تراجى .. جراقسة .. نعم

تراجى .. جراقسة .. نعم


05-08-2008, 08:59 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=118&msg=1210354804&rn=29


Post: #1
Title: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: محمد حامد جمعه
Date: 05-08-2008, 08:59 AM
Parent: #0

قالت العزيزة تراجى مصطفى فى رد عريض باحد البوستات
Quote:
Quote: محمد انت رجل ود قبائل لا تجعلهم يستغلونك هكذا
الطراطير البيجيوا يقولوا لك اكتب الكلام ده قول لهم
ابقوا رجال واكتبوه باسمائكم انتم
حرام يا ود الناس بحق نفسك ان يكون هذا حال ارشيفك!!!!!!!!
كله قلنا وقالوا ومطاعانات وتهديدات....وغيرها.


اصحى لنفسك يا محمد
كلاب الانقاذ هؤلاء نعلم انهم لهم هنا اكثر من عين غيرك
لماذا يوكلون لك انت فقط مهماتهم القذرة؟؟؟
وحتى متى تسمح لهم باستغلالك؟؟؟؟


محمد انت في النهاية زول هامش ومحسوب علينا
خليهم يعتمدوا على جعليهتم وشايقيتهم وحلفاوينهم وشكريتهم و...الخ
من اهل السودان الشغالين معاهم زيك و القاعدين هنا

ومتجدعين وبيقبضوا ماهيه زيك واحتمال احسن منك ومشيلينك انت وش القباحة.


وكلمتي لهم
يا كلاب الانقاذ انتم نعلم ان لكم عيون كثيرة هنا
ومن كل قبائل السودان كفوا عن استغلال هذا الدارفوري ,وكفاكم قذارة واستغلال
تقبولوا لاقربائكم ومن تعتقدونهم لا يليق بهم ان يعلنوا انتمائهم لاجهزتكم القذرة بالتخفي
وتضعوا محمد حامد جمعه ود دارفورالمسكين البيقبض منكم ملاليم في وش المدفع وتماسيحكم
الآخرين يقبضوا الملايين ويعملوا لينا فيها ناس ظراف وجاين المنبر للونسه وتشتيت الكور عن الامور الهامة اما المهمات القذرة فتوكلونها لمحمد حامد جمعه,ويمكن نجحته في غشه وصورتوا له ان هذا بطولة!!
قبحكم الله من جلابة لعينين,وقبح الله من يسمح لنفسه بان يصير جرقاس للجلابة.

واقول ..
الاخت (تراجى ) تحياتى وتقديرى
شوفى يا استاذة .. انا ما كتبت ما كتبت باملاء احد ولو عندك مصادر مطلعة - ومفروض يكون كدا - اسالى عن محمد حامد جمعه ، انا كوز نعم ، مريخابى ايوا ، بلعب كورة ممكن ، مرضان كوتشينة يس ، فينى سلبيات زى اى بشر وانسان دا مؤكد لكن كون زول يجى يملى على موقف ولا راى دى ما عندى ، بكتب الفى راسى وفى قناعتى وزى ما شايفة انى بقسو عليك اسالى كويس عشان تعرفى انى بقول اسخن من دا لناسنا وقدام اتخن تخين بالنسبة لحال ارشيفى فالحمد الله يمكن لاى انسان يقراه دون الحاجة لاستخدام منديل لسد انفه ودون الحاجة للتلفت قبل المطالعة ، لا هاترنا زول لا اثرنا حقد تجاه شخص حتى الذين شتمونا بما فينا وما ليس فينا تصدقنا عليهم بالصمت والعفو وسماحة السودانيين المقيمة وشوفى كلام ود قبائل وود نبلاء ودماء زرقاء ودماء بنفسيجة دا انا ما شغال بيهو لانى اتربيت على انى محمد حامد جمعه انسب نفسى لاهلى لاغراض التعريف ( عند اللزوم والحاجة ) وينتهى الامر بعدها لاذوب فى هذه الامة لا يضرنى عرق تقدم فيها او جماعة تاخرت منها لان الرؤية عندى واضحة اننا لادم وادم من تراب ولان الانتساب لعرق ما ولقبيلة ما لا يعنى ان اهلها ملائكة ولا يعنى بذات القدر انهم (شواطين ) والله والله انا عندى اخوان صغار ما عارفين هم هبانية ولا رزيقات ولا انجلو سكسون لانو المسالة دى نغمةما بنسمعها لا محل ساكنين لا اتربينا ولان دا اتجاه فى ارض الواقع هسة بين الاجيال الجديدة مافى الا هنا فى المنبر دا بدليل انو انا امبارح القريبة دى حاضر عقد وزواج بين اسرة زغاوية واسرة من الحمر وقبلها كنت فى افطار عقيقة لطفل اباه من احبابنا الفور وامه من جعافرة الدويم ، البلد دى الله نسج الود بين ناسها وما ممكن بكتابة فطيرة من شاكلة نصوص الفرقة والتجريح البتنشريها هنا دى تقطعها لان (السودانية ) دى سر الزيك ديل ما بفكو شفرتو ما بغيرو معادلاتو
اصلو ما تتخيلى للحظة انى بكتب ما اكتب عشان انصر زول لقاء حافز او لانو الحكومة مريحانى ، انا القدامك دا مفلس لدرجة انى ساكن بالايجار وابوى زول عادى وامى مواطنة بسيطة واخوانى فيهم الطاشى وراء اكل العيش بره جنبك وفيهم الشغال صنايعى فى المنطقة الصناعية وفيهم الفارش فى عرض الطريق كراويش عشان يلقى اخر اليوم حق السخينة ولعلمك لغاية هسة انا لا ملك بيت ملك ولا قطعة ارض ، وازيدك من الشعر بيت شفتى القرون الفى البلد ديل منى الملكية للعسكريين وناس القروش والكروش فيهم لغاية اكبر كبيرهم بعرفهم وبعرفونى لكن ما حصل زول منهم قلت ليهو جر لى قلم فى ورقة ولا اعمل لى وسوى لى
لازم تعرفى انو فى حاجات اسمها قناعات شينة زينة عفنة كويسة المهم بتبقى قناعات وانا دا وقودى قصاد الناس الزيك مع وافر احرامى ليك البعلمو من اى موقف راكوبة للبكا والنواح وانا ضد اى زول مصر يقسم البلد دى لاهلى واهلك انا يا تراجى ربونى الدناقلة والمحس فى الكلالكات وربونى اهلك الدباسيين فى العزوزواب ولو قالو لى تموت وانت بتكاتل عشان تحمى عبرى وارقين وارتقاشة ولا تموت وانت بتكاتل عشان شندى وقندتو ومريخ ولا تمشى تعيش ملك وسلطان فى دار الكلكة - الما ليها ملكة - اقول ليك بختار الاولى والثانية لانهم كانوا اهلى ، الجلابة القاشراهم ديل شالونى فى المرض ووقفو معانا ودخلنا بيوتهم وكانوا رفقة الصبا والله لغاية الليلة جلسة ونسة جنب حبوبة مياسة ولا خالة هجرة - بضم الهاء - ولا لحظة حديث عابر مع عمنا وابونا عبد العزيز كنه تسوى عندى بريق السنين والعمر
والله جرقاس جلابة دى وسام على عنقى ما املصو الا يدخلونى التراب .. اها رايك شنو
ومثلما قال الراحل ابو امنه حامد ناصريون نعم اقول جراقسة جلابة نعم

Post: #2
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: نصر الدين عثمان
Date: 05-08-2008, 09:10 AM
Parent: #1

Quote: وشوفى كلام ود قبائل وود نبلاء ودماء زرقاء ودماء بنفسيجة دا انا ما شغال بيهو لانى اتربيت على انى محمد حامد جمعه انسب نفسى لاهلى لاغراض التعريف ( عند اللزوم والحاجة ) وينتهى الامر بعدها لاذوب فى هذه الامة لا يضرنى عرق تقدم فيها او جماعة تاخرت منها لان الرؤية عندى واضحة اننا لادم وادم من تراب ولان الانتساب لعرق ما ولقبيلة ما لا يعنى ان اهلها ملائكة ولا يعنى بذات القدر انهم (شواطين ) والله والله انا عندى اخوان صغار ما عارفين هم هبانية ولا رزيقات ولا انجلو سكسون لانو المسالة دى نغمةما بنسمعها لا محل ساكنين لا اتربينا ولان دا اتجاه فى ارض الواقع


كلام من دهب

Post: #3
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Sabah Hussein
Date: 05-08-2008, 09:14 AM
Parent: #2

Quote: بكتب الفى راسى وف


دى عجبتنى.

Post: #5
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: تولوس
Date: 05-08-2008, 09:21 AM
Parent: #3

نعرف معدن تراجي ونعرف معدنك الاصيل ايضا اخي محمد حامد .. وكل له قلمه فاليكتب بمزاجه بدون وصايا ... وتراجي كتبت ما كتبت لانها وفي معارضتها الشديدة للانقاذ لا تري الا من خلال منظار واحد ولاتري ولاتسمع الا ما تحب ... واتمني ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضية

Post: #10
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: محمد حامد جمعه
Date: 05-08-2008, 09:49 AM
Parent: #5

Quote: واتمني ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضية


دا مؤكد يا زميل ورغم اختلافى الكبير والكثير مع تراجى لكنها تظل محفوظة المقام كريمة مكرمة عندى بلا شك

Post: #7
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: ابنوس
Date: 05-08-2008, 09:25 AM
Parent: #3

Quote: انا القدامك دا مفلس لدرجة انى ساكن بالايجار وابوى زول عادى وامى مواطنة بسيطة واخوانى فيهم الطاشى وراء اكل العيش بره جنبك وفيهم الشغال صنايعى فى المنطقة الصناعية وفيهم الفارش فى عرض الطريق كراويش عشان يلقى اخر اليوم حق السخينة ولعلمك لغاية هسة انا لا ملك بيت ملك ولا قطعة ارض ، وازيدك من الشعر بيت شفتى القرون الفى البلد ديل منى الملكية للعسكريين وناس القروش والكروش فيهم لغاية اكبر كبيرهم بعرفهم وبعرفونى لكن ما حصل زول منهم قلت ليهو جر لى قلم فى ورقة ولا اعمل لى وسوى لى



كويس ، البخليك تمسك القرون والناس يحلبوا شنو ؟؟؟
وكت بتعرف الكروش المليانة دي جيعان مالك ؟؟؟ دي القناعة المرقت ناس خليل في سربا وصليعة ، ودي القناعة الخلتكم تباروا الكروش وجيعانين ... و\

Post: #11
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: محمد حامد جمعه
Date: 05-08-2008, 09:58 AM
Parent: #7

Quote: ودي القناعة الخلتكم تباروا الكروش وجيعانين ... و\


الشبع يا ابنوس لو فى نظرك وزارات وحقائب ومناصب وفلل ، وومنصب والى ونائب والى ولا ارصدة بنوك واستثمارات فاخوك جيعان زى السواد الاعظم فى البلد دى والغريبة بمنطقك دا ناس دارفور والجنوب - بحركات التحرير - اكثر ناس شبعانة
ولو العلم ووكسب الدين والدنيا بالكافية والاقتناع بالعندك دا جوع ان جيعان والله يحرشنا فى زمرة الجيعانيين

Post: #4
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Maawya Hussein
Date: 05-08-2008, 09:19 AM
Parent: #1

كلام في السلك

انت زول محترم

Post: #6
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: اساسي
Date: 05-08-2008, 09:23 AM
Parent: #1

والله يا ود جمعة دي اسمها كتابة من يملك لمن لا يستحق ,
تعرف شخصيا زول ليهو من السودان اكتر من خمسة سنوات علي الاقل ما عاش فيهو بصورة دايمة رايه ما بيمشي معاي الحبة لي قدام , لانه برتكز في حديثه كله علي قالوا لي وقلنا ليهم وكلموني , تراجي دي من سنة شختة خارج السودان يعني من نص التزعينات وهي معتمدة علي التلفون في ارائها البترشها هنا زي الحصحاص , زول زي تراجي اتشفرت الدنيا كلها في عيونه في ما بين زول ازرق وزول احمر لا تصلح للمحاورة لانه ما عندها راي مفيد تقدمه او يخدم اي فرضية يعني زول زي كدا ما حتطلع منه بالحبة و واكتر حاجة ممكن تقدمها ليك انها تقعد تغالطك في اسمك وهي علي قناعة تامة بانها محقة .
ياخي انا قبل فترة كدا عملت تراجي دي موضوعي وقعدت ادخل اي مداخلة ليها في البوستات المختلفة بس للقراءة عشان اشوف الزولة دي رايها شنو ودايرة تقول شنو , ممكن احلف ليك بارتياح اني لقيتها اسوأ قارئة في هذا المنبر يعني كل البوستات البتدخلها ما قاعدة تقراها وحتي لو قرتها اكيد بتقرا سطر وتفط عشرة ودا بس من خلال ردودها , لقيت انها نمطية بصورة مخيفة مع عدم قرايتها للمواضيع محور كتابتها فيكفيها اسم كاتب البوست وعنوانه وخلفيته العرقية ودي حاجة عندها مهمة لدرجة انه ممكن تفتي عن حياة الزول القدامها من خلال لون جلده لا غير اها لقيت ردودها زي ما قلت ليك مبنية علي خلفية اسم كاتب الموضوع في ذهنها مع جلد كاتب البوست واول مداخلة في البوست وبتكتب بعد داك رايها بكل جراءة دون ان يطرف لها جفن بالرغم من انه وفي الغالب بيكون رايها في وادي الحصين والبوست في ام طرقا عراض فقط تكتب من اجل تثبت رأيا سابقا لها .
دا عن تراجي

Post: #8
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: اساسي
Date: 05-08-2008, 09:32 AM
Parent: #6

بالنسبة لمحور كلامك الفوق دا دي فرصة مناسبة انه الزول يقشر ببوست قديم يدور في نفس الفلك كان ان قدمته لشبيها لتراجي وهو الغائب بشاشا حيث قلت :
جيلنا اي جيل السبعينيات او من ولودوا في تلك الفترة والسنين اللاحقة نشأوا في مدائن تعج بكل الوان الطيف القبلي نشانا مع ابناء جميع تلك القبائل ولم نكن نعلم ان هذا جنوبي او هذا بقاري او هذا نباوي او هذا جعلي او هذا دنقلاوي ولم نكترث لهذا او يشغل تفكيرنا ابدا حتي انه لا يتبادر الي اذهاننا او حتي نعلم عن قبيلة هذا او ذاك .
اتذكر وانا في المرحلة الثانوية كان صديقي المفضل من ابناء قبيلة النوبة كنت اقضي معه جل يومي في منزلهم او منزلنا اهله واهلي يعاملوننا كاننا اخوة لا يفرقون بيننا لم يعترض اهلي علي صداقتي معه او يتزمر اهله وانا اقول هذا لا اقصد الاستعلا ابدا علي قبيلة النوبة او اننا قبيلة افضل منها ولكن اردت ضرب مثال بما عشناه نحن حقيقة من انعدام رؤيتنا لما يراه الاخرون الذين يكبروننا ... صديقي هذا في بعد انتهاء الامتحانات للشهادة الجامعية ومن شدة تعلقنا بصداقتنا اقترح لي ان اسافر معه الي جنوب كردفان منطقة جبال النوبة لشدة فرحي بتلك الزيارة وافقت مباشرة لاني ساكون في معية صديقي ونحن نزور منطقة في السودان لم نراها لم يعترض اهلي ابدا مع رؤية اصراري للذهاب معه وسافرنا سويا قضينا شهر او يذيد في مدن جنوب كردفان من الدلنج وكادقلي ورشاد والفيض وتلودي وكلوقي طفت معه علي جميع اقربائه واهله لم احس باني غريب بينهم ابدا ولم يعطوني الاحساس بذلك هم.
ـــــــــــ
الا ان تراجي وامثالها يردون ان تفرق اعراق البشر بينهم

Post: #9
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: ebrahim_ali
Date: 05-08-2008, 09:48 AM
Parent: #6

والله يا ود جمعة دي اسمها كتابة من يملك لمن لا يستحق ,
تعرف شخصيا زول ليهو من السودان اكتر من خمسة سنوات علي الاقل ما عاش فيهو بصورة دايمة رايه ما بيمشي معاي الحبة لي قدام , لانه برتكز في حديثه كله علي قالوا لي وقلنا ليهم وكلموني , تراجي دي من سنة شختة خارج السودان يعني من نص التزعينات وهي معتمدة علي التلفون في ارائها البترشها هنا زي الحصحاص , زول زي تراجي اتشفرت الدنيا كلها في عيونه في ما بين زول ازرق وزول احمر لا تصلح للمحاورة لانه ما عندها راي مفيد تقدمه او يخدم اي فرضية يعني زول زي كدا ما حتطلع منه بالحبة و واكتر حاجة ممكن تقدمها ليك انها تقعد تغالطك في اسمك وهي علي قناعة تامة بانها محقة .
ياخي انا قبل فترة كدا عملت تراجي دي موضوعي وقعدت ادخل اي مداخلة ليها في البوستات المختلفة بس للقراءة عشان اشوف الزولة دي رايها شنو ودايرة تقول شنو , ممكن احلف ليك بارتياح اني لقيتها اسوأ قارئة في هذا المنبر يعني كل البوستات البتدخلها ما قاعدة تقراها وحتي لو قرتها اكيد بتقرا سطر وتفط عشرة ودا بس من خلال ردودها , لقيت انها نمطية بصورة مخيفة مع عدم قرايتها للمواضيع محور كتابتها فيكفيها اسم كاتب البوست وعنوانه وخلفيته العرقية ودي حاجة عندها مهمة لدرجة انه ممكن تفتي عن حياة الزول القدامها من خلال لون جلده لا غير اها لقيت ردودها زي ما قلت ليك مبنية علي خلفية اسم كاتب الموضوع في ذهنها مع جلد كاتب البوست واول مداخلة في البوست وبتكتب بعد داك رايها بكل جراءة دون ان يطرف لها جفن بالرغم من انه وفي الغالب بيكون رايها في وادي الحصين والبوست في ام طرقا عراض فقط تكتب من اجل تثبت رأيا سابقا لها .
دا عن تراجي


ولد دا ياناس ياخي سيب جدة دي وتعال لينا بجاي إنشاء الله خميس وجمعة والله في ناس كتار عايز زي كلامك دا بجاي
أساسي ياحبيب تسلم جبتها من آخرها

Post: #28
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-08-2008, 10:23 PM
Parent: #9

الكلام الظريف مش محمد حامد جمعه
لكن الاظرف لما يكشف لينا الناس العاملين حزب امه زي ابراهيم علي العنصري:
Quote: ولد دا ياناس ياخي سيب جدة دي وتعال لينا بجاي إنشاء الله خميس وجمعة والله في ناس كتار عايز زي كلامك دا بجاي
أساسي ياحبيب تسلم جبتها من آخرها
يا ابراهيم علي بالله بتبصم كمان على كلام اساسي!!
ما شبهك شفته لما دينق نكش ارشيفك طلع مخزي كيف؟؟؟

Post: #12
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: esam gabralla
Date: 05-08-2008, 10:13 AM
Parent: #1

م.ح.ج.

تنفع كاتب دراما ... ناجح جدا كمان. .. تخلى مخاخيت و دموع جماهير الشعب (الفضل) "الطيب" "البطل" تجرى ... و معاها صفقة اخر الفلم

من اجل ابنائي ..... مثلا

نجيك برواقة لاحقا للكلام غير الدرامى

لحينها

واصل العرض ...

Post: #16
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: محمد حامد جمعه
Date: 05-08-2008, 12:06 PM
Parent: #12

Quote: esam gabralla



تعال برواقة

Post: #13
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: محمد على النقرو
Date: 05-08-2008, 10:20 AM
Parent: #1

جنابو ازيك
عنوان البوست
Quote: تراجى .. جراقسة .. نعم

دا كلام شنو... ياأخى على الاقل الشينة منكورة
وخلوها مستورة ...زى كلام صحبكم زمان.

كتب ابنوس المنتبه جدا

Quote: كويس ، البخليك تمسك القرون والناس يحلبوا شنو ؟؟؟
وكت بتعرف الكروش المليانة دي جيعان مالك ؟؟؟ دي القناعة المرقت ناس خليل في سربا وصليعة ، ودي القناعة الخلتكم تباروا الكروش وجيعانين ... و\


وتيب.

ودى الفرق بين الجرقاس والجلابى
تفاتيح ومغفلين.
ومن هنا التحية لخليل العرف ويجاهد
الان لخدمة أهله.

Post: #14
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: حيدر حسن ميرغني
Date: 05-08-2008, 10:38 AM
Parent: #13

محمد

بارك الله فى الشقية تراجي لو قدرت تطلع منك الكلام الطيب ده

لا يهمك يامان هي ايضا غلبانة مثلك بس فايتاك بالغربة

نسأل الله ان يديم علينا نعمتو الراضين بيها تب

Post: #15
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: وليد محمد المبارك
Date: 05-08-2008, 10:53 AM
Parent: #14

يا كمندان انت بتقدم الكوز في اجمل صورة ليه
وناس المعارضة مصرين يقدموا المعارض في اقبح صورة ليه


عالم وهم

Post: #38
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 02:28 AM
Parent: #15

وليد المبارك
مسمي روحك وليد الشفت....وجواك اكثر زول لا شفت ولا يحزنون:
Quote: يا كمندان انت بتقدم الكوز في اجمل صورة ليه
وناس المعارضة مصرين يقدموا المعارض في اقبح صورة ليه


عالم وهم
حسه ده رد زول شفت بالله؟؟؟
امال المساكين ينطلي عليهم شنو؟؟!!!

Post: #17
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Hatim Yousif
Date: 05-08-2008, 12:29 PM
Parent: #1

Quote:
واقول ..
ود قبائل وود نبلاء ودماء زرقاء ودماء بنفسيجة دا انا ما شغال بيهو لانى اتربيت على انى محمد حامد جمعه انسب نفسى لاهلى لاغراض التعريف ( عند اللزوم والحاجة ) وينتهى الامر بعدها لاذوب فى هذه الامة لا يضرنى عرق تقدم فيها او جماعة تاخرت منها لان الرؤية عندى واضحة اننا لادم وادم من تراب ولان الانتساب لعرق ما ولقبيلة ما لا يعنى ان اهلها ملائكة ولا يعنى بذات القدر انهم (شواطين ) والله والله انا عندى اخوان صغار ما عارفين هم هبانية ولا رزيقات ولا انجلو سكسون لانو المسالة دى نغمةما بنسمعها لا محل ساكنين لا اتربينا ولان دا اتجاه فى ارض الواقع


محمد حامد .... من تخاطبهم يعرفون جيداً معنى كلامك ... ولكن ... لعن الله السياسة ...
...
...

Post: #37
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 02:26 AM
Parent: #17

حاتم يوسف
طبعا الكلام ده وقع لك في جرح؟؟
Quote:

محمد حامد .... من تخاطبهم يعرفون جيداً معنى كلامك ... ولكن ... لعن الله السياسة ...
...
...
لعن الله السياسة؟؟وله لعن الله الجهوية الخلتك تتضارى وراء كلام ناس محمد حامد جمعه
ويوم وراء كلام محمد نور التشادي!!
قايلني بنسى مداخلاتك؟؟ما جهوي وغرقان في جهويتك للطيش ربنا يشفي الزيكم مش الزينا.

Post: #46
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Hatim Yousif
Date: 05-09-2008, 07:57 AM
Parent: #37

Quote: لعن الله السياسة؟؟وله لعن الله الجهوية الخلتك تتضارى وراء كلام ناس محمد حامد جمعه
ويوم وراء كلام محمد نور التشادي!!قايلني بنسى مداخلاتك؟؟ما جهوي وغرقان في جهويتك للطيش ربنا يشفي الزيكم مش الزينا.


تراجي .... كلام العريس / محمد نور .... عراكم تماماً ... وإنتي بالذات لقيتي نفسك في الصقيعة ....
مداخلاتي ... متذكراها كويس عشان وجعتكم ....
جماعتك ... ظهروا على حقيقتهم .... وأظهروا أزدواجية مخجلة ... في سبيل الجهوية والقبيلة..
مناضلين الهامش تواصلت دعوتهم لمقاتلة ثوار تشاد ... ومناصرة أسوأ دكتاتور حكم تشاد ... بسبب القبلية ...
وكل الكلام ده موجود وموثق في البورد ... عشان كده سيبك من الكلام ده ...
......
......
__________
بعيداً عن ساس يسوس ... مراحب بعودتك ... عسى المانع كان خيراً.

..

Post: #18
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: أبو عبيدة البصاص
Date: 05-08-2008, 12:42 PM
Parent: #1

.
.
.
لا اجد الا اتيكم حاسراً عمامتي عن راسي
واسوق خطوي حافي القدمين ...

اقول بمل فمي ان هذا الفتى تربى بيننا
ولعبنا بنفس ميادايننا وسبحنا على ذات الشط
الذي فيه تعلمنا ( العوم )
وجمعنا حب لا يتبدل لهذا الوطن الذي لن نقبل
ابداً يتجزأ
وطن حدادي مدادي

البصاص


البصاص

Post: #19
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: العوض المسلمي
Date: 05-08-2008, 12:57 PM
Parent: #1

الاخ محمد حامد سلام
بالجد ما كتبته هو ما ينطبق علي كثيرين
فهم من يحبون نبذ القبليه
وان الانسان ابن بيئته فحيث اقام كان هذا بيته
فالاحقاد تبني ولا الضغاين تسمن
والاخت تراجي سلمها الله تكتب كثيرا وتنفعل ولكن لديها ميزه عن كثيرين
فانها عندما تشعر انها اخطات في حق احد فانها تعتذر له
وما بينكما اخي جمعه وتراجي اكبر من اي حديث
او هذا ما اتوقعه

Post: #21
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: humida
Date: 05-08-2008, 01:45 PM
Parent: #19

محمد حامد ..
ما حاقول ليك ذي اساسي انه دا حديث ( قال شنو هو ..!!! ) ..
المهم ..
تعال نتكلم كلام الشارع .. كلام شباب عندهم آمال وطموحات ودايرين يبنوا حياتهم ..
تسعين في المية من مواهيم المنبر دا ناس شارفوا علي قعر القفة .. وبفتشوا علي امجاد تعيدهم الي الساحة الفنية ..
في المقام الاول نحن شباب .. ورؤيتنا وفهمنا للامور هو البمشي وهو البسود لانه الناس دي وبعامل السن .. سنة سنتين وحتنقرض ..
والجميل في الامر ان واقع الحال السوداني افرز اجيال جديدة خالية من هذه الامراض ..
تمشي في نص الخرطوم والله ما تفرز الجنوبي من الشايقي من البطحاني من ود الغرب .. الناس كلها مشغولة في اكل عيشها وتحقيق طموحاتها ..
لمن الناس دي تقعد تولول هنا عن الجلابة بتلقى الناس هناك بتتكلم عن عروض ناس زين وآخر شريط لمحود عبدالعزيز وانتصارات الهلال ..
في نص جو الغتامة البرفضوه علينا طيور الظلام هنا .. بيكون في مليون خيمة للمديح .. ومليون عرس .. ومليون خطوبة .. ومليون طهور ..
الشعب السوداني بعرف يعيش كيف رغم كل الاحباطات .. لمن تجي تحارب الناس في طريقة عيش الحياة بطريقة نظيفة .. بتكون انت العدو الاول ..

Post: #29
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-08-2008, 10:25 PM
Parent: #21

الريح كودي
يا اخي انت كتبت شنو يا تحفة انت؟؟
ظاهر دخلتالبوست ومداخلت مختفيه والبوست اتقفل
كدي ورينا هببته شنو يا مهبب.

Post: #31
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: الريح كودى
Date: 05-08-2008, 10:40 PM

Quote: الريح كودي
يا اخي انت كتبت شنو يا تحفة انت؟؟
ظاهر دخلتالبوست ومداخلت مختفيه والبوست اتقفل
كدي ورينا هببته شنو يا مهبب.


دا حالتو يا تراجى ما قريتى مداخلتى .. وطلعتينى تحفه ومهبب ..
اكان قريتيها ما عارف البيحصل شنو !!
لكن قايتو اصبرى لحدى ما ربنا يسهل وينفتح البوست المقفول ويبين السر المجهول
والنشوف اخرته معاك شنو (يا الادوك عين) ..




الريح كودى ..

Post: #32
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: الريح كودى
Date: 05-08-2008, 10:40 PM

Quote: الريح كودي
يا اخي انت كتبت شنو يا تحفة انت؟؟
ظاهر دخلتالبوست ومداخلت مختفيه والبوست اتقفل
كدي ورينا هببته شنو يا مهبب.


دا حالتو يا تراجى ما قريتى مداخلتى .. وطلعتينى تحفه ومهبب ..
اكان قريتيها ما عارف البيحصل شنو !!
لكن قايتو اصبرى لحدى ما ربنا يسهل وينفتح البوست المقفول ويبين السر المجهول
والنشوف اخرته معاك شنو (يا الادوك عين) ..




الريح كودى ..

Post: #34
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-08-2008, 11:02 PM
Parent: #21

الريح كودي
توقعتك تهز طولك وعرضك شويه وترد في البوست
الكتبته لماذا سكتي عن هذا يا القلب النابض.لقيتك
يا حسرة نخوة بتعريفة ما عندك تجاه بنات النوبة الاغتصبهم
و الحلفاوين نكروا انتمائهم ليهم.

Post: #35
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: الريح كودى
Date: 05-09-2008, 00:58 AM
Parent: #34

Quote: الريح كودي
توقعتك تهز طولك وعرضك شويه وترد في البوست
الكتبته لماذا سكتي عن هذا يا القلب النابض.لقيتك
يا حسرة نخوة بتعريفة ما عندك تجاه بنات النوبة الاغتصبهم
و الحلفاوين نكروا انتمائهم ليهم.

ياتراجى حيرتينا
يعنى لمتين حتكونى سطحيه وسازجه .. لمتين
ياالسحروك حاولى اتطورى شويه ..
يعنى انت مشيت اتناقشتى مع القلب النابض او غيره عايزانى انا اعمل شنو .. ولا انت قايلانى انا قاعد فى المنبر دا 24/7 عشان اقرى بوستاتك وسجمك البتكتبيهو .. قايلانى بشاشا ولا محمد سليمان .. فوقى يا حمبره ..
عارفه انا ما بعرف بنات نوبه او بنات شوايقه او زعاوه او غيرهم .. انا عندى كلهم بنات حوا وادم اى مافى فرق عندى .. ودى احدى المشاكل البينى وبينك .. انت يا تراجى متخلفه .. ورجعيه لحد الشفقه .. وللصحفى الانتهازى جمعه الحق كاملا لما وجد فرصه فيك واستقل جهلك بشكل جيد جدا ..
ودا غبا متعمد منك يا تراجى ..
Quote: و الحلفاوين نكروا انتمائهم ليهم

يعنى شنو الحلفاويين والا اليابانيين نكروا .. هل هذا سيخفف حجم الكارثه ..
يا السحوك .. عارفه انت زوله منتهيه خالص ..

الريح كودى

Post: #36
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 02:12 AM
Parent: #35

يا محمد حامد جمعه هذه هدية لك من الهباني (ود برام)محمد الزاهد من منبر نيو سودان دوت اورج:
Quote: المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة - الأهداف والمقاصد
National Observatory for the Culture & Political Development of Baggarah People (NODBP)

الأخوة الأعزاء

الذين كتبوا إلينا مشكورين مستفسرين عن المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة وطبيعة نشاطه، لكم التحية ونشكركم على اهتمامكم بالمرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة ورغبتكم بالتعرف على طبيعة نشاطنا.

سبق وان طرحنا مقتطفات ورؤوس أقلام من أهداف المرصد بالمنبر العام بالسودان الجديد، ربما كان ذلك في العام الماضي لا اذكر تحديدا التاريخ، غير عنوان البوست : المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة أهداف والمقاصد وقد تم نقل البوست إلى المنبر العام بسودانيزاون لين.

غير أنه وفي عجالة يمكننا وردا على استفسارتكم الكريمة توضيح التالي:

نسبة لما لحق بشعب البقارة من ضرر نتيجة استغلال الحكومات المركزية المتعاقبة لأبناء بالبقارة كوقود لحروب الهامش بدءا من حرب الجنوب وانتهاء بالحرب التي ما زالت مستمرة بدارفور، كجنود أفراد (عساكر نفر)، حيث وصل أبناء البقارة بالمؤسسة العسكرية كجنود مشاة ما يفوق ال 50% من تعداد الجنود (النسبة لجنود فقط غير مشتملة على خريجي الكليات العسكرية) وبظروف خدمة اقل ما توصف به أنها مجحفة ومهينة، خاصة إبقاء الجنود بمناطق العمليات لسنوات تفوق الخمسة سنوات بعض الأحيان، أضف لذلك التنصل عن رعاية الجرحى وأسرهم والتنكر لأسر الأسرى وإهمال الجرحى و المعاقين وعدم رعايتهم كبقية زملاءهم من الضباط الذين غالبا ينحدرون من الشمال النيلي (المديرية الشمالية سابقا). و المماطلة بدفع مستحقاتهم بنهاية الخدمة بسبب العجز أو الإعاقة وعدم انتظام رواتب المعاشين واسر الضحايا من الموتا والمفقودين بالحروب.

نتيجة لاستعار الحرب وتوسع رقعتها، خاصة في فترة التسعينات ورغبة الدولة ممثلة بالمؤسسة العسكرية لمزيد من الرجال، انبثقت سياسية جديدة للدولة، اقل ما يمكن وصفها به الخبث والأنانية مع سبق الإصرار والتخطيط. حيث انتهجت الدولة وممثلة بقمة هرمها السياسي و الإداري سياسات جديدة لضمان استمرار تدفق المقاتلين بإتباع التالي:

1- تدمير البنية التحتية للتعليم وإغلاق الداخليات التي تعتبر أهم مرتكزات التعليم لأبناء البدو الرحل.

2- عملت الدولة على جعل البيئة التعليمية طاردة للمدرسين من أبناء المنطقة وذلك بالامتناع والمماطلة بصرف رواتبهم تصل في بعض الأحيان إلى أكثر من ستة أشهر وأحيانا عام. عندما سعى المواطنين بتبني رواتب المعلمين بالعون الذاتي، والذي كان يعتمد أساسا على التنازل من الحصص التموينية وأهمها سلعة السكر لصالح رواتب المعلمين، قامت الدولة بإلغاء التموين.

3- تجيش البدو في شكل مليشيات وقوات مراحيل لقتال الحركة الشعبية دون أدني مسئولية للدولة اتجاههم من مرتبات أو تعويضات في حالة الوفاة أو الإعاقة، مما خلف مزيد من المعاقين والعاجزين عن العمل وكسب الرزق.


4- انتهاج سياسة واضحة لإفقار المنطقة وإجبار الشباب منهم للتوجه للمؤسسة العسكرية وخاصة أن معظمهم يفتقرون للمهارات والتدريب، ذلك بفرض سياسات احتكارية واضحة متمثلة بالتالي:

أ‌. احتكار سوق المواشي والثروة الحيوانية وفرض أسعار مذلة على المنتجين واحتكار تجارة الصادر فقط على التجار المنحدرين من الشمال النيلي (المديرية الشمالية سابقا) وذلك بتخصيص ولايتي نهر النيل والشمالية فقط من دون ولايات السودان الأخرى بمراكز استخراج شهادات الحجر الصحي الضرورية والمطلوبة لتصدير الثروة الحيوانية إلى دول الخليج. كما تم إفقار التجار الوسطين من أبناء المنطقة الذين يقومون بالتجارة الوسيطة بين المنتجين وتجار الصادر، وذلك بتأخير دفع مستحقاتهم من قبل المصدرين وأحيان الامتناع صراحة عن دفعها وبمساعدة وحماية من مؤسسات الدولة ممثلة بالقضاء حتى وصل يبعضهم مرحلة الجنون.
ب‌. احتكار تجارة الصمغ العربي بواسطة الشركة سيئة السمعة (شركة الصمغ العربي) وفرض أسعار لا تسمن أو تغني من جوع بسياسة واضحة تنم عن سبق التخطيط والإصرار و الترصد.

ج‌. احتكار تجارة المحاصيل النقدية وبنفس الكيفية المقصود منها الإفقار عن طريق شركة الحبوب الزيتية.
د‌. انتزاع الأراضي الزراعية والمراعي من قبل الحكومة المركزية لصالح استكشاف البترول والتنقيب عنه دون أدنى قدر من التعويضات لأصحاب الأرض، أضف إلي ذلك امتناع الحكومة بالاعتراف أو تخصيص أي قدر من التنمية أو منح أي قدر من عادات البترول، خاصة بعد توقيع اتفاقية نيفاشا والتي تقر صراحة بحق مناطق الإنتاج بنسبة 2% من أعادات الثروة النفطية.

على ضوء هذه المرارات قام نفر كريم من أبناء البقارة بتأسيس المرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية لشعب البقارة وهو يضم في معيته كل أبناء مناطق البقارة بكردفان ودارفور، لحماية أهلنا من الاستغلال بحروب الهامش والمطالبة بحقوقهم الشرعية التي تقرها المواطنة.

المرصد الوطني بدء كمؤسسة عملي مدني تعني ببث الوعي بين المواطنين وحمايتهم من استغلال المركز وتشجيع الأهالي باهتمام بتعليم أبناءهم والتدريب وكسب المهارات والبحث عن وسائل وأساليب عملية لفك الحصار الاقتصادي المفروض على المنطقة.

نسبة لتسارع الإحداث وخاصة بعد اتفاقية نيفاشا وللإقبال والتجاوب المنقطع النظير الذي لقاه المرصد الوطني والالتفاف حول أفكاره وأهدافه من أبناء البقارة والنتائج التي تحققت له وخاصة بالفترة الأخيرة أو ما صار يعرف بحرب آبيي بين المسيرية والحركة الشعبية، استطاع المرصد الوطني من خلال مكاتبه المنتشرة (ببابنوسة والنهود، الخوي، غبيش، الدبيبات،المجلد، أبو زبد ورجل الفولة ووسط الرحل بمناطق التماس بالجنوب والعاصمة الخرطوم من إفشال المخطط و الحملة المنظمة التي قادتها الحكومة للجز بقبائل وبطون المسيرية باتون حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، حرب تعني بالأساس بالسيطرة على منابع النفط بين الحكومة (دولة الجلابة) والحركة الشعبية لتحرير السودان. خير دليل الاعتصامات و المظاهرات التي اندلعت بمناطق المسيرية و التي تطالب بالتنمية والعدالة بتوزيع السلطة والثروة وتندد بالحرب مع الحركة الشعبية.

استطعنا خلق قنوات اتصال مع معظم قوى الهامش المؤثرة، واستطعنا الحد من الصدمات بين البقارة وجيرانهم بمناطق التماس والتي كانت تغذيها دولة جلابة من خلال منظماتها شبة الرسمية المتمثلة بشعبة القبائل المعنية بقوات المراحيل والدفاع الشعبي. مما حدا بعدد مقدر من أبناء البقارة الانضمام لقوات الحركة الشعبية لتحرير السودان وحركات الهامش بدارفور وحركة كردفان للتنمية (كاد).

ومن خلال عضويتنا المنتشرة بمدن دارفور (نيالا، عد الفرسان رهيد البردي، تلس، برام، الضعين وعديلة) وضعنا حد لاستقطاب الجهوي بدارفور (عرب وزرقة) الذي ظلت تمارسه حكومة الجلابة ومؤسساتها العسكرية والأمنية، مما حدا بهم انتهاج سياسية انتقامية ضد بعض قبائل البقارة العربية وضربها بعضها ببعض، كما هو يحدث من هجمة شرسة تدعمها المؤسسات العسكرية والأمنية ضد قبيلة الهبانية ببرام وقبيلة الترجم بشمال غرب مدينة نيالا.

كما استطاع المرصد الوطني بعزل حلفاء دولة الجلابة من أبناء المنطقة من الانتهازيين الذين في معظمهم تربطهم أواصر مصاهرة مع مؤسسة الجلابة الحاكمة ( ما صار يعرف بفئة الفحول) أو تربطهم مصالح آنية ( صاروا يعرفوا بين العامة بتجار الشنطة). خير دليل على ذلك مطالبة المواطنين بعدم إرسالهم من قبل المركز والاستقبال الرافض الذي قوبل به محافظ آبيي الجديد السيد / محمد الدوريك (محافظ بلا محافظة) وأعضاء وفده من الانتهازيين.

استطعنا ومن خلال أواصر الصداقة التي تربط بيننا وعدد من أبناء الجنوب بتحويل 50% من تجارة الثروة الحيوانية بالمناطق المتاخمة للجنوب إلى أسواق شرق وغرب أفريقيا وبأسعار جد مغرية مقارنة مع أسعار التجار الجلابة.

كل هذه النجاحات جعلت من القائمين على المرصد التروي والتاني وتوزيع مسودة النظام الأساسي للمرصد على اكبر عدد من أبناء البقارة وأصدقاءهم وتغطية اكبر رقعة جغرافية لانتشار هذه القبائل، لشعورنا بالرغبة باستصحاب اكبر قدر من الآراء والاستئناس برؤية كبارنا من رجالات السياسة والإدارات الأهلية وتبني المرصد من قبل شخصيات سياسية ذات وزن وانضمام تغنقراط من حملة الدرجات العلمية المرموقة من أبناء البقارة بدول الغرب والمغتربين من ثم تكوين تحالفات مع قوى الهامش السوداني بهدف انتزاع وتحرير مؤسسات الدولة السودانية من براثن الجلابة ووضع حد نهائي لدوامة حروب الهامش التي اكتوت بها قبائل البقارة وجيرانها. كما أننا بالوقت نفسه لا نرغب باستحداث حركة سياسية تحمل الصبغة العرقية.

وهذا قيض من فيض وسنقوم قريبا بإذن الله بنشر النظام الأساسي للمرصد الوطني للثقافة والتنمية السياسية.


ودمتم
المرصد الوطني للثقافة والتمنية السياسية
كدي اقرأ شويه وبطل الجرقسه الغارقان فيها لشوشتك دي.

Post: #40
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 02:37 AM
Parent: #35

اسمع يا الريح كودي يا حنكوش مدني انت
بطل حركات الحناكيش ديل وانت في بورد سوداني هنا
وزي ما سيادتك جيت وكتبت لي هلبلك وعبطك داك لما انا بناقش في حقوق المثليين
وقعدت تقول لي لو حسه انت في لقاء جماهير بالفاشر ولا الطينه بتقدي تقولي كلام زي ده؟؟!!

ونسيت حضرتك انني هنا في منبر للحورا مع مثقفي السودان يفترض
يبقى بنفس منطقك الغبي اياه,عليك بالدفاع عن هؤلاء,ولعلمك لانه فعلا ليس عندك اي انتماء للمنطقة
(اقصد جبال النوبة) وتنما حركات قشرة وبس ما مضوع الهامش ده بقى موضه وكده.


ثانيا خليك من النخوة وغيرها ودي مفاهيم ما درسوها لكم في عالم الحنكشة
ما كان تناصرهم في عدالة قضيتهم كزول نصير للجندر وكده,لكن طلعت لا نصير للقضايا الجندري
اصيل ولا كمان راجل حمش بالفهم التقليدي للحماشة يعني طالع من كل الموالد بلا حمص!!
حالة تحنن.

قلت لي متخلفة!!

لما تفهم انت ربع البفهمه
ولما تفهم لمعنى ود قبائل بلغة اهل الانثربلوجيا بعدين تعال اتفاصح.
عالم وهم فكوهم لينا هنا.

Post: #41
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Khalid Kodi
Date: 05-09-2008, 02:48 AM
Parent: #40

Quote: اسمع يا الريح كودي يا حنكوش مدني انت
بطل حركات الحناكيش ديل وانت في بورد سوداني هنا
وزي ما سيادتك جيت وكتبت لي هلبلك وعبطك داك لما انا بناقش في حقوق المثليين
وقعدت تقول لي لو حسه انت في لقاء جماهير بالفاشر ولا الطينه بتقدي تقولي كلام زي ده؟؟!!


حنكوش الادبك.

نحن لانرد على النساء بالشتم...أبدا،

فكما هو ، ليس عليك حرج ..إنما من علمك لم يقم بالامر بشكل جيد.


Post: #44
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Khalid Kodi
Date: 05-09-2008, 04:26 AM
Parent: #41

Quote: ثانيا خليك من النخوة وغيرها ودي مفاهيم ما درسوها لكم في عالم الحنكشة
ما كان تناصرهم في عدالة قضيتهم كزول نصير للجندر وكده,لكن طلعت لا نصير للقضايا الجندري
اصيل ولا كمان راجل حمش بالفهم التقليدي للحماشة يعني طالع من كل الموالد بلا حمص!!
حالة تحنن.


الريح كودى أكثر نخوه من الخلفوك الى جدك العشرين.

وبالتأكيد أكثر "حماشه" من أى من أجدادك... والدليل شخصك التعيس...

من الذى أدبك؟

فلو كانو "حمشين" لما خلفوا "ظرطه" ...

ثم فوق هذا وذاك ماعلاقة كل هذا بأى حوار فكرى او سياسى او ثقافى؟

صبرا.

Post: #48
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 05:14 PM
Parent: #44

ياالريح كودي شايفه اخوك العربي ظهر
فعلا انت يبدو لا تفهم اللغة العربيه يا الريح
لان الفاظ حماشة ونخوة هي الفاظ سادتكم الاعراب
ناس القوميه العربيه عشان كده قلت اقول لك
يمكن تفهم لكلنك لم تفهمها,فبعثت لي بالمعلم
بتاع الطريق الواحد للثوار.


كويس مرحب به.

Post: #49
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 05:20 PM
Parent: #44

لغتك منحطة زي تربيتك يا خالد كودي
و الرجال الربوني و النساء لم يعلموني ان اقول للناس يا قنينيط ويا ظرطه زيك.
هذه لغة شوارع وانت تسيء لاسرتك هنا بنفسك ايها المعتوه.

Post: #42
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: الريح كودى
Date: 05-09-2008, 03:54 AM
Parent: #40

نعم يا تراجى انت متخلفهولم تتعلمى شياءا طيلة فترة تواجدك بهذا المنبر .. وتخلفك هذا باين كالشمس من كتابت انتهازى صغير مثل جمعه
وهذا ما كتبه لك جمعه
Quote: لا يضرنى عرق تقدم فيها او جماعة تاخرت منها لان الرؤية عندى واضحة اننا لادم وادم من تراب ولان الانتساب لعرق ما ولقبيلة ما لا يعنى ..........

شفتى انت واصله لاى درجه من التخلف .. انت تعرفى جمعه وامثاله جيدا .. فهم لا يتعدون اكثر من ادوات لمشروع الجلاد .. ينفزون ما يمليهم عليهم بالحرف .. فهو الان يستقل ضعفك الفكرى وتخلفك الارادى بحرفيه عاليه حتى يستدر عطف الكثير من القراء هنا الذين يتعاطفون مع الكثير من الكتابات المنمقه .. مسمومة الحروف..
لا ادرى ماهو السر من ورا مفردة حنكوش .. لكن اتمنى انلا تكون لها علاقه ب(كلجه) وما ادراك مالمرادفات ..
عن اننى من جبال النوبه او جبال الروكى فلا اعتقد انه يهمك فى شى ..
ويعنى شنو قاشر بانى من جبال النوبه ؟؟
Quote: لما تفهم انت ربع البفهمه
ولما تفهم لمعنى ود قبائل بلغة اهل الانثربلوجيا بعدين تعال اتفاصح.

ومنكم نستفيد يا تراجى !!
اتمنى ان تشرحى لى .. بس ما تهربى كعادتك ي(الادوك عين وسحروك)
اننى متاكد جيدا انك ستهربى .. ومتاكد جدا انك لا تفهمين شى لا فى الانثربولجى ولا فى الكوارع ..
بالنسبه لحقوق (...........) قلت بتجى راجعه وكعادتك .. فكيتى البيرق وشتات .. وكان عايزه اثبات بنجيب ليك البوست من الارشيف
اها قلت لى شنو ي(ال الله فوقك) .. خمسه وخميسه .. (عين الحسود فيها عود) ..
Quote: ثانيا خليك من النخوة وغيرها ودي مفاهيم ما درسوها لكم في عالم الحنكشة
ما كان تناصرهم في عدالة قضيتهم كزول نصير للجندر وكده,لكن طلعت لا نصير للقضايا الجندري
اصيل ولا كمان راجل حمش بالفهم التقليدي للحماشة يعني طالع من كل الموالد بلا حمص!!
حالة تحنن.

دا كلام ما مفهوم يا بتاعت الانثربولجى فهل وضحتى !!



وما تقلى ادبك تانى ..
الريح كودى

Post: #47
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2008, 05:08 PM
Parent: #42

الريح كودي
Quote:
شفتى انت واصله لاى درجه من التخلف .. انت تعرفى جمعه وامثاله جيدا .. فهم لا يتعدون اكثر من ادوات لمشروع الجلاد .. ينفزون ما يمليهم عليهم بالحرف .. فهو الان يستقل ضعفك الفكرى وتخلفك الارادى بحرفيه عاليه حتى يستدر عطف الكثير من القراء هنا الذين يتعاطفون مع الكثير من الكتابات المنمقه .. مسمومة الحروف..
يخوي ما يستغل محمد حامد جمعه ما يشاء فهو تلميذ اخوك في مدرسة الاستغلاليين واستدرد عطف الجمهور,ولا نسيت افلام للثوار طريق واحد ما ياها نفس المدرسة.
قال يستغل قال!!

Post: #20
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: ياسر احمد محمود
Date: 05-08-2008, 01:39 PM
Parent: #1

محمد حامد جمعة:
• ما كنتُ أظن ان هناك (غرباوياً) ما زال مغفلاً حتى قرأت بوستك هذا!
• باعترافك فأنت (مفلّس) وتعاني أسرتك من فقر مدقع ومع ذلك تدافع عنهم وتظهر هيامك بهم!!.
• بل يصل الدفاع حد ان تتمنى ان تكون (جندياً) يدافع عن مدنهم بدلاً عن ان تعيش ملكاً في برام الكلكة ! أي بمعنى آخر تتمنى ان تكون (عبداً) يدافع عن حمى الجلابة ولا ملكاً في ديار أهلك!
• المسألة ليست مسألة قناعات بل ان القهر الذي عانيت منه يا محمد جمعة ولّد عندك (رقاً نفسياً) بحيث لا تستطيع ان تستقل بنفسك وتفكيرك عنهم!
• سيدخلون الى هذا البوست وسيكيلون لك المدح والثناء وستفرح حتماً بذلك ، ولكن (ماذا لو كسبت العالم وخسرت نفسك)؟
• أم ان (الجرقاس) يحب خنّاقو.

Post: #22
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-08-2008, 01:54 PM
Parent: #20

اها لعلمك يا محمد حامد انا بدأت القرايه من تحت لفوق
ولسه ما صولت لمداخلتك
لكن كدي النقول فوق اول وبعدين نقرأ لك.
عشان اساسي يتكيف كمان يا اخي نحن غير بسطت اشكالكم عندنا هم.
ربنا يبسطكم كمان وكمان بس ونتمنى يفتح بصيرتكم كمان للوهم و الهباب الانتو فيه ده.

Post: #30
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Maawya Hussein
Date: 05-08-2008, 10:29 PM
Parent: #20

Quote: محمد حامد جمعة:
• ما كنتُ أظن ان هناك (غرباوياً) ما زال مغفلاً حتى قرأت بوستك هذا!
• باعترافك فأنت (مفلّس) وتعاني أسرتك من فقر مدقع ومع ذلك تدافع عنهم وتظهر هيامك بهم!!.
• بل يصل الدفاع حد ان تتمنى ان تكون (جندياً) يدافع عن مدنهم بدلاً عن ان تعيش ملكاً في برام الكلكة ! أي بمعنى آخر تتمنى ان تكون (عبداً) يدافع عن حمى الجلابة ولا ملكاً في ديار أهلك!
• المسألة ليست مسألة قناعات بل ان القهر الذي عانيت منه يا محمد جمعة ولّد عندك (رقاً نفسياً) بحيث لا تستطيع ان تستقل بنفسك وتفكيرك عنهم!
• سيدخلون الى هذا البوست وسيكيلون لك المدح والثناء وستفرح حتماً بذلك ، ولكن (ماذا لو كسبت العالم وخسرت نفسك)؟
• أم ان (الجرقاس) يحب خنّاقو.




Quote: ياسر احمد محمود


انت زول مفلس

Post: #23
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: عمر التاج
Date: 05-08-2008, 02:14 PM
Parent: #1

من السهل جدا
على كل من في هذا المنبر
أن يصف الآخرين بأبشع الأوصاف
أو يتهم بعضهم بكل ما يخطر بالبال من سوء.
جلابي ، عبد ، مرتشي ، زنديق ، أمنجي ، مختلس ، مرتزق ،فاسد
ولكن ......
- وحسب اطلاعي على كثير من الخمج في هذا الاسفير-

لم أجد أحد يؤكد كلامه بالمستندات والدليل القطعي
من كان عنده دليل مادي على مهام قذرة موكلة لعضو البورد محمد حامد جمعة أو غيره
فليمدنا بها أو ليصمت
وإلا اصبح البورد مثل (سوق النساء)

Post: #43
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: يوسف الولى
Date: 05-09-2008, 04:17 AM
Parent: #23

Quote: افطار عقيقة


هو افطار السمايه .. العقيقه هى السمايه
كتاار بيكونو ما عرفو معناها .. فلزم الشرح والتنويه

Post: #45
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: abuguta
Date: 05-09-2008, 07:07 AM
Parent: #23


اعزائى

ارى ان تراجى تكالبت عليها الشناكل

ود جمعة من جهة والريح كودى من الاخرى

مازال الحوار هادىء..ونفس ود جمعة مثل السيارات الكورية ولم يكن مثل عربته ذات الدفع الرباعى
نصيحة من جلابى يا ام حازم,,,
اهربى وسكتى الجلابة
وانزلى فى البورداب كى..
غيبى وتعالى تلقى
بكرى ارشف الارباع
وما بضرك شىء...
يا مناضلية المليون
ياناصرية المغلوب
سودانك لونه بقى
زى سواد عينى,,,
حمرة الجلابى فى الغرابى
واستوت السمرة
من رهيدالبردى ل تثنى,,,
ونحن فى الغربة
مسروقون العمر والحلم
والدنيا جارية بيك وبى,,
لا الانقاذ ماشة من حاله
ولا الحال مغير لا بيك لا بى,,
دحين دعونا نقصر المشوار
لا مهاترات ولا نبش اعراض
لا قلنا لا قالو لا شىء


ابقوتة
الريا
9/5/2008

Post: #26
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Elbagir Osman
Date: 05-08-2008, 02:47 PM
Parent: #1

طيب

أنا صدقت إنك زول كويس.

بس ما قادر أفهم زول كويس
يبقى كوز كيف؟؟؟

إنسان مستقل برأيك
وما بتاع مصالح ونظيف..

كيف تصبح جزء من نظام وتنظيم
أصبح مثالا للفساد والقهر ومعادة الحقيقة؟؟

طيب شنو العاصرك على الدفاع عن جرائم مثل تعذيب أمنا حواء
حتى غلبك تواصل البوست وأختفيت منو

طبعا لأنو جرائم الكيزان لا يمكن الدفاع عنها

والملاحظ في السودان أنو الكيزان بيخجلوا يعلنوا أنهم كيزان
لأنهم عارفينها حاجة تخجل

فاسد ومصلحجي وكوز ..مفهومة
نظيف وزول حق = معارض للكيزان

أرجو منك صادقا أن تكتب موضحا لنا:

لماذا أنا كوز. أو كيف أنا كوز ونظيف وحقاني.

وأكون شاكر جدا


الباقر موسى

Post: #27
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: الريح كودى
Date: 05-08-2008, 10:14 PM
Parent: #1

الصحفى الانتهازى محمد حامد جمعه
سلام

لماذا قلت انك اتهازى :
1/ بحرفية اى صحفى مبتدى لا تاريخ له.. فقط يود الوصول .. وكتلك الاعشاب الطفيلية التى تنمو بفعل (وسخ) محيط الجوء .. اى الطبقات التى تمنو فى جوء الانظمة الدكتاتورية .. والتى يمكنها ان تفعل اى شى حتى تجد بعض من استحسان .. تبيع كل ما تملك من قيم انسانية وباتفه الاسعار .. يستقلون بكامل ارادتهم .. وبدورهم يستقلون بانتهازية مركبه تلك الفرص التى تعلى شانهم عند الجلاد.. اراك تفعل هذا ايها الانتهازى الصغير نهارا .. انت تستقل سزاجة تراجى فى تناولها المتكرر الممل لفكرة الجهوية (فلان من وين وعلان من وين) وهذا فقط ضيق افق وعمى بصيره من الاستاذه تراجى .. علها بعد كتابتك هذى تبصر شياءا ..

2/ يا جمعه انت ارتزاقى صغير تنتمى لتلك الطبقه الطفيلية (التى تنمو فى تلك الاجوا الملئة بالفساد والعفن .. فامثالك يا جمعه لا يمكن الوثوق بهم او بما تقولون ببساطه شديده جدا من يدعم القتله فهو مثلهم .. وانت تدعم القتله .. وتروج لهم .. وتبرر لهم افعالهم الغزرة .. فامثالك يا جمعه لا ضمير لهم وهذا المنبر شاهد على كل جرائمك فى مساندة نظام دكتاتورى يمارس تجاه شعبه ابشع انواع القهر .. نظام يصفى ويقتل ويزبح كل من يختلفون معه ..
فكف عن محاولة استدرار عطف هولا البسطا.. الذين يتعاطفون مع كتابه يمكن ان تكون منمقه لحد ما .. واعلم جيدا انك لن تستطيع خداع اى شخص واعى لما يحدث لاهله ..



ولك منى كل البغض وامثالك من الانتهازيين الطفيليين
الريح كودى

Post: #33
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: Ahmed musa
Date: 05-08-2008, 10:42 PM
Parent: #1

Quote:
فاسد ومصلحجي وكوز ..مفهومة
نظيف وزول حق = معارض للكيزان


أستاذ الباقر موسى مع كامل تقديري .........لكن كلامك ده ما موضوعي ............ من المستحيل تصديقه .........لا أعلم أين أنت .........ولكننا هنا في السودان نعيش وسط من تصفهم ـــــ إطلاقاً ـــــ بالفساد جملةً وتفصيلاً ...........ونحن لا نرى ما تقول ............ابلنظام الحاكم ....يمينه ويساره ووسطه ملئ بالأخطاء والمحاسن ...........لا نملك أن نقول أنه إطلاقاً فاسد ولا أن نقول أنه إطلاقاً جيد وحسن وطيب ............................. مع وافر شكري وتقديري

Post: #50
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: AnwarKing
Date: 05-09-2008, 05:51 PM
Parent: #1

كتب ياسر محمد محمود:
Quote: محمد حامد جمعة:
• ما كنتُ أظن ان هناك (غرباوياً) ما زال مغفلاً حتى قرأت بوستك هذا!
• باعترافك فأنت (مفلّس) وتعاني أسرتك من فقر مدقع ومع ذلك تدافع عنهم وتظهر هيامك بهم!!.
• بل يصل الدفاع حد ان تتمنى ان تكون (جندياً) يدافع عن مدنهم بدلاً عن ان تعيش ملكاً في برام الكلكة ! أي بمعنى آخر تتمنى ان تكون (عبداً) يدافع عن حمى الجلابة ولا ملكاً في ديار أهلك!
• المسألة ليست مسألة قناعات بل ان القهر الذي عانيت منه يا محمد جمعة ولّد عندك (رقاً نفسياً) بحيث لا تستطيع ان تستقل بنفسك وتفكيرك عنهم!
• سيدخلون الى هذا البوست وسيكيلون لك المدح والثناء وستفرح حتماً بذلك ، ولكن (ماذا لو كسبت العالم وخسرت نفسك)؟
• أم ان (الجرقاس) يحب خنّاقو.



لا حول ولا قوة إلا بالله!

Post: #51
Title: Re: تراجى .. جراقسة .. نعم
Author: jini
Date: 05-09-2008, 06:16 PM
Parent: #1

Quote: خليهم يعتمدوا على جعليهتم وشايقيتهم وحلفاوينهم وشكريتهم و...الخ
من اهل السودان الشغالين معاهم زيك و القاعدين هنا

ومتجدعين وبيقبضوا ماهيه زيك واحتمال احسن منك ومشيلينك انت وش القباحة.

يا تراجى لمى عليك لسانك
البورد دا حق جعليين وشايقية وحلفاويين وشكرية!
70% من الجيش جماعاتكم والخبراء بتاعين بيوت الاشباح كلهم منكم واصحاب المواتر كلهم منكم !
الجندرمة والبيادق والجلاوزة والقوازق والعسس والسوارى والعسس والبشمركة والجراقسة حدكنم لى تل ابيب الموساد!
سرطنتونا بى صعودكم وتمباكم صاروخ الكيف ومدفع الكيف وبازوكا الكيف ودوشكا الكيف وانتوا مابتسفوا!
جنى