هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!

هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!


08-05-2012, 03:17 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=102&msg=1473041655&rn=30


Post: #1
Title: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:17 AM
Parent: #0


او كما قال سيدنا ادروب رضي الله عنه دنيا و اخرة و هو يعلمنا اثارة الأسئلة /الإشكال بفصاحته الواصلة..

كبر

Post: #2
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:20 AM
Parent: #1


في يوم ثلاثاء الرماد (عطفا على تفاكيرالفصيح ابكر ادم اسماعيل) المشئومة الموافق 31 يوليو2012 ، حصد رصاص الدرك و رباطة الدم الحرام ارواح فتية يفع في مدينة نيالا البحير ، لم يكن لهم ذنب سوى انهم قالوا لأ في وجه سلطان طاغية..و بكى كثر من اهل السودان من تلك الفاجعة : منهم من بكى من مرارة التمييز في توزيع الظلم في الطرقات باسم الله (كما حدثنا البهي الصادق الرضي)..و منهم من بكى رخص الدم السوداني الذي اصبح اقل قيمة من جغمة ماء مليئة كدرا و طينا ، و منهم من بكى قهارة الغرابة في سفك دم اهلهم و عشيرتهم و مواطنيهم الغرابة..فتعددت البكاءات وكان الحزن واحد..!

و قبل ان يرفع فراش ضحايا نيالا ،تداعى الداعي لقيام صلاة الغائب على ارواح فتية نيالا الذين ماتوا ميتة الرماد الشح و هي ميتة لا يتمناها ولى لوليه ، و من ذاك التداعي ان تقام الصلاة في مسجد الهجرة المعروف بمسجد السيد عبد الرحمن بضاحية ود نوباوي في امدرمان ، عاصمة السودان الوطنية كما يحدثنا البعض..و لكن..!!!


كبر

Post: #3
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:23 AM
Parent: #2



ظهرت تصريحات صدرت من هيئة شئون الأنصار و هي تنفى علمها بأي تنسيق لإقامة مثل تلك الصلاة الملعونة في مسجد الهجرة..و لو وقفت تصريحات الهيئة في ذلك الحد لقلنا خيرا و بركة.. فالمسجد بيت الهيئة (و ليس بيت من بيوت الله كما كنا نظن)..و الهيئة مخيرة تطرد من تشاء من بيتها و تستقبل من تشاء..و لكن الهيئة اخذت تحدثنا بطبيعتها بانها هيئة دينية تهتم بشئون الدعوة الدينية و المناشط الدينية و لم تنسى ان تذكرنا بان اخر منشط لها كان هو اقامة احتفال مولد المصطفى صلى الله عليه و سلم ، و انها الآن مشغولة (أي و الله حسب عبارة اهلها)..ببرامج رمضان و التي تتركز في ارسال دعاة لإقامة صلوات التروايح (و كأنما الشعب السوداني لم يعرف كيف يصلى التروايح حتى تمن عليه الهيئة باهلها ليعلمون الشعب حسن التصرف الديني..!!!) ، بالتالي ليس من اهتمامات الهيئة العظيمة اقامة صلاة غائب من اجل ارواح التعساء الذين ازهقت ارواحهم و سالت دمائهم عبثا لتسوح في شوارع مدينة نائية اسمها نيالا..و نشك ان اهل الهيئة يعرفون موقع نيالا (يعرفونها كيف و هم المشغولون جدا بصلاة التروايح و الفتة المصاحبة لها)..!!!

و يبدو ان الهيئة فعلا تريد ان ترينا بيانا بالعمل حول فكرة فصل الدولة عن الدين..لأن الهيئة تريد ان تقول لنا بموقفها الأخير انها رفعت يدها من السياسة ، و انها اخذت تنصحنا بان السياسة مؤسساتها هي الأحزاب..و من يريد تسيس صلاة الغائب فليذهب الى تلك المؤسسات..و لكن هل فعلا هيئة شئون الأنصار لم تشتغل بالسياسة من قبل؟..و هل فعلا هي مؤسسة دينية تهتم بالدعوة الدينية فقط؟..و لماذا هذا الموقف في هذا الوقت بالذات و هذا المكان بالذات؟..

كبر


Post: #4
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:25 AM
Parent: #3


اهلنا يقولون (العشمان تلفان) ، أي في حالة عاطفة تسد ضوء البصيرة في ذاته ، فيحصر نفسه في موقع محرج للغاية ، و هذا ما حدث من الذين تعشموا و توسموا خيرا في ان تقود هيئة شئون الأنصار الحراك و تسمح للناس الصلاة في احد مساجدها..و لكن مثل هذا التصور لم يستوعب تطورات الواقع من حوله..و لم يعرف قيمة الخصم الذي ينازل و دهائه الخبيث..!

الشعب السوداني كان دوما ينظر لهيئة شئون الإنصار بفهم (سدادة الفرقة) و لقد تعود الشعب السوداني من الهيئة ان تأخذ موقف يدعم نضال الشعب السوداني في كثير من المواقف..و لكن الموقف الأخير جعل الهيئة و اهلها في خانة نفاق لا تقل عن نفاق اهل الجبهة الإسلامية (بل المرء ليحترم قوة عين الجبهة الإسلامية و شجاعتها في الولوغ في الموبقات)..و حتى لا نتهم باننا نلقي القول على عواهنه.. نستشهد بشواهد من كلام الهيئة و اهلها و نتحداهم أن يبرروا مثل هذه المواقف.. لماذا وقفوها من قبل و انفزروا عنها اليوم..!

كبر


Post: #5
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:27 AM
Parent: #4


في 2003 اصدرت الهيئة بيان اسمته (بيان حول اعلان القاهرة)..
و جاء في ذلك البيان ما يلي:

Quote:
(الله تعالى "واتقوا فتنة لا تصيبت الذين ظلموا منكم خاصة".
أخواننا في الله والوطن العزيز.
لقد تعددت وتتابعت المبادرات والمحاولات من أجل اصلاح ذات البين لتضع الحرب أوزارها ويحل محلها الأمان والاطمئنان والسلام وساهم في ذلك كثيرون من أبناء الوطن والجيران ثم اتسع نطاق التدخل حتى بات يشكل خطرا لا يبقى ولا يذر وكان الأمل ولا يزال أن يلتقي أهل السودان على كلمة سواء بينهم حتى لا يفرض عليهم حل خارج إرادة الجميع. لقد جاء إعلان القاهرة الذي وقعه الزعماء الثلاثة على هذا الدرب تلخيصا لما انتهت إليه تلك المبادرات باحثا عن حل وسط وخير الامور أوسطها كما في الأثر ولم يأت فيه ذكر العلمانية ولكنه تحدث عن عاصمة قومية محدودة المساحة تكون العاصمة المركزية للبلاد، وليس معنى ذلك أبدا أن تكون مسرحا للانفلاب والفوضى أو التظالم والعدوان بل إن الإعلان نص على أن يمارس كل حريته دون أن يتعدى على حرية الآخر وحقوقه إنه خطوة حكيمة ودعوة صادقة وجادة لإقامة دولة الوطن مكان دولة الحزب ودولة الوطن هي الدولة التي يكون الناس فيها سواسية في الحقوق والواجبات ويكون "وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ" وفرص العمل متاحة للتنافس الحر النزيه ينالها الأكفأ مراعاة لمصلحة العمل وتكون الخدمات والحقوق متاحة للجميع ويحكم بينهم بالعدل دونما محاباة لتابع أو ذي قرابة ومن أراد أن يتحقق من ذلك فليراجع الاتفاقات السابقة وليقارن بينها وبين إعلان القاهرة.
إن الحملة التي انطلقت جامحة ضد إعلان القاهرة لم تحدث حين وافقت الإنقاذ على التفاوض على أساس المبادئ الإيقاد التي وردت فيها علمانية الدولة بينما لم يتحدث إعلان القاهرة أصلا عن العلمانية دعك من أن يدعو لها، إن كان المتصايحون في هذه الحملة يريدون حقا نصرة الإسلام فإن نصرة الإسلام تكون باتباع وسائله والتزام أحكامه وما دعا له من حكمة وتثبت وصدق واخلاص نية أما الحماس وحده فإنه إنما يخدم خطة الخصم وقد يحقق عكس المقصود. إن مثل ظروفنا هذه يناسبها أن نأخذ فيها بسنة الحديبية نتبع حكمتها ونرجو ثمارها وأعضم من ثمار: نصر وفتح وسلامة. )



و اظن اهل الهيئة العظيمة يعلمون علم اليقين بان اعلان القاهرة لم يكن اعلان بيعة تحت شجرة الرضوان ، و انما هو اعلان سياسي من الألف للياء..فلماذا تقبل الهيئة بتسيس موقفها و اعلان القاهرة و ترفض تسيس صلاة الغائب على ارواح ضحايا نيالا؟..هل هذا هو النفاق ام شئ اخر؟..

كبر

Post: #6
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Elbagir Osman
Date: 08-05-2012, 03:36 AM
Parent: #4


Post: #7
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:40 AM
Parent: #6

الباقر..حبابك يا صديقي
كتر خيرك على المرور..

كبر

Post: #8
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:44 AM
Parent: #7


في 19 ديسمبر 2010..نشرت الصحف السودانية (صحيفة حريات ) تعليق بعنوان (ندوة الأنصار تستنكر العنف ضد المرأة في القوانين السودانية)
و من ضمن المتحدثين في الندوة أ الحبيب عبد الرحمن الغالي الجعلي ، عضو مجلس الشورى في هيئة شئون الأنصار ، الذي نقل عنه قوله:

(والحديث يقول: من بايع أحدا من غير مشورة المسلمين فلا بيعة له ولا للذي بايعه. في إشارة لغياب الولاية الشرعية في النظام الحاكم حاليا، ثم تحدث عن غياب فصل السلطات وقال في الشريعة مورس نوع من الفصل شهدناه في حادثة محاكمة الإمام علي وهو أمير للمؤمنين في شكوى يهودي ضده)

قال الغالي: (أخلص لأن هذه الأشياء تحتاج لجبهات كثيرة في محاربتها أهمها الجبهة الفكرية والججة الإسلامية واضحة ولكن سيحصل عليها تشويش من النظام الحاكم في السودان وهو ليس كطالبان لديهم حمية للدين بجهل. هؤلاء يعرفون كل شيء ولكن هذه الآجراءات معمولة بقصد لإرهاب السودانيين.)

فان كان الحييب عضو مجلس شورى الهيئة يحدثنا في السياسة عن غياب مشروعية النظام الحاكم و قمع النظام لأهل السودان و ارهابهم..فمن اين جاءت هيئة شئون الأنصار اليوم بقولها انها جهة دينية دعوية مشغولة باقامة صلاة التراويح في اقاليم السودان؟..

كبر


Post: #9
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:46 AM
Parent: #8


في نفس الندوة تحدث الحبيب د. محمود مصطفى المكي نائب رئيس مجلس الحل والعقد بهيئة شئون الأنصار ، و الذي نقل عنه القول:

(وحول الإصلاح القانوني قال إن القانون في السودان الان مطبق كله قانون طوارئ، فالقانون الجنائي وقانون الاجراءات الجنائية وقانون النظام العام جاءت نتيجة لرغبة نظام قائم في تثبت رجليه ولم تأت لتطبيق عدالة وأي قانون تنتفي فيه العدالة مهما ادعى من صفة سواء ليبرالي أو إسلامي أو اشتراكي تنتفي فيه صفة القانون. وقال إن البلاد تحكم بحزب جاء بانقلاب غير شرعي ويحتمي وراء ترسانة من القوانين وحريص على استمرارها ولذلك يضفي عليها صفات إسلامية بينما المنهج الإسلامي متكامل وواضح لا يأخذ جانب ويهمل آخر فكل ما يتعلق بحياة الإنسان تنظر له الشريعة كمنظومة متكاملة لو الغينا اي منها النظام كله ينهار وطالب بأسس إصلاح لا تتاح في ظل هذا النظام الذي لن يسمح بالإصلاح ولا إطار الحريات الذي يعني انهياره. فهذه القوانين تخدم مصلحة النظام لو طبق أي إصلاح هو نهاية لنفسه، قال: “هذه القوانين من صنع النظام ولمصلحة النظام ولحمايته وخاصة قانون الاجراءات الجنائية والقانون الجنائي والنظام العام. وهو كلمة حق أريد بها باطل. كل مجتمع له نظام عام في كل الجوانب ولا يحمى بالجلد وبالقهر بل يحميه الشعب لو اقتنع انه نظام صالح وعادل ويخدم المصلحة العامة فالشعب لا يحتاج لقوانين لحماية النظام العام)..!

و ايضا نسأل هيئة شئون الأنصار اليوم:هل صلاة تروايح رمضان فيها باب جديد لا ندري عنه يتحدث عن انظمة القمع السياسية التي تسعى لتثبيت رجليها؟..و هل في صلاة التروايح نافلة جديدة اسمها البلاد تحكم بحزب جاء بانقلاب غير شرعي..؟.. ام الذين تحدثوا و هم يحملون صفات وظيفية في الهيئة قد خرجوا عنها؟.. ام ان خط الهيئة تقلب بين ليلة و ضحاها؟..

كبر

Post: #10
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:48 AM
Parent: #9


في 25 ديسمبر 2010..اصدرت الهيئة بيان مهم للناس ، جاء في صدر البيان:
(في لقاء مجموع له الناس في مدينة القضارف أعلن الرئيس السوداني عمر البشير ” أنه إذا انفصل الجنوب سيعدل الدستور وستكون الشريعة الاسلامية هي المصدرالرئيسي للتشريع وأنه لامجال للكلام” المدغمس ” وأن اللغة العربية ستكون اللغة الرسمية للدولة.)

و ردا على تصريحات البشير تلك ، صاغت الهيئة موقفها في سبع نقاط ، ورد في النقطة الثانية قولهم:

(ثانيا: من أهم مبادئ الشريعة الاسلامية الالتزام بشرعية الحكم . فالحكم في الاسلام يقوم علي فرائض سياسية هي الشورى والحرية والعدل والمساواة والوفاء بالعهد.وأي نظام يقوم علي الانقلاب أو علي التزويرأو علي الوراثة دون مشورة الأمة لاشرعية له حسب معاييرالحكم في الاسلام.ولذلك عندما آلت الخلافة لعمربن عبدالعزيز عن طريق الوراثة القائمة علي التغلب رفض هذا المبدأ وأعاد شرعية الحكم بأن خلع نفسه وجعل الأمر شورى بين المسلمين)..

أي و الله ..هي نفسها هيئة شئون الأنصار..تارة تحدثنا في شأن سياسي و تتبني موقف سياسي و ترفض نظام الحكم الذي جاء على ظهر دبابة ، و تارة تحدثنا بانها مشغولة ببرنامج صلاة التروايح في شهر رمضان المعظم..!!!!
و الهيئة العظيمة لم يكن شغلها كل شغلها برنامج رمضان و صلاة التروايح و السياسة ، و انما كانت لها اسهامات في مجالات اخرى..

كبر


Post: #11
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:49 AM
Parent: #10


في اكتوبر 2010 اصدرت الهيئة العظيمة بيان عنوانه :بيان هيئة شئون الأنصار حول تدريس الثقافة الجنسية في المدارس أكتوبر 2010
جاء في ذلك البيان:
(سادسا : إن الذين يتخوفون من إنحراف الشباب نقول لهم إن حماية الشباب لاتكون بالتعتيم وإخفاء الحقائق فالجنس حاجة فطرية لكل إنسان فالواجب تبصيرهم حتى لايقعوا في حبائل الشيطان، والحماية تكون بترسيخ العقيدة وغرس الإيمان وإعلاء القيم الأخلاقية والوعي بالمخاطر وليس بالتعتيم والتخوف الموهوم! ولنا في رسول الله الأسوة والقدوة الحسنة فقد جاءه أحد الشباب وقال يارسول الله أريد منك أن تأذن لي في الزنا فلم يعنفه الرسول ولم يزجره بل طلب منه أن يجلس بالقرب منه وقال له: ” أترضاه لأمك؟ قال لا. قال وكذلك الناس لايرضونه لأمهاتهم ، أترضاه لبنتك؟ قال لا)


وان كانت الهيئة العظيمة تحدثنا في امورنا الخاصة للغاية بان الجنس حاجة فطرية ، فاننا نتساءل على لسان صديقنا ادروب: يا هيئة شئون الأنصار ككيف الكلام ده؟ ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غايب ما تسوي..!!!!!


كبر

Post: #12
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:52 AM
Parent: #11


بيد ان نشاط الهيئة لم يكن مقصورا على تلك التواريخ البعيدة نسبيا..ففي غضون هبة اهل السودان في وجه الطغيان ، كانت الهيئة تفتح مسجد الهجرة ، و يتحدث فيه بعض من اهلها حديثا يجبر بخاطر المظلومين و المظلومات من اهل السودان ، و يبعث فيهم الأمل و اليقين بان الهيئة و اهلهم هم فعلا يؤمنون بمبدأ (سد الفرقة)..قبل شهر من موعد جمعة نيالا..في الجمعة 6 يوليو2012..كان خطب مسجد الهجرة ، الحبيب محمد الحوار محمد يخطبنا فينا قائلا:
(إن حقوق الإنسان لا يمكن القيام بها و المحافظة عليها إلا في ظل حكم راشد تكفل فيه الحريات و تصان فيه الكرامة الإنسانية وتنال فيه الحقوق والواجبات بالعدل، إن الشمولية تعتبر أول عدو للحرية و العدل والكرامة الإنسانية وهي حليف و صديق حميم للجهل والفقر والفساد والتخلف والحروب بل والارهاب فكل هذه الآفات تنمو و تزدهر في في ظل الأنظمة الاستبدادية و تتراجع في الانظمة الديمقراطية، إن أمتنا إذا أرادت حق التقدم و القيام برسالتها في هذه الحياة لا بد من أن تتحرر من الاستبداد بكل أنواعه و أولها الاستبداد السياسي فلا تقدم ولا أمن واستقرار ولا تنمية إلا بالحرية فالأمة لا يمكن أن تنهض إلا اذا تجاوزت الذهنية الإقصائية والتخوف من كل رأي مخالف والتوجس من الإبداع الحر إن لم تتجاوز مفاهيم القمع والاستبداد والقهر والاستئصال فلن تخطو خطوة الي الامام )

و ايضا قال في نفس الخطبة:

(إن المطالبة بالحقوق عن طريق المسيرات والإعتصامات السلمية تعتبر من أفضل الطرق الحضارية لنيل الحق المسلوب وتغيير الحق المنحرف عن الجادة فالنبي (ص) يقول: "مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَراً فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإنْ لمَْ يَسْتَطِعْ فَبلِسانِهِ، فَإنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أضْعَفُ اْلإِيمَانِ" " رواه مسلم". فالمنكر ليس محصوراً في الزنا وشرب الخمر ولعب القمار وحسب، بل إنه يدخل فيه كل ما أنكره الشرع، فالاستبداد منكر، ومصادرة الحريات منكر، وانتهاك الكرامة الانسانية منكر والفساد المالي والإدارة السيئة منكر، ولذلك الخطب والنصح الفردي والمسيرات السلمية تعتبر من وسائل التغيير باللسان الذي أقره الإسلام وشجع عليه، فالإسلام يعتبر القعود عن مناصرة حق الحرية والكرامة الإنسانية و مدافعة الظلم والاستبداد سبيلاً لاختلال نظام الحياة وانقراض الأمم و اندثار القيم السامية و جلب اللعنة.)

و اردف يقول:

(: إن المواطن السوداني يعيش اليوم في أسوء حالاته بسب سياسات هذا النظام وزاد الطين بلة السياسات الأخيرة التي رفعت الدعم عن المحروقات وبعض السلع الضرورية مما فاقم من سوء الحال، ومعلوم أن الجوع أخو الكفر والإمام علي نسب إليه قوله: عجبت لمن جاع ولم يشهر سيفه، ولهذا السبب اهتمت كل المواثيق الدولية والأديان بضرورة توفير الضروريات الحياتية للإنسان فالإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948 ينص في المادة 25 على أن لكل شخص الحق في مستوى من المعيشة كاف للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولأسرته ويتضمن ذلك التغذية والملبس والسكن والعناية الطبية، وتعترف المادة 11 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية لعام 1966م بحق كل إنسان في مستوى معيشي كاف يوفر له و لأسرته فيما يوفر كفايتهم من الغذاء والكساء والمأوى، وقد أبدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في القرار 65/214 أن انتشار الفقر المدقع علي نطاق واسع يعوق حقوق الإنسان عل نحو كاف وقد يشكل في بعض الحالات خطراً يهدد الحق في الحياة، وعبرت عن قلقها لاتساع الفقر وتنامي مظاهره كالجوع والاتجار بالبشر والأمية واليأس، كما وعت إلى ان يكون التخفيف من حدة الفقر والقضاء عليه في صدارة أولويات المجتمع الدولي )

فما الذي حدث ما بين 6يوليو2012 و 3اغسطس 2012..حتى تخرج علينا هيئة شئون الأنصار بتوضيحات عن طبيعة عملها و انها هيئة دينية مشغولة جدا ببرنامج رمضان و اقامة صلاة التروايح في الأقاليم، و ان العمل السياسي مكانه مؤسسات الأحزاب السياسية؟..

كبر

Post: #13
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:55 AM
Parent: #12


يبدو ان مياه قليلة ، تشفى غليل الظمآن و هي سراب بقيعة ، قد جرت تحت الجسر المهترئ..!

و مثلما قلنا سابقا ، ان العشمان تلفان ، فعشمنا في دور ريادي لهيئة شئون الأنصار قد اعمانا عن اشياء كثيرة حدثت من حولنا ، و لم نكلف انفسنا بتدبرها و تأملها و استخلاص الحكم منها..فحينما اشتدت الوطأة على نظام الطغيان ، التف من حوله ومعروف أي عسكري يتلفت حوله ليحدد من اين يجئ الضرب الموجع..و اكتشف النظام ان الضرب الموجع يخرج من مسجد الهجرة و ان هيئة شئون الأنصار له قدح معلى في الأمر.. فماذا هو فاعل؟..بالطبع اول خطوة هي تحييد هيئة شئون الأنصار من الشارع السوداني..

في الثلاثاء 17 يوليو 2012.ز نقلنا الخبر التالي في هذا المنتدى و ارفقناه في احد الخيوط هنا..و كنا نريد ان نقرع طبول الحذر من الاعيب النظام و جهنيمة تحييد البعض من اهل الشارع..فلم يأبه احد بالخبر..و لم نبكي على ضحايا نيالا..و لو تأمل الناس معنا ذلك الخبر في وقته لما وقعت فاجعة نيالا..و لم احتجنا لسكب الدموع و نحن مغلوبون على امرنا بصورة لا نحسد عليها..!!!
اوردت شبكة الشروق الخبر التالي:

Quote:
الثلاثاء, 17 يوليو 2012 23:17
أكد النائب الأول للرئيس السوداني، أن الدولة تجاوزت مرحلة الدستور الإسلامي إلى التطبيق، بينما وسعت الحكومة عضوية مجمع الفقه الإسلامي وضمت إليه ممثلين لهيئتي شؤون الختمية والأنصار أكبر طائفتين بالسودان، ورئيس جماعة أنصار السنة المحمدية.
ونفى علي عثمان محمد طه في خطابه أمام دورة الانعقاد الرابعة لمجمع الفقه الإسلامي بقاعة الصداقة، يوم الثلاثاء، وجود خلاف حول مرجعية الإسلام وأحكامه، وتعهد بنزول الحكومة إلى فتاوى مجمع الفقه الإسلامي في المسائل القطعية والتدارس حول التي فيها خيارات ومتسع.
وتعهد طه برعاية الدولة للمجمع ودعمها له وأشار إلى أن الرئيس البشير يحرص على أن يمضي المجمع في طريق النهج العلمي وتحري الموضوعية وترتيب الأولويات واستخلاص الأحكام الشرعية بلا محاباة، وقال: "نريدكم ميسرين غير معسرين، جامعين غير مفرقين".
وقال إن الدولة تضع بين يدي المجمع كل خططها وسياساتها واستراتيجيتها لتكون مادة لنظر المجمع وتوصويباته وملاحظاته، موضحاً أن هذه السياسات والخطط ستعين المجمع أيضاً في ما يُصدر من فتاوى وبحوث.
فقه الدولة
من جانبه، كشف رئيس مجمع الفقه الإسلامي؛ بروفيسور عصام أحمد البشير، عن أن مجمع الفقه الإسلامي السوداني سيهتم بفقه الدولة والسياسة الشرعية وإحسان تطبيق الشريعة الإسلامية.
ووعد بأن المجمع سيعين الحركات الإسلامية التي وصلت لسدة الحكم في بلدان الربيع العربي على تحديد الأولويات وحسن تطبيق الشريعة.
وقال عصام إن المجمع الفقهي في هيئته الجديدة يمثل كل ألوان الطيف الإسلامي في السودان، وعضويته الجديدة تشكل إضافة لحركة الافتاء الجماعي، مشيراً إلى أن المجمع يسعى لتحقيق الشراكة مع المؤسسات الدعوية والفكرية بالبلاد، بجانب المجامع العالمية ودور الإفتاء وهيئات الرقابة الشرعية في العالمين العربي والإسلامي.
وشدد على أن مجمع الفقه الإسلامي هيئة مستقلة تصدر فتواها على الأصول العلمية وتبذل نصحها للحاكم والمحكوم، وتعهد بأن يعمل المجمع على إحياء أدب الاختلاف وإشاعة مبدأ التعاون في المتفق عليه، بعيداً عن لغة التكفير والتبديع والتفسيق.
يذكر أن مجمع الفقه الإسلامي ضم في هيئته الجديدة رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية، والأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، وممثل هيئة الختمية للدعوة والإرشاد، والأمين العام لجمعية الإمام مالك الفقهية وغيرهم.
شبكة الشروق




و بينما كن نحن ، يا مؤمن يا مصدق ، نجزم ان هيئة شئون الأنصار هي الضرا الذي يحمي ظهورنا من الريح العاتي ، كانت الهيئة العظيمة قد اخذت تذاكر سفرها للرحمة السراب و اكتفت بالإعتراف بها كظهير لمجمع الفقه ، و مجمع الفقه عليه بعض من العلماء الذين كانت نفس الهيئة تحدثنا بانهم علماء السلطان يزوقون له الباطل و يجملونه بالمكياج و الطلاءات التي لا تستر عورة القبح..!!
و بالطبع من يصير عالما من علماء السلطان ، مؤكد سيجد المبررات و الأعذار لتبرير افعال السلطان.. فان قال الشارع نريد صلاة الغائب على ضحايا نيالا..يخرج عليهم عالم ليقول لهم و الله نحن مشغولون باقامة صلاة التراويح في الأقاليم..!!!

كبر

Post: #14
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-05-2012, 03:58 AM
Parent: #13


و لم يقف مكر الطغيان في ذلك الحد و انما اخرج لنا لسانه مستهزءا بنا نحن جموع البسطاء اولاد الشارع النار الذين خرجنا عاري الصدور لنجابه رصاص القمع..استهزء بنا الطغيان بصورة فيها قدر من التشفى لا يعلم مداه الإ الله الخالق ..
في نفس جمعة نيالا المزعومة(3 اغسطس2012)..نشرت صحيفة السوداني حوار ، اجراه احمد دقش ، مع الحبيب الأمير عبد المحمود ابو الأمين العام لهيئة شئون الأنصار..!!!!
و جرى عنوان الحوار كألاتي:
(الامين العام لهيئة شئون الانصار مولانا عبد المحمود أبو لـ(السوداني): انا طباخ ماهر جدا.. )

Quote:
و قال عبد المحمود ابو:

اوجهها في هذه المرحلة للشباب السوداني، واقول ان الله حبانا ببلاد مستودع للخيرات التي لم تكن موجودة في كثير من البلدان الاخرى، والانسان السوداني فيه قيم لا نعرفها الا عندما نخرج من السودان، وايضا تاريخنا يجب ان نستلهمه وفيه رجال عظماء، وانصح الشباب بقراءة التاريخ من مصادره الصحيحة لمعرفة تاريخ هذا الوطن والرجال الذين ضحوا من اجله، وادعو الشباب لان يخرجوا عن الحكم على الاشياء بالانطباع لاننا نعيش في ظرف اختلط فيه الحابل بالنابل، ولذلك يجب ان نحاول الاعلاء من جانب المشتركات الدينية والثقافية والمصلحية والعالم كله اتجه نحو اعلاء الجانب الانساني، ويجب ان نعيش الحياة كما الذين سبقونا وان لا يموت الامل فينا وان غدا افضل من اليوم، وعلى الشباب السوداني ان يكونوا افضل من الذين سبقوهم وان يزيدوا من وسائط المعرفة المتوفرة لهم..


و عبد المحمود ابو هو نفسه الذي كان يعيب على علماء السلطان تبريراتهم و احابيلهم الهائفة التي يحاولون ان يجملوا بها عروة الموبقات المنتنة..!!!
و نقول لسعادة الأمين العام ليهئة شئون الأنصار مولانا الأمير (ياخي الراجل القابو شكلها ح تكون اطول من القاب سئ الذكر القذافي)..المسافة بين جريبان الدونكي و نيالا البحير فركة كعب..و اهلنا بيقولوا الفولة بتتملي و بقارة بيجوا..و شرحوا.. كـــراع البقرة جيابة..!
و تاني بنسأل: يا هيئة شئون الأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غايب ما تسوي..!!!!!

و دكتك جميعا..
نلحق الفطور يا اهلنا..

كبر

Post: #15
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: آدم صيام
Date: 08-05-2012, 04:07 AM
Parent: #13

فضحتهم فضيحة بمواعينهم الفكرية بس
ترى ولا احتجت تجيب ليهم أدلة من الكتب الصحاح
لله دركم

رمضاكم كريم

Post: #16
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: محمد أحمد الريح
Date: 08-05-2012, 05:51 AM
Parent: #15

العزيز كبر
رمضان كريم

أوفيت وكفيت

Post: #17
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: ثروت سوار الدهب
Date: 08-05-2012, 07:26 AM
Parent: #16

سهم مسدد
تسلم يا كبر

و بيني و بيك اي زول مشى مسجد عبد الرحمن المهدي يستاهل الحصل دا.

Post: #18
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: ahmed haneen
Date: 08-05-2012, 07:49 AM
Parent: #17



من دقنو وفتله...


يستمر سقوط الاقنعة

ويستمر النضال
..

Post: #19
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: أحمد ابن عوف
Date: 08-05-2012, 08:44 AM
Parent: #18

ما حكم العصِر في رمضان؟؟

تسلم يا كبر

Post: #20
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: عاطف مكاوى
Date: 08-05-2012, 08:50 AM
Parent: #19

كلام مُرتب جداً .. ولا يحمل في طياته غير النقد للصالح العام
أتمني أن يطلع عليه شباب حزب الأمة والأنصار
وأن يتعاملوا معه بإعتباره من (النقد البناء)... الذى يحتاجونه
ومثله تحتاجه كل الكيانات الأُخرى.

Post: #21
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Siham Elmugammar
Date: 08-05-2012, 09:48 AM
Parent: #20

لاحولة ولا قوة الا بالله

اللهم نسألك بعزتك وجلالك وقدرتك
فأنت تعلم البينا وعلينا يارب يا كريم
الله نور على عقول اهلنا ليدكوا حصون الطائفية
دكا دكا
يا الله غلبنا عديل كده
وبقينا قاعدين راجينك
ولازال ناس جميلة وشابة فى صفوف
توجع القلب

الله نور عقولهم و اهدهم قادر يا كريم

وليعلموا ان الكيمان اتفرزت داخل حزيهم
وان الضفتين لن تلتقيا
اللهم ارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا
وارزقهم اجتنباهم
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة
انك انت الوهاب

Post: #22
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: أيمن الطيب
Date: 08-05-2012, 10:08 AM
Parent: #21

Quote: أتمني أن يطلع عليه شباب حزب الأمة والأنصار
الغالبية العظمى إختفت منذ حدوث هذه الكارثة,,
ولكنى أرى الحبيب محمد عادل شغال يشلت مرة يمين ومرة شمال!!!
هو بينى وبينك يا كبر أخوك شخسيا كدا بعد ما شاف بعينى رأسو قصة جوز المستشارين المستثارين ديل قنعت من خيرا فيهم تب,,,

خذلتمونا والله خذلتمونا يا أنصار,,

Post: #23
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Elbagir Osman
Date: 08-05-2012, 02:36 PM
Parent: #22

أيها الثوار.. كونوا قياداتكم .. ولا تنتظروا أحداً

Post: #24
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: mekki
Date: 08-05-2012, 03:45 PM
Parent: #23

قمة الإحباط من موقف هيئة شئون الأنصار

Post: #25
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-06-2012, 01:37 AM
Parent: #24

up

Post: #26
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: البحيراوي
Date: 08-06-2012, 01:45 AM
Parent: #25


العزيز كبر

رمضان كريم - كافة المؤشرات تقول أن السودان لابد أن يُولد من جديد the old has gone , but the new ones are not yet coming or on the way.

بحيراوي

Post: #27
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: امينة عيسى
Date: 08-06-2012, 01:56 AM
Parent: #26

كبر سلامات يا صاحب ورمضان كريم عليك وعلى المعاك

ما عندى تعليق بس عافية تخصك فى المصارين

Post: #28
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-06-2012, 01:58 AM
Parent: #25


الأصدقاء..
سهام المجمر..
ادم صيام..
محمد احمد الريح..
ثروت..
احمد حنين..
احمد ابن عوف..
عاطف مكاوي..
ايمن الطيب..
الباقر..
مكي..
حبابكم و جميعا..و كتر خيركم على المرور من هنا..
التقاربات شكلها ح تكون كتيرة للغاية..و سوف تحدث هدنة للشهور القادمات..على الأقل من قبل اللاعبين الأساسيين في المشهد السياسي..و لكن كل ذلك لن يمنع من حدوث التغيير النهائي و الذي سيدهش الجميع.. حقيقة لم يبقى لنا الأ عنصر المفاجأة..
الأمر انتقل الآن من مرحلة المواجهة الى مرحلة التفاوض و التسويات الجزئية..
تقارب هيئة شئون الأنصار مع النظام ( و يفهم خطوة لحزب الأمة تجاه النظام) لن يغير من واقعة حصار النظام من قبل العدالة الدولية..و التسوية المؤقتة مع جنوب السودان لن تحدث كبير الأثر في الضائقة الإقتصادية..
الإنفراجة الوحيدة التي يمكن ان تحدث فرق يذكر هو التوصل لوقف الحرب عبر تسويات مع الجبهة الثورية..و التي سوف تلجأ لمفاوضة النظام بالقطاعي..تفاوض مع قطاع الشمال..و اخر مع التحرير (مناوي + نور)..و ثالث مع المؤتمر الشعبي و العدل و المساواة..اذا حدث ذلك ستكون هناك هدنة..!
النظام يسعى لعزل حركة الشباب و تحييد الكبار تجاهها..و سيكون هذا حل جزئي مؤقت..!


و دمتم..

كبر


Post: #29
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Amani Al Ajab
Date: 08-06-2012, 02:28 AM
Parent: #28

تسلم الأخ الكريم كبر ولا جف مدادك ..
دمت بالف خير ..

Post: #30
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-06-2012, 03:17 AM
Parent: #29

صديقي العزيز البحيراوي..حبابك
كل سنة و انت طيبة..
و التحيات من عبرك موصولة للعقاب..

الوالودة هينة يا البحيراوي.. الإ الخوف من الطــُراح..!!!

كتر خيرك على المرور من هنا..

كبر

Post: #31
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-06-2012, 03:19 AM

امينة..حبابك يا صديقتي
كل سنة و انت طيبة..و رمضان كريم و فهيم كمان..

بخير و عافية..
كتر خيرك على المرور ، و ما تنقطعي يا امينة..

كبر

Post: #32
Title: Re: هيئة شؤون ألأنصار: ثقافة جنسية تسوي ، صلاة غائب ما تسوي؟!!!!!!
Author: Kabar
Date: 08-06-2012, 03:22 AM
Parent: #31

اماني..حبابك يا صديقتي
كل سنة و انتي طيبة..
كتر خيرك على المرور من هنا..
اليقين الوحيد انو ح نتعلم من الأيام..و دروب باكر اجمل و لو كره الكارهون..

كبر