إعتـــزار

إعتـــزار


04-14-2007, 02:25 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=100&msg=1176513933&rn=0


Post: #1
Title: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-14-2007, 02:25 AM

Quote: إن قضية الدين هي قضية عدل فلا دين بلا عدل في جميع تطلّعات الإنسان وقضاياه حتى أنَّ العدل لا يقف عند المسلم بل يلتقي بالمسلم والكافر معاً فلا يجوز للمسلم أن يظلم الكافر وعلى الحاكم المسلم أن يحمي الكافر من ظلم المسلم والإسلام يؤكّد أيضا على رفض الركون إلى الظالم والسكوت على فعل المنكر وترك المعروف ما يجعل للرقابة الاجتماعية دوراً إلى جانب الرقابة الرسمية

والدين في الوعي الإنساني يتمثل بالحاجة الطبيعية إلى الخروج من الجمود المادي الذي يحاصر الفكر ويجمّد الروح ويبتعد بالإنسان عن التحليق في الآفاق الواسعة للفكر والإنسان والحياة لأن الإيمان بالله يفتح فكر الإنسان على المطلق ويدفع به إلى التزام القيم الروحية والأخلاقية في بعدها الإنساني الواسع ويقف به على قاعدة متينة ثابتة لا تهتز أمام انفعالات الغريزة ولا تسقط أمام ضغوط الواقع لأنها تحدّق بالله الذي يرعى الإنسان في امتداد وجوده كما رعاه في بدايته وفي هذه الرحابة الروحية المنطلقة إلى الأبعد من مادية الحسّ، يمكن للفرد أن يضحي للمجتمع بذاتياته وللمجتمع أن يرعى الفرد في حاجاته من مواقع الالتزام

والدين في بُعده الإيماني ينفتح على عالم آخر ولا يضيق الإنسان ذرعاً بالمشاكل الصعبة في حياته ويتحسس السعادة في وجدانه وهو في قلب الألم ويرتاح للواقع في سلبياته كما يرتاح له في إيجابياته لأن المسألة في حساباته ليست مسألة الذات بل مسألة الإيمان فهي التي تؤكد إنسانيته في أعماق المعاناة وهو في السموّ الروحي الذي ينطلق بالإنسان إلى آفاق الله خالقه وخالق الكون ليتعبد له في حالة وجدانية يمتزج فيها الرجاء والخوف وهذا هو الذي يجعل الإنسان واثقاً بالتوازن في حركة الوجود في داخله ومن حوله لأن الرعاية الإلهية في مواقع الرحمة والقدرة الربانية في مواقع القوة توحيان إليه بالأمن الذي قد يعرفه الإنسان في أوضاع الإضطراب والتوتر التي لا تخضع لقاعدة ولا تقف عند حدّ

وهكذا يقف الإنسان المؤمن أمام كل المتغيرات والهزات الواقعية في هدوء عقليّ وشعوريّ وطمأنينة نفسية لأن كل شيء خاضع للتخطيط الإلهي "إنّا كل شيء خلقناه بقدر" وبذلك فإن المجتمع الإنساني لا يشعر بالإحباط والسقوط وانعدام الوزن أمام أية تقلبات وتحولات لأنها ليست جنوناً في حركة الحياة بل هي حركة عاقلة في دائرة سنن الله في الكون والإنسان
والدين ثابتاً في خطوطه العقيدية ونصوصه القرآنية ولكنه متحرك في فاعليته الاجتماعية على مستوى واقع التطبيق العملي في الاستقامة والانحراف فهو يدعو إلى التغيير الداخلي للوصول إلى التغيير الخارجي بحيث يدفع الإنسان إلى ثورة وتغيير للداخل الذي يتمثل في فكره وخطه العملي ويدعو إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حركة الواقع الخارجي

و الحرية الفردية أيضا مقررة من خلال المبدأ الديني الإنساني الذي يؤكد أن لا سلطة لإنسان على إنسان إلا من خلال الحقوق التي قررها الله للإنسان في علاقته بالإنسان الآخر أو من خلال التزامات الإنسان المقطوعة على نفسه بما يشبه التعاقد مما يلزم به نفسه مع الله أو الإنسان الآخر بحيث يخضع الفرد والمجتمع لقاعدة عقدية للواقع كله تؤكد أن للفرد حقاً على الفرد والمجتمع وأن للمجتمع حقاً على الفرد في كل القضايا الحيوية التي تنتظم فيها الأوضاع الفردية والاجتماعية في الحقوق أو الواجبات وهذه هي الإيجابيات في الفاعلية الدينية

وقد أراد الإسلام للإنسان أن يغني ثقافته العلمية في أسرار الكون وسننه التي أودعها الله فيه واعتبر التفكير فريضة إسلامية ورأى أن العلم هو القيمة التي يرتكز عليها التفاضل "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون" وأن الإيمان يمر بطريق العلم وأن مشكلة الكفر هي مشكلة جهل ومجد الذين يتفكرون في آفاق السموات والأرض بالدرجة التي يعرفون فيها أسرارها بطريقة عملية "سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتين لهم أنه الحق"

أن الانتماء الديني في مفهوم الإسلام لا يتناقض مع تكوين هويات أخرى بل إن الدين يؤكد للإنسان هويته المجتمعية في نطاق الشعب أو القبيلة الوطن "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" أما الحديث عن أن الانتماء الديني قد يصبح عامل تقسيم وتشرذم وسبباً لصراعات أهلية خطيرة تهدد وحدة المجتمع فيه تحامل كبير لأن المسألة ليست مسألة الخصوصية الدينية في الانتماء بل هي مسألة العصبية في الإحساس الضيق بالانتماء للدين وربطه بالثقافة أو العرق أو القومية وهذا هو ما تفسره الحروب والنزاعات ولهذا يجب فك الإرتباط بين الدين كمطلق والثقافة الدينية وبين الدين والقومية إضافة إلي أن الأخلاق الدينية القائمة على أساس العنصر الإنساني في أجواء القيم تخفف الكثير من العصبية لتحوِّل الإنسان المتدين إلى إنسان منفتح
في ختام إجاباتي لاسئلة وجهت لي من قبل الأخوة عادل وكمال عباس وآخرين متعلقة بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية ولم تكن لها علاقة مباشرة بموضوع النقاش وقد فات علي ذكر كاتب المقال
أعتذر لكل للأعضاء والقراء لهذا الخطأ الغير مقصود
http://arabic.bayynat.org/kadaya/douraldein.htm

Post: #2
Title: Re: إعتـــزار
Author: ASAAD IBRAHIM
Date: 04-14-2007, 02:27 AM
Parent: #1

شكرا اخي الكريم ابوبكر ادروب

الاعتذار لا يصدر الا عن نفس متوازنة مع نفسها ومع من حولها

شكرا لك

فالخطأ وارد

والسهو وارد

شكرا يا عزيز

Post: #3
Title: Re: إعتـــزار
Author: محمد حسن العمدة
Date: 04-14-2007, 02:29 AM
Parent: #1

عفارم عليك يا ادروب كلنا نخطا والخير من صحح خطاه

والاهم من كده انك تكون مقتنع بالفكره اقصد الفكره المقتبسة

والان ادعوكم من جديد لمواصلة حواركم

Post: #4
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-14-2007, 02:32 AM
Parent: #1

شكرا لك اخي ابوبكر ادروب

واعلم انك لن تتأخر....

لكن هل تعتقد سيتركونك في حال سبيلك؟؟؟؟

انت لا تعرف مكر هؤلاء......

مش اهو ابوبكر ادروب اعتذر عن ايراد مقطفات من مقال اياه بلا ذكر المصدر.

لكن نشوف حركات جلابة المنابر وذكر هذه الحادثه مرة آخرى بسبب وبلا سبب.

ونشوف ماذا ظل لعادل عبد العاطي يمارس به مزيد من اغتيال الشخصيه لابوبكر ادروب.

الاغتيال لم يبدأ اليوم ولا بسبب هذا المقال...الاغتيال بدأ باكر...وسنظل نرصدهم.

واتمنى ان يتابع عادل عبد العاطي كل كتابات ابوبكر ادروب في الارشيف

ويجينا بما سرقه ابوبكر ادروب من جهات آخرى.

نحن لما قرانا لابوبكر ادروب وصفقنا له لم نصفق له لمثل هذه المشاركات

لكننا صفقنا له لكلمات طالعه من قلبه وعقله ونتحدى ان يثبت عادل عبد العاطي

انه آتى بها من اي مكان.

تراجي.

Post: #7
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-14-2007, 02:46 AM
Parent: #4

أخي د.أبوبكر أدروب

لك التحية والتقدير..

أتفق مع ما ذكره الزملاء أعلاه..

كما ولم أعتبرها سرقة إطلاقا..

فالسرقة هي أن تنسب ما سرقته لك..وأنت لم تفعل ذلك ابدا.









Post: #19
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-14-2007, 05:20 AM
Parent: #4

تراجي سلام واحترام

-----------------------

واتمنى ان يتابع عادل عبد العاطي كل كتابات ابوبكر ادروب في الارشيف
ويجينا بما سرقه ابوبكر ادروب من جهات آخرى.
نحن لما قرانا لابوبكر ادروب وصفقنا له لم نصفق له لمثل هذه المشاركات
لكننا صفقنا له لكلمات طالعه من قلبه وعقله ونتحدى ان يثبت عادل عبد العاطي
انه آتى بها من اي مكان.
-------------------

والله انا ما فاضي افتش ليك كل كتابات ادروب ابو بكر
لكن بمناسبة انكم تتحدوا وكده
أسالي ادروب ابو بكر ليه سرق برضو من المقال دا


القانون الدولي والقانون الاسلامي

وهل برضو سيعتذر عن هذه ؟؟

Post: #5
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-14-2007, 02:39 AM
Parent: #1

أسعد
شكرا علي المداخلة...
أخطر شئ ممكن واحد يكتشفه في البعض هو الغرض الخبيث
إنت بتناقش بكل حسن نية وبموضوعية ولكن تجده هو كل همه
أن يتصيد خطأ أو يريد فقط تسجيل نقاط!!!

كنت سأحترم عادل لو نبهني لها في مكانها
ولكنه وجدها فرصة ما صدق!!!


قلوب مهترءة!!!

Post: #8
Title: Re: إعتـــزار
Author: Mohamed Suleiman
Date: 04-14-2007, 02:48 AM
Parent: #5

الأخ العزيز أدروب
لك التحية و الإحترام

فعلا ... أثبت أنك حقا نبيلا و شجاعا ...

و ننتظر من عادل عبدالعاطي أن يعتذر لكل أعضاء و قراء سودانيسأونلاين عما إقترفه قبل عامين حينما كان عضوا بإدارة سودانيسأولاين و أساء إستخدام إمتيازاته كمطلع علي بيانات الأعضاء و إستغل تلك الخاصية في مطاردة رودا مردا و اتي بال IP
ليلاحقها بصورة بوليسية مسيئا إستخدام الثقة التي أوليناها له للحفاظ علي بياناتنا كأعضاء .
الإرشيف يشهد بالكثير .... فهو تاريخ مسجل ..
و يقولون العرف أقوي من القانون .... و الطبع غلاب ...
فعادل يستمتع بالإغتيال المعنوي لخصومه ....
و لو كان لعادل عبدالعاطي بنك ... لما وضعت أموالي فيه ... و لما أدليت له بأي بيانات شخصية ...
.
.

و أنت يا أدروب إزددت شموخا اليوم .
.
.

Post: #13
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-14-2007, 03:15 AM
Parent: #8

الاخ محمد سليمان تحياتي :

1/ ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم.
2/ لم تعينني انت او الاعضاء في ادارة الموقع؛ حتى اسئ استغلال الثقة التي اوليتني اياها؛ وانما صاحب الموقع .
3/ لم يشترط على صاحب الموقع عدم فحص اي آى ابي .
4/ ليس لي بنك ولا انوى فتحه؛ فلا تخف على بياناتك الشخصية.
5/ الانسان الشريف لا يخاف من ان يعرف احد بياناته؛ وقد قال المثل : "امشي عديل يحتار عدوك فيك "

لك الاحترام ..

Post: #6
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-14-2007, 02:41 AM
Parent: #1

العمدة
تراجي
شكرا لكم

Post: #9
Title: Re: إعتـــزار
Author: kamalabas
Date: 04-14-2007, 03:01 AM
Parent: #1

كتب الاخ أدروب
Quote: ختام إجاباتي لاسئلة وجهت لي من قبل الأخوة عادل وكمال عباس وآخرين متعلقة بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية ولم تكن لها علاقة مباشرة بموضوع النقاش وقد فات علي ذكر كاتب المقال
أعتذر لكل للأعضاء والقراء لهذا الخطأ الغير مقصود
أذا كنت قد قمت بنقل المقال المعني برمته لكان تفسيرك وأعتذارك
كافيا ولكن المشكلة الاكبر هي
Quote: ..ظننت انك باحث علمي وقانوني ضليع .. ولكن يبدو ان بعض الظن إثم ..

اولا يا اخي .. اذا كنت تنوى الاقتباس فعليك دائما بايراد المصدر أو ان تأتى بالكلام لمقتبس داخل اقواس او تقول " وكما قال فلان " او "اتفق مع اطروحة علان القائلة".
ثانيا يا اخي عندما نقتبس لا نقوم بتغيير الكلام وحذف بعض الكلمات وتغيير اماكن الجمل؛ بل نأتى بالفقرة كاملة دون نقص؛ وهذا من الامانة العلمية .

تدخلك في النص باستخدام الكولاج وحذف بعض الكلمات وتقديم بعض الكلمات وتأخيرها - في ظل الاحتقاظ بفكرة النص الاساسية ومتنه-
يثبت نيتك المبيتة لتضييع الأثر؛ خصوصا ان تغييراتك لم يكن لها اى اضافة فكرية او ادبية للنص الاصلي ..

لماذا تحذف وتضيف في نص لايخصك ولماذا لم تنصص()
أذاكانت المادة لاعلاقة بالنقاش فلماذاأوردتها/?
ولماذا لم تجب عن الاسئلة بدلا عن أيراد مقالات لاعلاقة لهابالنقاش
سؤال له أرتباط بموضوع هذا الخيط هل كل ماأوردته في الحوار
في هذا الخيط يخصك وليس منقول أو مقتبس بصورة غير معلنة?
كيف انتشر الاسلام ان لم يكن بحد السيف ؟

ختاما أرجو أن تعتذرعن جملة الاخطاء التي أشار اليها الاخ عادل فيما أوردناه
في أعلاه....
كمال

Post: #10
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-14-2007, 03:05 AM
Parent: #9

الاخ ادروب

ظننت انك باحث علمي وقانوني ضليع .. ولكن يبدو ان بعض الظن إثم ..

اولا يا اخي .. اذا كنت تنوى الاقتباس فعليك دائما بايراد المصدر أو ان تأتى بالكلام لمقتبس داخل اقواس او تقول " وكما قال فلان " او "اتفق مع اطروحة علان القائلة".
ثانيا يا اخي عندما نقتبس لا نقوم بتغيير الكلام وحذف بعض الكلمات وتغيير اماكن الجمل؛ بل نأتى بالفقرة كاملة دون نقص؛ وهذا من الامانة العلمية .
ثالثا يا اخي ليست هذه نصائح دينية وانما جزء من بحث - فكري - بعنوان دور الدين في المجتمع الانساني ..

تدخلك في النص باستخدام الكولاج وحذف بعض الكلمات وتقديم بعض الكلمات وتأخيرها - في ظل الاحتقاظ بفكرة النص الاساسية ومتنه-
يثبت نيتك المبيتة لتضييع الأثر؛ خصوصا ان تغييراتك لم يكن لها اى اضافة فكرية او ادبية للنص الاصلي ..

يا اخي فقط الحرامي من يسعى لتضييع الأثر وخداع البشر
واولى بك ان تعتذر لنفسك للناس بصدق والا تحاول ابرير فعلتك باستهبالنا
وان تواجه ذاتك وأناك الدنيا وترتاح قليلا من ان تكابر وتعتز بالاثم ..

وقسما برأس اماليا ان هذا الامر لو عددته انت انتصارا مني عليك؛
فهو عندي امر من العلقم؛ لاني ما توقعت هذا منك؛ وكنت اظن انك تحترم عقولنا ان لم تتفق معنا ..

ويبقى لك تعاطفي معك في هذه المحنة التي ادخلت نفسك فيها بنفسك ..

عادل

Post: #11
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-14-2007, 03:07 AM
Parent: #10

هنا توثيق افضل للموضوع مثار "الاعتذار " ..

يا للفاجعة .. أدروب ابو بكر يسرق من محمد حسين فضل الله !!

Post: #12
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-14-2007, 03:14 AM
Parent: #11

عادل عبد العاطي..مجموع أسئلة هل ممكن؟

Post: #14
Title: Re: إعتـــزار
Author: Yassir Tayfour
Date: 04-14-2007, 04:22 AM
Parent: #12

يا تراجي وعصام ومحمد البكاي سليمان..
شفتو سودانكم الجديد ده فضايحو كيف؟
كل يوم فيكم زول عامل ليهو عملة..
شرطتو عينا..
بدل ما تشكرو عادل علي فضحو للمارسة الأدروبية الجبانة دي، تقبلو عليهو..
والله انتو قطيع بحق وحقيقة..
ومحتاجين لراعي يسرح بيكم من بوست لبوست..









يا أدروب الإعتذار ده مفروض تكتبو في المكان (القديتو)..
طلعت نشال إسفيري..
هسي عبدالرازق القوقلي يكون مبسوط منك..
لكن الدولة الدينية ما عندك ياأدروب.. مصادرك شيعية ومسروقة..


_____
طالما بتؤمن بالدولة الدينية حقو يقيمو عليك حد السرقة.. ويقطعو ليك (الأبهام)
عشان الإبهام هو العمل الـ right click وعمل الـ copy..
عشان تاني تعمل right click

Post: #15
Title: Re: إعتـــزار
Author: Mohamed Suleiman
Date: 04-14-2007, 04:29 AM
Parent: #12


Quote: الاخ محمد سليمان تحياتي :

1/ ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم.
2/ لم تعينني انت او الاعضاء في ادارة الموقع؛ حتى اسئ استغلال الثقة التي اوليتني اياها؛ وانما صاحب الموقع .
3/ لم يشترط على صاحب الموقع عدم فحص اي آى ابي .
4/ ليس لي بنك ولا انوى فتحه؛ فلا تخف على بياناتك الشخصية.
5/ الانسان الشريف لا يخاف من ان يعرف احد بياناته؛ وقد قال المثل : "امشي عديل يحتار عدوك فيك "

لك الاحترام ..


يا عادل ... الخصوصية الشخصية هي جزء من الحرية الشخصية ...
في الدول الشمولية فإن الأنسان فيها مجرد رقم مملوك للدولة البوليسية ..
فالدولة الشمولية تصادر حقوقك الشخصية ... فتفتش منزلك دون إذن ... توقفك في الطريق و تفحص أوراقك دون إذن ... و تسوقك الي الحبس دون محامي ... و تدخل في حسابك في البنك دون إذن ... و تتنصت علي محادثاتك التلفونية دون إذن ... و تتبع طرقات مفاتيح كيبورد كمبيوترك دون إذن ... و تفحص فاتورة محادثاتك التلفونية دون إذن ... و تزرع أجهزة تنصت و تصوير في غرفتك دون إذن .... و يتتبعك مخبرين كظلك .. في حلك و ترحالك دون إذن ..... و يغبوك وراء الشمس دون إذن و دون أن يدري بغيابك أحد .
أنت تدعي أن لك حزب ليبرالي .... هل تدري ماذا تعني بليبرالي ؟؟!!! ...
نعم .. التحرر من القيود و فضول الدولة البوليسية ...
لكنك أنت و بنمط ملاحقاتك يبدو أنك متشرب بأساليب الدولة البوليسية ... من تتبع و ملاحقة و الحصول علي المعلومات بأي طريقة كانت حتي و لو دعي ذلك التصرف في المعلومات المتاحة لنخبة الإدارة ( السلطة ) فتنشرها دون إستشارة صاحبها (صاحبتها ) .
هنا لا يهمني وضعية رودا مردا إن كانت شخصية وهمية أو حقيقية .
هنا أسلوب الحصول علي معلومات لإثبات وضعية رودا مردا هو الفرق بين سلوك دولة بوليسية و سلوك شخص (ليبرالي ) .
هل تدري يا عادل أنه هنا في الولايات المتحدة إن قام البوليس بتفتيش سيارتك دون إذنك و عثر علي كمية كبيرة من الممنوعات ( المخدرات مثلا ) ... هل تدري أن أي قاضي سيقذف بالقضية عبر النافذة لأن التفتيش كان غير قانوني لأن التفتيش تم دون إذن و رضاء المتهم ؟؟؟!!!

هذا هو الفرق بين أن نعيش تحت رحمة أشخاص لا يترددون في إستخدام أي شئ للنيل من خصومهم ... و بين أن نعيش تحت سيادة القانون الذي يحمي الجميع ...
صدقني .... ربما تحاضرني عن الليبرالية و الديموقراطية و نظريات الحكم الديموقراطي .... لكن أري أساليبك أري ظل دولة بوليسية في حزبك ..... الليبرالي ..

و بالمناسبة .... الغرض من وضع القوانين و إتباعها هو قطع الطريق أمام المعاملة المزاجية بين المواطنين و الحكم عليهم بالنيات و حكاية ( منو الماشي عدل و منو الماشي عوج ) .

.
.
.





ز



ز

Post: #16
Title: Re: إعتـــزار
Author: bayan
Date: 04-14-2007, 04:52 AM
Parent: #15

الاخ ادروب

شكرا للاعتذار وهذا خطا شائع في النت عدم ذكر المصادر..
لحركة النقاش السجالي...
ولكن من شخص مثلك باحث هذا خطأ كبير..
وهنا كثر يفعلون ذلك وتمر مرور الكرام

ولقد فعلها يوما بروف المعز عندما احتجت عليه عضوة
تم فصلها..و سحب بوستها
فكرة الاننتتشبل في هذا البورد فكرة بائسة جدا
وهنا نحن نتعلم ونجود من النقد و النقض
نشكرك لاحترامك لنا بالاعتذار...
والى سجالات ارحب...

Post: #17
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-14-2007, 04:54 AM
Parent: #15

سلام

اولا و رغم الفضيحة بسبب السرقة أو السهو على حد قول الأخ ادروب
يحمد له مسارعته بالاعتذار و هذا في كل الاحوال تصرف ذكي..
اما المتصدرين للدفاع عن الخطأ الذي حدث هنا فيؤسفني ان طريقتهم
هي نفس اسلوب تصديهم لقضايا كبيرة مثل دارفور.
يـا محمد سليمان أنا لا اتفق مع رؤية الأخ عادل أو كمال عباس لكني
اشهد لهما بالوضوح و الشفافية و المثابرة.

يا محمد هذا المنبر ليس دولة حتى يكون بوليسية أو عسكرية و اذا
لم يعجبك هذا الكلام راجع لوائح المنبر حيث ليس لي أو لك حق الاعتراض
على القرارات الادارية
فهو ملكية خاصة أو وقف - ان شئت - للأخ بكري ابوبكر و من قد يمثله في
الادارة.
من اميز الاشياء التي فعلها عادل اثناء توليه لشؤون المنبر هو كشف
القبح و الزيف و النضال الكسيح حيث العنصرية و اللا منطق و انعدام
المصداقية.
و ما فعله عادل اليوم يخرج من نفس المشكاة..

Post: #18
Title: Re: إعتـــزار
Author: doma
Date: 04-14-2007, 05:10 AM
Parent: #17

والله ناس تراجي ومحمد سليمان
ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل
يسرق ولا ينط الحيطه
ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول
بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها

Post: #20
Title: Re: إعتـــزار
Author: Mohamed Suleiman
Date: 04-14-2007, 05:21 AM
Parent: #18


دومه
Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان
ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل
يسرق ولا ينط الحيطه
ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول
بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها

شايفين الفرق ؟؟!!!!

أدروب إعتذر ... عشان كلمات ..
في ناس كتلت نصف مليون إنسان ... و حتي اليوم لم يعتذر أحد !!!
و لا واحد !!!!
و لا واحدة !!!!!!
صفر ....
و برضو عايزين يحاضرونا عن أدب الإعتذار !!!!
؟؟
!!!!!!!!

.
.

Post: #25
Title: Re: إعتـــزار
Author: bayan
Date: 04-14-2007, 06:42 AM
Parent: #20

Quote: أدروب إعتذر ... عشان كلمات ..
في ناس كتلت نصف مليون إنسان ... و حتي اليوم لم يعتذر أحد !!!
و لا واحد !!!!
و لا واحدة !!!!!!
صفر ....
و برضو عايزين يحاضرونا عن أدب الإعتذار !!!!
؟؟


شوفتا يا دكتور مشكلتك انك بتنظر لكل الشمالين انهم واحد
حتى القدموا حياتهم وهم بحاربوا النظام..

انت كنت في الحزب الجا بدبابة دا لما سام
الشمالين العذاب انت كنت جزء منه...
بيوت الاشباح مر بها خيرة اولاد الشمال
ومات منهم من مات..
الصالح العام نال معظم اولاد الشمال
بينما انتم دخلتم في التمكين والولاء قبل الكفاءة
لما شهر العسل انتهى
ختيتو اي شمالي في سلة واحدة..
الكلام دا موش عيب منكم؟
منو يعتذر لمنو
واسع ناس الهيج لستتها طلعت منكم وفيكم..
اها ناس الهيج ديل برضو عنصريين؟

Post: #23
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-14-2007, 05:40 AM
Parent: #17

حسه يا دومه

نحن ولا انتو؟؟؟


والله ناس تراجي ومحمد سليمان
ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل
يسرق ولا ينط الحيطه
ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول
بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها





Quote: دومه

Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان
ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل
يسرق ولا ينط الحيطه
ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول
بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها



شوفي جنس سعد الدين ده
سلام
Quote: اولا و رغم الفضيحة بسبب السرقة أو السهو على حد قول الأخ ادروب
يحمد له مسارعته بالاعتذار و هذا في كل الاحوال تصرف ذكي..
اما المتصدرين للدفاع عن الخطأ الذي حدث هنا فيؤسفني ان طريقتهم
هي نفس اسلوب تصديهم لقضايا كبيرة مثل دارفور.
يـا محمد سليمان أنا لا اتفق مع رؤية الأخ عادل أو كمال عباس لكني
اشهد لهما بالوضوح و الشفافية و المثابرة.

يا محمد هذا المنبر ليس دولة حتى يكون بوليسية أو عسكرية و اذا
لم يعجبك هذا الكلام راجع لوائح المنبر حيث ليس لي أو لك حق الاعتراض
على القرارات الادارية
فهو ملكية خاصة أو وقف - ان شئت - للأخ بكري ابوبكر و من قد يمثله في
الادارة.
من اميز الاشياء التي فعلها عادل اثناء توليه لشؤون المنبر هو كشف
القبح و الزيف و النضال الكسيح حيث العنصرية و اللا منطق و انعدام
المصداقية.
و ما فعله عادل اليوم يخرج من نفس المشكاة..


آخير نحن بندافع عمن نحبهم

شوفي البيهاجم في ادروب وهو يفترض في معسكر واحد معاه.

فقيامة عادل علبد العاطي وكمال عباس قالوا قامت بخصوص الدوله الدينيه

زولنا سعد الدين ده عامل بتاع الله و الرسول

وشابكنا طنبره لاي كوزه هنا بت عجاج ..القلب النابض...الجن الاحمر

عامل حامي حمى الديار و الاديان...اليوم شبكته في ادروب شنو؟؟؟؟

ياها الكراهيه الغير مفهومه ومبدأ كومي وكومك....يا سعد الدين يا بتاع نصر الله.

تراجي.

Post: #24
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-14-2007, 06:17 AM
Parent: #23

ام جهل!

الخطأ الذي وقع فيه السيد ادروب قد يفصل بسببه
طلاب من الجامعات و تسحب درجاتهم العلمية القائمة
عل البحث مثار الجدل.

Quote: بت عجاج ..القلب النابض


البنات ديل متعلمات و فاهمات و ظفر
الواحدة منهن بعشرة من ام جهل

Post: #34
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-15-2007, 05:23 PM
Parent: #24

سعد الدين

ضفر ابوبكر ادروب بمائة من امثالك

Quote: البنات ديل متعلمات و فاهمات و ظفر
الواحدة منهن بعشرة من ام جهل


تراجي.

Post: #41
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-15-2007, 10:54 PM
Parent: #34

ما اصدق وصف "قرادة الخيل"
ظفر الحرامي (الترابي) ايضا كان بملايين مثلي من الشعب السوداني
و الآن صار بجهلكم و دعمكم لهنباتته بدارفور -و اعني ظفره- يساوي
الالاف من الدارفوريين دام فضلكم!

Post: #22
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-14-2007, 05:36 AM
Parent: #15

الاخ محمد سليمان تحياتي مرة اخرى

يا اخي انت ليه ما بترد السلام بالمناسبة ؟؟

يا اخي عندي ليك بضع اسئلة :

1/ هل طرزان له خصوصية شخصية ؟؟
2/ هل ارسين لوبين عندو خصوصية شخصية ؟
3/ هل عمك تنقو عندو خصوصية شخصية ؟؟

يا اخي لا يمكن ان تدافع عن خصوصية شخصية لشخصية وهمية ..

ثانيا انا اعرف انه في دولة القانون لا يمكن الاعتداد بادلة تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية !!

اولا : هل انا كسرت السيرفر وهكرته ام استخدمت صلاحيات خولها لي صاحب المنبر ولم يقيدها ؟
ثانيا : هل لم اطلب لفترة طويلة تكوين لجنة محايدة للنظر في السيرفر وحسم الموضوع زاغ منها كل المعنيين؟
ثالثا : هل لم افش المعلومات التي اعرفها الا بعد ان كتب صاحب الموقع رودا مردا هي رودا مردا مفارقا للحق ؟؟

يا اخي توخى العدل واحتفظ بمالك في جيبك ولا تحدثنا عن قصة بنكي هذه ثانية ..

Post: #21
Title: Re: إعتـــزار
Author: Raja
Date: 04-14-2007, 05:26 AM
Parent: #1

العزيز أدروب..

سلام وتقدير..

شكرا كثيرا على الإعتراف بالخطأ والإعتذار عنه..

ومن يحترم الآخرين يجد كل إحترام..

شكرا تاني..

Post: #26
Title: إعتـــذار بيكتبوها كدا فلقتنا
Author: اساسي
Date: 04-14-2007, 07:59 AM
Parent: #21

الاخ ادروب
اولا نحي فيك روحك الشفافة النقية ونحي شجاعتك فالاعتذار طريق الشجعان .. لاب لاب لاب

فلا تحزن يا صديقي فكلنا سارقين وحراميه وخير الحرامية المقبوضين ومختوتين في حتة ضيقة

Post: #27
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-14-2007, 07:59 AM
Parent: #1

محمد سليمان
Quote: يا عادل ... الخصوصية الشخصية هي جزء من الحرية الشخصية ...
هنا أكثر من جريمة: ـخيانة أمانة
ـوتجسس
ـوتجاوز للصلاحيات
ـ سوء النية وإستغلال معلومات السيرفر لأغراض الصراع الشخصي وتصفية الحسابات!

Post: #28
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-14-2007, 08:21 AM
Parent: #1

أشكر كل المتداخلين بلا إستثناء قدحا أو تفهما

أساسي
لا يهمني كثيرا مواقف الناس والعارف عزه مستريح ويعرفني كل من هو قريب مني
ولا أريد التبرير ولكن الخطأ لم يكن دافعه سوي الدفاع عن قضاي دينية أساسية!

الخطورة أن هناك اناس يخوضون في القضايا العامة ولا تحركهم إلا الدوافع شخصية!
وعادل عبد العاطي نموزج كبير..
عادة لمان يزنق في النقاش يترك الموضوع ويفتش علي أي قشة
إياك أن تفترض حسن النية فيه!

وأنا أعلم أنه ظاهرة إسفيرية فقط!

Post: #29
Title: Re: إعتـــزار
Author: عبد المنعم سليمان
Date: 04-14-2007, 10:28 AM
Parent: #1

اعتقد ان اي شخص متزن لا يجد في هذا البوست الا ما كتبته الاخت رجاء

Quote: العزيز أدروب..

سلام وتقدير..

شكرا كثيرا على الإعتراف بالخطأ والإعتذار عنه..

ومن يحترم الآخرين يجد كل إحترام..

شكرا تاني..



منعم

Post: #30
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-15-2007, 03:01 PM
Parent: #1

سرقة اخرى ( للقانوني) أدروب ابو بكر

Post: #31
Title: Re: إعتـــزار
Author: أحمد الشايقي
Date: 04-15-2007, 03:40 PM
Parent: #1

كنت سأوافــق على الاعتذار


لو كــان حالـة فــرديــــة .....

لكن الســـــرقات تكـــــررت


واصـبـحــت الجنحـــة (جــريـمـــة )

عندي شخصيا هـــذا الاعـتذار مــرفــــــوض

تمــامــاً مـــرفــــــوض,


Quote: بموقفي من الشرع والحدود أوردت هذه المداخلة لمحمد حسين فضل الله وهي عبارة عن نصائح دينية



مــوقــف ايه يا عـــم ( تـــــلّـــــــب )


موقفك من المصادر الشيعية أيها الــ ســلفــي ...



؟؟؟؟


أحـمــد الشايقي

Post: #32
Title: Re: إعتـــزار
Author: عبدالرحمن عزّاز
Date: 04-15-2007, 04:07 PM
Parent: #31

كتبت تراجى مصطفى ....

Quote: واتمنى ان يتابع عادل عبد العاطي كل كتابات ابوبكر ادروب في الارشيف

ويجينا بما سرقه ابوبكر ادروب من جهات آخرى.


ثم أردفت قائلة بثقة عمياء :

Quote: ونتحدى ان يثبت عادل عبد العاطي

انه آتى بها من اي مكان.



فخسرت كالعادة الرهان بهذا البوست :

http://http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cg...d=100&msg=1176641784


ما رأيك الآن يا مس سودان جديد ؟؟

كتبت ياتراجى :

Quote: لكن نشوف حركات جلابة المنابر وذكر هذه الحادثه مرة آخرى بسبب وبلا سبب.


أولاً لا أعتقد أن كلمة جلابة تشملنى ، و لو رأيت غير ذلك فتلك مشكلتك .
أوّد أن أوضح لك الآتى :
سأذكر هذه الحادثة متى ما إدعى الأمر .
سأستخدم نفس أسلوبك مع عبدالرازق الطالب و بالتالى أسمى محسوبكم بالقوقلى و غيرها مما يتيسر من أسماء .
و سأخجل لك فى دواخلى ...
لزم التنويه ...


أدروب ننتظر الإعتذار الثانى !
أرجو أن لا تتأخر !



________________________________________
بدون تعليق !

Post: #33
Title: Re: إعتـــزار
Author: ASAAD IBRAHIM
Date: 04-15-2007, 04:21 PM
Parent: #32

Quote: شكرا اخي الكريم ابوبكر ادروب

الاعتذار لا يصدر الا عن نفس متوازنة مع نفسها ومع من حولها

شكرا لك

فالخطأ وارد

والسهو وارد

شكرا يا عزيز


ابوبكر ادروب هذا ما كتبته لك اعلاه وقد كنت من اوائل من طالبوك بالاعتذار لقفل هذه الصفحة المؤلمة

لا بل بحثت عن الاعذار لفعلتك اياها، وهي فعلة بكل المقاييس تعتبر جريمة

ولكنك عاندت وصورت لك نفسك او صور لك من بهم عللا ان ما فعلته هو عين الصواب

فبادرت في الاساءة والهجوم وافتراء الكذب لتغطية ما قمت به من فعل قبيح

لذلك تجدني اسفا اشد الاسف علي كلماتي تلك واسحبها واتبرأ منها

ولن اشطبها لتظل شاهدا علي لاتعلم منها دوما دوما قول "ان انت اكرمت اللئيم تمردا"

سؤال اخير لك :

في اعتذارك، والذي اعتبره مجرد تكتيك للهروب وليس اعتذارا جميلا صادر من نفس جملية

في اعتذارك اياه هل اعتذرت لمن قمت بسرقة مجهودهم والتحزير والتغيير فيه ثم نسبه لنفسك

هم اولي بالاعتذار ان كنت صادقا ففعل السرقة وقع علي ممتلكاتهم هم .

فعلا خسارة يا ابوبكر ادروب

Post: #35
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-15-2007, 05:27 PM
Parent: #32

كتب عبد الرحمن عزاز
Quote:
فخسرت كالعادة الرهان بهذا البوست :

http://http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cg...d=100&msg=1176641784


ما رأيك الآن يا مس سودان جديد ؟؟


لازلت عند راي ان المداخلات التي عرفتنا على ابوبكر اردوب لم يآتي بها من اي مكان

وهذا ما عنيته بارشيف ادروب.
Quote:
أولاً لا أعتقد أن كلمة جلابة تشملنى ، و لو رأيت غير ذلك فتلك مشكلتك .
أوّد أن أوضح لك الآتى :
سأذكر هذه الحادثة متى ما إدعى الأمر .
سأستخدم نفس أسلوبك مع عبدالرازق الطالب و بالتالى أسمى محسوبكم بالقوقلى و غيرها مما يتيسر من أسماء .
و سأخجل لك فى دواخلى ...
لزم التنويه ...


أدروب ننتظر الإعتذار الثانى !
أرجو أن لا تتأخر !


طبعا يا استاذ كلمة جلابه تشملك

فهي لا تعني عندي الشمال النيلي اطلاقا

هي تعني بالضبط اشكالك ديل.

تراجي.

Post: #36
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-15-2007, 05:42 PM
Parent: #1

أسعد
Quote: ابوبكر ادروب هذا ما كتبته لك اعلاه وقد كنت من اوائل من طالبوك بالاعتذار لقفل هذه الصفحة المؤلمة

لا بل بحثت عن الاعذار لفعلتك اياها، وهي فعلة بكل المقاييس تعتبر جريمة

ولكنك عاندت وصورت لك نفسك او صور لك من بهم عللا ان ما فعلته هو عين الصواب

فبادرت في الاساءة والهجوم وافتراء الكذب لتغطية ما قمت به من فعل قبيح

لذلك تجدني اسفا اشد الاسف علي كلماتي تلك واسحبها واتبرأ منها

ولن اشطبها لتظل شاهدا علي لاتعلم منها دوما دوما قول "ان انت اكرمت اللئيم تمردا
" يا سلام فهمت جيدا كيف يفكر الجلابي!!!
أفضل يا أسعد أسحب مداخلتك لأني لست في حاجة لدعمك تماما
هل ظننت بموقفك سوف تكبلني؟!
ما هو الهجوم الذي تعنيه؟ لو عادل نفسه لم ينكر ما قلته فيه بدل أن تدينه أيضا تريد تبتذني بموقفك!!!
يا للخسارة!

Post: #37
Title: Re: إعتـــزار
Author: معتز القريش
Date: 04-15-2007, 05:58 PM
Parent: #36

كان المرحوم مصطفي سيد أحمد لما يشوف ليه واحد في زنقة واحراج شديد

يقول :

الحمد لله دا ما أنا

اعتذارك ما بفيدك
العملتو كان بايدك


اعتزار = اعتذار

يرجى مراجعة البوست


الإتجاه المعاكس ـ الحلقة الأولى ـ مناضلو الكيبورد واللغ...راجي) و(هنادي) ضيوفا

Post: #38
Title: Re: إعتـــزار
Author: Bashasha
Date: 04-15-2007, 06:47 PM
Parent: #1

عزيزي القارئ، كتب صاحب الليبرالي، حزب النفر الواحد، البلطجي عبدالعاطي:

ليس هناك شخص حقيقي في الدنيا اسمه رودا مردا؛ وبالتالي لا يمكن ان تطارد شخصية وهمية. فاترك معاقرة الوهم.


ذات الاستصغار لعقل المتلقي وباستمرار!

خان الامانة، تجسس وتحسس، مستغلا لموقو كمدير للمنبر، وهو يلاحق خصمو او زميلو السابق خالد كدي، في تظيم التحالف الجلابي، لصاحبه "الباشا"، عبدالعزيز خالد، البلطجي عبدالعاطي، بي بساطة شديدة او غباء كمان اشد، عايز يبرر خيانتو للامانة، بي انو اصلا ليس هناك شخص اسمه "رودا مردا" ليطارده!

مع انو توصل لي الاستنتاج ده، بعد ماقام بي فعل المطاردة، كاملا، وبالتالي فعل التجسس كاملا، والخيانة للامانة كاملا!

لمان نلقي فرصة سنتناول ظاهرة هذا البلطجي، لانو بيتعاطي السياسة بي ذهنية زعماء شبكة الجريمة المنظمة، ولهذا عبدالعاطي هذا يظل اكبر ممارس لاسلوب اغتيال الشخصية، في تاريخ هذا الفضاء!

يكفي انو لايتورع في ايراد حتي الشائعات مع سبق الاصرار والترصد، او من دون مايرمش، حتي ضد الامهات، رميا لهن بالزني، عيانا بيانا، وجهارا نهارا، فقط لينتقم لنفسه، مش من الام، وانما من الابن!

لاحظو البلطجي والعصبجي الgangister عبدالعاطي، استقال من المنبر ده ووضع شرط محدد لي بكري، للعودة!

ولكنو، وكاي سياسي يحلم بالمجد السياسي، عاد بعد مابلا شروطو او شرب مويتا، بدافع يبقي "امير جديد" للمنبر، لانو زي ما قنا، الرجل gangister من الطراز الاول، بيفهم مايدور في يدور في هذا الفضاء، بي ذهنية العصبجية!

كيف؟

عصابات الجريمة، في العادة بتوزع المنطقة الهم موجودين فيها، فيما بينم، ولهذا في امريكا مثلا، الهيمنة لما تؤول لي عصابة معينة، في منطقة معينة، بيضعو علامات محددة بي لغة مشفرة، في شكل شخبطة او خربشة علي جدران عدد من المباني، تعلن للشبكة المعادية الاخري، للجريمة المنظمة، انو دي حتتم او منطقتم، ممنوع الاقتراب او التصوير زي ماتقول!

عادل "الكضمي" هذا، بيتعامل مع هذا الفضاء، انطلاقا من هذه الخلفية!

وفي سبيل اخضاع التوجه العام للمنبر، في اتجاه طرحو الجهوي تحت لافتة مايسمي بالليبرالي، عادل "الكضمي" شغال اغتيالات، وسيلة العصبجية الاساسية للهيمنة، سوي هنا او في زقاق الرزيلة الاسفيري المعروف الان، الموقع الغير رسمي لي عصبجية الgangister عبدالعاطي، وواجهته نور تاور، المبسوطة تماما، من نوع التفسخ الاخلاقي الممارس هناك، باسم الدفاع عن نور تاور!

سنعود هنا، عطلة نهاية الاسبوع، القادم، عودة خاصة، نتناول فيها، جوانب ظاهرة عبدالعاطي، المتعددة الجوانب!

اوعدكم بتلاتة ايام من الضحك المتواصل، بخصوص جملة مفاهيم مبكية حد الضحك،معشعشة، في راس ظعوط هذا، الحالم بالمجد السياسي!

امسكو الخشب!

او سلام حتي نلتقي الاسبوع القادم.



ادروب، واضح الدور جا عليك ياصاح!

الاشارة شايفا وصلت لي حثالة زقاق الرزيلة الاسفيري اياه!

الان نحن نعيش عصر عصابات الارهاب الاسفيري، برعاية الليبرالي، ياصديقي!

Post: #39
Title: Re: إعتـــزار
Author: معتز القريش
Date: 04-15-2007, 07:12 PM
Parent: #38

جاء بشبش
والناقصة كملت
وضاعت القصية

Post: #40
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tabaldina
Date: 04-15-2007, 10:18 PM
Parent: #1

..
.
وبحضور بشاشا اكتملت ثلاثية عدم الفهم


______________________

جائزة لمن يذكر الاثنين الاخرين !!

Post: #42
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-15-2007, 11:18 PM
Parent: #40

تمخض الجبل فولد فأرا

Quote: ما اصدق وصف "قرادة الخيل"
ظفر الحرامي (الترابي) ايضا كان بملايين مثلي من الشعب السوداني
و الآن صار بجهلكم و دعمكم لهنباتته بدارفور -و اعني ظفره- يساوي
الالاف من الدارفوريين دام فضلكم!


يعني انت فرقك شنو من كبر تيس البقاره الذي اطلق اللقب اياه؟؟؟؟

شفته اي هنباته افضل منكم.

تراجي.

Post: #44
Title: Re: إعتـــزار
Author: tmbis
Date: 04-15-2007, 11:42 PM
Parent: #42

وبما أن للمنبر ذاكرة تسمى إرشيف ..
فهذا البوست .. مشابه تماما لهذه الحالة .. موضوع النقاش
بل
وفيه من التحليل .. والتشفي .. والقفشات ما يصلح للتداول في مثل هذه الأيام العصيبة
أقول
عصيبة وأعني بها .. عصيبة على ( العصابة ) اياها ..
أدروب ومجموعته .. فلنتذكر ونتفرج .. ونضحك على هذه القفشات الكوستاوية:
إدمان السرقات الإنترنيتة...الأخ عبد الرازق الطالب مثالا

Post: #45
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-15-2007, 11:44 PM
Parent: #42

Quote: قرادة الخيل"


مـا لقب .. دا اسم موصوف عديـل

Post: #48
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-16-2007, 00:08 AM
Parent: #45

Quote: انت فرقك شنو من كبر


و أنا اطول ?

انسان اقل ما يمكن أن يقال عنه أنه اديب واعي و عيبه الوحيد
أن خاطب مثلك ذات يوم فخطاب مثلك يحسب على المرء
يتجاوزك فتظنين - من قلة عقلك و حماقتك - أن الناس تخافك..

اعانك الله على نفسك !

Post: #43
Title: Re: إعتـــزار
Author: Ahmed Alrayah
Date: 04-15-2007, 11:39 PM
Parent: #1

Quote: والله ناس تراجي ومحمد سليمان
ديل بس الزول يسجل في فريقهم بعد داك يقول حق باطل
يسرق ولا ينط الحيطه
ولا يفرغ جبخانتوا في راس زول
بيجوا يدافعوا عنه بقوه عين مبالغ فيها

ما ده المبوظ المنابر ذاتو

الناس ديل في أشياء ما بيعرفوها: الخجل والمصداقية والمبدئية والحق

Post: #46
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-15-2007, 11:48 PM
Parent: #43

السودان الجديد = شعار الحرامية وتجار الرقيق

Post: #47
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-16-2007, 00:03 AM
Parent: #43

بشاشا اميرنا الكوشي

سلام مباركا عليك

طبعا لم يكن مستغرب ان نجد اسم نورتاور مشرفة منبر بذقاق الرزيله الاسفيري اياه

Quote: عصابات الجريمة، في العادة بتوزع المنطقة الهم موجودين فيها، فيما بينم، ولهذا في امريكا مثلا، الهيمنة لما تؤول لي عصابة معينة، في منطقة معينة، بيضعو علامات محددة بي لغة مشفرة، في شكل شخبطة او خربشة علي جدران عدد من المباني، تعلن للشبكة المعادية الاخري، للجريمة المنظمة، انو دي حتتم او منطقتم، ممنوع الاقتراب او التصوير زي ماتقول!


ولم يكن مدهشا ان تكون ثلاثه ارباع عضوية الحزب اليبرالي عامله عوضيه بهناك.

وهذا لو دل على شيئ فانما يدل على عقلية عضوية هذا الحزب العجيب.

والبحيرك يجيك عبد العاطي بحجة سلفية ابوبكر ادروب

وهم قاعدين ومتحركرين ومشرفين على منبر اصحابه امنجيه...

سامعنى يا عادل عبد العاطي رئيسة حزبك مشرفة منتدى بموقع امنجيه...عشان ثاني تقول لبلير امنجي!!

تراجي.

تراجي.

Post: #49
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-16-2007, 00:11 AM
Parent: #47

Quote: السودان الجديد = شعار الحرامية وتجار الرقيق




هل هذا هو خطابك يا عادل عبد العاطي؟؟

Post: #52
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-16-2007, 00:22 AM
Parent: #49

ايوة يا على بابا

انت شايف شنو ?

امال يداهنكم عشان استقطاب و كدا
انتو العملتوها في السودان الجديد هينة?

انتم آفات تحل على القضايا و الافكار لا اكثر!

Post: #50
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-16-2007, 00:18 AM
Parent: #47

يا زولة ما تلخبطي!

موضوعنا هنا حراميتكم ديـل
سودان جديـد شنو العايزين تبنوهو بيهم?
نلاقيها منهم و لا من الكيزان

إنما الامم الاخلاق ما بقيت ..فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا

لا اخلاق
لا عفة يد
لا وعي
يا كافي البلا
ولا كرامة!

Post: #53
Title: Re: إعتـــزار
Author: tmbis
Date: 04-16-2007, 00:26 AM
Parent: #47

Quote: عامله عوضيه بهناك.
..
Quote: سامعنى يا عادل عبد العاطي رئيسة حزبك مشرفة منتدى بموقع امنجيه...عشان ثاني تقول لبلير امنجي!!

تراجي.
تراجي.

ح نديك أورنيك تمنية .. وراحــة لمدة يومين .. خمي معاك أدروب الحرامي .. وخالد الطيب / عصام أحمد .. وامشي اعلمو ليكم لياقات وتعالو بعد يومين .. خلــو لينا الأمير الكوشي ده نفسحو ليكم لحدي ما تفوقو شوية من الطرطشة دي ..

قال أمنجة ..
أمنجية شنــو يا محتالين .. ؟
شايلين لسانكم ومادنو مترين في خلق الله .. ولما تتزردو تجقلبو وتفرفرو وشكلكم يبقى بايخ جدا.


كرهتونــا وجبتو لينا الجــلاء ...

Post: #55
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 00:36 AM
Parent: #47

انت يا تراجي تتعمدي الكذب

نور تاور ليست مشرفة في اى منبر
وانتي تعلمي ذلك جيدا ..

متي تتوقفي عن الكذب يا تراجي ؟؟؟

Post: #51
Title: Re: إعتـــزار
Author: Khalid Kodi
Date: 04-16-2007, 00:19 AM
Parent: #1

الأستاذ أدروب،

يبقى إختلافى معك كما هو.

هنا أود أن أشكر لك أعتذارك عن الإقتباس من مصادر تعتقد أنها توافق رؤاك بدون الحرص على إيراد إسم الكاتب.

أتمنى أن تنتبه الى أهمية هذه الإجرائية فى المستقبل.

Post: #59
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 00:47 AM
Parent: #51

الكودي قال اقتباس قال ..

ممارسة ادروب لا تدخل ابدا في اطار الاقتباس الممارس في البحث العلمي ؛ وذلك للاتي :

1/ عند الافتباس نشير دائما الى مصدر النص وذكر عنوان الكتاب / المقال واسم مؤلفه .
2/ عند الاقتباس نضع النص دا خل اقواس صغيرة او كبيرة .
3/ عند الاقتباس لا نقوم بتحوير النص وتبديل مواقع الكلمات وحذف الفواصل الخ الخ ..

اذن هذه سرقة متعمدة الغرض منها انتحال افكار وصياغات انسان اخر ونسبها للذات ..

لكن ليس غريبا لمن انتحل شخصية ان يوافق على انتحال مقال ..

Post: #54
Title: Re: إعتـــزار
Author: Khalid Kodi
Date: 04-16-2007, 00:30 AM
Parent: #1

Quote: السودان الجديد = شعار الحرامية وتجار الرقيق


السودان الجديد شعار أشرف الشرفاء من أبناء وبنات السودان.

لقد إستشهد من أجل هذا الشعار ملايين الشرفاء،
ولازال الناس يدفعون بدماءهم من أجل السودان الجديد ومايمثله لهم من حرية وعدالة ومساواة.

Post: #56
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 00:38 AM
Parent: #54

وتم اعتقال الناس به يا خالد كودي في ارتريا
من قبل تنظيمكم وتسترتم علي ذلك ؟؟

انظر الى المستوى الهابط لمن يردد شعاركم هذا :
حرامية وموتورين واصحاب رقيق وسلفيين ..

خالد كودي هناك مثل يقول : العرجا لي مراحا
فارجع الى مراحك لا تثريب عليك

بالمناسبة رودا مردا اخبارا شنو ؟؟

Post: #58
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 00:45 AM
Parent: #56

يلا يا خالد كودي العايز ترجع مراحك

قول لي وين اعتذار صاحبك ادروب الوراك المكشن بلا بصل

للسرقة دي :

سرقة اخرى ( للقانوني) أدروب ابو بكر

Post: #57
Title: Re: إعتـــزار
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-16-2007, 00:40 AM
Parent: #54

خلاص يا كودي

اسحبهم هناك تحت ظل الشجرة
و امنحهم كورس مكثف عن عفة اليد
و دروس مسائية في محاربة السياسة القذرة!

Post: #60
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 00:48 AM
Parent: #57

في سرقة ادروب من مقال الاستاذ عبد الحق دهبي؛ نلاحظ نفس الطريقة اللصوصية المستخدمة في السرقة من مقال محمد حسين فضل :

1/ تغيير بعض الكلمات فقط وتبديل موقع بعض الكلمات في الجملة .
2/ حذف علامات الفصل والاستعاضة عنها بحروف الاضافة الخ
3/ دمج الفقرات مع بعضها خلافا لترتيبها في النص الاصلي ..

تلاعب ادروب بالنص يوضح الغرض الكامن في اخفاء اثر السرقة؛ حيث ان بحثا عاديا في القوقل لا يوصل الى متابعة هذه السرقة التي يظن ادروب انها ذكية ..

ولكن القانوني البليد لا يعرف انه ليست هناك جريمة كاملة ..

Post: #61
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-16-2007, 00:51 AM
Parent: #54

ومنذ متي تدعو مفاهيم السودان الجديد للرق وللإستعباد الذي يمارس حتي اليوم يا عادل بمسميات مختلفة؟ ..وأنت سيد العارفين؟..
ما نعرفه هو أن السودان الجديد شعار لإزالة هذا المخفي خلف الكواليس والممارس اليوم سرا.. بينما كان بالأمس في العلن..كما أن ما يحدث في دارفور هو ليس نهاية المطاف ..لا..
بل هو إمتداد لماحدث ويحدث منذ أمد بعيد ..
والتاريخ لا ينسي..

تصفيتك لحساباتك يا عادل يجب أن تكون بعيدة ..وبعيدة جدا.. من السودان الجديد الشعار.. الحلم..

Post: #62
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-16-2007, 00:58 AM
Parent: #61




كما وأن محاولات البعض ربط السودان الجديد بما يدور ..ومن ثم تشويه الفكرة بهذه الإسقاطات غير مقبول إطلاقا..

كل منا يساهم وفق قدرته ..لكن الشعار ليس ملكا لأحد بعينه..لذا يرجي عدم الإساءة لهذه الشعار العظيم ..حلمنا جميعا..

فكلنا يخطيء ..وأنت ايضا يا عادل سبق وأن أخطأت وأعتزرت عن ألفاظك الفظة التي إستخدمتها من قبل مع بشاشا..لكن رجاء لا تمس السودان الجديد..لأنه ليس ملكي ولا ملكك ولا أدروب ولا خالد كودي ولا تراجي ولا بشاشا..هو ملك هذا الشعب المناضل..وحلمنا جميعا الذي سنحققه
يوما ما .

Post: #64
Title: Re: إعتـــزار
Author: tmbis
Date: 04-16-2007, 01:12 AM
Parent: #62

Quote: فكلنا يخطيء

وأخيرا فسر افلاطــون الماء بالمــاء .. طيب ما ليك تلاتة أيام قلت الزول ده ما حرامي .. حسع دي مالك غيرت النغمــة وعملتها ( هزاز ) ؟ شفت انت ما عندك موضوع كيف ؟
Quote: لأنه ليس ملكي ولا ملكك ولا أدروب ولا خالد كودي ولا تراجي ولا بشاشا..هو ملك هذا الشعب المناضل..وحلمنا جميعا الذي سنحققه
يوما ما .
.. شفت التحتهم خط ديل بالاضافة ليك إنت .. قدمتم اسواء نموذج لي أي فكـرة طرحتوهــا هنا .. إبتداء من تبني مشكلة دارفــور .. لي موضوع السرقة البتبررو فيها دي ..
السودان الجديد اتبنيتوهـو وعملتــو ليهو منبر حدادي مدادي .. شتمتو فيهو من طرف .. رفدتــو فيهو من طرف ـ وصلت بيكم الوقاحة لي ابعد حــد . وده كلــو بي أسم السودان الجديد الفي مخيلتكم وبتعرفوهو براكم ..
- حقــد بشاشا .. وعنصريته وفهمه المضمحل .. لا ينتمي اطلاقــا لفكرة اسمها السودان الجديد.
- عنصرية تراجي .. وخوائها الفكــري ... وكلامه الخارم بارم .. لا ينتمي أبدا لفكرة السودان الجديد .
- سرقة أدروب للمقالات وتعديل النصوص فيها . وعدم الإشارة لكاتبها .. لا علاقة له بالسودان الجديد.
- سرقتك يا حرامي الباص ووردات ومهاجمة منبر سودانيز اونلاين .. والدعاية لمنبركم الاثبت فشله وتلطيخ إسم السودان الجديد، ومحاولتك الهزيلة لتبرير السرقة الواضحة لي أدروووب .. لا تخول لك الإنتماء للسودان الجديد..
إذا
العندو موضوع تاني غير الحاجة الأسمها السودان الجديد ده . أحسن ليهو يعمله وخشمو مطموم .. السودان الجديد ده حلم بتاع ناس قعدت وسهرت علشانو .. واهدفو ، واطروحاتو غائة نبيلة بعيدة كل البعد عنك . وعن ادروب وتراجي وبشاشا وكل الهتيفه الوراكم ..

بلاش فلسفة فارغة معاكم .. وطولة لسان في الفارغة .. قاعدين ساكت وما عندكم اي حاجة . وعاملين فيها فاهمين ..

Post: #63
Title: Re: إعتـــزار
Author: Abdel Aati
Date: 04-16-2007, 01:01 AM
Parent: #61

خالد الطيب سلام ..

تحت اسم السودان الجديد ارتكبت افظع الجرائم في تاريخ السودان
واذا توفر لي الوقت فساقوم بتوثيق هذا كله ..

في هذا المنبر يرفع خرقة السودان الجديد مالك الرقيق بشاشا وحرامي الانترنت ادروب
والكاذبة العشوائية حمالة الحطب !!

انا لن تخدعني ابدا كذبة السودان الجديد
الذي يحمل في مركبه مثل السلفي الفاشي ادروب

واجدكم تدافعون عنه وعن نهجه ..
طيب فرقكم عن التكفير والهجرة شنو ؟؟

Post: #65
Title: Re: إعتـــزار
Author: Ahmed Alrayah
Date: 04-16-2007, 01:17 AM
Parent: #1

Quote: كل منا يساهم وفق قدرته ..لكن الشعار ليس ملكا لأحد بعينه
لذا يرجي عدم الإساءة لهذه الشعار العظيم ..حلمنا جميعا

طبعا ليس من المنطق بصورة عامة تقييم حزب بعينه أو فكرة بعينها
استنادا لسلوك المنتسبين للحزب أو الفكرة...

لكننا أمام حالة فريدة: هي [ جماعية سقوط ] الداعين للفكرة ما بين...

من سطا على كلمة سر أحد الأعضاء [خالد/عصام]
ومن خرق عمدا حقوق الملكية الفكرية [أدروب]
ومن أدمن السب والشتم والإساءة للغير [بشاشا]
ومن صار كذبها وافتراءها على الغير أمرا لا يقبل الجدل [تراجي]

وبمناسبة الشعارات دي شعار الهلال غيرو ياخي

Post: #66
Title: Re: إعتـــزار
Author: Adrob abubakr
Date: 04-16-2007, 04:13 AM
Parent: #1

احمد الريح
Quote: سطا على كلمة سر أحد الأعضاء [خالد/عصام]
ومن خرق عمدا حقوق الملكية الفكرية [أدروب]
ومن أدمن السب والشتم والإساءة للغير [بشاشا]
ومن صار كذبها وافتراءها على الغير أمرا لا يقبل الجدل [تراجي]
أي حلف تتكلم عنه يا قبلي يا من لا يصطاد إلا في المياه العكرة
لماذا تسترت علي فعلة عادل بالتجسس وخيانة الأمانة وهي أخطر من كل الجرائم؟؟!!
وكيف لا تحسب علي حزبه كده ورينا ده ما قادر برضو أبلعها؟؟!!!

Post: #67
Title: Re: إعتـــزار
Author: Tragie Mustafa
Date: 04-16-2007, 04:16 AM
Parent: #66

ولاحظ يا ابوبكر
احمد الريح بكل اسلاميته
متحرك مع عادل عبد العاطي في سرج واحد!!
Quote: أي حلف تتكلم عنه يا قبلي يا من لا يصطاد إلا في المياه العكرة
لماذا تسترت علي فعلة عادل بالتجسس وخيانة الأمانة وهي أخطر من كل الجرائم؟؟!!
وكيف لا تحسب علي حزبه كده ورينا ده ما قادر برضو أبلعها؟؟!!!

ويقول لينا ابوبك ادروب سلفي!!
تراجي.

Post: #68
Title: Re: إعتـــزار
Author: خالد الطيب أحمد
Date: 04-16-2007, 04:40 AM
Parent: #67



لا تكترثوا لأحمد الريح هذا ..

هو أحد الذين يجب أن يسألوا عن دورهم في حرق الكتاب المقدس بجامعة الخرطوم..

هؤلاء هم من نحارب من أجل السودان الجديد..سودان كل الأديان واللا دينيين أيضا..

وطن يحكمه الدستور والقانون..وليست عصابات الهوس الديني . !







Post: #69
Title: Re: إعتـــزار
Author: yasiko
Date: 04-16-2007, 04:51 AM
Parent: #1

شكراً يا أدروب
هذه شيم الإنسان
والمتعلمين

عفواً:
Quote: لكن نشوف حركات جلابة المنابر وذكر هذه الحادثه
مرة آخرى بسبب وبلا سبب.


أيه علاقة الجلابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مرض وهم !!!!
انت متين تعتذري للذين تطعنين فيهم ليل نهار ، وهذا الاقتباس وحده
كافي كدليل لكلامي هذا ويوضح إلى أي مدى تخلطين الأمور
و بسؤ نية وإصرار وترصد ينم عن حقد وكراهية للبشر
لا حول ولا قوة إلا بالله

Post: #70
Title: Re: إعتـــزار
Author: Ahmed Alrayah
Date: 04-16-2007, 05:33 AM
Parent: #1

Quote: تكترثوا لأحمد الريح هذا ..
هو أحد الذين يجب أن يسألوا عن دورهم في حرق الكتاب المقدس بجامعة الخرطوم

يا عصام/خالد

أنادي ليك تمبـس؟

Post: #71
Title: Re: إعتـــزار
Author: Ahmed Alrayah
Date: 04-16-2007, 05:42 AM
Parent: #1

Quote: احمد الريح بكل اسلاميته متحرك مع عادل عبد العاطي في سرج واحد

يا "أستاذة" أديك معلومة إنتي طبعا ما عارفاها:

مافي حاجة اسمها معاك طوالي أو ضدك طوالي إلا عند المتواضعين [زيكم كده]

وعشان إنتي ما عندك مبادئ ولا عندك مصداقية واقفة مع أدروب وما بقول
دافعتي عنه لأنو إنت مجرد وقوفك معاهو بأسلوبك المتواضع ده إدانة ليهو.