|
Re: احذر الاقصائيين أخي البرهان (1) بقلم الطيب (Re: الطيب مصطفى)
|
"شهادتي لله!!" مع الاعتذار الساخر إلى الهندي الكذاب حقكم لاستلافي ماركته المسجلة..... أنك كذاب!! حسي قولينا ود أختك ووداد مشو وين؟ في إرهاصات تقول انهم هربو لجنوب السودان..!! وفي ظني هربوا لنيجيريا... اكيد ناس بوكو حرام مو حيخذلوهم!!
بعدين أيها الجعلي.. أكيد انك بتعرف قرية ود الحفيان بـ 30 كلم جنوب شندي,, انا زرتها.. وأهل عبد الفتاح البرهان ديل مشايخ وصوفية وفقرا... والقرية مسماة على أهله.. والزول ده.. البرهان.في وشه نور من نور الصوفية.. مو وش أبالسة زيكم...!!
وبعدين تتفاصح قال إقصاء قال؟؟ طيب ما انتم اقصيتم مو بس الاحزاب..بل اقصيتم كل الشعب السوداني .. يا كذاب كدي قول لي مرة واحدة استشرتم الشعب السوداني في حاجة واحدة.. بس حاجة واحدة!! نفسي تقول حاجة واحدة يا كذاب .. ما حتلقى.. بل انتم من جعلتم الشعب السوداني كومة نعاج تلعبو بيه زي ما دايرين باسم الدين.. وأهه البوشي وهو خارج من السجن قالها ليكم من كاميرة تلفزيون امدرمان.. وأنت اول زول ترأست التلفزيون القومي وصيرته زبالة...ونفس الشيء عملو التافه الرويبضة أمين حسن عمر,.. لزوم خدمة فصل الجنوب.. زول شايخ زيك ويكذب دي كثيرررررررة أستحي انت قريب من القبر... وإلى زوال .... والحزب الشيوعي باقي...
يا كذاب الشعب السوداني كله خرج ليدوسوكم دوس.. مو الشيوعيين... داير تقول لي الشعب السوداني ده كله شيوعيين..؟؟ ههههه والله فت جوزيف غوبلز الألماني...
أههه ود برهان ما جا بإنقلاب.. ولا ادعى أنه أتي بإنقلاب... عشان يشطبكم بجرة قلم..!! وأنا أؤيد هذا الأسلوب... حيشطبكم الشعب السوداني عبر حكومته الجديدة.. حيفترسكم شوية شوية.. وأنا متأكد انت وغيرك في المؤتمر الوطني حرقتم أطنان من الوثائق... التي تدينكم.. ماشي.. مو مشكلة .. بس أول شيء لازم تحضر أوراقك .. من وين ليك كل هذا المنبر وصحيفتين.. و .. و حتجيبها الأوراق دي من وين؟ وأنت جيت مطرود من الامارات.. حق الفطور ما عندك... زيك زي المتعوس جمال الوالي.. مفلسين مكشطين... أهههههه نقابة المحاميين... دخلت في الخط.. مذكرة للمجلس العسكري الانتقالي بتنظيف الهيئة القضائية... حتروح وين؟ لو ما قدرت تثبت من وين فلوسك اللي عملت بيها الصيحة والانتباهة .. والمنبر وبقية الأملاك اللي عندك.. حتتصادر منك!! عملت امبراطوريتك الاعلامية بفلوس الشعب ... وأكيد هنالك من سيشهد عليك.. كان في وزارة المالية او البنوك .. أو الإعلام... بيقول المثل لما يتشاكل الحرامية بيظهر المسروق.. لكن أكبر قضية ضدك هي أنك روجت وهيجت الرأي العام بفصل الجنوب... مليون شخص حينط ليك في حلقك..أهه حتمرق منها كيف؟
احمد الله.. انو الترابي وبفضل الترابي مو بفضلك.. لعبها بمسرحية عام 1999 تسمى المفاصلة صار.. الكيزان يقولو ده المؤتمر الوطني الحرامي.. مو نحن المؤتمر الشعبي؟؟!! حسي لو مو المفاصلة المسرحية يقدر علي الحاج .. يرفع رأسه؟ لكن دي ما حتنجيكم.. ما في منظومة خالفة ولا محاصصة سياسية مثل العراق ولبنان.. وقيادة الثورة بالمرصاد للصادق المهدي... المرة دي دايرين تركبو على ظهره لتعيدو الكرة.. .. كل أدبيات الوهابية وكتب الاخوان المسلمين ستحظر في السودان.. ليكم بس القرآن والسنة النبوية.. والحشاش يملأ شبكته.. أحزاب دينية ممنوع في السودان الجديد... تاني ما حتقدرو تغشو الشعب السوداني.. القضية الدينية سيديرها عبر البحوث المجتمع المدني.. بعيد من الدولة والحكومة... وبعيد من قروش الحكومة اللي لهطوها باسم الدين..حسي بدون القروش دي منو بيمشي وراكم؟؟ وكانت نتيجة اللهط مو دولة اسلامية.. بل دولة حرامية.. وأنت وأهلك وود أختك أكبر حرامية.. يا للعار والشنار!!! حتمشو من الله وين!! لسع حيفضحكم الله فضح شديد.. تستهزئون بي الله.. حين اشركتم الله في جرائمكم... ولصوصيتكم.. فاكرها سهلة كده؟؟؟
ويرى بعض الباحثين المدققين أن السلفية ترجع إلى أصول يهودية، وذلك لما وجدوه من التشابه الكبير جداً الذي يصل إلى حد التطابق في المعتقدات والأفكار وتجسيم الذات الإلهية ومعاداة الأنبياء والتنفير عنهم والعنف وعقلية التحريم والتقوقع والإنعزالية والإقصاء والتكفير والعنف الخ، وسيأتي مبحث مستفيض في هذه المقالات بعنوان (يهود أم حنابلة) فيه مقارنة بين السلفية الوهابية وبين الحنابلة وبين اليهود، ونتيجة البحث أنه لا علاقة بين الوهابية الحاليين أو السلفية المعاصرين وبين الحنابلة من قريب ولا بعيد، ولكن العلاقة التي تصل إلى حد التطابق في المعتقدات هي علاقة مع اليهود.
وهذا الكلام ليس من وضع العلماء المعاصرين فقط بل هو نفس رأي بعض المعاصرين لابن تيمية نفسه. ومن هؤلاء الشيخ تقي الدين الحصني الحنبلي (الدمشقي) إذ يرى أن مذهب ابن تيمية مأخوذ عن اليهود السامريين في عصره إذ يقول في كتابه (دفع شبه من شبه وتمرد ونسب ذلك إلى الإمام أحمد) :
[وكان الإمام العلامة شيخ الإسلام في زمانه أبو الحسن على بن إسماعيل القونوي يصرح بأنه - أي ابن تيمية - من الجهلة لا يعقل ما يقول، ويخـبر أنه أخذ مسألة التفرقة (أي التفرقة بين التوسل بالحي والميت) عن شـيخه الذي تلقاها عن أفراخ السامرة واليهود الذين أظهروا التشرف بالإسلام وهو من أعظم الناس عداوة للنبي ص وقتل عليّ ع واحداً منهم تكلم في مجلسه بكلمة فيها ازدراء بالنبي ص). وقد وقفت على المسألة أعني مسألة التفرقة التي أثارها اليهود ليزدروه بها وبحثوا فيها على قواعد مأخوذة من الاشتقاق وكانوا يقطعون بها الضعفاء من العلماء فتصدى لهم الجهابذة من العلماء، وأفسدوا ما قالوه بالنقل والعقل والاستعمال الشرعي والعرفي ولم يبق منهم إلا الضعفاء في العلم ودامت فيهم مسألة التفرقة حتى تلقاها ابن تيمية عن شيخه وكنت أظن أنه ابتكرها] اهـ
ومن المعروف أن ابن تيمية كان معجباً بالحبر اليهودي " موسى بن ميمون " الذي كان الطبيب الخاص لصلاح الدين الأيوبي، وكان كبير متكلمي عصره من اليهود، ويعتبره الكاتب الشيعي د. أحمد راسم النفيس بأنه مؤسس الصهيونية الحديثة، وله مقال بعنوان (عن العلاقة التأسيسة بين ابن تيميه وابن ميمون) يعتبر نواة دراسة مقارنة بين مذهب بن تيمية وبين أفكار بن ميمون - ربما يقوم بها أحد نجباء طلبة الماجستير والدكتوراة في الجامعات الإسلامية - التي نقلها الكاتب من كتاب بن ميمون : "دلالة الحائرين" ويرى أن ابن تيمية اقتبس مذهبه عن هذا الفيلسوف اليهودي.
إذاً كل الدلائل تشير إلى أن أصل هذا المذهب هو اليهودية بامتياز.. ونستطيع أن نقول بأنه (الإختراق اليهودي للإسلام) كما فعل بولس أو "شاول" اليهودي من قبل بالمسيحية.
علامات صاحب الفكر السلفي بديهي أن من يعشش في رأسه هذا الكم من الأفكار العدوانية سيكون من السهل التعرف عليه من خلال النظر إلى وجهه نظرة عابرة لنلحظ أنها تشبه رأس شجرة الزقوم التي تنبت في النار والتي طلعها كأنه رؤوس الشياطين! ولكن ورد عن النبي ص تفصيل كبير في وصف الوهابية السلفية في حديث الخوارج وسبحان الله فهم حتى هذه اللحظة لم يملكوا الخروج عن هذا الوصف الدقيق، وسوف أقوم بجمع روايات الحديث في نص واحد تيسيراً للقارئ :
هذه الكلمات الحمراء ليست كلماتي.. كما أعتقدت الدجاجة أو الذبابة الألكترونية ود عشه.. بل هي كلمات الكاتب والباحث المصري إسلام بحيري.
ونحن نقول "للخال".. ونذكره... بمقالة في عموده البروبوقاندي السطحي.. كتبها بعنوان: "درر ابن تيمية".. في 4 يوليو 2011م... ولقد أنتقدت فعلته الشنيعة بمقالة في الراكوبة قلت فيها:
ونقول للمعارضة السياسية، أن هذه العقيدة الجديدة (عنينا عقيدة ابن تيمية) قد تسربت إلى العديد من الشخصيات التي لها موقع في الدولة السودانية والحياة العامة، فمثلا الطيب مصطفى صاحب صحيفة الإنتباهة أعتقلته متلبسا بالكتابة في عموده بعنوان كبير وصريح عن: درر ابن تيمية ؟ ويشيد صاحب الإنتباهة بشيخ التكفيريين. نفس هؤلاء الضحايا يتحالفون مع الخط السلفي الوهابي الصريح الذي يقوده عبد الحي يوسف واضرابه وانصار السنة ويحثون بحماسة لرفع راية الشريعة ؟ ولكنها شريعة ابن تيمية. وهذه الحماسة من قبل هؤلاء مردها الوهم بأن عقيدة كل السودانيين غير صحيحة في نظرهم وإنهم غير موحدين ؟ إذن هنالك ثورة إنقاذ ثانية متدثرة بثورة الإنقاذ الأولى ولا تمت لها بصلة. وما مشروع اهل القبلة، ودمج التعليم الأصيل بالتعليم الحديث الخ ليست سوى مؤامرات محبوكة لتذويب الطرق الصوفية وشيوخها بسلاح ابن تيمية.
يعني يا خال.. تروج فبنا هرطقات ابن تيمية وتلاميذه.. أي تروج للإرهاب والتكفير.. بل الأنكى تروج لشيخ كل تاريخه إزدراء لنبينا ص .. وتحقير لأهل بيته، ولكن الحمد لله وضحت الحقيقة على يد الباحثين المصرين المعاصرين.. أن ابن تيمية صنيعة العقلية اليهودية .... واليهود دمروا رسالة المسيح عليه السلام بالتثليث.. والإسلام إذن لم يخلو من ألاعيب اليهود .. فكيف تدعي إذن إنك إسلامي... وتنافح عن الدين.. وأنت أنت تروج لإبن تيمية؟ ويكفيك معرة وذل أنك مسحت مقالتك تلك من ساحة الأسافير.. حين أدركت أنك تركب مركبا أنت فيه حاطب ليل.. أم انك غازلت بني سعود لقبض المعلوم من الدنانير بمقالة عابرة؟
شوقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احذر الاقصائيين أخي البرهان (1) بقلم الطيب (Re: الطيب مصطفى)
|
خلاص طلعت من جحرك ورجعت تنفث في قاذوراتك الحرى, العساكر أدوك الأمان, لكن الثوار لن يتركوك دون محاسبة, واضح أنك لم تعى الدرس بعد و لا زلت في صلفك و غرورك و أوهامك, أنت لا تقبل نهايتكم رغم ثورة الملايين التي اقتلعتكم والتي لا تقبل الا استئصالكم تماما من الوجود في هذا الوطن أسلوب التهديد المبطن والتخويف لم يعد يجدى مع شباب ثوار صنعوا هذه الثورة, أنا أتحداك ان كانت لديك الشجاعة وتعنى ما تقول أن تذهب الى هؤلاء الشباب في مكان اعتصامهم وتخبرهم بأن من يقودوهم شيوعيون يضللونهم وتكشف لهم المؤامرة العلمانية التي تتحدث عنها, فأما أ يحملوك على الاعناق اذا أقنعتهم و اما يعيدوا لك شعارهم و هتافهم "أي كوز ندوسو دوس"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: احذر الاقصائيين أخي البرهان (1) بقلم الطيب (Re: الطيب مصطفى)
|
الطيب مصطفى محدود القدرات الفكرية جدا وهو في هامش العمر يستمتع بأنه يمكن أن يكتب ويأخذ أجرا على إنفعالات فطيرة يخطها في ورق ظل الرجل في الثلاثين عام الماضية يتقمص دور راعي الأسرة المالكة ويظن أنه موجه الرأي فيها والأن يظن أن إنفعالات كإنفعالات مراهق قلق يمكن أن يتلقفها رئيس جديد تحيط به المصائب من كل صوب متى يشبع موهوم من الوهم؟ وهل يشبع الموهوم من الوهم أصلا؟
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|