سيـاحـــة

سيـاحـــة


04-28-2007, 09:37 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=100&msg=1177749475&rn=1


Post: #1
Title: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 09:37 AM
Parent: #0


بسم الله الرحمن الرحيم


(اقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون)


صدق الله العظيم

Post: #2
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 09:42 AM

بسم الله الرحمن الرحيم


(يا ايها الناس اتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى و ما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد)

Post: #3
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 09:47 AM
Parent: #2

بسم الله الرحمن الرحيم



(يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين)

Post: #4
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 09:53 AM
Parent: #3

بسم الله الرحمن الرحيم




(واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين)




صدق الله العظيم

Post: #5
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 09:56 AM
Parent: #4


الصلاة
حالة جمالية

Post: #6
Title: Re: سيـاحـــة
Author: أبو الحسين
Date: 04-28-2007, 09:58 AM

نسأل الله أن يجعلنا من الذين يستعمون القول فيتبعون أحسنه...

جعل الله هذه السياحة الروحانية أخي عاصم في ميزان حسناتك...

مع كميات مودتي...


أبو الحســـــــــين...

Post: #7
Title: Re: سيـاحـــة
Author: محمد فرح
Date: 04-28-2007, 11:25 AM
Parent: #6

أسأل الله أن ينفعنا وإياكم بهذه التذكره

مؤونة عام من الود

Post: #8
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-28-2007, 02:49 PM
Parent: #7

الأعزاء محمد فرح وأبو الحسين

السلام عليكم

أشكر فضولكم وحسن ظنكم الذى دعاكم للسياحة معى.

نحمد الله حمدا يوافى نعمه ويدافع نقمه ويكافىء مزيده عسى أن يكون لنا فيه رضا

ونصلى وأسلم على النبى محمد امتثالا لأمر الله وتوددا لمحبة نتوسلها.


فصــل الموضــوع

كان البحث عن شكل و مضمون صلاة أحضر فيها هاجسا يؤرقنى حالما أ فرغ من

كل ركعة أ قومها و أقعدها , غير أنى استعين بالله و أسأله عن حال صلاة أغيب فيها

ومقاما أحضره.

تكمن أهمية الامر فيما سبق الاستشهاد به من ذكر فى مستهل الحديث.

Post: #9
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 01:54 AM
Parent: #8

إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين

أى أنه هو المقصود والمراد بها, بيد أن نفعها

يعود لى, أبتداءا من هذه الدنيا, فإن لم تصلح لى

دنياى فلا صلاح لها فى آخرتى ( ذلك ومن يعظم

شعائر الله فإنها من تقوى القلوب لكم فيها منافع

إلى أجل مسمى ثم محلها إلى البيت العتيق).

صدق الله العظيم

الجلال والجمال وجهان للكمال, غير أن الجمال أجمل و

أيسر وأألف للنفس النافرة بطبعها. لذا فالرفق واليسر

وترغيب النفس لترويضها أكثر حكمة من الشدة والترهيب.




Post: #10
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 02:26 AM
Parent: #9



لـكن إذا كان الكمال هو الغاية باعتباره صفة المقصود

فى اطلاقه وبغية ما تصبو له النفس فى مسيرة تساميها فالجمال

وحده لا يكفى, إذ لا بد من الإعتدال الذى يكون بأخذ الإثنين

معا أى الجلال والجمال ,وهنا يكون الاعتدال وجها رابعا ومقاما

حاله الرضا متجليا فى تصالح النفس و توازنها ( فسبح بحمد ربك

قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار

لعلك ترضى) صدق الله العظيم




Post: #18
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 04:15 AM
Parent: #10


الاعتدال ظل الكمال وقمة منحنى الدائرة بين الجمال والجلال.

برج المشاهدة القائم على أعمدة الماضى لإستشراف المستقبل

فى دهشة تجمع الاشواق والحنين حين فك طلاسم الحقيقة.

هو الوسطية و سر الحضور فى مركز الزمن دون حوافه.

(ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا فهو أقرب للتقوى)

Post: #19
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 04:38 AM
Parent: #18


رحلة الاعتدال والوسطية فى الصلاة تبدأ من الطهارة.

منتهى الطهارة نقاء وشفافية وكلها ترفل فى الوسطية.

نتطهر بماء شفاف وحاله يتوسط بين الصلابة و الغازية.

نغسل الجوارح فى مظهر الوضوء غير أن باطن الامر غسل

الدواخل حين ذلك.

(إشارات ومخاطبات من أخذها بإيمان تحقق ومن أخذها

بكفر تزندق)

Post: #21
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 05:17 AM
Parent: #19


إعتدال القامة بعد الإقامة لقيام الصلاة حال يورث الإعتدال.

أن نتلو المثانى ونحمد الله فى نقمه ونعمه ضربا من الاعتدال

الطمأنينة حال لا تشده حبال الماضى ولا الخوف مما هو آت إعتدال.

أن نحضر أو نغيب فى حضورنا برزخ مشاهدة يتحقق فيه الإعتدال

ظلا للكمال.

Post: #11
Title: Re: سيـاحـــة
Author: Masoud
Date: 04-29-2007, 02:28 AM

اللهم صلي علي سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم.
الحبيب السائح عاصم: كم أنا سعيد بمطالعة الجمال عبر هذه الأسطر .. واصل سياحتك وان و صلت فلا تنسانا بالله عليك !!

Post: #12
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 02:44 AM
Parent: #11

أستاذى وشيخى الدكتور مسعودالمسعود

تحياتى وأشواقى لك والاسرة الكريمة.


تشدنا الدنيا بدناياها ويثقلنا الجسد

فهيهات أن ندرك الحقيقة فى تجردها, غير

أنا نتقرب زلفى ولا نكف ودوما طامعين فى

كرمه الفياض.

عسى الله أن يكرمنا بالوصل حالا ومقاما.


Post: #13
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عبد المنعم ابراهيم الحاج
Date: 04-29-2007, 03:02 AM
Parent: #12

شيخ العرفان عاصم

الواصل مساحة متعادلة

حيث الروح تتجاذبها

الاطراف بقوة متساوية

طير يحلق في الجهات

الاربع ..والنهر

طاغية الجروف

يقلب الكفين

يفرغ من جيوبك

سنبلة ..

مدد مدد

سلام غريق وشاخط في المحبة

Post: #16
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 03:32 AM
Parent: #13



عبدالمنعم ابراهيم

قل يا منعم

ويارب ابراهيم

Quote:

الروح تتجاذبها

الاطراف بقوة متساوية

طير يحلق في الجهات

الاربع



إنها اشواق التربع على عرش الحقيقة.

(قال أو لم تؤمن, قال بلى ولكن ليطمئن قلبى

قال فخذ أربعة من الطير ........)

سلام على ابراهيم

Post: #14
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 03:03 AM
Parent: #12

اللهم إنا نسألك بنور وجه الله العظيم

الذى ملأ أركان عرش الله العظيم

وقامت به عوالم الله العظيم

أن تصلى على سيدنا محمد ذو القدر العظيم

وعلى آل نبى الله العظيم

بقدر عظمة ذات الله العظيم

فى كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله العظيم

صلاتا دائمة بدوام الله العظيم

وسلم عليه وعلى آله مثل ذلك

تعظيما لحقك يا سيدنا يا مولانا يا محمد

يا ذو الخلق العظيم

واجمع بيننا وبينه كما جمعت بين الروح والنفس

ظاهرا و باطنا, يقظة ومناما

واجعله يا ربى روحا لذاتى من جميع الوجوه

فى الدنيا قبل الآخرة يا عظيم

Post: #15
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عبد المنعم ابراهيم الحاج
Date: 04-29-2007, 03:22 AM
Parent: #14

Quote: وشاخط


شاخص في المحبة ..منجلي باقتداره العظيم..ماثل في السر

جهره ..وفي العلن خفايا كهربائه..يسري في وتر الكون

ويروّح عن نفسه في الرغائب..صامد صمد ..باسط ناموسه

علي ميزان العدل ..ترجحنا رحمته هو واحد احد

Post: #17
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 03:34 AM
Parent: #15



اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

إيه القمال ده كله

Post: #20
Title: Re: سيـاحـــة
Author: محمد علي آدم
Date: 04-29-2007, 05:04 AM

أخي عاصم
تحياتي ايها الفنان الجميل الذي ملأ الأرجاء جمالاً بفنه الرائع احييك واحي فيك هذه الروح الجميلة المفعمة بالفن الراقي
(حاسر الراس عند كل جمال مستشف من كل شئ جمالا)

Post: #22
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 05:24 AM
Parent: #20

العزيز محمد على آدم

لك التجلة والاحترام.

لا عجب أن كانت الشفافية

لونك السياسى.

اللهم احفظ نعمة التواصل بيننا.




Post: #23
Title: Re: سيـاحـــة
Author: Masoud
Date: 04-29-2007, 05:29 AM

أين أنت الان يا عاصم ؟أقصد هنا في أمنا الارض !
استراليا السودان أم واق واق أخرى ؟؟

Post: #24
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 06:10 AM
Parent: #23



عزيزى مسعود

أنا فى أستراليا الان

لكن هل تصدق يا دكتور

أن هذه الواق واق حقيقة

وهى من المدن الجميلة جدا

فى أستراليا, موقعها بين سيدنى

وملبورن .

أرجو إرسال عنوانك الالكترونى

حتلى أرسل لك بعض الاعمال .

تحياتى

Post: #25
Title: Re: سيـاحـــة
Author: بدرالدين شنا
Date: 04-29-2007, 06:50 AM



عاصم يا حبيبي سلام عليك

Post: #26
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-29-2007, 01:35 PM
Parent: #25

بدر الدين حلا

أكرمتنى

بل زدتنى عزا على عز يا بن أهلى الحلاوين

وشددت ساعدى الضعيف بساعدك المتين.

أحتاجك الان عضدا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عندما خطت يداى الصلاة حالة جمالية

كان يحضرنى الاستعانة 1) بالحس الدرامى 2)الرؤية

التشكيلية 3)الحس الشاعرى 4)الموسيقى ـ دون زندقةـ

لأداء هذه الشعيرة المقدسة على أجمل وجه!!!!

1) الحس الدرامى

الدراما فى تفسيرها البسيط تعنى الحركة, حتى لا يقصرها

البعض على الافعال الكوميدية وهذا هو المفهوم العام فى السودان.

قال صلى الله عليه وسلم ( صلوا كما رأيتمونى أصلى)

أى بالسودانى ( حاكونى فى أداء الصلاة)المحاكاة أسلوب درامى.

لكن الرؤية ما زالت فى السطح, فما أقصده هنا هو المعايشة

الكاملة للحالة وتقمص التقوى والخشوع.

قال صلى الله عليه وسلم

(لا تمارضوا فتمرضوا فتموتوا)

وقال أيضا فى افتعال الخشوع ( تباكوا حتى تبكوا)

فى هذا دليل واضح على دعوة الرسول الكريم لنا باستخدام

ذات المنهج الستانسلافيسكى المعروف اليوم فى فنون التمثيل.


قبل أن أتوغل كثيرا, استغفر الله وأتوب إليه إن كنت أخطأت

فيما أردت به وجه الله فخالطنى به ما ليس لى به علم

غير أن حسن النية فى ذلك مؤكدة من جانبى وهى توظيف

المعرفة المعاصرة وعلوم الجمال لمعرفة الخالق والوصول.

القاعدة الفقهية الاصل فى الحكم الاباحة مالم يرد نص يحرم.




Post: #27
Title: Re: سيـاحـــة
Author: خدر
Date: 04-29-2007, 03:53 PM
Parent: #26









صلي الله عليه و سلم

Post: #29
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-30-2007, 01:25 AM
Parent: #27

يا سلام عليك يا خدر

يخدر ضراعك إن شاء الله

لولا اختلط الامر على

لقلت أن هذه كلمات

الشاعر عبد اللطيف المجتبى

على مشارف المدينة

اللهم أكرمنا بزيارة القبة البيلوح قنديلها.



ممنونون يا خدر


Post: #35
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-30-2007, 02:00 PM
Parent: #26

الدخول للحالة يبدأ من نية الصلاة

بمعنى درامى:

رسم حركة أو تصور سيناريو لمسرح رجل واحد إذا كانت

الصلاة فردية أو مسرح جماعة إذا كانت جماعية.

دقة التفاصيل وترتيبها هى ضمانات معايشة الاحداث

و قوة أداءها.

الحدث مقسم بين حركة الجسد اللحظيةودلالاتها,استدرار العاطفة بذكرى الماضى

وانفعالاتها,حضور الفكر بالانتباه للحاضر وإشاراته للغياب والتوهان فى أشواق الروح

واستشرافاتها.





Post: #45
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-02-2007, 05:17 AM
Parent: #35

تكبيرة الإحرام إشارة الدخول

الله أكبر

مفردة نحققها بالتجرد من هموم الدنيا وشهواتها ونفى الجسد بتذكر الموت ,تلك الحقيقة

التى نتغافل عنها وذلك المصير الذى نؤول له فى أقل من لمحة بصر. حين نتخيل

تلك الحظة وتقشعر أبداننا لهيبة الفكرة تبدو الدنيا أمامنا ضيقة وصغيرة ويتحقق فى

إدراكنا جزء صغير من حقيقة الله أكبر

وتظل الاشارة تتردد بين كل حركة وأخرى, تنبهنا بين كل غفلة وأخرى, راجمة لزيف

هم الدنيا الذى ينسينا دائما أن اليوم هو الغد الذى قلقنا عليه بالامس.

Post: #48
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-02-2007, 12:58 PM
Parent: #45

اليصر محددا فى موضع السجود, مما يوجب طأطأة الرأس تأدبا

ولطالما كان كشف الحجاب يتأتى بعدم الغفلة ثم يتحدد البصر,

فتحدبد البصر من لوازم الحضور وكشف الغطاء( لقد كنت فى غفلة من

هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد)

ببصيص من الرؤية التشكيلية أرسم الكعبة على نقطة صغيرة عند

موضع سجودى وما أزال أحسن الظن أنى أرى الكعبة فى موضع السجود.




Post: #28
Title: Re: سيـاحـــة
Author: Masoud
Date: 04-29-2007, 04:05 PM

سلام يا عاصم:
أرسلت لك العنوان بالمسينجر فارسل عاجلا و مبروك عليك صلاتك يا المبيريك !

Post: #30
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عبد المنعم ابراهيم الحاج
Date: 04-30-2007, 02:06 AM
Parent: #28

Quote: واحد احد


الواحد الاحد..لا تحده سكينة ولا يشمله عدد..

لك التحية ياعاصم وطارق

Post: #34
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-30-2007, 09:41 AM
Parent: #30

حياك الله يا منعم

طلتك دعاش الذكرى

Post: #32
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-30-2007, 09:32 AM
Parent: #28

العزيز مسعود

إيميلك لم يصلنى

والعمل الذى كنت أود

إرساله أنزله من محاسن الصدف الاخ خدر

وهو كما ذكرت من كلمات عبداللطيف المجتبى

وموسيقى عاصم الطيب

Post: #31
Title: Re: سيـاحـــة
Author: بدرالدين شنا
Date: 04-30-2007, 05:04 AM

Quote: اللهم أكرمنا بزيارة القبة البيلوح قنديلها.

وأكرمنا اللهم بزيارة أم قُلل (جمع قُلة)

يا بلح المدينة
منو البجيبك لينا

أعجبني كثيراً فهمك العميق للدراما ومقاربتها بفعل الخشوع ودورها الكبير في عملية التطهير

لك خالص حبي وتقديري

Post: #33
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 04-30-2007, 09:38 AM
Parent: #31



الاخ بدرالدين

واصل التحايا

Quote: أعجبني كثيراً فهمك العميق للدراما ومقاربتها بفعل الخشوع ودورها الكبير في عملية التطهير


فى اعتقادى أن كل المعرفة تنتهى من حيث ابتدت

بذا فالله قافية القوافى

Post: #36
Title: Re: سيـاحـــة
Author: محمد محي الدين
Date: 04-30-2007, 02:42 PM

الاخ عاصم,,,
التحيه والتجله اينما حللت وكيفما تجليت!!!
اخي عاصم كل عباده حاله جماليه وكل جميل يقودنا الى نور الله عز وجل.
((اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك))

Post: #37
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-01-2007, 01:17 AM
Parent: #36

العزيز شيخ الزهد ابن عربى

محمد ابن محى الدين

للإسم بريق يخطف الابصار

ويستبدلها بعين البصيرة.

Quote: ((اللهم اعنا علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك))




إن لم يكن هذا دعاؤك فلست محمدا ولا محى الدين.

وعليكم السلام ورحمة الله

* تباركت*

Post: #38
Title: Re: سيـاحـــة
Author: بدرالدين شنا
Date: 05-01-2007, 04:42 AM


Post: #39
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-01-2007, 09:33 AM
Parent: #38

مشهـــد


بينما كنت أصلى كل الفروض بإيمان مطلق كان صاحب الوقت يحج

بقدر صلواتى بصوفية متناهية, ينساب كالنور طاويا زمانه ومكانه

لبيت الله جيئة وذهابا, مصطبغا بجلاله هيبة وبجماله انجذابا

وربما كان ذلك تفسير سر طواف البعض حوله وانصات الكثيرين

لقوله. صلاته حضور ماضيه, يضىء تعاريجه المظلمة بهالات استغفاره

المشعة ,واستشراف مستقبله يقيم اعوجاجه وانحناءاته بعصا توكله.

Post: #40
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-01-2007, 11:56 AM
Parent: #38

الاخ بدرالدين

خيرك على بالجد كتير

أهديتنى الاسماء الحسنى

ذكرا وحرزا وذخرا

قال صلى الله عليه وسلم

(من أحصاها دخل الجنة).

أى من ذكرها.

اللهم اجعل هذا المقام روضة من رياض الذكر.

Post: #41
Title: Re: سيـاحـــة
Author: أيمن الطيب
Date: 05-01-2007, 12:38 PM

يا عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصم,

إنهاوالله معزوفة أخرى لدرويش تجول أكثر مما تجول ذاك الدرويش الأول !

غيرك أعمى مهما أصغى لن يبصرها فقل لنا كيف يكون التمرغ و التوهج

والتعلق فالفيتورى لم يقل لنا !!!!!!

بحثت عنك كثيرا يا صديقى و لكن اللقيا اصبحت كما المحبة فهى قدر!

سأعود لسماع هذه المعزوفة بذهن أكثر صفاءً و نقاء واحاول أن أبحر

معكم قليلا فى بحر صوفيتكم الجميل بجمال أهلنا الطيبين !


أيها الشماسى الأبى المتمترس خلف الأوتار أنا والله أفتقدك كثيرا.


أيمن عبد الرزاق



* من أشعار لفيتورى

Post: #42
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-01-2007, 01:04 PM
Parent: #41

عزيزى وابن أختى البار

أيمن عبدالرازق

لك الشوق مدرار وللاهل أضعافا.

Quote: إنهاوالله معزوفة أخرى لدرويش تجول أكثر مما تجول ذاك الدرويش الأول !



على مشارف المدينة

كلمات الشاعر عبداللطيف المجتبى

فض سرها فى تحليلها

"لحنتها مقتبسا مقدمتها من عمل لأولاد حاج الماحي كتيمة مكتنزة بالنوستالجيا.

يبدأ حبل النوستالجيا من استخدام السلم الصغير والمركب الصغير مضافاً إليه صوت الدرجة الثانية

الذي يجعله أكثر حنية ويضفى إليه شيئا من القلق في توتر. ثم تدخل آلة الكمان لتتوج هذا الإحساس

بإيحائها الشجني .

المركبات التي تلي المركب الأول المضاف إليها صوت السادسة والمعلق، تحيلان الحنين إلى أشواق، مما

يوسع الأفق الخيالي باتساع دائرة الزمن .

تكتمل دائرة الأشواق بالخلفيات التي لا تكف عن رسم خط الأفق والأداء الصوتي الفالسيت، الذي يؤكد

ذلك في بعض المفردات كالأكوان، الأشواق ويا ليتها ترى.

في الجزء الثاني يتحول السلم إلى سلم كبير، والمركبات زائدة متخمة بالأشواق. مع استمرارية

التهليل، أضمن معايشة المستمع الذي يشترك بالترديد والصوت الأساس، منطلقاً في فضاءات صوفية.

أخيراً، أعود للحنين بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وتداعيات الكمان بصوت مبحوح. وتأتى

الخاتمة وصيحة السمانية التي تتلاشى مع خط الأفق الممتد في صوت الأورغن."


كلمات القصيدة:

القبة البلوح قنديلها

شوقى وحسارى الليلة

بسم الله رب الحيلة

يارازق العباد وكفيلها


ياليتنى أرى

أستحضر الكوى

أستنطق الشموس والأكوان والرؤى القصيدة

أعدد الغيوب والمواقف المبينة

أغالب الأفراح والأشواق بالسكينة

أعدد السرائر التى ياليتها ترى

أستشرف المدينة

وليتنى أرى

القبة البلوح قنديلها
شوقى وحسارى الليلة
بسم الله رب الحيلة
يارازق العباد وكفيلها


لا إله إلا الله محمد رسول الله

أجوز والأبواب تفتح النفوس من ضياه

وتنسج الخيوط من ثناه أشرعا ومن نثاه

تطوٌٍِف البحار

وتعبر اللذات عندما تروم منتهاه

وتبلغ الوصوف والأسماء والهناء

وترتجى المقام والأشهاد عندها تلفحت ثراه

فإنه هو الذى قف رافق البراق

من معارج الأديم بالغا سماه

وإنه يرافق الحنين من مبالج القلوب

والسماء والمياه

الصلاة والسلام
ليك يا الإمام
يا قايد الذمام
ياخير الأنام

Quote: كيف يكون التمرغ و التوهج

والتعلق فالفيتورى لم يقل لنا !!!!!!


لن أزعم العرفان لكنى أحسب الصدق

نفاج التسلل من الشريعة للحقيقة

والمحبة زاد الطريق.

تنسمت عبير مرورك

محبتى





Post: #43
Title: Re: سيـاحـــة
Author: أيمن الطيب
Date: 05-01-2007, 01:15 PM

يا صديقى ألأول

بعد ان قلت كل ما كتبت أعلاه ,وضعنا قلمنا !

لن ابحث عن رد أنا موقن أنى غير موجد له !!


أطنان من المحبة و الشوق يا الحبّوب

Post: #44
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-02-2007, 03:30 AM
Parent: #43

العزيز أيمن

هذا النوع من المعرفة يندرج تحت مسمى المعرفة

البراقماتية فى الابستيمولوجيا وهى معرفة فعلية

تأنى من تراكم الخبرة الذاتية فتكون النتيجة

تجربة فى إحداثى زمكانى يصعب تكراره.

ربما لهذا يعتبره البعض سر.

Post: #46
Title: Re: سيـاحـــة
Author: معتصم دفع الله
Date: 05-02-2007, 07:13 AM



يا محبوب أنا جيتك جاري ..
أضغط زر التشغيل ..

Post: #47
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-02-2007, 08:01 AM
Parent: #46

معتصم (دفع الله, الجعيلى)

وكل المعتصمين بحبل الله

قال تعالى فى الحديث القدسى مخاطبا عبده المعتصم به

(وإن أتانى هرولة أتيته جاريا)

أما الان وقد أتيتموه جريا فحتما سيأتيكم بأسرع من ذلك,

أجزل الشكر وأطيب الدعوات بالتوفيق فى هذا البث التجريبى.

Post: #49
Title: Re: سيـاحـــة
Author: هاشم أحمد خلف الله
Date: 05-02-2007, 06:15 PM
Parent: #47

الجلال والجمال وجهان للكمال, غير أن الجمال أجمل و

أيسر وأألف للنفس النافرة بطبعها. لذا فالرفق واليسر

وترغيب النفس لترويضها أكثر حكمة من الشدة والترهيب.

عاصم يا جميل الروح والسكن متعك الله بالصحة والعافية وجعل أجر هذا البوست في ميزان حسناتك .

Post: #50
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-03-2007, 02:20 AM
Parent: #49

العزيز هاشم

ما أجمل أن نستدعى الجمال فكرة مجردة

نجسدها فعلا وقولا فتتشرب بها إرادتنا

ولا عيب أن نتملقها إن عميت بصيرتنا

حتى تشع أنوار الجمال فينا فنرتد مبصرين.


شكرا فقد تجمل المقام بك

Post: #51
Title: Re: سيـاحـــة
Author: تبارك شيخ الدين جبريل
Date: 05-03-2007, 03:49 AM
Parent: #50

عاصم الطيب انا أهديت ليك شغل كمنجة قبل كدة لاقاك؟

Post: #52
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-03-2007, 05:37 AM
Parent: #51

يا من تبارك وتنزه عن العيوب

وهذا دعا

أولا مرحب بيك أخ عزيز

ثانيا لك الشكر على الاهداء

وإن لم أكن أراه أو أ سمعه

عموما فقد وصلت رسالتك من القلب للقلب

وسوف أجرى البحث حالا.

سابق مودتى لكم آل شيخ الدين جبريل.

Post: #53
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-25-2007, 07:44 AM
Parent: #52

الصلاة معراج المؤمن

Post: #54
Title: Re: سيـاحـــة
Author: ماجدة عوض خوجلى
Date: 05-25-2007, 10:06 AM

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خيرة المرسلين سيدنا ومولانا محمد الممدوح فى القران الكريم وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

تحياتى لك اخى عاصم

Post: #55
Title: Re: سيـاحـــة
Author: عاصم الطيب قرشى
Date: 05-25-2007, 11:50 AM
Parent: #54

ماجدة عوض يا اخت الطريق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

يخكى عن أحد العرفانيين أنه حل

ضيفا على واحدة من صاحبات البركة

زهدت الدنيا وجاورت انهرا فى أحد

تعاريجه المنعزلة.

رءاها تصلى ل كنها لا تقرأ فا تحة

ولا قرءانا فى صلاتها بل تردد ( الصلاة صلاتك وا

وطاتك, نقوم ونقع على جلاتك) ثم تركع وتسجد

حتى تقضى صلاتها. عزم العارف بالله على تلقينها

فاتحة الكتاب وقد فعل.

فى الصباح ودعها وركب مركبه لعبور النهر

وعندما بلغ منتصف المسافة رءاها تجرى مسرعة

فوق الماء وتردد سائلة ماذا أقول يا شيخى

بعد إياك نعبد وإياك نستعين؟

رد لها العارف: عودى مكانك وصلى كما كنت تصلين.

العيرة من هذا أن الفطرة والنية إذا سلمت فهى

أقصر الطرق للوصول ولا غرو أن كان رسولنا أميا.

اللهم بارك فينا وعلمنا.