علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة

علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة


02-12-2005, 01:26 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=115&msg=1197449925&rn=35


Post: #1
Title: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 01:26 AM
Parent: #0

هنالك بعض الأمور التي يجب العودة اليها بين الحين والآخر
خاصة بعد ان تم تطبيق قوانين عجب الفيا الأخيرة علي الكتابة
في المنبر ،، وهي تتضمن شروطا واحكاما وعقوبات
ومن ضمن المواضيع القديمة يطفو علي السطح موضوع علاقة الدين
بالفنون والأداب
وهل هذة الفنون والأداب تتعارض مع لوائح المنبر الجديد ؟؟
فقد شهد المنبر في عام 2004م حملة شعواء ضد المبدعة تماضر
والعرض الراقص لفرقة عرائس النيل ،، واعلن البعض الجهاد
وكادت ان تطير روؤس ،،
وهنا نعود لنسال عن علاقة الدين بالفنون
وكيفية تعاطي ذلك الأمر بعد قوانين عجب الفيا
وناخذ مثلا
رائعة الطيب صالح موسم الهجرة الي الشمال،، وتحديدا شخصية
بت مجذوب ،
وهي تجلس بين مجموعة من الرجال وتقول {علي الطلاق يا حاج احمد،
كنت حين يرقد زوجي بين فخذي اصرخ صراخا تجفل منه البهائم
المربوطة في مراحها في الساقية}...
وبقية كلاماتها معروفة للجميع
فهل مثل هذا الأدب مخالف للدين؟؟
ام مخالف للوائح المنبر،،
انظر

رقصة العروس الشائينة المبتذلة.............وجنجويد المنبر الحر

Post: #2
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: اساسي
Date: 02-12-2005, 01:35 AM
Parent: #1

الاخ احمد حنين

انت الان تطفف في الميزان وتزور وتختلق

ما علاقة قوانين البورد حينها بالاعتراض علي عرض عرائس النيل؟؟؟

من احتج بقوانين البورد يومها علي العرض؟؟؟

من الذي طالب بحزف بوست عرض عرائس النيل؟؟

كل الذي حدث انك مثلا مع عرض عرائس النيل واخرون ليس مع العرض

ما دخل القوانين في هذا ؟؟؟؟

Post: #3
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: عمر الفاروق شيخ الدين
Date: 02-12-2005, 01:51 AM
Parent: #1

الأخ أحمد حنين :
حتي لا تكون العلاقة مطاطية وحتي لا نجعل من كلمة " فن وأدب " الحائط المائل دعنا نتحدث عن بعض العادات والتقاليد التي تحكمنا نحن كسودانيين بعيداً عن التخفي بكلمة " مثقف" ..
بعض الكلمات الفاضحة لا تحتاج حتي لكي ننتظر قانون عجب الفيا حتي يحدد لنا هل هي ما يعاقب عليه القانون أم لا ...
ما يكتب في المنبر من بعض المواضيع لا يندرج تحت الثقافة وهنا مثلاً لا يمكن أن نكتب كلاماٍ مخلاً بالأدب ثم أتي لأقول إن هذا أسوة بموسم الهجرة للشمال ..
ما كتب في بوست السحاقية المغربية مثلاٍ لا يمت للأدب بصلة بقدر ما يحكي عن تجربة شخصية يمكن لأي شخص مر بها أن يكتبها ويحكي عنها ...
علاقة الدين مع الأدب والفنون علاقة واضحة لا تحتاج لكثير إجتهاد ولا تحتاج حتي لقوانين عجب الفيا حتي يحدد لنا ماهيتها ومدي صحتها ..
المعادلة بسيطة ..
ما لايرتضيه الشخص أن يقرأه أهله وأسرته علناً عياناً بياناً فهو مخل بالأدب ..
ولكن الخوف كل الخوف أن تصبح الكتابة بإسم الفنون والأدب تحمل شعار :
" إذا لم تستحي فأفعل ما تشاء"...

تخريمة :
حفلة بورداب الرياض الفاتت منها مشيت أريتريا وقالوا المديدة الحارة دووورت بي هناك والدوقشمان حصل ..
أها حفلة بورداب الرياض الجاية كان لقيت ليك طريقة سافرت الخرطوم وشفت لينا ناس الشعبي والوطني ديل كيف تكون ماااا قصرت
...

Post: #7
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 02:19 AM
Parent: #3

الفاروق
وينك يا شفيف

شكرا لمرورك ،،
ولكن لم تقل لي هل قرأت موسم الهجرة للشمال
وما رائك في كلامات بت مجذوب ،،
وسوف نعود لبقية الحوار

تخريمة

تعرف يا عمر دقشمان اسمرا
احسن من رقيص الخرطوم
والبرقص ما بغطي دقنو

Post: #4
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 01:54 AM
Parent: #1

الأخ الظلامي المستنير اساسي
لك التحية
وشكرا لمرورك هنا

ليس هنالك تطفيف في الأمر يا صديقي
ففي هذا البوست المرفق والخاص بفرقة
عروس النيل دار نقاش مثمر وساخن حول الممنوع من
الفنون ،، ونظرة الدين للفن ،، وسوف أتيك ببعض المقتطفات
هنا ،،
ولكن لم تقل رأئك في كلام بت مجذوب في موسم الهجرة للشمال
هل مثل هذا الحديث محرما ويتنافي مع لوائح البورد ام لا؟؟
مع التحية
كديسك دا يا اساسي يلقوه وين !!

Post: #6
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: A.Razek Althalib
Date: 02-12-2005, 02:03 AM
Parent: #4

ahmed haneen
حمد الله على السلامة.
كده خليك شوية من زيادة ولا قلة الأدب...
وكلمنا عن رحلتك لأسمره... ومؤتمر التجمع الوطني/الشعبي.

الأستاذ/ عجب الفيا أدى الدور الموكول ليهو.... جهد إيمانو... بدون مقابل على ما أعتقد.
آه هه... يعجب ولا ما يعجب دي... ما متروكة للأفراد بحسب الإلتزام وعدمو.. شفت كيف.
لأنو ببساطة كده يا الرحتو طولتو...
ليس بالإمكان إرضاء كل إنسان...

ولا تأخذكم بهم رأفة في دين الله...

قلتو شنو..؟

Post: #13
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 11:38 AM
Parent: #6

اخوي ع الرازق

لك التحية
مشتاقين يا راجل
فقدناك امس الجمعة
انا موجود في الرياض منذ السبت المنصرم
سوف احكي ليك كل شئ عن اسمرا وما حصل في اجتماعات التجمع

نعم
مشكور الأخ عجب الفيا علي ما قام به
لكن هذة القوانين هنالك من يري انها قد صيغت بطريقة
وصائية ،،
فتجربة اللائحة في سبتمبر المنصرم كانت اكثر ديمقراطية
واكثر قبول من هذة
ولذا كان تسميتي لها بقانون عجب الفيا

لي عودة

Post: #5
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: حمزاوي
Date: 02-12-2005, 02:00 AM
Parent: #1

احمد اخوي
كيفك
وصلت بالسلامة
انا بس جيت عشان اسلم عليك يا اخوي
قلت شنو يااخوي
اصرخ صراخا تجفل منه البهائم
يا حليل زمن الرجال البخلن النساويين يصرخن

Post: #8
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: عمر الفاروق شيخ الدين
Date: 02-12-2005, 02:52 AM
Parent: #1

الأخ أحمد حنين :
ربما أنك تعرف أن كتاب موسم الهجرة للشمال هو محطة لكل مراهق في فترة زمنية معينة ولعله كان واحداً من علامات البلوغ لدي الشعب السوداني ..
حتي نكون واضحين يا حنين فإن ما كتبه الطيب صالح كان في وقتها صيحة غريبة ونقلة دعنا نقول شجاعة لتوصيف الصورة الحقيقية الموجودة لبعض نساء مجتمعنا (العينا قاهرة ولسنان متبري منها "...
لا أخفيك سارً ودون مجاملة كنت من المستغربين جداً للكتابة بتلك الصورة الفاضحة وفي نفس الوقت كنت من المؤيدين لهذا الأسلوب لأنني كنت أشعر (وللأسف) أن الطريق للعالمية يجب أن تقدم فيه بعض التنازلات ..
وقد كان ..
فالطيب صالح كتب الكثير والكثير ولكن لم يرسخ الا موسم الهجرة ..أين عرس الزين ..دومة ود حامد من كل هذا الزخم ...
ربما تحتاج أخ حنين لأجابة واضحة هي : نعم أو لا ...
ولكن من الصعب الأجابة بهذه الصورة خصوصاٍ ونحن نتكلم عن الطيب صالح الأديب ...
لكن أرجو أن لا يجعلها كل واحد منا يريد أن يكتب مثالاٍ يحتزي به ويقارع به خصومه حين تكون كتاباته مبتزلة ...
النقطة المهمة :
ربما أقول لك أن من يكتب مثل هذا الكلام مؤلف أو كتاب خاص به ربما أعتبر هذا فناً وأقول لك بأن هذا الشخص له الحق لأن كل من سيشتري هذا الكتاب سيكون مدركاً لما موجود بداخله ومقتنع بأفكاره وربما أشتراه أصلاً لأجل هذا الكلام ..
ولكن أن تكتب في منبر يقرأه الجميع صغار وكبار رجال ونساء عاقل ومجنون ديني ووثني يجب هنا أن تكون المراعاة اللفظية موجودة ..

Post: #9
Title: لائحة
Author: mohmmed said ahmed
Date: 02-12-2005, 03:05 AM
Parent: #1

الاخ احمد حنينن
القوانيين هى قوانيين البورد
وعجب الفيا قام مشكورا بالصياغة بعد تكليف من بكرى

Post: #10
Title: Re: اذكر رقم المادة
Author: Agab Alfaya
Date: 02-12-2005, 04:06 AM
Parent: #1

شكرا الاخ محمد سيد احمد

علي التوضيح ،

الاخ احمد حنين

ما هي المادة التي يعد بموجبها كلام بت مجذوب في رواية موسم الهجرة ورقصة العروس مخالفة لاحكام اللائحة التي سرت ابتداء من 10/2/2004

Post: #11
Title: Re: اذكر رقم المادة
Author: بكرى ابوبكر
Date: 02-12-2005, 10:07 AM
Parent: #10

Quote: تطبيق قوانين عجب الفيا الأخيرة

الاستاذ احمد حنين
القوانيين....؟؟؟ شحصى الضعيف الذى وضعها و الاستاذ و القانونى الفيا و اخرون هم الذين ضاغوها بصيغة قانونية و المثل بقول اعطى العيش لخبازو

Post: #12
Title: Re: مازال السؤال قائم
Author: Agab Alfaya
Date: 02-12-2005, 11:17 AM
Parent: #1

الاخ العزيز بكري ابو بكر

شكرا علي التوضيح


الاخ احمد حنبن

لا زال السؤال قائم:

ما هي المادة التي يعد بموجبها كلام بت مجذوب في رواية موسم الهجرة ورقصة العروس مخالفة لاحكام اللائحة التي سرت ابتداء من 10/2/2004

Post: #14
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 12:06 PM
Parent: #1

العم حمزاوي
لك التحية وانا بخير

سوف نلتقي قريبا

يا حليل الرجال
يا حمزاوي هذا الكلام يمس العقيدة فابتعد عنه

الأخ محمد سيداحمد

لك الشكر علي المرور والتوضيح
فاسم عجب الفيا ورد هنا لأنه بذل مجهودا مقدرا
في الصياغة وحتي نفرزها من قوانين سبتمبر
الأخ عجب الفيا
لك الود اولا
والشكر علي ما بذلته من جهد
لكن هنالك بعض المواد التي تعتبر مدخلا لتكفير الأخرين
واعتبار ان مثل كلام بت مجذوب يمس الأخلاق والعقيدة
واقصد الأختلاف في تفسير المادتين الأولي والثانية
والمعايير التي سوف تتبعها الأدارة في فرز الأدب
من السب ،، والفن من الشتم ،،
واليك مايدور الأن حول كتابات محسن خالد
ولك التحية
المادتان هما:
-علي جميع الاعضاء الالتزام بادب الحوار والاختلاف واحترام الراي الاخر
، ولا يجوز لاي عضو ان يسب او يشتم اي عضو اخر او يكفره بسبب رايه او معتقده..... إنذار ...سحب عضوية
2-لا يجوز سب الاديان وكريم المعتقدات او اساءة الانبياء والرسل ،
وذلك دون الاخلال بحرية الاعتقاد والراي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي
وحق الاجتهاد..... إنذار ...سحب عضوية

Post: #15
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Agab Alfaya
Date: 02-12-2005, 12:17 PM
Parent: #1

Quote: الأخ عجب الفيا
لك الود اولا
والشكر علي ما بذلته من جهد
لكن هنالك بعض المواد التي تعتبر مدخلا لتكفير الأخرين
واعتبار ان مثل كلام بت مجذوب يمس الأخلاق والعقيدة
واقصد الأختلاف في تفسير المادتين الأولي والثانية
والمعايير التي سوف تتبعها الأدارة في فرز الأدب
من السب ،، والفن من الشتم ،،
واليك مايدور الأن حول كتابات محسن خالد
ولك التحية
المادتان هما:
-علي جميع الاعضاء الالتزام بادب الحوار والاختلاف واحترام الراي الاخر
، ولا يجوز لاي عضو ان يسب او يشتم اي عضو اخر او يكفره بسبب رايه او معتقده..... إنذار ...سحب عضوية
2-لا يجوز سب الاديان وكريم المعتقدات او اساءة الانبياء والرسل ،
وذلك دون الاخلال بحرية الاعتقاد والراي ودون مصادرة لحرية البحث العلمي
وحق الاجتهاد..... إنذار ...سحب عضوية


شكرا الاخ احمد حنين علي الاجابة.

Post: #16
Title: Re: هل هو عدم فهم ؟؟ام عدم مصداقية ؟؟؟
Author: Agab Alfaya
Date: 02-12-2005, 09:17 PM
Parent: #1

هل يمكن لاي انسان يتمتع باي قدر من الفهم او المصداقية ،ان يفهم المادة (1) والمادة (2) من اللائحة كما فهمها الاخ احمد حنين ؟؟؟؟

Post: #17
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-12-2005, 10:27 PM
Parent: #1

الأستاذ عجب الفيا

معليش يا استاذ فهمنا محدود علي قدر قدرتنا
وكان يمكن لك ات تضيف مادة للأئحة تطرد بها محدودي
الفهم زينا كدا وترتاح
لكن ماعلينا،، ولا يهمك ،، نرجع تاني للموضوع
،،
تعبير الأساءة للأديان ، كيف تفسرها ،، ومن الذي يفسر
النصوص ،، بانها نقد بناء ام حوار هادف ام اساءة
وعلي ضوء هذة اللائحة ،، ماذا تقول علي بوست الأخت رودا
وكيف تحكم عليه

مع السلام اتبول و مريم على رأس البشير وعلى عثمان خمس مرات يوميا فى سلام

Post: #18
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: حمزاوي
Date: 02-12-2005, 11:37 PM
Parent: #1

احمد ود حنين اخوي
السلام عليكم
مشتاقين كتير للاخبار الحلوه
واسمح لي يا اخوي عشان استغل البوست حقك واسأل الأخوان بكري والفيا
في بعض المصطلحات المستخدمة في المنبر ذي : ـ
1 ـ وهابي . . ( لاتباع الشيخ محمد بن عبدالوهاب )
2 ـ طاهوي . . ( لاتباع الشيخ محمود محمد طه )
3 ـ كوز . . ( لاتباع الجبهة الاسلامية او التنظيم الاسلامي ) .
4 ـ ظلامي . . ( للمتدينيين المسلمين او الملتزمين )
5 ـ اولاد فاطمة . . ( الشيوعيون او اليسار عامة )
6 ـ طائفي . . ( لاتباع الطرق الصوفية والطوائف الدينية )
وهناك كلمات او مصطحات كتيرة مثل مصرج جاهل مسطح ووووووووووووو
اها يا بكري والفيا يا اخواني نعمل شنو ورونا مكان هذه المصطلحات من الاعراب

Post: #19
Title: Re: ما علاقة التبول علي الرؤوس بالاداب والفنون ؟
Author: Agab Alfaya
Date: 02-13-2005, 10:21 AM
Parent: #1

Quote: ماذا تقول علي بوست الأخت رودا
وكيف تحكم عليه:
مع السلام اتبول و مريم على رأس البشير وعلى عثمان خمس مرات يوميا فى سلام


وما علاقة تبول رودا مردة علي الرؤوس في اوقات الصلاة بالاداب والفنون ؟؟؟؟

Post: #20
Title: Re: ما علاقة التبول علي الرؤوس بالاداب والفنون ؟
Author: بكرى ابوبكر
Date: 02-13-2005, 05:57 PM
Parent: #19

Quote: 17- الفصل من المرة الأولى لكل من يتعمد الإساءة لشخص باسمه أو بأي صفة من صفاته التي عرف بها اذا اشتكى ذلك العضو/ة ..... فصل نهائى.....الا فى حالة تنازل العضو/ة الذى وقع عليه الإساءة

الاستاذ احمد حنين
تقدم الاستاذ عبد المنعم عجب الفيا الى بشكوى ضد حضرتكم بخصوص هذا البوست و الذى تعاقب عليه المادة اعلاه ..ولهذا ارجو منك الاعتذار للاستاذ عبد المنعم كما ارجو من الاستاذ عبد المنعم ان يسحب هذه الدعوة فالاستاذ احمد حنين تاريخه المنبرى نظيف و قلمه عفيف .

Post: #29
Title: Re: ما علاقة التبول علي الرؤوس بالاداب والفنون ؟
Author: bayan
Date: 02-14-2005, 00:09 AM
Parent: #20

Quote: الدعوة فالاستاذ احمد حنين تاريخه المنبرى نظيف و قلمه عفيف .

بكرى دى شهادة غريبة.. لانه ما كتبه حنين لى لم يكتبه رجل فى هذا البورد
ابدا لأمرأة
ولا آآآآآآآآآآه
نسيت دى ما بيان الضلامية شتمها ما بيوسخ كى بورد ولا ريكرود

بالله راجع البوست بعدين راجع كلامك عشان فى ناس شايفة وعارفة وساكتة

راجع البوست دا بعدين راجع ما تدلى بشهادات مجرحة لانك بمورو الزمن بتفقد مصداقيتك
Re: مخاطبة لمنظمات حقوق الانسان في شأن معتقلي مجموعة تي...محمد احمد وندى علي

Post: #21
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Agab Alfaya
Date: 02-13-2005, 06:52 PM
Parent: #1

الاخ بكري ابو بكر
امين موقع سودانيزاولاين ،

ان شكواي كانت ضد رودا مردة واحمد حنين معا ،

بسبب الترويج لتسمية قوانيين الجديدة بقوانيين الفيا لان ذلك النشاط من شانه ان يلحق الضرر بسمعة الموقع ويسيء الي الموقع وامينه ، واستندت في ذلك الي المادة (14) من اللائحة ،

وانت تعلم قبل غيرك ان هذه القوانيين ليست قوانيين بل ان الصياغة الاخيرة ليست كلها صياغتي وقد اعترضت علي بعض منها علنا .

Post: #22
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: omar ali
Date: 02-13-2005, 08:09 PM
Parent: #1

الاخ العزيز
بكري ابوبكر
استفســـــار
في بلد المنشأ لسودانيز اونلاين اي امريكا تحمل الكثير
من القوانين اسماء من اقترحوها اوسنوها سوي ان في الكونغرس
او مؤسسات اخري فهل نسب القانون الي شخص معين كأن اقول "قانون
بكري" مثلا يعد تعييرا هنا؟

Post: #23
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Roada
Date: 02-13-2005, 09:16 PM
Parent: #1

السيد عجب الفيا،


كتبت:


Quote: (وما علاقة تبول رودا مردة علي الرؤوس في اوقات الصلاة بالاداب والفنون ؟؟؟؟)
اولا ،

انا لم اقل بالتبول على الرؤوس ، كل الرؤوس ، انما قلت براسى عمر البشير و على عثمان محمد طه...ثم اناس بعينهم...يحتاجون الى الشكاوى ضدهم اكثر منى...

وكان عنوان بوستى كالاتى:

مع السلام اتبول و مريم على رأس البشير وعلى عثمان خمس مرات يوميا فى سلام

ثانيا:

ماكتبته هو قمة الفن والادب ، والذوق كمان...وان كنت لم ترى ذلك...فمن انت لتحكم؟

ثالثا:

لو كنت مثلك لأشتكيتك بانك (زورت) كلماتى ، واخرجتها من سياقها، وغيرتها لتكتبها كما فعلت اعلى المداخله ، وهذا لغرض فى نفسك..فقد بيت النيه يا استاذ الفيا!

ولكن مالفائده فانت تريد اقصائى كيفما اتفق وقد اثبتنا ذلك فى بوستنا الذى ربطناه هنا!
وان اعرف ان امثالك لن يتوقفوا عن محاولات اقصاء امثالى...وليس من جديد...نفس المسلسل القديم...

نجى لو موضوع بوست (قانون الفيا)

قانون الفيا/ هل الاستاذ عجب الفيا آهلا لصياغة هذه الفقرات فى اللائحه؟

اولا : البوست تمت كتابته يوم 5/2 ،

وشكوتك هذه تؤكد على ماجاء فيه بانك مبيت النيه وستعمل بكل جهد لاقصائى.
فانا لم اتداخل فى بوست الاستاذ حنين ، ولم انطق (بقانون الفيا) حتى الى هذه اللحظه!
وسنه يا(عدم التقادم فى اسقاط الحق) ان كان لك حقا!!

ثانيا:

من انت لتقرر مالذى يلحق الضرر بسمعة الموقع وبامينه؟
وانت المشتكى !!!ماهى مصلحتك؟
أو لنقول سنه يا ( Class Action)!!!!

تسمية قوانين المنبر بقوانين الفيا ليس شتيمه...لتعاقب عليها اللائحه....ففى البوست اوردت بعض النقاط التى صغتها انت، وقمت بالدفاع عنها، ثم ناقشتك و آخرين فيها...فهل هى سبه الآن لذا تريد ان تعاقب الاستاذ احمد حنين بها؟

وهل اسمك يا استاذ الفيا ان ارتبط بلوائح وقوانين المنبر سيلحق الضرر بسمعة الموقع وامينه؟
هل اسمك سبه او شتيمه؟
هل اسمك سيئه تجلب الضرر بالموقع وبامينه؟

ما انت قانونى وماشاء الله قدر الدنيا و غايه فى النجاح والاحترام...فكيف ارتباط اسمك بقوانين المنبر والتى شاركت فى صياغتها القانونيه سيلحق الضرر بالموقع وصاحبه؟

اوليس يجب ان يكون العكس؟
ان تكون مبسوط وآخر حلاوه فخر، فقد شاركت فى صياغة اللائحه التى تنظم العلاقات بين اعضاء المنبر ...فاذا شارك القانونيين فى صياغة قانون ما وسمى هذا القانون باسماءهم يكونوا شرفوا بذلك؟

يشرفوا بذلك خاصه اذا ماكانت القوانين ممتازه!!!!!

الحاله الوحيده التى لايتشرف فيها القانونيين اذا ماتمت صياغة قوانيين رديئه وحملت اسمهم، فهل هذه اللئحه سيئه لهذا الحد الذى لاتريد ان يرتبط اسمك بها؟

فالاستاذ سبتمبر مثلا اتى بقوانين سبتمبر، وهى قوانين رديئه، قبحها الله، كذلك اليسد غابه والذى شرع قوانين سميت بقوانين الغاب...هؤلاء ...الاستاذ سبتمبر ، والسيد غابه العار عليهم.

وكمان قدمت شكواك يا استاذ الفيا استنادا على الفقره 14 التى تقول:

14-يجوز للادراة وبدون إنذار مسبق ، سحب العضوية من اي شخص اذا تبين للادارة بان ذلك الشخص يهدد/يقوم بشاط يقصد منه تدمير او تعطيل او الحاق الضرر بالموقع او الاعتداء علي حقوق الاعضاء او العبث بمساهماتهم .كما يحق لها سحب العضوية أو اى موضوع و مداخلة فى اى وقت .

يعنى سحب عضويه على طول ولاحتى انذار ساكت؟

(ده انت شايل على البك اوى)

ايها السيدات والساده،

هذا نموذج لكيف تتم تصفية الخصوم.
هذا نموذج للقانونى السودانى وكيف يبيت النيه ، وكيف يجعل من القوانيين التى يفصلها سلاحا للاقصاء!

شكرا يا استاذ الفيا لتقديم هذا النموذج الممتاز

فان مرت شكواك.

لا استئناف ولا احتجاج ، انما الشكر للاستاذ بكرى ابوبكر على استضافته لشخصى الضعيف فى الفتره السابقه .
فقد تعبت من الحديث مع امثالك ، واحتاج بعضا من راحة البال.

Post: #24
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: omar ali
Date: 02-13-2005, 10:13 PM
Parent: #1

واستفسار ثان لللاخ بكري
اي المواد في هذا القانون يعاقب اذا حاول
او استمر شخص اواشخاص في القول بان اسم
هذا الشخص غير حقيقي وان فلان ينتحل هذا
الاسم..وانه يشك في وجود انسان بهذا الاسم
..ايدخل هذا في باب القذف ام الاساءة ام
التدمير ام جميعهم معا؟
وشكرا

Post: #25
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Roada
Date: 02-13-2005, 10:19 PM
Parent: #24

الاخ عمر ،

تحيه،

رغم اننى تعبت من هذا المسلسل...هل سيكون مفيدا متابعة كل من ياتى بان رودا مردا هى هذا الشخص او ذاك؟؟؟؟؟

ربما، لننتظر ونرى،

عموما فى هذا المنبر الكثير من الكثقفين حاجه تانيه.




فى هذا البوست:

اذن ما الغرض من اللائحة والقوانيين ؟؟؟؟؟!!!!

يقول الفيا:


Quote: اذن بكري سحب العضوية من ود الشيخ يوم 9فبراير وهذا اليوم هو اليوم الذي تم فيه قفل المنبر كتمهيد لبداية سريان القوانيين الجديدة في 10 فيراير 2005 ،
او علي اقل تقدير ان هذا اليوم بتوقيت الامارات يصادف 8فبراير ،

ولكنه يقدم شكوى ضدى على بوست كتب يوم 2/5

قانون الفيا/ هل الاستاذ عجب الفيا آهلا لصياغة هذه الفقرات فى اللائحه؟

Post: #26
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: bayan
Date: 02-13-2005, 10:54 PM
Parent: #25

Quote: هل يمكن لاي انسان يتمتع باي قدر من الفهم او المصداقية ،ان يفهم المادة (1) والمادة (2) من اللائحة كما فهمها الاخ احمد حنين ؟؟؟؟


اكيد لا يا اخى الفيا

ولكن هذه الاشياء البسيطة تحتاج لادوات للفهم.. عندما لا تتوفر
يحدث مثل هذه الخرمجة..

على سبيل جراى الكلب ولا بعيد البحر..

الحمدلله كثيرا يا رب انك ابعدت عننا الشر.. ورددت كيدهم فى نحرهم..

الفيا لقد قمت بعمل ممتاز فى صياغة اللائحة رغم انى معترضة على مادتين* فنها
ولكن انت لم تقصر درايتك وحنكتك وحكمتك تجلت فى الصياغة القانونية..
شكرا لك...

* اصر اوسلى ان كتابة لائحتين خطأ ويجب تغيرها بمادة او بند

Post: #27
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-13-2005, 11:18 PM
Parent: #1

الأخ بكري
لك التحية

المادة 17 كتبت
Quote: الفصل من المرة الأولى لكل من يتعمد الإساءة لشخص باسمه أو بأي صفة من صفاته التي عرف بها اذا اشتكى ذلك العضو/ة ..... فصل نهائى.....الا فى حالة تنازل العضو/ة الذى وقع عليه الإساءة


قبل الأعتذار الذي تطالبني به
اريد ان اعرف ماهي الأساءة التي وجهتها لعجب الفيا ؟؟؟

Post: #28
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Hussein Mallasi
Date: 02-13-2005, 11:32 PM
Parent: #27

كتب بكري:

Quote: الاستاذ احمد حنين
تقدم الاستاذ عبد المنعم عجب الفيا الى بشكوى ضد حضرتكم بخصوص هذا البوست و الذى تعاقب عليه المادة اعلاه ..ولهذا ارجو منك الاعتذار للاستاذ عبد المنعم كما ارجو من الاستاذ عبد المنعم ان يسحب هذه الدعوة فالاستاذ احمد حنين تاريخه المنبرى نظيف و قلمه عفيف .


و رد الفيا:

Quote:
الاخ بكري ابو بكر
امين موقع سودانيزاولاين ،

ان شكواي كانت ضد رودا مردة واحمد حنين معا ،

و اعقب انا:


Post: #30
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: Ahmed Alrayah
Date: 02-14-2005, 00:29 AM
Parent: #28

عندما يكتب أحمد حنين عن دكتورة بيان...
Quote: عادت الكلبة المسعورة الفاجرة لتكتب
ثم يأتي الأخ بكري ليكتب عن أحمد حنين...
Quote: الأستاذ احمد حنين تاريخه المنبرى نظيف و قلمه عفيف
فهذا يعنى أنّ معنى نظيف أيّ شيء آخر غير النظافة، وأن معنى العفة أيّ شيء آخر غير العفة!
واضح أنّ الأخ بكري لا يتابع منبره جيداً وهذا يفسر سر القرارات المستغربة منه بين الفينة والفينة، عليه ألا يُطلق الأحكام هكذا دون تروِّ إن كان حريصا فعلاً على نقاء منبره من الشوائب،
ملحوظة:
يمكن اعتبار تعقيبي هذا لاغياً إذا أعلن الأخ بكري أنّه يحق له فعل ما يشاء لكونه مالكاً للموقع.

أحمد الريّح

Post: #31
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: bayan
Date: 02-14-2005, 00:58 AM
Parent: #30

الابن احمد الريح

كلمة الحق تحتاج لرجل عظيم.. وانت رجل عظيم...

فى ميزان الحسنات

Post: #32
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-14-2005, 01:04 AM
Parent: #1

الأخ احمد الريح

لك التحية

لم تاتي بكل البوست
وفي اي مقام كان هذا المقال
ام انك لا تري الأ ما تحب ان تراه
رغم انه بأثر رجعي
واذا فتحنا الملفات
هنالك الكثير من الغثاء
وانت ادري بذلك ؟؟

Post: #33
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: bayan
Date: 02-14-2005, 01:11 AM
Parent: #32

Quote: واذا فتحنا الملفات


لماذا هذا لا والاخر الذى فتحته فى سودانيات نعم
منطق مختل
عجبى!

وما كتبته لى لا يوجد اى شئ يبرره لك..
فقط عليك بان تنكر انك كتبته كان أجدى
لك من تبريره..

Post: #34
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-14-2005, 01:40 AM
Parent: #1

د بيان
تحياتي

كتبت

Quote: منطق مختل


واظنه افضل من العقل المختل ،،

Post: #36
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: bayan
Date: 02-14-2005, 03:16 AM
Parent: #34

Quote: العقل المختل


بالله دى الكلمة الانا كايسة ليها.. شكرا جدا .. وفى ميزان حسناتك

فالتكن الجملة اذن منطق ناجم عن عقل مختل...

Post: #35
Title: Re: علاقة الدين بالآداب والفنون بعد سريان قوانين عجب الفيــــا الأخيــــيرة
Author: ahmed haneen
Date: 02-14-2005, 02:09 AM
Parent: #1

رغم ان لدي الكثير من الإسئلة للإستاذ عجب الفيا
حول الأداب والفنون ومدي تضاربها مع قوانين المنبر
الأخيرة والتي كان له دورا فاعلا في صياغتها
وهنالك اسئلة ايضا حول علاقة الدين بالأداب والفنون
وماهية المساحة المتاحة للأديب او الفنان في تناول
امور الدين !!
لكن الأستاذ الفيا تعجل وتقدم بشكوي ضدي لأدارة المنبر
وبهذا يكون قد اغلق باب الحوار والأسئلة
ولكن
رغم انني حتي الأن لم افهم اين تجاوزت اللآئحة وماهي
الإساءة التي وجهتها للأستاذ الفيا .. وذلك نتيجة لقصور
في فهمي ( والفهم قسم)
وانتظرت الشرح او ان يتبرع احد الأعضاء ليقوم بإفهامي
ما عجزت عنه،، ولم يأتي احد
ورغم ذلك واستجابة لطلب امين الموقع الأخ بكري
اعتذر للأستاذ عجب الفيا عن اساءة وردت مني ،، وفي
اي مكان وزمان ،، وتحت اي صياغة راي فيها تلميحا
او اساءة له
وايضا اعتذر للأخ بكري ،،، عن ذلك


والسايقي واصلي