المنزل لفترات طويلة .. مع ملاحظة انه البكر وهو في الثانوية ولديه من الأخوات اتنين في عمر يجب أن يكون بجوارهن .. والده متقدم في السن .. والدته كادحه وموظفه حكوميه.. تأزم الوضع .. اصبح يتغيب عن مدرسته حتى أدى ذلك غلى فصله .. اكتر من مرة، اصبح مصدر ازعاج للجميع .. بما فيهم الكبار منه سنا .. كان كثيرا يزعجنــا بالصراخ عند لعب كرة القدم .. مدعي انها من الكفر وضياع الوقت .. ولا أخفي عليك سرا نال من الضرب المبرح ما نال من الاشقياء وقتها .. آخر عهدي به رسب في دراسته وجلوسه للامتحان المؤهل للجامعة .. واستمرت خرجاته الماكوكية وتعصبه .. الآن لا اعرف عنه شئ لكن غالبا انه ترك هذا الطريق لأن ما اصاب والدته من حسرة عليه وندم واعياء كفيل جدا بأن يرده إلى وضعه الطبيعي ..هذا بالاضافة إلى صعوبة تعايشة مع المجتمع من حوالينه جرا العزلة التي فرضها على نفسه ومحاربة الجميع بدعاوى الكفر.
النموذج الثاني .. أقل من عمره بتلاتة سنوات تقريبا .. وكان وقتها في المتوسطة تم اصطياده ايضا واستقطابه .. تغيرت حياته بشكل غريب .. طريقة اللبس .. طريقة المجاهرة بالصراخ في وجه الجميع بحجة الدعوى .. التحول الغريب كان ملاحظ عليه .. كان في قمة الاختلاط مع انداده ايضا .. مميز في دراسته .. له من الاصدقاء ما يكفي ان يخلق منه شخص اجتماعي ..
كنت الاحظ غيابه بحكم انه احد ابناء الحي .. اصبحوا يتحركون في جماعة تلاتة في نفس عمره الصلاة في مسجد مخصص .. ( لا يصلون في اي مسجد آخر) .. شتمني في احد الأيام بطريقة غريبة جدا بسبب إني كنت اسير في لاطريق العام مع احدى بنات الحي وهي لا تقل عن اختي في المقام.. كمية الغضب وقتها كانت كافية لان افعل فيه ما اريد .. لكن تمالكت نفسي فقط لتقديري لمستوى الضغط الذي يمر به ودرجة التحول .. حاولت ان اجلس معه لافهم ايه الحاصل دا ..؟
المهم
بين هذا الضغط والعزله التي وجدها من اقرانه .. فجاة انسلخ من المجموعة ..
تصدق ماذا حدث يا الواثق..:؟
للاسف تم اقتياده بالقوة .. واستعمال معه وسائل غريبة جدا اعف عن ذكرها هنا ..
أخبرني بنفسه كيف تعرض للتعذيب .. بعد ان اشار لي بالدليل موزع على جسده .. وكيف كنت ارى الرعب في عيونه..
بعد فترة .. للاسف الشديد تغير هذا الشاب إلى مرحلة الانفلات الطبيعي.. الانفجار الذي ينتج عن الضغط وجدته ولدهشتي الشديدة .. واضعا ( سفــه ) ضخمة في شفته السفلى دون ان يكترث الى أي كبير في الحي .. واصبحت تصرفاته غريبة جدا وكانت مسار تندر ..
ما سقته من نماذج يا صديقي هو من الذاكره .. ولا ادري لماذا كلما مر على خاطري ذكر هذه الجماعة .. اتذكر هؤلاء الشبان النوابغ المتميزين الذين تحولوا فجاة.. مع العلم ان الدعوى تتم بالتي هي احسن وبالموعظة الحسنة لا بالترهيب . ولا التخويف.
سأواصل في الاجابة على ردك لاحقا.

Post: #15
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: الواثق الصادق
Date: 11-21-2007, 02:20 PM
Parent: #14

أخي الكريم علاء..

كتابة كلمات في هذا المقام على أنها حقائق شيء..وكتابة انطباع قائم على تجربة (محدودة) شيء آخر تماماً..

لعلك يا أخي لا تعرف أن هناك كثيراً من الأحزاب والجماعات التي تلبس لباس أنصار السنة ولكن منهجهم مختلف وعلى رأسهم التكفير والهجرة..

الفرق كبير بين (الماكينة) و (البودي) يا تمبس

أنصار السنة متفوقون حتى في الجامعة..

أنصار السنة يخالطون الناس ويصلون معهم في مساجدهم..

أنصار السنة لا يعذبون من يترك منهجهم وجماعتهم...

إن كان تصرف الجماعة وسلوكها كهؤلاء الثلاثة لما وصلت إلى ما وصلت إليه الآن..

Post: #3
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: الواثق الصادق
Date: 11-20-2007, 07:27 AM
Parent: #1

بالله يا تمبس لو سجلتها أرفع لينا مقاطع منها..


حسب علمي فإن إحدى الإذاعات قد أجرت حواراً مع الشيخ أبوزيد بخصوص ما دار في سودانيزأونلاين وربما يذاع قريباً..

Post: #9
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-20-2007, 01:04 PM
Parent: #3

Quote: حسب علمي فإن إحدى الإذاعات قد أجرت حواراً مع الشيخ أبوزيد بخصوص ما دار في سودانيزأونلاين وربما يذاع قريباً..
.. الأخ العزيز الواثق
سلامات ..
حضرت جزء من الحلقة .. وقمت فوراً بتسجيله .. وهذه الحلقة الثانية بعد حلقة العيد التي جمعته بالأب القس فيلوثاوس فرج وأحد زعماء مشائخ الصوفية ( أبو العزائم ) . وكانت حلقة ممتعة جمعت كل هذا التناقض، في لقاء حميم كنت اتمنى ان يستمر على ارض الواقع كل حسب معتقده الديني .. لا تعصب ولا إكراه.

..


Post: #4
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-20-2007, 07:29 AM
Parent: #1


..

..

Post: #5
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 11-20-2007, 08:03 AM
Parent: #4

الأخ تمبس تحية
ربما لا يعلم الشيخ أبو زيد محمد حمزة
أن هناك من يدعو على سطح هذا المنبر إلى
مقاطعة مسجده وغيره من السلفيين!!
هذا ما كتبه الأخ الدكتور أمجد مخاطبا الأخ معروف سند
Quote: على النطاق الاسري يمكننا مقاومة تاثيريهم بمنع ابناءنا من الاختلاط بهؤلاء و تقليل لقاءاتهم بهم و عزلهم اجتماعيا، و هم يقتنصون الشباب في المساجد، وقد حولوا العديد من المساجد الى مواقع لنشر فكر سياسي متسربل بالقدسية الدينية
و اعرف قريبة لي منعت ابناءها من المكوث في الجامع بعد الصلاة بعد
ان لاحظت ان هناك من يستهدفهم بالكتيبات و الوجبات و العزومات الموجهة


بل إن الدكتور دعا إلى محاربة الفكر السلفي بالفكر الصوفي :
Quote: الاخ العزيز معروف
اذا امنا جميعا على خطورة هذا الفكر فيمكن مناهضته من على منابر متعددة،
1-مثلا يمكن للصوفية محاربته لانه يكفرهم و بذلك نكون كسبنا لان الصوفية لا يدعون الى قمع الاخرين و خياراتهم في الدين

من حق الشيخ أن يوظف منبره كيف شاء
إن كان يحق لكل من ملك كلمة مرور إلى هذا الفضاء !!
أن يدعو جهرة إلى منع الشباب من الذهاب إلى المساجد !!
من حق الشيخ أن ينتقد المنبر إن كان المنبر يحمي
أقلام الفسقة التي ترمي أئمة المساجد من أهل السنة
بممارسة الشذوذ مع نسائهم بعد صلاة العشاء !!
(هذا مكتوب في بوست معلوم) وغير ذلك كثير !!

فما لهم كيف يحكمون ؟!!!

Post: #7
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: haroon diyab
Date: 11-20-2007, 09:41 AM
Parent: #1

تمبسكو
صباح الخير

Quote: ما شاهدته من الحلقة عكس لي العديد من الجوانب المهمة في شخصية الشيخ أبوزيد.. الذي تحدث ايضا بطلاقة وبساطة وعنف احيانا.. بعد أن اثاره مقد البرنامج في الكثير من النقاط واضعا بعض الحقائق التي نفاها الشيخ ابوزيد ..


تابعت الحلقة من البدائة حتي النهائة وده كلوا .... لاني لقيت نفسي قدام راجل عارف هو قاعد يقول في شنو ....ّ ! واهم شئ انوا عف اللسان لم يسئ الا من طردوه وقفلوا ليه المسجد.
اكثر مااحزنني كلام الشيخ عن انوا ابناءه طردوه من الحزب .
الجماعة الظاهر عليهم عاوزين يلحقوا الكيكة بتاعت السلطة .... بعد مااتقسمت لي ستين حته .
تحياتي تامبا
هارون دياب

Post: #8
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: اساسي
Date: 11-20-2007, 09:48 AM
Parent: #7

اكثر ما لفت نظري في هذا اللقاء التاريخي عندما تطرق مقدم البرنامج لعلاقته اي ابو زيد مع محمود محمد طه ومناظرته معه وبكائه لحظة اعدامه . ومحاولة المذيع استنطاق الشيخ ابو زيد حول تكفير محمود الا ان ابو زيد لم يكفره بل رد بان محمود كان بامكانه ان ينجو من المشنقة لو رد بان الافكار التي ينشرها ماخوذة من كبار شيوخ الصوفية الا انه في منحي اخر ذكر بان محمود كانت له شطحاته ( ومقابضاته) يمسك هنا ويهابش هنا في دلالة علي تخبطه وذكر ان محمود في الثلاث مناظرات معه كان يزوغ من المنبر في هدؤ فيتلف الشيخ فلا يجده
عموما اعجبني احترامه

Post: #11
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: Alfarwq
Date: 11-20-2007, 04:20 PM
Parent: #1

السلام عليكم

و الله احببت الشيخ لله و في الله ... طبق الدين قولا وعمل ,,, نحسبه ممن وقر الدين في قلبه و صدقة بالعمل.

تمبس اسالك بالله اذا عندك الحلقة كاملة ممكن ترسلها لهذا العنوان [email protected]

الواثق بلغ تحياتنا للشيخ, نسال الله ان يبارك له في ما تبقى من عمره بالاعمال الصالحة ... و يهدي اخوننا في جماعة انصار السنة

Post: #12
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: tmbis
Date: 11-21-2007, 08:36 AM
Parent: #11


..

..

Post: #13
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: محمد مكى محمد
Date: 11-21-2007, 09:06 AM
Parent: #1

Quote: لاحظت تضخم في ( الآنا ) في عدة محاور ويتبعها بعض العنف

العزيز تمبس
لدى تعليق بسيط حول ما الاقتباس أعلاه
نطق حرف النون N بهذه الطريقه يرجع الى تأثير اللغه الام فى هذه الحاله اللغه النوبيه -وتحديدا لغة الفاديجا,التى يتحدثها المحس والسكوت والحلفاويون...ضف الى ذلك حرف D..وهما لا ينطقان بالطريقه المتعارف عليها..(عند النوبيون يوضع طرف اللسان فى منتصف سقف الحلق ,ووجوده فى هذا الموضع يعطى الحلق شكلا مستديرا يشبه الانبوب ومنه تخرج الحروف مفخمه وغليظه(باص )..الطريقه المتعارف عليها لنطق هذين الحرفين بأن نضع حوالى ثلث اللسان فى موضع متقدم خلف الاسنان وهذا يعطى الحلق شكلا أقل أنبوبيه وأكثر تفلطحا وانبساطا لذا يخرج الحرف بدون تفخيم وغلظه تينور.

لكن هذا لا ينفى الصفه عن الرجل

تحياتى الخالصه

Post: #16
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: Frankly
Date: 11-21-2007, 03:27 PM
Parent: #1

الأخ علاء تمبس
Quote: تيار أنصار السنة ربما هو التنظيم الوحيد الذي لم يجد رواجا في السودان لفترة طويلة نسبة لأن كل من يتبع هذا الطريق عادة كان شبه معزول عن البقية سواء أن كان في الحي أو في اي من الأمكنة الأخرى .. الداخل لهذه المجموعة كان شبه مفقود والخارج منها .. يلاقي نفس المصير، تكتل المجموعة وانكفاء الجماعة على نفسها سهل خلق تيارات مختلفة بداخلها اسوة ببقية الاحزاب أو الطوائف المختلفة ..

طبعاً أنا لا إعتراض لدي لإنطباعاتك الشخصية ولكن جعلها من المسلمالت والحقائق يفتقد للكثيرمن الدلائل والشواهد
بل دعني أقول لك وحسب تجربتي الشخصية أنّ العكس صحيح تماماً فكان تجد لمنسوبي جماعة أنصار السنة المحمدية تواجداً قوياً في كل نشاطات الأحياء من الجمعيات التعاونية إلى الجمعيات الخيرية وتداخل افراد الجماعة في المجتمع السوداني هو أحد أهم طرقهم للدعوة لذلك تجدهم دوماً في صراع ونقاش مع المختلفين معهم وتواجدهم لم ينحصر على المساجد والجامعات والمدارس الثانوية التي كان لهم فيها تواجد قوي ومشهود بأركان نقاشاتهم الحارّة بل تجدهم أيضا في الأسواق واماكن التجمعات
هذا الدتاخل والتواجد المستمر أثر على الكثيرين من الشباب حتى صار خبر أنّ فلان صار أنصاري سنة أمر غير مستغرب وغير جديد على الأسماع

لم تعرف وهذا حسب علمي وقد يصححني الأخ الواثق إن أخطأت جماعة أنصار السنة المحمدية أي صراعات داخلية إلا في عصر حكومة الإنقاذ هذه

تحياتي كمال

Post: #17
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: jini
Date: 11-21-2007, 05:24 PM
Parent: #1

Quote: تيار أنصار السنة ربما هو التنظيم الوحيد الذي لم يجد رواجا في السودان لفترة طويلة نسبة لأن كل من يتبع هذا الطريق عادة كان شبه معزول عن البقية سواء أن كان في الحي أو في اي من الأمكنة الأخرى .. الداخل لهذه المجموعة كان شبه مفقود والخارج منها .. يلاقي نفس المصير، تكتل المجموعة وانكفاء الجماعة على نفسها سهل خلق تيارات مختلفة بداخلها اسوة ببقية الاحزاب أو الطوائف المختلفة .. الصراع على رئاسة هذه المجموعة هو ما تطرق له مقدم البرنامج أمس في بعض المحاور .. وبي اصرار شديد بينما كانت محاولات الشيخ ابوزيد نفي هذه التهمة .. بينما عاد في اكثر من مرة وذكر ما ذكرته عن تهميش صغار السن له .. وجاء بالكثير من النماذج آخرهــا في عزاء الراحل شيخ الهدية ..
جماعة انصار السنة مثلها والكثير من الجماعات الأخرى تعتريها الإنقسامات .. والتكتلات وفوضى وحمى الرئاسة.
لكن إذا كان هناك عمل خالص من أجل الأهداف التي قامت بها المجموعة اعتقد أنه من السهل جدا تجاوز مسالة الريس والمرؤوس وحب السلطة التي هي آفة كل عمل الآن..
تواضع الرجل يظهر في اماكن ويغيب في أخرى .. لاحظت تضخم في ( الآنا ) في عدة محاور ويتبعها بعض العنف .. وهذا ينفي كثيرا ما تحدث عنه الشيخ ابوزيد عن زهده في الرئاسة.

وبجيبو الفتاوى من السعودية زى شيلة العرس!
وتقول ليهو الساعة كم!
يقول ليك هات الدليل!
ولن يخرج من صلبه مبدع الى يوم الدين!
فكل بدعة ضلالة وكل ضلالة فى النار!
دون تمييز او استثناء
جنى
جنى

Post: #18
Title: Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة
Author: Abu Eltayeb
Date: 11-21-2007, 06:32 PM
Parent: #17

Quote: 21-11-2007, 07:26 ص

إسماعيل التاج


.

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 1966
Re: وصدق الهندي عزالدين .. رضينا ذلك ام أبينا!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

السنوسي، شمس الدين

يجب لا نـعطي الأمر أكثر مما يستحق، وفي نفس الوقت ألاَّ نقلل من مثل هذه الاتهامات والهجمات الشرسة في دولة يغيب عنها سيادة القانون ويتحكم فيها أئمة لا يعرفون إلاَّ تكفير مخالفيهم. وأذكر كيف رقص شيخ أبو زيد طرباً في خطبة جمعة إعدام الأستاذ محمود بتهمة الردة. يظن هذا الرجل أنَّ عجلة التاريخ تقف في مكانها وبإمكانه تحريكها كيفما شاء وفي الاتجاه الذي يريد.

أمـَّـا الهندي عز الدين فهو يخرج من عزلة البوار الفكري ليدخل عالم الإنمساخ الكبير. يحاول الهندي أنْ يكون خميني عصره في مواجهة سلمان رشدي إسفيري إسمه سودانيز أونلاين.


تحياتي



Quote: -11-2007, 08:48 ص

اساسي


.

تاريخ التسجيل: 20-07-2002
مجموع المشاركات: 8969
Re: .. مراجعــات الشيخ: الشيخ أبوزيد محمد حمـــزة (Re: haroon diyab)

اكثر ما لفت نظري في هذا اللقاء التاريخي عندما تطرق مقدم البرنامج لعلاقته اي ابو زيد مع محمود محمد طه ومناظرته معه وبكائه لحظة اعدامه . ومحاولة المذيع استنطاق الشيخ ابو زيد حول تكفير محمود الا ان ابو زيد لم يكفره بل رد بان محمود كان بامكانه ان ينجو من المشنقة لو رد بان الافكار التي ينشرها ماخوذة من كبار شيوخ الصوفية الا انه في منحي اخر ذكر بان محمود كانت له شطحاته ( ومقابضاته) يمسك هنا ويهابش هنا في دلالة علي تخبطه وذكر ان محمود في الثلاث مناظرات معه كان يزوغ من المنبر في هدؤ فيتلف الشيخ فلا يجده
عموما اعجبني احترامه


الأخوين تمبس و أساسى والمتداخلين الكرام

سلامات

ما زال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند اللة كذابا
سئل النبى صلى اللة عليه وسلم هل يسرق المؤمن؟ قال قد يسرق المؤمن.. هل يزنى المؤمن؟ قال قد يزنى المؤمن.. هل يكذب المؤمن؟ قال اما هذه فلا.. حسب علمى لم تكن هنالك مناظرات بين الأستاذ محمود محمد طه و لا شيخ ابوزيد.. انما كانت تجمعهم حارة واحده الثورة الحارة الأولى.. وكان شيخ ابوزيد ينعق من خلال منبره كل يوم جمعة مهاجما الأستاذ محمود بدون فكر ولا وازع ضميرى.. تاركا الأمر الألهى.. يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.. صدق اللة العظيم.. حينها كان ابوزيد يبيع الفحم بالسوق السوداء..

لطفى