عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!

عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!


05-13-2007, 06:18 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=100&msg=1179033536&rn=0


Post: #1
Title: عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 05-13-2007, 06:18 AM

Quote: قطعا حبوبتي ولا عميد الدراسات الأفريقية في هارفارد





الحمد لله الذي عافانا

Post: #2
Title: Re: عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-16-2007, 09:18 AM
Parent: #1

Quote: عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في
حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!

العبارة دي كتبتها بشاشا

Post: #3
Title: Re: عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-16-2007, 09:21 AM
Parent: #2

وقع التأنيث خطأ
هذا البوست مخصص لتوثيق معارف بشاشا وتجلياته
_______________
كتب بشاشا:

Quote: الوهابي، "العبد الحبشي" محمد E

الواقع مابتقابل، اوعشان كده رجعت تسمع في النصوص؟

ماالجديد في نصوص الاسلام يامسكين؟

ممكن اجيب ليك نصوص في التوراة منقولة حرف بي حرف من نصوص ديانة التوحيد المروية!
وكتب أيضا ما معناه :
الأساطير التوراتية هي أصلا أساطير كوشية
!!!!


ومن هذه الأساطير :
Quote: ليحفظنا الرب مما عمله حام ابن نوح فنال نسله اللعنة
,وَابْتَدَأَ نُوحٌ يَكُونُ فلاحاً وَغَرَسَ كَرْماً. وَشَرِبَ مِنَ الْخَمْرِ فَسَكِرَ
وَتَعَرَّى دَاخِلَ خِبَائِهِ. فَأَبْصَرَ حَامٌ أَبُو كَنْعَانَ عَوْرَةَ أَبِيهِ
وَأَخْبَرَ أَخَوَيْهِ خَارِجاً. فَأَخَذَ سَامٌ وَيَافَثُ الرِّدَاءَ وَوَضَعَاهُ
عَلَى أَكْتَافِهِمَا وَمَشَيَا إِلَى الْوَرَاءِ وَسَتَرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا
وَوَجْهَاهُمَا إِلَى الْوَرَاءِ. فَلَمْ يُبْصِرَا عَوْرَةَ أَبِيهِمَا. فَلَمَّا
اسْتَيْقَظَ نُوحٌ مِنْ خَمْرِهِ عَلِمَ مَا فَعَلَ بِهِ ابْنُهُ الصَّغِيرُ فَقَالَ:
"مَلْعُونٌ كَنْعَانُ. عَبْدَ الْعَبِيدِ يَكُونُ لإِخْوَتِهِ"

Post: #4
Title: Re: عادي كنا لمان نقطع الاصبع بالمنجل في حش القش، نبول شيخ في الجرح عادي!
Author: Mohamed E. Seliaman
Date: 06-16-2007, 09:23 AM
Parent: #3

بمعنى أن العبودية والاسترقاق والسخرة
هي مفاهيم كوشية محضة
وهو ما يمكن إثباته من كلام بشاشا ومن تأريخ الكوشيين